AL BARBARA

الكرة الطائرة في لبنان

نادي البربارة الرياضي

AL BARBARA SPORTING CLUB

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

2018

تأسس بتاريخ 28 /5/1970  بموجب العلم والخبر رقم 431/اد

بتاريخ 11 / 05 / 2012 صعد نادي البربارة الى مصاف الدرجة الاولى في الكرة الطائرة - مبروك

رالف نادر - رئيس نادي البربارة 2015 -2019

ختام مهرجان نادي البربارة الرياضي 2019

26-08-2019
اختتم نادي البربارة الرياضي جبيل مهرجانه الرياضي الصيفي السنوي في لعبتي الكرة الطائرة وكرة السلة.
تقدم الحضور رئيس نادي الفيدار ناجي باسيل والرئيس الفخري للنادي المنظم يوسف مخايل ورئيس النادي رالف نادروكافة الأعضاء .
وكانت كلمة شكر للنادي ألقاها مخايل مذكرا الجميع أن النادي في العام المقبل سيحتفل بيوبيله الذهبي داعيا الى المشاركة في كافة النشاطات التي ستترافق مع المناسبة .
ثم أقيمت المباراة الختامية في الكرة الطائرة لفئة الناشئين التي جمعت نادي الفيدار بقيادة المدرب واللاعب الدولي موسى مارون ونادي عبادات بقيادة المدرب جوزيف أبي أنطون انتهت بفوز الفيدار بنتيجة 2-0 (25-8 و25-13) .
وفي باقي النتائج فاز البربارة على مشمش (2-0) وعلى حالات (2-0) ، فغال على لحفد (2-0) ، والأسماك حاقل على المنصف (2-0) وتولى قيادة المبارايات الحكم الدولي داني حبيب .
كما تلا المباراة مباراة في كرة السلة فاز فيها شباب البربارة على قدامى النادي (61-56) ، وكان فاز على سبورتينغ (64-56) وبجة على جاد (57-55) .

انطلاق مهرجان نادي البربارة في "الطائرة" و"السلة" 2019

18-08-2019

افتتح نادي البربارة الرياضي مهرجانه الصيفي السنوي في الكرة الطائرة وكرة السلة، على ملعبه، بحضور جمهور غفير تقدمه رؤساء بلديات ومخاتير، رئيس بلدية البربارة جورج مفرج والأعضاء، رؤساء وممثلي جمعيات، رئيس نادي فدعوس باتريك فدعوس ورؤساء وممثلي أندية مشاركة.
بعد النشيد الوطني اللبناني وعرض دخول فرق النادي لمختلف الألعاب الرياضية ورفع الأعلام، كانت كلمة ترحيبية من عريف الحفل والرئيس الفخري للنادي يوسف مخايل، الذي أعلن عن البدء بالتحضيرات الرسمية للنادي الذي سيحتفل في العام المقبل بيوبيله الذهبي ولمناسبة بلوغه ال50 سنة على تأسيسه وسيترافق مع سلسلة نشاطات سيتم الاعلان عنها في وقت لاحق .ثم كانت كلمة لرئيس النادي رالف نادر الذي شكر خلالها الفرق الرياضية في النادي وهي فرق كرة الطائرة ، كرة السلة وأكاديمية كرة القدم والتي تضم الجيل الجديد بدءا من 5 سنوات وبقيادة المدرب روي نادر وجهود اداري النادي باتريك سعادة ، وأثنى على نجم النادي ومنتخب لبنان لدون ال16 سنة في كرة السلة ديمتري رمزي نادر والذي كان في عداد المنتخب الذي تأهل للمباراة النهائية للبطولة العربية في مصر، داعيا" في الختام كل شباب وصبايا البلدة للانتساب الى النادي ومزاولة الرياضة الصحية والابتعاد عن الألعاب الالكترونية والخمول.
وفي المباراة الافتتاحية للمهرجان في كرة السلة فاز فريق فدعوس على الرياضي البربارة (53-46).
وسيتابع المهرجان مساء اليوم فستقام عند الساعة 8:30 مساء لحفد – فغال (طائرة) ، 9:30 البربارة – حالات (سلة).
الاربعاء 21 أب : 8:30 مساء المنصف – حاقل (طائرة) ، 9:30 البربارة – جاد (سلة).
الخميس 22 أب : 8:30 مساء (ناشئين) الفيدار – عبادات (طائرة) ، 9:30 البربارة – قدامى البربارة (سلة).

