AL FIDAR

الكرة الطائرة في لبنان

كرة السلة في لبنان

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

نادي الفيدار

AL FIDAR - JBEIL

نشاط النادي في كرة السلة

اللجنة التأسيسية للنادي فتألفت من:

جوزف باسيل والدكتور رشاد صليبا ولويس محفوظ وقيصر محفوظ وحارس باسيل ويوسف بيلان وزخيا صليبا، حيث أبصر نادي الفيدار النور عام 1998.

الهيئة الإدارية لنادي الفيدار كلاً من:

 ناجي باسيل رئيساً، لويس محفوظ نائباً للرئيس، رنا محفوظ أمينة للسر، زخيا أبي خليل أميناً للصندوق، تيري زغيب مفوضاً للرياضة، يوسف باسيل للعلاقات العامة، جورج صليبا مستشاراً للتصميم والإنشاءات، شارل ضو مسؤولاً عن الصيانة، رشاد الزغنتي مستشاراً لفئات الناشئين، والمستشارين رفيق مراد وروجيه بيلان وجو محفوظ ونبيل شبير.

 

إفتتاح المهرجان السنوي لنادي الفيدار جبيل 2019

31-08-2019   ملاعب

افتتح نادي الفيدار - جبيل مهرجانه الرياضي الـ 19 على ملاعبه، في حضور منسق قضاء جبيل في التيار الوطني الحر اديب جبران ممثلا رئيس التيار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، النواب: سيمون ابي رميا، مصطفى الحسيني وروجيه عازار، ميلاد الدكاش ممثلا النائب شوقي الدكاش، رئيس مكتب امن الدولة في قضاء جبيل الرائد ربيع الياس، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل خالد صدقة، رئيس البلدية نسيب زغيب والمختار لويس محفوظ، رئيس اقليم جبيل الكتائبي رستم صعيبي، عضو المجلس المركزي في حزب القوات اللبنانية شربل ابي عقل، الامين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة وليد القاصوف ممثلا رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا، رئيس النادي ناجي باسيل والاعضاء وفاعليات.
باسيل
بعد النشيد الوطني، ودخول فرق النادي الرياضية ولوحات فنية وراقصة وعرض في التكوندو ولوحة استعراضية عسكرية لناشئي ولاطفال وآنسات النادي، القى باسيل كلمة تحدث فيها عن اهمية الرياضة في حياة الجيل الطالع في ظل ما يتهدده من مخاطر في هذه الايام وقال:"تحتل مواقع التواصل الاجتماعي وألعاب الانترنت مكانة واهمية كبيرتين في حياتنا، لا يمكن تجاهلهما غير انها في أغلب الاحيان تدخلنا الى عالم افتراضي، يأسرنا ويبعدنا عن الواقع وعن حياتنا الاسرية.أما الرياضة فهي مساحة تواصل انساني حقيقي - تواصل بين الفرد والآخر وتواصل بين الفرد والجماعة وتعزز الروابط الانسانية والاجتماعية والاهم العائلية. ونحن نؤمن ان الرياضة تؤمن الإطار السليم لنمو النشىء، لذا أردنا ناديا رياضيا يعكس التزامنا بالرياضة والشبيبة والمجتمع".
وتابع:"إننا اليوم في صراع مع عالم استهلاكي، تتنازعه المصالح والماديات ويكثر فيه التزلف وقلة الصدق، وللأسف بات كل شيء مباح على حساب المبادىء والقيم. وبتنا نحلم بوطن تطبق فيه القوانين وتتشدد فيه المساءلة والمحاسبة ويردع فيه الفاسدين، وما اكثرهم".
أضاف:"وطننا اليوم يعاني من أوضاع اقتصادية مؤلمة وبطالة متكاثرة، ومن تجاذبات اقليمية ومحلية قادرة أن تغير هويته، وللآسف نحن نتصارع على حصة ومصلحة ونتخابط على كلمة. اما شبابنا يعيشون في ضياع، دون أي انتماء للوطن، منهم من يحلم بالهجرة ومنهم من يجاهد في سبيل تأمين مستقبل آمن، وآخرون يمضون وقتهم في علب الليل ويعيشون حياة خمول وكسل، ينجرفون وراء المنشطات والمخدرات ويتغافلون عن تأسيس عائلة. فمن ينهض بالوطن؟ واي مستقبل نرسم لأولادنا؟".
وقال:"نحن اخترنا عالم الرياضة، لأن للأندية الرياضية دورا رياديا في تحصين الفرد والعائلة والمجتمع، ولا يجوز بعد اليوم ألا يعطى لها الاهتمام والدعم من قبل الجهات الرسمية، خاصة البلديات التي لها أن تقر في موازناتها السنوية مساعدات لكل ناد ناشط فاعل وشفاف لضمان استمرار نشاطه الرياضي والاجتماعي".
وتابع"في نادينا نحتضن مئة رياضي ورياضية موزعين على فرق عدة في الكرة الطائرة، كرة القدم، كرة اليد والتكوندو، واهتمامنا بهم ليس موسميا بل على مدار السنة، فالتدريبات والنشاطات تستمر صيفا وشتاء دون توقف، كما إننا نشارك في كافة البطولات الرسمية والودية على كامل مساحة الوطن".
وشكر كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان، والرئيس الفخري للنادي، الدكتور فرانسوا باسيل، الغائب الحاضر، الحاضن والمحب للنادي والداعم الأكبر له منذ تأسيسه، وهو القائل بأن من يعمل ويربح في ارض وطنه عليه ان يشارك مجتمعه بأرباحه، وهو المساهم والداعم في كافة المجالات، في بلده وفي بلدته".
وختم موجها الشكر لبلدية الفيدار رئيسا واعضاء، متمنيا لهم التوفيق في مهامهم ومسؤولياتهم، كما شكر وقف الفيدار وكل المؤسسات التي شاركت في المهرجان واهالي الفيدار واصدقاء النادي، وكل الأندية التي تواكب مهرجاننا الرياضي خاصة منتخب الجيش ونادي القلمون".
وتم توزيع الدروع التقديرية.

