AL ZAHRAA ALMINA - TRIPOLI

الكرة الطائرة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

الزهراء الميناء - طرابلس

AL ZAHRAA ALMINA - TRIPOLI

تأسس النادي عام 1950

عبد القادر علم الدين رئيسا جديدا 2011

عبد الله الجبر رئيسا جديدا 2014 وماهر ضناوي امينا عاما

لمتابعة بطولة لبنان للعام 2016   

    لمتابعة بطولة لبنان للعام 2015

بطولة الاندية العربية في الكرة الطائرة 2016

انقر هنا لمتابعة نتائج بطولة لبنان للكرة الطائرة 2017

انقر هنا لمتابعة نتائج بطولة لبنان للكرة الطائرة 2018   

بطولة العام 2018-2019 

اللاعبون واللاعبات لنادي الزهراء الميناء طرابلي لموسم 2018-2019 :

الزهراء الميناء : عيسى سويد - ايمن خضر - ضرار عبيد - غازي فنج - هادي طوط - كريستيان عساف - عمر جماح - محمد دبتيه - ارتور زايك - محمد حفار - هاني حليحل - مصطفى - دارييل ميراندا

الزهراء الميناء طالب بإعلان فوزه باللقب: ما حصل في نهائي الطائرة فضيحة

ليبانون فايل
أخبار رياضية - الخميس 19 نيسان 2018
عقد ‏الأمين العام لنادي الزهراء الميناء طرابلس ماهر ضناوي والمدرب سيمون عطالله في حضور اعضاء اللجنة الادارية للنادي مؤتمرا صحافيا في مقر النادي، أوضحا فيها ملابسات ما حصل في المباراة الخامسة الفاصلة من الدور النهائي لبطولة لبنان في الكرة الطائرة لنوادي الدرجة الاولى للرجال، بين الزهراء الميناء وسبيد بول شكا والتي اجريت في قاعاة حامات مساء الثلاثاء.

وانتهت المباراة بفوز سبيد بول 3 - 2 واحتفاظه باللقب للسنة الثانية تواليا.

بداية، نوه ضناوي بالمستوى العالي الذي وصلت إليه بطولة لبنان للكرة الطائرة. وأسفً أن تفقد اللعبة رونقها بسبب سوء تقدير من الحكام، وعدم التنظيم واتخاذ القرارات المناسبة من قبل الاتحاد لحظة الخطأ. ‏

وأشار ضناوي إلى أن النادي ظلم بعدم السماح لجمهوره بتأمين مكان مخصص في ‏الملعب وعدم احترام المساحة المخصصة لذلك في المباراة الخامسة،مستغربا رفض الاتحاد تأخير المباراة بعض ‏الوقت، نتيجة تأخر لاعبي فريقه في الوصول إلى الملعب ‏بسبب زحمة السير الناجمة عن قطع الطرقات المؤدية إليه، إضافة إلى حفظ حصة جمهوره في الملعب، مطالبا بإبقاء المنطقة المخصصة له فارغة حتى لو لم يحضر، " وهذا ما لم يحصل. ‏وعندما تم التواصل مع رئيس الاتحاد تنصل من الموضوع، مما أدى إلى أن تتولى ‏القوى الأمنية معالجة الأمر". ‏

فنيا اعتبر ضناوي أن "ما حصل على أرض الملعب يعتبر فضيحة من العيار الثقيل ‏للاتحاد رئاسة وأعضاء، وخاصة على مستوى رئاسة لجنة التحكيم، لعدم ‏تمكنها من متابعة هذاالمستوى من المباريات". ‏
وأشار إلى أن الشوط الخامس الفاصل من المباراة، يتطلب القدر ‏العالي من التركيز من جهة الطاقم التحكيمي، والمتابعة الأمنية،وقد شابه ‏الكثير من المخالفات، أبرزها المخالفة على مستوى طريقة تمركز اللاعبين ‏على أرض الملعب بين ما عرض المدربوالتنفيذ على ارض الملعب ، الأمر الذي سيشرحه المدرب عطالله لاحقاً".

بعدها، أوضح عطالله أن "الخطأ في تمركز لاعبي سبيدبول استمر منذ ‏بداية الشوط الأخير وحتى نهاية المباراة، استنادا إلى الورقة الموقعة ‏من المدرب والمسلمة إلى الحكم الثاني، دون أن ينتبه ا لى ذلك أحد من ‏الحكام. وعند اكتشاف هذا الخطأ اتضح ان النقاط العشر التي لعبت قبلاً، ‏كانت غير قانونية".

وتابع عطالله: "ورغم ذلك، توقفت المباراة لعشر ‏دقائق، دار خلالها جدل مع الحكم. والقانون يقول إنه عند اكتشاف الخطأ، ‏ينتقل الإرسال إلى الفريق المنافس، الذي يحصل على نقطة إضافية مع حق الارسال ولكن كان الخطأ من بداية الشوط لذلك يتوجب اعادة الشوط الى نقطة الصفر مع احتساب أربع نقاط لصالح الزهراء.

وبالرغم من عدم دراية الحكم لما سبق واتخاذ قرار خاطى فقد استمر الخطأ من لاعبي سبيدبول بعد ذلك لنقطتين إضافيتين، دون أن يعير ‏الحكم انتباها لذلك، رغم التنبيهات المتتالية من المدرب واللاعبين . وأشار عطالله إلى أن المادة ‏‏7353 من قوانين الاتحاد الدولي للكرة الطائرة تقضي بأن تشطب النقاط ‏التي فاز بها سبيد بول المخالفة للوقفة الرسمية ، لتصبح النتيجة 4-0 لصالح نادي الزهراء ‏لحظة اكتشاف الخطأ.
من جانبه ختم ضناوي أن الحكام "لم يتجرؤوا على اتخاذ هذا القرار، أو ‏أن يقدم الاتحاد على خطوة كهذه، رغم إداركه للخلل الكبير في مراقبة ‏أرض الملعب، لأنه ربما حصل إشكال كبير لو تم تخسير الفريق الخصم ‏لهذه النقاط. ورأى أن الخوف من عواقب القرار لا يبرر الظلم التحكيمي ‏الذي تعرض له نادي"الزهرا".

وطالب ضناوي الاتحاد بتحقيق شفاف ‏خلال يومين إلى ثلاثة أيام، وإلا فسيعود النادي إلى اتباع الوسائل القانوية عبر المحامي وصولا الى رفع دعوة قضائية اذا لم يصدر قرار من الاتحاد بفوز الزهراء ، توصلاً لرفع الملف الى ‏الاتحاد الدولي عند التقاعس ، لعرض الوثائق أمامه بالفيديو والصور لإجراء المقتضى. ‏

وأوضح ضناوي أنه "بنتيجة عدم توقيع الزهراء على كشوفات المباراة، ‏يفترض أن لا يتم اغلاق ورقة النتيجة المباراة وتبقى معلقة، وإلا تعرضت للطعن (...) وسيترك نادي الزهراء ادارة وجمهورا ومحبين الباب مفتوحا لساعات لعقد اجتماع للجنة الادارية للاتحاد واصدار قرار مدعم فنيا بالوثائق ويعرض امام الرأي العام والمختصين".

الزهراء الميناء إلى نهائي بطولة الكرة الطائرة 2018
 

شباب الزهراء طرابلس 2018

الزهراء الميناء طرابلس 2017

أبي رميا : الاتحاد اتخذ كافة الاجراءات لانطلاق السلسلة النهائية للبطولة
«زعامة» الكرة الطائرة «شمالية» بين سبيدبول (شكا) البتروني والزهراء (الميناء) الطرابلسي
ستة اندية احرزت اللقب في التاريخ الحديث للعبة منذ تسعينيات القرن الفائت

جلال بعينو
7 نيسان 2018

بات مؤكداً ان لقب بطولة لبنان للدرجة الأولى للرجال «أكس أكس أل» في الكرة الطائرة سيبقى في محافظة الشمال موسماً جديداً مع انحصار لقب البطولة بين نادي سبيدبول (شكا) البتروني بطل لبنان ونادي الزهراء المينا الطرابلسي حيث ستنطلق السلسلة النهائية بعد غد الثلاثاء اذ سيحرز اللقب الفريق الذي يتقدم على منافسه بثلاثة انتصارات من اصل خمس مباريات. وتأهل سبيدبول الى الدور النهائي بعدما أقصى فريق الشبيبة تنورين (3-1) بينما اطاح الزهراء بنادي الشبيبة البوشرية (3-1) في الدور نصف النهائي. فثلاثة اندية من محافظة الشمال تأهلت الى الدور نصف النهائي مع ناد واحد من المتن الشمالي هو نادي البوشرية مما يشير الى ان الأندية الشمالية لها الحصة الأكبر في المراحل النهائية وهذا أمر كان متوقعاً قيبل انطلاق البطولة.
وكانت المباراة الأخيرة في الدور نصف النهائي جرت مساء السبت الفائت على ملعب نادي غزير بحضور حاشد تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للعبة ميشال ابي رميا والأمين العام وليد القاصوف وعضو الاتحاد اميل جبور وجمهور فاق الثلاثة آلاف متفرج من مشجعي الفريقين البترونيين في صراع مفتوح بينهما.

الأندية البطلة

اذا اللقب انحصر بين سبيدبول والزهراء بحيث ستقام المباريات النهائية على ملعبي حامات وطرابلس. ففي التاريخ الحديث للكرة الطائرة اللبنانية (تسعينيات القرن الفائت) بعد انتهاء الحرب المشؤومة احرزت ستة أندية لقب بطولة الدرجة الأولى وهي الشبيبة البوشرية والأنوار (قضاء المتن الشمالي) وغزير (قضاء كسروان) والانطلاق انفة والزهراء وسبيدبول (محافظة الشمال) ولم ينجح اي ناد في «خرق» هذا الاستئثار حتى الآن. وعلى رأس هذه الاندية التي ما تزال تسعى الى اللقب نادي تنورين الذي فشل حتى الآن في حلّ هذه العقدة وعلى ادارة النادي ان تفتش عن مكامن الخلل لتصحيحه قبل انطلاق بطولة لبنان لموسم 2018-2019 خاصة ان الدعم موجود على كافة الصعد...

سبيدبول شكا

يسعى فريق سبيدبول للاحتفاظ باللقب موسماً جديداً ولاحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد صعوده الى مصاف اندية الدرجة الأولى منذ موسمين فقط فبات هذا النادي برئاسة خليل كفوري على كل شفة ولسان ومثال النادي الناجح اذ نجح في احراز لقب بطولة «دوري الأضواء» بعد صعوده الى مصاف اندية الدرجة الأولى.وتكمن قوة هذا الفريق ان ادارته مسؤولة ومحترفة وتعرف ماذا تريد فلا مشاكل داخلية ولا مشاكل مالية بعكس عدد كبير من الأندية التي تعاني من الشح المالي ليس في الكرة الطائرة فحسب بل في باقي الألعاب. ويواكب الفريق جمهور غفير من بلدة شكا والذي يحضر مبارياته اينما حلّ مع الاشارة الى ان وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل يواكب من وقت الى آخر مباريات الفريق عندما يلعب في قاعة نادي حامات.فالاحتفاظ باللقب سيكون بمثابة انجاز للنادي «البتروني» الذي دخل «السجل الذهبي للاندية التي احرزت اللقب» الى جانب الاندية التي تفوقه عراقة في اللعبة والمنتشرة على مساحة الوطن.

الزهراء الميناء

يريد نادي الزهراء استعادة اللقب من جديد لاهدائه الى راعي النادي الرئيس السابق لمجلس الوزراء نجيب ميقاتي على ابواب الانتخابات النيابية. وسبق للزهراء ان احرز اللقب مرات عدة في السنوات ألاخيرة وادارته بقيادة «الرجل القوي» في النادي ماهر ضناوي هي ادارة مسؤولة ولا مشاكل داخلية ولا مالية وما حضور اركان النادي الشمالي المباراة النهائية الرابعة بين تنورين وسبيدبول السبت الفائت سوى دليل على مواكبة ادق التفاصيل لمكامن قوة وضعف الخصم الذي سيواجهه في النهائي.
جمهور نادي الزهراء جمهور كبير يواكب الفريق في مبارياته منذ الدور الأول ومن المتوقع ان تمتلئ قاعتي حامات وطرابلس عن بكرة ابيهما في المباريات النهائية.

