HAFROUN - EHMEJ

الكرة الطائرة في لبنان

حفرون اهمج

HAFROUN - EHMEJ

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

تأسس بتاريخ 2/6/1966 بموجب العلم والخبر رقم 196/اد

بدأ العمل في النادي بعقد جلساته الادارية في منازل الاعضاء ، ثم وضع السيد بطرس بطرس بو يونس غرفة بتصرف اللجنة مجانا ، مساهمة منه في مساعدة احياء الضيعة ، ولمدة اربع سنوات . عملت اللجنة خلالها على تنظيم الامور الادارية ومباشرة النشاط الفني .

 من العام 1970 ولغاية العام 1978 انتقل مركز اللجنة الى منزل يخص السيد فريد ابي رميا مع قطعة ارض بجانبه حيث شيد عليها عام 1977  مبنا . انتقلت الملاعب الى قطعة ارض على مدخل البلدة العام 1979 ، تمكن النادي من تملكها بتسهيلات كبيرة من المالك السيد مرشد بطرس ابي رميا .

 وفي العام 1980 انتقل النادي اداريا وفنيا الى المقر الجديد حيث بدأت الخطوات العمرانية تتلاحق . وفي العام 1994 تم شراء قطعة ارض مجاورة لاستكمال المشروع المتكامل 

تعاقب على رئاسة النادي

جوزف اسعد حردان

كرم جرجس حردان

جرجورة الخوري طانيوس حردان

جوزف  الخوري طانيوس حردان

اسعد امين ضاهر

البير فريد ابي رميا

ميشال بطرس ابي رميا

رودولف حردان

نزيه ابي سمعان

اميل ابي رميا

ايلين ضاهر حردان

    الالعاب المرخصة : الكرة الطائرة - كرة الطاولة - التزلج - الرماية - العاب القوى والميني فوتبول

النتائج الفنية : المركز الثالث كرة طائرة اناث في بطولة لبنان -  المرتبة الرابعة كرة الشاطئ العربية في الاردن - كرة سلة في الدرجة الرابعة 

المهرجان الرياضي الـ 40 لنادي حفرون اهمج 2019

08-08-2019

أطلق نادي حفرون الرياضي اهمج مهرجانه الـ 40 برعاية وحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب سيمون ابي رميا، وحضور رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا ورئيس لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة، رئيس وأعضاء المجلس البلدي في اهمج ومختاري البلدة بالإضافة الى فعاليات دينية واجتماعية ورياضية وسياسية.

بدأ المهرجان بالنشيد الوطني ونشيد حفرون عزفاً على الآلات الموسيقية عبر شباب حفرونيين وهم: ايمانويل وجوزيه وجويي ابي سعد ومايك ابي رميا.
تلاه عرض راقص من تحضير صبايا النادي. ثم دخلت الفرق الرياضية الحفرونية وهي: فرق كرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم والتزلج والرماية.

ثم رحبت رئيسة النادي ايلان ضاهر حردان بالحضور، شارحةً وضع النادي وفرقه الرياضية، وقالت: "نادي حفرون متألق في المنطقة بفضل القيم والشيم وحب العطاء التي يتميز بها الحفرونيين، معكم وبدعمكم ونشاطكم نستمر". كما شكرت حردان كل من ساهم باستمرار مسيرة النادي لغاية اليوم.

وبدوره، نوه النائب ابي رميا بجهود الهيئة الإدارية الحالية للنادي التي رغم كل التقشف المالي تعمل على إبقاء مسيرة الفرق الرياضية لامعة وزرع الروح الرياضية بين اللاعبين. وقال: "مرة جديدة اعرب عن غرامي وتعلقي وشغفي بضيعتي وناديها وكل مؤسساتها لنبقى موحدين ومتضامنين من اجل اهمج وانمائها". كما طلب النائب ابي رميا من جهاد سلامة وربيع فراج رئيس نادي الصفرا لاعطاء شهادتهما في نشاط نادي حفرون الرياضي. واضاء رئيس اتحاد الكرة الطائرة ابن اهمج ميشال ابي رميا شعلة المهرجان.

وفي الختام، قدمت الهيئة الإدارية القميص رقم 1 تقديرا للنائب سيمون ابي رميا على جهوده، بالإضافة الى لوحة فنية خشبية للاعب الحفروني وقائد فريق الميني فوتبول للنادي درجة ممتازة صلاح صعيبي تقديرا لعطاءاته المجانية للنادي.
يكمل نادي حفرون مهرجانه لغاية السبت 10 آب، حيث يشهد الملعب يوميا مباريات ودية في كرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم مع فرق مجاورة.

