بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة 2013

 الملعب النادي الرياضي غزير

مجمع ميشال المر الرياضي البوشرية

من 3 الى 10 شباط 2013

رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة : جان همام

نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة ورئيس لجنة الاحتكام في البطولة جمال عكاش

مندوب الاتحاد الدولي للعبة حسن احمد الحنفي

امين عام الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة : رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وليد القاصوف

مدير البطولة اميل جبور

ختام حاشد لبطولة الأندية العربية ال31 في الكرة الطائرة

اللقب للصفاقسي التونسي وميدالية فضية تاريخية للبوشرية اللبناني

10 / 02/ 2013

احرز فريق الصفاقسي التونسي لقب بطولة الأندية العربية ال31 في الكرة الطائرة التي نظّمها الاتحاد اللبناني بين 3 و10 شباط الجاري بعد فوزه على فريق البوشرية اللبناني (3-0) في المباراة النهائية الحاشدة التي أقيمت بعد ظهر الأحد على ملعب مجمّع ميشال المر في البوشرية.وهو اللقب الخامس لفريق الصفاقسي في البطولة والسابع للفرق التونسية مقابل ستة القاب للفرق المصرية.واستحقّ فريق الصفاقسي الفوز لأنه عرف كيف يمتص حماسة لاعبي البوشرية الذين واكبهم جمهور كبير ملأ المدرجات عن بكرة أبيها.وبذلك نال فريق الصفاقسي الميدالية الذهبية والبوشرية الميدالية الفضية وكاظمة الكويتي الميدالية البرونزية بعدما شطب الاتحاد العربي كافة نتائج الاهلي المصري في البطولة لانسحابه من المباراة نصف النهائية ووضعه في المركز الأخير اي في المركز الثالث عشر.

تقدّم الحضور النائب ابراهيم كنعان،رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام،عضو الاتحاد الدولي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة عيسى حمزة، نائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس لجنة الاحتكام في البطولة جمال عكاش،اعضاء لجنة الاحتكام،ممثلو فاعليات سياسية، عضو مجلس ادارة الاتحاد العربي المهندس علي خليفة ،رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وليد القاصوف،مدير البطولة اميل جبور، رئيس بلدية الجديدة- البوشرية- السد انطوان جبارة،الرئيس الفخري لاتحاد الكرة الطائرة شحادة القاصوف، الامين العام المؤسس  للاتحاد اللبناني نعيم نعمان، اعضاء الاتحاد اللبناني،رؤساء اندية وعائلة الكرة الطائرة اللبنانية.

مجريات المباراة

في بداية الشوط الاول تقدّم الفريق التونسي (3-1) بعد خطأين في ارسال الفريق اللبناني ثم تقدّم التونسيون(5-3) فالتعادل(5-5) بعد بلوك ناجح من البوشرية .وواصل الصفاقسي تقدّمه (11-8) وقلّص البوشرية الفارق الى(10-11) لكن التونسيين وسعوا الفارق(16-12) بعد كبسات ناجحة والاستقبال السيء من الفريق اللبناني حيث لم يتمكن مهاجمو الفريق اللبناني من كبس الكرة بطريقة سهلة  وكان حائط الصد التونسي بالمرصاد.وتواصل الهجوم التونسي(18-13) ليطلب مدرب الفريق اللبناني موليير قبرصي وقتاً مستقطعاً مما حسّن  في أداء الفريق و(19-16) لتونس و(19-17) وسط اشتعال  الجمهور اللبناني بعد خطأين من لاعب الصفاقسي ساشا.وواصل التونسيون تقدّمهم(22-18) ووقت مستقطع ثان من المدرب قبرصي.ثم حائط ناجح من التونسيين(23-19) و(23-20)و(24-20) ولينتهي الشوط الأول لمصلحة الفريق التونسي(25-20)

وفي الشوط الثاني تقدم البوشرية 3 – 1 مستفيداً من أخطاء في الارسال وفي الاستقبال ثم 4 – 2 و5 – 2 و8 – 4 نتيجة استمرار سوء التنسيق والضياع في الفريق التونسي. وبعد الوقت المستقطع الفني الأول قلص التونسيون الفارق الى 7 – 9، لكن استمرار الأخطاء في الارسال في الفريق التونسي أبقى الفارق لصالح الفريق اللبناني 11- 9 لكن خطأين متتاليين في الاستقبال للبوشرية اعطيا نقطتين ثمينتين للفريق التونسي، قبل ان يعيد اللبنانيون الفارق الى 13 – 10 ثم 14 – 10 عبر احمد نصير ووهومبيرتو كلاوديو وارسال محمد الحاج، لكن صدين متتاليين من التونسيين اعادا التعادل 14- 14، قبل ان يتقدم الفريق التونسي للمرة الأولى في المباراة 16 – 15 ثم 17 – 15 نتيجة خطأ في الاستقبال، لكن صد ناجح من كلاوديو وضرب من نصير أعادا التعادل 17 – 17 ثم 18 – 18، قبل ان يتقدّم الصفاقسي مجدداً بفارق نقطتين 20 – 18 مستفيداً من ضعف الاستقبال وليحافظ على تقدمه منهياً الشوط الثاني لصالحه 25 – 21.

,لم يتبدل المشهد في الشوط الثالث، بداية متكافئة 1 – 1 ثم 3 – 3، مع أخطاء في الاستقبال والارسال من الفريقين، قبل ان يتقدم الفريق اللبناني للمرة الأولى 6 – 5 بإرسال ساحق من نصير، لكن الصفاقسي ما لبث ان استعاد انفاسه وتفوق في الاستقبال والضرب مستفيداً من أخطاء لاعب البوشرية كريستيانو كامبوس ليتقدم 10 – 8 مما دفع المدرب اللبناني موليير قبرصي لطلب وقت مستقطع. لكن استمرار تفوق اللاعب نصير على نفسه ونجاح حائط الصد اللبناني فرضا مجدداً التعادل 11 – 11، ثم 13 – 13 عبر ارسال ساحق لكامبوس دفع المدرب التونسي لطلب وقت مستقطع. ومع توسيع الفارق الى 18 – 14 لصالح الفريق التونسي مما دفع بالمدرب قبرصي الى استبدال الليبيرو موسى مارون بزميله مخايل الأحمر وروني ضو بدلاً من كريستيانو كامبوس لكن التبديلان لم يقلصا الفارق بل استمر تقدم الفريق التونسي 22 – 17 ثم 23 – 18 ودخل الموزع فادي بردقان بدلاً من الموزع ميكلوس توروناي للحد من فورة الفريق التونسي الذي نجح في انهاء الشوط لصالحه 25 – 18.    

مثل الصفاقسي:محمد سليم الشكيلي،أمان الله،سمير السلامي،عمر العقربي،محمد العربي بن عبدالله،نياز سلام،نور الدين حفيظ،انور التورغي،ساشا غادنيك،بلاس بن حسين،حكيم الزواري،رامي بنور.

مثل الشبيبة البوشرية: الياس معوض، كريستيانو كامبوس، جوني سماحة، محمد الحاج، فادي بردقان، روني ضو، هومبيرتو كلوديو، ميكلوس توروناي، سزابولكسي فرنيك سزالي، احمد نصير، مخايل الأحمر، موسى مارون.

قاد المباراة الحكمان الدوليان المغربي عبد الرحمن الزبير والليبي عبد الحكيم رمضان.

وفي الختام، جرت عملية تتويج الفرق من قبل كبار الحضور بعد كلمة ترحيبية من عريّف الحفل عضو الاتحاد اللبناني ربيع فراّج.

