AL CHABAB AL BATROUN

الكرة الطائرة في لبنان

الشباب البترون

AL CHABAB  AL BATROUN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

نادي الشباب البترون استحصل على العلم والخبر رقم 2 تاريخ 01-06-1953 وملفه رقم 77

اللجنة التأسيسية عام 1952 كل من : اسطفان رستم وميشال بولس وابراهيم الروماني واسكندر عون.

يمارس الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة و 2015 اضاف مسابقة الجودو

الافتتاح 28-10-2018

-2018  فضية بطولة لبنان لمواليد 2002-2003

- 2018 برونزية لبنان لمواليد 2004-2005

تدشين المجمع الرياضي في البترون في 27 تشرين الاول

19-10-2018

دعا نادي الشباب البترون الى حضور حفل تدشين مجمع البترون الرياضي "حلم تحقق"، الساعة 5 من عصر السبت في 27 تشرين الأول .
ويتضمن الاحتفال النشيد الوطني اللبناني ثم كلمات من عريف الحفل المحامي اسطفان كرم، رئيس النادي يوسف باسيل، رئيس اتحاد بلديات قضاء البترون وبلدية البترون مرسيلينو الحرك، وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال محمد فنيش ووزير الخارجية والمغتربين في المهندس جبران باسيل .
ثم تقام مباراة استعراضية يشارك فيها أبرز نجوم كرة السلة اللبنانية السابقين والحاليين.

يتضمن المجمع ملعباً لكرة السلة والطائرة وبالاضافة لصالات متعددة للتدريب لعدة رياضات.
وختاما" المشاركة في شرب نخب المناسبة.

الشباب البترون يكرّم باسيل والحرك وضومط


 

18-04-2018  ملاعب
أقام نادي الشباب البترون حفله السنوي الـ66 في صالة دلمار التابعة لمنتجع سان استفانو البترون، بحضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس اتحاد بلديات البترون مرسيلينو الحرك، رؤساء وممثلي بلديات ومخاتير وجمعيات، كهنة رعية البترون الاباء بيارصعب وفرنسوا حرب، رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا والاعضاء، رئيس الاتحاد اللبناني للجودو المحامي فرنسوا سعادة، عضو اتحاد كرة السلة أكرم الحلبي، رئيسي قطاعي الرياضة في حزب التيار الوطني الحر جهاد سلامة وحزب الكتائب اللبنانية فارس مدور وحشد من أبناء المدينة.

بداية الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيبية لأمين السر المحامي اسطفان كرم، وكلمة لرئيس النادي السابق أدم يزبك الذي شكر ادارة وداعمي مسيرة النادي، وتلاه رئيس النادي يوسف باسيل الذي شدد أن هذا النادي والذي بلغ سنته ال66 وأثبت بأنه مدرسة في سبيل خدمة الشباب والرياضة ومدينة البترون وقد استطاع أن يحقق الانجازات والبطولات، ومدرسته اليوم تضم أكثر من 115 رياضيا ورياضية وبينهم أبطال قد برزوا بعدة رياضات وهي الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة الطاولة والجودو.

وتابع: "كما اننا في المرحلة القريبة سندشن المجمع الرياضي والذي يضم الملعب المقفل والصالات التابعة له وهنا أود أن أشكرابن المدينة الوزير باسيل، صاحب شركة كيماويات لبنان أنطوان ضومط والرئيس الحرك وكل الداعمين وذكر بالمشروع الجديد والذي أطلقته بلدية البترون بالتعاون مع النادي وعنوانه درب المسيلحة".
ثم كرّمت اللجنة الادارية كل من الوزير باسيل، الحرك وضومط ممثلاً بمدير المبيعات شفيق ربيز بأدرعة تقديرية.