نادي حفرون الرياضي اهمج أحيا عشاءه السنوي 2019

06-05-2019
أقام نادي حفرون الرياضي اهمج عشاءه السنوي في مطعم عالبحر، بحضور النواب زياد الحواط، مصطفى الحسيني، سيمون أبي رميا ممثلا بمدير مكتبه هاني عماد، رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال أبي رميا، الخوري طوني حردان، بالإضافة إلى مخاتير، رؤساء بلديات، رؤساء نواد، هيئات اقتصادية واجتماعية، وحزبية وأهالي البلدة والجوار.

وفي كلمتها، أكدت رئيسة النادي السيدة إيلين حردان على عمل النادي الذي كان متركزا على تنمية الأجيال الصاعدة وتوجيههم على أهمية الرياضة في حياتهم.

كما تحدثت حردان على حلم اللجنة الإدارية وهو بناء ملعبا مقفلا في البلدة، وتمنت باسمها وباسم اللجنة الإدارية والأهالي تحقيق هذا الحلم قريبا.

رئيس النادي الاستاذ اميل ابي رميا  يتوسط الحضور

تكريم همام في المهرجان الرياضي لنادي حفرون 2017

09-08-2017

افتتح نادي حفرون اهمج مهرجانه الرياضي السنوي على ملعبه في البلدة برعاية رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا.
تقدّم الحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا ورئيس اللجنة الاولمبية جان همام ورئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا والأمين العام وليد القاصوف وعضو الاتحاد جورج حبيب والمحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامة ورئيس بلدية اهمج نزيه ابي سمعان ورئيسة نادي حفرون ايلين ضاهر حردان واعضاء اللجنة الادارية وعدد من كبير من الفاعليات وجمهور غفير.
وتضمن حفل الافتتاح كلمة للنائب ابي رميا تحدث فيها عن ايلاء بلدة اهمج الرياضة الأهمية الكبرى ومشيداً برئيس اللجنة الاولمبية لعمله طوال خمسين سنة في خدمة الرياضة .

كما اشاد برئيس الاتحاد ميشال ابي رميا الذي تبوأ منصبه عن جدارة.
الكلمة الثانية لراعي المهرجان ميشال ابي رميا، الذي قال: "فخر لي ان اكون راعي المهرجان وانا من اهل البيت .انا اليوم كرئيس لاتحاد الكرة الطائرة الذي يضم 150 نادياً .ولا بد من توجيه تحية الى رئيس اللجنة الاولمبية جان همام على تضحيته لعقود عدة في سبيل الرياضة والى نسيبي الصديق النائب سيمون ابي رميا والى عائلة نادي حفرون الذي تخرجت منه رياضياً".
وذكر ان خطة عمل الاتحاد ترتكز على المدارس وصقل الجيل الناشئ مهنئاً نادي حفرون لتأهله الى مصاف اندية الدرجة الثالثة .الكلمة الأخيرة لرئيسة النادي التي تحدثت عن نشاطات نادي حفرون على مدار العام وشاكرة راعي المهرجان ميشال ابي رميا على دعمه المتواصل.

 ثم جرت عملية تكريم لرئيس اللجنة الاولمبية جان همام وتم عرض فيلم وثائقي عن مسيرته الرياضية التي ناهزت حتى الآن 50 سنة.
وتسلم همام درعاً تذكارية من سيمون ابي رميا وميشال ابي رميا وسط تصفيق الحاضرين.
ثم جرت عملية استعراض كافة فرق النادي من الكرة الطائرة الى كرة السلة فالميني فوتبول فالتزلج فعروض رياضية نالت اعجاب الحاضرين.

نادي حفرون اهمج

11 / 10 / 2007

دعيت الجمعية العمومية لنادي حفرون اهمج الى الانعقاد الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الاحد 14 تشرين الاول في دار الرعية، للمصادقة على البيانين الاداري والمالي وانتخاب لجنة ادارية جديدة. وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني، تنعقد الاحد 28 منه وتكون قانونية بمن حضر.
 

نادي حفرون اهمج
 08/ 02/ 2007 
قررت اللجنة الادارية لنادي حفرون الرياضي اهمج اضافة لعبة الجودو الى نشاطات النادي والمشاركة في البطولات الرسمية لكرة السلة والكرة الطائرة وكرة الطاولة والتزلج على الثلج.
 