الترتيب النهائي

وفي ما يلي الترتيب النهائي للبطولة:

1-   الصفاقسي(تونس)

2-   البوشرية(لبنان)

3-   كاظمة(اكويت)

4-   صحم(سلطنة عمان)

5-   غاز الجنوب(العراق)

6-   الاهلي(ليبيا)

7-   السيب(سلطنة عمان)

8-   العربي(الكويت)

9-   السويحلي(ليبيا)

10- الجمعية الملكية (المغرب)

11- البشمركة(العراق)

12-    الأنوار(لبنان)

13-  الاهلي(مصر)

افضل اللاعبين

وفي ما يلي افضل اللاعبين في البطولة ال31:

-افضل مرسل:كريستيانو  كامبوس(البوشرية-لبنان)

-افضل مستقبل:انور التورغي(الصفاقسي-تونس)

-افضل معد:عبدالله بوفتين(كاظمة- الكويت)

-افضل ضارب:نور الدين حفيظ(الصفاقسي-تونس)

-افضل صد:حكبم الزواري(الصفاقسي-تونس)

-افضل مدافع:عبد العزيز سليم(كاظمة - الكويت)

-افضل مسجّل:احمد نصير(البوشرية-لبنان)

السجل الذهبي

وفي ما يلي السجل الذهبي للبطولة منذ بداية الألفية الثانية:

-2000:الصفاقسي(تونس)

-2001- الأهلي(مصر)

-2002-الأهلي(مصر)

2003-العربي(قطر)

2004--لم تقم البطولة

-2005-الأهلي(مصر)

-2006-الأهلي(مصر)

-2007-الترجي(تونس)

-2008- الصفاقسي(تونس)

-2009-الهلال(السعودية)

2010-الأهلي(مصر)

2011-الهلال(السعودية)

2012-مشعل بجاية(الجزائر)

2013-الصفاقسي(تونس)

 

غداً نهائي طائرة النوادي العربية الـ31 بين الشبيبة البوشرية والصفاقسي التونسي

  • 2013-02-09   النهار

يلتقي الرابعة عصر غد الاحد في مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية، فريقا الشبيبة البوشرية والصفاقسي التونسي، في المباراة النهائية لبطولة النوادي العربية الـ31 في الكرة الطائرة والتي يستضيفها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة. وتسبقها في الاولى بعد الظهر المباراة على المركزين الثالث والرابع بين فريقي الاهلي المصري وكاظمة الكويتي.
وأمس أجريت في المجمع عينه مباراتا الدور نصف النهائي. وفي المباراة الاولى تأهل الشبيبة البوشرية على حساب الاهلي المصري لانسحاب الاخير من الشوط الثالث إذ كانت النتيجة 25 – 24 لمصلحته مع شوط لكل من الفريقين (21 – 25، 25 – 23). وجاء انسحابه احتجاجا على طلب القضاة بناء على طلب الشبيبة البوشرية اعادة كرة كان قد احتسبها الحكم الكويتي احمد عودة لمصلحة الفريق المصري وفاز بفضلها 26 – 24.
مثل الشبيبة البوشرية: الياس معوض، كريستيانو كامبوس، جوني سماحة، محمد الحاج، فادي بردقان، روني ضو، هومبرتو كلوديو، ميكلوس توروناي، سزابولسكي فرنيك سزالي، احمد نصير، مخايل الاحمر، موسى مارون.
ومثل الاهلي المصري: عبدالله عبد السلام، تامر مهدي، احمد قطب، محمد أنيس، عبد اللطيف عثمان، محمد كامل، عبد الحليم فهيم، محمود رؤوف، أحمد عبد العال، محمد الحسين، محمد مصطفى، محمد معوض.
قاد المباراة الحكمان الدوليان الكويتي احمد عودة والمغربي عبد الرحمن الزبير.

الصفاقسي – كاظمة

أما في المباراة الثانية، فتغلب الصفاقسي التونسي على كاظمة الكويتي 3 – 0 (25 – 17، 25 – 21، 25 – 14).
قاد المباراة الحكمان الدوليان الليبي عبد الحكيم رمضان والمصري عصام شحاتة.
وفي مباريات تحديد المراكز من الخامس الى الثالث عشر، فاز أمس في قاعة النادي الرياضي غزير العربي الكويتي على الجمعية الملكية المغربي 3 – 1 (23 – 25، 25 – 17، 27 – 25، 25 – 20)، والسويحلي الليبي على البشمركة العراقي 3 – 0 (25 – 21، 25 – 22، 26 – 24)، وصمم العماني على الاهلي الليبي 3 – 1 (17 – 25، 26 – 24، 25 – 22، 25 – 17). وتتابع المباريات غدا الاحد اعتبارا من العاشرة صباحا في القاعة عينها.

 

المستقبل - السبت 9 شباط 2013 - العدد 4599 - رياضة - صفحة 22

طائرة العرب: اللقب بين البوشرية والصفاقسي التونسي

انحصر لقب بطولة الأندية العربية الـ31 للكرة الطائرة، التي ينظمها الاتحاد اللبناني برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، بين البوشرية اللبناني والصفاقسي التونسي بعد اسقاطهما الأهلي المصري القوي وكاظمة الكويتي في الدور نصف النهائي أمس الجمعة على ملعب مجمّع ميشال المر في البوشرية.
وباتت الكرة الطائرة اللبنانية طرفاً في المباراة النهائية عبر بطل لبنان نادي البوشرية لأول مرة اذ لم يسبق ان تأهل فريق لبناني لنهائي البطولة بعدما كانت أفضل نتيجة لبنانية الحلول في المركز الرابع في تاريخ المشاركات في الاستحقاق العربي الكبير. وسيتواجه الفريقان اللبناني والتونسين الساعة الرابعة بعد ظهر غد الأحد في المباراة النهائية التاريخية على ملعب مجمّع ميشال المر.
انسحاب الأهلي المصري
تأهل البوشرية للدور النهائي إثر انسحاب الأهلي المصري من الشوط الثالث للمباراة (كان الفريقان متعادلين بشوط لكل منهما) بعدما كانت النتيجة 25 24 لمصلحة الفريق المصري (الشوطان 21 25 و25 23)، وذلك إثر قرار القضاة إعادة كرة كان احتسبها الحكم الكويتي احمد عودة لمصلحة الفريق المصري مما تسبب باشكال لرفض الفريق المصري إعادتها وانسحاب لاعبيه من المباراة ليضمن الفريق اللبناني إحدى ميداليتي المباراة النهائية.
مثل الشبيبة البوشرية: الياس معوض، كريستيانو كامبوس، جوني سماحة، محمد الحاج، فادي بردقان، روني ضو، هومبيرتو كلوديو، ميكلوس توروناي، سزابولكسي فرنيك سزالي، احمد نصير، مخايل الأحمر، موسى مارون. ومثل الأهلي المصري: عبد الله عبد السلام، تامر مهدي، احمد قطب، محمد أنيس، عبد اللطيف عثمان، محمد كامل، عبد الحليم فهيم، محمود رؤوف، احمد عبد العال، محمد الحسين، محمد مصطفى، محمد معوض. قاد المباراة الحكمان الكويتي احمد عودة والمغربي عبد الرحمن الزبير.
الصفاقسي 3 ـ كاظمة 0
وفي المباراة نصف النهائية الثانية، حقّق الصفاقسي التونسي فوزاً مستحقاً ونظيفاً على فريق كاظمة الكويتي 3 0 (25 17 و25 21 و25 - 14). وسيطر لاعبو الفريق التونسي على أجواء اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته بفضل أدائهم العالي لينتقلوا الى اللقاء النهائي في مواجهة لبنانية تونسية بامتياز. قاد اللقاء الحكمان الليبي عبد الحكيم رمضان والمصري عصام شحاتة.
تحديد المراكز
وعلى ملعب غزير، أقيمت سلسلة مباريات لتحديد المراكز من الخامس الى الثالث عشر، ففاز العربي الكويتي على فريق الجمعية الملكية المغربي 3 1 بقيادة الحكمين العمانيين مهنا الريامي وحمد الريامي. كما تغلب السويحلي الليبي على البشمركة العراقي 3 - 0 بقيادة الحكمين الكويتي علي الثويني واللبناني حنا الزيلع. وفاز صحم العماني على الأهلي الليبي 3 1 بقيادة الحكمين التونسي سفيان جراد والعراقي هشام بكر.
برنامج الأحد
وهنا برنامج مباريات غد الأحد 10 شباط الجاري علما ان اليوم السبت هو يوم راحة: ملعب غزير: الساعة 10,00 صباحاً: مباراة المركزين الحادي عشر والثاني عشر، الساعة 12,00: مباراة المركزين التاسع والعاشر، الساعة 14,00: مباراة المركزين السابع والثامن. ملعب مجمّع ميشال المر: الساعة 11,00: مباراة المركزين الخامس والسادس، الساعة 13,00: مباراة المركزين الثالث والرابع، الساعة 16,00: المباراة النهائية يليها حفل توزيع الكؤوس والميداليات.
 


بطولة الأندية العربية في الكرة الطائرة
اللقب بين البوشرية اللبناني والصفاقسي التونسي
وبطل لبنان يسعى الى الميدالية الذهبية التاريخية

08 / 02 / 2013
انحصر لقب بطولة الأندية العربية ال31 في الكرة الطائرة التي ينظمها الاتحاد اللبناني برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي بين البوشرية اللبناني والصفاقسي التونسي بعد اسقاطهما الأهلي المصري القوي وكاظمة الكويتي في الدور نصف النهائي الذي أقيم الجمعة على ملعب مجمّع ميشال المر في البوشرية.وباتت الكرة الطائرة اللبنانية طرفاً في المباراة النهائية عبر بطل لبنان نادي البوشرية لأول مرة اذ لم يسبق ان تأهل فريق لبناني الى الدور النهائي في البطولة بعدما كانت أفضل نتيجة لبنانية في البطولة العربية الحلول في المركز الرابع في تاريخ المشاركات في الاستحقاق العربي الكبير.وسيتواجه الفريقان اللبناني والتونسي عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الأحد في المباراة النهائية التاريخية التي ستقام على ملعب مجمّع ميشال المر.
البوشرية – الأهلي
تأهل البوشرية إلى الدور النهائي إثر انسحاب الأهلي المصري من الشوط الثالث للمباراة (كان الفريقان متعادلين بشوط لكلّ منهما ) بعدما كانت النتيجة 25 – 24 لصالح الفريق المصري (الأشواط 21 – 25، 25 – 23) إثر قرار القضاة بإعادة كرة كان قد احتسبها الحكم الكويتي احمد عودة لصالح الفريق المصري التي سبّبت الاشكال لكن الفريق المصري رفض القرار وانسحب من المباراة ليضمن الفريق اللبناني إحدى ميداليتي المباراة النهائية.
فنياً، الشوط بدأ متكافئاً وظلت الأرقام متقاربة 5 – 5 حتى 6 – 8 مع تفوّق الفريق المصري بالكرات الهجومية وفي حائط الصد، وظهر الارتباك على الفريق اللبناني نتيجة الرهبة وعدم الإنسجام، وتمكن الفريق المصري من التقدّم عبر الضربات الساحقة لأحمد قطب الذي تمكّن من توسيع الفارق الى 22 – 18 .وحاول البوشرية تضييق الفارق ونجح نسبياً في تقليصه إلى 20 – 23، ثم 21 – 24 ولينتهي الشوط الأول 25 – 21 لصالح الفريق المصري.
وفي الشوط الثاني تقدّم البوشرية منذ بدايته بنتيجة 8 – 4 من خلال الاستقبال الجيد والتوزيع المميّز الذي أربك الفريق الخصم ووصل الفارق الى 11 – 5، قبل ان يلتقط الفريق المصري انفاسه ويقلص الفارق الى 9– 11 من خلال التركيز على حائط الصد. واستمر التقارب في الارقام 17 – 17 و20 – 19 ثم 24 – 23 قبل ان يتمكن الفريق اللبناني من حسم الشوط لصالحه 25 – 23.
وعاد الأهلي الى سطوته في الشوط الثالث فيما واصل البوشرية القتال لصنع المفاجأة امام جمهور كبير يؤازره ، وتقدم الأهلي 3 – 0 سريعاً، وتابع الفريق المصري تقدمه ووسع الفارق الى 20 – 15 لكن عودة ممتازة للفريق اللبناني حققت التعادل 23 – 23 وسط دهشة المصريين، ثم تعادلا 24 – 24، ثم تقدّم المصريون 25 – 24 لكن صافرة الحكم الكويتي أحمد عودة عن خطأ في الاستقبال في الفريق اللبناني أعطت الفوز للفريق المصري بنتيجة 26 – 24 وسط غضب كبير من الجمهور اللبناني الذي ما لبث أن هدأ بعد طلب فريق البوشرية اجتماع القضاة الذي يضم رئيس لجنة الاحتكام للبطولة جمال عكاش والمراقب الفني للمباراة البحريني عبد الخالق الصباح ومراقب الحكام ليتبيّن ان الخطأ الذي ارتكبه الحكم الكويتي احمد عودة هو خطأ مادي يتوجب عليه إعادة الكرة بناء على المادة الرابعة من تفسيرات القواعد في القانون الدولي (يسمح بحمل الكرة الأولى أو لمسها مرتين)، وعندما ابلغ المراقب الفني للمباراة البحريني الصباح القرار للفريق المصري رفض الأخير الانصياع بعد مراجعة إدارته في مصر ليعلن لاعبو الفريق المصري انسحابهم بعدما حيوا الجمهور الكبير.
مثل الشبيبة البوشرية: الياس معوض، كريستيانو كامبوس، جوني سماحة، محمد الحاج، فادي بردقان، روني ضو، هومبيرتو كلوديو، ميكلوس توروناي، سزابولكسي فرنيك سزالي، احمد نصير، مخايل الأحمر، موسى مارون.
ومثل الأهلي المصري: عبدالله عبد السلام، تامر مهدي، احمد قطب، محمد أنيس، عبد اللطيف عثمان، محمد كامل، عبد الحليم فهيم، محمود رؤوف، احمد عبدا العال، محمد الحسين، محمد مصطفى، محمد معوض.قاد المباراة الحكمان الدوليان الكويتي احمد عوده والمغربي عبد الرحمن الزبير.
الصفاقسي-كاظمة
وفي المباراة نصف النهائية الثانية،حقّق الصفاقسي التونسي فوزاً مستحقاً ونظيفاً على فريق كاظمة الكويتي بثلاثة اشواط مقابل لا شيء(25-17)(25-21)(25- 14 ) .وسيطر لاعبو الفريق التونسي على أجواء اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته بفضل أدائهم العالي لينتقلوا الى اللقاء النهائي في مواجهة لبنانية –تونسية بامتياز.
قاد اللقاء الحكمان الدوليان الليبي عبد الحكيم رمضان والمصري عصام شحاته.
تحديد المراكز
وعلى ملعب غزير أقيمت سلسلة مباريات لتحديد المراكز من الخامس الى الثالث عشر، وقد فاز العربي الكويتي على فريق الجمعية الملكية المغربي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (23-25)(25-17)(27-25)(25-20) بقيادة الحكمين العمانيين الدوليين مهنا الريامي وحمد الريامي.كما تغلب السويحلي الليبي على البشمركة العراقي بثلاثة أشواط نظيفة (25-21)(25-22)(26-24) بقيادة الحكمين الدوليين الكويتي علي الثويني واللبناني حنا الزيلع.
كذلك تغلب فريق صحم العماني على الأهلي الليبي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (17-25) (26-24)(25-22)(25-17) بقيادة الحكمين الدوليين التونسي سفيان جراد والعراقي هشام بكر.
برنامج الأحد
وفي ما يلي برنامج مباريات الأحد 10 شباط الجاري مع الاشارة الى ان يوم السبت هو يوم راحة:
*ملعب نادي غزير
-الساعة 10,00 صباحاً:مباراة تحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر
-الساعة 12,00-مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر
-الساعة 14,00-مباراة تحديد المركزين السابع والثامن.
*ملعب مجمّع ميشال المر
-الساعة 11,00-مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس
-الساعة 13,00-مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع
-الساعة 16,00-المباراة النهائية يليها حفل توزيع الكؤوس والميداليات
 

نصف نهائي بطولة الأندية العربية في الكرة الطائرة

الأهلي(مصر)-البوشرية(لبنان) والصفاقسي(تونس)-كاظمة(الكويت)

وبطل لبنان اسقط الغاز العراقي(3-0) بجدارة

07/ 02 / 2013

انحصر لقب بطولة الأندية العربية ال31 في الكرة الطائرة التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي بين الأهلي المصري والبوشرية اللبناني والصفاقسي التونسي وكاظمة الكويتي.وسيتواجه في الدور نصف النهائي الجمعة الأهلي المصري والبوشرية اللبناني من جهة وصفاقسي التونسي وكاظمة الكويتي  من جهة أخرى.

