KAHRABA - ZOUK

الكهرباءالرياضي ذوق مكايل
 

KAHRABA - ZOUK MIKHAEL

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

abdogedeon@gmail.com

 

صفقة العصر الرياضية: "نادي الكهرباء" ذوق مكايل في عهدة التيار

Friday, March 15, 2019

الكلمة اون لاين

في خطابه مساء امس في عشاء "التيار الوطني الحر" السنوي، ذكر الوزير جبران باسيل ان التيار، ومن ضمن انجازاته لهذا العام، استملاك منشآت رياضية ضخمة لتكون بتصرف الشبيبة ولم يذكر اين وكيف.!

وقد علمت "الكلمة أون لاين" من مصادرها الخاصة ان هذه المنشآت تعود الى "نادي الكهربا الرياضي" في ذوق مكايل، صاحب التاريخ العريق في عالم الرياضة اللبنانية منذ عام 1965 الى سنين خلت حاصدا بطولة لبنان مرات عدة في لعبتي كرة السلة وكرة الطائرة، مع لاعبين دوليين واداريين كبار تحدث عنهم الوسط الرياضي.

وكانت المفاوضات قد بدأت منذ حوالي السنتين بين اللجنة الرياضية في التيار برئاسة جهاد سلامة ورئيس وامين السر في لجنة "نادي الكهربا" جان مامو وسابا مخلوف "يشغل مخلوف حاليا منصب رئيس مكتب الرياضة في القوات"، الى ان وصلت الامور الى خواتيمها السعيدة في مطلع هذا الاسبوع مع توقيع الاخيرين على استقالتهما وعلى موافقة الهيئة العامة للنادي، ولم يعرف بعد كيف واين عقدت الهيئة العامة وقد "بكّلت" لجنة التيار الصفقة مع مجلس ادارة شركة كهرباء لبنان مالكة الارض.

وقد تألفت لجنة ادارية جديدة لادارة النادي الجديد وعلمنا ان الممول الاساسي لهذه الصفقة هو رئيس اتحاد لعبة جماعية وقد فضل حاليا اللعب خارج الحلبة حتى يتم اتمام هذه الصفقة ولم نعلم تحت اي اسم سينطلق النادي.

وتدور تساؤلات في الوسط الرياضي عن مغزى هذه الصفقة المتكاملة، فيما يعوَّل على العناصر الكفوءة في اللجنة الرياضية للتيار لجهة المحافظة على اسم النادي التاريخي العريق.

رحيل رياض حداد أحد أبرز الوجوه الرياضية

06-06-2018

غيّب الموت احد ابرز الوجوه الادارية الرياضية في لبنان والشرق الأوسط الراحل رياض حداد في مسيرة رياضية حافلة بدأت منذ منتصف القرن الفائت واستمرت لعقود طويلة.
ورياض حداد (مولود في العام 1936) عشق الرياضة منذ نعومة اظافره خصوصاً ثلاث العاب: كرة القدم وكرة السلة والتنس.

ساهم مع مجموعة من الاداريين الرياضيين، ومن بينهم الرئيس السابق لنادي الكهرباء (زوق مكايل) الشهير الراحل فكتور حداد، في قيادة هذا النادي الى اعلى المراتب وبات على كل شفة ولسان.
وبعد رحيل فكتور حداد في العام 1992 تسلّم حداد مشعل القيادة في احد ابرز الأندية اللبنانية.

ترأس رياض حداد النادي الكسرواني والاتحاد اللبناني للتنس لأكثر من ربع قرن وشغل منصب أمين عام النادي اللبناني للسيارات والسياحة لأكثر من 25 سنة ايضاً.

كما شغل مناصب عدة منها نائب رئيس اللجنة الأولمبية في احدى ولايات الرئيس السابق للجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري ومنصب عضو مجلس ادارة الاتحاد العربي للتنس.وربطته علاقات وطيدة مع جميع الفاعليات وخاصة الرياضية منها في لبنان والخارج وكذلك مع رجال الصحافة والاعلام وكان معروفاً باعتداله وطيبة قلبه.

