AL AASIFA JAL EL DIB

الكرة الطائرة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

العاصفة جل الديب

AL AASIFA JAL EL DIB

abdogedeon@gmail.com

اشهر لاعبيه في السبعينيات، سامي عطية  وملحم الملاح  وسامي وجوزف الحجل

وفي الثمانيات : ادي لبنان

مؤسسو نادي العاصفة جل الديب - بقنايا

-الخوري حنا ميلان راشد ابوجوده
- جان ميلان راشد ابوجوده
- فرنسيس ميلان راشد
- اسكندر جرجي الحجل
- الياس جرجي طنوس عطيه ابوجوده

اللجنة الفنية لاتحاد الكرة الطائرة 2017

بطولة الدرجة الرابعة في الكرة الطائرة 2019
اللقب للعاصفة جل الديب والثقافة اميون الوصيف

22-07-2019
احرز نادي العاصفة (جل الديب) لقب بطولة لبنان للدرجة الرابعة لعام 2019 بعد فوزه في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب نادي الموسيقى الشوير على الثقافة اميون بثلاث مجموعات لأثنتين كالآتي:(16-25)(27-25)(26-28)(25-23)(15-11).

قاد المباراة الحكم الدولي الياس وهبه والحكم الاتحادي بيار الجميّل وراقبها يوسف الخوري والمسجل جيورجيو بو فرحات .

حضر المباراة امين عام اتحاد اللعبة وليد القاصوف وامين صندوق الاتحاد ايلي عبد الاحد ورئيس لجنة الحكام الياس الطايع ورئيس بلدية ضهور الشوير حبيب خليل مجاعص ورئيس نادي الموسيقى الشوير صادق قربان ورئيس نادي العاصفة شربل غانم وجمهور غفير من مشجعي الفريقين ومن ابناء ضهور الشوير والجوار.

وأحرز نادي اشمون المركز الثالث بفوزه على بتعبورة (3-0)في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بقيادة الحكمين الدولي الياس وهبه والاتحادي بيار الجميّل.

وجاءت نتيجة المجموعات كالآتي(25-16)(25-11)(25-18).

وفي الختام توّج القاصوف وعبد الأحد ومجاعص وطايع وقربان الفرق الفائزة.وسلّم القاصوف وعبد الأحد كأس المركز الأول الى قائد فريق العاصفة ميشال شربل غانم وسط اجواء احتفالية.

وتأهلت أندية العاصفة والثقافة أميون واشمون الى مصاف اندية الثالثة بينما سيخوض فريقا بتعبوره والرائد(طرابلس) مباراة الترفيع والتنزيل.
 

 

العاصفة جل الديب يعود بقوة الى "الطائرة

عدنان حرب

20-03-2015
عاد فريق العاصفة جل الديب الى ميادين الكرة الطائرة اللبنانية بقوة من خلال مشاركته في كافة المسابقات الرسمية والودية كبطولات الفئات العمرية وبطولتي تجمع قدامى الكرة الطائرة للرجال والسيدات فضلاً عن خوض بطولة الدرجة الرابعة ومعها طموح الصعود الى الدرجة الاولى تدريجياً عبر الثانية.

"صدى البلد" التقت رئيس النادي شربل غانم الذي تحدث عن العودة القوية للعاصفة جل الديب مع الطموحات المستقبلية ومصادر دعم النادي المتني وكان الحوار الآتي:

* ما هي اسباب ترك ساحة الكرة الطائرة اللبنانية ولماذا العودة الان بعد غياب 14 عاماً؟.
- " الغياب القسري كان بسبب هجرة الاداريين للنادي وهو أمر إضطر اللاعبين الى ترك اللعبة ايضاً، وقبل سنوات جاءتنا دعوة من تجمع قدامى الكرة الطائرة للمشاركة في دورته (وهي اصبحت الان بطولة تقام سنوياً) فقبلنا الدعوة وشاركنا في مسابقتي الرجال والسيدات، ثم اصبحت عضواً في اللجنة الادارية للتجمع منذ عام تقريباً، هذه المشاركة جعلت الحماس يدب في عروقنا من جديد، وكانت البداية في اجتماع عقده لاعبو النادي القدامى ومن ثم اتصلنا بالرؤساء والاداريين السابقين حيث طرحنا فكرة إعادة إحياء النادي وكانت الموافقة الفورية من الجميع، وعملنا على استعادة الرخصة وبعد ذلك قمنا بزيارة رئيس البلدية ادوار زرد ابو جودة ووضعناه في اجواء عودة النادي حيث بارك الخطوة فوراً ومن دون تردد، ثم عقد المجلس البلدي إجتماعاً حيث وافق على تقديم مساعدة بمبادرة من رئيس البلدية رغم انها لم تكن موجودة حين تأسس النادي في العام 1961.