لجنة ادارية جديدة لنادي الشباب الرياضي البترون برئاسة باسيل 2018

19-01-2018  الديار

عقدت الجمعية العمومية لنادي الشباب الرياضي البترون في مقره بحضور كافة الاعضاء المنتسبين للنادي، وبعد تلاوة البيانين الاداري والمالي والمصادقة عليهما، تم الاعلان عن اللجنة الادارية المنتخبة وتوزعت مناصبها على الشكل التالي:

يوسف باسيل (رئيس)، عساف مهنا (نائب للرئيس)، اسطفان كرم (أمين سر)، زياد طنوس (أمين صندوق)، توفيق أبي ريشا (مدير تشريفات)، اسطفان الجمّال (مستشار اعلامي)، طوني جعجع ( مستشار لكرة الطائرة)، بول عجلتوني (مستشار لكرة السلة) وجورج بشارة (مستشار لكرة السلة).

وفي الجلسة الاولى للجنة الادارية الجديدة للنادي تم وضع جدول اعمال للسنة الجديدة وأبرزها مشاركة فرق النادي في البطولات المحلية للكرة الطائرة، كرة السلة للذكور والاناث، كرة الطاولة والجودو.
وفي مرحلة أولى بعد اطلاق النادي لمركزه للرياضات البدنية باشراف المدرب هاني زكريا دعا لافتتاح الصالات الرياضية الجديدة وذلك نهار الاثنين في 22 كانون الثاني الجاري في تمام الساعة 6 مساء ويتخلل الافتتاح عروض لمختلف الالعاب الرياضية. والمرحلة الثانية تتضمن السعي لانهاء وانجاز ورشة اعمال المجمع الرياضي المقفل للنادي والتي أشرفت على نهايتها وعلى أمل افتتاحه في هذا العام واستعداداً لاستقبال الفرق والبطولات المحلية لاحقاً وكونه يتضمن ملعباً لكرة السلة والطائرة وبالاضافة لصالات متعددة للتدريب لعدة رياضات.
وتنفيذاً لقرارات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة فالنادي بصدد اطلاق فريق للناشئين وتحت اشراف مدربين محترفين والتحضير لاقامة حفل العشاء السنوي للنادي في اوائل شهر أذار المقبل.

الشباب البترون بطل طائرة الدرجة الثالثة
13-06-2012
أحرز الشباب البترون بطولة لبنان في الكرة الطائرة للدرجة الثالثة بفوزه على حالات 3 – 2 (23 – 25، 25 – 17، 25 – 19، 21 – 25، 15 – 9) في المباراة النهائية التي اجريت بينهما مساء أمس في قاعة النادي الرياضي غزير امام زهاء 700 متفرج. قاد المباراة الحكمان الدوليان حنا الزيلع وداني حبيب.

وسلم رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام كأس البطولة الى كابتن الشباب البترون جوزف جرجس.
 

اللجنة الادارية 2008

يوسف عساف باسيل (رئيساً) وزياد طنوس طنوس (نائبا للرئيس) وميلاد مخايل مخلوف (اميناً للسر) واسطفان يوسف الجمال (اميناً للصندوق) وسليمان اسطفان طالب (مدير التشريفات) وشربل آدم يزبك (مستشار اعلامي) وشربل اميل كنعان (مستشار الكرة الطائرة) وجورج شهيد الزعني (مستشار كرة السلة) وطوني عادل عسال مستشار كرة القدم والالعاب البحرية.

لاعبو الكرة الطائرة :عساف مهنا وجيمي فاخوري ووليم الاسمر واسطفان عواد واسكندر خوري وهاني زكريا، اما لاعبو الفريق الثاني للكرة الطائرة فهم جاد بولس وايلي يوسف وجورج عيسى وروسي ناصيف وجوزف جرجس وزياد طنوس وطوني دياب وبطرس طعمة وعبد الله قلحات ووائل خوري وجورج مهوس وشربل انطونيوس ووديع المولى.

ويتألف فريق كرة السلة من اللاعبين يوسف الغلبوني وزياد سلهب واسطفان كرم وظافر جاك رستم وميشال زيادة وروي حنوش وجوزف عطية وعزيز طربيه ودايفيد انطونيوس وسليم الناجور وموريس مزرعاني وروني كرم ورامي كرم وسيمون لطوف واسطفان حنوش واديفيد حنوش ورودريك كرم وستيفن مرعي.

