GHABRIEL DREIK

الكرة الطائرة اللبنانية
VOLLEYBALL  AU  LIBAN
 
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

كبريال عادل دريق

GHABRIEL DREIK

 مؤسس جمعية الانطلاق الرياضي في انفه ورئيسها من العام 1962 ولغاية 1975  ورئيسها الفخري اعتبارا من 29 / 11 / 1987

 ومن مؤسسي تجمع قدامى الكرة الطائرة في لبنان 2005

 

 
دريق: همّام أعاد اللعبة الى السكة الصحيحة
أنفه للتأهل الى نصف نهائي بطولة «الطائرة»
ومحاولة تجديد انجاز عام 2005


23 / 03 / 2010


يُعتبر فريق الانطلاق أنفه في الكرة الطائرة منافساً جدياً على لقب بطولة لبنان للدرجة الاولى منذ سنوات عدة.


واحرز الفريق الشمالي العريق اللقب المرموق في العام 2005 وهو اول لقب لفريق شمالي منذ انطلاق البطولة.


ويقول «الأب الروحي» للنادي غبريال دريق ان تحضيرات الفريق مكثفة هذه الايام لخوض غمار دور الفاينال 6 بعدما احتل المركز الرابع بعد انتهاء مرحلة الاياب من الدور الاول.


واضاف دريق ان النادي استقدم لاعبا صربيا الى جانب اللاعب الصربي الاخر الذي يلعب مع الفريق منذ فترة.


وذكر ان الفريق يتدرّب باشراف المدرب وليم الاسمر على ملعب نادي غزير ومضيفا انه والى جانب اللاعبين الصربيين الاثنين، يضمّ الفريق لاعبين كفوئين وهم «المخضرم» مروان الحصري (قائد الفريق)، رولان جبيلي، شربل الخوري، جان ابي شديد، جوزيف نهرا، جان القاري، جوزيف النار، عادل جوهر والياس نمر.


وتفاءل دريق بتأهل فريقه الى الدور نصف النهائي لأن مستواه جيد ومشيرا الى ان المنافسة ستكون شديدة بين عدة فرق للتأهل الى الفاينال فور.


وأمل دريق ان يتأهل فريقه الى الدور النهائي وتجديد الانجاز الذي حققه في العام 2005 باحرازه اللقب الغالي مؤكدا ان فريقه يطمح الى تحقيق الافضل على الرغم من الفترة الزمنية القصيرة التي كانت امام ادارة النادي لتشكيل فريق قوي قادر على المنافسة قبل انطلاق البطولة الحالية.


وذكر دريق ان النادي تعرَّ ض الى خسارتين غير مبررتين امام الجيش اللبناني والزهراء في الدور الاول لذا سيحاول الجهاز الفني للفريق معالجة مكامن الضعف في الفريق ليكون في «حلة» جديدة مع انطلاق الدور الثاني.


ونوه دريق بالدور الذي يلعبه رئيس اتحاد اللعبة جان همّام الذي اعاد اللعبة الى السكة الصحيحة.
 

 

نجم الاسبوع: غابريال دريق... "شاغل الساحتين"

 

 

مهما يكن موقفك منه، فأنت لا تستطيع الا ان تقدم له مظاهر الود والاعجاب.
رجل يعرف مكانته تماماً، اذا وعد وفى، واذا صادق أخلص، مع نادي الانطلاق ـ أنفه كان بمثابة الكرم الحاتمي فأوصله الي مصاف الكبار وأعطاه لقب بطولة لبنان للدرجة الممتازة عام 2004 بالكرة الطائرة.
يستطيع تحريك الساحة عندما يريد، فيشد اليه الاضواء لان هناك أمراً ما سيحدث، لعب مؤخراً دوراً هاماً في أمور الكرة الطائرة فأفلح وأجاد، كما كانت له مواقف سياسية مماثلة.
هو ونظافة الكف توأمان تشهد له أروقة الاتحاد والاندية، يعطي ولا يأخذ، "سيد الانطلاق"، زاهد هذه الايام نتيجة واقع الحال ورغم هذا فهو كما عهدناه لن يتورع عن الاغداق مهما كانت الاسباب لان اللعبة في عروقه والبلدة في قلبه.
التمدن - طرابلس

 

اداري أصيل

 

