ASIAN VOLLEYBALL CLUBS CHAMPIONSHIP 2014

بطولة الاندية الآسيوية في الكرة الطائرة 2014

بطل الدورة: الفريق الايراني ماتين فارامين بعد تغلبه على الريان القطري 3-1

آسيا: الزهراء سابعاً ام ثامناً؟

15-04-2014

خسر  فريق الزهراء اللبناني امام  بطل تايوان(0-3)   في اطار ترتيب المراكز  من بطولة الأندية الآسيوية ال15 في الكرة الطائرة التي تقام في العاصمة الفيليبينية مانيلا في المباراة التي جرت ظهر الثلاثاء بتوقيت بيروت  .

وجاءت المجموعات لمصلحة الفريق التايواني  كالآتي :(25-12)(25-23)(25-17).

وسيلعب الفريق اللبناني ضد فريق "بي. ال. دي. تي"  بطل الفيليبين الأربعاء على المركزين السابع والثامن.  

 

بطولة الأندية الآسيوية في الكرة الطائرة

خسارة الزهراء امام بطل الصين(1-3)

والفريق اللبناني عينه على المركز الخامس

14-04-2014

خسر  فريق الزهراء اللبناني امام  فريق "بكين بي. أي. آي. سي "  بطل الصين الاثنين في اطار الدور ربع النهائي من بطولة الأندية الآسيوية ال15 التي تقام في العاصمة الفيليبينية مانيلا(1-3).وجاءت المجموعات لمصلحة الفريق الصيني كالآتي: (23-25)(25-12)(25-22)(25-16).وبعدما تقدّم الفريق اللبناني بالمجموعة الأولى(25-23) ،استعاد الصينيون زمام المبادرة وفازوا بالمجموعات الثلاث الباقية.

وسيلعب الفريق اللبناني ضد بطل تايوان الثلاثاء على ترتيب المراكز من 5 الى 8 وعينه مصوّبة  نحو احتلال المركز الخامس وهو مركز مشرّف لوصيف بطل لبنان في البطولة القارية  .وفي المباريات الأخرى من الدور ربع النهائي ، تأهل كونديسات القازاقي وماتين فارامين الايراني والريان القطري الى الدور نصف النهائي الذي يقام الثلاثاء.

 

 

بطولة الاندية الآسيوية في الكرة الطائرة

الزهراء يواجه بطل الصين الاثنين

في الدور ربع النهائي

13-04-2014

سيخوض فريق الزهراء اللبناني مباراة هامة جداً  ضد فريق "بكين بي. أي. آيز سي."  بطل الصين في اطار الدور ربع النهائي من بطولة الأندية الآسيوية ال15 التي تقام في العاصمة الفيليبينية مانيلا عند الساعة الواحدة من بعد ظهر الاثنين 14 نيسان الجاري بتوقيت بيروت.وسيسعى الفريق اللبناني الى الفوز بالمباراة امام التنين الصيني  والتأهل الى الدور نصف النهائي.وفي المواجهات ربع النهائية الأخرى سيتواجه الاثنين ايضاً غاز الجنوب العراقي مع كونديسات القازاقي وماتين فارامين الاريراني مع بطل تايوان والريان القطري مع هوم تيفولوشن الفيليبيني.

وبعد الفوزين اللذين حققهما الزهراء في الدور الأول على بطل فيتنام وعلى بطل اليابان وضمانه التأهل الى الدور ربع النهائي ، خسر الفريق اللبناني امام فريق ماتين فارامين الايراني في مباراته الثالثة التي جرت السبت في الدور الأول (0-3).وجاءت المجموعات لمصلحة الفريق الايراني كالآتي:(25-16)(25-20)(25-27)(25-17).

 

في انجاز جديد للكرة الطائرة اللبنانية

بعد المنتخب الوطني للرجال

الزهراء بين الثمانية الكبار في آسيا

10-04-2014

حقّق  نادي الزهراء (الميناء) وصيف بطل لبنان للرجال فوزه الثاني على التوالي في  بطولة الأندية الآسيوية  التي  تقام في مانيلا(الفيلبين) بفوزه المستحق على فريق اويتا ميوشي بطل اليابان  بثلاثة اشواط لاثنين الخميس ضمن الدور الأول في اطار  المجموعة الثانية امام جمهور كبير من الجالية اللبنانية  في انجاز خارجي جديد للكرة الطائرة اللبنانية.وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي:(25-23)(28-30)(23-25)(25-22)(15-6).ويأتي الفوز اللبناني على اليابان بمثابة انجاز كبير لوطن الأرز اذ من المعروف ان الفرق اليابانية من النخبة في القارة الصفراء.

وبذلك، ضمن الفريق اللبناني تأهله الى الدور ربع النهائي  بفوزين من مباراتين  وسيخوض مباراته الثالثة والأخيرة في الدور الأول ضد فريق ماتين فارامين الأيراني السبت 12 نيسان الجاري. وبعد الفوز ،اتصل رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام بنائب رئيس الاتحاد اسعد النخل الموجود في الفيليبين وبرئيس البعثة ماهر الضناوي مهنئاً ومتمنياً التوفيق لممثل لبنان في مبارياته المقبلة.وفي اتصال مع النخل اوضح ان الفريق اللبناني تعملق ونجح في تحويل تخلّفه بمجموعتين لواحدة الى فوز (3-2) حيث بسط لاعبو الزهراء سيطرتهم على المجموعة الخامسة والفاصلة وانهوها(15-6) وسط ذهول الفريق الياباني وجهازه الفني.

وبالبداية الرائعة لفريق الزهراء في اكبر استحقاق قاري على صعيد الأندية  ، تواصل الكرة الطائرة اللبنانية تحليقها على الصعيد الخارجي ( عربياً وآسيوياً) .فعلى الصعيد العربي ، احتل نادي الزهراء المركز الرابع في بطولة الأندية العربية في نسختها الأخيرة التي جرت في تونس في شباط الفائت . وعلى الصعيد الآسيوي، تأهل منتخب لبنان للرجال ،ممثلاً الدول العربية، الى كأس آسيا التي تقام في كازاخستان الصيف المقبل كأفضل ثمانية منتخبات في آسيا بعد أداء كبير منه في بطولة الأمم الآسيوية التي جرت الخريف الفائت في الامارات العربية المتحدة.

 

بطولة الأندية الأسيوية في الكرة الطائرة

فوز الزهراء على بطل فيتنام(3-2) 

08-04-2014

استهلّ  نادي الزهراء (الميناء) وصيف بطل لبنان في الكرة الطائرة للرجال مبارياته في بطولة الأندية الآسيوية  التي  تقام في مانيلا(الفيلبين) بفوز مثير الثلاثاء على فريق  دوك لونغ جيا لاي الفيتنامي بثلاث مجموعات لمجموعتين ضمن المجموعة الثانية كالآتي:(22-25)(25-18)(22-25)(25-17)(15-13) .وحضر المباراة القنصل العام في الفيليبين جوزيف اسعد وحشد من ابناء الجالية اللبنانية برئاسة عبد القادر جديد .وبعد الفوز ،اتصل رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام بنائب رئيس الاتحاد اسعد النخل الموجود في الفيليبين وبرئيس البعثة ماهر الضناوي مهنئاً ومتمنياً التوفيق لممثل لبنان في مبارياته المقبلة.

هذا، وسيخوض الفريق اللبناني مباراته الثانية  في الدور الأول ضمن المجموعة الثانية الخميس 10 نيسان مع فريق  اويتا ميوشي الياباني ومباراته الثالثة السبت 12 نيسان مع  فريق  ماتين فارامين الأيراني.

 

الطائرة: بعثة نادي الزهراء الى الفيليبين

للمشاركة في بطولة الأندية الأسيوية

06-04-2014

غادرت  بعثة نادي الزهراء (الميناء) وصيف بطل لبنان في الكرة الطائرة للرجال الى الفيليبين للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية  التي ستقام في مانيلا بين 8 و16 نيسان الجاري .هذا ،وتألفت البعثة من:

ماهر ضناوي ( رئيساً )، سيمون عطا الله ( مدرباً)، ايلي الدبس (مساعداً للمدرب )، خالد شخاشيرو (ادارياً)، زياد الحصري ( ممرّناً)، الياس وهبه  ( حكماً دولياً)، لؤي الشريف (قائداً للفريق)، جميل عبيد، رامي عيسى  ، باريتو دجونلون  ، غازي فنج  ، ارتور الزايك  ، جوزيه كارسكو  ، آدم خوري ، فراس الحلو ، برونو بورتادو ، كريستيان عسّاف  وعمر صابونه (لاعبين)  .

وسيخوض الفريق اللبناني مبارياته في الدور الأول ضمن المجموعة الثانية وفق البرنامج التالي:

-         الثلاثاء 8 نيسان اول مباراة مع فريق  دوك لونغ جيا لاي الفيتنامي.

-         الخميس 10 نيسان ثاني مباراة مع فريق  اويتا ميوشي الياباني.

-         السبت 12 نيسان ثالث مباراة مع  فريق  ماتين فارامين الأيراني.

 

بطولة الأندية العربية في الكرة الطائرة

الزهراء يلعب على المركزين الثالث والرابع

21-02-2014

سيتواجه نادي الزهراء وصيف بطل لبنان في الكرة الطائرة ونادي الاتحاد المصراتي الليبي  السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة الأندية العربية الثانية والثلاثين التي يستضيفها نادي الترجي التونسي والتي ستختتم السبت.ففي الدور نصف النهائي الذي اقيم الجمعة ،فاز الترجي على الزهراء بثلاث مجموعات لصفر كالآتي:(25-21)(25-11)(25- 19  ).كما فاز دار كليب البحريني على الاتحاد الليبي بثلاث مجموعات لواحدة.وانتقل فريقا الترجي ودار كليب الى الدور النهائي بينما سيلعب الزهراء اللبناني والاتحاد الليبي على المركزين الثالث والرابع.

 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2014