المهرجان الرياضي السنوي لنادي البربارة 2018

01-08-2018

قام نادي البربارة الرياضي (جبيل) مهرجانه الرياضي السنوي في الكرة الطائرة وكرة السلة.

وحضر هاني عماد ممثلا النائب سيمون أبي رميا، رئيس وأعضاء مجلس بلدية البربارة، المختار ميشال مخايل، وممثلو جمعيات في البلدة والجوار.

بداية كانت كلمة ترحيبية لرئيس النادي الفخري يوسف مخايل، ثم بدأ الإستعراض الكشفي مع فوج فخر الدين البربارة الأول ورفع الأعلام.

بعدها ألقى رئيس النادي رالف بهاء نادر كلمة استذكر فيها عضو مجلس البلدية اسكندر سعاده وكانت دقيقة صمت عن روحه، ثم أعلن نادر تسمية الدورة بدورة اسكندر خالد سعاده. وعددالإنجازات التي تحققت خلال السنة.

نادي البربارة الى الدرجة الرابعة 2017

18-07-2017

أحرز نادي البربارة لقب بطولة لبنان للدرجة الخامسة في الكرة الطائرة بعد فوزه على نادي بجدرفل بثلاث مجموعات لواحدة (3-1) في المباراة النهائية، التي جرت على ملعب نادي حبوب.
وحضر رئيس اتحاد اللعبة ميشال أبي رميا والأمين العام وليد القاصوف ومدير الاتحاد اميل جبور واركان الناديين اضافة الى جمهور غفير من مشجعي الفريقين.
قاد المباراة الحكم الدولي داني حبيب وعاونه الحكم الاتحاد سعيد كبريانوس والمسجل ربيع الخوري وراقبها غسان أبي أنطون.
وتأهل ناديا البربارة وبجدرفل الى مصاف اندية الدرجة الرابعة وسيوافيهما الفائز من مباراة سبايدرز (برجا) وصريفا (الجنوب).
وسيلعب الخاسر الترفيع والتنزيل مع نادي الناووس (عين عكرين). 
وبعد المباراة، سلّم رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا كأس المركز الأول الى قائد فريق البربارة هشام جدعون، بينما سلّم القاصوف وجبور الميداليات الذهبية والفضية الى لاعبي الناديين.
والقى ابي رميا كلمة شكر فيها كل من ساهم في انجاح البطولة، ومهنئاً نادي البربارة لاحرازه اللقب وتأهله مع نادي بجدرفل الى مصاف اندية الدرجة الرابعة.
كما وجّه الشكر الى نادي حبوب وعلى رأسه "الصديق" ربيع الخوري لوضعه ملعب النادي بتصّرف الاتحاد من دون أي مقابل.

نادي البربارة الرياضي في جبيل كرم همام ورئيس اتحاد كرة السلة والصحافي نعمان

08-12-2015

كرم "نادي البربارة" الرياضي رئيس اللجنة الاولمبية رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة جان همام ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصار والصحافي نعيم نعمان، خلال احتفال في مجمع "بيبلوس بالاس" السياحي في جبيل، في حضور ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل المهندس جان جبران، ممثل رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع شربل أبي عقل، رئيس اقليم جبيل الكتائبي المهندس روكز زغيب، منسق قضاء جبيل في "التيار الوطني الحر" طوني أبي يونس، رئيس بلدية البربارة فادي مفرج، كاهني الرعية الأبويين يوحنا ياسمين ووسيم أبي افرام وفاعليات رياضية واجتماعية وبلدية.

بعد النشيد الوطني، ألقى رئيس النادي رالف نادر كلمة قال فيها: "ان رمز عيد القديس بربارة هو التنكر بوجوه مختلفة، وفي بلدتنا وجه جديد للرياضة بعدما انشأنا هذه السنة نشاطات رياضية وكروية بفضل جهود القيمين على النادي، بالاضافة الى الوجوه الجديدة للرياضة اللبنانية بشكل عام في ظل وصول كرة السلة الى العالمية، وتطور لعبة كرة الطائرة، وارتفاع نسبة الأكاديميات في كرة القدم في كل لبنان"، مشددا على "أهمية الدعم المادي والتقني للرياضات لتستمر كما هي وبنفس النشاط، لأن الرياضة في نهاية المطاف تهذب النفوس وتبعد الشباب اللبناني عن كل مساوىء الحياة".