فرانسوا باسيل رعى مهرجان نادي الفيدار: انتخاب الرئيس أولوية

الأحد 04 أيلول 2016
افتتح نادي الفيدار الرياضي مهرجانه الرياضي الخامس عشر على ملاعب النادي، برعاية الرئيس السابق لجمعية مصارف لبنان الدكتور فرنسوا باسيل، وحضور المهندس جان جبران ممثلا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب سيمون ابي رميا، رئيس جامعة آل ضو مالك أبي نصر ممثلا النائب نعمة الله أبي نصر، العميد سعد الجندي ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، الأمين العام لحزب الكتلة الوطنية الدكتور وديع أبي شبل، رؤساء بلديات الفيدار رودريغ باسيل وبجة رستم صعيبي وبيت شلالا أسعد النخل، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لامتياز كهرباء جبيل المهندس إيلي باسيل، رئيس جمعية "آنج" الإجتماعية المحامي اسكندر جبران، رئيس النادي ناجي باسيل والاعضاء وعدد من الفاعليات السياسية والعسكرية والإجتماعية والصناعية ورؤساء اتحادات رياضية وجمعيات ومهتمين.

استهل المهرجان بالنشيد الوطني ودخول الفرق الكشفية والرياضية، وبعد كلمة لصولانج باسيل،

ألقى رئيس النادي ناجي باسيل كلمة قال فيها: "رغم الصعوبات أردنا مهرجانا رياضيا يتحدى الظروف ويثبت أن تصميم الإنسان هو الأهم وإرادة الحياة هي الأقوى، ونحن نستمد تصميمنا وإرادتنا من إيماننا بوطننا".

أضاف: "للأندية الرياضية دور ريادي في تحصين الفرد والعائلة والمجتمع، ولا يجوز ألا يكون لدى البعض منا برنامج عمل لأن الرياضة تجمع ولا تتأثر بحادث أو بحدث وما من إنسان أحب الرياضة وغرف منها إلا وساهم في بناء مجتمع نظيف مثقف وواع".

وأوضح أن "الدراسات تؤكد أن نسبة كبيرة من المراهقين والشباب يعانون من الإفراط في الكحول والمهدئات وصولا إلى اهتمامنا كأهل ومؤسسات وتحصينهم تجاه ما يحتاج مجتمعنا وتوجيههم نحو آفاق أكثر أمانا".