غبريال دريق الرئيس الفخري لنادي “الانطلاق أنفه” كان أول المهنئين لنادي الأنوار بفوزه وقال لمن حوله: “لعبوا مليح كل الموسم وبيستاهلوا”. نهائي بطولة الكرة الطائرة، سيكون بين الجارين “الصديقين”، البوشرية والأنوار

البلد 05 05 2006

توضيح من دريق

جاءنا من عضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة و«عراب» نادي الانطلاق انفه كبريال دريق ما ‏يأتي:‏

خلال الحديث الذي اجريته مع الاخ الصديق الاستاذ جورج يزبك رئيس نادي الانوار الشقيق ‏والحديث المنشور في صحيفتكم الغراء صباح الاثنين 8 أيار 2006، جوابه انني سأقف الى جانب ‏فريق الانوار خلال مبارياته النهائية لبطولة لبنان في الكرة الطائرة لاندية الدرجة ‏الممتازة ضد فريق الشبيبة البوشرية الشقيق، يهمني ان اوضح انني على مسافة واحدة من ‏الفريقين من خلال موقعي كعضو في الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، ولن أميز كفة فريق على ‏آخر الا اللاعب الشريف واللعب النظيف والخلق الرياضي الاصيل. راجيا نشر هذا التوضيح في ‏عددكم الصادر تبيانا للحقيقة والواقع.‏

الديار 09 05 2006

تابع لقاءاته الصحفية المهمة :

شروط غبريال دريق تأييداً أو ترشيحاً أقرب الى برنامج رئاسي:  

غبريال دريق عن اليوم الطويل والليلة الأقصر في تاريخ الانطلاق أنفة البطل:   

لن اترشح الى الرئاسة الا بعد اجماع الناخبين على اسمي  

21 / 10 / 2007
غبريال دريق دعا الى اطلاق الموسم الجديد للكرة الطائرة منعاً لاحتضارها:
يونس مجني عليه وأفضل الموجودين وترشحي للرئاسة شرطه الاجماع ولجنة منسجمة
 


تشاء الصدف أن تتلازم اطلالات عراب نادي الانطلاق أنفة غبريال دريق مع بلوغ الحوادث الرياضية والاوضاع الداخلية في لبنان حداً من الخواء والاهتراء. وكانت اطلالته الاخيرة العام الماضي، في الاحد الاول من العدوان الاسرائيلي على لبنان. وهو تمنى "اياماً مقبلة حلوة، عشية الاستحقاق الرئاسي". وكعادته، تعمّد "أبو عادل" توجيه رسائل رياضية الى أهل ساحته الكرة الطائرة، محدداً سقفاً للقاء "الفريق الآخر"، قاعدته اطلاق الموسم الجديد، وعدم الحاق الأذى بالنوادي واللاعبين.