مدرب اللياقة البدنية : مرسيل حداد

يزبك يشكر مؤسسة الوليد وباسيل

07 / 08 / 2008

شكر الرئيس السابق أحد مؤسسي نادي شباب البترون آدم يزبك، في بيان، مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية على الهبة التي قدمتها إلى النادي لتشييد ملاعبه، وذلك اثر حفل وضع حجر الأساس الذي أقيم الأسبوع الماضي. كما شكر يزبك وزير الاتصالات المهندس جبران باسيل.

الشباب الرياضي البترون نحو آفاق جديدة ومشروع المجمع الرياضي قيد التنفيذ

29 تموز 2007

  
 

محمد دالاتي
تتزين بلدة البترون الساحلية وترتدي اجمل حلّة، في كل مناسبة رياضية، وتتحول ساحاتها وملاعبها الى اعراس حقيقية، بفضل جهود الأعضاء في "نادي الشباب الرياضي البترون" الذين لايبخلون بنقطة عرق لادخال البهجة الى قلوب اهالي البلدة المتعطشين الى ما ينسيهم مآسي الحياة وصعابها، ولاسيما في هذه الايام.
وكما تشتهر البترون بفاكهتها الطيبة وطبيعتها الخلابة، فقد اضاف نادي الشباب اليها شهرة فوق شهرة، اذ يحرص المسؤولون فيه على جعل الشباب والناشئين رياضيين مميزين، يزرعون فيهم حب الوطن والترفع عن الصغائر والترهات، والبذل لتحقيق الانتصارات، واذا كانت الاحلام كبيرة للعودة الى "الممتاز" بالكرة الطائرة، فان الارادة اكبر، والعزيمة تتضاعف لتكون بلدة البترون في صدارة البلدات الشمالية المتفوقة في هذه الرياضة.
"المستقبل" التقت رئيس نادي الشباب الرياضي البترون يوسف باسيل، وتعرفت منه على أوضاع النادي والكرة الطائرة.
ماذا عن البداية؟ وما قصة تأسيس النادي؟ وممن تألفت اللجنة التأسيسية؟
كانت الانطلاقة الفعلية عام 1952 حين تداعت ثلة من الشباب البتروني الى ممارسة رياضة الكرة الطائرة تحت اسم فريق "جوفيال"، وأخذ عدد اللاعبين يتزايد يوماً بعد يوم، فقدمت اللجنة التأسيسية التي تألفت يومئذٍ من اسطفان رستم وميشال بولس وابراهيم الروماني واسكندر عون طلباً للحصول على علم وخبر من الدوائر المختصة، وسمّت النادي "الشباب الرياضي"، فكان العلم والخبر رقم 2 عام 1953.
ونجح النادي عام 1957في الحصول على ترخيص رسمي بمزاولة كرة السلة في عهد الرئيس جوزف فارس عون، وتنوي اللجنة الحالية زيادة عدد الالعاب في النادي ليستوعب عدداً اكبر من الشباب يمثلون بلدة البترون ويرفعون علم النادي في المناطق اللبنانية كافة.
ما كانت أبرز الانجازات السابقة؟
عمل اللجان التي توالت على ادارة النادي كان جدياً ومثمراً، ومن ابرز الانجازات الداخلية صيانة الملعب الخاص بالنادي، ومد ارضه بالاسفلت، وانارته؛ واستطاع فريقنا للكرة الطائرة، وهي الرياضة الرائجة في الشمال، من تحقيق الانتصارات المتوالية، ففاز ببطولة الدرجة الاولى عام 1992، وتأهل للدرجة الممتازة، ثم احتل المركز الخامس في بطولتها، وبقى بذلك ستة مواسم، يواكبه جمهور كبير من ابناء المنطقة، من ملعب الى ملعب. وكان لهجرة الشباب الى الخارج اثره، فالوضع الاقتصادي الصعب، ادى الى تراجع المستوى الرياضي عموماً، كما ادّى الى هبوط فريقنا الى الدرجة الثانية، ونسعى حالياً للعودة الى الممتاز. وبالنسبة لفريق كرة السلة فاننا كنا من رواد هذه الرياضة في محافظة الشمال، ولدينا ملعب مجهز بكل ما يلزم مع انارة، ويحقق فريقنا نتائج جيدة في المباريات التي يخوضها، ونتوقع الفوز ببطولة المحافظات والتأهل للعب في بيروت في الدرجة الرابعة والمنافسة في الفئات العمرية.
ما كانت اصعب المراحل التي واجهتكم في الموسم الماضي؟
اعتقد ان الصعاب التي واجهتنا هي نفسها التي واجهت وتواجه النوادي الشقيقة، وتكمن المشكلة في الشح الذي تعاني منه خزائن النوادي، مما يعيقها عن تحقيق احلامها واستقدام لاعبين مميزين محليين واجانب، ويعرف الجميع قدر المصاريف الثابتة الشهرية التي يلتزم كل نادٍ بدفعها، وتتضمن فاتورتي الكهرباء والماء، وصيانة الملعب، واللوازم الرياضية من كرات وملابس رياضية، فضلاً عن اجور المدربين، ومعالجة اللاعبين المصابين، ومصاريف النقل للاعبين، ورسوم الاتحادات.