رماية حفرون اهمج لميشال جبرايل

نظم نادي حفرون اهمج دورة في الرماية على 75 طبقا من الحفرة الاولمبية بمشاركة 14 راميا. وحل أول ميشال جبرايل مسجلا 68 طبقا، وتلاه فوزي ابي رميا 65، ثم جورج ابي سمعان 60.

 04 07 2006

رماية حفرون اهمج

 06/06/2006

نظم نادي حفرون اهمج في حقله دورة في الرماية على 75 طبقا من الحفرة الاولمبية بمشاركة 17 راميا.

واحتل  المركز الاول شربل ابي رميا مسجلا 66/75 طبقا. وتلاه جورج ضاهر 61، ونزيه ضاهر 59.

اشرفت على الدورة لجنة فنية برئاسة جوزف أبي رميا.

 05 08 2005

«وجدنا لدعم الرياضة وليس للاستفادة منها»

مراد كرّمت آنسات نادي حفرون اهمج

لاحرازهن بطولة لبنان ولقب الدورة العربية

كرّمت رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد العربي للكرة الطائرة رضا مراد آنسات نادي حفرون اهمج لاحرازهن لقبي بطولة لبنان لعام 2005 والدورة العربية التي اقيمت في الاردن منذ شهرين وذلك في مجمع «سان ستيفانو» (البترون) تقدم الحضور المحامي وهيب ططر ممثلا وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد فتفت، مدير عام الوزارة زيد خيامي، رئيس اتحاد الكرة الطائرة المحامي نصري لحود، الرئيس الفخري للاتحاد شحادة القاصوف، اعضاء في الاتحاد، رؤساء اندية، رئيس جمعية المحررين الرياضيين خليل نحاس، رؤساء بلديات كفريا، أهمج وراسنحاش، مسؤولو النادي المكرم، البطلات ورجال اعلام.

النشيد الوطني افتتاحا، ثم القت مراد كلمة استهلتها بالطلب الى الحضور الوقوف دقيقة صمت على المغفور له العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز واعتبرت ان وفاته خسارة للأمة العربية، كما اعتبرت ان العام 2005 شهد استشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهي خسارة لبنانية وعربية ايضا، ورحبت مراد بالحضور، واعتبرت ان فوز آنسات نادي حفرون اهمج باللقب العربي يرفع اسم لبنان عاليا في المحافل الرياضية، وذكرت ان المرأة اللبنانية اثبتت كفاءتها في جميع المجالات. واكدت ثقتها بوزير الشباب والرياضة الدكتور احمد فتفت وحرصه على الاهتمام الخاص بتطوير الرياضة اللبنانية وشكرت المدير العام زيد خيامي على ايمانه بدور الشباب في بناء الوطن. وختمت مراد قائلة «وجدنا لدعم الرياضة وليس الاستفادة والتجارة من الرياضة».

الكلمة الثانية لممثل وزير الشباب والرياضة المحامي وهيب ططر الذي اعتبر ان الوزير الدكتور فتفت يولي القطاع الرياضي والشبابي اهتماما كبيرا. واشار الى وجود ستة مستشارين لمساعدة الوزير والمدير العام

الكلمة الثالثة للحود الذي شكر بادرة رضا مراد لتكريم نادي اهمج مشيدا بدورها في المجال الرياضي من خلال منصبها في الاتحاد العربي. واعتبر ان اتحاد الكرة الطائرة من الاتحادات القليلة التي لم تنخرها سوسة السياسة داعيا كل من يملك مشروعا لتطوير اللعبة للتقدم به مؤكدا ان اي محاولة لبث التفرقة في الاتحاد لمن تنجح املا الدعم من وزير الشباب والرياضة للاتحاد الاوسع انتشارا في لبنان.

واكد ان يده ممدودة للجميع لتطوير اللعبة. الكلمة الاخيرة لرئيس نادي حفرون اهمج رولان حردان الذي شكر مراد على بادرتها. وتطرق الى انجازات النادي وفريق السيدات الذي احرز لقب بطولة لبنان ولقب الدورة العربية في العام 2005. ثم تم تبادل الدروع التذكارية. وقطع كبار الحضور قالب الحلوى احتفالا بالمناسبة.