نعمان
وشكر نعمان باسم المكرمين "القيمين على هذه المبادرة"، متمنيا "عودة الأعراس الرياضية الى بلاد جبيل بأجواء الوحدة والألفة في هذا الوطن الذي يسير على ما يبدو بعيدا عن هذه المبادىء، والتطلع الى مستقبل الشباب اللبناني كي لا يحيدوا عن درب الأخلاق ويهملوا الرياضة".

وفي الختام وزعت الدروع على المكرمين.


الديار 30/12/2012

ينهمك نادي البربارة بتحضير فريق الرجال للمشاركة في بطولة «اكس اكس أل» للكرة الطائرة التي ستنطلق الجمعة المقبل. ويخوض نادي البربارة لأول مرة «دوري الأضواء» بعد تأهله بجدارة من الدرجة الثانية الموسم الفائت. وبات لقضاء جبيل ثلاثة اندية في الدرجة الاولى وهي بلاط وحبوب اضافة الى الوافد الجديد البربارة.

ويقول رئيس النادي فوزي نادر «لقد بدأنا تحضيرات الفريق باكراً وتحديداً في تشرين الأول الفائت على ملعب نادي غزير باشراف اللاعب الدولي السابق شادي بو فرحات. وتشكيلة الفريق مؤلفة من اللاعبين : رولان عساف، رولان جبيلي، جورج شكور، جهاد رشماني، جان صوايا، بول بو عقل، ايلي مخايل، وليد بو فرح، جاد شماس، مروان جرداق، جورج حلبي وجورج عساف (الكينغ)».

واضاف نادر، الذي يواكب النادي منذ اكثر من ثلاثين عاماً وانتخب رئيساً للنادي لولاية اربع سنوات وتمّ التجديد له منذ فترة، «لقد تعاقدنا مع لاعبين اجنبيين وهما البلغاري ديميتري المتخصّص في المركز رقم 4 والروماني كريستيان وهو يلعب في مركز الكروس باسور».

وكشف نادر ان موازنة الفريق للموسم المقبل هي في حدود المائة والثلاثين الف دولار اميركي وان الداعمين هم شركة «غروهي» ونائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام وعضو الاتحاد ورئيس مجلس ادارة شركة «ابي رميا» اخوان ميشال ابي رميا وبلدية البربارة ورئيس البلدية فادي مفرّج والمهندس ايلي غرزوزي ورالف بهاء نادر.

 واضاف نادر «منذ تأهلنا الى الدرجة الأولى في الموسم الفائت عكفت اللجنة الاداري للنادي على التحضير للمشاركة في بطولة الدرجة الأولى عبر تعزيز صفوف الفريق بلاعبين محليين مميزين وبلاعبين اجنبيين على مستوى عال».

وحول اسماء الفرق التي ستنافس على لقب بطولة الموسم المقبل قال نادر «لقد رأيت فريق الانوار وفريق الزهراء وفريق تنورين وهذه الأندية ستنافس على لقب البطولة مع العلم انني لا أملك فكرة بعد عن بطل لبنان نادي البوشرية واعتقد ان هذا الأخير قادر على المنافسة على اللقب بوجود اللاعب الكبير ألان سعاده».

واردف رئيس نادي البربارة قائلاً «أملنا ان نتأهل في مرحلة أولى الى الفاينال 8 ومن ثم السعي للتأهل الى الفاينال 4 في حال وفٌّقنا الله وهي نتيجة جيدة جداً في موسمنا الأول في دوري الاضواء. والبطولة ستكون حامية جداً بوجود الفرق المدجّجة باللاعبين المميزين المحليين والأجانب».

