ANFEH

الكرة الطائرة في لبنان

الانطلاق انفه

AL INTILAK ANFEH

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 فاز ببطولة لبنان للدرجة الممتازة موسم 2004 - 2005

موسم 2010 - 2011 اسقط الى الدرجة الثانية لعدم مشاركته بالدوري

موسم 2011 - 2012 اسقط الى الدرجة الثالثة لعدم المشاركة بالبطولة

abdogedeon@gmail.com

انسحاب "الانطلاق – انفة"

26 / 09 / 2010

طرح انسحاب جمعية "الانطلاق – انفة" من بطولة لبنان في الكرة الطائرة لنوادي الدرجة الاولى، مسألة قديمة  جديدة في الرياضة اللبنانية من حيث قيام النوادي على عاتق اشخاص يتولون الدعم حبا باللعبة، وغالبا ما تفتر  هممهم وينتهي الأمر، شأن ما حدث مع كثيرين، بالابتعادعن الرياضة.

لن يترك غبريال دريق وسط الكرة الطائرة، بل اختار متابعة ما يحب من المباريات المحلية في ارض الملعب  والمواظبة على حضور المباريات الخارجية للاستمتاع بهذه اللعبة. وقد ردد بطل سباقات السرعة في الستينات من القرن الماضي، والذي اسس النادي الشمالي الساحلي وهو فتى يافع، مقولته الشهيرة بخوض اي بطولة منافساً  على اللقب والقمة، وليس الاكتفاء بلعب دور هامشي.

المسألة هنا في قيام النوادي والالعاب في لبنان على الاشخاص، وعدم تحولها مؤسسات او اعتمادها على تلقي دعم  تجاري بعيدا من خلفيات لا تمت في معظمها الى الرياضة بصلة.

لم تعرف الرياضة اللبنانية نهضة تجارية تخول نواديها الحصول على دعم ثابت، ما عدا تجربة الدعم الشامل التي وفرها انطوان شويري في غير لعبة.

وتكتفي النوادي بالاعتماد على ما يجود به عليها اصحاب رؤوس الاموال كل في منطقته ولغايات معروفة.

كما تفتقر رياضتنا الى دعم الحد الادنى من الدولة عبر وزارة الشباب والرياضة، بخلاف دول الخليج العربي، حيث الدعم يؤمن احترافاً كاملاً.

تبقى قصة المستوى الفني التي يرى فيها البعض وسيلة لجذب الاموال. وهذا ما دحضته التجارب في كرة السلة  وغيرها.

مع الاسف، تسير رياضتنا على بركة الله، وما يجود به عليها اصحاب الارادات الطيبة

رياضة الهواية عن جدارة، والا كيف للنوادي ان تتعثر؟

ناجي شربل
 

دريق يوضح ويؤكد غياب الانطلاق

14 / 09 / 2010

جاﺀنا من السيد كابريال دريق التوضيح الآتي: نشرت صحيفتكم الغراﺀ في عددها الصادر صباح الاثنين وفي زاوية "اخبار مش للنشر"، تحت عنوان (الانطلاق لن ينطلق) اني كنت الممول الوحيد الداعم للفريق خلال السنوات العشر الاخيرة من دون مساعدة من اهل البلدة.

 وتبياناً للواقع يهمني ان اؤكد ان عدداً من اهالي البلدة خصوصاً الانطلاقيين القدامى لم يتوانوا ابدا عن دعم الفريق كل وفق امكاناته وفي بعض الاحيان اكثر من هذه الامكانات، بالاضافة الى مساعدة "شركة الترابة الوطنية" في شكا، الا ان مجموع المساعدات لم يتجاوز يوما الخمسين في المئة، ما يعني ان الاستمرار مستحيل في غياب الراعي الاساسي الدائم وفقا لموازنة محددة.

اما السبب الرئيسي فهو انعدام اهتمام اهالي البلدة بفريقهم ولامبالاتهم بنتائجه وغيابهم عن تشجيعه خصوصاً في خلال المباريات النهائية، علما انه حافظ على مستواه منذ نيله بطولة لبنان في العام 2005 وبقي بين اندية الطليعة ولم يغب الا مرة واحدة عن نهائيات "الفاينال فور" ولعب نهائي كأس لبنان اكثر من مرة.
جميع هذه الاسباب دفعتنا لاتخاذ قرار توقيف نشاطات الانطلاق بكل أسف وغصة.

13 / 09 / 2010

يؤكد اصدقاﺀ راعي نادي الانطلاق انفة كابي دريق ان الاخير قرر التوقف نهائياً عن دعم الفريق مادياً، خصوصاً انه امضى اكثر من عشر سنوات يقوم بالمهمة وحيداً ومن دون مساعدة من أهل البلدة التي لمع اسمها في الوسط الرياضي بعدما تمكن فريقها بدعم دريق من احراز لقب بطولة لبنان للدرجة الاولى في اللعبة.

إذا صحت الأخبار فلن ينطلق قطار الانطلاق في بطولة الموسم المقبل.


هل يطلق «الانطلاق» سراح لاعبيه؟!

13 / 09 / 2010

معركة انتقالات لاعبي الكرة الطائرة بدأت على نار حامية وان كانت لغاية اليوم غير ظاهرة للعيان. لكن ما يدور من شائعات، نتمنى ان لا تكون صحيحة، ان نادي «الانطلاق» بطل لبنان الاسبق لعام 2005 بالكرة الطائرة يعتزم هذا الموسم بان لا يكون بين الفرق المنافسة وهو سيحذو حذو نادي «غزير» الذي فعلها في السابق، والبقاء أقله في «المربع الذهبي» وفي أسوأ الاحوال في وسط اللائحة.

هل يلعب «الانوار - البطل» مع ذاته؟

وما يحكى على الساحة الشمالية من ان لاعب «الانطلاق - انفه» الدولي جان ابي شديد سوف يوقع لفريق «الانوار» مع بعض اللاعبين الممتازين الذين سيتحررون ايضاً من أنديتهم وسيسلكون الطريق نحو صفوف البطل الحالي.

وقتها سنقول وداعاً للبطولة لان «الانوار» سيلعب مع «ذاته» دون منافس بوجود تخمة من النجوم البارزين جميعهم في المنتخب الوطني.

ماذا عن بقية فرق الشمال؟

على ما يبدو لا جديد في «سماء الميناء» فالوصيف «الزهراء» لم يكشف عن أوراقه وهو يترقب الانتقالات عن بعد وقد لا يخصص مبالغ طائلة لهذه الغاية خصوصاً اذا كانت واقعة «الانطلاق» جدية علماً انه استرجع مدربه فوزي الفري.

اما «القلمون» الفائز في بطولة دورة «بني ياس» الدولية الاولى للكرة الطائرة في ابو ظبي، فانه عازم هذه السنة ان يقاتل «بالاسلحة» ذاتها، وأن تكون مشاركته البطولة بأجانب حسب الميزانية المخصصة لذلك، وعلى ما يبدو ستكون مقبولة نوعاً ما.

 اما على جبهة نادي «الانعاش - قنات» فقائد «الكتيبة» اميل جبور عودنا على «السيناريو» ذاته عاملاً بالمثل الشائع «لا يحك جلدك الا ظفرك»، وهمه ان يظل الفريق في الدرجة الاولى محارباً الكبار، وواقفاً في وجه «حيتان المال».

وعن «الوافد الجديد» الذي يدخل الاضواء لأول مرة نادي «المشعل - كوسبا»، فانه سيخصص ميزاية مهمة للفريق كي يستطيع ان لم نقل المنافسة، فأقله المحافظة على البقاء في الدرجة الاولى التي وصل اليها بعد جهد وتضحية وتمارين لم تتوقف.
 

دريق: همّام أعاد اللعبة الى السكة الصحيحة
أنفه للتأهل الى نصف نهائي بطولة «الطائرة»
ومحاولة تجديد انجاز عام 2005

23 / 03 / 2010

يُعتبر فريق الانطلاق أنفه في الكرة الطائرة منافساً جدياً على لقب بطولة لبنان للدرجة الاولى منذ سنوات عدة.

واحرز الفريق الشمالي العريق اللقب المرموق في العام 2005 وهو اول لقب لفريق شمالي منذ انطلاق البطولة.

ويقول «الأب الروحي» للنادي غبريال دريق ان تحضيرات الفريق مكثفة هذه الايام لخوض غمار دور الفاينال 6 بعدما احتل المركز الرابع بعد انتهاء مرحلة الاياب من الدور الاول.

واضاف دريق ان النادي استقدم لاعبا صربيا الى جانب اللاعب الصربي الاخر الذي يلعب مع الفريق منذ فترة.

