HANDBALL ARAB SCHOOLS CHAMPIONSHIP 2019

البطولة العربية المدرسية في كرة اليد المقررة بالقاهرة بين 2 و11 آذار 2019

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

نتائج الفرق اللبنانية في كرة الطاولة خلال البطولة العربية المدرسية 2019

11-03-2019

عاند الحظ لاعبو ولاعبات لبنان في كرة الطاولة، ضمن البطولة العربية المدرسية المقامة في العاصمة المصرية القاهرة، بعدما خرج معظهم على يد لاعبين ولاعبات من الدولة المضيفة في الفردي.

عند الذكور، شارك لبنان بـ5 لاعبين هم: محمد الهبش وسعد الدين الهبش ومحمد بيروتي وجيفري دكاش وعدنان الهبش، وتوزعوا على 8 مجموعات إلى جانب لاعبين من دول أخرى.

وتخطى الدور الاول 4 لاعبين من أصل 5، بعد خروج دكاش باحتلاله المركز الثالث في مجموعته، ليتأهل إلى الدور الثاني، الذي قسم إلى 4 مجموعات، كل من محمد الهبش وسعد الدين الهبش وعدنان الهبش ومحمد بيروتي.

وفي هذا الدور، صعد محمد الهبش فقط إلى الدور ربع النهائي، واصطدم باللاعب المصري يوسف أمين، ليفوز الأخير بصعوبة 1-3.

وسيلعب الهبش على المراكز من 5 إلى 8.

وعند الاناث، شاركت 5 لاعبات هن مريم الهبش وتاليا عازار وليتيسيا عازار كريستي عرضية ويارا سطوحي، وتوزعوا على 4 مجموعات مع لاعبات من دول أخرى.

وتأهلت إلى الدور الثاني مريم الهبش وتاليا عازار، لكنهما اصطدمتا أيضاً بلاعبتين من مصر، لتخرجا وتخوضا مباريات المراكز من 5 إلى 8.

برونزية ثانية للبنان في طاولة العرب المدرسية

09-03-2019

كرة الطاولة
احرز المنتخب اللبناني بكرة الطاولة للإناث الميدالية البرونزية للفرق ضمن البطولة العربية المدرسية التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة.

وحل المنتخب اللبناني في المركز الثالث في ترتيب الدوري، بعد خسارته امام المنتخب المصري، الذي حل في المركز الاول، بنتيجة 0-3، وحل المنتخب الجزائري في المركز الثاني.

وهذه الميدالية الثانية للبنان في البطولة، بعد ان سبق للثنائي مريم الهبش وليتيسيا عازار احراز الميدالية البرونزية لزوجي الإناث، وحلوله في المركز الثالث.

وفي فئة الذكور، أهدر المنتخب اللبناني فوزاً مستحقاً على نظيره المصري (بطل العرب)، وخسر أمامه بصعوبة بنتيجة 2-3، في مباراة قوية أحرج خلالها الفريق اللبناني أصحاب الأرض. وحل لبنان في المركز الرابع بفارق الأشواط عن منتخبي الجزائر الثاني (سبق ان خسر امام المنتخب اللبناني بنتيجة 2-3) والسعودية الثالث.

كرة اليد

وفي كرة اليد، خسر المنتخب اللبناني أمام نظيره الاماراتي بفارق 8 اصابات وبنتيجة 24-32. وكانت البداية قوية للاعبي لبنان الذي تقدم 8 - 7، بفضل تألق الحارس جاد الحاج علي وقائد المنتخب جو أبو ديوان وجلال بري، قبل ان ينتفض المنتخب الاماراتي، الذي يضم في صفوفه عناصر تلعب مع بعضها منذ سنوات، ويقلب الأمور لصالحه مع نهاية الشوط الأول بفارق 6 اصابات وبنتيجة 16-10. وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب اللبناني تقليص الفارق من دون جدوى.

وكان افضل مسجل في للبنان جلال بري برصيد 9 اصابات، وجو أبو ديوان 8، وروجيه شاهين 7.