وأعلن أن "النادي صعد هذا العام إلى الدرجة الثانية في الكرة الطائرة وفاز الثنائي من شباب النادي ببطولة لبنان في البيتش فولي بول". وشكر للرئيس الفخري للنادي الدكتور فرنسوا باسيل رعايته المهرجان، مؤكدا أن "بصماته وعطاءاته ونجاحاته ستبقى موجودة في كل أرجاء الوطن وسيبقى أحد أعمدة الإقتصاد اللبناني".

فرانسو باسيل

وأكد باسيل في كلمته "الحرص على دعم وتشجيع النشاطات الرياضية بمختلف أنواعها،نظرا لمساهمتها في إعداد جيل يتمتع بالصحة واللياقة ويحسن العمل الجماعي التعاوني والتكاملي ضمن فريق واحد بعيدا عن النزعة الفردانية التي تشكل للأسف إحدى أهم عيوب اللبنانيين"، لافتا إلى أن "حسنات الرياضة أنها تبقي الناشئة اللبنانية بمنأى عن الآفات والإنحرافات الإجتماعية وتحميهم من مساوئها ومضارها، كما تكتسب الأندية الرياضية أهمية كبيرة في تكوين شخصية الإنسان وفي بناء مواطن طموح مستعد للعمل والإنتاج وتواق إلى الإنجاز والنجاح فتخفف من انتشار الإتكالية والكسل والنزعة الطفيلية في مجتمعنا".

وقال: "لبنان بأسره مقبل بعد أقل من سنة على انتخابات نيابية جديدة نأمل أن يغتنمها الجبيليون فرصة للمساءلة والمحاسبة من جهة، ولحسن اختيار ممثليهم في الندوة البرلمانية من جهة أخرى، فلا بد من أن يكون المواطنون حرصاء في الدرجة الأولى على تفويض أفضل المرشحين لتمثيل مصالح الناس والتعبير عن تطلعاتهم إلى قيام دولة واحدة موحدة تحترم فيها الحريات العامة والخاصة وتتأمن فيها حقوق الإنسان والمواطن بلا أي استنساب أو تمييز. دولة عادلة يكون فيها التزام تام للفصل بين السلطات واستقلالية السلطة القضائية وفعاليتها ومناعتها إزاء التدخلات السياسية أو الفئوية".

أضاف: "دولة منصفة تطبق فيها القوانين والأنظمة على جميع المواطنين والضيوف المقيمين، فلا يشعر اللبناني بأن شريعة الغاب هي السائدة في وطنه أو أنه الغريب في وطنه، فيما الغريب بات إبن البلد. دولة قادرة تحتكر وحدها بقواها العسكرية والأمنية الشرعية حيازة واستخدام السلاح على أراضيها، وتتولى وحدها حماية حدودها الجغرافية كافة وحفظ أمن الوطن والمواطن، بلا أي شريك وأيا تكن الذرائع. دولة يسدد جميع مواطنيها بلا إستثناء الضرائب والرسوم ليحصل الجميع في المقابل على الخدمات والتقديمات الأساسية ذات النوعية الجيدة والكلفة المقبولة، كالتعليم والضمان الصحي والبنى التحتية الفعالة.

دولة تشرك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المرافق العامة وتمتلىء وزارتها ومؤسساتها بأصحاب الكفايات من حملة الشهادات الجامعية الذين نشجعهم على الإلتحاق بالوظائف العامة كي لا تظل هذه الأخيرة رهينة المحسوبيات والولاءات السياسية الضيقة. دولة تبني بكل مكوناتها مكافحة الفساد والرشوة وسرقة المال العام والممارسات الملوثة للبيئة والمنفرة للسياح والمؤذية لسمعة لبنان ومكانته ونمو إقتصاده ورفاهية شعبه. دولة تطبق بنود إعلان بعبدا الصادر عام 2012 وخصوصا اللامركزية الإدارية الموسعة واتفاق الطائف بحذافيره".

وختم: "نضم صوتنا إلى صوت غبطة أبينا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وسائر القيادات الروحية والزمنية المخلصة في الدعوة إلى التحاور بدلا من التباعد وإلى تضافر الجهود في سبيل الخير العام وإلى اعتبار انتخاب رئيس للجمهورية أولوية مطلقة ولا سيما أن المنطقة المحيطة بنا تشهد تغيرات دراماتيكية متسارعة قد تكون لها إنعكاسات على لبنان وحياة اللبنانيين وأن الأوضاع الاقتصادية العالمية والإقليمية تمر بفترات بالغة الصعوبة مما يفرض علينا التفكير الجدي والرصين في تأمين الشروط الكفيلة بتوفير المناعة الوطنية اللازمة في مواجهة هذه التغيرات الإقليمية والتحديات الدولية".