طائرة شباب الأردن للسيدات

الأربعاء, 29 /06/ 2005

از فريق نادي حفرون ـــ إهمج بطل لبنان في الكرة الطائرة للسيدات على نادي عيرا الأردني، ضمن البطولة الرباعية التي ينظمها نادي شباب الأردن على ملاعبه، بنتيجة 3 ـــ صفر (25 ـــ 13، 25 ـــ 12 و25 ـــ 15).

وستختتم البطولة بلقاء سيدات حفرون وسيدات شباب الأردن

وكان رئيس نادي حفرون ـــ إهمج رولان حردان قد وجّه دعوات الى المنتخب الأولمبي لكرة السلة في الأردن وسيدات شباب الأردن للمشاركة في دورته الدولية التي ستقام على ملاعبه بين 9 و13 آب المقبل.

تهنئة رئيس اتحاد الطائرة لحفرون
هنّأ رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة المحامي نصري لحود نادي حفرون(اهمج) لاحرازه لقب البطولة العربية النسائية التي نظّمها نادي شباب الأردن.

واعتبر لحود ,الموجود في الخارج,ان الانتصار الذي حقّقه النادي اللبناني هو انتصارجديد للكرة الطائرة اللبنانية في المحافل العربية.

وأشار إلى أن آنسات نادي حفرون كن خير سفيرات للبنان في الدورة الأردنية بحيث فزن في جميع المباريات. وتمنى رئيس الاتحاد دوام التوفيق والنجاح للنادي اللبناني في مسيرته .
مراد كرّمت آنسات نادي حفرون ــ اهمج لاحرازهن بطولة لبنان والدورة العربية في الكرة الطائرة


الخميس, 04 اب 2005
كرمت رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد العربي للكرة الطائرة رضا مراد, آنسات نادي حفرون أهمج لاحرازهن لقبي بطولة لبنان في الكرة الطائرة لعام 2005 والدورة العربية التي أقيمت في الأردن منذ شهرين, وذلك في مجمع "سان ستيفانو" ــ البترون.
تقدم الحضور المحامي وهيب ططر ممثلاً وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد فتفت, مدير عام الوزارة زيد خيامي, رئيس اتحاد الكرة الطائرة المحامي نصري لحود, الرئيس الفخري للاتحاد شحادة القاصوف, أعضاء في الاتحاد, رؤساء أندية, رئيس جمعية المحررين الرياضيين خليل نحاس, رؤساء بلديات كفريا, اهمج وراسنحاش, مسؤولو النادي المكرم, البطلات ورجال إعلام.

مراد
النشيد الوطني افتتاحاً, ثم ألقت مراد كلمة استهلتها بالطلب الى الحضور الوقوف دقيقة صمت على المغفور له العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز, واعتبرت ان وفاته خسارة للأمة العربية. كما اعتبرت ان العام 2005 شهد استشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهي خسارة لبنانية وعربية أيضاً.
ورحبت مراد بالحضور واعتبرت ان فوز آنسات نادي حفرون أهمج باللقب العربي يرفع اسم لبنان عالياً في المحافل الرياضية. وذكرت ان المرأة اللبناية أثبتت كفاءتها في جميع المجالات. وأكدت ثقتها بوزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد فتفت وحرصه على الاهتمام الخاص بتطوير الرياضة اللبنانية وشكرت المدير العام زيد خيامي على ايمانه بدور الشباب في بناء الوطن.وختمت مراد قائلة: "وجدنا لدعم الرياضة وليس الاستفادة والتجارة من الرياضة".

ططر
الكلمة الثاني لممثل وزير الشباب والرياضة المحامي وهيب ططر الذي اعتبر ان الوزير الدكتور فتفت يولي القطاع الرياضي والشبابي اهتماماً كبيراً. وأشار الى وجود ستة مستشارين لمساعدة الوزير والمدير العام في مهامهما. وذكر ان شعار الوزير فتفت هو فصل السياسة عن الرياضة ودعم الاتحادات والأندية وان الوزارة لن تتدخل في انتخابات الاتحادات.