وكرر القول ان الرئيس الحالي للاتحاد المحامي وليد يونس "أفضل الموجودين، لمقاييس عدة يتمتع بها (...) وتهذيبه الزائد منعه من اتخاذ قرارات صعبة احياناً". وتحدث عن غيرة من اداريين، وليس غيرة على اللعبة، مشدداً على تحالفه مع "الأخ الأصغر" جورج حبيب. واذ أكد انقطاع العلاقة مع الرئيس السابق للاتحاد المحامي نصري لحود، طالب المقاطعين من اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد العودة لاكمال الولاية.
كيف تقرأ واقع الكرة الطائرة اليوم؟
- اللعبة في حال احتضار لأنها معطلة وتعاني مقاطعة من بعض الاعضاء، وهو ما أدى الى تعطيل نشاط الاتحاد وتالياً تعطيل اللعبة، الامر الذي سيؤثر على الموسم الجديد اذا لم يتم تدارك الوضع بسرعة. واعتبر ان النوادي واللاعبين لن يسامحوا المسببين في ذلك.
أين أنت من التطورات، وهل من تأثير لاعلانك الابتعاد عن تعاطي الشأنين العام (في السياسة) والاداري في ناديك الانطلاق أنفة؟
- لست بعيداً من التطورات. قدمت استقالتي من اللجنة الادارية للاتحاد لأنني شعرت بضرورة اتخاذ قرارات لم ولن تتخذ، وهي (استقالته) ليست مرهونة بما يحكى عن جود استقالات مع شخص معين يشكل مرجعية في اللعبة. لا استطيع أن أتفرج على لعبة تحتضر ونوادٍ تتأذى. وسأسعى في الدرجة الاولى الى انقاذ الموسم الجديد.
ما السبيل الافضل لانقاذ الموسم الجديد؟
- ان يتحمل جميع المقاطعين مسؤولياتهم والموجودة استقالاتهم مع أحد القيمين على الرياضة اللبنانية، وذلك بحضور الجلسات واطلاق الموسم لانه "مش حرزانة" تطيير الاتحاد" من أجل انتخابات لفترة قصيرة. واذا اجريت الانتخابات خلال شهرين، فهذا يعني عدم وجود بطولة وسنعود الى عام 2002، عندما اجريت مسابقة كأس لبنان، وألغيت البطولة واقامت النوادي دورة الربيع.
الحل في رأيك باستكمال الاعضاء الحاليين الولاية الاتحادية؟
- استقال جورج نصور واسعد النخل، وقد سجلت استقالتهما في الاتحاد، وهناك سعي لعودتهما لكنهما لا يريدان. وهناك ايضاً استقالتان أخريان، ويوجد 11 عضواً يمكنهم أن يكملوا.
تدعو المجموعة للاستمرار من دونكم؟
- لا استطيع أن أتكلم عن غيري، بالنسبة اليّ استقالتي لا رجوع عنها. قد أعلّقها اذا اقتضت المصلحة العامة ذلك، لكني أفضل عدم العودة عنها.
يحكى عن استمرار المجموعة ولكن ليس بقيادة الرئيس الحالي؟
- وكيف سيغيّرون؟
يمكن بقيادة نائب الرئيس غسان قزيحة.
- وما هو الضمان؟ هل سيقبل اولاً غسان قزيحة؟ وثانياً ماذا سيفعلون بالرئيس؟ هل يقولون له اذهب الى المنزل، أم سيعود عضواً؟ القانون واضح في توزيع المناصب.
هل تقبل تسلم رئاسة انتقالية للاتحاد بأكثرية الثلثين، وصولاً الى رئاسة تسوية في 2008 بعد ابتعادك ادارياً عن الانطلاق أنفة؟
- كلا، مع الاشخاص الموجودين في هذه المجموعة وفي ظل انعدام التفاهم لا شيء سيتغير. بعد الانتخابات الماضية تعاطوا معنا كخاسرين واخذوا المراكز واللجان واكتشفوا متأخرين اننا لا نتعاطى معهم من هذا المنطلق فتعاونا، وكان الانسجام في كل القرارات بيني وبين غسان قزيحة، اذ ظهر تجانس فكري بيننا.
هل ترضى ان تكون رئيساً انتقالياً؟
- صارت الامور مثل حالتنا في لبنان تقتضي القبول برئيس لفترة انتقالية ليست "حرزانة" برأيي في اتحاد الكرة الطائرة.
ليست "حرزانة" لأنها ولاية قصيرة.