وتخللت الافتتاح استعراضات رياضية ورقصات قدمتها فرق النادي، وفي الختام قدم رئيس النادي درعا تقديرية لراعي المهرجان.

الفيدار بطل أندية جبيل للشباب في الكرة الطائرة 2015

18-08-2015
أحرز فريق نادي الفيدار لقب بطولة اندية جبيل لفئة الشباب في الكرة الطائرة، التي نظمها نادي بلاط على ملعبه بفوزه في المباراة النهائية على بلاط بنتيجة 3-1، امام جمهور كبير من هواة اللعبة.
قاد المباراة النهائية الحكم الاتحادي جوزيف كيريللوس.
وحل فريق نادي حبوب ثالثاً بفوزه على فريق فينيقيا 3-2 ايضاً.
وفي ختام البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات على اللاعبين الفائزين، وتسلم رئيس نادي الفيدار ناجي باسيل من فريقه الكأس والميداليات الذهبية.

 

نادي الفيدار مدرسة للرياضة إلى جانب آثار جبيل التاريخية
باسيل: سنعتمد على سواعد لاعبينا المحليين لبلوغ الألقاب

محمد دالاتي
تحافظ بلدة الفيدار الساحلية التابعة لقضاء جبيل، على وداعتها وهدوئها، وعلى تقاليدها التي تفخر بها، حيث تنظم مهرجاناتها الرياضية على ملعب النادي الذي يحمل اسمها، وعلى رغم عدم شهرتها بالزراعة، إلا أن أشجار الموز تزيّن ثغورها وأطرافها. وتشتهر البلدة برجالاتها المثقفين والذين يشغلون مناصب رفيعة في الدولة، وفي المؤسسات المهمة، ومنهم الدكتور فرنسوا باسيل رئيس جمعية المصارف والراحل حبيب محفوظ.

ولعل نادي فيدار الرياضي الوحيد في البلدة، هو أحد المداميك التي توَحّد الأهالي وتجمعوا ليكونوا يداً واحدة وقلباً واحداً، ويشكل صورة بهية عن لبنان الوطن، إذ قلّما تجد عائلة في بلدة الفيدار ليس لديها ابن من أبنائها يزاول لوناً من ألوان الرياضة، مرتدياً قميص النادي، مما يجعل الأهالي يترددون إلى النادي الذي لا يملك طموحاً كبيراً في الوصول إلى الألقاب والبطولات، بقدر شد الناشئين وجذبهم لمزاولة الرياضة التي تقيهم شر الموبقات الاجتماعية، وتحفظهم من التمزق السياسي.

بل إن من أهداف النادي تنمية الروح الوطنية، وتعزيز الثقافة الواسعة ليتابعوا مسيرة الأجداد والآباء بإبقاء بلدة الفيدار منارة للثقافة والوحدة في منطقة جبيل ذات الأصالة والتاريخ العريق الذي تحفظه لها آثارها الحية حتى اليوم.

ولفت رئيس نادي الفيدار ناجي باسيل في حديثه إلى المستقبل أن ناديه يملك رخصاً رسمية لمزاولة رياضات عدة منها الكرة الطائرة وكرة السلة وغيرها، وهي ألعاب تحظى باهتمام الشباب والناشئين في البلدة، وتجذبهم إليها لمزاولتها على الملعب ذي العشب الاصطناعي، وملعب الكرة الطائرة غير المسقوف.

كما توجد قاعة لممارسة تمارين ألعاب القوّة، فضلاً عن قاعة الاجتماعات، وتربو مساحة الملاعب الرياضية عن 7 آلاف متر مربع، ويزيد عدد اللاعبين، في الرياضات كافة، عن 90، وجميعهم من أبناء بلدة الفيدار.