لحود
الكلمة الثالثة للحود الذي شكر بادرة مراد لتكريم نادي أهمج, مشيداً بدورها في المجال الرياضي من خلال منصبها في الاتحاد العربي. واعتبر ان اتحاد الكرة الطائرة من الاتحادات القليلة التي لم تنخرها "سوسة" السياسة, داعياً كل من يملك مشروعاً لتطوير اللعبة للتقدم به مؤكداً ان أي محاولة لبث التفرقة في الاتحاد لن تنجح.
وأمل لحود بالدعم من وزير الشباب والرياضة للاتحاد الأوسع انتشاراً في لبنان. وأكد ان يده ممدودة للجميع لتطوير اللعبة.
الكلمة الأخيرة لرئيس نادي حفرون اهمج رولان حردان الذي شكر مراد على بادرتها. وتطرق الى انجازات النادي وفريق السيدات الذي أحرز لقب بطولة لبنان ولقب الدورة العربية في العام 2005.
 

حفرون الى نصف نهائي طائرة العرب للسيدات

الخميس 8 كانون الاول 2005

فاز فريق حفرون اهمج بطل لبنان أمس على فريق شباب الحسين الاردني 3 – 2 وتأهل للدور نصف النهائي من بطولة النوادي العربية في الكرة الطائرة للسيدات والتي تقام في العاصمة الاردنية عمان.

وكان حفرون أهمج خسر مباراته الاولى في البطولة أمام الامانة العراقي 2 – 3، ثم فاز على القدس الفلسطيني 3 – 2. وهو سيلعب الساعة 30: 6 مساء اليوم ضد الاهلي القاهري.

طائرة النوادي العربية للسيدات

الخميس, 08 كانون الاول 2005

تأهل فريق حفرون ـــ اهمج بطل لبنان للسيدات الى الدور نصف النهائي من بطولة النوادي العربية في الكرة الطائرة التي تقام في العاصمة الأردنية عمان. بفوزه أمس في آخر مباريات الدور الأول على شباب الأردن المضيف (3 ـــ 2) (21 ـــ 25 و25 ـــ 21 و25 ـــ 16 و22 ـــ 25 و15 ـــ12) وكانت اللبنانية وداد أبو حيدر أفضل لاعبة في المباريات.
 
وبهذا الفوز تأهل الفريق اللبناني لمواجهة فريق الأهلي المصري عند الرابعة من بعد ظهر اليوم فيما تجمع المباراة نصف النهائية الثانية غالية شليف الجزائري وشباب الأردن الأردني.
يذكر ان مستوى الفريقين المصري والجزائري مرتفع جداً ومن المتوقع أن يخوضا المباراة النهائية. وكان الاتحاد اللبناني للعبة أوفد نائب رئيسه المهندس علي خليفة الى عمان لمواكبة الفريق اللبناني.

طائرة النوادي العربية للسيدات: خسارة حفرون

الجمعة, 09 كانون الاول 2005

     خسر حفرون ــ أهمج, بطل لبنان, في الدور نصف النهائي من بطولة الأندية العربية للسيدات في الكرة الطائرة, أمام الأهلي المصري 3 ــ صفر (25 ــ 6 و25 ــ 3 و25 ــ 4).
وسيلتقي الفريق اللبناني عند الرابعة من بعد ظهر اليوم بتوقيت بيروت, مع شباب الحسين الأردني في المباراة على المركز الثالث, علماً ان حفرون سبق وهزم الفريق الأردني 3 ــ 2 في الدور الأول.
 أما الأهلي المصري, فيواجه على اللقب عند السادسة فريق غالية شليف الجزائري الذي تغلب على شباب الحسين 3 ــ صفر (25 ــ 14 و25 ــ 12 و25 ــ 15) في ثاني نصف نهائي.
 
اتصالان من آل خليفة وعلواني بيونس
على صعيد اخر تلقى رئيس الاتحاد اللبناني المحامي وليد يونس اتصالين من رئيس الاتحاد البحريني الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة ومن رئيس الاتحادين الافريقي والمصري عمرو علواني وهما المرشحان لرئاسة الاتحاد العربي حيث طلبا من يونس دعم الاتحاد اللبناني لهما في الانتخابات المشار اليها. كذلك، تم التطرق الى العلاقات الثنائية.
يذكر أن انتخابات الاتحاد العربي كانت تتم بالتزكية ويرأس الاتحاد العربي حالياً القطري الشيخ عبد الرحمن بن راشد آل خليفة.

  

2005

المدرب سيمون الراعي :

 اللاعبات  فاديا ابي رميا  سوسن ضاهر  دارين ضاهر  ايليان ابي رميا  وداد ابو حيدر 

 سيمون ابو جودة  زينة الرواس  صونيا اللقيس  جوزيان عساف  دايزي ابو جودة

الرياضة في لبنان بقلم البير ابي رميا من فرنسا 

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2019