وطوال يوم الخميس اقيمت مباريات الدور ربع النهائي من البطولة على ملعب مجمّع ميشال المر في البوشرية والبارز فيها تأهل فريق البوشرية بطل لبنان الى الدور ما قبل النهائي ليحجز لبنان مقعداً في دور الأربعة الكبار بعد أداء رفيع من الفريق اللبناني الذي حقٌّق فوزاً كبيراً الهب جماهيره الكبيرة التي واكبته .وفي ما شريط  يلي لقاءات الدور ربع النهائي:

البوشرية – غاز الجنوب

تأهل البوشرية اللبناني إلى الدور نصف النهائي بفوزه على غاز الجنوب العراقي 3 – 0 (الأشواط 25 – 21، 25 – 19، 25 - 23) في مباراة حماسية حضرها جمهور كبير تقدّمه رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام ورئيس اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة ورئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية ابرهيم عبد الملك ونائب رئيس الاتحاد العربي جمال عكاش وعضو الاتحاد العربي المهندس علي خليفة وأعضاء الاتحاد اللبناني ورؤساء نوادي .

وظهر الفريق اللبناني بمستوى متطوّر وبدا أداؤه يرتفع من مباراة الى أخرى .في الشوط الاول عرف بطل لبنان  كيفية ايقاف مفاتيح لعب الفريق العراقي خصوصاً اصيل ناصر والتركي اونور كابان، بينما تألق في البوشرية المجري شابولسكي شالاي والباكستاني نصير أحمد، والليبيرو موسى مارون كما ان الموزع نيكولوس تورولاي زود زملائه بالكرات الصحيحة.

بداية الشوط الثاني لم تختلف عن الأول تقدّم عراقي حتى النقطة العاشرة، قبل ان يستعيد البوشرية انفاسه ويدّعم حائط الصد مرة من كريستيانو كامبوس ومحمد الحاج والباكستاني أحمد مرة من تزلاي وهومبرتو كلاوديو واحكم قبضته على الشبك وعطل فاعلية الضارب العراقي ناصر كما ساهم كامبوس بإرسالاته الساحقة لتوسيع الفارق.

وفي الشوط الثالث والأخير واصل الشبيبة البوشرية تألقه رغم البداية العراقية الموفقة مستفيدين من تراخي بعض اللاعبين في الفريق اللبناني وأخطاء من المجري شالاي في الضرب على الشبك، واستمر تبادل النقاط قبل أن يحسم الباكستاني احمد الموقف لصالح فريقه بضربتين متتاليتن.  

مثل الشبيبة البوشرية: ميكولوس، كريستيانو كامبوس، محمد الحاج، هومبرتو كلاوديو، المجري شابولسكي شالاي، الباكستاني نصير أحمد، روني ضو، اللاعبان الحران موسى مارون ومخايل الأحمر.

ومثل غاز الجنوب العراقي: حسام الصمد، مصطفى حسين، التركي اونور كابان، البرازيلي سيباستيان كروز، محمد فالح، اصيل ناصر، اللاعب الحر ايمن مسلم.

قاد المباراة الحكمان الدوليان المصري عصام شحاتة والكويتي احمد عودة.

الصفاقسي – صحم

لم يجد الصفاقسي التونسي صعوبة في التأهل الى الدور نصف النهائي بتخطيه صحم العماني مفاجأة الدور الأول 3 – 0(25 – 18، 25 – 20، 25 – 17) .الفريق التونسي استعاد كل لاعبيه وظهر بمستوى رفيع خصوصاً بتألق المحليين، سيما محمد الشكيلي وحكيم الزواري والسلوفيني ساشا غادنيك، بينما اقتنع الفريق العماني بالنتيجة رغم تألق هلال المقيالي في صفوفه.

قاد المباراة الحكمان الدوليان العراقي هشام بكر والليبي عبد الحكيم رمضان.

الأهلي المصري – السيب

احتاج الأهلي المصري، بطل المسابقة ست مرات الى خمسين دقيقة فقط ليتأهل الى نصف النهائي بعدما تغلب بسهولة على السيب العماني 3 – 0 (25 – 17، 25 – 18، 25 – 14) في لقاء سيطر عليه الفريق المصري ومن دون اي عناء يذكر.

قاد المباراة الحكمان الدوليان الليبي جلال دهان واللبناني حنا الزيلع.

كاظمة-الأهلي(ليبيا)

وفي المباراة ربع النهائية الرابعة، حقّق كاظمة الكويتي فوزاً مثيراً على الأهلي الليبي وبنتيجة(3-2) كالآتي:(28-30)(25-22)(21-25)(25-17 )(15-11 ) في لقاء عاصف وعالي الأداء.

قاد اللقاء الحكمان الدوليان اللبناني الياس وهبه والتونسي سفيان جراد.

البرنامج

وفي ما يلي برنامج الدور نصف نهائي الذي سيقام الجمعة 8 شباط الجاري على ملعب مجمّع ميشال المر :

-الساعة 16,00-الأهلي(مصر)-البوشرية (لبنان)

-الساعة 18,00-الصفاقسي(تونس)-كاظمة(الكويت)

05 / 02 / 2013

اختتم الدور الاول من بطولة الاندية العربية الـ31 في الكرة الطائرة التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي بتأهل كل من الأهلي الليبي والاهلي المصري وكاظمة الكويتي والسيب وصحم العمانيين والصفاقسي التونسي وغاز الجنوب العراقي والبوشرية اللبناني. وتستريح جميع الفرق الاربعاء بانتظار المواجهة ربع النهائية الخميس على ان يقام الدور نصف النهائي الجمعة.

وفي الدور ربع النهائي سيتواجه الاهلي الليبي مع كاظمة الكويتي، وصحم العماني مع غاز الجنوب العراقي، والاهلي المصري مع السيب العماني، والصفاقسي التونسي مع البوشرية اللبناني.
وكان البوشرية، بطل لبنان، فاز على السويحلي الليبي 3 – 1 (27 – 25، 28 – 26، 21 -25، 25 - 22) في مباراة حماسية. كما غاز الجنوب العراقي على العربي الرياضي الكويتي 3 – 2 (الأشواط 21 – 25، 25 – 23، 20 – 25، 25 – 15، 15 – 12). والأهلي الليبي على البشمركة العراقي 3 – 1 (الأشواط 26 – 24، 22 – 20، 25 – 21، 25 - 21)، وكاظمة الكويتي على الجمعية الملكية المغربي 3 - 1 (الأشواط 25 – 22، 16 – 25، 25 – 16، 25 -23).
وخرج الانوار الجديدة من المنافسة بفوز على الصفاقسي التونسي 3 – 0 (الأشواط 25 – 23، 25 – 21، 25 – 23).

* برنامج الدور ربع النهائي: ملعب مجمع ميشال المر الرياضي:
- الساعة 11:00: - صحم (سلطنة عمان) – الصفاقسي (تونس)
- الساعة 13:00: - الأهلي (مصر) – السيب (سلطنة عمان)
- الساعة 16:00: - الشبيبة البوشرية (لبنان) - غاز الجنوب (العراق).
- الساعة 18:00 – الأهلي (ليبيا) – كاظمة (الكويت).
* تحديد المراكز من 9 الى 13: ملعب نادي غزير الرياضي:
- الساعة 18:00: - الانوار الرياضي الجديدة (لبنان) – السويحلي (ليبيا).