وأكد باسيل أن ناديه لا يميل إلى الاستعانة بمدرب أو لاعب أجنبي. وأضاف: سياستنا في النادي تعتمد على تنمية مواهب الرياضيين من أبنائنا، وقد عزفنا في الإدارة عن دفع المال للتعاقد مع الأجانب لقناعتنا أن هذا المال ينبغي أن يصب لمصلحة البلدة والنادي واللاعبين من أبنائنا. كان بمقدورنا استقدام أجانب حتى نرتقي إلى درجات متقدمة، لكننا قانعون بالانطلاق من الدرجة الثالثة في الكرة الطائرة إلى درجات أفضل بسواعد أبنائنا وعرقهم، ونحن نهتم كثيراً بالناشئين والصغار، ولدينا مدرسة في النادي لصقل مواهبهم حسب فئاتهم، وهذا يضمن استمرارية الفرق والنادي.

ويفخر النادي بحمل لقب بطل الناشئين للكرة الطائرة عام 2005، ولقب بطل الشباب عام 2010.

وأوضح باسيل الذي كان لاعباً للكرة الطائرة، أن النادي ينظم أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية على مدار العام، وقد زار النادي ثلاثة من وزراء الشباب والرياضة، مما يدل على جدية النادي في مجاراة مسيرة الرياضة الوطنية ضمن الركب الذي يحفظ الوطن موحداً ومتماسكاً بأبنائه وإن اختلفت طوائفهم وألوانهم السياسية.

وأكد باسيل أن ميزانية ناديه تعتمد على البلدية بنسبة الثلث، وهناك دعم من الدكتور فرنسوا باسيل وأعضاء النادي. كما ينظم النادي عشاءه السنوي ليحظى بدعم عدد من أبناء البلدة المحبين للنادي والذين يؤيدون مسيرته التي تهتم بأبنائهم، فيحتضنهم ليكونوا خير من يمثّل بلدة الفيدار بثقافتهم المميزة ووطنيتهم الصافية وأخلاقهم الرياضية.

وتضم الهيئة الإدارية لنادي الفيدار كلاً من: ناجي باسيل رئيساً، لويس محفوظ نائباً للرئيس، رنا محفوظ أمينة للسر، زخيا أبي خليل أميناً للصندوق، تيري زغيب مفوضاً للرياضة، يوسف باسيل للعلاقات العامة، جورج صليبا مستشاراً للتصميم والإنشاءات، شارل ضو مسؤولاً عن الصيانة، رشاد الزغنتي مستشاراً لفئات الناشئين، والمستشارين رفيق مراد وروجيه بيلان وجو محفوظ ونبيل شبير. أما اللجنة التأسيسية للنادي فتألفت من جوزف باسيل والدكتور رشاد صليبا ولويس محفوظ وقيصر محفوظ وحارس باسيل ويوسف بيلان وزخيا صليبا، حيث أبصر نادي الفيدار النور عام 1998.

وأكد باسيل أهمية تطوير الرياضة عموماً عبر تنمية قدرات الناشئين ومواهبهم، وأن دور النوادي هو المحافظة على تقاليد الإنسان اللبناني وأخلاقه وتعلّقه بتراب وطنه، وأضاف: الناشئون اللبنانيون أثرياء بمواهبهم التي تحتاج إلى صقل واهتمام، ونحن في الفيدار نولي هذا الأمر أهمية قصوى، ونوفر المدربين الأكفياء من أبناء بلدتنا، فلدينا المدرب جوني القيس للكرة الطائرة، والمدرب ألان بويري لكرة القدم، والآنسة ميريللا سعد لتدريب الفتيات، وجوني باسيل للناشئين، ونلمس تقدماً بالمستوى الفني على مختلف الأصعدة، وأملنا الارتقاء بفرقنا إلى الدرجات الأولى، على أن يكون ذلك عبر سواعد أبنائنا وجهدهم، وأن نستمر في رفد الفرق لدينا بلاعبين مميزين يحققون تقدماً دائماً للرياضة في الفيدار.

ويتألف فريق الفيدار للكرة الطائرة من الكابتن مروان محفوظ واللاعبين إدي سفيلة وجوني باسيل وتيري زغيب وزخيا محفوظ ورالف معماري وجورج زغيب وشربل محفوظ. ويتدرب اللاعبون على ملعب النادي، وفي قاعة نادي بيبلوس بمعدل 5 أيام أسبوعياً مع بقية فرق الكرة الطائرة.