4 انتصارات للبنان في "طاولة" العرب المدرسية 2019

08-03-2019

واصل المنتخب اللبناني لكرة الطاولة نتائجه المميزة في البطولة العربية المدرسية، المقامة في العاصمة المصرية القاهرة حتى الأربعاء المقبل، وذلك في فئتي الذكور والإناث.

عند الذكور، تخطى الفريق اللبناني نظيره الأردني (3-0)، بفوز سعد الدين الهبش على حمادة قصول (3-0) ومحمد الهبش على رائد الدميسي (3-0) ومحمد بيروتي على معتز الشريف (3-0). كما فاز منتخب "الأرز" على المنتخب الفلسطيني (3-0)، بتغلب محمد الهبش على خليل طرشان (3-0) وسعد الدين الهبش على عز الدين مصطفى (3-0) وجفري دكاش على أحمد أبو رحمة (3-0).

ونجح منتخبنا أيضاً في التغلب على المنتخب الاماراتي (3-0)، بفوز محمد الهبش على زبير زبير (3-2) وسعد الدين الهبش على محمد يوسف (3-0) ومحمد بيروتي على عبدالله يوسف (3-1).

وعند الاناث، فاز المنتخب اللبناني على نظيره الفلسطيني (3-0)، بعد تغلب مريم الهبش على فاتنة بكري (3-0) وتاليا عازار على سارة دوفش (3-1) وكريستي عريضة على زينب أبو شمط (3-0).

وفي كرة اليد، خسر منتخب لبنان أمام المنتخب السعودي (25-39)، في المباراة الثانية له في البطولة. بدأت المباراة متقاربة بين المنتخبين، ونجح لبنان في إيقاف خطورة منافسه، الذي يخوض بطولات خارجية باستمرار، حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حين وسع "الأخضر" الفارق لمصلحته إلى 6 أهداف.

ودخل منتخب "الأرز" الشوط الثاني بقوة، فقلص الفارق، إلا أن اللاعبين فقدوا تركيزهم، ليستغل الفائز الأمر ويوسع الفارق تدريجاً حتى نهاية المباراة.

وكان افضل مسجل في صفوف منتخبنا جو أبو ديوان برصيد 6 أهداف، وأضاف بسام بستاني 5 أهداف. وكان المنتخب اللبناني فاز على فلسطين (47-22) في افتتاح مشواره. الصورة: سعد الدين ومحمد الهبش (فضل زهري)

 نتائج جيدة للبنان في البطولة العربية المدرسية 2019

06-03-2019

 حصد المنتخب اللبناني أولى ميدالياته في البطولة العربية المدرسية 2019، المقامة في العاصمة المصرية القاهرة حتى 13 آذار، وذلك في لعبة كرة الطاولة.

وأحرز الثنائي اللبناني مريم الهبش وليتيسيا عازار الميدالية البرونزية لزوجي الإناث، بعد احتلاله المركز الثالث، بفوزه على المنتخب الفلسطيني في الدور ربع النهائي 3-0، قبل أن يخسر بصعوبة في نصف النهائي أمام المنتخب المصري (بطل العرب) 1-3، في مباراة قوية ومثيرة.

وأوقعت القرعة الثنائي اللبناني سعد الدين الهبش ومحمد الهبش في مواجهة المنتخب المصري (بطل العرب) في زوجي الذكور، ليفوز الأخير 1-3.

وخسر الثنائي محمد بيروتي وعدنان الهبش أمام المنتخب الأردني 1-3، وكذلك خسر الثنائي تاليا عازار وكريستي عريضة أمام المنتخب نفسه (1-3 أيضا) في الدور ربع النهائي.

إلى ذلك، ضمن المنتخب اللبناني للإناث ميدالية في دوري كرة الطاولة، بعدما حقق فوزا كبيرا على نظيره الأردني 3-0، بتغلب ليتيسيا عازار على تينا الخوري (3-1) ومريم الهبش على بتول الرشدان (3-1)، وتاليا عازار على ماسة الخوالدة (3-0).