أبي رميا

الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة انهى استعداداته للسلسلة النهائية التي ستكون منقولة على شاشة محطة «او تي في» مع تعليق مميز من الزميل ايلي نصار والمدرب الوطني عصام ابو جودة. وفي اتصال لـ«الديار» مع رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا قال «الاتحاد انجز كافة الترتيبات لانطلاق السلسلة النهائية بين ناديي سبيدبول والزهراء واتوقع مواكبة جماهيرية كبيرة على غرار مباريات الدور نصف النهائي.والاتحاد يقوم بواجباته على اكمل وجه وادعو جمهوري الفريقين الى التشجيع بصورة راقية كما عودونا ومبروك للفائز وهارد لاك للخاسر. ولقد اثبت الحكام اللبنانيون انهم على مستوى عال لقيادة المباريات وخاصة المباريات الحساسة والاتحاد يدعمهم الى اقصى حد. موسم 2017-2018 كان ممتازاً وجرى حفل افتتاح مميز برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وفاعليات سياسية ورياضية وعسكرية وبلدية وغيرها...نحن بتنا على ابواب السلسلة النهائية واود ان اشكر التلفزيون الناقل ورجال الصحافة والاعلام على تغطيتهم المميزة لبطولة لبنان».
السلسلة النهائية لبطولة الكرة الطائرة على الأبواب وناديا سبيدبول والزهرا يستعدان على كافة الصعد الفنية والجماهيرية. ولكل ناد حساباته الخاصة في حال الفوز باللقب مع الأمل كل الأمل ان تكون القمة الشمالية على مستوى الآمال المعلقة عليها من عشاق الكرة الطائرة.
يبقى السؤال: لمن سيسلّم رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا كأس البطولة في نهاية المشوار؟الى قائد سبيدبول ام لقائد الزهراء؟ وهل تحتفل شكا باللقب للمرة الثانية على التوالي ام تحتفل طرابلس- الميناء باستعادة «زعامة» الكرة الطائرة اللبنانية؟

الزهراء يسيطر على "طائرة" الفئات العمرية للإناث 2017

01-12-2017

أقيمت نهائيات الإناث لبطولة لبنان للفئات العمرية للكرة الطائرة للعام الجاري على ملعب نادي عمشيت بحضور رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وعضو الاتحاد رفيق عيسى ورئيس اللجنة الفنية طوني غانم ومسؤولي الأندية المتأهلة الى النهائي واهالي اللاعبات.

وفي ما يلي نتائج الترتيب النهائي:

*مواليد 2002-2003: 1-الزهراء 2 -القلمون 3 -بعبدا

*مواليد 2000-2001 1 -القلمون 2 -الزهراء 3 -الفنار

*مواليد 1998-1999 1 -الزهراء 2 -القلمون 3 -قلحات

*مواليد 1996-1997 1 -الزهراء 2 -القلمون 3 -قلحات

قاد المباريات الحكام بيار الجميّل وربيع الخوري وجويل القوبا

وفي الختام وزّع ابي رميا وعيسى وغانم الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة.

على صعيد آخر، تقام نهائيات بطولة الفئات العمرية للذكور بعد ظهر الأحد 3 كانون الأول الجاري على ملعب نادي حامات. ودعا رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا عائلة اللعبة الى حضور المباريات النهائية، واشار الى ان محطة OTV ستنقل المباريات النهائية وحفل توزيع الكؤوس والميداليات مباشرة على الهواء بين الساعة الثالثة بعد الظهر والخامسة عصراً في خطوة داعمة للجيل الصاعد والنشء، حيث يحرص الاتحاد على ايلاء الناشئين أهمية كبيرة.

وكان ابي رميا اشار خلال كلمته التي القاها في افتتاح الجمعية العمومية للاتحاد الاثنين الفائت الى دعم الناشئين، حيث قال: "خطتنا ترتكز على دعم الجيل الناشئ. ولقد تم تشكيل لجنة برئاسة الاستاذ رفيق عيسى وتضم الاستاذين جورج حبيب والدكتور ايلي موسى للعمل مع لجنة المدربين لاكتشاف المواهب الصاعدة عبر الدورات والبطولات التي تقام منها بطولات الفئات العمرية ومهمتها اختيار اللاعبين الناشئين المميَّزين على ان يأخذ الاتحاد مهمة رعايتهم تمهيداً لتشكيل منتخب لبنان للناشئين مكوَّن من نخبة اللاعبين الصاعدين ليكونوا نواة منتخب لبنان للرجال في المستقبل.

تركيزنا على الناشئين في المدارس والأندية وعلى هذه الأخيرة ان تساعدنا في هذا المجال. الاتحاد يساعد ايضاً لما له من خبرة وسيساعد مادياً ومعنوياً وانا شخصياً مستعد للمساعدة وللأندية الدور الكبير والفاعل. وأود ان أشكر الأندية التي شاركت في بطولات الفئات العمرية".

26-11-2017

احرزت فرق نادي الزهراء الميناء طرابلس الرياضي القاب عدة فئات عمرية ضمن بطولة لبنان للفئات العمرية للاناث التي اقيمت نهائياتها على ملعب نادي عمشيت، ونال الفريق الشمالي المركز الاول وكأس بطولة الفئات العمرية لمواليد 1996-1997 و1997-1998 و2002-2003، كما حل الرفيق في المركز الثاني في الفئة العمرية مواليد 2000-2001.
حضر المباريات النهائية رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا، والامين العام لنادي الزهراء الميناء د. ماهر ضناوي، وجمهور كبير من هواة اللعبة.
يذكر ان لاعب فريق الزهراء للرجال والمدرب غازي فنج يشرف على تدريب فرق السيدات في النادي.
وشكرت إدارة نادي الزهراء لفنج تفانيه وإشرافه على فرقها العمرية، وتقدمت بالشكر إلى اللاعبات المتميزات، فيما شكر فنج واللاعبات الإدارة النادي على رعاية البطلات.

العشاء السنوي لنادي الزهراء طرابلس 2017

13-11-2017

اقام بطل لبنان السابق للكرة الطائرة، نادي الزهراء الميناء عشاءه السنوي، عشية انطلاق بطولة لبنان "للكرة الطائرة" برعاية الرئيس نجيب ميقاتي ممثلا بماهر ضناوي، وحضور ياسر عبوشي ممثلا وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا واعضاء الاتحاد، رئيس نادي المتحد احمد الصفدي إضافة إلى اعضاء بلديات ومخاتير ورؤساء أندية وفعاليات.

بداية النشيد الوطني تلاه كلمه لعريفة الحفل لاعبة نادي الزهراء للسيدات هنادي زكور مالطي عبرت من خلالها عن دور النادي على مر السنين في جمع الشباب والتوظيف الإيجابي لطاقاتهم.

بعدها، عرض فيديو يلخص مسيرة نادي الزهراء منذ تأسيسه عام 1950.

ثم كانت كلمة النادي القاها عضو الهيئة الادارية محمد برنار شكر فيها رعاية الرئيس نجيب ميقاتي للنادي منذ 10 سنوات، مثنيا على "مواكبة أبناء الميناء لناديهم". وأعلن برنار "إطلاق الفئات العمرية ذكورا واناثا، إضافة إلى إطلاق اكاديمية الزهراء لكرة الطائرة لبناء جيل رياضي".

بعد ذلك تم تقديم دروع تكريمية للوزير فنيش، رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، رئيس بلدية الميناء، إضافة إلى درع لرئيس نادي "سبيد بول شكا" بطل لبنان. كما تم تقديم دروع تكريمية للشركات الداعمة للنادي وفي الختام كانت سهرة فنية أحياها عدد من الفنانين.

فريق الزهراء الميناء طرابلس بطل لبنان في الكرة الطائرة 2016

05-05-2016  ملاعب

احتفظ فريق الزهراء الميناء طرابلس بلقبه بطلاً للبنان في الكرة الطائرة XXL على حساب وصيفه الانوار الجديدة بعدما فاز عليه 3-0 من أصل 5 مباريات في الدور النهائي للبطولة، و3-0 في المباراة الثالثة المشهودة التي احتضنتها قاعة الميناء في طرابلس امام جمهور قدر بنحو 3500 متفرج تقدمه راعي فريق الزهراء رئيس مجلس الوزراء السابق نجيب ميقاتي ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همام وممثل وزير الشباب والرياضة جوزيف سعدالله واعضاء اتحاد اللعبة ورئيس نادي الزهراء عبدالله جبر والامين العام ماهر ضناوي والامين العام لنادي الانوار زياد يزبك والرئيس السابق للنادي عبد القادر علم الدين، ومدير قاعة الميناء الرياضية ياسر عبوشي.

وانتهت المجموعات في المباراة لمصلحة الفائز كالآتي: (29-27 و25-20 و25-16) بقيادة الدوليين حنا الزيلع وبسام الجميل وراقبها نخلة ناصيف وراقب حكامها اميل جبور.
وجاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة الزهراء 59 في المئة مقابل 47، وفي الإستقبال كانت النسبة للزهراء 67 في المئة مقابل 51، وفي "البلوك" سجل الزهراء 9 كرات مقابل 4 للانوار.
وكان لاعب الزهراء الفنزويلي كيرفن بينيروا افضل مسجل نقاط برصيد 19 نقطة امام الكوبي انخل دنيس (الانوار) 17 نقطة وارتور الزايك والصربي نيمانيا دوكيتش (الزهراء) 12 نقطة وكريستيان عساف (الزهراء) 10 نقاط.
وفي الإستقبال، كانت نسبة نيمانيا دوكيتش (الزهراء) 46 في المئة امام جميل عبيد (الزهراء) 38 في المئة وارتور الزايك (الزهراء) 31 في المئة وايلي النار (الانوار) 29 في المئة (خرج النار من المباراة في المجموعة الاولى بسبب الإصابة).
وفي الإرسالات الساحقة، سجل كيرفن بينيروا (الزهراء) 3 كرات امام نيمانيا دوكيتش (الزهراء) كرتين وكل من ضرار عبيد وارتور الزايك والصربي ميهايلو ميتينش (الزهراء) وانخل دنيس ووسام حصري (الانوار) كرة واحدة.
وفي "البلوك" صد كريستيان عساف وضرار عبيد (الزهراء) 3 كرات، امام انخل دنيس (الانوار) وكيرفن بينيروا (الزهراء) كرتين، والمجري دوموتور ميزاروس بيار فارس (الانوار) وميهايلو ميتيتش (الزهراء) كرة واحدة.

وفي ختام المباراة وزع الرئيس ميقاتي وهمام الميداليات على الفرق الثلاثة الاولى تنورين (الثالث) والانوار (الثاني) والزهراء كما سلم همام وميقاتي كأس البطولة إلى كابتن فريق الزهراء هاني حليحل وسط احتفالات صاخبة وإطلاق المفرقعات في محيط القاعة وفي داخلها.

كما وزع اتحاد اللعبة لاول مرة في تاريخ البطولة جوائز لافضل اللاعبين في مهارات اللعبة، فنال لاعب الزهراء الفنزويلي كيرفن بينيروا لقب اللاعب الاكثر قيمة في البطولة MVP وزميله الصربي ميهايلو ميتيتش لقب افضل موزع ولاعب تنورين كايو معلوف لقب أفضل مستقبل ولاعب البوشرية جان ابي شديد لقب افضل "بلوك" ولاعب الزهراء جميل عبيد لقب أفضل مستقبل، ولاعب الزهراء كيرفن بينيروا لقب أفضل مرسل، ولاعب الانوار جوزيف نهرا لقب أفضل لاعب خطف ولاعب الزهراء كريستيان عساف لقب ثاني أفضل لاعب خطف، ولاعب الانوار المجري دوموتور ميزاروس لقب افضل ضارب على المركز 4، ولاعب الانوار السلوفيني الن كوميل لقب ثاني أفضل ضارب على المركز 4، ولاعب الزهراء كيرفن بينيروا لقب أفضل لاعب خلفي (كروس).

رئيـس نادي الزهراء - الميناء طرابلس عبدالله جبر لـ"النهار": لن ندّخر جهدًا للحفاظ على اللّقب

المصدر: "النهار"
نـمـر جـبـر
9 نيسان 2016 | 17:12

شكّل إحراز فريق نادي الزهراء الميناء طرابلس لقب بطولة لبنان بالكرة الطائرة لنوادي الدرجة الاولى للرجال للموسم الماضي 2014 – 2015 للمرة الاولى في تاريخه دفعًا قويًّا للعبة، وحوّل حلم إخراج درع الدوري من خزائن ناديي الشبيبة البوشرية والانوار الجديدة اللذين احتكراه لسنوات طويلة الى امر واقع.

النجاح المحلي لأبناء الميناء لم يترجم في بطولة الاندية العربية الابطال التي اجريت في الكويت الشهر الماضي، حيث خرج الفريق من الدور الاول خالي الوفاض برصيد فوزين واربع خسارات. ولتعويض الاخفاق العربي تنصب جهود الادارة للاحتفاظ باللقب المحلّي للموسم الثاني على التوالي في مهمة لن تكون سهلة.