وذكر ان الفريق يتدرّب باشراف المدرب وليم الاسمر على ملعب نادي غزير ومضيفا انه والى جانب اللاعبين الصربيين الاثنين، يضمّ الفريق لاعبين كفوئين وهم «المخضرم» مروان الحصري (قائد الفريق)، رولان جبيلي، شربل الخوري، جان ابي شديد، جوزيف نهرا، جان القاري، جوزيف النار، عادل جوهر والياس نمر.

وتفاءل دريق بتأهل فريقه الى الدور نصف النهائي لأن مستواه جيد ومشيرا الى ان المنافسة ستكون شديدة بين عدة فرق للتأهل الى الفاينال فور.

وأمل دريق ان يتأهل فريقه الى الدور النهائي وتجديد الانجاز الذي حققه في العام 2005 باحرازه اللقب الغالي مؤكدا ان فريقه يطمح الى تحقيق الافضل على الرغم من الفترة الزمنية القصيرة التي كانت امام ادارة النادي لتشكيل فريق قوي قادر على المنافسة قبل انطلاق البطولة الحالية.

وذكر دريق ان النادي تعرَّ ض الى خسارتين غير مبررتين امام الجيش اللبناني والزهراء في الدور الاول لذا سيحاول الجهاز الفني للفريق معالجة مكامن الضعف في الفريق ليكون في «حلة» جديدة مع انطلاق الدور الثاني.

ونوه دريق بالدور الذي يلعبه رئيس اتحاد اللعبة جان همّام الذي اعاد اللعبة الى السكة الصحيحة.
 

 

 الإنطلاق أنفة يسعى لتكرار إنجاز عام 2005

 

18 / 11 / 2009

يُعتبر نادي الانطلاق أنفه من النوادي الفاعلة في الكرة الطائرة، وتحديداً الدرجة الأولى، والتي يُحسب لها الحساب كل موسم. فالفريق الشمالي الذي أحرز لقب البطولة موسم 2004 - 2005 بجدارة يطمح هذا الموسم الى المنافسة على اللقب المرموق واعادة الكأس الى "عرينه" في بلدة أنفة الساحلية.


ويقول الرئيس الفخري والأب الروحي للنادي ومسؤول الكرة الطائرة فيه غبريال دريق إن الفريق سيكون في حلّة جديدة في البطولة التي ستنطلق في 28 الجاري، وان التدريبات تجرى أربع مرات أسبوعياً على ملعب نادي غزير، باشراف المدرب وليم الأسمر. ويضيف ان النادي دعّم صفوفه بلاعب صربي يمتاز بالضربات الخلفية، واستعاد أحد أبرز اللاعبين حالياً جان أبي شديد، وضمّ جاد عبد الساتر من الرسل.


وعن المنافسة على لقب البطولة أكد دريق ان فريقه هدفه منصة التتويج وأن يكون من الفرق الثلاثة الأولى، واحراز اللقب مرة ثانية، واعتبر أنه لا يستطيع أن يحكم على بقية الفرق لأنه لم يشاهدها بعد. وحّدد دريق موازنة الفريق بمائة وعشرين ألف دولار أميركي تُقدّم شركة الترابة الوطنية جزءًا من المبلغ، بينما يقدم المبلغ المتبقي أصدقاء النادي في لبنان والخارج.


وأشاد دريق بكفاية المدرب وليم الأسمر وبلاعبي النادي المثابرين على التمارين. وبالنسبة لتشكيلة الفريق هذا الموسم لفت الى انها مؤلفة من مروان الحصري، رولان جبيلي، شربل خوري، جان ابي شديد، جوزف النار، جان القاري، عادل جوهر، جاد عبد الساتر بالاضافة الى لاعب صربي.

مثل الانطلاق 2009 ماريو فارس ومازن الحكم وستيف عواد ومروان الحصري ورولان جبيلي وطانيوس خليل وجان ابي شديد

الثلاثاء 23-12-2008

يتدرّب 4 مراّت أسبوعياً بقيادة المدرب موسى
الانطلاق أنفة يسعى لاستعادة"زعامة" الكرة الطائرة
 


سيحاول نادي الأنطلاق(انفه) احراز لقب بطولة لبنان في الكرة الطائرة للمرة الثانية في تاريخه بعد اللقب الوحيد الذي أحرزه في أيار العام 2005 وهو الذي غاب عن المربّع الذهبي للمرة الأولى الموسم الفائت بحلوله خامساً .

ومنذ انتهاء البطولة الماضية واللجنة الادارية للنادي تعمل مع المدرّب الدكتور ايلي موسى لسد الفراغات والثغرات وتدارك الأخطاء التي وقع فيها الفريق في البطولة الماضية .

واستقدم النادي هذا الموسم شربل خوري(لاعب في المركز 3) وسبيرو كليتيرا(موزّع) من نادي الأنطوني بعبدا وجوزيف نهرا من بطل لبنان نادي الأنوار الجديدة وايلي شهدا من نادي حامات وجوزيف النار من نادي كوسبا واللاعب الصربي ميلوش ستوبر.واحتفظ النادي الشمالي بلاعبيه مروان الحصري،رولان جبيلي،ميشال بربور،مروان حبيب،ادي الجد،جوني القاري،نبيل خوري،ايلي النمر،جان ابي شديد والليبيرو عادل جوهر.

ويتدرّب الفريق حالياً أربع مرات أسبوعياً على ملعب نادي غزير. ويقول المدرب ايلي موسى "اننا نعمل على سد الفراغات التي عانى منها الفريق في الموسم الماضي خاصة في الاستقبال وسعينا أن يتمتّع لاعبو الفريق بروح واحدة وعالية وليكونوا مجموعة واحدة مقاتلة على أرض الملعب.ولقد تحسّن أداؤنا بنسبة 30 الى 40 بالمائة عن الموسم الماضي".وتابع موسى قائلا"أصبح الفريق في جهوزية بنسبة تسعين بالمائة لخوض البطولة والتجانس كبير بين اللاعبين".

وأمل موسى بالوصول الى المربّع الذهبي حيث "سيتعاقد الفريق مع لاعبين أجنبيين جديدين محترفين لاستعادة لقب البطولة خاصة أن اللاعبين تحسّن مستواهم كثيراً وهذا ما لاحظناه من خلال المباريات التجريبية التي خاضها الفريق في الآونة الأخيرة"


من جهته، أكد الرئيس الفخري للنادي غبريال دريق "أن ادارة النادي تدعم الاتحاد الجديد لكي يعود باللعبة الى سابق عهدها من الازدهار".وأضاف "لقد أعطى الاتحاد زخماً جديداً وأعاد الروح الى اللعبة من خلال استضافته بطولة الأندية العربية السابعة والعشرين في شباط المقبل وتحديد برنامج لنقل المباريات على الهواء مباشرة ".

 وشكر دريق "شركة الترابة الوطنية الراعي الرسمي للفريق هذا الموسم حيث ستبلغ موازنته 85 ألف دولار أميركي ومن الممكن أن يرتفع الرقم في حال بلوغنا المربّع الذهبي حيث سنتعاقد مع لاعبي أجنبيين".

 ودعا دريق جمهور الكرة الطائرة للعودة الى الملاعب لأن بطولة الموسم الجاري تتميّز بالمستوى العالي مع تقارب المستوى بين الفرق وبوجود أكثر من 15 لاعباً أجنبياً في صفوفها والمنافسة ستكون حامية الوطيس بين عدة فرق للتأهل الى المربّع الذهبي وبين عدد منها للهروب من شبح الهبوط الى الدرجة الثانية.
 