كان رياض حداد ادارياً رياضياً نشيطاً وساهم مساهمة كبيرة في تطوير لعبة التنس ووصل نادي الكهرباء، الذي خرّج عشرات اللاعبين والاداريين والمدربين والعاملين في وسط اللعبة، في عهده ثلاث مرات الى نهائي بطولة لبنان للرجال في كرة السلة للدرجة الأولى.في السنوات الأخيرة انكفأ رياض حداد (ابو ماركو) وابتعد عن الوسط الرياضي حتى غلبه الموت الثلاثاء 5 حزيران 2018.

يحتفل بالصلاة لراحة نفسه عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس 7 حزيران الجاري في كنيسة الصعود الالهي- كفرحباب (غزير).
تقبل التعازي الاربعاء 6 حزيران الجاري في صالون الكنيسة من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة السابعة مساء ويوم الخميس 7 حزيران الجاري قبل الدفن وبعده والجمعة 8 حزيران الجاري من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر لغاية السابعة مساء.

اتحاد التنس

وفي هذا الاطار نعى رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل واعضاء الاتحاد الرئيس السابق للاتحاد الراحل رياض حداد في بيان جاء فيه "باسم عائلة الاتحاد اللبناني للتنس ننعي الرئيس السابق للاتحاد الراحل رياض حداد ونقدّم التعزية الحارة الى عائلته . فالرئيس حداد عايش لعبة التنس لعقود عدة ووصل الى رأس هرمها وساهم في تطويرها طالبين من الله ان يسكنه فسيح جناته".

نادي الكسليك

كما نعى رئيس مجلس ادارة النادي اللبناني للسيارات والسياحة الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس ادارة النادي "الأمين العام السابق للنادي الراحل رياض حداد الذي تسلم منصب الأمانة العامة لسنوات طويلة وساهم مع زملائه في مجلس الادارة في تطوير النادي والذي سنفتقده حتماً متقدمين من عائلته بأحر التعازي راجين من الله ان يتغمده بواسع رحمته".

نادي الكهرباء

ايضاً، نعى رئيس واعضاء نادي الكهرباء"الرئيس السابق للنادي رياض حداد الذي ترأس النادي لأكثر من ربع قرن وقاده الى نجاحات كثيرة على غير صعيد خاصة على صعيد كرة السلة".وتقدّمت اللجنة الادارية للنادي من عائلة الراحل بالتعزية الحارة على "رحيل رجل عايش الرياضة اللبنانية لعقود طويلة".

إدارية جديدة بالتزكية لنادي الكهرباء2011

11 / 01 / 2011
انتخبت الجمعية العمومية لنادي الكهرباء زوق مكايل لجنة ادارية جديدة للنادي، خلال الجلسة، التي عُقدتها، في مقر النادي، بحضور مندوب وزارة الشباب والرياضة إيلي شاهين.

وبعد اكتمال النصاب القانوني، تُلي البيانان الاداري والمالي وتمت المصادقة عليهما بإجماع الحاضرين، ثم فاز بالتزكية المرشّحون الـ12 لملء المقاعد الـ12 التي تتألف منها اللجنة الادارية.

 وعقد الأعضاء الفائزون جلسة توزعوا خلالها المناصب الإدارية كالآتي:

 رياض حداد رئيساً، وجان مامو نائباً للرئيس، وعبدو جدعون أميناً عاماً، وجورج جبرا أميناً للصندوق، وخليل زمّار محاسباً ومسؤولاً للعلاقات العامة، وسركيس كورجيان مسؤولاً للأنشطة الرياضية، وجلال بعينو مسؤولاً اعلامياً، وجوزف انتيبا وشربل جرجس وايلي كنعان والان حرفوش ورجا حداد مستشارين.
 

جورج جبرا - عبده جدعون - جوزف زغيب - جوزف انتيبا 

خليل زمار - صباح باز - رياض حداد - جان مامو 

النهار

14 / 03 / 2010

رفضت اللجنة الإدارية لنادي الكهرباء الزوق سحب فريقها لكرة السلة للرجال من "الفاينل سيكس" رغم العرض السخي الذي قدمته جهة إتحادية رفيعة.

 وجاء قرار عدم الانسحاب بإجماع الأعضاء العشرة الذين حضروا الجلسة الماراتونية التي انعقدت مساء الإثنين.