"النهار" التقت رئيس النادي عبدالله جبر وكانت جولة أفق حول الكرة الطائرة، وتجربته الاولى في رئاسة النادي.

* كيف تقيّم مستوى بطولة الدوري لهذا الموسم؟
- جيد جدا وافضل من الموسم الماضي، ونتائج مباريات مرحلتي الذهاب والاياب اظهرت في شكل واضح تقاربًا في المستوى، حيث كانت فرق المقدمة تسقط امام فرق الوسط والمؤخرة ما جعل المنافسة محتدمة.

* راضٍ عن اداء الفريق في الدوري؟
- الى حد ما، وهو يشهد تحسنا وتطورا مع مرور الوقت، من دون اغفال بعض الثغرات التي سنعمل على تصحيحها قبل الولوج الى الادوار الحاسمة، مع احتمال اجراء تغيير احد اللاعبين الاجانب وفق الامكانات المتوافرة.

* هل قرار اعتماد ثلاثة لاعبين اجانب في الدوري انعكس ايجابا على اللعبة؟
- بقدر ما انعكس ايجابا وساهم في رفع مستوى المنافسة والحماس، فقد حدّ من فرص اللاعب اللبناني، ويجب على النوادي العمل على تحفيز اللاعبين الشباب وخلق جيل جديد محب للكرة الطائرة تمهيدًا للاستغناء تدريجا عن اللاعب الاجنبي.

* كيف تقيّم مستوى التحكيم؟
- حتى الآن اكثر من مقبول مع علامة جيد جدا. والحكَم بَشَر غير معصوم عن الخطأ. المهم الا يكون الخطأ مقصودا. ونتمنى ان يتم اعتماد العودة الى شريط التسجيل مستقبلا لاراحة الحكم وتطمين النوادي اكثر.

* تجربتك الاولى في رئاسة النادي تعتبرها ايجابية؟ لماذا؟
- انا اخرج من بيت رياضي، وسبق لي واخوتي الثلاثة ان لعبنا لسنوات طويلة في فريق الزهراء. وتوليت مسؤوليات ادارية في النادي منذ عشرين سنة. واعتبر تولّي سدّة الرئاسة في النادي واجبًا ومسؤولية لمتابعة المسيرة نحو الافضل. ومنذ وصولي الى المنصب الاول تغيرت بعض الاشياء الادارية ودخل دم جديد الى الادارة والى الجمعية العمومية، واصبح الالتزام والانضباط اكبر من السابق.

* ما هي الاسباب الحقيقية لاستقالة الرئيس السابق للنادي عبد القادر علم الدين؟
- لم يعد لديه الوقت الكافي لإدارة شؤون النادي، لكنه لا يزال الى جانب النادي ويتابع كافة مبارياته. وقد عملنا سويا في المجلس البلدي السابق لبلدية الميناء عندما تولى علم الدين منصب الرئيس وكنت الى جانبه عضوًا. لا توجد خلافات وهو الى جانبنا من دون اي مسؤوليات ادارية.

* ما صحة التساؤلات التي أُثيرت حول موازنة الموسم الماضي؟ وهل صحيح انها ناهزت 600 الف دولار؟
- كانت مرتفعة لكنها لم تبلغ 600 الف دولار. فاستقدام مدرب اجنبي من الطراز الرفيع مثل الصربي دراغان ميرالوفيتش بعقد بلغ 60 الف دولار رفع الموازنة. ولكن ما اشيع عن الملف المالي في النادي مضخم وتبين عدم وجود هدر في الصرف.

* هل قرار الاستغناء عن المدرب ميرالوفيتش أسبابه مالية بحتة؟
- في غالبيتها مالية، وقد ارتأت الادارة مقابل الاستغناء عن المدرب رفع مستوى اللاعبين الاجانب واستقطاب لاعبين اكثر خبرة.

* لقد كان قرار الاستغناء عن اللاعبين فراس الحلو لنادي حالات وآدم خوري لنادي شكا مفاجئا؟
- فراس الحلو طلب مبلغًا اضافيًّا للبقاء وقد تعذّر تحقيق طلبه، لأن الجهاز الفني ارتأى استقدام موزع اجبني علما ان العرض الذي قدمناه للحلو لحظ رفع راتبه لكنه اختار الرحيل ونحن نحترم رايه. اما آدم خوري فقد كان يعاني من إصابة ستأخّر عودته الى الملعب ما استدعى عدم تجديد العقد. ولكن هذا لا يعني ان عودتهما الى الفريق مستبعدة بل كل شيء وارد في المستقبل.

* الاستعانة بالمدرّب سيمون عطالله كان قرارا صائبا؟
- سيمون ابن النادي ولاعب سابق في صفوفه، وقاد الفريق في فترات عدة في السابق وكسب خبرة من خلال وجوده الى جانب المدرب الصربي ميرالوفيتش، وحاليا يتعاون مع مسؤول الاحصاءات ليو على قيادة الفريق. والنتائج التي تحقّقت جيدة. قد يكون هناك مفاجأة في الجهاز الفني في المستقبل لكن الامر في الوقت الحاضر مستبعد.

* هل الفريق قادر على الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الثاني تواليا؟
- سنجهد لتحقيق هدفنا ولن نبخل في شيء لبلوغه، المهمة ليست سهلة خصوصا ان الفرق التي ستبلغ مرحلة "الفينال فور" او الدور نصف النهائي ستجري تغييرات في بعض لاعبيها الاجانب لرفع حظوظها في احراز اللقب.

* لماذا نتائج الفريق في بطولة الاندية العربية كانت مفاجئة وأدت الى خروجه من الدور الاول؟
- وقعنا في مجموعة صعبة ومع فرق تضمّ لاعبين اجانب من الطراز الرفيع جدا، كما ان توقيت مباراتنا الاولى بعد ساعات قليلة من وصولنا الى الكويت لم يكن عادلا، ورغم ان الفريق خسر مباراتين وفاز بأربع لم يتأهل الى الدور الثاني، بينما هناك فرق فازت بمباراتين وبلغت الدور نصف النهائي. يجب إعادة النظر بنظام البطولة لأنه غير عادل.

* هل كانت المشاركة ضرورية خصوصا ان الكرة المستعملة في البطولة تختلف عن الكرة التي تستعمل في بطولة لبنان؟
- طبعا كانت ضرورية، فقد زادت من خبرة الفريق من خلال الاحتكاك مع فرق بمستوى عال، وأبقت الفرق اللبنانية على الساحة العربية. في المستقبل سنستعد للبطولة بطريق افضل مع تمنياتنا ان تكون المساعدة من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد للفرق المشاركة في مسابقات خارجية اكبر.

* هل تعتقدون ان الكرة الطائرة بدأت تستعيد بريقها وتستحق ما يُصرف عليها من اموال؟
- اللعبة تسلك منذ فترة غير قصيرة مسارًا تصاعديًّا لاستعادة بريقها نتيجة عوامل عدة، أبرزها وجود اتحاد قوي يقوم بدوره على اكمل وجه وفي شكل لافت، وارتفاع مستوى غالبية الاندية الى مرتبة جيدة، واهتمام اعلامي ونقل تلفزيوني للمباريات.

* راضون عن اداء الاتحاد خصوصا انكم غير ممثلين في لجنته الادارية؟
- طبعا، الاداء جيد جدا، ولا خلافات بل تواصل وتعاون دائمين بين ادارة النادي والاتحاد بشخص رئيسه جان همام والاعضاء. ونحن مطمئنون لمسار الامور ونتمنّى ان يستمر التعاون نحو الافضل.

* من يدعم نادي الزهراء ماديا؟
- الرئيس نجيب ميقاتي الداعم الاول اضافة الى "جمعية العزم والسعادة"، اضافة الى بعض الشركات الراعية، وأبناء الميناء.

* اين اصبح مشروع اكاديمية النادي بالكرة الطائرة؟ وهل من عراقيل لوجستية او مالية؟
- لقد باشرنا تنظيم بطولات مدرسية في منطقة الشمال بالتعاون مع "جمعية العزم والسعادة" لاختيار عناصر ناشئة وشابّة لضمها الى فرق النادي لتتدرب بإشراف خبراء، والعمل جار لانشاء اكاديمية بالكرة الطائرة في قاعة الميناء لتأسيس جيل جديد للعبة.

* الى ماذا يطمح عبدالله جبر؟
- الحفاظ على نادي الزهراء الذي تربينا عليه في عائلتنا وضمان استمراريته في المستقبل. نحن اليوم في سدة المسؤولية وغدا قد لا نكون، سنسلم الامانة في الوقت المناسب الى من يستحقها ويحافظ عليها. ولن ادخر جهدا للاحتفاظ باللقب واستمرار لعبة الكرة الطائرة التي نحبها.

* هل لديك طموح سياسي؟
- ابدا، ليس لدي اي طموح للوصول الى منصب سياسي وأكتفي بالتجربة البلدية. وحاليا اهتمامي منصبٌّ على نادي الزهراء للمضي به قدما نحو منصات التتويج وايصاله الى اعلى المراتب كما يستحق.

* خائف على مستقبل الكرة الطائرة؟
- الى حد ما، فهي جزء من قطاع رياضي يعاني كما باقي القطاعات نتيجة الازمات التي يمر بها البلد والاجواء السائدة في المحيط ودول المنطقة التي تنعكس سلبا على لبنان بكافة قطاعاته. والرياضة قطاع يتأثر بسرعة لأنه يعتمد في شكل كبير على المبادرات الفردية.

* هل النادي محسوب على جهة سياسية؟ أو يمثّل كلّ أبناء الميناء؟
- الرئيس نجيب ميقاتي الداعم الاساسي للنادي من دون قيد او شرط، اضافة الى "جمعية العزم والسعادة"، وهمّ الرئيس ميقاتي انخراط الشباب في الرياضة بعيدا عن الموبقات والمشاكل في الشوارع.

* هل يتفاعل ابناء طرابلس والميناء مع الرياضة؟
- هناك تجاوب وتعاطف مع الاندية الرياضية في طرابلس خصوصا بعد استقرار الوضع الامني منذ فترة غير قصيرة. وابناء الميناء يتابعون اخبار نادي الزهراء بشغف ومتعصبون للنادي ويواكبون الفريق في جميع مبارياته.

فوز الزهراء وخسارة الانوار في "طائرة" العرب 2016

27-02-2016

فاز فريق الزهراء الميناء (بطل لبنان) على فريق الاهلي السعودي بنتيجة 3-0 على المركز التاسع للبطولة العربية الـ 34 في الكرة الطائرة المقامة في مدينة سوسة التونسية، وانتهت المجموعات لمصلحة الفريق اللبناني (25-22 و25-20 و25-21).
وكان الانوار فاز على الاهلي الليبي 3-1 الجمعة في مباريات ترتيب المراكز ايضاً وانتهت المجموعات كالآتي: (23-25 و25-15 و25-20 و25-23).
من جهته، خسر فريق الانوار (وصيف بطل لبنان) الذي بلغ الدور ربع النهائي امام فريق النصر البحريني في مباريات ترتيب المراكز من 5 إلى 8 بنتيجة 0-3 كالآتي: (22-25 و16-25 و20-25)، وسيلعب الاحد امام الاتحاد السعودي على المركز السابع.

الانوار الى ربع نهائي "طائرة" النوادي العربية 2016

24-02-2016

 تأهل فريق الأنوار اللبناني الى الدور ربع النهائي لبطولة الاندية العربية الـ34 في الكرة الطائرة التي تقام في مدينة سوسة التونسية الساحلية، على الرغم من خسارته امام فريق الأهلي (السعودية) 2-3، في ختام الدور الأول من البطولة.
وسيلعب الفريق اللبناني مع فريق السويحلي الليبي في الدور ربع النهائي، وذلك عند الساعة الثانية من بعد ظهر الجمعة 26 شباط الجاري على الملعب الأولمبي بتوقيت بيروت، باعتبار الخميس يوم راحة لجميع الفرق,
في العودة الى المباراة، تقدّم الفريق اللبناني بمجموعتين لصفر (29-27) (25-23) وهو الأمر الذي يعني أنه ضمن التأهل الى الدور ربع النهائي، اذ ان فوزه او الخسارة (2-3) تؤهله الى هذا الدور.
وبعدما ضمن التأهل اشرك مدرب الفريق اللبناني اللاعبين الاحتياطيين، مما سمح للفريق السعودي باحراز المجموعات الثلاثة الباقية (25-19) (25-14) (15-10).
اما الزهراء بطل لبنان فسيلعب على تحديد المراكز من 9 و12، وذلك ضد فريق الاهلي الليبي الجمعة عند الساعة الثانية بعد الظهر على ملعب مساكن الزهراء.