النهار

الخسارة الثانية توالياً للأنوار اللبناني ببطولة العرب للطائرة

الثلاثاء,4 شباط 2013
تعرّض فريق الأنوار اللبناني لخسارته الثانية على التوالي أمام فريق غاز الجنوب العراقي، ضمن اليوم الثاني من بطولة الأندية العربية الـ 31 في الكرة الطائرة التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة حتى الأحد المقبل برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي.
وفي مباريات يوم أمس الإثنين فاز الأهلي المصري والسيب وصحم العمانيان والصفاقسي التونسي وغاز الجنوب العراقي.
ويُختتم اليوم الثلاثاء الدور الاول على أنْ تستريح الفرق الاربعاء بانتظار المواجهة ربع النهائية الخميس.
وفي ما يلي شريط مباريات الاثنين:
حقق غاز الجنوب العراقي فوزاً مستحقاً على حساب الانوار اللبناني بنتيجة (3-1) (الأشواط 20–25، 32–30، 25-22، 11-25 ضمن المجموعة الرابعة وعلى ملعب مجمّع ميشال المر.
«حبس الأنفاس» لقب يليق بلقاء الصفاقسي التونسي والعربي الكويتي، الذي انتهى بعد مجموعات ماراثونية لصالح الفريق التونسي 3 – 2 (25 – 20، 25 – 20، 25 – 27، 22 – 25، 24 – 22).
وعلى ملعب غزير تابع الأهلي المصري عروضه القوية وأسقط خصمه فريق الجمعية الملكية المغربي بثلاثة أشواط متتالية (25-16) (25-14) (25-22) ضمن المجموعة الثالثة.
وظهر لاعبو الأهلي بمستوى عالٍ جداً بحيث تفوّقوا على منافسيهم في كل المراكز، وكان أبرزهم أحمد القطب صاحب الإرسالات والتسديدات الصاروخية التي لا تُردّ وزميلاه محمد مصطفى وعبد اللطيف عثمان.
قاد المباراة الحكم العُماني الدولي مهنا حمد الريامي وعاونه الحكم العراقي الدولي هشام بكر.
وعلى الملعب عينه، وضمن منافسات المجموعة الأولى، عوّض فريق السيب العُماني خسارته افتتاحاً أمام الأهلي الليبي وتغلّب على خصمه البشمركة العراقي بثلاثة أشواط مقابل شوطين (19- 25) (25- 19) (23- 25) (32- 30) و(15- 12) في مباراة ماراتونية ومثيرة من الجانبَين.
قاد المباراة الحكم الكويتي المرشّح دولياً علي التويني وعاونه الحكم الليبي الدولي جلال دهان.

====                      =======                       =====                                ========         

بطولة الأندية العربية في الكرة الطائرة

الخسارة الثانية على التوالي للأنوار اللبناني

04 / 02 / 2013

تعرّض فريق الأنوار اللبناني لخسارته الثانية على التوالي امام  فريق غاز الجنوب العراقي  ضمن اليوم الثاني من بطولة الأندية العربية ال31 في الكرة الطائرة التي ينظّمها

 الاتحاد اللبناني للعبة حتى الأحد المقبل برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي.

وفي مباريات الاثنين فاز الأهلي المصري والسيب وصحم العمانيان  والصفاقسي التونسي وغاز الجنوب العراقي.

ويختتم الثلاثاء الدور الاول على ان تستريح الفرق الاربعاء بانتظار المواجهة ربع النهائية الخميس.وفي ما يلي شريط مباريات الاثنين:

غاز الجنوب-الأنوار

حقق غاز الجنوب العراقي فوزاً مستحقاً  على حساب الانوار اللبناني  بنتيجة(3-1) (الأشواط 20 – 25، 32 – 30 ,25-11،22-25ضمن المجموعة الرابعة وعلى ملعب

 مجمّع ميشال المر.

بدأ الأنوار الجديدة الشوط الأول من دون تركيز، وارتكب لاعبوه أخطاء فادحة في تبادل المراكز والتنقل في الملعب، قبل ان يستعيدوا توازنهم تدريجياً وينجح المجري

 دوموتور في التفوق بضرباته الحاسمة وفي حائط الصد ليحرز الانوار المجموعة الأولى(25-20)

وفي الشوط الثاني لم يتبدل المشهد واستمر الارباك في صفوف الفريق اللبناني الذي ظل يلاحق خصمه ولم يتمكّن من التقدم عليه إلا مرة واحدة 22 – 21، قبل أن يستعيد

 العراقيون التقدم 23 – 22 وسط تفوق واضح لحائط الصد العراقي، الذي فرض التعادل أكثر من مرة وينهي الشوط لصالحه 32 – 30.وفي الشوط الثالث فرض الفريق

 العراقي سيطرته على أجواء الشوط وانهاه لمصلحته(25-11).وفي الشوط الرابع حاول الأنوار العودة ومعادلة النتيجة لكن العراقيين نجحوا في حسم اللقاء لمصلحتهم بعد

 احرازهم الشوط الرابع(25-22)

مثل غاز الجنوب: عمر سعيد صبار، حسام عبد الصمد، صفاء مجيد، مصطفى حسين، أونور هابان، سعد فالح، صادق عبدالله، أيمن مسلم، محمد فالح، علي لفته مجيد،

 سيباستياو كروز، أصيل جميل ناصر.

ومثل الأنوار الجديدة: نادر فارس، جان أبي شديد، بيار فارس، وسام حصري، جوزف نهرا، ايلي النار، المجري دوموتور، الصربي ايفان كوليف،

قاد المباراة الحكمان الدوليان المغربي عبد الرحمن الزبير والتونسي سفيان جراد.  

الصفاقسي-العربي

"حبس الأنفاس" لقب يليق بلقاء الصفاقسي التونسي والعربي الكويتي والذي انتهى بعد مجموعات ماراثونية لصالح الفريق التونسي 3 – 2 (25 – 20، 25 – 20، 25 –

 27، 22 – 25، 24 – 22) في مباراة استغرقت زهاء الثلاث ساعات أجريت  على ملعب  مجمّع ميشال المر في البوشرية ، ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

وبدأ الصفاقسي، حامل اللقب ست مرات، المباراة بطريقة مثالية بتفوّقه في المجموعتين الاولتين على الرغم من افتقاده للاعبه السلوفيني ساشا غادنيك، فكان الاعتماد على

 المخضرمين نور الدين حفيظ وسمير سلامي.

وفي المجموعتين الثالثة والرابعة هبط مستوى التونسيين وضعفت عوامل الحسم أمام لاعبيه ما منح الأفضلية للاعبي العربي خصوصاً بوجود البرازيلي برونو داسيلفا

 والصربي ماركو كليشيف ليتفوقوا بصعوبة في المجموعتين، وتحتكم المباراة الى مجموعة حاسمة تعادلت فيها الأرقام مراراً وكلمة الحسم اطلقها لاعبو الصفاقسي بنتيجة

24 – 22.

قاد اللقاء الحكمان الدوليان اللبناني حنا الزيلع والعماني حمد الريامي.

صحم– السويحلي

لم يجد فريق صحم العماني صعوبة في التأهل الى الدور ربع النهائي بعدما حقق فوزه الثاني توالياً على حساب السويحلي الليبي 3 – 1 (25 – 22، 20 – 25، 30 – 28

، 25 -16) في المجموعة الثانية. قاد المباراة الحكمان الدوليان المصري عصام شحاتة والكويتي أحمد عودة.

وتبقى البطاقة الثانية للدور المقبل محصورة بين الشبيبة البوشرية اللبناني والسويحلي.

الاهلي-الملكية

وعلى ملعب غزير تابع الأهلي المصري عروضه القوية وأسقط خصمه فريق الجمعية الملكية المغربي بثلاثة أشواط متتالية (25-16)(25-14)(25-22) ضمن المجموعة

 الثالثة. وظهر لاعبو الأهلي بمستوى عالٍ جداً بحيث تفوّقوا على منافسيهم في كل المراكز، وكان أبرزهم أحمد القطب صاحب الإرسالات والتسديدات  الصاروخية التي لا تُردّ

وزميلاه محمد مصطفى وعبد اللطيف عثمان.

قاد المباراة الحكم العُماني الدولي مهنا حمد الريامي وعاونه الحكم العراقي الدولي هشام بكر.

وعلى  الملعب عينه، وضمن منافسات المجموعة الأولى، عوّض فريق السيب العُماني خسارته إفتتاحاً أمام الأهلي الليبي وتغلب على خصمه البشمركة العراقي بثلاثة أشواط

 مقابل شوطين (19- 25) (25- 19)(23- 25) (32- 30) و(15- 12) في مباراة ماراتونية ومثيرة من الجانبَين. قاد المباراة الحكم الكويتي المرشح دولي علي التويني

 وعاونه الحكم الليبي الدولي جلال دهان.

 

خسارتان للشبيبة البوشرية والأنوار الجديدة
في افتتاح طائرة النوادي العربية الـ 31

03 / 02 / 2013 النهار

في افتتاح بطولة النوادي العربية الـ 31 في الكرة الطائرة، والتي يستضيفها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة منذ أمس الاحد والى الاحد 10 شباط الجاري، تعثر الشبيبة البوشرية بطل لبنان أمام صحم العماني 2 – 3 (25 – 21، 24 – 26، 22 – 25، 25 – 20، 13 – 15) في  المجموعة الثانية، في مجمع ميشال المر الرياضي بالبوشرية.

 مثل الشبيبة البوشرية: ميكلوس توروناي، كريستيانو كامبوس، محمد الحاج، هومبرتو كلاوديو، المجري شاربولسكي شالاي، الباكستاني نصير أحمد، فادي بردقان، اللاعب الحر موسى مارون.
ومثل صحم العماني: علي العلوي، هلال المقيالي، صالح الحمداني، وليد البادي، سالم السالم، بولينو دا سيلفا، واللاعب الحر عبد الكريم علي. قاد المباراة الحكمان الدوليان التونسي سفيان جراب والكويتي علي تميمي.
وفاز الصفاقسي التونسي على غاز الجنوب العراقي، في المجموعة الرابعة، 3 – 1 (25 – 20، 21 – 25، 25 – 11، 25 – 20). قاد المباراة الحكمان الدوليان العُماني محمد يعقوب الريامي والمغربي عبد الرحمن الزبير.

وفي قاعة النادي الرياضي في غزير، فاز الأهلي الليبي على خصمه سيب العماني، في المجموعة الاولى، 3 – 0 (25 – 20، 25 – 18، 25 –18).  قاد المباراة الحكم اللبناني الدولي إلياس وهبه والحكم الكويتي الدولي أحمد عودة.
وفاز الأهلي المصري على كاظمة الكويتي، في المجموعة الثالثة، 3 – 2 (25 – 20، 25 – 19، 22 – 25، 25 – 23، 15 – 7). قاد المباراة الحكم الليبي الدولي جلال دهان والحكم اللبناني الدولي حنا الزيلع.
وفي آخر مباريات الأحد، خسر الأنوار الجديدة امام العربي الكويتي، في المجموعة الرابعة، 1 – 3 (22 – 25، 21 – 25، 25 – 22، 20 – 25) في  مجمع ميشال المر.
مثل الأنوار الجديدة: نادر فارس، بيار فارس، جوزف نهرا، كونيل ايتوسلافا، البرازيلي ميزاروس دوموتور، جان أبي شديد، وسام الحصري، ايفان كوليف، واللاعب الحر ايلي النار.
ومثل العربي الكويتي: عبدالله جاسم، سلطان سلطان، ماركو ميليشيف، مبارك مبارك، محمد القطان، برونو دي سيلفا، واللاعب الحر مشعل رمضان.
قاد المباراة الحكمان الدوليان المصري عصام شحاتة والليبي عبد الكريم رمضان.

الافتتاح
 
وكان الافتتاح الرسمي للبطولة أقيم في مجمع ميشال المر وتحدث فيه كل من عضو الاتحاد اللبناني ربيع فرج ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الامين العام للاتحاد وليد القاصوف ورئيس الاتحاد جان همام ونائب رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة رئيس لجنة الاحتكام في البطولة جمال عكاش وممثل وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي راعي البطولة ياسر العبوشي الذي أعلن الافتتاح.
وتولى العبوشي وهمام وعكاش والقاصوف رفع الاعلام.
 

 


افتتاح حاشد البطولة الأندية العربية ال31 في الكرة الطائرة

الاحد 03 / 02 / 2013
انطلقت بطولة الأندية العربية ال31 في الكرة الطائرة التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة بين 3 و10 شباط الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي على ملعبي مجمّع ميشال المر في البوشرية ونادي غزير.وجاء حفل الافتتاح حاشداً .

وتقدّم الحضور ياسر العبوشي ممثلاً وزير الشباب والرياضة ،رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام، نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة ورئيس لجنة الاحتكام في البطولة جمال عكاش،مندوب الاتحاد الدولي للعبة حسن احمد الحنفي،أعضاء لجنة الاحتكام،الرئيس السابق للجنة الاولمبية انطوان شارتييه،رئيس اللجنة المنظّمة للبطولة وليد القاصوف،مدير البطولة اميل جبور، الرئيس الفخري للاتحاد شحاده القاصوف،الأمين العام المؤسس للاتحاد اللبناني نعيم نعمان، رئيس بلدية الجديدة- البوشرية- السد انطوان جباره ،اعضاء الاتحاد اللبناني وحشد اعلامي لبناني وعربي كبيرين.

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة عرّيف الحفل عضو الاتحاد اللبناني ربيع فرّج.

ثم القى رئيس اللجنة المنظمة وأمين عام الاتحاد اللبناني وليد القاصوف كلمة رحّب فيها بالوفود العربية معتبراً ان الرياضة هي مظهر من مظاهر الحضارة وهي تجمع ولا تفرّق و تنشر السلام بين الشعوب.

بدوره، تحدث رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد اللعبة جان همّام عن استضافة لبنان البطولة للمرة الثالثة خلال اربع سنوات ومعتبراً ان لبنان بات اليوم على الخارطة العربية والآسيوية والعالمية من خلال انتشار ممثليه في لجان هذه الاتحادات وان لبنان سيتضيف بطولة المنتخبات العام المقبل.

واعلن همّام ان التركيز على تحقيق النتائج في البطولة الحالية من خلال فريق البوشرية بطل لبنان ووصيفه الأنوار الى جانب السعي لتحضير منتخب لبنان تحضيراً للاستحقاقات المقبلة.

ووجّه رئيس الاتحاد اللبناني الشكر لراعي البطولة الوزير فيصل كرامي الداعم للرياضيين واندفاعه لمصلحة الرياضة اللبنانية.وفي الختام شكر همّام شركة "اكس اكس ال" لصحابها "الصديق" ميشال ابي رميا.

ثم القى عكاش كلمة اكد فيها ثقة الاتحاد العربي بنظيره االلبناني منوهاً بانجازات الاتحاد اللبناني في الآونة الأخيرة على كافة الصعد و بقدراته التنظيمية.الكلمة الأخيرة لممثل راع البطولة تحدث فيها عن تلاشي الخصومات وانصهار الأفكار في ملاعب الرياضة .

واعتبر العبوشي ان الرياضة اضحت عنوان عمران البلاد وتقدّمها متحدثاً عن سعي وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي الى احداث اصلاحات جذرية في هيكيلة الوزارة منذ تسلّمه مهامه ودعمها وتحصينها مادياً ومعنوياً.وذكر العبوشي ان لبنان فخور بالوفود العربية .وفي الختام هنأ العبوشي رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام لانتخابه رئيساً للجنة الاولمبية "وهو الرجل الذي ضحى في سبيل اعلاء شأن الرياضة اللبنانية" معلناً دعمه وشد أزره.ثم أعلن العبوشي افتتح البطولة باسم راعي المسابقة.

وفي الختام،رفع العبوشي وهمّام وعكاش والقاصوف الأعلام وسط تصفيق الحاضرين.

شريط المباريات:

"دعسة ناقصة" استهل بها الشبيبة البوشرية بطل لبنان منافسات بطولة الاندية العربية بخسارته أمام صحم العماني 2 – 3 (25 – 21، 24 – 26، 22 – 25، 25 – 20، 13 – 15) في المجموعة الثانية على ملعب مجمع ميشال المر.
ولم يكن الشوط الأول سهلاً للفريق اللبناني اذ كان الفريق العماني ندا قوياً لكن افتقاده للخبرة حال دون تفوّقه على البوشرية، لاعبو الأخير أجادوا في اصابة ملعب صحم في الأوقات الحساسة لتكون النقاط حاسمة وانتهى الشوط بنتيجة 25 – 21.

وظهر الفريق العماني بمستوى جيد في الشوط الثاني بعدما دخل أكثر في أجواء البطولة ومتخطياً رهبة مباراة الافتتاح ضد الفريق المضيف واعتمد الفريق على لاعبه البرازيلي بولينو داسيلفا بشكل أساسي، وحاول الفريق اللبناني استعادة التقدم ولتسير المباراة نقطة بنقطة وكلمة الفصل كانت لصحم 26 – 24.

وتقارب مستوى الفريقين في الشوط الثالث إلا ان الأفضلية كانت لصحم الذي استثمر أخطاء ساذجة من لعبي الفريق اللبناني، وسار الفريقان بالتوازي الا أن حسم العمانيين الشوط بنتيجة 25-22.

وفي الشوط الرابع، أجرى مدرب البوشرية موليير قبرصي تبديلاً تكتيتكياً فأشرك روني ضو بدلاً من المجري شاربولسكي شالاي واستمر الباكستاني نصير أحمد بتألقه مما منح الفريق اللبناني الافضلية ليعادل نتيجة الأشواط بتفوقه 25-20 ويجر المباراة الى شوط حاسم.

الشوط الاخير حيث لا مجال للخطأ بدأه البوشرية بطريقة مثالية بتقدمه 3-0 لكن الفريق العماني عاد مجدداً الى الاجواء وتعادلت الارقام مراراً واحتكمت المباراة الى جزئيات صغيرة، ومالت الكفة لصحم الذي فاز بهذا الشوط 15-13.

مثل الشبيبة البوشرية: ميكلوس توروناي، كريستيانو كامبوس، محمد الحاج، هومبرتو كلاوديو، المجري شاربولسكي شالاي، الباكستاني نصير أحمد، فادي بردقان، واللاعب الحر موسى مارون.
ومثل صحم العماني: علي العلوي، هلال المقيالي، صالح الحمداني، وليد البادي، سالم السالم، بولينو داسيلفا، واللاعب الحر عبد الكريم علي.
قاد المباراة الحكمان الدوليان التونسي سفيان جراب والكويتي علي تميمي.

وعلى الملعب عينه فاز الصفاقسي التونسي على غاز الجنوب العراقي، في المجموعة الرابعة، 3 – 1 (25 – 20، 21 – 25، 25 – 11، 25 – 20) في مباراة متوسطة المستوى مع افضلية للفريق التونسي الذي تفوق على خصمه بخبرة لاعبيه في الاستقبال والصد والضرب، رغم محاولة الفريق العراقي مفاجاة خصمه في الشوط الثاني.

قاد المباراة الحكمان الدوليان العُماني محمد يعقوب الريامي، والمغربي عبد الرحمن الزبير.

وعلى ملعب نادي غزير لم يجد فريق الأهلي الليبي أيّ صعوبة في تخطي عقبة خصمه سيب العماني بثلاثة أشواط نظيفة (25-20) (25 – 18) (25 -18) في افتتاح منافسات المجموعة الأولى. وفي حين بدا الإنسجام واضحاً في صفوف الأهلي بدا الفريق العماني تائهاً ومتواضعاً ولم يشكّل أي خطورة بارزة على الشباك.

قاد المباراة الحكم اللبناني الدولي إلياس وهبه وعاونه الحكم الكويتي الدولي أحمد عودة.

وعلى الملعب عينه وضمن المجموعة الثالثة إستهل فريق الأهلي المصري مشواره في البطولة بفوز صعب على منافسه كاظمة الكويتي بثلاثة أشواط مقابل شوطين (25-20)(25-19)(22-25)(25-23) و(15-7).

وقدّم الفريق المصري عرضاً قوياً ومثيراً ولا سيما في الشوطين الأوليين مستفيداً من تألق لاعبه المميز أحمد القطب والى جانبه زميلاه عبد الحليم فهيم وعبد اللطيف عثمان. الا انّ الفريق الكويتي عاد الى أجواء اللقاء في الشوطين الثالث والرابع بفضل نجميه الأجنبيين الكرواتي دانيال غاليش والبحريني فاضل عباس، قبل أن يستعيد الأهلي أنفاسه في الشوط الخامس والحاسم وسط تراجع لافت في أداء لاعبي كاظمة لينجح في حسم المواجهة لصالحه ويحقق إنتصاره الأول في البطولة.

قاد اللقاء الحكم الليبي الدولي جلال دهان وعاونه الحكم اللبناني الدولي حنا الزيلع.

غداً افتتاح طائرة النوادي العربية الـ 31

02-02-2013

اعتمدت اللجنة العليا المنظمة لبطولة النوادي العربية الـ31 في الكرة الطائرة، التي تفتتح الرابعة عصر غد الاحد 3 شباط في مجمع ميشال المر الرياضي بالبوشرية وتستمر الى الاحد 10 منه، برنامجاً جديداً بعد انسحاب فريق البرج الفشر السوداني وتقلص عدد الفرق المشاركة الى 13 وزعت على اربع مجموعات كالآتي:
¶ المجموعة الاولى: البشمركة (العراق)، السيب (سلطنة عمان)، الاهلي طرابلس (ليبيا).
¶ المجموعة الثانية: صحم (سلطنة عمان)، الشبيبة البوشرية (لبنان)، السويحلي (ليبيا).
¶ المجموعة الثالثة: الجمعية الملكية (المغرب)، الاهلي (مصر)، كاظمة (الكويت).
¶ المجموعة الرابعة: العربي (الكويت)، الصفاقسي (تونس)، غاز الجنوب (العراق)، الانوار الجديدة (لبنان).
وهذا برنامج مباريات اليوم الاول غداً: - ملعب النادي الرياضي غزير: الساعة 14:00 الاهلي طرابلس (ليبيا) – السيب (سلطنة عمان)، الساعة 16:00 كاظمة (الكويت) – الاهلي (مصر).
- مجمع ميشال المر: الساعة 13:00 غاز الجنوب (العراق) – الصفاقسي (تونس)، الساعة 16:00 الافتتاح الرسمي للبطولة، بمباراة صحم (سلطنة عمان) – الشبيبة البوشرية (لبنان)، الساعة 18:00 الانوار الجديدة (لبنان) – العربي (الكويت).

بطولة الأندية العربية  في الكرة الطائرة

الافتتاح الاحد بمباراة البوشرية اللبناني والبرج السوداني

01 / 02 / 2013

تفتتح عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الاحد 3 شباط الجاري بطولة الاندية العربية ال31 التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملعبي مجمّع ميشال المر في البوشرية ونادي

 غزير بين 3 و10 شباط الجاري  برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وبمشاركة 14 فريقاً قسموا الى اربع مجموعات كالآتي:

-المجموعة الأولى:البشمركة(العراق)،السيب(سلطنة عُمان)،الأهلي طرابلس(ليبيا).

-المجموعة الثانية:صحم(سلطنة عمان)،الشبيبة البوشرية(لبنان)،البرج الفاشر(السودان) والسويحلي(ليبيا).

-المجموعة الثالثة:الجمعية الملكية(المغرب)،الاهلي(مصر)،كاظمة (الكويت)

-المجموعة الرابعة:العربي (الكويت)،الصفاقسي(تونس)،غاز الجنوب( العراق) والأنوار الجديدة(لبنان).

وتسعى الفرق المشاركة في البطولة الى احراز اللقب المرموق الذي احرزه نادي المشعل بجاية الجزائري في النسخة الأخيرة بفوزه على الريان القطري في اللقاء الختامي

 المثير.وعلى رأس الفرق الساعية الى احراز اللقب فريق الأهلي المصري الغني عن التعريف والصفاقسي التونسي القوي الى جانب فريقي البوشرية بطل لبنان ووصيفه

 الأنوار الجديدة اللذين عززا صفوفهما بلاعبين من الطراز الكبير.من دون ان ننسى محاولة عدد من الفرق حجز مكان لها في الدور نصف النهائي .وتبدو حظوظ الفريقين

 اللبنانيين كبيرة جداً بتحقيق نتيجة جيدة في الاستحقاق العربي الكبير وعينهما شاخصة نحو الصعود الى منصة التتويج للمرة الأولى اذ أن افضل نتيجة حققتها الفرق اللبنانية

 هي الحلول في المركز الرابع اذ لم يسبق للفرق اللبنانية ان حقٌّقت ميدالية في تاريخ مشاركاتها في بطولة الأندية العربية.

برنامج اليوم الأول

وفي ما يلي برنامج مباريات الاحد 3 شباط:

*ملعب نادي غزير:

-الساعة 14,00-الأهلي طرابلس(ليبيا)-السيب(سلطنة عمان)

-الساعة 16,00-كاظمة الرياضي(الكويت)-الأهلي(مصر)

*ملعب مجمّع ميشال المر:

-الساعة 11,00-السويحلي(ليبيا)-صحم(سلطنة عمان)

-الساعة 13,00-غاز الجنوب(العراق)-الصفاقسي(تونس)

-الساعة 16,00-مباراة الافتتاح بين البرج الفاشر(السودان)-الشبيبة البوشرية(لبنان)

-الساعة 18,00-الأنوار الجديدة(لبنان)-العربي الرياضي(الكويت).

وستسبق مباراة البرج الفاشر والبوشرية على ملعب مجمّع ميشال المر حفل افتتاح يتضمّن كلمة لعرّيف الحفل ربيع فراّج  فالنشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من رئيس

 اللجنة المنظمّة وليد القاصوف فكلمة رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام فكلمة لجنة الاحتكام في البطولة جمال عكّاش على ان تختتم الكلمات بكلمة

 راعي البطولة وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ليعلن هذا الأخير افتتاح البطولة رسمياً.

على صعيد آخر،سيُعقد الاجتماع الفني العام عند الساعة الثامنة من مساء السبت الواقع في 2 شباط في فندق ماديسون(حونيه).

 

بطولة الأندية العربية  في الكرة الطائرة

الافتتاح الاحد بمباراة البوشرية اللبناني والبرج السوداني

01-02-2013

تفتتح عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الاحد 3 شباط الجاري بطولة الاندية العربية ال31 التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملعبي مجمّع ميشال المر في البوشرية ونادي غزير بين 3 و10 شباط الجاري  برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وبمشاركة 14 فريقاً قسموا الى اربع مجموعات كالآتي:

-المجموعة الأولى:البشمركة(العراق)،السيب(سلطنة عُمان)،الأهلي طرابلس(ليبيا).

-المجموعة الثانية:صحم(سلطنة عمان)،الشبيبة البوشرية(لبنان)،البرج الفاشر(السودان) والسويحلي(ليبيا).

-المجموعة الثالثة:الجمعية الملكية(المغرب)،الاهلي(مصر)،كاظمة (الكويت)

-المجموعة الرابعة:العربي (الكويت)،الصفاقسي(تونس)،غاز الجنوب( العراق) والأنوار الجديدة(لبنان).

وتسعى الفرق المشاركة في البطولة الى احراز اللقب المرموق الذي احرزه نادي المشعل بجاية الجزائري في النسخة الأخيرة بفوزه على الريان القطري في اللقاء الختامي المثير.وعلى رأس الفرق الساعية الى احراز اللقب فريق الأهلي المصري الغني عن التعريف والصفاقسي التونسي القوي الى جانب فريقي البوشرية بطل لبنان ووصيفه الأنوار الجديدة اللذين عززا صفوفهما بلاعبين من الطراز الكبير.

من دون ان ننسى محاولة عدد من الفرق حجز مكان لها في الدور نصف النهائي .وتبدو حظوظ الفريقين اللبنانيين كبيرة جداً بتحقيق نتيجة جيدة في الاستحقاق العربي الكبير وعينهما شاخصة نحو الصعود الى منصة التتويج للمرة الأولى اذ أن افضل نتيجة حققتها الفرق اللبنانية هي الحلول في المركز الرابع اذ لم يسبق للفرق اللبنانية ان حقٌّقت ميدالية في تاريخ مشاركاتها في بطولة الأندية العربية.

برنامج اليوم الأول

وفي ما يلي برنامج مباريات الاحد 3 شباط:

*ملعب نادي غزير:

-الساعة 14,00-الأهلي طرابلس(ليبيا)-السيب(سلطنة عمان)

-الساعة 16,00-كاظمة الرياضي(الكويت)-الأهلي(مصر)

*ملعب مجمّع ميشال المر:

-الساعة 11,00-السويحلي(ليبيا)-صحم(سلطنة عمان)

-الساعة 13,00-غاز الجنوب(العراق)-الصفاقسي(تونس)

-الساعة 16,00-مباراة الافتتاح بين البرج الفاشر(السودان)-الشبيبة البوشرية(لبنان)

-الساعة 18,00-الأنوار الجديدة(لبنان)-العربي الرياضي(الكويت).

وستسبق مباراة البرج الفاشر والبوشرية على ملعب مجمّع ميشال المر حفل افتتاح يتضمّن كلمة لعرّيف الحفل ربيع فراّج  فالنشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من رئيس اللجنة المنظمّة وليد القاصوف فكلمة رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام فكلمة لجنة الاحتكام في البطولة جمال عكّاش على ان تختتم الكلمات بكلمة راعي البطولة وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ليعلن هذا الأخير افتتاح البطولة رسمياً.

على صعيد آخر،سيُعقد الاجتماع الفني العام عند الساعة الثامنة من مساء السبت الواقع في 2 شباط في فندق ماديسون(حونيه).

بطولة الأندية العربية  في الكرة الطائرة

تحضيرات الاتحاد اللبناني تتواصل

30 / 01 / 2013

تتواصل تحضيرات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة لبطولة الاندية العربية ال31 التي ينظّمها على ملعبي مجمّع ميشال المر ونادي غزير بين 3 و10 شباط المقبل برعاية وزير

 الشباب والرياضة فيصل كرامي وبمشاركة 14 فريقاً قسموا الى اربع مجموعات كالآتي:

-المجموعة الأولى:البشمركة(العراق)،السيب(سلطنة عُمان)،الأهلي طرابلس(ليبيا).

-المجموعة الثانية:صحم(سلطنة عمان)،الشبيبة البوشرية(لبنان)،البرج الفاشر(السودان) والسويحلي(ليبيا).

-المجموعة الثالثة:الجمعية الملكية(المغرب)،الاهلي(مصر)،كاظمة (الكويت)

-المجموعة الرابعة:العربي (الكويت)،الصفاقسي(تونس)،غاز الجنوب( العراق) والأنوار الجديدة(لبنان).

هذا وبدأت طلائع الوفود العربية بالوصول الى لبنان على ان يجري الافتتاح الرسمي للبطولة عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الأحد المقبل الواقع في 3 شباط 2013 في مجمّع

 ميشال المر في البوشرية حيث ستجمع المباراة الافتتاحية بطل لبنان الشبيبة البوشرية وفريق البرج الفاشر السوداني.والى جانب الفرق المشاركة في البطولة، سيصل عدداً 

من مسؤولي البطولة  وعلى رأسهم رئيس لجنة الاحتكام جمال عكاش واعضاء اللجنة  اضافة الى اركان الاتحاد العربي.هذا، ويواصل بطل لبنان الشبيبة البوشرية ووصيفه

الأنوار(الجديدة) استعداداتهما المكثفة لتحقيق نتيجة جيدة في البطولة والصعود الى منصة التتويج واحراز ميدالية ستكون الأولى للبنان في تاريخ المشاركات في بطولة الاندية

 العربية.ولقد عزّز الفريقان اللبنانيان صفوفهما بلاعبين من العيار الثقيل.

على صعيد آخر،سيعقد الاجتماع الفني العام عند الساعة الثامنة من مساء السبت المقبل الواقع في 2 شباط في فندق ماديسون(حونيه).

يتبع

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2013