وما يجعلنا نعزف عن اقامة المهرجانات والدورات الرياضية السنوية هو خشيتنا الا ننجح في تغطية مصاريفها، علماً انها كانت تؤمن لنا بعض الدعم المادي لصندوق النادي. ولعل معظم النوادي الرياضية في لبنان، فقدت الممولين الذين كانوا يمدون لها يد المساعدة، والظروف الاقتصادية الصعبة باتت من العوامل التي تعوقنا في تقدم الرياضة اللبنانية وتحول بين النوادي وبين امنيات جماهيرها.

وللمناسبة، نشكر الغيورين على نادينا، من مقيمين ومهاجرين مغتربين يقدرون اهمية وجود نادينا في المنطقة، هذا النادي الذي يهدف الى حفظ الشباب، وتنمية مواهبهم الرياضية، وابعادهم عن الموبقات. وكلنا امل ان يتحسن وضع البلد لتعود المياه الى مجاريها، وتزدهر الرياضة التي يشكل هواتها اكبر حزب في لبنان.
ممن تتألف الهيئة الادارية الحالية؟
تتألف اللجنة الادارية الحالية من يوسف عساف باسيل رئيساً، وشربل اميل كنعان نائباً للرئيس، وميلاد مخايل مخلوف اميناً للسر، وجورج شهيد معوض اميناً للصندوق، وسليمان اسطفان طالب مديراً للتشريفات، واسطفان يوسف المجال مستشاراً اعلامياً، وزياد طنوس طنوس مستشاراً للكرة الطائرة، وروبي اسطفان عطية مستشاراً لكرة السلة، وشربل آدم يزبك مستشاراً لكرة القدم والالعاب البحرية. والتعاون مثمر بين الاعضاء كافة، لكونهم يشكلون فريق عمل تتضافر جميع الجهود لانجاحه. يهمنا سمعة مدينة البترون لان في ذلك تعزيز للروابط الاجتماعية بين ابناء المدينة والتي تفخر بتاريخها العريق.
ما أسماء اللاعبين والجهاز الفني؟
يتألف فريقنا للكرة الطائرة من عساف مهنا وجيمي فاخوري ووليم الاسمر واسطفان عواد واسكندر خوري وهاني زكريا، اما لاعبو الفريق الثاني للكرة الطائرة فهم جاد بولس وايلي يوسف وجورج عيسى وروسي ناصيف وجوزف جرجس وزياد طنوس وطوني دياب وبطرس طعمة وعبد الله قلحات ووائل خوري وجورج مهوس وشربل انطونيوس ووديع المولى.ويتألف فريق كرة السلة من اللاعبين يوسف الغلبوني وزياد سلهب واسطفان كرم وظافر جاك رستم وميشال زيادة وروي حنوش وجوزف عطية وعزيز طربيه ودايفيد انطونيوس وسليم الناجور وموريس مزرعاني وروني كرم ورامي كرم وسيمون لطوف واسطفان حنوش واديفيد حنوش ورودريك كرم وستيفن مرعي. ويشرف على تدريب الفريق مرسال حداد وهو من ابناء النادي المخلصين ومتخصص باللياقة البدنية. كما يشرف حداد نفسه على فريق الميني فوتبول الذي يضم 37 لاعباً.
ما رأيك بالمنافسة بين النوادي؟
ربما تراجع مستوى المنافسة بين الفرق في الموسم الاخير، بسبب تضاؤل الامكانات المادية لدى النوادي، وكانت المنافسة الرياضية افضل في السابق، وهي التي تزيد عدد الجمهور، وتُشعل المباريات بالعطاء وبذل الجهد، فتأتي العروض بمستوى فني رفيع. وأود ان أشير الى بعض النوادي التي تُمّول من بعضهم، ولا يهمها سوى الفوز وبأي ثمن، من دون ان تأبه للروح الرياضية في منافساتها، حفاظاً على ترتيبها ومركزها.