 وحول العلاقة مع رئيس واعضاء اتحاد الكرة الطائرة اجاب نادر «علاقة ممتازة خاصة مع الصديق جان همّام الذي يترأس الاتحاد منذ اربع سنوات وتمّ التجديد له بالاجماع في تشرين الثاني الفائت. والصديق جان يدعمنا منذ زمن بعيد وانا اعرفه منذ كان لاعباً في نادي البوشرية الذي كان يخوض المباريات الودية خلال الحرب اللبنانية وكان الفريق يلعب في البرباره خلال المهرجانات الصيفية».

 وتابع نادر قوله «اشكر جمهور نادي البربارة على مواكبته السابقة للفريق في مبارياته وآمل ان تتم المواكبة ايضاً في البطولة المقبلة لأن اهالي البربارة ذواقون للكرة الطائرة مع الأمل ان يحرز فريقاً جبيلياً لقب بطولة لبنان المقبلة في الكرة الطائرة وفي كرة السلة».

وفي الختام وجّه فوزي نادر الشكر الى «الجندي المجهول» في النادي «يوسف مخايل وابنه اللذين يقفان الى جانبي يومياً وعلى مدار السنة». كما شكر اعضاء اللجنة الادارية لنادي البرباره على تفانيهم لمصلحة تطوير النادي ورفع رايته مع الأمل بتحقيق نتيجة جيدة في بطولة لبنان المقبلة «لنكون عند حسن ظن جمهورنا الحبيب».
 

رئيس فريق نادي البربارة يوسف مخايل يتسلم كأس الفوز في دورة نادي عمشيت عام 1973

نادي البربارة

15 / 01 / 2007

تشكلت اللجنة الادارية لنادي البربارة على الشكل الآتي

 يوسف مخايل رئيساً وفوزي نادر نائباً للرئيس وجو طنوس اميناً للسر والياس نادر اميناً للصندوق وهالي سعادة مسؤولاً لدى الحكومة وجودت نادر محاسباً وهشام جدعون مفوضاً للرياضة وآلان سعادة اميناً للمكتبة. مبروك
 

المهرجان السنوي لنادي البربارة 2010

18 / 08 / 2010

افتتح نادي البربارة مهرجانه الرياضي السنوي برعاية نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام ممثلا بنائب الرئيس اسعد النخل وحضور عضوي الاتحاد المحاسب ميشال أبي رميا والمختار جورج حبيب ورئيس بلدية البربارة فادي مفرج وأعضاء المجلس البلدي ومختار البربارة ورؤساء الأندية والمفوض العام لجمعية الكشاف اللبناني القائد خالد جنجيلو·

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني اللبناني ورفع النخل العلم اللبناني كذلك رفع علم النادي رئيسه الفخري ايلي عساف وعلم الكشاف جنجيلو·

وألقى رئيس النادي المنظّم فوزي نادر كلمة فرقصة فرقة السراب بقيادة الدكتورة نادرة عساف، وكانت مباراة الافتتاح في الكرة الطائرة بين ناديي حبوب (درجة أولى)

 والبربارة بطل لبنان للدرجة الثالثة وانتهت المباراة بفوز حبوب 3-2، كما فاز حصارات على المنصف 2-0، والبربارة على الشباب البترون 2-0، وفاز فريق البربارة لكرة

 السلة على عمشيت 64-52

ويختتم المهرجان نهار السبت 21 آب بالعشاء القروي·

دورة في “الطاولة” والألعاب الشعبية لنادي البربارة 2007

27 / 09 / 2006

نظم نادي البربارة دورة في كرة الطاولة والالعاب الشعبية (ليخة وطرنيب وكنسترا و400) وطاولة الزهر (فرنجية ومحبوسة) استمرت ثلاثة أيام وبمشاركة 98 لاعباً ولاعبة وجاءت النتائج كالآتي:

كرة الطاولة

فئة الاناث:

1 - ليال فتوح  2 - ميريلا سعد

فئة الرجال:

1 - جورج جوزيف نادر   2 - ريمون أنطوان زغيب

الألعاب الشعبية

- الليخة: ريمون نادر وجورج سمعان

- الـ 400: جوزيف نادر وفوزي جرجي نادر

- الطرنيب: شربل داغر ورامي نخول

- الكنسترا: فادي مفرج وألبير مخايل

- الفرنجية: الياس رامز نادر

- المحبوسة: منصور عساف

وفي الختام وزع رئيس النادي مع أعضاء اللجنة الادارية الكؤوس والميداليات على الفائزين.