وخسر منتخب "الأرز" أمام المنتخب الجزائري بصعوبة (2-3)، في مباراة استمرت لنحو 3 ساعات، وشهدت ندية قوية بين اللاعبات، حيث كان لبنان الأقرب إلى تحقيق الفوز، لكن الحظ عانده في الشوط الفاصل.

وعند الذكور، اقترب المنتخب اللبناني من دخول مربع "الكبار"، بعدما تغلب على سلطة عمان (3-0)، بفوز محمد الهبش على معاذ بن جمعة (3-1) وسعد الدين الهبش على المنذر بن مسلم (3-0) وعدنان الهبش على مشعل بن جمعة (3-1).

وتخطى الفريق اللبناني أيضا المنتخب الجزائري "القوي" (3-2)، بفوز سعد الدين الهبش على صبيعة محمد (3-0) ثم على شايشي عبد الباسط (3-0)، ومحمد الهبش على صبيعة محمد (3-0)، بينما خسر محمد الهبش أمام شايشي عبد الباسط (2-3) ومحمد بيروتي أمام عزالة عبد الرحمن (0-3).

وخسر المنتخب اللبناني أمام نظيره السعودي (1-3).

وفي كرة اليد، حقق المنتخب اللبناني المدرسي فوزا كاسحا على نظيره الفلسطيني بفارق 25 هدفا 47-22 الشوط الاول (24-8)، في أولى مبارياته.

وسيطر منتخب "الأرز" على المباراة منذ بدايتها، وقدم أداء مميزا، علما انه يشارك في البطولة العربية المدرسية للمرة الأولى لفئة تحت 2003.

وأشرك المدرب محمد ألاجاتي جميع اللاعبين، لا سيما أن المنتخب سيخوض 5 مباريات في 7 أيام، وهو أمر يتطلب الاستعانة بمعظم العناصر.

وكان أفضل مسجل في لبنان جو أبو ديوان برصيد 9 أهداف، وأضاف روجيه شاهين 8 أهداف وبسام بستاني 7 أهداف.

بعثة مدارس لبنان الى البطولة العربية المدرسية في القاهرة 2019

كرة الطاولة لمواليد 2003 وكرة اليد

منتخب لبنان المدرسي لكرة اليد 2019

04-02-2019

16 لاعباً لكرة اليد، هم: مهدي توبة، حسن المعنقي، فضل فقيه، محمد طباجة، جاد الحاج علي، جلال بري، محمد فرحات، بسام البستاني، طوني أبو رجيلي، جاد ميشال العبدالله، ضياء زين الدين، رامي منصور، إيفان عازار، جو أبو ديوان، روجيه شاهين ومحمد إبراهيم. بقيادة المدير الفني محمد ألاجاتي ومساعده حسن كوثراني، إضافة إلى مدربة حراس المرمى هنادي طرابلسي.

منتخب اليد المدرسي يكثف استعداداته للبطولة العربية 2019

18-12-2018
يتطلع منتخب لبنان المدرسي لكرة اليد إلى تحقيق نتيجة جيدة في أول مشاركة له في فئة تحت 2003، في البطولة العربية المدرسية المقررة بالقاهرة بين 2 و11 آذار 2019.
وكثف المنتخب اللبناني استعداداته لهذه البطولة المهمة، بعدما رفع مستوى التدريبات بقيادة المدير الفني محمد ألاجاتي ومساعده حسن كوثراني، إضافة إلى مدربة حراس المرمى هنادي طرابلسي.
وتبدو مهمة منتخبنا صعبة في البطولة، خصوصاً انه سيواجه منتخبات تخوض مباريات بشكل دوري ومستمر، إضافة إلى انها تمثل منتخباتها الوطنية، بينما لم يلد منتخب لبنان المدرسي إلا منذ نحو شهرين، وسط استعدادات جدية لتخطي كل العقبات التي قد تقف في وجهه.