 واذا كانت أطول هل تفكر فيها؟
- قيد الدرس. واذا حصل اجماع ولم يحصل أي نوع من الزعل بين أناس هم اصدقائي وأحبهم واحترمهم ربما أقبل.
يعني ان ابتعادك الاداري عن الانطلاق أنفة يمهد الطريق لذلك؟
- مسؤوليتي في ادارة فريق الكرة الطائرة للانطلاق أنفة أبعدتني عن رئاسة الاتحاد، إذ شكلت عقبة كبيرة. وثمة شرطان آخران هما الاجماع ولجنة منسجمة. يوجد اشخاص لا ارتاح اليهم ولا أريدهم في الاتحاد.
الاشخاص الذين تقصدهم هل هم في الاتحاد حالياً؟
- طبعاً ويطبق عليهم قول الإمام علي: "المرأة شرّ، وشرٌ كلها، وشرُ ما فيها انه لا بد منها". ومَن أعنيه قلتها له مباشرة.
هل هو إداري شمالي؟
- اداري، لأنه عندما تنتخب لعضوية اللجنة العليا تلغى المناطق، وكنت على علاقة قديمة معه.
مَن بقي من رفاق اللائحة الانتخابية في 2005. وهل صحيح ان العلاقة انقطعت مع الرئيس السابق نصري لحود؟ ولماذا؟
- يا ليتنا استمررنا كلنا. اليوم أنا في تفاهم كامل مع أخي الاصغر جورج حبيب. وقد حصل سوء تفاهم مع الآخرين وليس خلاف. وانقطعت العلاقة مع نصري لحود لأنني حساس جداً، وخصوصاً عندما اتصل بأحدهم ولا يرد عليّ أكثر من مرة، علماً اننا اتفقنا على اللقاء بناء على رغبته. وعندما اكتشفت ان سكرتيرته ترد على هاتفه المحمول عندما يجهل الرقم، فهذا يعني انه يتعمد عدم الرد على اتصالي، وبالتالي لا ضرورة لاستمرار العلاقة.
لماذا اتخذ هذا الموقف؟
- لا أعرف، ربما لم يعد يرتاح الى آرائي وكنت اعتبرته من طينة مختلفة، وأحبه أن يكون في موقع قيادي وليس تبعياً، وحالياً لا أعرف موقعه.
تُردد في استمرار ان رئيس الاتحاد المحامي وليد يونس هو الافضل بين الموجودين. ويذهب البعض الى تفسير عبارتك بالافضل بين السيئين أو الاعور بين العميان. ماذا تقول في هذا الصدد؟
- في الموجودين حالياً هو الافضل في أكثر من ناحية، اذ يملك المقومات العلمية والاخلاقية وليست لديه مصلحة خاصة أو نادٍ يهتم به.
بين المجموعة الحالية وفي مجموعة أخرى؟
- تتوقف الامور على الاسماء. واعتقد انه الأحسن ليكون في موقع المسؤولية في الاتحاد.
ما تعليقك على مبادرة الرئيس الأسبق للاتحاد اللبناني لكرة السلة جان همام التحرك في اتجاه اخصام شرسين في الكرة الطائرة والذهاب بعيداً في الانفتاح عليهم؟ وهل ترى في تحركاته تطويقاً لمعسكر الرئيس الحالي للاتحاد؟
- اولا ا نه يعمل مصلحته، ومنذ سنتين وهو مقاطع للبعض، وخصوصاً من كان على ارتباط وثيق بهم، لانهم لم يلتقوا في الانتخابات. لا توجد شراسة وعداوة في الرياضة. الموضوع ليس هنا بل في المجموعة المقاطعة، والتي يقال ان استقالتها موضوعة بتصرفه (همام). وأسأل: هل استقالتها نتيجة غيرة على اللعبة؟ واذا كان الامر كذلك لا تعطل الموسم، وتقضي على اللعبة وتؤذي النوادي واللاعبين. شعوري انه يوجد غيره من القيمين على اللعبة وليس عليها. الغيرة على اللعبة لا تعطل الموسم انما الغيرة من القيمين عليها تعطله.
تقصد غيرة من وليد يونس؟
- من وليد ممكن، من اللجنة مجتمعة او من اداء اللجنة كلها، لا أعرف.
هل يحاول همام تطويق معسكر يونس؟
- من هو معسكر يونس في اللجنة الادارية؟ بين الاداريين يوجد شخص واحد محسوب عليه، ولو كان لديه اكثر لما وصل الى هذه النتيجة. يونس هو رئيس الاتحاد وبالتالي هو اب المجموعة وعليه التعاطي مع الجميع بالطريقة نفسها، علماً انه في البداية لم يتعاطَ معنا كذلك. وعندما فعل انزعج البعض منه، وها هم يتربّصون به اليوم.
طلب اقرب حفائك واشدهم تلازما في المسار معك جورج حبيب التريث في تحديد الخيارات من الاستحقاق الانتخابي للاتحاد، ودعا الى جردة شاملة للمرحلة السابقة. ما رأيك في دعوته؟
- لا مانع لدي وانا متجاوب مع جورج حبيب بالكامل. ومن الضروري ان تكون الامور صافية لاجراء جردة كاملة لكل شيء وتوضيح "الشغلات الغلط" التي يراها جورج ولا اراها انا أو العكس. وهذا موضوع نقاش مع المجموعة.
هل صحيح ان كثرة التقلبات في الكرة الطائرة تسقط التحالفات الثابتة؟ وهل من الممكن تأسيس نواة مجموعة لا تضرب في ثوابتها، وتوسيع الحلقة التي تضمك وجورج حبيب ومعسكرك الخاص؟
- لسوء الحظ الاتحاد صورة مصغرة عن المجتمع اللبناني. فالسياسة لها دور كبير في هذا الاتحاد وفي غيره من الاتحادات. وما دامت السياسة تلعب هذا الدور، فلا تحالفات ثابتة أو عداوات ثابتة. التحالف بيني وبين جورج حبيب قائم ونلتقي على اكثر من ناحية. ويوجد اشخاص مقربون اليّ احترم رأيهم ويحترمون رأيي، ونتخذ القرارات سوياً. وفي ظل النيات الصادقة، هناك امكان لاطلاق اللعبة. ولديّ سؤال تعليقاً على ما قاله (الامين العام) الاستاذ وليد القاصوف في تصريح صحافي، عن رغبته في انقاذ اللعبة وسؤالي: هل يتحمل وليد يونس مسؤولية دمار اللعبة؟ وكيف للقاصوف ان ينقذها بالتحالفات التي كانت قائمة بين عرابي اللعبة؟ فعندما تحالفا تقاسما الالقاب وعندما اختلفا دمراها.
من هما عرّابا اللعبة؟
- تعرفونهما جيدا.
لكن يونس كان معهما في انتخابات 2005.
- كان الشق الثالث وتوافقا عليه لتسلّم الرئاسة.
لكنهما يتهمانه بعدم التفاهم مع المجموعة التي انطلق منها؟
- علاقته جيدة مع غسان قزيحة وعلي خليفة وطوني شربل.
لكنه لم يستطع جمع الاتحاد على ما يقولان؟
- لان من بيدهما القرار قررا مقاطعة الاتحاد. ومشكلة يونس انه جاء بهذا التحالف واعتبره ثابتاً وخياراً دائما، ولم يتنبه الى وجود متربصين به.
تحمّله مسؤولية الالتزام مع تلك المجموعة؟
- عند الانتخابات وبوجود معركة، فالمسؤولية للاصوات التي لها دور اساسي. وفي الانتخابات الماضية وحتى اللحظة الاخيرة كان وليد القاصوف معنا على اللائحة وانتقل في الثواني الاخيرة الى اللائحة الاخرى.
تحمّل المسؤولية للقاصوف؟
- ولِمَ لا؟ هو ومن تعاون معهم.
يردد شحادة القاصوف في اكثر من مناسبة انك تتعرض له في استمرار ومن دو مبرر. ما تعليقك؟
- لقد اجابه الاستاذ ايلي موسى عندما قال القاصوف إنه يحبني بالقول: "ابو عادل" يحبك بمقدار ما تحبه انت وربما اكثر، وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما قبل الانتخابات الماضية.
وهل أنت تحبه فعلا؟
- احبه بمقدار ما يحبني.
لكنه يقول انه يحبك كثيراً؟
- انه اكبر مني سناً ولا استطيع ان اعرف، واكرر جوابي.
يشكوك البعض قائلين انه لا يعجبك العجب، ويتخذون من ردودك المفصّلة على كل ما يتعلق بالكرة الطائرة قرائن لحججهم. ما تعليقك؟
- انا انسان احيا بسلام مع نفسي. وبكل بساطة لا يمكنني إمرار اخطاء أو التفرج على احدهم يتجنى على الآخر او يستضعفه، بل اسعى الى توضيح الامور واعطاء كل ذي حق حقه.
اليوم من يستضعف الآخرين ويتجنى عليهم؟
- المجنى عليه وليد يونس.
ألا يتحمل شيئاً من الذنب؟
- نعم، قد يكون تهذيبه الزائد سبباً لمنعه من اتخاذ قرارات صعبة احياناً، او أنه حاول مسايرة حلفائه.
حليفك جورج حبيب اعلن أن خروجه من الاتحاد كان لشعوره بوجود صفقة بين يونس وحلفائه. هل تعتبر ذلك تهذيباً زائدا؟
- قد يكون اضطر الى مسايرة المجموعة.
وهل يستحق ان يستمر في المهمة؟
- لا بد لنا من تقويته وليس معاقبته أو توقيفه.
لكن الولاية انتهت.
- يمكن "يطوّلوا بالن" عليه ويدعوه حتى نهاية الولاية. واذا كانت لديهم القدرة على المقاطعة والفوز بالانتخابات، فلينتظروا وليتجنبوا أذية النوادي.
ما موقفك الانتخابي؟
- مرهون كثيراً بالتحالفات والاشخاص.
طلب منك جان همام عقد لقاء، وكان اتفاق على موعد في اتصال بينكما غداً الاثنين؟
- سأرى ما لديه، وعندي ملاحظات كثيرة على أدائه وطريقة تصرفه وعلاقته الشخصية معي. وبعد توضيح الامور، اذا رغب في الاستمرار ساعتئذ سنتكلم.
لكنه حدد هدفه في مجالسه الخاصة بترؤس الاتحاد والانطلاق نحو اللجنة الاولمبية؟
- هو لم يسمع بعد رأيي في الموضوع. حالياً لا اوافق على ان يأتي رئيساً للاتحاد. ولاحقاً البحث مرهون بأسماء المجموعة التي ستكون موجودة.
هل من حل لأمور الاتحاد؟
- بحسب معلوماتي ان رئيس الاتحاد قابل وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد فتفت للوصول الى حل. واتمنى الا يؤثر الحل على اللعبة. كما اتمنى عودة المقاطعين لإمرار هذا الموسم، وفي نهايته ستجري عملية انتخابية لكل الاتحادات. الازمة موجودة منذ أيار الماضي، فلو انهم غيارى بحق على اللعبة لفجّروها واستقالوا ولكانت اجريت الانتخابات واقام الاتحاد الجديد البطولات. الآن الوقت لا يسمح، ولذلك اتمنى عليهم العودة عن مقاطعتهم للتحضير للبطولة. ولديّ سؤال: اذا كان عندهم ناد ينافس على اللقب ويريد الاستعانة بلاعب اجنبي وتحضير لاعبيهم، هل كانوا تأخروا في اطلاق الموسم؟ أم لأنهم سيتضررون من اطلاق البطولات يحاولون تأخيرها للبقاء في مراكزهم؟ وهذا الامر لا ينطبق على العضو المستقيل جورج نصور.

حاوره ناجي شربل وطوني نجم
 

 

قال الرئيس الفخري لنادي الانطلاق أنفة بطل لبنان في الكرة الطائرة غبريال دريق انه تأثر كثيراً بالمكالمة الهاتفية التي تلقاها من الامين العام لنادي الشبيبة البوشرية

 المحامي انطوان القاصوف بعد توجيهه كتاباً الى النوادي ضمّنه استقالته من اللجنة العليا للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة. وأضاف "ابو عادل":"لن أنسى ما سمعته من المحامي القاصوف، وأحسست اني اعرفه منذ زمن لأنه صادق وشفاف، وصاحب رؤية ثاقبة في الادارة الرياضية".

عتب عراب نادي الشبيبة البوشرية شحادة القاصوف على الرئيس الفخري لنادي الانطلاق أنفة غبريال دريق، "لأنه لم يهنئني بعد فوز البوشرية على فريقه، علماً انه قبّلني قبل المباراة. وللتذكير فإني كنت ابارك له في كل مرة كان يتغلّب فيها أنفة على البوشرية مباشرة بعد المباراة". وفي المعلومات ان دريق قدّم التهاني للمحامي انطوان القاصوف.

06 / 03 / 2006  النهار


البلد 24 03 2006

ترحيب وارتياح

عودة غبريال دريق ونصري لحود، عن استقالتيهما من الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، لاقت “ترحيباً” وقوبلت “بارتياح” من زملائهما، وصار على الاتحاد أن يكثف اجتماعاته، لاستكمال الخطوات الاصلاحية التي بدأها.

 

• اعلن الرئيس الفخري لنادي الانطلاق أنفة غبريال عادل دريق عودته عن استقالته من اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، في كتاب وجهه الى رئيس الاتحاد وليد يونس، مما جاء فيه:"تجاوباً مع طلبكم الشخصي وتثميناً لقرار اللجنة الادارية للاتحاد مجتمعة برفض استقالتي (...) وحفاظاً على وحدة عائلة الكرة الطائرة، اتشرف بابلاغكم العودة عن استقالتي من عضوية اللجنة الادارية للاتحاد وممارسة واجباتي كاملة اعتباراً من تاريخه".