2008

أسس عام 1962 ويحمل لقب وصيف الدوري والكأس هذا الموسم

كبريال دريق: الانطلاق الرياضي ـ أنفة يتطلع لاستعادة لقب البطولة

01/06/ 2006

أضاف نادي الانطلاق أنفة للكرة الطائرة انجازاً جديداً الى سجله الذهبي، هذا الموسم، بحلوله ثالثاً في بطولة الدرجة الممتازة، اثر تغلبه على القلمون الرابع 3 ـ 0 (25 ـ 18، 25 ـ 15، 25 ـ 22) على ملعب مجمع فؤاد شهاب، كما أبلى الفريق الشمالي بلاء حسناً في مسابقة الكأس واحتل مركز الوصيف، وحمل كأس دورة الراحل جبران التويني بفوزه في المباراة النهائية على الشبيبة البوشرية. وطموح الرئيس الفخري للنادي كبريال دريق كبير في ان يكون فريقه ممثلاً للبنان في التظاهرات الخارجية، وهو يستبشر خيراً بمستقبل اللعبة ولاسيما بعد الجهد الرائع الذي بذله اتحاد اللعبة برئاسة الشاب الديناميكي المحامي وليد يونس. وتفتح "المستقبل" بدءاً من هذا العدد ملفات النوادي اللبنانية التي تمارس لعبة الكرة الطائرة.
وهنا شريط اللقاء الخاص بـ "المستقبل" مع دريق:
ماذا عن البداية وما قصة تأسيس النادي؟ والهيئة التأسيسية؟
ـ نشأت الفكرة لدى مجموعة من الفتيان، كبيرهم لم يتجاوز الثالثة عشرة، في العام 1958، وكانت البداية بفريق لكرة قدم، ثم تحولت الى مشروع تأسيس جمعية رياضية، ثقافية، اجتماعية،

 

 وصدر العلم والخبر بتأسيسها في 29/11/1962 تحت الرقم 537، ثم أضيفت ألعاب الكرة الطائرة، وكرة الطاولة وكرة السلة. وتألفت الهيئة التأسيسية من عارف جبرايل جبور، وبشير متى الخوري ومتى ديب الخوري نظراً لعدم بلوغ الشبان المؤسسين السن القانونية. وتوقفت نشاطات الجمعية جزئياً خلال الأحداث اللبنانية، وأعيد إحياؤها لمناسبة يوبيلها الفضي عام 1987.
ما هي أبرز الإنجازات السابقة؟
ـ حقق النادي إنجازات كثيرة منها في الكرة الطائرة:

 فاز عام 1996 بطولة الشمال للدرجة الثانية، 1997 وببطولة لبنان للدرجة الثانية، 1998 وببطولة لبنان للدرجة الأولى فئة "ب"، وعام 2000 فاز ببطولة لبنان للدرجة الأولى فئة "أ"، واحتل عام 2001 المركز الرابع ببطولة الدرجة الممتازة، كما احتل عام 2002 المركز الثاني ببطولة الربيع للدرجة الممتازة (حلّت محل بطولة لبنان)، واحتل المركز الثاني ببطولة كأس لبنان المفتوحة، واحتل عام 2003 المركز الثالث ببطولة الدرجة الممتازة، وفاز ببطولة لبنان للسيدات للدرجة الثانية، واحتل عام 2004 المركز الرابع ببطولة الدرجة الممتازة والمركز الثالث ببطولة السيدات للدرجة الأولى، وفاز عام 2005 ببطولة لبنان للدرجة الممتازة، وحمل في 15/1/2006 كأس الشهيد جبران تويني بفوز على الوصيف الشبيبة البوشرية، واحتل عام 2006 المركز الثالث ببطولة الدرجة الممتازة، ووخسرنا المباراة النهائية ببطولة كأس لبنان المفتوحة امام الشبيبة البوشرية بطل هذا الموسم.


وفي كرة الطاولة: فاز عامي 1995 و1996 ببطولة الشمال للشباب والآنسات.

 ثقافياً: كانت محاضرات وأمسيات شعرية، وفي العام 1967 صدرت نشرة شهرية حررها أعضاء الجمعية (مطبوعة على الستانسل) وتوقفت مع الحرب اللبنانية، وانشأ النادي عام 1969 مكتبة عامة سرقت ودمرت خلال الحرب ثم أعيد افتتاحها في العام 1988 لمناسبة عيد تأسيس الجمعية السادس والعشرين، ونظم النادي عامي 1990 و1991 معارض بطاقات بريدية، إضافة الى صور فوتوغرافية ولوحات فنية من نتاج أعضاء الجمعية. واجتماعياً: منذ العام 1968 كانت الجمعية سباقة بتقديم جوائز مالية للطالبات والطلاب المتفوقين في مدرستي أنفه الرسميتين وقامت بتوزيع المساعدات على المحتاجين والهدايا لمناسبة الأعياد.

 وبسبب الحرب توقفت هذه المساعدات ثم استؤنفت في العام 1993، إضافة الى تخصيص منحتين جامعيتين بالتعاون مع منظمة كاريتاس، ثم توقفت هذه المساعدات في العام 2000 مع تفاقم الأزمة المعيشية، وتزايد العجز بموازنة الجمعية. وفي 29/11/1989 افتتحت الجمعية لمناسبة عيد تأسيسها السابع والعشرين مركز الرعاية الصحية وتم خلاله توزيع الأدوية مجاناً على أهالي البلدة والجوار لغاية العام 1995 عندما افتتح مستوصف مجاني في البلدة.
ما كانت أصعب المراحل التي واجهتكم؟
ـ اصعب المراحل التي واجهناها كانت تدمير دار الانطلاق الذي كان المرحوم والد مؤسس الجمعية قد بناه للجمعية والذي كان يضم إضافة الى المكاتب الإدارية قاعة كبرى للنشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية، وتدمير ملعب الجمعية في ساحة البلدة العامة الذي بناه أعضاء الجمعية بسواعدهم والذي كان مسرحاً لمباريات دولية لأكثر الفرق الأجنبية التي زارت لبنان، وقد وقع هذا الدمار في العام 1976، ثم هجرة الشباب الانفاوي (حوالي 1000 شاب مهاجر في أميركا وأوستراليا).
الهيئة الإدارية الحالية؟

 
ـ تتألف الهيئة الإدارية من نقولا جوهر رئيساً، خليل دعبول نائباً للرئيس ومحاسباً، كامل أنجول أميناً للسر، رندا دريق أمينة للصندوق، دنيا يوسف للفرع النسائي والشؤون الاجتماعية، جوزيف غلام مديراً للرياضة وجورج جبور مديراً للإعلام.
أسماء اللاعبين والجهاز الفني؟
ـ يمثل النادي حالياً اللاعبون: د. ماريو فارس، مروان الحصري، رولان جبيلي، أسطفان عواد، ميشال خوري، مازن الحكم، جان أبي شديد، وليد بو فرح، روني ضو، طوني خليل.
ويتألف الجهاز الفني من المدرب وليم الأسمر، يساعده د. إيلي موسى، والمعالج الفيزيائي جورج صعب.
ما رأيك بالمنافسة بين النوادي هذا الموسم؟
ـ منذ بداية الموسم انحصرت المنافسة بين: الشبيبة البوشرية، الأنوار الجديدة والانطلاق أنفه. على حين تنافست بقية الفرق على المركز الرابع الذي احتله فريق القلمون. واغتنم هذه المناسبة لاكرر تهنئتي لنادي الشبيبة البوشرية بفوزه المزدوج (ثنائية الدوري والكأس) عن جدارة وهو كان الافضل طوال الموسم.
بماذا يمتاز فريق الانطلاق؟
ـ يمتاز فريق الانطلاق بمستوى ثقافي وأخلاقي لدى جميع اللاعبين وتعاون وثيق بينهم وبين مدرب الفريق الذي زامل أكثرهم لاعباً. وهناك تفاهم عميق بين إدارة الجمعية واللاعبين والجهاز الفني. باختصار الجو العائلي يهيمن على الجميع.
هل مثّلتم لبنان في الخارج سابقاً؟
ـ نعم، مثّلنا لبنان ببطولة الأندية العربية الأبطال التي أقيمت في دمشق خلال شهر كانون الثاني 2006، وكانت مشاركتنا الأولى على هذا المستوى، واحتللنا المركز العاشر بين تسعة عشر فريقاً عربياً.
ما أهدافكم للمستقبل؟
ـ كنا نود التعويض عن خسارة لقب بطل لبنان بالفوز بكأس لبنان هذا العام ولكننا لم نوفق، ونحن نتطلع لاستعادة لقب بطل لبنان من خلال اعادة بناء الفريق وتأهيله، وإنشاء مركز تأهيل للاعبي كرة الطاولة، وبناء ملعب مقفل.
ما وضع النادي حالياً؟
ـ الوضع بشكل عام مقبول وان كنا نتمناه افضل بكثير. نعاني من هجرة الشباب الكثيفة، ومن انعدام المسؤولية لدى معظم الناشئة. مما لا شك فيه ان الوضع الاجتماعي العام في لبنان ينعكس على المؤسسات والأندية كافة، ويؤثر عليها سلباً. نسعى جاهدين للافادة من الطاقات الشابة، وتنشط حركة القدامى للاستفادة من خبرتهم لتحقيق الاستمرار.
ماذا عن الوضع ا لمادي للنادي وكيف يتم دعمه؟
ـ عانينا مشكلة مادية صعبة منذ نهاية الموسم المنصرم، على الرغم من فوزنا ببطولة لبنان. فقد أخلّ الراعي الأساسي بوعوده ولم يسدد مبلغاً متبقياً من العام الماضي، وتجاهل تسديد ما وعد به هذا الموسم. وقع هذا التقصير جاء سلبياً، يضاف اليه عدم مساعدتنا من قبل وزارة الشباب والرياضة للعامين المنصرمين 2004 و2005 وذلك على الرغم من مركزنا المتقدم رياضياً. ولم تساهم الوزارة يتغطية مشاركتنا ببطولة الأندية العربية والتي مثلنا فيها لبنان الى جانب ثماني عشرة دولة. ولوضع موازنة الموسم المقبل بدأنا اتصالاتنا بأبناء البلدة والمنطقة وأصدقائنا في كل مكان، وتحديداً في الاغتراب، الى جانب مؤسسات تجارية وصناعية واقتصادية لرعاية نشاطاتنا.
ما هي أجواء اللعبة في ظل الاتحاد الجديد؟
ـ أنا عضو في اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، وبالتالي قد تكون ايجابيتي مديحا وسلبيتي نقدا ذاتياً. الايجابيات تتصدرها عودة النقل التلفزيوني لبعض مباريات بطولة الدرجة الممتازة ما قد يكون عاملاً رئيساً لعودة بريق اللعبة. واقامة بطولة لبنان لكافة الفئات والدرجات اضافة الى كأس لبنان المفتوحة (على الرغم من المشاركة الخجولة للأندية في مباريات الكأس). وهناك سلبيات تتمثل بسياسة الغالب والمغلوب لدى البعضهم الذي لم ينس بعد اجواء الانتخابات الأخيرة، وبشعور لدى بعضهم الآخر بتطبيق قاعدة "صيف وشتاء فوق سقف واحد" وبوجود ابناء ست وجارية في العائلة الواحدة. هناك شعور بالغبن لدى بعضهم لاحساسهم ان بعض القيمين يستبيحون المحرمات لمصلحة انديتهم والمختصين بهم.
ماذا تطلبون من الاتحاد الجديد؟
ـ المطلوب من الاتحاد الجديد الاسراع بتعديل القوانين، وخاصة قانون توقيع اللاعبين الأبدي الذي أثر سلباً على انتشار اللعبة وأدى الى تحفظ كبير من قبل الناشئة لممارسة الكرة الطائرة. اعتقد ان الغاء هذا القانون بات ضرورة حتمية لتتصدر لعبة الكرة الطائرة بقية الالعاب الرياضية. والمطلوب تعيين مواعيد البطولات فور انتهاء الموسم الرياضي، وعدم انتظار اللحظات الأخيرة للاعلان عنها، ليتسنى للاندية برمجة نشاطاتها. ويُفضل السماح لأندية الدرجة الممتازة الاستعانة بلاعبين اجنبيين أو أقله واستبدال اللاعب الموجود لديها خلال الموسم اذا ثبت عدم فعاليته، وتعيين موعد استقدام اللاعبين الاجانب في بداية موسم الصيف. ومن المفيد السعي لدى المدارس لتأهيل الناشئة لممارسة اللعبة، مع تعديل قوانين البطولات منعاً لشعور بعضهم بتلاعب بالنتائج مسبقاً.
امنياتكم؟
ـ أن توزع وزارة الشباب والرياضة مساعداتها للاندية كل حسب نشاطه ووفقاً لما يستحق، لا بناء على محسوبيات سياسية او علاقات شخصية، وان يتم السعى مع المجالس البلدية أو القائمقامين والمحافظين لتعميم المجمعات الرياضية والملاعب المقفلة. وان تعم الروح الرياضية شابات وشبان لبنان للقضاء على الكراهية والحقد واعادة بناء وطن حقيقي.

نادي الانطلاق انفه - لبنان في الدورة العربية للاندية
2006
السبت 21/01/2006 8:00 التقدم اولمبي الشلف - الجزائر 3-1 الانطلاق - لبنان الجولة: 2
المجموعة D
 
 
الاثنين 23/01/2006 8:00 الانطلاق - لبنان 3-1 الشرطة - سوريا الجولة: 4
المجموعة D
 
  25 23 25 25
22 25 17 14
 
الثلاثاء 24/01/2006 14:00 الزمالك - مصر 3-0 الانطلاق - لبنان الجولة: 5
المجموعة D
 
  25 25 25
22 19 23
 
الاربعاء 25/01/2006 14:00 بني ياس - الامارات 1-3 الانطلاق - لبنان تحديد مراكز من 9 الي 12
المجموعة 3
 
  25 29 23 10
23 31 25 25
 
تاخميس 26/01/2006 14:00 الانطلاق - لبنان 3-0 المريخ - السودان تحديد مراكز من 9 الي 12
المجموعة 3
 
  25 25 25
15 12 18
 
الجمعة 27/01/2006 14:00 النجمة - البحرين 3-0 الانطلاق - لبنان تحديد مراكز من 9 الي 12
المجموعة 3
 
 

فريق الانطلاق - انفه 2003  2004

وسيم وهبه 11 - رولان جبيلي 7 - وليد حجازي 14 - ربيع الحسيني 5 - داني النبي 13- سمعان سمعان 6 - مروان صباغ 2 - ماريو فارس 9

 ميلو كرازيتش 4(يوغوسلافي) - عادل جوهر 15 - مجيد البيطار 12 - غسان نخول 8 - المدرب: انطوان لطوف

الانطلاق (انفه) كرّم ابطال لبنان في الكرة الطائرة

دريق : أثبتنا أنّنا الاقوى

كرّمت اللجنة الادارية لنادي الانطلاق (انفه) الجهاز الفني ولاعبي الفريق الذين احرزوا لقب

بطولة لبنان للدرجة الممتازة في الكرة الطائرة لموسم 2004 - 2005 خلال احتفال اقامته

في مجمهع «مارينا دل سول» (انفه).

قدّم الحضور الرئيس الفخري للنادي و«عرّاب الفريق» غبريال دريق، رئيس النادي نقولا

جوهر واعضاء اللجنة الادارية، عضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ورئيس نادي قنات اميل

جبّور وعدد كبير من مشجّعي بطل لبنان.

وخلال الاحتفال، ألقى دريق كلمة نوّه فيها بجهود رئيس وأعضاء اللجنة الادارية والجهاز

لفني ومشجعي الفريق واللاعبين الذين أثبتوا أنهم الأقوى واستحقوا اللقب عن جدارة

وبفضل تضافر جهود عائلة النادي. وشكر الفاعليات الدينية، السياسية، الرياضية، الكشفية،

لاقتصادية والشعبية التي هنّأت النادي بالانجاز الكبير.

واكد ان الفريق سيمثل لبنان في بطولة الاندية العربية المقبلة التي ستقام في كانون الأول

من العام الجاري. واعلن عن استقدام اللاعبين مازن حكم وجان ابي شديد الى جانب

للاعبين الحاليين بالاضافة الى اعتماد لاعب اجنبي موسماً جديداً مؤكداً ان فريقه سيكون

جاهزاً للدفاع عن لقبه في الموسم المقبل.

ثم تسلّم افراد الفريق الدروع التذكارية. وفي الختام، قطع الحضور قالب حلوى رسم عليه

شعار النادي مع صورة ابطال لبنان.

الديار 01 / 06 / 2005

مبرووووك يا ريس غابي

الاحد 22 ايار 2005

غبريال دريق عن اليوم الطويل والليلة الأقصر في تاريخ الانطلاق أنفة البطل:

عوامل الاستقرار اوصلتنا الى اللقب ونرفض الاحتكار

وصف الرئيس الفخري لنادي الانطلاق أنفة غبريال عادل دريق ليلة 17 – 18 ايار التي احرز فيها فريقه بطولة لبنان في الكرة الطائرة لنوادي الدرجة الممتازة واليوم الذي سبقها بـ"اطول يوم واقصر ليلة في تاريخي". و"ابو عادل" المشهور بعناده ومثابرته ووطنيته ورفضه الصفقات على اختلافها، ثابر اكثر من اربعة عقود مع النادي الذي بلغ الدرجة الممتازة عام 2000، ولم ييأس، وقد شهدنا قبل اسبوع من انطلاق الدور النهائي اصراره على التحضير لفريق يعيش خمس سنوات على الاقل. ويكاد الانطلاق انفة يغرّد وحيداً في دفع مستحقات اللاعبين على مدار السنة.

 وقد شدد لـ"النهار" على نبذ الانانية ورفض الاحتكار في الرياضة، مطالباً باتعاظ السياسيين من نكران الذات الذي قدمه الرياضيون وخصوصاً لاعبي أنفة.

 الا انه لاحظ استمرار تحكم السياسة في وسط الكرة الطائرة. ورداً على سؤال حول ترشيحه من البعض لتولي رئاسة الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، رد بالايجاب مشترطاً وجود اجماع على ذلك.  ووصف رئيس الاتحاد المحامي نصري لحود بـ"الآدمي والنزيه، ولست ضد استمراره". واعلن دعمه للمحامي وليد يونس مشترطاً تخلي الاخير "عن بعض الضغينة تجاه بعض الاشخاص".

ں ماذا يعني احراز البطولة لنادي أنفة؟

- هذا يعني ان العمل يسير في شكل جدي. العام الماضي حللنا في المركز الخامس نتيجة "كومبين" معين.

ں هل تريد التحدث عن اطراف هذا "الكومبين"؟

- كلا، الا اننا نعرف من هم (اشار الى صيغة المثنى).

ں ماذا يعني احراز اللقب بعد الوصول الى نهائي الكأس والمربع الذهبي قبل ذلك؟

- هذا يعني اننا نصعد الدرج.

ں كنت تحلم باحراز البطولة. هل تتطلع اليوم الى المحافظة على اللقب، ام انك ضد الاحتكار؟

- قلت للشباب وخصوصاً الوافدين الجدد الى الفريق، ان المحافظة على اللقب اصعب من الوصول اليه ومهمتكم صعبة اليوم.

ں ما الذي وفّر عامل النجاح للاعبين؟

- اللعب الجماعي والابتعاد عن الانانية وعدم السعي لاظهار الذات والتميز الفردي. ليت السياسيين يتصرفون على هذا الشكل. كان لدى اللاعبين ايمان بالفريق منذ انطلاق الموسم، وكانوا يقولون لي:"لا تشغل بالك، سوف نفوز بالبطولة".

ں كنت تشكو في مجالسك الخاصة من ان الفريق لم يجد بعد القائد المثالي. هل كان مروان الحصري هذا القائد في المراحل النهائية؟

- مروان ووسيم (وهبة) تكاملا، وخصوصاً في المباراة الاخيرة.

ں ما تعليقك على موهبة اسطفان عواد التي ظهرت جلياً اخيراً؟

- ستيف لاعب موهوب اساساً، اما هذه الموهبة فقد تفجرت عبر الموزع (الحصري) الذي عرف كيف يستغلها، علماً ان اداء ستيف لم يكن جيداً في الشوطين الاولين من المباراة الاخيرة، الا ان الحصري بقي مصراً عليه، الى ان اعاده بقوة الى المباراة.

ں كنتم تحضرون لضم لاعبين من غزير، وفي ضوء ذلك قلت انك تريد تغيير نوعية اللاعب الاجنبي.

- فعلاً، وبعد المشاورات مع المدرب رأينا اننا لم نعد في حاجة الى لاعب في مركز "كروس باسور" بل لاعب استقبال.

ں اجنبي في مركز الاستقبال؟

- نعم، اذ لدينا مشكلة في هذا المركز، وعندما لا يكون ماريو فارس جيداً في هذا الموقع نقع في مشكلة. اداء طوني خليل كان متوسطاً اثناء الموسم، وقدم مباريات كاملة في المربع الذهبي. نحن في حاجة الى لاعب مدافع يركز على الاستقبال، اذ لدينا كثافة مهاجمين في الفريق.

ں هل هذا يعني انهاء عقد فلاديمير غروجيسكو مع الحفل التكريمي الذي يقام غدا؟

- ليس بالضرورة انهاء العقد معه، قد يبقي المدرب على فلاديمير في مركز الضارب رقم 1، ويعدل في المراكز الاخرى، انما تبقى الاحتمالات متعددة. وبالنسبة الى الحفل التكريمي، فقد تقرر اقامة الحفلة بعد خسارتنا المباراة الثانية وقبل فوزنا في المباراة الثالثة. وعادة، نقيم عشاء للشباب في بداية الموسم وكذلك الامر بعد انتهاء البطولة وبينهما حفل آخر قبل انطلاق مباراة المربع الذهبي، وهذا تقليد سنوي.

ں هل يمكننا التحدث عن مرحلة استقرار في النادي هذه السنة بدءا بالحالة السياسية الهادئة في البلدة ووجود مدرب شاب جديد في الفريق ولاعبين غير مبهورين باضواء الشهرة؟

- طبعا، عوامل الاستقرار هذه اوصلت الفريق الى اللقب. العامل الاساسي كان طريقة تعاطي المدرب مع اللاعبين، علما اننا كنا نخشى في بداية الموسم من عدم التجاوب معه، كونه كان يلعب معهم ورفيقهم، واكتشفنا ان التجاوب كان تاما.

ں الشبيبة البوشرية توج للمرة الاولى في ملعب الرسل، وقد احتكر الكرة الطائرة فترة طويلة. هل سترثون البوشرية في الاحتكار؟

- انا ضد الاحتكار. واذا كان الاحتكار نتيجة موهبة فهذا امر محق. اما ان يكون نتيجة "كومبينات"، فهذا امر مرفوض.

ں طرح البعض علامات استفهام حول اداء احد اللاعبين في نادي البوشرية، وغمزوا من قناة ان نادي انفه له يد في ذلك. ما تعليقك؟

- هذا لا يتماشى مع اخلاقنا. نحن نلعب رياضة ونريد ان نفرح بالفوز ولا ان نحصل عليه بالكومبينات.

ں هل تظهر ملامح منافسة مستقبلية بين انفه والانوار الجديدة في ضوء التعديلات التي يقوم بها النادي المتني؟

- طبعا، اذ يعمل نادي الانوار في شكل جدي، وكذلك نحن. اعتقد بوجود رؤية مستقبلية لدينا اكثر منهم بعض الشيء، خصوصا في عامل السن.

ں هل شعرتم بالذنب نتيجة تطويق نادي البوشرية الذي كان يحاول الوقوف مجددا على رجليه، في الوقت الذي ابتعد فيه ابطال سابقون؟

- الرياضة ربح وخسارة قبل كل شيء، ثم اني احترم طاقة شباب البوشرية وادارة النادي تحديدا. واعتقد انهم تعرضوا لضغوط في احدى  الفترات، انما بقوا صامدين. في النتيجة يحق لنا الفوز، اذ اننا نتعب كما سوانا، ولم يهدنا احد البطولة.

ں اخذتم البطولة من نادي البوشرية في ملعب الرسل. هل يمكن ان يتطور الامر لاخذ اشياء ادارية أخرى؟

- هل تقصد رئاسة الاتحاد (يضحك)؟

ں هل هذا ممكن؟

- ليس ذلك غاية ابداً. اذا كان هناك اجماع على الموضوع فما من مانع.

ں اذا كانت هناك اكثرية تطالب بذلك؟

- قد تجد من يضع العصي في الدواليب، وليس هذا بالامر المريح.

ں هل تفضل اجراء انتخابات الاتحاد في الوقت الحالي؟

- نعم، أفضل ان تجرى الانتخابات الآن، اذ من المفترض ان يحدد برنامج البطولة المقبلة مع انتهاء البطولة وليس قبل اسبوع. كما انه من غير المقبول تعديل برنامج الدور النهائي بين يوم وآخر ولحظة وأخرى.

ں ألا تشعر بالذنب ان قرارك في موعد النهائي ادى الى حرمان النقل التلفزيوني؟

- كلا.

ں لمن تحمل المسؤولية؟

- يجب احترام موعد المباريات النهائية بكامله، وليس في شكل جزئي.

ں اي انك تحمل المسؤولية للاتحاد؟

- من حملته المسؤولية يعرف نفسه.

ں لمَ في رأيك الاتحاد فعل ذلك، اتفادياً لـ"وجع راس" في الموسم السياسي الانتخابي؟

- لندع السياسة بعيدة عن الموضوع. السبب ان الاتحاد لم يستطع القبول الا يلعب البوشرية في يوم محدد في حين كان يرضى باحتمال غيابنا. كان ذلك رهاناً على المواعيد التي انتهينا منها في نصف النهائي، باعتبار اننا سندخل النهائي منهكين. والله كبير.

ں على من كان "الله كبير"، على الاتحاد أم على البوشرية؟

- ليس على احد بل الله معنا.

ں اذا حصل اجماع على ترؤسك الاتحاد، من تفضل ان يكون أميناً للسر ومديراً للاتحاد؟

- الجميع فيهم الخير والبركة.

ں هل تدعم صديقك المحامي وليد يونس لرئاسة الاتحاد؟

- ادعمه لرئاسة الاتحاد اذا تخلّى عن بعض الضغينة تجاه بعض الاشخاص الذين يفترض وجودهم في الاتحاد ايضاً.

ں من تحديداً، اميل جبور؟

- انت تعرف وكذلك انا، والاستاذ وليد أيضاً.

ں هل هناك غير اميل جبور؟

- هناك شخص آخر.

ں الياس طايع؟

- انا لم اسمّ احداً.

ں هل تعتقد ان جبور كان له فضل في نجاح موسم الكرة الطائرة المنتهي؟

- ارى ان جبور قام بالموسم بكامله.

ں هو يستحق المكافأة والثناء والتقدير؟

- طبعاً.

ں واذا وضعنا الاتحاد من جهة وجبور من جهة اخرى؟

- "طابش الميزان" (في اشارة واضحة الى مصلحة جبور).

ں هل تؤيد رفع عدد اللاعبين الاجانب الى اثنين؟

- نعم.

ں هل انتم جاهزون لهذا الامر؟

- اؤيد ذلك كي تأخذ اللعبة زخماً من جديد. وبوصولنا الى اللقب اعتقد اننا اعطينا اللعبة الزخم الجماهيري الذي سيفتح ابواباً كثيرة نحو تقدمها.

ں هل هذه رسالة مفادها ان اياً كان يستطيع احراز اللقب، اذا خطط جيداً لذلك؟

- طبعاً، بالتأكيد. الامر يحتاج الى الجدية والايمان.

كم ساهم احرازكم البطولة ووجودكم مع عدد من النوادي في الدرجة الممتازة في ابعاد السياسة عن الرياضة. بمعنى آخر، هل تأمين ممولين للنوادي يريح اللعبة من السياسيين او من الضغوط السياسية تحديداً؟

- ليت ذلك يحصل وهذا امر ضروري، انما ولسوء الحظ، غالبية النوادي مسيّسة.

ں اذا حصلت اليوم انتخابات الكرة الطائرة، من يؤثر اكثر السياسة ام النوادي؟

- (مطرقاً) اليوم، السياسة.

ں هناك اجواء تقول ان نوادي الكرة الطائرة تستطيع اليوم افراز اتحاد بعيداً من الضغط السياسي. هل توافق على ذلك؟

- هذا متعلق بعدد النوادي الموجودة.

ں اذا عددنا النوادي المرتاحة من الضغط السياسي، هل توافق على ذكر ناديكم والصداقة، ومن ايضاً؟

- الرسل جونية ايضاً والنجمة الصرفند.

ں والسفارة الاميركية؟

- السفارة الاميركية؟ (متعجباً). هم يمسكون بكل السياسة في البلاد.

ں هل يمكننا توجيه دعوة الى السفارة الاميركية لبناء اتحاد جديد؟

- كلا، انا لا اؤمن بأي تدخل في الشؤون الداخلية له صبغة خارجية.

ں شحادة القاصوف يروي انه انتصر في معركة انتخابية سابقة ضد انفة. هل حان موعد "ردة الاجر"؟

- ليس لدينا حقد على احد. الانسان المسيحي المؤمن ممنوع عليه الحقد.

ں صفحة بيضاء مع الجميع؟

- لا مشكلة لدينا مع احد.

ں كيف تعلق على تراجع نادي غزير بعد احرازه البطولة في الموسمين السابقين؟

- نأسف على تراجع نادي غزير.

ں هل تدعم فايز لحود لترؤس الاتحاد اذا لم يكن هناك اجماع على شخصك؟

- لا اعرفه بما يكفي كي اتخذ هكذا قرار.

ں هل تؤيد بقاء الرئيس الحالي للاتحاد في منصبه؟

- نصري لحود رجل نزيه وآدمي، ولست ضد استمراره، على ان يكون الى جانبه جهاز عمل مقبول.

ں كنت تطالب الاتحاد باتخاذ مواقف محقة. هل كنت راضياً عن مواقفه؟

- الى حد ما، حتى المباراة النهائية.

حاوره ناجي شربل وشربل باخوس

الانطلاق أنفة للمرة الأولى

بطل لبنان للكرة الطائرة 

الاربعاء 18 أيار 2005

أحرز الانطلاق أنفة بطولة لبنان في الكرة الطائرة للدرجة الممتازة للمرة الاولى في تاريخه، اذ تغلب في الدور النهائي على الشبيبة البوشرية 3 – 1، بعدما حسم المباراة الرابعة التي اجريت بينهما مساء امس على ملعب الرسل في جونية 3 – 1 (22 – 25، 30 – 28، 25 – 19، 25 – 17).

وبات انفة سابع فريق يحرز اللقب منذ انفصال الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة عن الاتحاد اللبناني لكرة السلة عام 1961، الى جانب الفداء صيدا والرسل جونية والقلب الاقدس والكهرباء بيروت والشبيبة البوشرية والرياضي غزير.

وشهد مباراة امس زهاء الف متفرج، تقدمهم رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة المحامي نصري لحود واعضاء الاتحاد والرئيس السابق شحادة القاصوف والامين العام المؤسس نعيم نعمان. وتقدم البوشرية 17 – 13 بفضل جوزف نهرا بعدما سدد بنجاح اربع ضربات ارسال. وتقدم البوشرية في الشوط الثاني 23 – 21، عندما اصطدم شادي بو فرحات بزميله ألان سعادة، الا انه اكمل متحاملاً على آلامه، وعادل انفة ثم انتزع الشوط بضربة ارسال  ناجحة لفلاديمير غروجيسكو من صربيا مونتينيغرو. واستهل انفة الشوط الثالث بقوة، وصد الثنائي غروجيسكو واسطفان عواد اربع كرات متتالية على حائط الصد، ليبتعد انفة وينتزع الشوط بكبسة لغروجيسكو. وتعادل الفريقان في بداية الشوط الرابع 8 – 8، وبرز في هذا الشوط ماريو فارس بتسديده بداية ثلاث ضربات ارسال ناجحة لانفة حوّل بها تأخر فريقه 3 – 5 تقدماً 6 – 5. ثم سدد سبع ضربات ارسال ناجحة على التوالي رفع بها الفارق الى 18 – 12. وانتهى الشوط والمباراة بكبسة لعواد بعد كرة اعادها اليه لاعبو البوشرية عمداً لينهي بها المباراة على طريقته وسط احتفال لاعبي انفة ومشجعيه.

مثل الانطلاق أنفة: مروان الحصري (احرز اللقب للمرة الثالثة بعد مرتين مع الرياضي غزير)، وسيم وهبة، اسطفان "ستيف" عواد، ماريو فارس، رولان جبيلي، فلاديمير غروجيسكو من صربيا مونتينيغرو، طانيوس خليل في مركز "الليبيرو".

ومثل الشبيبة البوشرية: فادي بردقان، شادي بو فرحات،جوزف نهرا، الياس فارس، ايلي معوض، ألان سعادة، ايلي ابو جودة، موسى مارون في مركز "الليبيرو".

قاد المباراة الحكمان القطريان الدولي ناصر المظفر والعالمي ابرهيم نعمة واستغرقت 90 دقيقة. وتعطلت ثلاث دقائق في شوطها الرابع والنتيجة 16 – 12 بعد دخول الحكم المظفر غرفة جانبية لاصابته باسهال عزاه الى الحرارة المرتفعة في الملعب. وفي نهايتها سلّم لحود الكأس الى كابتن الانطلاق انفة وسيم وهبة، فيما سلّم النائب الاول لرئيس الاتحاد غسان قزيحة كأس المركز الثاني الى ايلي معوض من البوشرية.

واقيم استقبال للفريق البطل في الساحة الرئيسية لبلدة انفة حيث تجمع الاهالي وعقدوا حلقات رقص ونحروا خرافا. وقال الرئيس الفخري للنادي غبريال دريق لـ"النهار": "هذا انتصار لجمهور الكرة الطائرة قبل اي شيء، ونفتخر بأن نادي الانطلاق انفة اعاد الجمهور الى اللعبة الاكثر انتشاراً في لبنان".

كذلك هنأ شحادة القاصوف الانطلاق انفة "ببطولته التي استحقها بعد جهد وعناء".

طائرة: الرسل والسفارة يهنّئان نادي الانطلاق أنفة

 الجمعة 20 أيار 2005

هنّأ رئيس معهد ونادي الرسل (جونية) الاب مالك بو طانيوس الرئيس الفخري لنادي الانطلاق أنفه غبريال دريق ورئيس واعضاء اللجنة الادارية للنادي بإحرازهم لقب بطولة لبنان للدرجة الممتازة للكرة الطائرة لموسم 2004 ـ 2005، واعتبر بوطانوس ان النادي البطل استحقّ اللقب عن جدارة.
كذلك هنأ مدير مكتب الرياضة في الرسل بيار حلو النادي الشمالي لاحرازه اللقب المرموق.
وهنّأ رئيس واعضاء نادي السفارة الاميركية الرياضي فريق الانطلاق انفة بإحرازه بطولة لبنان للكرة الطائرة للدرجة الممتازة، للمرة الاولى في تاريخه، مؤكداً ان "هذا الانجاز ما كان ليتحقق لولا تضافر جهود اعضاء النادي الشمالي ولاعبي الفريق وعلى رأسهم الرئيس الفخري للانطلاق غابريال دريق". وهنأ نادي السفارة نوادي الشبيبة البوشرية والانوار الجديدة وقيتولي وبيبلوس وكوسبا والشعبي صيدا وعبادات والفرزل وبيت منذر لاحتلالها مراكز متقدمة.

 

  

الكابتن وسيم وهبة في ضربة ساحقة

 

نشوة الانتصار للانطلاق

افتتاح مهرجان نادي الانطلاق ــ أنفه

06 / 08 / 2005

افتتحت جميعة نادي الانطلاق الرياضي انفه الكوره مهرجانها الرياضي السنوي في كرة السلة لمناسبة عيد الجيش على ارض ملعبه في دير مار يوحنا في البلدة برعاية قائد الجيش العماد ميشال سليمان ممثلاً بالعقيد حميد فرح وحضور نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري ورئيس الاركان في قوى الأمن الداخلي العميد امين صليبا والرئيس الفخري للنادي غبريال دريق وكاهني البلدة وفاعليات حزبية وثقافية واجتماعية ورياضية وحشد من المشاهدين.
 بداية النشيد الوطني اللبناني. القى بعده رئيس النادي نقولا جوهر كلمة استهلها بمعايدة الجيش بعيده الستين منوهاً بالمؤسسة وبإنجازاتها لافتاً الى الطريقة الراهنة في تعاملها مع حركة 14 آذار ثم عرض لانجازات النادي لعام 2005 وتحقيقه للبطولة المشرفة بطولة لبنان للدرجة الممتازة وشكر كل من ساهم في دعم النادي مادياً ومعنوياً مخصصاً الشكر الكبير لدولة الرئيس نائب البلدة فريد مكاري ورئيس البلدية مكارم مكاري وللرئيس الفخري للنادي غبريال دريق وختم مقدماً درع النادي الى ممثل قائد الجيش كذلك درعا للرئيس مكاري وآخر لغبريال دريق.
وباسم قائد الجيش أعلن ممثله العقيد فرح انطلاق الدورة
وكانت مباراة بين فريقي الجيش ونادي الانطلاق والنتيجة جاءت لصالح الانطلاق 3 ــ 1.
برنامج اليوم
وتقام اليوم مباراتان حسب البرنامج الآتي:
الساعة 21.00: الرسل جونيه ــ الإنعاش قنات
الساعة 22.30: السفارة الأميركية ــ شباب الانطلاق.

الإنطلاق إختتم مهرجانه السنوي في الكرة الطائرة

08 / 08 / 2005

اختتم نادي الانطلاق - أنفة مهرجانه الرياضي السنوي الثاني والثلاثين في الكرة الطائرة بحضور عدد كبير من هواة اللعبة.

وفي اليوم الأخير من المهرجان، فاز المشعل ــ كوسبا على الانعاش الاجتماعي ــ قنات بمجموعتين لصفر (25-18) و(25-16) في لقاء سيطر عليه الفريق الفائز.

وفي المباراة الثانية، حقّق فريق أنفة فوزاً على فريق السفارة الأميركية بثلاث مجموعات لصفر (25-18) و(25- 21) و(25-20) بعد مباراة رفيعة المستوى.

وخاض فريق السفارة الأميركية اللقاء مدعّماً بأحد أبرز اللاعبين اللبنانيين ايلي أبي شديد الذي سيخوض بطولة الموسم المقبل مع فريق الأنوار الجديدة.

وفي ختام المهرجان، سلم رئيس النادي المنظم نقولا جوهر الكؤوس إلى الفائزين.

من جهته، شكر الرئيس الفخري للنادي وعرابه غبريال دريق كل من ساهم في انجاح المهرجان الذي رعاه قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان.

يا رب    ساعدهم على النصر

الانطلاق انفة الى طائرة النوادي العربية

توجهت امس الى دمشق بعثة نادي الانطلاق أنفة بطل لبنان في الكرة الطائرة للمشاركة في بطولة النوادي العربية الـ24 التي تقام في العاصمة السورية من 20 كانون الثاني الى 29 منه.

وتألفت البعثة برئاسة رئيس النادي نقولا جوهر ونائب الرئيس خليل دعبول ووليم الاسمر مدربا والدكتور ايلي موسى مساعدا للمدرب وجومان جريج ممرنا والدكتور طوني عويضة معالجا فيزيائيا، وابرهيم فياض حكما واللاعبين: الكابتن الدكتور ماريو فارس، مروان الحصري، مازن حكم طوني خليل، ستيف عواد، ميشال خوري، رولان جبيلي، وليد بوفرح، التونسي مهدي قادة، الصربي بويان كوستاندينوفيتش، روني ضو، جان ابي شديد. ويرافق البعثة الصحافي طوني نجم.

بطولة النوادي العربية الـ24 في الكرة الطائرة

الثلثاء 24 كانون الثاني 2006

فاز الانطلاق وخسر الأنوار

واليوم مباراتان حاسمتان لكليهما

حقق الانطلاق انفه بطل لبنان فوزه الاول ولقي الانوار الجديدة خسارته الاولى، في اليوم الرابع من بطولة النوادي العربية الـ 24 في الكرة الطائرة التي تجرى على ملعبي الجلاء والفيحاء في دمشق.

وتغلب الانطلاق على الشرطة السوري 3 – 1 (25 – 22، 23 – 25، 25 – 17، 25 – 18) في المجموعة الرابعة. واجرى المدرب اللبناني وليم الاسمر تبديلاً موفقاً في الشوط الثالث والنتيجة 8 – 4 للشرطة، باخراجه الصربي بويان كوستانديوفيتش وابداله بكابتن الفريق ماريو فارس، فرفع من معنويات رفاقه وحسم الكثير من الكرات، ليخطف الفريق اللبناني فوزه الاول مع تألق جان ابي شديد في كل المراكز وروني ضو في الضربات السريعة الخاطفة وحائط الصد. وتعرض الفريق اللبناني لظلم تحكيمي وتحامل من الحكم الثاني العراقي شهاب احمد، وبعد اعتراض المدرب لم يعد الحكم الاول البحريني احمد القيّم يأخذ بقرارات مساعده.

ويخوض الانطلاق مباراة حاسمة اليوم امام الزمالك المصري وفي حال فوزه 3 – 0 يتأهل للدور الثاني.

مثل الانطلاق: اسطفان "ستيف" عواد، روني ضو، جان ابي شديد، مروان الحصري، التونسي مهدي قارة، الصربي بويان كوستانديوفيتش، ماريو فارس، الليبرو طوني خليل، وليد بو فرح.

ومثل الشرطة: محمد مطر، عماد عريش، حسن موصلي، بلال الاسود، حسان سكحل، عبد المسيح الطويل، خالد الاسود، علاء عز الدين، صادق زينو، الليبرو سامر شريط.  قاد المباراة الحكمان الدوليان البحريني احمد القيم والعراقي شهاب احمد واستغرقت 1:42 ساعة. وفاز الزمالك المصري على اولمبي شليف الجزائري 3 – 1 (22 – 25، 25 – 22، 26 – 24، 26 – 24). قاد المباراة الحكمان الدوليان السعودي فهد الطويل والاماراتي عبيد المزروعي.

وقدم الانوار عرضاً كبيراً امام الاهلي المصري في المجموعة الاولى وخسر بنتيجة 1 – 3 (29 – 27، 20 – 25، 23 – 25 و19 – 25). وتألق ألان سعادة في كل المراكز وكذلك بيار فارس بالبلوك واللعب السريع ونادر فارس والبلغاري تزيفان هريستوف بضرباتهما الهجومية  الصاروخية. وكانت  نقطة الضعف عند اللبنانيين  في الارسال ولم يوفقوا  في الشوط الرابع، فكانت ارسالاتهم إما خارج الملعب واما في الشباك. واجرى مدرب الاهلي تبديلات عدة واشرك جميع لاعبيه.

ويلعب الانوار الجديدة مباراة حاسمة اليوم مع بني ياس الاماراتي وفي حال فوزه يتأهل للدور الثاني.

مثل الانوار الجديدة: نادر فارس، الان سعادة، وسام الحصري، ماريو جبرايل، البلغاري تزيفان هريستوف، بيار فارس، جورج غسطين، الليبرو ايلي ابو شديد.

ومثل الاهلي المصري: حمدي الصافي، ياسر عبد النعيم،  محمود الكومي، محمد النفراوي، حسام شعراوي، محمد ابرهيم، محمد محمد،  ايمن احمد،  احمد عبد النعيم، اسامة قمصان، الليبرو وائل العايدي.

قاد المباراة الحكمان الدوليان القطري محمد النوبي والسوداني نصر الدين الحسن واستغرقت 1:43 ساعة. وفي المجموعة ذاتها،  فاز بني ياس الاماراتي على القدس الفلسطيني 3 – 0 (25 – 17، 25 – 17، 25 – 19). قاد المباراة الحكمان الدوليان السوري وسيم ابي خليل والكويتي عبيد الشمري. واستغرقت  1:05 ساعة.

وفي المجموعة الثانية، فاز العربي القطري على النجمة البحريني 3 – 1 (25 – 20، 20 – 25، 25 – 15، 25 – 16). قاد المباراة  الحكمان الدوليان الجزائري عابد خلفون والعراقي محمد الوزني واستغرقت  1:32 ساعة.

وفاز الاهلي السعودي  على بروسيك العراقي 3 – 0 (25 – 18، 25 – 21، 25 – 23). قاد المباراة الحكمان  المرشح دولي اللبناني حنا الزيلع والدولي السوداني  محمد احمد واستغرقت  1:03 ساعة.

وفي المجموعة  الثالثة،  فاز الريان القطري على المريخ السوداني 3 – 0 (25 – 15 ، 25 – 20، 25 – 23). قاد المباراة الحكمان الدولي السوري هشام عجان والمرشح  دولي اللبناني ابرهيم فياض واستغرقت  1:02 ساعة.

وفاز القادسية الكويتي على الجيش السوري 3 – 1 (27 – 25، 15 -  25، 25 – 19، 25 – 13). قاد المباراة الحكمان الدوليان القطري ابرهيم محمود والمصري مجدي حافظ واستغرقت 1:40 ساعة.

وفي ختام مباريات الدور الاول يلعب اليوم الثلثاء:

- ملعب الجلاء: 10:00 الانوار الجديدة – بني ياس الاماراتي، 12:00 متين العراقي – الاهلي المصري (المجموعة الاولى)،  16:00 الزمالك المصري – الانطلاق انفة، 18:00 الشرطة السوري – اولمبي شليف الجزائري (المجموعة الرابعة).

- ملعب الفيحاء: 10:00 الريان القطري -  الجيش السوري ، 12:00 شباب جباليا الفلسطيني – المريخ السوداني (المجموعة الثالثة)، 16:00 العربي القطري – الاهلي السعودي، 18:00 الدفاع السوداني – النجمة البحريني (المجموعة الثانية).

 27/ 01 /2006

بطولة الاندية العربية في الكرة الطائرة : فوز الانطلاق أنفه وخسارة الأنوار
لقي الأنوار الجديدة خسارة ثانية في الدور الثاني من بطولة النوادي العربية الـ24 في ‏الكرة الطائرة التي تجري في العاصمة السورية - دمشق.‏
وفي ترتيب المراكز من 9 الى 12 فاز الانطلاق انفه على المريخ السوداني 3- صفر محققا فوزه ‏الثاني على التوالي.‏
وكان الأنوار في طريقه لتحقيق مفاجأة في البطولة بعد بداية سيئة امام الزمالك لكن سوء ‏الاستقبال في الأوقات الحرجة حول نتيجة الشوط الرابع لمصلحة الفريق المصري لينهي المباراة ‏لمصلحته 3-1 (25 - 20، 14 - 25، 22 - 25 و25 - 22).‏
عموماً كان بيار فارس ممتازاً في ضرباته الصاروخية الخاطفة وعلى حائط الصد وكذلك تميز ‏هجوماً الان سعادة من كل المراكز ونادر فارس على المركز 4 ودافع الليبيرو ايلي ابو شديد ‏بشكل جيد وكان الموزع وسام الحصري ممتازاً عند الاستقبال الجيد ولعب رغم مرضه وللمباراة ‏الثانية على التوالي حلّ البلغاري تزيغان هريستوف ضيفا على رفاقه ولم يستفد منه الفريق ‏وكالعادة كان الارسال سيئا في الاشواط التي خسرها الانوار.‏
بالمقابل دافع الزمالك بشراسة واحسن الليبيرو تامر ياسين اقفال منطقته وتميز صالح يوسف ‏ومحمد عبد المنعم في الهجوم. ويلعب الانوار اليوم مع القادسية الكويتي وفي حال فوزه يلعب ‏على المركز الخامس.‏
مثل الانوار: الان سعادة، بيار فارس، نادر فارس، وسام الحصري، ماريو جبرايل، البلغاري ‏تزيغان هريستوف، جورج غسطين والليبيرو ايلي ابو شديد.‏
قاد المباراة الحكمان الدوليان السوداني نصر الدين الحسن والجزائري عابد خلفون واستغرقت ‏‏1.35 ساعة وتحامل الحكم الاول على الفريق اللبناني كثيراً وخاصة في الشوط الثاني.‏
وفي المجموعة الثانية ذاتها، فاز الاهلي السعودي على القادسية الكويتي 2-3 (25-19، 16-25، ‏‏25-21، 20-25 و15-10).‏
وفي المجموعة الاولى، فاز اولمبي شليف الجزائري على الريان القطري 3-1 (20-25، 29-27، 25-23 ‏و25-22). قاد المباراة الحكمان الدوليان الاماراتي عبيد المزروعي والمرشح دولي اللبناني ‏حنا الزيلع. واستغرقت المباراة 1.50 ساعة. يذكر انها المرة الاولى التي يسمح بها لحكم مرشح ‏دولي ان يقود مباريات في الدور الثاني وذلك لرفعة مستوى الحكم اللبناني حنا الزيلع وقد ‏رشحه زملاؤه الحكام لقيادة المباراة النهائية.‏
وحقق العربي القطري مفاجأة كبيرة بفوزه على الاهلي المصري 3-2 (20-25، 17-25، 2-29، ‏‏25-22 و20-18).‏
الانطلاق انفه
وتغلب الانطلاق انفه على المريخ السوداني 3-صفر (25-15، 25-12 و25-18). واستعرض لاعبو ‏الانطلاق منذ بداية اللقاء وتألق الدكتور ماريو فارس باستقباله الجيد والموزع مروان ‏الحصري بتمريراته الحاسمة لمهاجميه فانهالت كراتهم في المنطقة السودانية وخاصة رولان جبيلي ‏وستيف عواد والتونسي مهدي قارة.‏
مثل الانطلاق انفه: مروان الحصري، اسطفان «ستيف» عواد، رولان جبيلي، ماريو فارس، ‏التونسي مهدي قارة، جان ابي شديد، مازن حكم، وليد بو فرج، روني ضو والليبيرو الصربي ‏بويان كوستاندوينوفيتش.‏
وفي ترتيب المراكز من 9 الى 12 ايضا فاز النجمة البحريني على بني ياس الاماراتي (3-2 (26-‏‏24، 25-23، 24-26، 23-25 و20-18).‏
وفي ترتيب المراكز من 13 الى 16، فاز متين العراقي على مواطنه بروسك 3-صفر (27-25، 25-‏‏19، 25-17). وفاز الشرطة السوري على مواطنه الجيش 3-2 (29-27، 22-25، 21-25، 26-24 و ‏‏15-11). وفي الترتيب من 17 الى 19 فاز القدس الفلسطيني على الدفاع السوداني 3-1 (25-21، ‏‏20-25، 25-20 و25-12).‏
وفي برنامج الدور الثاني اليوم :‏
ملعب الجلاء :‏
‏10.00 جباليا الفلسطيني - القدس الفلسطيني
‏12.00 بروسك العراقي - الشرطة السوري
‏14.00 الجيش السوري - متين العراقي
‏16.00 النجمة البحريني - الانطلاق انفه
‏18.00 المريخ السوداني - بني ياس الاماراتي
ملعب الفيحاء
‏12.00 القادسية الكويتي - الانوار الجديدة
‏14.00 العربي القطري - اولمبي شليف الجزائري
‏16.00 الريان القطري - الاهلي المصري
‏18.00 الاهلي السعودي - الزمالك المصري

فهرس

ABDO GEDEON  توثيق

abdogedeon@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2020