بطولة الأندية العربية في الكرة الطائرة: فوز الزهراء على وادي موسى الاردني

23-02-2016

في اليوم الخامس من بطولة الأندية العربية الـ 34 بالكرة الطائرة التي تقام في مدينة سوسة التونسية الساحلية فاز بطل لبنان الزهراء(الميناء) على فريق وادي موسى (الأردن) بثلاث مجموعات لصفر (25-11)(25-17)(25-17) ضمن المجموعة الثالثة.

وبذلك احتل الفريق اللبناني المركز الثالث في مجموعته على أن يلعب على المراكز من 9 الى 12.

وضمن المجموعة الثانية سيخوض وصيف بطل لبنان الأنوار(جديدة المتن) مباراة مصيرية ضد الاهلي السعودي عند الساعة السادسة من مساء الأربعاء بتوقيت بيروت .ففي حال فاز الفريق اللبناني وحتى في حال خسر(2-3) يتأهل الى الدور ربع النهائي .

وفي حال خسارته (0-3) أو(1-3) فسيخرج من المنافسة .

خسارتان للزهراء والانوار في طائرة النوادي العربية 2016

21-02-2016

خرج فريق الزهراء الميناء طرابلس بطل لبنان نظرياً من الدور الاول لبطولة النوادي العربية الـ 34 في الكرة الطائرة للرجال التي تقام في مدينة سوسة التونسية، بعد خسارته الأحد امام الريان القطري 0-3 وانتهت المجموعات كالآتي:(25-23 و25-23 و25-21).
وقد قارع الفريق اللبناني نظيره القطري الذي يضم سبعة لاعبين مجنسين، وتفوق عليه في المجمعتين الاولى والثانية اكثر من مرة، وبرز منه الفنزويلي كيرفن بينيروا.
وكان الزهراء الذي يلعب ضمن المجموعة الثالثة، حقق في اليوم الثاني السبت فوزاً نظيفاً على فريق سنجل الفلسطيني 3-0 كالآتي: (25-21 و25-15 و25-15).
وقدّم ابطال لبنان عرضاً كبيراً ونجحوا في بسط سيطرتهم على اللقاء.
وفي المجموعة الثانية، وبعد فوزه الجمعة على صحار العماني 3-1 ، خسر الانوار الجديدة (وصيف بطل لبنان) امام الصفاقسي التونسي 0-3 وانتهت المجموعات كالآتي: (25-19 و25-14 و25-19).
ويلعب الزهراء مباراته الاخيرة في الدور الاول عند الساعة 18.00، من مساء الثلثاء 23 الجاري ضد فريق وادي موسى الاردني، بينما يلعب الاربعاء 24 شباط عند الساعة 18.00 الاهلي السعودي ضد الانوار اللبناني.

فوز سهل للزهراء على سنجل الفلسطيني في طائرة العرب 2016

20-02-2016

في اليوم الثاني من بطولة الأندية العربية الـ34 في الكرة الطائرة التي تقام في مدينة سوسة التونسية الساحلية حتى 29  شباط الجاري، بمشاركة 17 فريقا، حقّق بطل لبنان الزهراء (الميناء) فوزاً نظيفاُ على فريق سنجل (فلسطين) بثلاث مجموعات لصفر، كالآتي:(25-21) (25-15) (25-15)، ضمن المجموعة الثالثة.
وقدّم ابطال لبنان عرضاً كبيراً ونجحوا في بسط سيطرتهم على اللقاء.
وفي ما يلي برنامج مباريات الفريقين اللبنانيين (الزهراء والانوار) في الدور الأول بتوقيت بيروت:
*الاحد 21 شباط:
-الساعة 16.00-الصفاقسي(تونس)-الانوار(لبنان)
-الساعة 18.00-الريان(قطر)-الزهراء(لبنان)
*الثلاثاء 23 شباط:
-الساعة 18.00-وادي موسى(الاردن)-الزهراء(لبنان)
*الاربعاء 24 شباط:
-الساعة 18.00-الاهلي(السعودية)-الانوار(لبنان)
يشار الى ان الفرق قسمت الى اربع مجموعات كالآتي:
-المجموعة الأولى:الجيش(قطر)،سموحة(مصر)،الاهلي طرابلس(ليبيا)، السيب(سلطنة عمان) والنجم الساحلي(تونس).
-المجموعة الثانية:الأهلي(السعودية)،صحار(سلطنة عمان)، الأنوار(لبنان) والصفاقسي(تونس).
-المجموعة الثالثة:الريان(قطر)،سنجل(فلسطين)،الزهراء(لبنان)،النصر(البحرين) ووادي موسى(الأردن).
-المجموعة الرابعة: السويحلي(ليبيا) ،شباب الحسين(الاردن) والاتحاد(السعودية).

بطولة الأندية العربية الـ 34 في الكرة الطائرة 2016

19-02-2016

انطلقت الجمعة بطولة الأندية العربية الـ 34 في الكرة الطائرة التي تقام في مدينة سوسة التونسية وتستمر حتى 29 شباط الجاري بمشاركة 17 فريقاً بينهم بطل لبنان الزهراء الميناء طرابلس ووصيفه الأنوار الجديدة.
وفي أولى مبارياتهما ضمن البطولة، فاز الانوار الجديدة اللبناني على صحار البحريني 3-1، ضمن المجموعة الثانية وانتهت المجموعات كالآتي: (25-22 و29-27 و20-25 و25-22)
ويلعب الانوار ضد الصفاقسي التونسي عند الساعة 14.00 من بعد ظهر الاحد.

من جهته، خسر الزهراء امام النصر البحريني 1-3، ضمن المجموعة الثالثة وانتهت فيها المجموعات للفائز كالآتي: (25-19 و25-22 و19-25 و25-20).
ويلعب عند الساعة 16.00من بعد ظهر السبت سنجل الفلسطيني امام الزهراء، بينما يلعب عند الساعة 16.00 من بعد ظهر الاحد الريان القطري ضد الزهراء اللبناني.

فريق نادي الزهراء الميناء طرابلس الى البطولة العربية للاندية 2016

تونس من 16-29 شباط 2016

      لمتابعة البطولة

وفي ما يلي برنامج مباريات الفريقين اللبنانيين بتوقيت بيروت:
*الجمعة 19 شباط:
-الساعة 10 صباحاً: الزهراء(لبنان) - النصر(البحرين)
-الساعة 16.00: صحار(سلطنة عمان) - الانوار(لبنان)
*السبت 20 شباط:
-الساعة 16.00: سنجل(فلسطين) - الزهراء (لبنان)
*الاحد 21 شباط:
-الساعة 14.00:الصفاقسي (تونس)- الانوار (لبنان)
-الساعة 16.00: الريان (قطر) – الزهراء (لبنان)
*الثلاثاء 23 شباط:
-الساعة 16.00: وادي موسى (الاردن) – الزهراء (لبنان)
*الاربعاء 24 شباط:
-الساعة 16.00: الأهلي (السعودية)- الانوار (لبنان)
يشار الى ان الفرق قسمت الى اربع مجموعات كالآتي:
-المجموعة الأولى:الجيش (قطر)، سموحة(مصر)، الاهلي طرابلس(ليبيا)، السيب(سلطنة عمان) والنجم الساحلي (تونس).
-المجموعة الثانية: الأهلي (السعودية)، صحار(سلطنة عمان)، الأنوار(لبنان) والصفاقسي(تونس).
-المجموعة الثالثة: الريان (قطر)، سنجل(فلسطين)، الزهراء(لبنان)، النصر(البحرين) ووادي موسى(الأردن).
-المجموعة الرابعة: السويحلي(ليبيا)، شباب الحسين (الاردن) والاتحاد (السعودية).

«الفريق الطرابلسي» يحقّق حلمه التاريخي
«الزهراء» يتوّج بطلاً بالطائرة على حساب «الأنوار»



همام يسلم الحلو كأس البطولة (ساكو)

اسماعيل حيدر 11-05-2015
انه حلم تاريخي سطره نادي «الزهراء» بمنتهى الحنكة والدهاء وكتب له ان يدخل عبره تاريخ الكرة الطائرة اللبنانية، فتوج بطلا للموسم الحالي، محققا بذلك انجازا غير مسبوق لعاصمة الشمال وخارقا العرف الذي سبقه اليه ناديا «غزير» و «الانطلاق انفة» فنقل اللقب من المتن الى خارجه، وكان الأول له في تاريخه.

هو انجاز طرابلسي ترفع له القبعة، لأنه دخل «القفص الذهبي» للسجل ودَوَّن اسمه على لائحة المكرمين.

فاز «الزهراء» وحمل كأس البطولة، لأنه كان جديا، انتفض على غريمه «الأنوار» وحول تأخره بجولتين الى الفوز بثلاث جولات متتالية كانت اهمها الأخيرة لأنها وضعته على منصة التتويج وأنهى سلسلة الدور النهائي خير نهاية، فكانت البداية مسكا ونهايتها مثل العنبر.

وختم «الزهراء» النهائي بشكل ايجابي فتغلب على «الأنوار» بثلاثة اشواط مقابل شوط (26 ـ 24، 25 ـ 23، 25 ـ 27 ، 25 ـ 23). ورد الروح الى جمهوره الذي سانده في كل المباريات وأثبت أنه رقم جديد في الكرة الطائرة بعد أن وقف خلفه حتى الثمالة، وبعث فيه الروح كي يعود الى الحياة ويسحب البساط من تحت «الأنوار».

ويمكن القول ان المباراة كانت أشبه بمهرجان طرابلسي أكد على حضارة اهل المدينة وتوقهم وميلهم الى مثل هذه المناسبات التي رفعت اللعبة الى أعلى درجة من الإبداع.
لكن ما يجب التوقف عنده ان «الزهراء» البطل لم يكن ليتوج لولا هذه المجموعة من لاعبيه الذين يشكلون منتخبا «لاتينيا اوروبيا»، بمعنى انه لعب مؤخرا بستة لاعبين أجانب هم الفنزويلي غوميز والكرواتي زوكوكسكي والبولوني زالنسكي، الى اللاعبين المجنسين ارتور الزايك وكريستيان عساف، واحيانا انخل عبيد، ما يعني ان التشكيلة كانت تخلو من أي لاعب لبناني الا عندما يشارك غازي فنج بدلا من عبيد، ما يشير الى ان منتخب «اللاعبين الأجانب» خطف اللقب من الفرق اللبنانية وكان جديرا به.

والذي ساهم في فوز «الزهراء» كان الحالة التي مر بها «الأنوار» والارتباك الذي حرمه من كل شيء، فقد تبين ان بعض اللاعبين خصوصا البرازيلي باولو حامت حولهم الشكوك، بالإضافة الى الصربي ميلوش الذي تبدل بين مباراة واخرى، فكان أفشل صفقة في تاريخ النادي وتم الاحتفاظ به لضيق الوقت، لكن كل ذلك لا يعد مبررا لأن الوقت فات والذي «مات... قد مات».
إنها المرة الثانية التي يتعرض فيها «الأنوار» لمثل هذه المكيدة لأن لاعبه «دوموتور» باعه علنا في الموسم الماضي، في مكاتب المراهنات وافقده اللقب، وأبعده عنه.
اذا «منتخب من اللاعبين الأجانب» يفوز بلقب البطولة وهو امر يجب ان تحتذي به باقي الفرق وتبحث عن لاعبين من اصول لبنانية لتدعيم صفوفها في الموسم المقبل.
وكما حصل في المباريات السابقة، فان «الأنوار» جاهد عبر «نجمه» الكوبي دينيس، الذي أبدع وكذلك البرازيلي فيني دو سانتوس الذي كان متألقا بفضل ضرباته عن المركز 4 وهو ما كان ينقصه في السابق، فيما برز بيار فارس وجوزيف نهرا بالخطف وايلي النار بالاستقبال، لكن كل ذلك لم يمكن «الأنوار» من التقدم والفوز.
اما «البطل» فحدث ولا حرج، فريق متمكن بكل شيء: بلاعبين يجيدون الضرب من كل المراكز ويكفي أرتور من جهة وزالنسكي البولوني من جهة أخرى وكذلك الفنزويلي غوميز الذي خاض افضل مبارياته على الإطلاق الى الخاطف الرائع اللبناني الأصل كريستيان عساف.
من المباراة
] أشاد الوزير السابق فيصل كرامي الذي حضر المباراة بالحشد الكبير «لأبناء طرابلس»، وقال: «أنا فخور بهذا الحجم الكبير المتواجد على المدرجات والذي حول المباراة الى مهرجان رياضي.. هذا هو جمهور طرابلس الوفي، وهذه هي طرابلس المدينة الوفية التي انطلقت من خلال هذه القاعة التي شيدت بالتعاون مع الرئيس ميقاتي، فحقق «الزهراء الإنجازات».
] قال رئيس الاتحاد جان همام، ان البطولة نجحت بقوة هذا الموسم بعد ان ظن البعض انها ستفشل بسبب الاعتماد على ثلاثة لاعبين أجانب، فمنذ العام 2008 فان الكرة الطائرة في تصاعد مستمر، وما حصل اليوم (أمس)، يؤكد ان اللعبة بدأت تجد طريقها الصحيح، وان الموسم المقبل سيكون اقوى وأشد.
وعن مباراة أمس اضاف همام: ان الجميع كان فائزا وخصوصا اللعبة بعد هذا الحضور الكبير للجمهور الذي تعلق بالكرة الطائرة وبدأ يتابعها، وهذا ما شهدناه في المربع الذهبي والدور النهائي، فمبروك للعبة ومبروك للفائز، و «هارد لك» للخاسر.
] امتلأت قاعة الميناء على آخرها، واغلقت ابواب الملعب امام الحشود التي تدفقت لحضور المباراة، وقدر العدد الموجود داخل القاعة بثلاثة آلاف متفرج وهو أكبر عدد تابع مباريات هذا الموسم.

اتحاد الطائرة غرم حالات والزهراء وعاقب الجمهورين 2015

26-03-2015
قررت لجنة الأمور المستعجلة في الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في الجلسة التي عقدتها برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وحضور الأمين العام وليد القاصوف، وأمين الصندوق جوزيف سعاده، وعضوي اللجنة الادارية علي ابو علي وزين حمية، بعد الاطلاع على التقارير الواردة من الحكام واللجنة الفنية لمباراة حالات الرياضي والزهراء الميناء طرابلس على ملعب نادي المركزية جونية، والاستماع الى اعضاء الاتحاد الذين كانوا حاضرين في المباراة، تثبيت فوز حالات على الزهراء 3-1، توقيف جمهور حالات اول مباراة للفريق، منع رئيس نادي حالات عن حضور اول مباراة للفريق، تغريم نادي حالات مبلغ عشرة ملايين ليرة لبنانية حتى يتم تسليم الشخص الذي تعرّض لأحد الاداريين وحضوره الى مركز الاتحاد للاعتذار، توقيف جمهور نادي الزهراء اول مباراة للفريق، تغريم الزهراء مبلغ مليون ليرة لبنانية لتعرّض أمين سرّ النادي لمراقب المباراة.

رئيس النادي : مصطفى جبر 2006 - 2011

بدر الدين فلاح 1980 - 1982

abdogedeon@gmail.com

فريق الزهراء - وصيف بطل لبنان  2014

إدارة الزهراء تطعن في نتيجة المباراة امام القلمون

19-01-2015

عقدت الهيئة الادارية لنادي الزهراء ـ الميناء إجتماعا إستثنائيا على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراته مع فريق القلمون في قاعة نورث هافن مساء يوم السبت الماضي وأصدرت بيانا جاء فيه:
1- تؤكد الادارة أن ما شهدته المباراة عند إعلان الحكام إنتهائها بفوز الزهراء، من إرهاب وإعتداءات ورمي كراسي على أرض الملعب وعلى الحكام، يشكل سابقة خطيرة في تاريخ اللعبة خصوصا أن ذلك أدى الى ترهيب الحكام ودفعهم للتراجع عن قرارهم وأعادوا الفريقين الى أرض الملعب لاستكمال المباراة في أجواء غير رياضية من خلال إستمرار المسببين بالاشكالات في تهديد وإستفزاز اللاعبين ضمن أرض الملعب، ما أدى الى خسارة الزهراء.


ولم يكتف جمهور الفريق المنافس بذلك، بل إغتنم فرصة خروج جمهور الزهراء للاعتداء بالضرب على أفراده ما ألحق عددا من الاصابات نقل بعضها الى المستشفيات، ما يهدد بتحويل ملاعب الكرة الطائرة الى ساحات لتصفية الحسابات والاعتداءات وليس الى مساحة للمنافسة الرياضية الشريفة.

علما أن كل ما جرى كان على مرأى ومسمع أركان الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، وهذا من شأنه أن يسهل على الاتحاد مهمة إتخاذ القرارات الحاسمة لأن أركانه كانوا شهود عيان.

2- قررت الادارة تقديم طعن في نتيجة مباراة الزهراء والقلمون الى الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة.

3- تحمّل الادارة مسؤولية ما حصل من إعتداءات وترهيب على فريقها خلال المباراة الى الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، مؤكدة أن هكذا أجواء لا يمكن لها أن تبني اللعبة على أساس صحيح وسليم، ومن شأنها أن تضرب سمعتها وسمعة لبنان، داعية الاتحاد الى حماية اللعبة، والى الضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بسمعتها وتشويه صورتها، مؤكدة أن لها ملء الثقة بأن الاتحاد سيحمي اللعبة وسيكون راعيا لها وحاميا لأنديتها وأمينا على مسيرة تطويرها.

4- تستغرب الادارة عدم وجود قوى أمنية في حرم ملعب نورث هافن، كما هو مفترض في كل ملاعب الكرة الطائرة.

5- تشكر الادارة جمهورها الوفي وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وهي ستبقي جلساتها مفتوحة لمتابعة التفاصيل

بطولة لبنان للكرة الطائرة: "الزهراء" يفوز على "تنورين"

05-05-2014

فاز نادي "الزهراء الميناء" في المباراة الثالثة التي خاضها ضد نادي تنورين الرياضي ضمن مباريات نصف نهائي بطولة لبنان للكرة الطائرة، وبهذا الفوز أصبحت النتيجة 2-1 لنادي الزهراء، وبحال فوزه في المباراة المقبلة، سيتأهل الى الدور النهائي للبطولة.

آسيا: الزهراء سابعاً ام ثامناً؟

15-04-2014

خسر  فريق الزهراء اللبناني امام  بطل تايوان(0-3)   في اطار ترتيب المراكز  من بطولة الأندية الآسيوية ال15 في الكرة الطائرة التي تقام في العاصمة الفيليبينية مانيلا في المباراة التي جرت ظهر  الثلاثاء بتوقيت بيروت  .وجاءت المجموعات لمصلحة الفريق التايواني  كالآتي:(25-12)(25-23)(25-17).

وسيلعب الفريق اللبناني ضد فريق "بي. ال. دي. تي"  بطل الفيليبين الأربعاء  على المركزين السابع والثامن.  

بطولة الأندية الآسيوية في الكرة الطائرة

خسارة الزهراء امام بطل الصين(1-3)

والفريق اللبناني عينه على المركز الخامس

14-04-2014

خسر  فريق الزهراء اللبناني امام  فريق "بكين بي. أي. آي. سي "  بطل الصين الاثنين في اطار الدور ربع النهائي من بطولة الأندية الآسيوية ال15 التي تقام في العاصمة الفيليبينية مانيلا(1-3).وجاءت المجموعات لمصلحة الفريق الصيني كالآتي: (23-25)(25-12)(25-22)(25-16).وبعدما تقدّم الفريق اللبناني بالمجموعة الأولى(25-23) ،استعاد الصينيون زمام المبادرة وفازوا بالمجموعات الثلاث الباقية.

وسيلعب الفريق اللبناني ضد بطل تايوان الثلاثاء على ترتيب المراكز من 5 الى 8 وعينه مصوّبة  نحو احتلال المركز الخامس وهو مركز مشرّف لوصيف بطل لبنان في البطولة القارية وفي المباريات الأخرى من الدور ربع النهائي ، تأهل كونديسات القازاقي وماتين فارامين الايراني والريان القطري الى الدور نصف النهائي الذي يقام الثلاثاء.

بطولة الاندية الآسيوية في الكرة الطائرة

الزهراء يواجه بطل الصين الاثنين

في الدور ربع النهائي

13-04-2014

سيخوض فريق الزهراء اللبناني مباراة هامة جداً  ضد فريق "بكين بي. أي. آيز سي."  بطل الصين في اطار الدور ربع النهائي من بطولة الأندية الآسيوية ال15 التي تقام في العاصمة الفيليبينية مانيلا عند الساعة الواحدة من بعد ظهر الاثنين 14 نيسان الجاري بتوقيت بيروت.وسيسعى الفريق اللبناني الى الفوز بالمباراة امام التنين الصيني  والتأهل الى الدور نصف النهائي.وفي المواجهات ربع النهائية الأخرى سيتواجه الاثنين ايضاً غاز الجنوب العراقي مع كونديسات القازاقي وماتين فارامين الاريراني مع بطل تايوان والريان القطري مع هوم تيفولوشن الفيليبيني.

وبعد الفوزين اللذين حققهما الزهراء في الدور الأول على بطل فيتنام وعلى بطل اليابان وضمانه التأهل الى الدور ربع النهائي ، خسر الفريق اللبناني امام فريق ماتين فارامين الايراني في مباراته الثالثة التي جرت السبت في الدور الأول (0-3).وجاءت المجموعات لمصلحة الفريق الايراني كالآتي:(25-16)(25-20)(25-27)(25-17).

في انجاز جديد للكرة الطائرة اللبنانية

بعد المنتخب الوطني للرجال

الزهراء بين الثمانية الكبار في آسيا

10-04-2014

حقّق  نادي الزهراء (الميناء) وصيف بطل لبنان للرجال فوزه الثاني على التوالي في  بطولة الأندية الآسيوية  التي  تقام في مانيلا(الفيلبين) بفوزه المستحق على فريق اويتا ميوشي بطل اليابان  بثلاثة اشواط لاثنين الخميس ضمن الدور الأول في اطار  المجموعة الثانية امام جمهور كبير من الجالية اللبنانية  في انجاز خارجي جديد للكرة الطائرة اللبنانية.وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي:(25-23)(28-30)(23-25)(25-22)(15-6).ويأتي الفوز اللبناني على اليابان بمثابة انجاز كبير لوطن الأرز اذ من المعروف ان الفرق اليابانية من النخبة في القارة الصفراء.

وبذلك، ضمن الفريق اللبناني تأهله الى الدور ربع النهائي  بفوزين من مباراتين  وسيخوض مباراته الثالثة والأخيرة في الدور الأول ضد فريق ماتين فارامين الأيراني السبت 12 نيسان الجاري. وبعد الفوز ،اتصل رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام بنائب رئيس الاتحاد اسعد النخل الموجود في الفيليبين وبرئيس البعثة ماهر الضناوي مهنئاً ومتمنياً التوفيق لممثل لبنان في مبارياته المقبلة.وفي اتصال مع النخل اوضح ان الفريق اللبناني تعملق ونجح في تحويل تخلّفه بمجموعتين لواحدة الى فوز (3-2) حيث بسط لاعبو الزهراء سيطرتهم على المجموعة الخامسة والفاصلة وانهوها(15-6) وسط ذهول الفريق الياباني وجهازه الفني.

وبالبداية الرائعة لفريق الزهراء في اكبر استحقاق قاري على صعيد الأندية  ، تواصل الكرة الطائرة اللبنانية تحليقها على الصعيد الخارجي ( عربياً وآسيوياً) .فعلى الصعيد العربي ، احتل نادي الزهراء المركز الرابع في بطولة الأندية العربية في نسختها الأخيرة التي جرت في تونس في شباط الفائت . وعلى الصعيد الآسيوي، تأهل منتخب لبنان للرجال ،ممثلاً الدول العربية، الى كأس آسيا التي تقام في كازاخستان الصيف المقبل كأفضل ثمانية منتخبات في آسيا بعد أداء كبير منه في بطولة الأمم الآسيوية التي جرت الخريف الفائت في الامارات العربية المتحدة.

بطولة الأندية الأسيوية في الكرة الطائرة

فوز الزهراء على بطل فيتنام(3-2) 

08-04-2014

استهلّ  نادي الزهراء (الميناء) وصيف بطل لبنان في الكرة الطائرة للرجال مبارياته في بطولة الأندية الآسيوية  التي  تقام في مانيلا(الفيلبين) بفوز مثير الثلاثاء على فريق  دوك لونغ جيا لاي الفيتنامي بثلاث مجموعات لمجموعتين ضمن المجموعة الثانية كالآتي:(22-25)(25-18)(22-25)(25-17)(15-13) .وحضر المباراة القنصل العام في الفيليبين جوزيف اسعد وحشد من ابناء الجالية اللبنانية برئاسة عبد القادر جديد .وبعد الفوز ،اتصل رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام بنائب رئيس الاتحاد اسعد النخل الموجود في الفيليبين وبرئيس البعثة ماهر الضناوي مهنئاً ومتمنياً التوفيق لممثل لبنان في مبارياته المقبلة.

هذا، وسيخوض الفريق اللبناني مباراته الثانية  في الدور الأول ضمن المجموعة الثانية الخميس 10 نيسان مع فريق  اويتا ميوشي الياباني ومباراته الثالثة السبت 12 نيسان مع  فريق  ماتين فارامين الأيراني.

الطائرة: بعثة نادي الزهراء الى الفيليبين

للمشاركة في بطولة الأندية الأسيوية

06-04-2014

غادرت  بعثة نادي الزهراء (الميناء) وصيف بطل لبنان في الكرة الطائرة للرجال الى الفيليبين للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية  التي ستقام في مانيلا بين 8 و16 نيسان الجاري .هذا ،وتألفت البعثة من:

ماهر ضناوي ( رئيساً )، سيمون عطا الله ( مدرباً)، ايلي الدبس (مساعداً للمدرب )، خالد شخاشيرو (ادارياً)، زياد الحصري ( ممرّناً)، الياس وهبه  ( حكماً دولياً)، لؤي الشريف (قائداً للفريق)، جميل عبيد، رامي عيسى  ، باريتو دجونلون  ، غازي فنج  ، ارتور الزايك  ، جوزيه كارسكو  ، آدم خوري ، فراس الحلو ، برونو بورتادو ، كريستيان عسّاف  وعمر صابونه (لاعبين)  .

وسيخوض الفريق اللبناني مبارياته في الدور الأول ضمن المجموعة الثانية وفق البرنامج التالي:

-         الثلاثاء 8 نيسان اول مباراة مع فريق  دوك لونغ جيا لاي الفيتنامي.

-         الخميس 10 نيسان ثاني مباراة مع فريق  اويتا ميوشي الياباني.

-         السبت 12 نيسان ثالث مباراة مع  فريق  ماتين فارامين الأيراني.

 

بطولة الأندية العربية في الكرة الطائرة

الزهراء يلعب على المركزين الثالث والرابع

21-02-2014

سيتواجه نادي الزهراء وصيف بطل لبنان في الكرة الطائرة ونادي الاتحاد المصراتي الليبي  السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة الأندية العربية الثانية والثلاثين التي يستضيفها نادي الترجي التونسي والتي ستختتم السبت.ففي الدور نصف النهائي الذي اقيم الجمعة ،فاز الترجي على الزهراء بثلاث مجموعات لصفر كالآتي:(25-21)(25-11)(25- 19  ).كما فاز دار كليب البحريني على الاتحاد الليبي بثلاث مجموعات لواحدة.وانتقل فريقا الترجي ودار كليب الى الدور النهائي بينما سيلعب الزهراء اللبناني والاتحاد الليبي على المركزين الثالث والرابع.

طائرة العرب:الزهراء اللبناني رابعاً

وهمّام يستقبل البعثة الأحد

22-02-2014

احتلّ نادي الزهراء وصيف بطل لبنان في الكرة الطائرة المركز الرابع في بطولة الأندية العربية الثانية والثلاثين بعدما تعرّض الى خسارة أمام نادي الاتحاد المصراتي الليبي  السبت بثلاث مجموعات لصفر (23-25)(22-25) (18-25) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي أقيمت في قاعة الزواوي في تونس .هذا ،وستعود البعثة اللبنانية الى بيروت عند الساعة الحادية عشرة من مساء الأحد 23 شباط الجاري وسيكون رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام على رأس مستقبليها في مطار رفيق الحريري الدولي.

طائرة العرب:الزهراء اللبناني رابعاً

ولاعبه الفنزويلي جونلين افضل مرسل

23-02-2014

احتلّ نادي الزهراء وصيف بطل لبنان في الكرة الطائرة المركز الرابع في بطولة الأندية العربية الثانية والثلاثين بعدما تعرّض الى خسارة أمام نادي الاتحاد المصراتي الليبي  السبت بثلاث مجموعات لصفر (23-25)(22-25) (18-25) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي أقيمت في قاعة الزواوي في تونس .

على صعيد آخر، اختير لاعب نادي الزهراء باريتو جونلين (فنزويلي الجنسية ) أفضل مرسل في البطولة .

بطولة الأندية العربية في الكرة الطائرة

الزهراء يواجه صحم العماني الخميس

وعينه على التأهل الى نصف النهائي

18-02-2014

سيخوض وصيف بطل لبنان في الكرة الطائرة نادي الزهراء(الميناء) مباراة هامة ضد فريق صحم (سلطنة عمان) عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس 20 شباط الجاري بتوقيت بيروت ضمن اطار الدور ربع نهائي من بطولة الأندية العربية ال33 التي يستضيفها نادي الترجي التونسي .واختتم الدور الأول الثلاثاء على ان تستريح كافة الفرق الاربعاء لتقام المباريات الأربع ضمن الدور ربع النهائي الخميس.

وسبق للنادي اللبناني ان تأهّل الى الدور ربع النهائي بعد فوزه في الدور الأول على غاز الجنوب(3-1) وعلى الأهلي بنغازي الليبي(3-0) وخسر امام دار كليب البحريني (1-3).وفي حال فوز الفريق اللبناني  في لقاء الخميس فسيخوض مباراة الدور نصف النهائي الجمعة.

وفي هذا الاطار، هنّأت اللجنة الادارية للاتحاد وصيف بطل لبنان لتأهله الى الدور ربع النهائي في الاستحقاق العربي الكبير.

2011

 لؤي الشريف، مازن حكم، بسام أرناؤؤط، محمد الحاج، غازي الفنج، محمد ضاهر، شادي شعبان، جمال قنديل، عمر صابونه

 ياسر ماياتا، جوفان سولافيك، نيكولا فوجوفيكو ومايكل مونتاليي

 

فريق الزهراء اللبناني 2010

عودة نادي الزهراء اللبناني بطل المشرق العربي بالكرة الطائرة 2010

23/12/2010

عادت بعثة نادي الزهراء(المينا) بطل المشرق العربي لأندية الكرة الطائرة الى لبنان،عبر مطار رفيق الحريري الدولي، بعد نجاحها في احراز اللقب المرموق بالفوز على الشبيبة البوشرية في نهائي البطولة التي استضافها الأردن. واوضح رئيس النادي البطل مصطفى جبر ان النصر الذي حقّقه ناديه هو انتصار للبنان وللكرة الطائرة اللبنانية لأن الانجازالذي حقّقه ناديه هو الأول لناد لبناني على المستوى العربي في بطولة رسمية وان نادي الزهراء استحق اللقب الغالي .

واضاف جبر ان اللقب هو "ثمرة" جهد ثماني سنوات من العمل الدؤوب في النادي الشمالي.وقال جبر انه يهدي الكأس الى لبنان ولعبة الكرة الطائرة والى طرابلس الميناء والى داعم النادي الأول الرئيس الفخري و"الأبالروحي"الرئيس نجيب ميقاتي.

ووجّه الشكر الى نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام الذي واكب مبارياتالفرق اللبنانية لحظة بلحظة من خارج لبنان. ونوّه جبر بالانضباط وروح المسؤولية للاعبي النادي الذين برهنوا عن مستوى عال خصوصاً في المباريات الثلاث الاخيرة من البطولة.

واعتبر ان الفوز باللقب العربي سيعطي اللاعبين دفعاً معنوياً في الموسم المحلي 2010-2011 الذي سينطلق الشهر المقبل. وفور وصول بعثة نادي الزهراء الى عاصمة الشمال جرى استقبال حافل لها في منطقة الميناء من قبل ابناء المنطقة.

وأطلقت الاسهم النارية في الهواء احتفالاً بالابطال ورُفعت اللافتات المرحبة والمهنئة بالفوز الكبير.
 

رئيس نادي الزهراء الميناء مصطفى جبر: فريقي منافس جدّي على لقب الطائرة
2010

يبرز الزهراء الميناء طرابلس هذا الموسم كواحد من أبرز الفرق المرشحة لإحراز لقب بطولة لبنان في الكرة الطائرة. فريق طموح وعنيد لا يخشى أحداً، حقق نتائج لافتة ومفاجئة في طريقه الى المربع الذهبي هذا العام حتى صار النادي الذي يُحسب له مئة حساب في البطولة الحالية. موقع "sports-leb.com" حاور رئيس النادي مصطفى جبر الذي لا يقلّ طموحه أبداً عن طموح لاعبيه، فبدا مرتاحاً لمسيرة فريقه حتى اليوم، مشددا على أن ما حققه الزهراء حتى الآن هو بفضل العزم والإلتزام والإرادة التي تميّز بها منذ صعوده الى الدرجة الأولى منذ ثلاثة أعوام.

- ما هي حظوظ الزهراء في انتزاع لقب البطولة لهذا الموسم؟
دعني أقول إنها ليست حظوظاً، بل إننا نقوم جميعاً بجهد كبير لإحراز اللقب، وعندما تتكاتف الإدارة مع الجهاز الفني واللاعبين وبمؤازرة جمهورنا الوفي الكبير لا بدّ أن نصل في ختام الموسم الى النتيجة التي نتطلع إليها بإذن الله. كما تعلم فإنّ فريقنا يخوض غمار دوري الدرجة الأولى للعام الثالث فقط وفي كلّ عام يتقدّم مستواه الفني عن العام الذي سبقه كونه يتعلّم من أخطائه الماضية ويحاول تداركها في المستقبل. كذلك فإنّ لاعبينا يكتسبون المزيد من الخبرة مع كل مباراة يخوضونها، وهي تبقى الأهمّ برأيي للمنافسة الحقيقية على اللقب.

- ما هي النسبة المئوية التي تضعها لتأهل فريقك الى الدور النهائي؟
- فريقي قدّم عروضاً قوية في دور "الفاينل سيكس" بشهادة الجميع وهو إستحقّ بجدارة دخول المربّع الذهبي وبالطبع سيكون منافساً جدياً على اللقب. أما أيّ حديث عن هذا المربّع منذ الآن فأعتقد أنه لن يكون دقيقاً أو صحيحاً مئة في المئة، ففي هذا الدور تختلط الأوراق مجدداً لأنّ الفرق الأربعة ستستعين بلاعبين أجانب جدد قد يكونون قادرين في حال كانوا من النجوم البارزين الأقوياء على تغيير المعادلة لأنديتهم، أما بالنسبة إلينا فنحن لن نستغني عن لاعبَينا الأجنبيين الموجودَين حالياً معنا وهما الصربيان دافور وميركوف، لأنّ التنسيق والتناغم الموجودَين حالياً داخل صفوف الفريق يعوّضان برأيي عن إمكان استبدالهما بآخرَين مهما كان مستواهما عالياً، وهذا ما حصل معنا في العام الماضي حين إستقدمنا لاعبَين من الطراز الرفيع ولم نستطع أن نحقق نتيجة طيبة. ولا بدّ هنا من التنويه بمزايا لاعبَينا الحاليَين فهما يتمتعان بأخلاق رياضية عالية وتربطهما بزملائهما في الفريق وبإدارة النادي علاقة مودّة وإحترام متبادل.

- أفهم من حديثك أنكم ستحتفظون بهما في الموسم المقبل أيضاً؟
ما هو مؤكد أنني سأبدأ بهما الموسم الجديد، أما هل سيستمرّان طوال الموسم أم نقوم بتغييرهما في الأدوار النهائية في حال وصولنا إليها فمن المبكر الإجابة على هذا السؤال الآن. ولكن في أيّ حال أنا مع بقاء أيّ لاعب أجنبي مع ناديه أكثر من موسم واحد لأنّه في النهاية لاعب غريب وهو بحاجة الى وقت كثير للتأقلم مع أجواء البلد وأيضاً مع زملائه في الفريق.

- من هو اللاعب الذي برز في صفوف فريقك هذا الموسم وتعوّل عليه كثيراً في الإستحقاقات المقبلة؟
أنا لا أستطيع أن أفرّق بين لاعب وآخر، فأنا أكرر القول دائماً إنهم جميعاً بمثابة أولادي، حتى في الحقيقة لا يستطيع أحد القول إن لاعباً بمفرده يبرز في صفوف الزهراء، ففي النهاية هي لعبة جماعية بحاجة الى تضافر جهود الجميع، وفي العام الماضي كان خمسة من لاعبينا في عداد منتخب لبنان للكرة الطائرة، وهذا يدلّ على مدى الطاقات والقدرات اللتين يتمتع بهما لاعبونا.

- ولكن لا بدّ من وجود لاعب يبرز أكثر من غيره مؤخراً؟
ربما يكون اللاعب المعروف مازن حكم الذي كان مصاباً في الموسم الماضي هو حالياً في قمة لياقته الفنية ويقدّم موسماً رائعاً معنا، كما أنّ اللاعب لؤي الشريف يتألق في بعض المباريات ويحمل الفريق على عاتقه وينجح في مهمته، لذلك أتمنى عليك مرة اخرى عدم الدخول في لعبة الأسماء لأنني قد أنسى أحداً وأنا لا أريد أن أظلم أيّ لاعب، بل العكس أريد أن أوجّه إليهم فرداً فرداً تحية محبة وتقدير من إدارة النادي ومنّي شخصياً على كل ما يبذلونه في سبيل الزهراء ورفعته وتقدمه.

- هل أنتم بصدد التعاقد مع لاعبين محليين في الموسم المقبل؟
كلا، نحن سنبقي على التشكيلة نفسها التي خضنا بها بطولة هذا العام ولن نقدم على تغيير أيّ لاعب لبنانياً كان أم أجنبياً. كل ما سنفعله في نهاية هذا الموسم هو ترفيع عدد من لاعبينا الناشئين الواعدين وضمّهم للفريق الأول لكي يشكّلوا سنداً ودعماً لزملائهم في حال تعرّض أحدهم للإصابة أو اضطرّ للإبتعاد لسببٍ أو لآخر.

- كيف تصفون علاقتكم بالإتحاد اللبناني للكرة الطائرة؟
بإسم نادي الزهراء الميناء وبإسمي شخصياً أستطيع التأكيد أن علاقتنا بالإتحاد مميزة وممتازة وإيجابية الى أقصى الحدود. هذا الإتحاد الذي يرأسه الصديق جان همام يعمل بكلّ ضمير وحكمة ومن كل قلبه لتطوير اللعبة، وهو يمسك زمام الأمور بيدٍ من حديد ولا يسمح لأحد بأن يتاجر بحقوق اللعبة والأندية واللاعبين مهما علا شأنه. وأنا شخصياً أعرف كم أن همام يضحي من وقته ومن ماله الخاص أيضاً لإعادة الزخم والرونق الى الكرة الطائرة وهي بدورها تستحقّ إتحاداً من هذا الطراز لينهض بها ويحلق بها من جديد.

- يعني أنك متفائل بمستقبل الكرة الطائرة؟
جداً جداً، وكل عام سنجد أن اللعبة ستتحسّن وتتطور عن العام الذي سبقه، وأنا أرى أن الكرة الطائرة بعد خمسة أعوام ستعود لتأخذ مكانها الطبيعي والطليعي بين الرياضات اللبنانية لأنه من الآن وحتى ذاك الوقت يكون قد نشأ جيل جديد موهوب مندفع ومتحمّس قادر على استلام الامانة بكل إخلاص وثقة والسير باللعبة بثبات نحو الشهرة والنجومي

Sport leb

 "الزهراء" سيمثل لبنان في البطولة العربية للطائرة بعد احتلاله وصافة بطل لبنان 2010

31 / 05 / 2010
توّج نادي الزهراء - الميناء للكرة الطائرة موسمه الحالي باحتلال مركز الوصيف، للمرة الاولى في تاريخه، بعدما سبق له ان احتل المركز الثالث مرتين في الموسمين السابقين.

وأكد رئيس النادي مصطفى جبر لـ"المستقبل" ان فريقه واجه صعوبات جمة لتحقيق امنيته وامنية جمهوره بالمنافسة على اللقب الذي بقي بعيداً أمتاراً قليلة، وقال: "لا قاعة مسقوفة للتدريب في طرابلس، وكنا نتجشم مشقة التنقل بين غزير وغيرها من المناطق خارج مدينة الفيحاء".

وعن خسارة الزهراء المباريات النهائية الحاسمة امام الانوار، لم يخف جبر ان خبرة لاعبي الانوار تفوق خبرة لاعبيه، وأضاف:

 "لاعبونا يكتسبون الخبرة والاحتكاك، وعيوننا ما زالت متوجهة نحو اللقب الذي نحلم به، واتوقع ان تكون كأس البطولة بين ايدينا في المواسم القريبة المقبلة.

نحن ندرك ان المنافسة لن تكون سهلة، لكن التصميم على الفوز هو السلاح الامضى الذي نحرص على الامساك به، والاصرار على استخدامه في كل موسم.

اعتمدنا بداية هذا الموسم على المدير الفني فوزي فري الذي سبق له ان مارس الكرة الطائرة في فرنسا، لكنه لم يستطع ان يعطي الفريق الوقت الكافي لانشغاله في الجامعة التي يعمل فيها في لبنان، فخلفه المدرب الصربي زفيكوف الذي يعرفه اللاعبون لانه دربهم الموسم الماضي، وكانت النتائج التي حققها الفريق ايجابية وتدعو الى التفاؤل بالمستقبل".

وشكر جبر الرئيس نجيب ميقاتي على دعمه وتشجيعه معنوياً ومادياً لنادي الزهراء، وعلى احتضانه الفريق الطرابلسي الذي اوصل المدينة للمرة الاولى الى مركز الوصيف في الكرة الطائرة، وقدّم مستوى فنياً مشرفاً اظهر مدى التطور الرياضي الذي بلغته الفيحاء.

وقال جبر ان نادي الزهراء - الميناء أسس عام 1950، ووصل الى الدرجة الاولى عام 1974، لكنه هبط الى الثانية، وعاد مجدداً الى مكانه الطبيعي في الدرجة الاولى قبل ثلاث سنوات، واحتل مراكز متقدمة، ونافس الفرق القوية حتى وضع اسم مدينة طرابلس في واجهة الميدان الرياضي.

 أضاف: "يشرفنا ان نكون ضمنا تمثيل لبنان في بطولة النوادي العربية قي شباط المقبل في المملكة العربية السعودية، وبدأنا تحضير فريق يليق بالسمعة الطيبة لبلادنا في الاستحقاقات الخارجية".

 وعن خطط ناديه للموسم المقبل، كشف جبر انه ينوي ضم ثلاثة لاعبين محليين جدد، فضلاً عن لاعب اجنبي واحد، ولاعبين إثنين من الجنسية العربية، وتوقع جبر ان تكون النتائج المقبلة افضل منها في الموسم الماضي، وتابع:

 "نجحنا في تصدر مرحلتي الذهاب والفاينال سيكس، وتفوق فريق الانوار علينا بفضل خبرة لاعبيه، ولم يؤثر فينا انسحاب فريق البوشرية من البطولة، اذ كان مستوانا يفوق مستواه بدليل اننا فزنا عليه ثلاث مرات".

وأشاد جبر بالاتحاد الحالي ورئيسه جان همام "الذي اعطى اللعبة جهده حتى اعاد التألق اليها، وأعاد المنافسة الشريفة بين عائلة اللعبة، كما لم شمل النوادي لتصبح الكرة الطائرة ذات شعبية مميزة".

الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء 2009
انفه قنات قيتولي دلهون حبوب الانوار القلمون القلمون الجيش الامن العام المعني السفارة مع
0/3 0/3 0/3 0/3 0/3 1/3 1/3 0/3 3/2 0/3 0/3 0/3 النتيجة
الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء الزهراء 2009
      البوشرية انفه الجيش القلمون بيبلوس البوشرية الانوار الجيش البوشرية مع
      3/0 2/3 0/3 2/3 0/3 3/2 3/0 1/3 0/3 النتيجة

 

"التمدن" تحاور رئيس نادي الزهراء مصطفى جبر: جاهزون لنكون في مصاف الاندية الممتازة

عرفته مطلع السبعينات نجماً من نجوم النادي العريق ومدافعاً بضراوة عن أمنه وسيرته ومسيرته، فرفعت له الاعلام البيضاء ليدخل بقوة الى محراب النادي شاغلاً مركز الرئاسة ومحدثاً نهضة حضارية في البشر والحجر، انه رئيس نادي الزهراء مصطفى جبر.
"
التمدن" التقت جبر وأجرت معه هذا الحوار:
كيف هو اليوم الوضع الحالي لفريق الزهراء؟
ـ "الفريق جاهز ويحضر تحضيراً جيداً ويتمرن 3 مرات في الاسبوع، وخلال شهر كانون أول يصبح 5 مرات بسبب قرب الاستحقاقات التي تنتظره".
برأيك هل سينافس للصعود الى الممتازة؟
ـ "عملنا كما هو مرسوم لننافس ولننتقل الى الدرجة الممتازة، ولكن هذا يتوقف على بقية الاندية ومدى استعدادها ومستواها".
من وقّع معكم من اللاعبين للدفاع عن الوان الفريق؟
ـ "استقدمنا اللاعب وليد حجازي من نادي السفارة الاميركية، وعلي بركات من نادي الجيّة، وعصام موراني من نادي رأس مسقا".
من يقوم بمهمة التدريب؟
ـ "يدرّب الفريق هشام غنوم ابن بلدة القلمون، وهو مدرب يتمتع بالخبرة الكافية".
متى تأسس نادي الزهراء الميناء؟
ـ "بعيد استقلال لبنان تأسس النادي عام 1950، ومنذ هذا التاريخ بالذات بدأت مسيرته الناجحة".
من هي الوجوه البارزة الذين مرّوا بتاريخ الكرة الطائرة في ناديكم؟
ـ "هناك عدة وجوه بارزة لا مجال لذكرها جميعاً ويأتي في مقدمة هؤلاء محمد مرجان لاعب منتخب لبنان ومنير عبوشي لاعب البوشرية ــ بطل لبنان والمنتخب الوطني، ووليد طيبا.
اما الوجوه الاجتماعية في الميناء أكاد أقول ان النادي استقطب 90% منها خلال فترة الـ 56 عاماً.
اما خلال الثلاث سنوات الماضية فقد خطى النادي خطوة غير مسبوقة على جميع الاصعدة وأضحى علماً من أعلام الميناء الفاعلة، ومن الاندية القليلة جداً الذي لديه ملعب خاص به".
هل النادي فاعل على صعيد الاتحادات التي تنتمون اليها؟
ـ "على مر تاريخ النادي كان هذا الصرح فاعلاً على صعيد الاتحادات وخصوصاً الكرة الطائرة، فلم نقصّر يوماً بواجباتنا للمساعدة في تطوير الالعاب، ودائماً كان لنا ممثل في اتحاد الطائرة حيث شغل حسن عيسى رئيس نادي الزهراء يومذاك مركز نيابة رئاسة الاتحاد لفترة طويلة، واليوم رئيس لجنة منطقة الشمال بالطائرة محمد برنار ابن نادينا منذ القدم، كذلك لنا ممثل في اتحاد كرة السلة وهو عضو اداري في النادي (وليد الكردي)".
ما هو رأيك بالاتحاد الذي يرئسه المحامي وليد يونس؟
ـ "أنت تعلم ان شهادتي مجروحة بوليد يونس لانه صديق عزيز.. اما بالنسبة للاتحاد، فأنا كنت مرشحاً بنفس اللائحة التي يرأسها لذلك أثق بقدرات الاعضاء ونواياهم. وأتمنى ان تسمح الظروف ليكون لهم بصمات دامغة".
كلمة أخيرة؟
ـ "أوجه نداء الى أهالي الميناء الذين يعرفون تماماً كم لعبت الاندية في الميناء دوراً ريادياً في اظهار شهرة الكرة الطائرة على صعيد لبنان، لذا أتمنى منهم الالتفاف حول نادي الزهراء ومد يد العون والمساعدة ليبقى هذا النادي علماً من أعلام لبنان". 

امين القاري 2006

جلال بعينو

فرض نادي الزهراء (الميناء) نفسه بين الكبار في لعبة الكرة الطائرة وبات أحد أبرز الفرق اللبنانية في اللعبة والتي بات يُحسب لها الحساب

ففي الموسم الفائت كاد الفريق الشمالي أن يتأهل الى الدور النهائي من البطولة بعدما تقدّم على الشبيبة البوشرية(2-1) في الدور نصف النهائي لكن الفريق المتني حوّل تخلّفه الى فوز مثير(3-2) ليخوض الزهراء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضد القلمون وليفوز بها ويحتل المركز الثالث في البطولة .

ويقول رئيس نادي الزهراء مصطفى جبر أن تدريبات الفريق انطلقت منذ أكثر من شهر ونصف باشراف المدرب واللاعب الدولي السابق فوزي الفرّي.

ويضيف جبر أن ناديه سينافس بجدارة على لقب بطولة موسم2009 -2010 تماماً كما فعل الموسم الفائت.ويعتبر جبر أن الدعم الذي يُقدّمه الرئيس الفخري للنادي الرئيس نجيب ميقاتي يبقي النادي في دائرة "الأضواء" و المنافسة على اللقب عبر تشكيل فرق قوي قادر على مقارعة الفرق الكبيرة وتمثيل المنطقة محدداً موازنة الفريق هذا الموسم بمائة وخمسين ألف دولار أميركي.

وحول تشكيلة الفريق التي ستدافع عن ألوان النادي يقول جبر أن النادي استقدم نزار عكرا ورفيق رزق بالاضافة الى اللاعب الصربي دافور بيرسيتش

وذكر أن تشكيلة الفريق مؤلّفة من شادي شعبان ورفيق رزق ومازن حكم وستيف عواد وبلال لادقاني وايلي النار ولؤي الشريف وسيمون عطالله ونزار عكرا ومحمد الحاج اضافة الى اللاعب الصربي بيرسيتش .وأضاف ان الفريق سيضم لاعباً أجنبياً ثانياً في مراحل متقدّمة من البطولة .

واوضح جبر أن طموح اللجنة الادارية هو احراز اللقب المرموق .وحول الفرق التي ستنافس للدخول الى المربّع الذهبي أجاب جبر أن الفرق هي البوشرية والأنوار وأنفه والقلمون والجيش اللبناني اضاف الى فريقه مشيراً الى أن تبديلات طرأت على بعض الفرق ولا أحد يعرف من سيحرز اللقب بسبب تقارب المستوى.وشدّد رئيس نادي الزهراء على العلاقة الوطيدة التي تربطه باللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة واصفاً ادارتها للعبة بال"ممتاز".
 

فريق الزهراﺀ الميناﺀ - طرابلس
عين الزهراﺀ الميناﺀ - طرابلس على لقب "الطائرة"

05-01-2009 صدى البلد

يأمل نادي الزهراﺀ -الميناﺀ طــرابلس في دخول سجل الأبطال من خلال احراز بطولة لبنان للدرجة الاولى في الكرة الــطــائــرة فــي مــوســم -2008 2009.

لهذه الـغـاية، تــعــاقــدت ادارة النادي الشمالي مع المدرب الصربي سرغين فاسكوف المدرب السابق لناديي أوبيتش وبارتيزان بلغراد الصربيين للاشراف على الفريق، كما ضمّ النادي اللاعب رامي عيسى من نادي الانطلاق - أنفه.

وبــاتــت تشكيلة الفريق تضم سيمون عطالله وشادي شعبان وايلي النار ومحمد الحاج واسطفان ستيف عوّاد ولؤي الريف، وسامي عيسى وبلال لاذقاني والصربي ألكسندر سيماونيفيتش. ويتدرّب الفريق خمس مرات أسبوعياً على ملعبي الرياضي غزير ونــورث هايفن في القلمون.

ويقول فاسكوف: "بـــات الفريق جاهزاً بدنياً وأعكف حالياً على تطوير اللاعبين ذهنياً على أرض الملعب من خلال المباريات التجريبية التي يلعبها الفريق".

وأعتبر: "فريق الزهراﺀ سيدخل المربّع الذهبي ونعمل على استقدام لاعبين أجانب من الطراز الأول من صربيا وكنا نطمح بلاعب أجنبي أفـضل مــع الــفــريــق فــي انطلاق البطولة، لقد تابعتُ بواسطة الفيديو مباريات البطولة السابقة وتعرّفت على مستوى الفرق اللبنانية".

وأكد المدرب الصربي أن لاعبيه يملكون طاقات جيدة في حاجة الى صقل وهذا ما يعمل عليه للتقدّم في ترتيب البطولة من المركز الثالث في الموسم الماضي الى السلسلة الــنــهــائــيــة فــي الموسـم المقبل والسعي لاحراز اللقب المرموق.

من جهته، أكــد رئيس النادي مصطفى جبر أن موازنة الفريق تبلغ 150 الف دولار أميركي مع امكانية زيادتها في حال بلوغ النهائي وهي مغطاة بالكامل من رئيس مجلس الـــوزراﺀ السابق والرئيس الفخري للنادي نجيب ميقاتي.

وأضاف: "نأمل أن يُحقّق الفريق نتائج ممتازة ونحن نسعى إلى تطوير الفريق من خلال تعاقدنا مع المدرب فاسكوف ونعمل معه لاحراز اللقب وأكد لنا الرئيس ميقاتي أنه جاهز لتقديم أي دعــم ونأمل أن نكون عند حسن ظنّه، وافتتح النادي مدرسة تدريبية مجانية لتعليم الكرة الطائرة".

وتمنى جبر على الاتحاد برئاسة رئيسه جان همام أن يستمر بالزخم الــذي أعــطــاه للعبة والأنــديــة منذ تسلّمه المسؤولية.

وقــال حــول تغيير الاوضـــاع في اللعبة: "تتحضّر الأندية للبطولة مع وجــود برنامج المباريات ويزيد النقل التلفزيوني الحماس لدى اللاعبين".

ودعــــا جــبــر جــمــهــور الـــنـــادي الــى مواكبة الفريق فــي البطولة خصوصاً أن الــمــبــاراة الافتتاحية ستجمع الزهراﺀ وبطل لبنان الأنوار الجديدة.

الزهراء سفير الشمال فوق العادة في "ممتاز" الكرة الطائرة

10 / 07 / 2007

تمتد جذور نادي الزهراء الرياضي الخيري عميقاً في تاريخ الرياضة الشمالية، اذ جرت الدماء في عروق النادي اوائل الخمسينات، واشتدّ عوده في العاب عدة، ونافست فرقه بروح عالية على الالقاب، وأثرّت فيه الاحداث منذ منتصف السبعينات، فآثر مسؤولوه تركيز جهدهم على لعبة واحدة هي الكرة الطائرة حرصاً منهم على عدم تراجع النادي فتذهب ريحه، ويصبح أثراً بعد عين، ولاسيما أن النوادي اللبنانية التي لم يعد لها ذكر إلاّ في ذاكرة التاريخ كثيرة.

 أسّس نادي الزهراء من قبل ثلّة من الشباب الشماليين العاشقين للرياضة في منطقة الميناء، واتسعت دائرة النشاط في النادي فشملت الخدمات الانسانية والاجتماعية لمساعدة اهالي المنطقة والترويح عنهم عبر البطولات التي كان النادي يحرص على تنظيمها سنوياً ولاسيما في فصل الصيف. وبعد الركود الذي أصاب نشاط النادي رياضياً، في الاعوام الاخيرة، هبّت الادارة الحالية برئاسة مصطفى جبر واعادت النادي الى قواعده في "الممتاز". وتقضي الخطة المقبلة ان يحتل الزهراء مركزاً لائقاً بين الكبار، ويكون لمنطقة الميناء عبر ناديها العريق نصيبها من المهرجانات الشعبية احتفالاً بالألقاب.
***
متى تأسس نادي الزهراء الرياضي؟
ـ الزهراء من أوائل النوادي التي أسست في لبنان وكان ذلك عام 1950، وحصلنا على العلم والخبر بعد موافقة وتوقيع الرئيس رياض الصلح ووزير الداخلية كمال جنبلاط.
ماهي الألعاب المعتمدة في النادي؟
ـ زاول لاعبو النادي ألعاباً عدة هي الكرة الطائرة وكرة السلة والسباحة وألعاب القوى. وبسبب الأوضاع الدقيقة التي مر بها لبنان، وبسبب تضاؤل الإمكانات المادية، يقتصر نشاط النادي اليوم على الكرة الطائرة وكرة السلة، ونعمل الآن على إعادة انتسابه إلى اتحادي السباحة وألعاب القوى.
ما هو تصنيفكم الحالي؟
ـ انتقل فريقنا للكرة الطائرة منذ نحو شهر إلى مصاف الدرجة الأولى الممتازة. وعلى صعيد كرة السلة أعددنا فريقاً ممتازاً يؤهلنا للوصول إلى درجة متقدمة، ولكن، ويا للأسف، لم تقم بطولة المحافظات هذا الموسم وذلك بسبب الأحداث الأليمة التي مرّ بها لبنان.
انتهت مهلة انتقال لاعبي الكرة الطائرة في 28 حزيران الماضي، فهل أعددتم فريقاً مؤهلاً للمنافسة في الدرجة الممتازة؟
ـ الحمدلله، لقد عزّزنا فرقنا بلاعبين مميزين فنياً وأخلاقياً لنحافظ على سمعة النادي التي عُرف بها، وللمنافسة على مراكز متقدمة؛ وبحسب المراقبين المهتمين بالكرة الطائرة فان فريق الزهراء مؤهل هذا الموسم لدخول المربع الذهبي. أما اللاعبون الذين استقدمناهم فهم: مازن الحكم واسطفان عواد من نادي أنفه، ومحمد الحاج من نادي البوشرية، وشادي شعبان من نادي غزير، وايلي نار من نادي السفارة، وسامي عيسى من نادي حامات.
ممن تتألف الهيئة الإدارية الحالية؟
ـ من مصطفى جبر رئيساً، ود. ميشال فلاح نائباً للرئيس، ونور الدين سنوسي أميناً للسر، وطلال اليافي أميناً للصندوق، ومحمد علي رستم محاسباً، وطارق الشلبي، ونور الدين قصاب، ومحمد برنار، واسماعيل الريفي، وبدر الدين فلاح، ووليد الكردي مستشارين.
ماذا عن موازنة النادي؟
ـ نادي الزهراء، كسائر الجمعيات والنوادي الرياضية في لبنان، يعتمد مبدئياً على اشتراكات الأعضاء، والمداخيل التي يؤمنها في المناسبات الاجتماعية والرياضية. نتقدم بجزيل الشكر والعرفان بالجميل من دولة الرئيس نجيب ميقاتي الذي يمد يد العون إلى عدد كبير من الجمعيات الخيرية والاجتماعية والانسانية والرياضية في شمالنا عموماً وفي طرابلس خصوصاً، وقد تكرّم وخص نادي الزهراء بدعم معنوي ومادي ساهم في وصول النادي إلى دوري الأضواء في الكرة الطائرة، وسيكون لهذا الدعم أثره في الوصول إلى المنافسة على بطولة لبنان. ولا بد من توجيه الشكر أيضاً إلى بلدية الميناء التي تساهم معنا قدر المستطاع. وانها لمناسبة لأدعو الجميع الى مدّ يد العون والمساعدة لنا ولسائر الجمعيات والنوادي دعماً لمسيرة الشباب وللنهضة الرياضية.
ما هي أنشطة النادي الحالية والمستقبلية؟
ـ على رغم أهمية البطولات التي نخوضها على صعيد الكرة الطائرة وكرة السلة، فاننا نهتم بالجيل الناشئ. أسسنا مدرسة لتعليم كرة السلة والكرة الطائرة في فصل الصيف، وتضم زهاء مئة فتى مابين العاشرة والخامسة عشرة، وهم من شرائح مجتمعنا في الميناء كافة، وهدفنا الأول والأخير ان ننمي فيهم روح التعاون والإلفة والعمل الجماعي. أما المهرجانات التي نقيمها كل سنة، فبسبب الاحداث التي مر بها لبنان في الصيف الماضي وهذا الصيف، لن نستطيع تنظيمها، على امل ان تتحسن اوضاع البلد والنادي قريباً.
كيف ترى الاتحاد الحالي للكرة الطائرة؟
ـ شهادتي بهذا الاتحاد مجروحة، لان معظم أعضائه هم من أصدقائي، وانا أعلم علم اليقين ان باستطاعتهم العطاء أكثر بكثير. انه من الاتحادات القليلة جداً التي اقامت جميع البطولات الرسمية، من الدرجة الأولى وحتى الدرجة الرابعة والفئات العمرية، وكان آخر أنشطته تنظيم الدورة التدريبية بقيادة مدرب صيني دولي. أتمنى لهذا الاتحاد النجاح ومضاعفة الجهود في ظل هذه الأوضاع، وأن تعود الكرة الطائرة إلى سابق عهدها اللعبة الشعبية الأولى في لبنان.
وما أمنياتك؟
ـ جهات كثيرة تعمل على تفرقة اللبنانيين، أما الجمعيات الرياضية فانها تجمع ولا تفرّق. أتمنى على وزارة الشباب والرياضة، والاتحادات الرياضية، وكل المعنيين في الحقل الرياضي العمل على تنشيط هذه الجمعيات ومساعدتها لانها المكان الصالح لجمع الشباب للعيش والعمل معاً يداً واحدة. وأدعو اهلنا، في طرابلس عموماً والميناء خصوصاً، إلى الالتفاف حول نادي الزهراء، ودعمه وشدّ أزره؛ فهو النادي الوحيد الذي يمثل مدينة طرابلس في الدرجة الممتازة للكرة الطائرة، واقول لهم: "القليل من مساعدتكم والكثير من عطائنا لنصنع نادياً يكون خير ممثل لمدينتنا". مؤكداً نجاح موسم الطائرة المنصرم بكل المقاييس

فهرس

ABDO GEDEON  توثيق

abdogedeon@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003  -  2019

Free Web Counter