بم يمتاز فريقكم؟
بالروح الرياضية والاخلاق اللتين يتمتع بهما اللاعبون، وهم يحرصون على ان يبقى اسم النادي رمزاً للاخلاص والعطاء، ولا تهمهم الماديات، بقدر ما يمهم فوز فريقهم في مبارياته الرسمية. نحن نحرص، منذ العام 1952، على علاقاتنا الشفافة بجميع النوادي الشقيقة، بعيدين كل البعد عن الاتجار بالسياسة واحتكار اللاعبين.
هل سبق ان مثلتم لبنان في الخارج؟
لم نتشرف بعد بتمثيل بلدنا في الخارج. الفريق لعب مباريات ودية في الاردن ومصر وسوريا، ونأمل ان يحالفنا الحظ يوماً فنصل الى مركز متقدم في الترتيب، لننال شرف تمثيل لبنان في الاستحقاقات الخارجية.
ما أهدافكم للمستقبل؟
طموحنا جمع ابناء البترون وصهرهم في بوتقة واحدة تحت سقف النادي، رافعين لواء الرياضة التي تجمع ولا تفرق. ونتطلع الى توسيع عائلة النادي، والى الاستحصال على رخص رسمية ليمارس لاعبونا العاباً جديدة، والاهم عندنا ان تكون مدرسة نادي القلمون قادرة على استيعاب جميع الاولاد لزرع روح المحبة فيهم، ولتكون نموذجاً لجميع البلدات المحيطة، آملين انتشار الرياضة النظيفة في بلدنا الحبيب، ليلتف ابناؤه بعضهم حول بعض موحدين ومتراصين لاصلاح ذات البين، وليصبحوا عائلة واحدة عازمين على بناء ما تهدم بسواعد مخلصة للوطن.
ما وضع النادي حالياً؟ وما هي استعداداتكم المقبلة؟
نادينا في تقدم مستمر على الصعيدين الفني والاداري، ومشروعنا المقبل هو بناء مجمع رياضي كبير، على ارض العقار 896 (مساحته 1903 امتار مربعة)، ولقد تملّك النادي هذا العقار عام 2004، وسيتضمن المجمع صالات رياضية لالعاب عدة، منها كرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة الطاولة، وكرة اليد، والبلياردو، واللياقة البدنية، وصالة اجتماعات وكافتيريا، وهناك مساحة واسعة للسيارات.
كيف ترون أجواء اللعبة في ظل الاتحاد الجديد؟
هناك سعي حثيث من اتحاد اللعبة والنوادي لترطيب الاجواء، والمطلوب وضع برنامج عمل يسهّل ازدهار لعبة الكرة الطائرة ويساعدعا على الارتقاء والتحليق في اجواء الرياضة العربية والآسيوية من جديد وكما يساعدها على توسيع قاعدتها ليمارسها الشباب في المدارس والجامعات، وجذب الناشئين اليها لتستعيد شعبيتها السابقة.
ماذا تطلبون من الاتحاد الجديد؟
توفير الدعم للنوادي حتى تتمكن من الصمود ومواجهة التحديات في هذا الظرف الصعب الذي يمر به البلد. ونأمل من وزارة الشباب والرياضة ان تنظر بعين الرأفة للجان الرياضية في المناطق، والوقوف الى جانبها لتفعيل دورها في العمل الرياضي، لأن وجود هذه اللجان من شأنه ان يحرّك الاتحادات ويقويها.
ما امنياتكم؟
نتمنى ان يعيرنا المسؤولون الآذان الصاغية ويبادروا الى تحييد الرياضة عن السياسة، ويساعدوا النوادي لتحقيق ماتصبو اليه من تطور وازدهار يعيد الى الوطن توحده وتآلفه، كما نأمل ان يتحقق حلمنا باحتلال مراكز متقدمة في البطولات التي تخوضها فرقنا الرياضية.
 

