DAHR AL AHMAR

الكرة الطائرة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

الرياضي ضهر الاحمر

DAHR AL AHMAR SPORTING CLUB

مهرجان نادي ضهر الأحمر الثامن للكرة الطائرة 2010


27 / 07 / 2010

راشيا ـ عارف مغامس

افتتح نادي ضهر الأحمر الرياضي في قضاء راشيا، على ملعب البلدة، مهرجانه الرياضي الثامن للكرة الطائرة، برعاية نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الطائرة جان همّام وحضوره، كما حضر الافتتاح مسؤول فريق الجيش اللبناني للطائرة النقيب ضاهر، ورؤساء نوادٍ رياضية وإجتماعية ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من وجوه المنطقة وجمهور غفير من الأهالي والمشجعين.
بدأ الإحتفال بكلمة ترحيبية لعلي بدر الدين الذي شدد على دور الرياضة في بناء جيل الشبا

ب. ثم تحدث رئيس النادي فهد منذر فاعتبر أن "الرياضة هي اللغة العالمية التي باتت كل المجتمعات تدرك أهميتها في بناء أجيال الشباب الواعدة ومستقبل الأوطان"، آملا من وزير الشباب والرياضة علي عبد الله والجهات المعنية "المساعدة على استكمال بناء الملعب الرياضي في البلدة، وداعيا البلديات الى ايلاء قطاع الشباب اهتماما كبيرا وتخصيص موازنة للنوادي. بعدها، رأى رئيس بلدية ضهر الأحمر شوقي بحمد أن "الدورات الرياضية تثبت حضور النادي الفاعل على الخريطة الرياضية في المنطقة والوطن" وواعدا بسعي البلدية والنادي مع المعنيين لإنجاز سقف الملعب للتمكن من استعماله في فصل الشتاء.

وتحدث همام عن سلسلة وعود انجزها الاتحاد منها "منتخبات وطنية لمختلف الفئات والاعمار، ومشاركات خارجية منتجة، وبطولات قوية، ودراسات للحكام، ودورات للمدربين، لكننا، حتى اليوم، لم نستطع استقطاب الجيل الجديد واجتذابه لممارسة اللعبة، وما زالت لعبتنا متأثرة بالنجاحات التي حققتها كرة السلة أيام العز"، وطالب همام الدولة بانشاء مجمعات رياضية وصالات مسقوفة في المناطق البعيدة. وقدم همام كأس الدورة للاعب النادي الإتحادي في المنطقة حافظ بدور الذي تعرض لحادث مؤلم حال دون متابعة اللعبة التي يحب.

وفي الختام، أقيمت مباراة الإفتتاح بين فريقي الجيش والإنعاش قنات أسفرت عن فوز الإنعاش بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وقادها الحكمان الإتحاديان بيار الجميل وعماد بو فرحات. وواكبت المباراة وحدات من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفرق الصليب الأحمر اللبناني من مركز راشيا، وشرطة بلدية ضهر الأحمر. ويختتم المهرجان غداً الخميس وتشارك فيه عدة نوادٍ اتحادية.
 

فهرس

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2019