CLUB GHAZIR

الكرة الطائرة في لبنان

النادي الرياضي غزير  

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 

تأسس بتاريخ17/9/1965 بموجب العلم والخبر رقم 428/اد

الملعب السفلي

يقع ملعب الرياضي غزير- على سفح تلة مطلة على البحر في بلدة غزير التابعة لقضاء كسروان

وهو على بعد نحو ثلاثين كيلو متراً شمالى العاصمة بيروت

وهو يتمتع بالمواصفات الدولية لمباريات كرة السلة

ويتسع الى 3000 الف متفرج جلوساً

وفيه غرف للياقة البدنية، وقاعات لكرة الطاولة

وغرف للحكام ،وغرف لتغير ملابس اللاعبين

كما يوجد قاعات للمحاضرات والتعليق التلفزيوني

بالاضافة الى صالونات رسمية
 

تأسس بتاريخ17/9/1965 بموجب العلم والخبر رقم 428/اد

  رئيس النادي عام 1965جوزف حداد

عام 1971 بدأ نشاطه الرياضي بالعاب الكرة الطائرة والتنس

اما لاعبوا الكرة الطائرة : جان همام ، جوزف عوكر ، جوني عواد  ، مرسيل تابت ، جميل وجورج عازار

وفي العام 1972 1973 وقع على كشوفات النادي كل من جورج عوكر ، جوزف زايك ، جهاد شدياق ، وليد يونس ، فاتسيه باريكيان

العام 1978 برز من اللاعبين ال مزهر جوزف  وانطوان ، وعصام ابو جودة وبيار حداد

شارك لاعبوا النادي  : فاتشيه باريكيان 1977 مع "منتخب المدارس" الى اسبانيا

ووليد يونس 1979 الى العراق مع "منتخب الجامعات" ، وفاتشيه ووليد الى مكسيكو

1979 ايضا استدعي كل من لاعبوا النادي للانضمام الى المنتخب الوطني المسافر الى البحرين

وشارك النادي في الدورة الدولية التي نظمها مع نادي الرسل عام 1980  حيث لعب اجمل المباربات مع الفرق البولونية والروسية 

رئيس النادي عام 1981 جوزف تتونجي ، جوزف ديب نائبا للرئيس ، جان همام امينا للسر ، جورج حنين محاسبا ميشال همام مسؤولا رياضيا ، انطوان جميل

 وجوزف زايك وبيار زغيب وخيرالله غزال ، مستشارون

ادار النادي في التسعسنيات جان همام رئيسا ، ماري بو دامس نائبا للرئيس ، هنري صليبي اميتا للسر ، اميل الدبس مديرا اداريا

 فادي شلالا اميتا للصندوق ، ادوار نعيمة امينا للشؤون الفنية والتجهيزات ، الدكتور انطوان عويضة للشؤون الطبية ، جورج همام للشؤون القانونية ، رولان

 تابت محاسبا

وفي العام 1980 برز من اللاعبين كل من : جان همام ، وليد يونس ، فاتشيه باريكيان ، جوزف مزهر ، عصام ابو جودة ، طوني مزهر ، جهاد شدياق ، فؤاد ابي نادر ، جورج عبد المسيح

1993 حامل كأس لبنان للدرجتين الممتازة والثانية

1995 بطل دورة النقيب الشهيد عبدو المزوق الدولية

1999 رابع بطولة الاندية العربية التي جرت في المغرب

2000 حامل لقب بطولة الاندية العربية في بطولة اسيا التي جرت في تايلاند واحتل المركز الخامس اسيويا

2002 رابع بطولة الاندية العربية التي اقيمت في لبنان وبطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة

2003 حامل كأس لبنان

2004 حامل كأس لبنان

حاز على بطولة  وكأس لبنان للدرجة الممتازة  2003  2004

* نهار الرياضة 29 ايلول 1994

( حقق فريق النادي الرياضي غزير فوزا لافتا في الكرة الكائرة اللبنانية بعدما تغلب على مضيفه شباب الحسين بطل الاردن مرتين في عمان 3-2 و 3-0 في المباراتين اللتين نظمها على ملعب قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب وفي صالة الجامعة الاردنية.