22 / 02 / 2005

بطولة جبل لبنان بالطائرة

اللقب للبربارة وبرجا وصيفاً

 

 

خلال المباراة النهائية

 

أحرز فريق الرياضي البربارة لقب بطولة جبل لبنان للدرجة الثانية في الكرة الطائرة بفوزه في المباراة النهائية على اللواء برجا في اللقاء الذي أقيم على ملعب ميشال المرّ في البوشرية·

 

تقدم الحضور النائب عباس الهاشم، رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة المحامي نصري لحود، الامين العام شربل نصور، أعضاء الاتحاد، رئيس بلدية الجديدة - البوشرية - السد أنطوان جبارة، رئيس لجنة جبل لبنان في الاتحاد العقيد الركن موريس أبو جودة وأعضاء اللجنة وعدد كبير من محبي اللعبة·

 

وجاء فوز البربارة بنتيجة (3-صفر) كالآتي: (25-18)، (25-16) و(26-24) بقيادة الحكم العالمي الياس طايع وبمعاونة الحكم الاتحادي اللقيس· وأحرز الرياضي مشمش المركز الثالث بفوزه على الرياضي عبادات (25-22) (25-19) (25-22) بقيادة الحكم المرشح "دولي" الياس وهبة وبمعاونة الحكم الاتحادي داني حبيب·

 

وبعد نهاية المباراتين، القى رئيس الاتحاد كلمة هنأ فيها الفائزين شاكرا الذين يعملون ويضحون بكل صدق ونزاهة لرفع مستوى الكرة الطائرة· ثم وزّع كبار الحضور الكؤوس والميداليات على الفائزين·

 

هذا وكان الاتحاد قد أجّل كل مباريات بطولات جميع الدرجات بسبب المصاب الأليم الذي لحق بلبنان باغتيال دولة الرئيس رفيق الحريري على أن تذيع الامانة العامة التعديل الذي طرأ على برنامج البطولات·

عتب متبادل بين اتحاد الطائرة ونادي البربارة

مخايل: رفضت تعليق النشاط وطالبت بالتعزيز

 28 / 05 / 2006

عرف عن رئيس نادي البربارة يوسف مخايل الاداري الدائم في كل لجان الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة دماثته وحبه للعمل بصمت

لذا لفتنا عتبه الحالي على الاتحاد، على خلفية ما رافق الغاء تأهل فريق النادي للسيدات للدور نصف النهائي لبطولة لبنان، علماً انه حلّ وصيفاً العام الماضي.

بهدوئه المعهود وبوثائق أرشيفية كاملة وصولاً الى استعانته بآلة ناسخة للورق في منزله، عرض مخايل لخلفية انسحاب لاعبات فريقه بطريقة حضارية من المباراة مع القلب الاقدس الاربعاء 17 ايار في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية.

واستهل كلامه ساخراً ممن حاول تلطيخ مسيرته الرياضية بالزج باسم ناديه في قضية ترتيب مباريات في بطولة السيدات. "بدأت القصة مع اتصالات بمدرب فرق نادينا للذكور والاناث شادي بو فرحات من الامين العام للاتحاد وليد القاصوف، محذراً من إمرار الارزة بصاليم المباراة الينا باعتبار ان لارا شقيقة شادي لاعبة في بصاليم. وعلمنا لاحقاً  ان اتصالات مماثلة تلقتها اللاعبة المذكورة والسيد جورج صعب من نادي الارزة بصاليم.

 وفي الاساس نطرح علامة استفهام حول إعادة جدولة المباريات، بتقديم المرحلة الاخيرة واجراء مبارياتها قبل المرحلة التي تسبقها. وكانت لجنة المسابقات رفضت سابقاً طلباً تقدمنا به لتأخير مباراتنا مع القلب الاقدس، لمصادفة المباراة يوم "سبت النور" عندنا (الطوائف الارثوذكسية) ولرغبة لاعباتنا في تمضية عطلة الفصح مع اهاليهم في دبي.