واعترف باسيل بأن ظروف عمل اتحاد الطائرة الحالي صعبة، في ظل غياب دعم وزارة الشباب والرياضة، وأضاف: على الاتحاد الاهتمام بأمر الإعلان، والسعي لنقل مباريات الكرة الطائرة عبر التلفزيون، لجذب الشباب والناشئين لممارستها، ونشر اللعبة في المدارس أملاً في الاستفادة من مواهب التلامذة الصغار.

فالرياضة باتت اليوم صناعة، وتعتمد على الخطط للارتقاء بالرياضة فنياً والوصول بها إلى العالمية.

ولفت باسيل إلى أن ناديه بصدد إيفاد فريقه الرياضي للطائرة إلى مدينة مونبلييه الفرنسية متى كانت الظروف ملائمة، ضمن معسكر هناك، ليلتقي فرقاً فرنسية ويخوض معها لقاءات ودية. وقال أنه سبق لنادي الفيدار أن لعب مباريات في كل من الأردن والعراق. وقال أن ناديه سيتبادل الزيارات مع نادي مونبلييه اذا سمحت الظروف، بحيث يستضيفه في لبنان لتبادل الخبرات.

وفي الختام، تمنى باسيل أن يحقق ناديه تقدماً في الرياضات التي يمارسها، ولا سيما في الكرة الطائرة، على أن يسعى للارتقاء إلى الدرجة الثانية، معتمداً على همّة لاعبيه المحليين، وأن يحضّر لاعبين مميزين يكون لهم دور في المنتخبات الوطنية في المستقبل.

11 / 08 / 2010 ، أحرز نادي التضامن الصفرا المركز الثالث بفوزه - 3 صفر على نادي الرسل - جونية الذي حلّ في المركز الرابع.

نادي الفيدار (جبيل) أحيا حفله السنوي
باسيل: سنكمل البرامج الرياضية


اللجنة الادارية لنادي الفيدار

الديار 14 12 2006
أقام نادي الفيدار الرياضي حفله السنوي السبت الفائت في مطعم أوشن بلو (جبيل) بحضور ‏فاعليات رسمية، نيابية، حزبية، بلدية ورياضية من اتحادات ورؤساء اندية بالاضافة الى ‏فاعليات عسكرية واجتماعية وثقافية واعلامية وتربوية واقتصادية. وخلال الحفل القى رئيس ‏النادي ناجي باسيل كلمة جاء فيها:

‏ إنه العشاء السنوي السابع لنادينا، نحن معكم في لقاء يتجدد بعد إلغاء مهرجاننا ‏الرياضي في تموز نتيجة الحرب المدمرة التي مرت على وطننا وقد نالت منها بلدتنا جزءا من ‏الدمار واستشهد أحد أبنائها. أملنا كبير بخلاص لبنان وبعناية الله خاصة ونحن على ابواب ‏عيد الميلاد المجيد.

‏ ورغم كل الظروف نحن لا زلنا على العهد باقين في مسيرتنا الرياضية كي نكمل البرامج التي ‏وضعناها للعمل ضمن أطر الحفاظ على شبيبتنا والمساهمة في تنمية النشىء كي تتوسع آفاقه ‏وتنمى شخصيته. فللرياضة دائماً دور فعال في تحصين الفرد والعائلة والمجتمع.

‏ ايها الاحباء، باسمي وباسم أسرة النادي أرحب بكم في عشائنا السنوي، ونطلق نداء التعاون ‏كي نكمل برياضة نظيفة واعية تعتمد على الكفاءة والصدق والجهد المستمر. التعاون يكمن في ‏تطبيق القوانين الرياضية وتقويم اعوجاجاتها والحد من التجاوزات وفي تفعيل الرياضة في ‏المدارس كي تقوم بدورها تجاه النشء وخاصة مدارس جبيل التي باتت في تراجع ملحوظ نتيجة ‏التقصير في إعطاء الحصص الرياضية، علماً بأن الطاقة والموهبة الحقيقيتين تبرزان في المدارس ‏اولاً لتتحولا بعدها الى الأندية.