وعقد رئيس النادي السيد جان همام اجتماعات عمل مع رئيس الاتحاد الاردني للكرة الطائرة العميد سلمان المعايطة ودعاه الى زيارة لبنان في البطولة العربية.)

 

فريق الكرة الطائرة 2008

مثل غزير 2005 : بيار فارس، وائل ربح، وديع زين، ميشال بربور، مكسيم كونشارف، إيلي نجار ورولان حلو

1999

 

بطولة لبنان 2004

مثل غزير: مروان الحصري - ايلي ابي شديد - بيار فارس - بيتر ايليف - وائل ربح - مازن حكم - سمير نصر - ريمون نصار - روجيه بشور - رمزي معوض

المدرب : عصام ابو جودة

 

2004

غزير بطل الطائرة عامي 2003 و2004 يأمل البقاء في "الممتاز"
همّام: الاحتراف هو الحل وإلا سنبقى ندور في حلقة مفرغة

04 / 11 / 2006
يداخل رئيس نادي غزير للكرة الطائرة جان همّام شعور بفرح عارم وهو يزيح الوشاح عن الماضي المجيد الذي يختزن انجازات كثيرة تدعو الى الفخر والاعتزاز، وابرزها فوز غزير بالثنائية في الموسم ما قبل الماضي، فضلاً عن المشاركات العربية والآسيوية، حين كان خير سفير للكرة الطائرة اللبنانية. ويطمح همّام لعودة غزير الى الصدارة التي تتيح له حمل مشعل الطائرة اللبنانية الى مشارق آسيا ومغاربها، مؤكداً ان لديه مجموعة من اللاعبين القادرين على فرض انفسهم على الساحة القارية.

وأوضح همّام حين التقته "المستقبل" ان ناديه يزاول ثلاث العاب هي الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة، وان فرقها تشارك في البطولات الرسمية، وتحقق نتائج جيدة، لافتاً الى ان الاوضاع القاسية التي ألّمت بالبلد قد تؤثر في نتائج الموسم الجديد، بسبب التراجع في الامكانات المادية.

وقال همّام ان نادي غزير أُسس في ايلول عام 1965 بموجب العلم والخبر428أد، وان جوزف بشارة حداد شغل منصب الرئاسة مابين 1965 و1991، ثم تسلمت هيئة جديدة ادارة النادي وكان قوامها جان همّام رئيساً وهنري صليبي اميناً للسر والاعضاء فادي شلالا وداني حداد وادوار نعيمة واميل الدبس وطوني صليبي وطوني عويضة وروني تابت وجورج همّام وماري بودامس. واضاف: "نفخر بان عدداً من اعضاء النادي تسلموا مراكز بارزة منهم انا حين رأست اتحاد السلة ست سنوات وامانة اتحاد الطائرة ثلاث سنوات، اما هنري صليبي فاستمر عضواً في اتحاد الطاولة ثماني سنوات، بينما شغل اميل الدبس مركزاً في اتحاد الطائرة نحو ثلاث سنوات".

ولفت همّام الى ان انجازات نادي غزير كثيرة واهمها فوزه بكأس لبنان للكرة الطائرة سنوات 1993 و2003 و2004، وببطولة لبنان للدرجة الثانية عام 1993 وللدرجة الاولى عامي 1994 و1995، وحل وصيفاً لبطل لبنان للفئة الممتازة مابين 1996 و2002، وفاز بلقب بطل لبنان للفئة الممتازة عامي 2003 و2004، واحتل المركز الرابع في بطولة النوادي العربية عامي 1999 في المغرب و2003 في لبنان، والمركز الخامس في بطولة النوادي الآسيوية عام 2000 في تايلند وشاركت في هذه البطولة فرق عريقة منها الصين وكوريا واليابان وايران .

 واضاف: "في كرة السلة فاز نادي غزير ببطولة الدرجة الثانية عام 2002 وارتقى الى الدرجة الاولى وشارك في بطولة 2003". وتألف فريق غزير للكرة الطائرة للموسم المقبل من اللاعبين وائل ربح (الكابتن) وروجيه بشور ورامي رحال وجان ابو جودة والياس الديري ورولان عساف وجان صوما وجورج حلبي وطوني نصار ويدرب الفريق عصام ابو جودة.

 اما فريق السلة للموسم 2006 ـ 2007 فيضم وائل حرب وابراهيم عوكر وباتريك بو عبود وفريد رحمة وفارتكيز مازوليان ورامي عقل ورالف برنس وجاد بشور وشربل فغالي وجو باز ونسيم فرج الله وشادي ضاهر وروني ابو جودة ونديم شقير ويدرب الفريق طوني كاره ويدير الفريق روني صافي.

 وتألف فريق الطاولة من اللاعبين وسام صليبي وجورج صليبي والفرد صليبي ويدرب الفريق هنري صليبي.

ورأى همّام ان دوري الكرة الطائرة المقبل لن يكون بالمستوى المأمول بعد الاحداث التي عصفت بلبنان وفرضت على النوادي كافة خفض موازناتها، واضاف: "هدفنا هذا الموسم المنافسة والبقاء في الدرجة الممتازة باقل التكاليف، لان الوضع المادي للنوادي الرياضية عموماً تأثر سلباً ويحتاج الى دعم من وزارة الشباب والرياضة لتقف هذه النوادي على اقدامها".

وأكد همّام انه ليس باستطاعته الحكم على مستوى النوادي اللبنانية للكرة الطائرة حتى لايظلم اياً منها ولكنه يتوقع ان تنحصر المنافسة على الالقاب بين نوادي الشبيبة البوشرية والانوار وغزير وانفه لكونها تضم افضل العناصر واقوى اللاعبين المحليين، ورأى ان المستوى متقارب بين هذه الفرق الاربعة.

واعلن همّام ان لعبة الكرة الطائرة بحاجة الى شبّاك تذاكر في الملاعب مما يؤمن لنواديها الايرادات اللازمة، ولايتحقق ذلك من دون دخول معترك الاحتراف ، "الاحتراف هو المدخل الوحيد الذي يوفر للعبة الكرة الطائرة التطور والتقدم، الطائرة اللبنانية في بلادنا تقف على مفترق، وما يساهم في بقائها هو استمرار بعض الداعمين ممن يحبون اللعبة ويشجعون نواديها. وبغير الاحتراف سنبقى ندور في حلقة مفرغة من دون ان يأخذ اللاعبون حقهم وهم اكثر من يضحي من اجلها. رئيس الاتحاد المحامي وليد يونس يبذل جهداً كبيراً لحماية الطائرة من اي مطبات قد تواجهها وهو يسعى لتأمين بعض المساعدات للنوادي من الخارج لتنطلق اللعبة كطائر الفينيق، بل ان يونس هو الأدرى "بشعابها" ويعرف كيف يعالج الامور بالتي هي احسن".

وأكد همّام ضرورة مشاركة منتخب لبنان للطائرة في دورة الالعاب الآسيوية في قطر الشهر المقبل، على رغم صعوبة تحقيق مركز متقدم بين المنتخبات الآسيوية والعربية التي استعدت جيداً لهذا الحدث القاري "ولاسيما اننا خارجون من أتون الاعتداء الاسرائلي الغاشم على ارضنا ولم نستعد انفاسنا بعد لنعطي ما بوسعنا، فضلاً عن فارق الامكانات بيننا وبين اخواننا العرب والاسيويين، ومع ذلك لاينبغي ان نغيب عن اي استحقاق خارجي يمكن ان نكسب منه الاحتكاك والخبرة".

 

 

مقررات "إدارية" نادي غزير

08 / 06 / 2003
شكرت اللجنة الإدارية لنادي غزير، في جلستها هذا الأسبوع، جميع من هنأ النادي بإحرازه ثنائية بطولة لبنان للكرة الطائرة للدرجة الممتازة وكأس لبنان للعبة.
ونظراً للأوضاع الاقتصادية السائدة وما تعانيه النوادي من شح مالي والانخفاض في موارد النادي، درست اللجنة موازنة موسم 2003 ـ 2004 لفرق الطائرة والسلة والطاولة، وقررت:

كرة السلة: العمل على المحافظة على فريق كرة السلة للرجال ضمن الدرجة الثانية وفي وسط الترتيب إذا أمكن، والاستغناء عن اللاعبين ماريو عبود وجان عبد النور الى البلوستارز، وجو غطاس الى الشانفيل، وعيد النهري الى النجار، ووضع اللاعبين روجيه بردويل وهادي فاضل على لائحة الانتقالات.

الكرة الطائرة: تخفيض موازنة فريق الرجال، وعدم المنافسة على اللقب العام المقبل، والعمل على المحافظة على الفريق ضمن الدرجة الممتازة، والاستغناء عن اللاعب بيار فارس الى نادي الأنوار الجديدة، وعن اللاعب سمير نصر الى الأنطوني بعبدا، وانهاء عقد اللاعب الأجنبي بيتر ايلييف، وعدم استقدام لاعب أجنبي الموسم المقبل، والاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة النوادي العربية المقبلة في تونس، والاعتذار من النوادي اللبنانية عن عدم المشاركة في الدورات والمهرجانات الصيفية.
 

وضع القضية أمام وزارة الرياضة
نادي غزير ردّ على مقررات
الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة
صدر عن نادي غزير البيان الآتي:

29-12-2001
فوجئنا لدى قراءتنا مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة المنشورة في الصحف بتاريخ 28/12/2001 وجاء فيها انه اتخذ قراراً بتمديد مهلة تواقيع اللاعبين الاجانب على كشوفات الاندية الى 15/1/2001 بعدما كان مقررا ان تنتهي مهلة التواقيع في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.
اننا نرسم علامة استفهام كبيرة حول هذا القرار الذي يصب في مصلحة «النادي المدعوم» و«الابن المدلل» للاتحاد ونضعه امام وزارة الشباب والرياضة والرأي العام لكي نظهر الخروقات الفاضحة التي ما زال يمارسها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة للعبة دخلت عالم النسيان في لبنان.

فاندية الدرجة الممتازة تتكبد مبالغ باهظة على تحضيرات فرقها وتستقدم اللاعب الاجنبي في شهر ايلول او تشرين الاول من كل عام في وقت يفصل الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة المقررات على قياس النادي «المدعوم» الذي يحدد موعد انطلاق البطولة وفق مصلحته في استقدام لاعبه الاجنبي الذي يخوض بطولتين في السنة: بطولة بلاده وبطولة لبنان خلافا لكل الانظمة والقوانين وبتغاضٍ متعمد من «رأس هرم الاتحاد».

مؤتمر صحافي حاشد لرئيس نادي غزير
همّام : أنجزنا المرحلة الثانية من مجمّعنا الرياضي
وجهاز تدريبي جزائري ولاعب كازاخستاني للفريق الاول

11-10-1999
عقد رئيس نادي غزير السيد جان همام مؤتمراً صحافياً في قاعة المحاضرات في المجمع الرياضي التابع للنادي، حضر المؤتمر الصحافي نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة السيد شحاده القاصوف، عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس اتحاد كرة الطاولة السيد جورج هاني، عضو اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد كرة السلة السيد انطوان شارتييه، عضو اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد السباحة ورئيس جمعية المحررين الرياضيين السيد خليل نحاس، رئيس تجمع اندية كسروان ـ الفتوح الدكتور روبير ابي عبدالله، الامين العام المؤسس لاتحاد الكرة الطائرة السيد نعيم نعمان، مسؤولون اتحاديون، الجهاز التدريبي لفريق غزير مع لاعبي الفريق واعضاء اللجنة الادارية للنادي وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلام.
بداية النشيد الوطني اللبناني ثم القى رئيس نادي غزير السيد جان همام الكلمة الآتية:
ايها الحضور،
يسعدني شخصياً وباسم اللجنة الادارية لنادي غزير ان نجتمع واياكم اليوم على ابواب الموسم الرياضي الرسمي 1999/2000 في مقر نادينا حيث عقدنا العزم على انشاء صرح رياضي تابع للنادي لما للكلمة من معنى وهذا ما تم فعلاً، وحرصاً منا على وضع العائلة الرياضية التي ننتمي اليها ورجال الصحافة والاعلام في اجواء مشاريعنا واعمالنا لابد لنا من التطرق الى جملة امور:
1 ـ مع انتهاء المرحلة الاولى من مجمع نادي غزير، تم الافتتاح رسمياً في ايار من العام 1997. وها نحن اليوم، نعلن انتهاء المرحلة الثانية من مجمعنا الرياضي الذي اصبح يضم كما شاهدتم:
ـ ملعبان قانونيان للكرة الطائرة وكرة السلة وفق المواصفات الدولية مع صالة لكرة الطاولة صالتان للعبة السكواش ومسبح شتوي وصالة للمحاضرات والاجتماعات وصالة للعبة البليارد والعاب الكومبيوتر الى جانب السونا والجاكوزي وصالة الحديد والتربية البدنية وصالة الايروبيك والالعاب القتالية والكافيتيريا. كما خصصنا غرفة لكل من الصحافيين والحكام واللجان الفنية.

واننا نضع منشآتنا هذه بتصرف الاتحادات الرياضية المعنية. كما انشأنا جناحاً خاصاً بالطب الفيزيائي مجهزاً باحدث آلات الاشعة والتدليك.

2 ـ لقد قرر النادي تطوير فريقي كرة الطاولة للذكور والاناث، ومع حلّ تواقيع لاعبي كرة السلة في ايلول من العام 2000 سننشئ فريقاً هاماً للرجال في اللعبة.
وبالنسبة للعبة الكرة الطائرة، لقد تعاقدنا مع مدربين جزائريين.
المدرب السيد ايميلول كمال وكان يشغل منصب مساعد مدرب منتخب الجزائر للرجال وسيشرف على تدريب الفريق طوال الموسم المقبل. المدرب السيد كاسي سعيد وكان يشغل منصب المدرب الوطني الاول لمنتخب الجزائر للرجال وسيشرف على فريقنا خلال بطولة الاندية العربية المقبلة التي يستضيفها المغرب في تشرين الثاني المقبل والتي سنشارك فيها الى جانب فريق البوشرية بطل لبنان. وتتولى الاشراف على الفريق الاول لجنة فنية برئاسة المدرب عصام ابو جوده والتحضيرات جارية على قدم وساق لرفع اسم لبنان في هذه البطولة.

ولقد استعنّا بلاعبين اثنين من فريق الاندلس العقيبة الشقيق لكي يشاركا معنا في المغرب وهما الضارب ايلي ابي شديد والموزع وسام الحصري.
وبالمناسبة نشكر ادارة نادي الاندلس. وعلى صعيد اللاعبين الاجانب، لقد تعاقدنا مع اللاعب مكسيميليان غونشاروف من كازاخستان لكي يشارك في صفوف نادينا خلال بطولة لبنان للدرجة الممتازة وخلال بطولة الاندية العربية.

3 ـ ان نادي غزير يفتخر بانتمائه الى الاتحادات الرياضية والى تجمع اندية كسروان ـ الفتوح وعلى رأسه الدكتور روبير ابي عبدالله القاسم المشترك بين الاندية الذي حافظ على وحدة اندية كسروان الفتوح خلال حقبة طويلة من الزمن وما يزال. فلا اتحادات قوية دون اندية قوية والاندية القوية هي التي تعطي وتخرّج اللاعبين للانضمام الى المنتخبات الوطنية، فللاندية حصتها في الانجازات التي تتحقق وعلى الاتحادات عدم تجاهل هذا الامر. وبالمناسبة، نهنئ اتحاد الكرة الطائرة على حلول المنتخب الوطني للرجال في المركز الثالث في الدورة الرياضية العربية الاخيرة. واننا ندعو الى العمل الجماعي على صعيد اللجان الادارية في الاتحادات الرياضية والابتعاد عن التفرد والفوقية.

4 ـ ان نادي غزير يتمنى لنادي الحكمة بطل الاندية الآسيوية والعربية ولبنان كل التوفيق في بطولة العالم التي تستضيفها مدينة ميلانو الايطالية الاسبوع المقبل. فالحكمة رفع اسم لبنان عالياً في المحافل العربية والدولية بفضل ادارته وعلى رأسها الصديق الاستاذ انطوان الشويري فلولاه لما رأيتم هذا المجمع ولولاه لما تحققت الانتصارات تلو الانتصارات.

وبهذه المناسبة، لا يسعني الا ان اوجه الشكر العميق باسمي وباسم اللجنة الادارية لنادي غزير الى الرجل الذي يعطي الكثير من دون مقابل والذي كان له الفضل الاكبر في تشييد هذا المجمع. فهذا الرجل كان على رأس الداعمين لنا ونقول ذلك بالفم الملآن. ونعلن اننا الى جانبه في مسيرته الرياضية عامة ومسيرة كرة السلة خاصة وهو الذي ساهم مساهمة كبيرة وكبيرة جداً في تطوير هذه اللعبة وفي وصولها الى اعلى المراتب خصوصاً وان نادي الحكمة احرز لقب بطولة الاندية العربية مرتين وبطولة الاندية الآسيوية مرة وهو انجاز كبير للرياضة اللبنانية.

كذلك، اشكر بلدية غزير وعلى رأسها الدكتور ابراهيم حداد والرهبانية الانطونية والمؤسسة اللبنانية للارسال بشخص رئيس مجلس ادارتها الشيخ بيار الضاهر.

كما نوجه شكرنا الى الشركات الاعلانية التي تتعاون معنا. واخيراً، لابد لنا من توجيه عميق الشكر الى رجال الصحافة والاعلام على اهتمامهم بالرياضة اللبنانية عامة وباخبار نادينا خاصة علماً ان علاقات الود والاحترام المتبادل تربطنا مع رجال السلطة الرابعة. واريد ان اذكر ان نادي غزير تأسس على لعبة الكرة الطائرة واعطى الكثير من اجلها. وهنا، نشكر حضور رئيس الاتحاد الاستاذ شحاده القاصوف وزملائي اعضاء الاتحاد.

وفي الختام، اشكر اعضاء اللجنة الادارية واجهزة نادي غزير على عملهم الدؤوب ليلاً ونهاراً وعلى مجهودهم خلال فترة اكثر من سنتين.
ثم قدّم همام درعاً تقديرياً الى رئيس نادي الحكمة تسلّمه بالنيابة عنه الدكتور روبير ابي عبدالله.

الكلمة الثانية كانت لشحاده القاصوف الذي وجّه تحية الى النادي الكبير غزير والى رئيس نادي غزير السيد جان همام، وعاد القاصوف بالذاكرة الى مراحل بناء الملعب منذ نحو ثلاث سنوات متحدثاً عن فخره بانجازات نادي غزير، وتمنى القاصوف لنادي البوشرية وغزير كل التوفيق في بطولة الاندية العربية المقبلة. اخيراً، شكَرَ القاصوف الصحافيين على متابعتهم للعبة الكرة الطائرة، الكلمة الثالثة كانت لانطوان شارتييه الذي تمنى ان يفتتح نادي غزير المرحلة الثالثة من المشروع، الكلمة الرابعة كانت لجورج الهاني ومما قاله «مبروك لغزير للرجل الذي اعاد الى بلدة غزير اسمها التاريخي، فجان همام اعاد لها هذا الاسم التاريخي وحافظ على الاسم.

واود ان اقول انه لولا السيد انطوان الشويري لما تمكنا من تنظيم الدورات فالشويري هو لجميع الاتحادات».

الكلمة الخامسة كانت لروبير ابي عبدالله الذي اكد على وحدة تجمع اندية كسروان ـ الفتوح مع الصديق جان همام، فنادي غزير استضاف دورات عربية ودولية. الكلمة السادسة كانت لنعيم نعمان فقال انه آخر من يحق له التكلم عن نادي غزير لانه من نادي غزير، وذكر نعمان انه وفي احلك الظروف لم يتخلّ عن نادي غزير ولن يتخلى عنه.

الكلمة الاخيرة كانت لخليل نحاس الذي شبّه جان همام بالجندي الذي يعمل للخير العام ولمصلحة الرياضة، وهنأ نحاس رئيس نادي غزير بالمجمع الرياضي شاكراً همام باسم الصحافيين على تخصيص قاعة للصحافة في النادي، فجان همام اضاف نحاس، عميد من عمداء الرياضة. والختام مع النشيد الوطني لنادي غزير.

16-10-1998
تهنئة العماد لحود لانتخابه رئيساً
سلسلة مقررات للنادي الرياضي غزير :
إقامة معسكر تدريبي لفريق في البحرين
عقدت اللجنة الإدارية لنادي غزير اجتماعها الاسبوعي وقررت ما يل:
1 - تقديم أحرّ التهاني والتمنيات الى العماد إميل لحود لمناسبة إنتخابه رئيساً للجمهورية اللبنانية.
2 - إقامة معسكر تدريبي لفريق الكرة الطائرة في البحرين تلبية لدعوة الاتحاد البحريني للعبة وذلك من 26/10/1998 الى 2/11/1998 تحضيراً لبطولة الأندية العربية التي ستقام في لبنان من 14 الى 22/11/1998.
3 - الموافقة على دعوة نادي الشرطة بطل سوريا لإقامة مباراتين في دمشق مع الشرطة ومع المحافظة يومي 17 و18/10/1998 من ضمن برنامج تحضير فريق الكرة الطائرة المشارك في بطولة الأندية العربية وقد تشكلت البعثة الى دمشق على الشكل التالي:
رئيس البعثة: إميل الدبس
أمين سر البعثة: فادي شلالا
إداري: مفيد شريط
مدرب: عصام ابو جوده
طبيب: طوني عويضه
رئيس الفريق: إيلي نجار
اللاعبون: رولان حلو، بيار فارس، ميشال بربور، وديع الزين، فريد حنا، مروان الحصري، غي صقر، داني النبي، بيار حلو، جان نصّار، ريمون نصّار، نزار عكره، طارق قزي، جورجي رياجنوف.
4 - أخذ العلم بموافقة نادي الهلال البحريني على إعارة اللاعب هشام داوود لمدّة شهر من 26/10/1998 الى 26/11/1998 ليشارك مع فريق النادي في بطولة الأندية العربية.
5 - اعتماد اللاعب الروسي جورجي رياجنوف في صفوف الفريق بعد تجربته من قبل الجهاز الفني وذلك لمدة سنة من 1/9/1998 الى 1/9/1999 ليشارك مع فريق النادي في بطولة لبنان للاندية الممتازة وذلك بعد اعتماد الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة لاعب اجنبي واحد في بطولة 1999.
6 - أخذ العلم بالاتصالات التي جرت مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة بخصوص موضوع إقامة بعض مباريات بطولة الأندية العربية في كرة السلة ومباريات بطولة آسيا لكرة السلة على ملعب غزير والالتزام بإنهاء أعمال توسيع الملعب وتكيفه وفرش أرضه بالباركيه المعتمدة دولياً لمباريات كرة السلة قبل بداية البطولات المذكورة اعلاه.
7 - تدعيم صفوف فريق كرة السلة المشارك في بطولة الدرجة الأولى ببعض لاعبي كرة الطائرة.
8 - تفويض المهندس دانيال حداد عضو اللجنة الادارية لحضور اجتماع الجمعية العمومية لإتحاد كرة السلة المنعقدة الاحد 18/10/1998.
9 - شكر رئيس وأعضاء المجلس البلدي في غزير لحضورهم العشاء التكريمي الذي اقامه رئيس النادي على شرفهم.
10 - وضع جميع إمكانات النادي بتصرف الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة الذي ينظم بطولة (Pro-Tour) وبطولة الأندية العربيةعلى ملعب نادي غزير.
11 - إتخاذ جميع الترتيبات وتأليف جهاز أمني خاص بالنادي تحضيراً لبطولة لبنان لكرة السلة الذي يستضيف نادي غزير مباريات نادي الحكمة بطل لبنان والعرب.
12 - شكر المؤسسة اللبنانية للارسال (LBCI) على رعايتها الدائمة للنادي.

حفل تكريمي أقامه همّام
أقام رئيس نادي غزير السيد جان همّام مساء امس الخميس حفلاً تكريمياً على شرف رئيس بلدية غزير الدكتور ابراهيم حداد واعضاء المجلس البلدي وذلك في مطعم «السبيل» في اوتيل «ريجنسي بالاس» (أدما).

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2019

Free Web Counter