نادي الشباب البترون يتملك أرضاً لبناء مجمعه الرياضي

 24 نيسان 2004  

احتفلت اللجنة الإدارية لنادي الشباب الرياضي البترون، في مطعم بيت مرشاق، بتملك قطعة ارض في مدينة البترون العقارية لبناء مجمعه الرياضي الجديد وملعب مسقوف.
وجاءت خطوة النادي، الذي احتفل بيوبيله الذهبي الصيف الماضي، بدعم شركة كيماويات لبنان بشخص صاحبها انطوان ضومط ومديرها العام سعيد ونّا، وبالتعاون مع بلدية البترون وأعضاء النادي والمغتربين والخيرين من أبناء المدينة.

17-11-1999
هيئة ادارية جديدة للشباب البترون


اعضاء اللجنة المنتخبة
تشكلت هيئة ادارية جديدة لنادي الشباب الرياضي البترون بعد اجتماع عُقد بتاريخ 14/11/1999 وقد فاز بالتزكية على الوجه التالي:
المهندس مارون مارون رئيسا
الدكتور مروان عويجان نائبا للرئيس
ايلي وجدي سعادة امينا للسر
دولا مهنا امينة للصندوق
بسام سابا مديرا للتشريفات
جورج بشارة مستشارا اول
شربل كنعان مستشارا ثانيا
وكانت اللجنة الادارية لنادي الشباب الرياضي البترون قد قدمت استقالة جماعية من النادي بتاريخ 1/11/99 من عضوية الهيئة الادارية بسبب عدم تقيّد مندوبها بقرار اللجنة الداعي الى دعم لائحة السيد انطوان شويري في لائحته المؤلفة من ثلاثة عشر مرشحا لانتخاب الاتحاد اللبناني لكرة السلة التي جرت في 31/10/99.

نادي الشباب البترون

انتخب نادي الشباب البترون لجنة ادارية جديدة بالتزكية كالآتي: يوسف عساف باسيل رئيسا، شربل أميل كنعان نائبا للرئيس، ميلاد ميخائيل مخلوف امينا للسر، جورج شهيد زعني امينا للصندوق، سليمان اسطفان طالب مدير تشريفات، اسطفان يوسف الجمال مستشارا لكرة القدم والركض، زياد طنوس طنوس مستشارا للكرة الطائرة، ربى اسطفان عطية مستشارة لكرة السلة، شربل آدم يزبك مستشارا للألعاب البحرية.

نادي الشباب البترون الى الاردن

04-06- 1996
تغادر بعثة نادي الشباب البترون في الكرة الطائرة الى الاردن بدعوة من نادي الحسين الرياضي لخوض مباريات من 7 الى 9 حزيران الجاري وتألفت البعثة من:
رئيس البعثة: آدم يزبك، امين السر مارون مارون، مسؤول فني: عساف مهنا، مدرب: ادمون سلوم، طبيب بدوي خليل. واللاعبون جورج مهوك، جورج الزغبي، جيمي فاخوري، مرسال حداد، جوزيف ساسين، ملحم عماد، وسيم حولي، وديع حولي، ميشال عساف ونبيل عساف.
ووافق الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة على سفر البعثة.

فهرس

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2020