 

الرئيس الفخري لنادي الانطلاق انفة ارياضي 

غبريال دريق "قصة تبليغ"

تأخرت المعرفة الشخصية بالرئيس الفخري لنادي الانطلاق أنفة غبريال دريق بعض الوقت، الا انها بدأت من ايام مواكبة "ابو عادل" فريقه في كل الدرجات، انطلاقاً من الدرجة الثانية. وفي احدى المرات، قلب الزميل انطوان نجم فرحة دريق بتقدم فريقه 2 – 0 على الرياضي غزير، غصة اثر تعليمات فنية من الزميل نجم قلبت النتيجة في مصلحة بطل لبنان وقتذاك. المهم ان عدم معرفة دريق تترك غصة على الايام التي مضت، كما قال الدكتور روبير ابو عبدالله. الا ان "ابا عادل" نادم بدوره على الايام التي صدّق فيها "احدهم" (لا يطيب له حتى ذكر اسمه). وفي ذلك موقف صريح للرجل الارثوذكسي حتى العظم، والعنيد اساساً في كل شيء، من الذين يتخلون عن صداقة كرمى لمنصب او كرسي. وهو (دريق) الذي رفض عروضاً بالجملة لتولي منصب رفيع، حرصاً على صداقة والتزام، فإذا به يتفاجأ بتصرفات عكسية، علّق عليها بالقول:" معروف اني أُبَلِّغ ولا أَتَبَلَّغ (...) يسقط البعض امام التجربة وتستمر المسيرة بالرجال". الكرة الطائرة تسري في دمه ويحبها اكثر من السيجارة التي لا تفارق يديه. وتكاد تتحوّل اللعبة ارثاً عائلياً كما الاسم الاول لـ"ابي عادل" الذي يتردد في المنزل الشمالي لشخصين آخرين. بين الفرحة والغصة، يبقى دريق مثالاً لاداري يحتذى، ولا بد من الحرص على وجود أمثاله في الوسط الرياضي والكرة الطائرة كما شدد مرجع رياضي رسمي كبير، طلب التعرف الى دريق "وان اتعرف اليه ولو متأخراً، أفضل من الا أفعل ذلك".

 ناجي.شربل

 

 

ابتهج جاك باسيل بتحقيق صديقه غبريال دريق حلماً سعى اليه طويلاً، وفتح له زجاجة شمبانيا ابتهاجاً ببطولة الانطلاق انفة، وتلقى سلسلة اتصالات هاتفية من لاعبي العصر الذهبي، ومرر هاتفه الخليوي الى دريق لتلقي التهاني، بعد كثرة الضغط على هاتف الاول. وضرب كمال يعقوب من الكويت الرقم القياسي بسلسلة اتصالات.

النهار 22 05 2005

 

 

دريق: قرارات معلّبة في "الطائرة"

جاءنا من الرئيس الفخري لنادي الانطلاق أنفة (بطل لبنان) عضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة غبريال عادل دريق البيان الآتي:

"في الحوار الذي أجراه الاستاذ طوني نجم مع السيد طوني شربل في صحيفتكم الغراء يوم الاحد 6 الجاري (الصفحة 20)، قال شربل: "قرارات اللجنة تتخذ بالاجماع من الاعضاء الـ15 وليس كما يقال 9 ضد 6"، مشيراً الى اجتماعات اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة.

وتبياناً للحقيقة، يهمني أن أوضح: كنا نتمنى ان نشعر حقيقة بعدم وجود 9 ضد 6 كما يدعى السيد شربل، لكن الواقع يختلف تماماً، لأن القرارات تكون جاهزة قبل كل جلسة، معلبة بشكل اقتراحات شكلية ليس الا، وغالباً ما نتبلغها بالتوارد قبل انعقاد الجلسة ومن اشخاص ليسوا اعضاء في اللجنة الادارية. القرار الوحيد الذي تمكنا من تعديله هو تشكيل لجنة الامور المستعجلة حيث تمت تسمية الاستاذ جورج نصور عضواً فيها.

نتمنى ان نتوصل الى كامل التفاهم بغياب ذهنية اكثرية تتحكم بأقلية، وأن نوفق بإعادة احياء لعبة الكرة الطائرة وتعزيزها رياضة أولى في لبنان، ونعاهد النوادي واللاعبين اننا سنكون العين الساهرة لضمان حقوقهم والقدرة الراعية لمصالحهم".

12 11 2005 النهار

 

العشاء السري

بدعوة من غبريال دريق، التقى على عشاء في "اده ندز" في جبيل، صاحب الدعوة، ووليد يونس رئيس اتحاد الطائرة وعضو الاتحاد جورج حبيب ونقولا جوهر رئيس نادي الانطلاق، والزميل ناجي شربل، كانت أطباق الأكل "شهية" كما قال أحدهم وسكت

سلامي لك ....... اشتقنالك ابو عادل      عبده جدعون

فهرس