وأكد ألاجاتي أن الهدف من المشاركة في البطولة هو إيجاد القدرة على المنافسة والبدء باكتساب الخبرة في مثل هذه المسابقات، وليس المنافسة على اللقب، "لأننا نواجه منتخبات قوية ولديها بطولات مستمرة خلال العام، لكن ذلك لا يعني أننا لن نلعب للفوز، بل سنقدم كل ما بوسعنا لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، لإبراز كرة اليد المدرسية اللبنانية على الساحة العربية".
وأضاف: "التعاون الذي حصل بين الاتحاد المدرسي والاتحاد اللبناني للعبة، يعطينا أمل بمستقبل باهر لكرة اليد، في حال واصلنا العمل على تطوير مستوى هذه الفئة.

بعد 5 سنوات سنجد منتخباً قوياً، لا سيما أن المواهب موجودة بشكل كبير".

وعن التحضيرات، أعرب ألاجاتي عن ارتياحه مقارنة بالامكانات المتوافرة، و"سنخوض مباريات ودية امام بعض فرق الجامعات القوية، وصولاً إلى مواجهة أندية الدرجة الأولى، بهدف الاحتكاك مع لاعبين أصحاب خبرة، وكسر الرهبة والخوف عند اللاعبين".
أما الأمر المهم، فهو الحماس والإرادة داخل صفوف المنتخب، خصوصاً ان كل اللاعبين يأتون من خارج بيروت، لانهم يحبون اللعبة ويتطلعون لتمثيل مشرف في البطولة المقبلة.
وختم ألاجاتي: "الاتحاد المدرسي أنهى عمله الآن، والأمور أصبحت بين يدي اتحاد كرة اليد، الذي عليه ان يواصل دعم الفئات العمرية لسنوات مقبلة، من أجل بناء جيل جديد قادر على مقارعة الدول المجاورة".

بدوره، قال كوثراني ان التحضيرات تسير على قدم وساق، و"لدينا مواهب يمكن الإفادة منها مستقبلاً، لكن يجب العمل على تطويرها ورفع مستوى المباريات. كما ان الجهاز الفني سعيد بالحماس الموجود لدى اللاعبين وقدرتهم على استيعاب التعليمات بسرعة".

وعن الصعوبات التي تواجه المنتخب المدرسي، أكد مساعد المدرب ان "ضغط الدراسة والامتحانات وضيق الوقت يصعب من حضور بعض اللاعبين، على رغم ان الوحدة الرياضية في وزارة التربية أرسلت كتاباً إلى كل المدارس المعنية من أجل مراعاة ظروف بعض الطلاب".

أما طرابلسي، فأشادت بمستوى حراس المرمى في المنتخب، مضيفة: "لا قلق على مركز حراسة المرمى، مع وجود حراس لديهم قلب قوي، وحاضرين جسدياً وذهنياً، وهو ما يعطينا القوة لتطوير مستواهم بشكل أسرع".
وأشار اللاعب بسام البستاني إلى ان "الاستعدادات تجري بجدية عالية وبقدر كبير من المسؤولية، بقيادة الجهاز الفني، الذي يعمل على تحسين الدفاع وكيفية الخروج بالكرة من ملعبنا إلى ملعب المنافس".
واعتبر زميله فضل فقيه ان "هدفنا لن يكون المشاركة فقط، وإنما سنسعى إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، خصوصاً اننا أصبحنا عائلة واحدة تمثل لبنان".

ويشارك في التدريبات 17 لاعباً، على أن يستغني ألاجاتي عن لاعب واحد قبل السفر إلى القاهرة، وهم: محمود بنوت، مهدي توبة، حسن المعنقي، فضل فقيه، محمد طباجة، جاد الحاج علي، جلال بري، محمد فرحات، بسام البستاني، طوني أبو رجيلي، جاد ميشال العبدالله، ضياء زين الدين، رامي منصور، إيفان عازار، جو أبو ديوان، روجيه شاهين ومحمد إبراهيم.

فهرس المدارس

abdogedeon@gmail.com     لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter