ASIAN BEACH VOLLEYBALL CLASSIFICATION 2019

 تصفيات غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في لبنان 2019

 

بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية:
الميدالية الذهبية لسلطنة عمان والفضية للبنان

04-08-2019
احرزت سلطنة عمان الميدالية الذهبية ولبنان الميدالية الفضية لبطولة غرب آسيا في الكرة الطائرة الشاطئية
(Beach Volleyball) للرجال التي نظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على ملاعب "ناجي بيتش" برعاية "الفا" .ونجحت سلطنة عمان في الفوز على لبنان(2-0) في السلسلة النهائية الحاشدة التي اقيمت بعد ظهر السبت .تقدّم الحضور رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا والامين العام وليد القاصوف(رئيس اللجنة المنظمة) ورئيسا بلديتي طرابلس رياض يمق و الميناء عبد القادر علم الدين ورئيس نادي المتحد أحمد الصفدي ومدير الدورة اميل جبور واعضاء الاتحاد رفيق عيسى(مدير المنتخبات الوطنية) وغسان قزيحة(رئيس البعثة اللبنانية) وجورج حبيب وجوزيف سعادة ورئيس لجنة الحكام الياس الطايع ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة ورئيس منتجع "ناجي بيتش" عمّار حفار ومسؤول الرياضة في المنتجع عز الدين حداد ورؤساء واعضاء اللجنة المنظمة وعدد كبير من هواة اللعبة ورجال صحافة واعلام .

في السلسلة النهائية الأولى فاز الفريق العماني "أ" والمؤلف من نوح الجلبوبي و مازن الهاشمي بصعوبة على الفريق اللبناني "أ" والمؤلف من الياس ابي شديد وجو القزي(2-1) كالآتي:(14-21)(21-16)(15-11) بقيادة الحكمين الدوليين اللبناني جوني اللقيس والعماني بدر الرامي.وبعدما أنهى الفريق اللبناني المجموعة الأولى لمصلحته نجح الفريق العماني في احراز المجموعتين الثانية والثالثة الحاسمة.

وفي السلسلة النهائية الثانية فاز الفريق العماني "ب" والمؤلف من هيثم الشريقي واحمد الحصني(ب) على الفريق اللبناني "ب" المؤلف من نادر فارس وشفيق صليبا(2-0) كالآتي:(21- 8 )(21- 15)..ولم ينجح الفريق اللبناني في مجاراة خصمه منذ بداية اللقاء .
قاد السلسلة النهائية الثانية الحكمان الدوليان العماني بدر الرامي واللبناني شبل ضرغام.
وكانت السعودية احتلت المركز الثالث في البطولة بعد فوزها على الكويت(2-0).

وبعد اختتام البطولة تأهلت سلطنة عمان(بصفتها حاملة لقب بطولة غرب آسيا) الى نهائيات آسيا التي ستقام في ايار المقبل في طوكيو(اليابان) المؤهلة الى اولمبياد طوكيو -2020 صيف العام المقبل بينما تأهل لبنان(بصفته ثاني غرب آسيا ) الى المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى الاولمبياد التي ستقام في بانكوك(تايلاندا) في الربيع المقبل.
وفي الختام ،اقيم حفل تتويج الفرق من قبل رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا واعضاء الاتحاد وكبار الحضور.وسلمت الكؤوس الثلاثة الى الدول الثلاث والميداليات والهدايا التذكارية الى الحكام واللاعبين .
 

لبنان - عُمان في نهائي "شاطئية غرب آسيا" 2019

02-08-2019

انحصر لقب بطولة غرب آسيا في الكرة الطائرة الشاطئية Beach Volleyball للرجال التي ينظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة برعاية "الفا" وهي المرحلة الأولى لكأس آسيا المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل بين لبنان وسلطنة عمان بعد فوزهما على الكويت والسعودية في اليوم الأول من البطولة التي تقام على الملاعب الرملية لـ"ناجي بيتش" في البحصاص (الساحل الشمالي) بمشاركة اربع دول هي الكويت والسعودية وسلطنة عمان ولبنان.

أقيمت الخميس اربع مباريات، بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا ورئيس اللجنة المنظمة وليد القاصوف ومدير البطولة اميل جبور ورئيس البعثة اللبنانية غسان قزيحة واعضاء اللجنة المنظمة والمشرفين على المجمّع الذي يستضيف البطولة وجمهور كبير، اسفرت عن فوز لبنان على الكويت (2-0) وسلطنة عمان على السعودية (2-0) ايضاً.

وفي التفاصيل فاز الثنائي اللبناني الياس ابي شديد وجو القزي(أ) على الثنائي الكويتي يعقوب بن عيد وسلطان عبد المجد(أ) 2-0 (21-11 و21-14).
وفاز الثنائي اللبناني نادر فارس وشفيق صليبا (ب) على الثنائي الكويتي فرحان طه وعبد العزيز الدشطي(ب) 2-0 (21-15و21-15).
كما فاز الثنائي العماني نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي (أ) على الثنائي السعودي ضياء الخواهر وعلي محفوظ (أ) 2-0 (21-15 و21-14 والثنائي العماني هيثم الشريقي واحمد الحصني (ب) على الثنائي السعودي حسن عبد الباقي وايمن الخليف(ب) 2-0 (21-11 و21-6.

قاد المباراة الحكام الدوليون اللبنانيون شبل ضرغام وجوزيف خرما وجوني اللقيس والحكم الدولي العماني بدر الرامي.
وبعد المباراة الثانية نزل ابي رميا والقاصوف وجبور وقزيحة وهنأوا اللاعبين اللبنانيين والمدرب ايلي النار على تأهلهم الى النهائي وتمنوا لهم التوفيق السبت .
وفي برنامج الجمعة ستقام سلسلة تحديد المركزالثالث بين السعودية والكويت ابتداء من الساعة 16.00 بعد الظهر على ان تقام السلسلة النهائية بين لبنان وسلطنة عمان بعد ظهر السبت.

اتحاد الطائرة أنهى استعداده لبطولة غرب آسيا 2019

01-08-2019

تنطلق الخميس 1 آب بطولة غرب آسيا في الكرة الطائرة الشاطئية (Beach Volleyball) للرجال برعاية "الفا" وهي المرحلة الأولى لكأس آسيا المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل.
وستقام البطولة الاقليمية في 1 و2 و3 آب على الملاعب الرملية لـ"ناجي بيتش" في البحصاص (الساحل الشمالي).
وأعلنت اربع دول مشاركتها في التصفيات هي الكويت، السعودية، سلطنة عمان ولبنان.
وسيمثّل لبنان بطل لبنان الثنائي ايلي ابي شديد وجو القزي والوصيف الثنائي نادر فارس وشفيق صليبا على ان يكون ثالث بطولة لبنان الثنائي كريم السعيد وابراهيم حداد فريق احتياط.
وتضم البعثة اللبنانية ايضاً المدرب ايلي النار والحكمين الدوليين شبل ضرغام وجوني اللقيس.
واكتمل الثلاثاء وصول بعثات الدول وكان في استقبالها في مطار رفيق الحريري الدولي مسؤول الاستقبال والبروتوكول في البطولة عادل القاصوف.
وتدرّبت الفرق المشاركة في البطولة الثلاثاء والأربعاء استعداداً لانطلاق البطولة الخميس.

وصُنّف لبنان أول لأنه صاحب الضيافة تليه سلطنة عمان (المصنفة رقم 2) والسعودية (مصنفة رقم 3) فالكويت( مصنفة رقم 4).
وأنهى الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة تحضيراته لانطلاق البطولة. وترأس رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا اجتماعاً للجنة المنظمة تناول كافة الأمور المتعلقة بالبطولة واعطى تعليماته لانجاح الاستحقاق الاقليمي .
كما عُقد الاجتماع الفني العام في فندق "فيا مينا" (المينا طرابلس) بحضور ابي رميا ورئيس اللجنة المنظمة امين عام الاتحاد وليد القاصوف واعضاء اللجنة المنظمة ومسؤولي الوفود .
وتناول الاجتماع كافة الامور المتعلقة بالاستحقاق الاقليمي .

ودعا ابي رميا عشاق لعبة الكرة الطائرة الشاطئية الى حضور المباريات التي ستبدأ عند الساعة العاشرة قبل ظهر الخميس بلقاء بين فريق لبنان (أ) وفريق الكويت (أ) على ان يتواجه فريقا سلطنة عمان (أ) والسعودية (أ) عند الساعة 11.00 .
وعند الساعة 16.00 سيتواجه فريق لبنان (ب) مع فريق الكويت (ب) على ان يلتقي فريق سلطنة عمان (ب) مع فريق السعودية (ب) عند الساعة 17.00.
وستذيع اللجنة المنظمة برنامج الجمعة والسبت لاحقاً.

أبي رميا يترأس اجتماعاً لبدء التحضيرات
تصفيات غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية
تقام في 1 و2 و3 آب بشمال لبنان

11-07-2019
يستضيف لبنان تصفيات غرب آسيا في الكرة الطائرة الشاطئية لفئة الرجال برعاية "الفا" وهي المرحلة الأولى لكأس آسيا المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل.وستقام التصفيات في 1 و2 و3 آب المقبل على الملاعب الرملية لـ"ناجي بيتش" في البحصاص(الساحل الشمالي) التي بدت في حلّة جديدة .

وأعلنت اربع دول مشاركتها في التصفيات وهي الكويت،السعودية،سلطنة عمان ولبنان. وسيمثّل لبنان بطل لبنان الثنائي ايلي ابي شديد وجو القزي والوصيف الثنائي نادر فارس وشفيق صليبا على ان يكون ثالث بطولة لبنان الثنائي كريم السعيد وابراهيم حداد فريق احتياط. وتضم البعثة اللبنانية ايضاً المدرب ايلي النار والحكمين الدوليين شبل ضرغام وجوني اللقيس.

وستجري عملية سحب القرعة الثلاثاء 30 تموز الجاري في فندق "فيا مينا"(الميناء- طرابلس) على ان تجري الفرق تمارينها الأخيرة طوال يوم الأربعاء 31 تموز الجاري.وستدوم التصفيات ثلاثة ايام الخميس والجمعة والسبت في 1 و2 و3 آب المقبل بحيث ستقام 8 مباريات في اليوم الأول و4 مباريات في اليوم الثاني و4 مباريات في اليوم الثالث والأخير.

وبدأ الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة تحضيراته للتصفيات وترأس رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا اجتماعاً في مقر الاتحاد بالبوشرية تناول كافة الأمور لانجاح البطولة واعطى ابي رميا توجيهاته لانجاح التصفيات .
وتضم اللجنة المنظمة للبطولة رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا،وليد القاصوف (رئيساً للجنة المنظمة)،غسان قزيحة (نائباً لرئيس اللجنة المنظمة)،اميل جبور (مديراً للبطولة)،الياس طايع (مسؤولاً عن الحكام والملاعب)،طوني غانم(مسؤولاُ فنياً ولوجستياً)،الصحافي جلال بعينو(مسؤولاً اعلامياً)،سركيس يرتسيان(مصوراً)،جون ابو جودة(مسؤولاً للاحصائيات)، روني صافي (سكريتاريا)،شربل الراعي(مسؤولاً مالياً) وعادل القاصوف(مسؤولاً عن الاستقبال والبروتوكول).
وفي هذا الاطار، بدأت الفرق اللبنانية تحضيراتها للمشاركة في البطولة التي تأتي بعد نحو شهر على اختتام بطولة لبنان "ألفا" للكرة الطائرة الشاطئية.
 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2019