وفوجئنا لاحقاً بتعديلات بالجملة على عدد من مواعيد المباريات. وبالعودة الى مباراتنا مع بصاليم، نستغرب قيام أحد الحكمين المكلفين قيادة المباراة باللحاق بلاعبات بصاليم اثناء صعودهن الى الاوتوبيس، وسأل احداهن عن اهدارها ضربة ارسال في الشبكة والنتيجة 23 – 23 في الشوط الرابع الاخير من المباراة. وردت عليه اللاعبة بالقول:"مش حرة؟ شو دخلك".

وبكل أسف بنى الاتحاد في شكل كبير على هذه العبارة نظرية المؤامرة المفترضة بيننا وبين نادي الارزة بصاليم.

وللاشارة، فقد ردت احدى لاعباتنا بضربة ارسال في الشباك فتعادلت النتيجة 24 – 24. وفي اليوم التالي للمباراة، تلقينا اتصالاً من الاتحاد، أفدنا فيه ببرنامج مبارياتنا الثلاث الممكنة مع القلمون في الدور نصف النهائي للبطولة. وبعدها بساعة واحدة، تلقينا اتصالاً آخر من لجنة الامور المستعجلة، أبلغنا فيه  بالغاء نتيجة مباراتنا وبصاليم، وتالياً الغاء الدور نصف النهائي.

وبعدها بساعة ايضاً، تلقينا اتصالاً جديداً تضمن دعوتنا الى اجتماع وصف بالمهم في مقر الاتحاد في اليوم التالي. وحضر الاجتماع جورج صعب وسهيل الفتى من نادي القلب الاقدس، الى رئيس الاتحاد المحامي وليد يونس والامين العام.

وتحدث رئيس الاتحاد عما وصفه بالمهازل، وعن مستوى غير معتاد قدمته لاعبات الارزة بصاليم امامنا. وعندما أنهى كلامه توجهت اليه طالباً منه تولي الدفاع عنا بصفته محامياً، ولأننا لطالما احتكمنا اليه. وعرضت لظروف تعثر فريقي بفارق شوط واحد عن التأهل للمرحلة الرابعة الاخيرة من بطولة الدرجة الثانية للرجال، بعد خسارتنا امام حفرون اهمج بثلاثة اشواط نظيفة، علماً انه كان يكفينا انتزاع شوط واحد لضمان تأهلنا.

وللعلم ايضاً فقد فزنا على كل الفرق في الدرجة الثانية ولم نخسر الا امام اهمج، ويومذاك لم نلعب بمستوانا المعهود، ولم نكن موفقين، فهل يمكن القول اننا تآمرنا ضد أنفسنا؟ وانتهى الاجتماع في الاتحاد بقبولي ترك الحرية له في اتخاذ ما يراه مناسباً من قرارات.

 الا ان ادارة النادي واللاعبات رفضوا خوض المباراة المعادة، فوافقت مشترطاً الانسحاب من الملعب بهدوء وبطريقة حضارية. وتطور الامر في نادينا وارتفعت اصوات تطالب بتعليق نشاطات الكرة الطائرة في النادي.

الا انني كررت رفضي، داعياً الى الاستمرار في تعزيز صفوفنا. وما يحز في نفسي الكتاب الذي تلقيناه من الاتحاد موقعاً من الامين العام وليد القاصوف، وفيه ابلاغنا بالغاء نتيجتنا وبصاليم والغاء المربع الذهبي، وأسف الاتحاد أشد الاسف لما حصل، معتبراً ان تصرفات كهذه تؤدي الى القضاء على اللعبة وجهود الاداريين.

 وكان ردنا بكتاب خطي اعتبروه قاسياً، وفيه سلسلة ملاحظات على حكمي مباراتنا وبصاليم بيار الجميل وجوني اللقيس وما وقعا به من اخطاء فادحة، الى سؤالنا الاتحاد: هل القلب الاقدس مراقب المباراة منكم؟

واخيراً كانت الفقرة الثالثة:"لا نعتقد ان الاتحاد يجب ان يأسف كل هذا الاسف كما ورد في كتابكم، لأننا نحن النوادي الصغيرة نصنع اعراس الكرة الطائرة في نوادينا خلافاً للنوادي الكبيرة التي ينتمي كل واحد منكم اليها، ونحن من يحافظ على اللعبة، علماً ان بعضكم وفي محطات كثيرة هو من قضى على الكرة الطائرة، ولولا جهودنا في اللجان الفنية ولجان المناطق، لكانت الكرة الطائرة ذكرى جميلة حلوة".