‏ نحن نرى في محيطنا العربي دولاً تحتضن عشرات المدن الرياضية وتقيم المعسكرات الدولية دورياً، ‏علماً أننا في لبنان ننافسهم في الطاقات البشرية والفنية. وفي قضاء جبيل لا زلنا نعقد ‏اللقاءات من اجل المجتمع الرياضي لكن الحلم يبقى حلماً لأن همّ أهل السياسة بعيد عن نطاق ‏الرياضة وقد أغرقوا شبيبتنا في لغة الالوان والشعارات، نحن لا نلومهم لأن من ليس له حب ‏للرياضة وايمان بجمالها لا يستطيع أن يضحّي لأجلها.

‏ من ثمارنا هذا العام فوز ناشئينا بلقب بطل لبنان في الكرة الطائرة لمواليد 92 ـ 93، ‏كما حل فريق مواليد 90 ـ 91 بالمركز الثالث وفي الامس القريب إحتل النادي المركز الثاني ‏في بطولة لبنان للقدامى.

نحن في بداية الطريق وطموحنا السلام كي نأمل ببطولات في الموسم ‏المقبل إضافة الى إقامة معسكر رياضي للناشئين خارج لبنان. من نشاطنا ايضاً العمل على ‏إصدار الروزنامة السنوية للنادي وقد بات هذا العمل عرفاً نقوم به كل عام.‏

رئيس النادي ناجي باسيل ورندا صليبا امينة  السر 2005

نادي الفيدار جبيل


  21/06/2006 النهار
انتخبت الجمعية العمومية لنادي الفيدار الرياضي جبيل لجنة ادارية جديدة بالتزكية كالآتي:

 الرئيس ناجي باسيل، نائب الرئيس انطوان محفوظ، امينة السر رندا صليبا، امينة الصندوق سحر زغيب، فؤاد الغبري ويوسف بيلان وصولانج باسيل وغسان باسيل وطانيوس باسيل وعلا محفوظ وسمير زغيب وقيصر محفوظ ورفيق مراد اعضاء مستشارين.
 

بعثة نادي الفيدار عادت من الأردن

الأثنين, 25 /07/2005

بعدما لبت دعوة "نادي العودة" عادت من عمان بعثة نادي الفيدار التي سافرت الى الأردن بعد تنسيق مع رشاد الزغبي مدير شؤون النوادي في وزارة الشباب والرياضة ونضال سرور صديق الرياضيين اللبنانيين وأول من مدّ الجسور الرياضية في الكرة الطائرة بين البلدين. 

تألفت البعثة من 40 شخصاً بين اداريّ ولاعب ناشئ وكانت برئاسة رئيس النادي ناجي باسيل وعضوية رندة صليبا، وصولانج باسيل وسمير زغيب ومدرب الكرة الطائرة حنا الزيلع، ولاقت ترحيباً كبيراً في الاردن وأجرت مباريات عدة مع "الوحدة" وشباب الحسين، وزار مسؤولو البعثة برئاسة ناجي باسيل، رئيس المجلس الأعلى للشباب في الاردن الدكتور مأمون نور الدين و قدم له درعاً تذكارية بإسم نادي الفيدار، كما ان نائب رئيس مجلس النواب محمد طه ارسلان اولى البعثة اهتماماً خاصاً، شأنه شأن كل المسؤولين الرياضيين.

ومن المفترض ان يلبي نادي "العودة" دعوة نادي الفيدار لاحقاً.

لكرة الطائرة كانت وستبقى جسر عبور بين رياضيي لبنان والأردن.

يذكر ان عدداً من الفرق الرياضية اللبنانية وتحديداً من منطقة جبيل والبترون زارت العاصمة الاردنية عمان وخاضت هناك مباريات ودية وكانت محط حفاوة بالغة من الاندية الاردنية الشقيقة.

وينتظر ان تشهد المهرجانات الرياضية الصيفية للفرق اللبنانية مشاركة واسعة من الفرق الرياضية.

نادي الفيدار الرياضي

فاز نادي الفيدار الرياضي في بطولة الفئات العمرية للكرة الطائرة لمواليد 92 ــ 93 واحتل المرتبة الاولى في حضور جماهيري كثيف كما احتل المركز الثالث في بطولة مواليد 90 ــ 91. نادي الفيدار من النوادي المجلة في لعبة الكرة الطائرة وادارته تولي النشء الطالع اهتماماً كبيراً.

مبروك لنادي الفيدار وناشئيه.

البلد 09 05 2006

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2019