 وعلم "نهار الشباب" ان اللاعبين هددوا بعقد مؤتمر صحافي لفضح موقف الإدارة في حال وافقت على الانسحاب

إدارة للكهرباء  2010

الاخبار
انتخبت لجنة إدارية جديدة لنادي الكهرباء الرياضي بالتزكية لولاية ثلاث سنوات. ووزعت مناصبها كالآتي:

رياض حداد رئيساً، عبدو جدعون نائباً للرئيس، سابا مخلوف أميناً للسر ، جان مامو أميناً للصندوق، الدكتور رجا حداد، ألان حرفوش، جوزف أنتيبا، جورج جبرا، شربل جرجس، إيلي كنعان، جوزف زغيب وجلال بعينو (مستشارين).
 

لجنة إدارية لنادي الكهرباﺀ

صدى البلد

25 / 04 / 2008
انتُخبت لجنة ادارية جديدة لنادي الكهرباﺀ الرياضي - زوق مكايل بالتزكية لولاية ثلاث سنوات. وعقد الأعضاﺀ الفائزون جلسة توزيع المناصب التي جاﺀت كالآتي: رياض حداد رئيساً، عبدو جدعون نائباً للرئيس، سابا مخلوف أميناً للسر، جان مامو أميناً للصندوق، الدكتور رجا حداد، آلان حرفوش، جوزيف أنتيبا، جورج جبرا، شربل جرجس، ايلي كنعان، جوزيف زغيب وجلال بعينو مستشارين.
 

"الكهرباء" يكرّم لاعبيه ويهنئهم بمركز الوصافة

31 / 07 / 2008
 
كرّم رئيس نادي الكهرباء ـ زوق مكايل رياض حداد وأعضاء اللجنة الإدارية للنادي الجهاز الفني ولاعبي فريق الرجال لكرة السلة بإحرازهم كأس المركز الثاني والميداليات الفضية في بطولة لبنان للدرجة الثانية لموسم 2007 ـ 2008.

 وخلال الحفل، ألقى حداد كلمة هنأ فيها الفريق بحلوله ثانياً، منوّهاً بانضباط اللاعبين، ومتمنياً لهم التوفيق الموسم المقبل، ومشدداًعلى دعم اللجنة الادارية لجميع فرق النادي من رجال وناشئين. وشكر قائد الفريق اللاعب الدولي السابق مارك قزح، باسم اللاعبين، رئيس النادي وأعضاءه على "دعمهم للارتقاء بالنادي الى أعلى المستويات".

 ثم سلّم حداد وعضو الشرف في النادي خليل زمّار وأعضاء اللجنة الادارية هدايا تذكارية الى الجهاز الفني واللاعبين عربون تقدير.


رئيس نادي الكهرباء (ذوق مكايل) كرّم اللاعبين
بحضور اعضاء اللجنة الادارية والجهاز الفني

الديار 30 03 2007


 

أقام رئيس نادي الكهرباء رياض حداد حفلا تكريميا على شرف لاعبي النادي في كرة السلة ‏وجهازهم الفني بحضور اعضاء اللجنة الادارية للنادي. وخلال الحفل ألقى حداد كلمة شكر فيها ‏الجهود التي يبذلها اللاعبون في بطولة لبنان للدرجة الثانية لموسم 2006- 2007. واعتبر ان ‏الفريق يلقى الدعم الكامل من اللجنة الإدارية للنادي في سبيل تحقيق نتائج جيدة في ‏البطولة المذكورة. وشكر حداد الجهاز الفني واللاعبين على تفانيهم لمصلحة النادي.‏
 

تنس: دورة نادي الكهرباء للناشئين 2007

الاربعاء 5 كانون الأول 2007

ينظم نادي الكهرباء ـ زوق مكايل، السبت 8 كانون الأول المقبل والأحد 9 منه، دورته السنوية للتنس للناشئين والناشئات (تحت 14 سنة)، بإشراف اتحاد التنس. للتسجيل الاتصال بالحكم العام طانيوس كنعان على الرقم 824901/03. وأعلن النادي أن الساعة 12.00 ظهر الجمعة 7 الجاري هي آخر مهلة للتسجيل، والساعة 5.00 بعد ظهر اليوم عينه موعداً لسحب القرعة في مقر الاتحاد.
 

يتبع

فهرس  الاندية

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2020