وعلمت لاحقاً ان البعض في الاتحاد عتب على انسحابنا امام القلب الاقدس، واكتفي بالقول اننا نحن اصحاب العتب وليس هم، واتوقف عند هذا القرار السابقة الذي صدر عن الاتحاد في الغاء نتيجة مباراة، وليته جاء في المكان المنتظر والذي يعرفه الجميع".

وختم مخايل مطالباً بالتذكير بموعد المهرجان الرياضي السنوي للنادي في 20 آب المقبل، شاكراً لـ"بعض اعضاء الاتحاد وقفتهم المميزة الى جانب الحق".

 

مهرجان نادي البربارة 1999

23-08-1999
افتتح نادي البربارة الرياضي الثقافي مهرجانه السنوي في الكرة الطائرة على ملاعبه والتي حملت اسم دورة الكابتن الطيار «ملحم صفاء صدقة» وقد حضر حفل الافتتاح النائبان كميل زيادة ومنصور غانم البون النائب السابق ميشال خوري نقيب اطباء الانف والاذن والحنجرة في لبنان الدكتور ماجد ابراهيم ورئيسة قسم الرياضة في المديرية العامة للشباب والرياضة لميس حيدر وجوزف حبيب ممثلا رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة شحادة قاصوف وجوزف باسيل ممثلا الرئيس السابق لجمعية المصارف فرنسوا باسيل وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير والفاعليات الاجتماعية ورؤساء الاندية وحشد من المهتمين.

بداية دخول الكشاف ثم النشيد الوطني اللبناني فرفع الاعلام كلمة عريف الاحتفال عضو لجنة جبل لبنان واللجنة الفنية يوسف مخايل ثم كلمة النادي القاها مختار البلدة ميشال مخايل تحدث فيها عن دور الرياضة في بناء الاوطان لافتا الى النشاطات الرياضية التي يقوم بها النادي منوها بالجهود التي تبذلها اللجنة الادارية لرفع اسم النادي.

بعدها كانت كلمة الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة القاها جوزف حبيب اكد فيها ان الاتحاد يلتف حول كل الاندية التي تعزز نشاطات الاجيال الذين سيتولون غدا مواقع قيادية في هذا الوطن لافتا الى ان الاتحاد مصمم اكثر من اي وقت مضى رغم كل الصعاب والمطبات التي تواجهه على الاستمرار مقتديا بتطلعات الرياضي الاول في لبنان الرئيس العماد اميل لحود وختم كلمته موجها: الشكر لنادي البربارة رئيسا واعضاء لما يقوم به من نشاطات تشرف كرة الطائرة.

ثم قدم اطفال النادي لوحات راقصة كما قدم ايضا شباب وشابات النادي لوحات راقصة من تدريب نادرة عساف.
ثم جرت مباراة في الكرة الطائرة بين فريقي البوشرية والقلمون (شباب) فاز بنتيجتها البوشرية (3-1)

10-10-1998

لجنة ادارية جديدة لنادي البربارة
تشكلت اللجنة الادارية الجديدة لنادي البربارة على الشكل الآتي:
المهندس بهاء مخايل: رئيساً
يوسف مخايل: امين سر
جورج نادر: امين صندوق
مارك نعمة: محاسباً
البير مخايل: مدير مسؤولاً
مشلين سعاده: امينة مكتبة
وليد جدعون: مفوض رياضة
والمستشارون: الياس مخايل، جودت نادر، سمر نادر وجوزف كفروني

ادارية جديدة لنادي البربارة 1996

06-11-1996
تألفت اللجنة الادارية الجديدة لنادي البربارة الرياضي الثقافي من السادة المهندس بهاء مخايل رئيسا، فوزي حنا نادر نائبا للرئيس، الياس مخايل امينا للسر، جورج نادر امينا للصندوق، جميل مخايل محاسبا، رالف بهاء نادر مفوضا للرياضة، يوسف مخايل مديرا مسؤولا تجاه الحكومة، الآنسة ندى نادر امينة للمكتبة، البير مخايل، سمر نادر، جوزف كفروني ووليد جدعون مستشارين. يذكر ان اللجنة الادارية للنادي انتخبت بالتزكية.

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2020