KAHRABA - BEIRUT

الكرة الطائرة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديلالكهرباء الرياضي
 
 
abdogedeon@gmail.com
 

تأسس بتاريخ19/2/1953 بموجب العلم والخبر رقم608 

السيد نقولاغلام عميد نادي الكهرباء بيروت دون منازع

رحيل رياض حداد أحد أبرز الوجوه الرياضية

06-06-2018

غيّب الموت احد ابرز الوجوه الادارية الرياضية في لبنان والشرق الأوسط الراحل رياض حداد في مسيرة رياضية حافلة بدأت منذ منتصف القرن الفائت واستمرت لعقود طويلة.
ورياض حداد (مولود في العام 1936) عشق الرياضة منذ نعومة اظافره خصوصاً ثلاث العاب: كرة القدم وكرة السلة والتنس.

ساهم مع مجموعة من الاداريين الرياضيين، ومن بينهم الرئيس السابق لنادي الكهرباء (زوق مكايل) الشهير الراحل فكتور حداد، في قيادة هذا النادي الى اعلى المراتب وبات على كل شفة ولسان.
وبعد رحيل فكتور حداد في العام 1992 تسلّم حداد مشعل القيادة في احد ابرز الأندية اللبنانية.

ترأس رياض حداد النادي الكسرواني والاتحاد اللبناني للتنس لأكثر من ربع قرن وشغل منصب أمين عام النادي اللبناني للسيارات والسياحة لأكثر من 25 سنة ايضاً.

كما شغل مناصب عدة منها نائب رئيس اللجنة الأولمبية في احدى ولايات الرئيس السابق للجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري ومنصب عضو مجلس ادارة الاتحاد العربي للتنس.وربطته علاقات وطيدة مع جميع الفاعليات وخاصة الرياضية منها في لبنان والخارج وكذلك مع رجال الصحافة والاعلام وكان معروفاً باعتداله وطيبة قلبه.

كان رياض حداد ادارياً رياضياً نشيطاً وساهم مساهمة كبيرة في تطوير لعبة التنس ووصل نادي الكهرباء، الذي خرّج عشرات اللاعبين والاداريين والمدربين والعاملين في وسط اللعبة، في عهده ثلاث مرات الى نهائي بطولة لبنان للرجال في كرة السلة للدرجة الأولى.في السنوات الأخيرة انكفأ رياض حداد (ابو ماركو) وابتعد عن الوسط الرياضي حتى غلبه الموت الثلاثاء 5 حزيران 2018.

يحتفل بالصلاة لراحة نفسه عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس 7 حزيران الجاري في كنيسة الصعود الالهي- كفرحباب (غزير).
تقبل التعازي الاربعاء 6 حزيران الجاري في صالون الكنيسة من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة السابعة مساء ويوم الخميس 7 حزيران الجاري قبل الدفن وبعده والجمعة 8 حزيران الجاري من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر لغاية السابعة مساء.

اتحاد التنس

وفي هذا الاطار نعى رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل واعضاء الاتحاد الرئيس السابق للاتحاد الراحل رياض حداد في بيان جاء فيه "باسم عائلة الاتحاد اللبناني للتنس ننعي الرئيس السابق للاتحاد الراحل رياض حداد ونقدّم التعزية الحارة الى عائلته . فالرئيس حداد عايش لعبة التنس لعقود عدة ووصل الى رأس هرمها وساهم في تطويرها طالبين من الله ان يسكنه فسيح جناته".

نادي الكسليك

كما نعى رئيس مجلس ادارة النادي اللبناني للسيارات والسياحة الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس ادارة النادي "الأمين العام السابق للنادي الراحل رياض حداد الذي تسلم منصب الأمانة العامة لسنوات طويلة وساهم مع زملائه في مجلس الادارة في تطوير النادي والذي سنفتقده حتماً متقدمين من عائلته بأحر التعازي راجين من الله ان يتغمده بواسع رحمته".

نادي الكهرباء

ايضاً، نعى رئيس واعضاء نادي الكهرباء"الرئيس السابق للنادي رياض حداد الذي ترأس النادي لأكثر من ربع قرن وقاده الى نجاحات كثيرة على غير صعيد خاصة على صعيد كرة السلة".وتقدّمت اللجنة الادارية للنادي من عائلة الراحل بالتعزية الحارة على "رحيل رجل عايش الرياضة اللبنانية لعقود طويلة".

إدارية جديدة بالتزكية لنادي الكهرباء2011

11 / 01 / 2011
انتخبت الجمعية العمومية لنادي الكهرباء زوق مكايل لجنة ادارية جديدة للنادي، خلال الجلسة، التي عُقدتها، في مقر النادي، بحضور مندوب وزارة الشباب والرياضة إيلي شاهين.

وبعد اكتمال النصاب القانوني، تُلي البيانان الاداري والمالي وتمت المصادقة عليهما بإجماع الحاضرين، ثم فاز بالتزكية المرشّحون الـ12 لملء المقاعد الـ12 التي تتألف منها اللجنة الادارية.

 وعقد الأعضاء الفائزون جلسة توزعوا خلالها المناصب الإدارية كالآتي:

 رياض حداد رئيساً، وجان مامو نائباً للرئيس، وعبدو جدعون أميناً عاماً، وجورج جبرا أميناً للصندوق، وخليل زمّار محاسباً ومسؤولاً للعلاقات العامة، وسركيس كورجيان مسؤولاً للأنشطة الرياضية، وجلال بعينو مسؤولاً اعلامياً، وجوزف انتيبا وشربل جرجس وايلي كنعان والان حرفوش ورجا حداد مستشارين.
 

جورج جبرا - عبده جدعون - جوزف زغيب - جوزف انتيبا

خليل زمار - صباح باز - رياض حداد - جان مامو

 

ماريا - زهرة العريس - مانوشاك - رينيه غزال - ليلى تابت - غيتا قباني 1969

* 1962 كان فريق آنسات الكهرباء مؤلفا من : رينيه غزال رئيسة الفريق وكارمن صليبا وليلى تابت ودوريس وارديني

رينيه غلام وصابات كرم وسهام لطوف ومانوشاك - والمدرب بشارة فرحات

تاسست الجمعية الرياضية لمؤسسة كهرباء لبنان بموجب علم وخبر رقم 608 تاريخ 19/2/1953 ولقد اسسها السادة  بديع لحود مصباح الناطور باترو خوري موريس عبسي ادوار توتونجيان وعبد الحميد اللبان  ورخص لها تباعا بمزاولة العاب  الكرة الطائرة وكرة القدم وكرة المضرب ولكنها تولي اهتماما خاصا بلعبة الكرة الطائرة واحرز فريقها للشباب بطولة لبنان عامي 1962 و 1963 وبطولة بيروت لذات العام كما احرز فريقها للانسات بطولة لبنان للعام 1963 ايضا 

تعاقب على لجانها الادارية والفنية

يتبع

ضمن بطولة لبنان لعام 1968  التقى فريقا الرسل والكهرباء على ملعب النادي الرياضي المنصف وبقيادة

2-3 الحكم  سمعان مفرج والتي اسفرت عن فوز فريق الكهرباء

 

فريق الكهرباء عام 1980

جورج مخول - فارس خوري - عبدو مزوق - اسعد نصر - جوزف زينون - بشارة الحاج المدرب ميشال بو فرحات

طوني فاضل - فؤاد سيف -جوزف مارون - ادي لبنان

فهرس   الاندية

يتبع

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2020