بعد ذلك جاءتنا مساعدة اخرى مشكورة وبمبادرة فردية من المهندس جورج زرد ابو جودة.

* كيف تغطون باقي المصاريف؟
- " بعد حصولنا على المساعدتين من المجلس البلدي ومن المهندس جورج زرد ابو جودة، قمنا بزيارة الى إبن النادي رئيس مجلس ادارة شركة "مالابكو" يوسف الملاح وعرضنا له فكرة رعايته للنادي فوافق على الفور ومن دون اي تردد مؤكداً ان دعمه سيكون في صلب عمله وتخطيطه لاعادة العاصفة كما كان سابقاً، وبهمة وجهود الادارة الجديدة معتبراً انه لن يقصر في اي جهد وعطاء لاعادة الفريق الى الدرجة الاولى وضم واستقدام لاعبين مميزين محلياً وخارجياً من اجل المنافسة على الالقاب.

* الى ماذا تطمحون مستقبلاً؟
- " نطمح للعودة للدرجة الاولى تدريجياً بعد ان نصعد الى الدرجة الثالثة هذا الموسم ومن ثم الثانية، وسنشارك في بطولات الفئات العمرية وبطولة السيدات ولدينا اليوم ستة فرق في الوقت الذي ترى فيه اندية عريقة ليس لديها اكثر من فريق، ويتميز نادينا بالجو العائلي الرائع والانسجام الكبير بين جميع الاعضاء خصوصاً ان جميع الاداريين يتابعون مباريات وتمارين الفريق على الارض جنباً الى جنب مع الجهاز الفني واللاعبين.

* كلمة اخيرة؟
اتمنى على كل ابناء النادي الاستمرار في الالتفاف حوله لان بقاء النادي هو هدف الجميع وهو مفخرة ابناء جل الديب الاوفياء لمدينتهم.

العاصفة (جل الديب) يطمح للوصول الى الدرجة الاولى في الكرة الطائرة

10-03-2015
تطمح اللجنة الادارية الجديدة لنادي العاصفة (جل الديب) المنتخبة منذ أشهر قليلة للصعود درجة درجة والوصول الى دوري الأضواء اي الى مصاف أندية الدرجة الأولى في الكرة الطائرة مثله مثل ناديي البوشرية بطل لبنان والأنوار (الجديدة) وهما من قضاء المتن الشمالي. وتسعى ادارة نادي العاصفة وعلى رأسها اللاعب الدولي السابق المميّز شربل غانم الى النهوض بالنادي العريق الذي تأسس في العام 1961 وواكبه اداريون عملوا الكثير من اجل تطوير النادي.

ويعلم الجميع ان اي انطلاقة لناد نحو المراتب العليا لا بد ان يترافق مع ايجاد التمويل اللازم لسد النفقات من اجور مدرب ولاعبين وثياب رياضية وتكاليف ملعب مقفل في فصل الشتاء لكن نادي العاصفة وجد شخصاً يواكبه منذ سنوات عدة وهو رجل الأعمال يوسف محبوب الملاح الذي لا يوفّر اي شيء من اجل نادي بلدته وتطويره ورفعه الى اعلى المراكز.

فيوسف الملاح اكمل الخمسين من عمره الشهر الفائت وكان لاعباً كبيراً في كرة السلة في بداية مسيرته الرياضية في معهد مار يوسف (عينطورة) الشهيرة والذائعة الصيت حيث برز هذا الشاب في مركز رقم 1(مركز الموزّع) وكان أحد ابرز اللاعبين الذين مروا في المدرسة قبل ان ينتقل الى فرنسا لمتابعة تحصيله العلمي.

ووضع يوسف الملاح امكاناته بتصرف نادي العاصفة ولا يتوان عن دعمه طالما «الواجب» يدعوه الى ذلك فبات هذا الشاب السند الاساسي لناديه. «الديار» التقت رئيس نادي العاصفة شربل غانم وداعم النادي يوسف الملاح في مكتب هذا الأخير في لقاء عبّرا خلاله عن طموح النادي بالوصول الى خوض بطولة الدرجة الأولى بعد عدة مواسم مع العلم ان النادي يلعب في بطولة الدرجة الرابعة حالياً وفي بطولات الفئات العمرية.

وفي ما يلي نص الحوار:
شربل غانم
يستهل غانم الذي اشتهر بلعبه الهجومي في السابق الكلام بالقول «نادي العاصفة تأسس في العام 1961 ويلعب حالياً في بطولة الدرجة الرابعة في الكرة الطائرة واشتهر بهذه اللعبة منذ انشائه. ولدينا فريقان للفئات العمرية الى جانب فريق للقدامى.

ولقد انتخبت اللجنة الادارية منذ سنة ونصف وهي تعمل ليلاً ونهاراً من اجل النادي واللجنة الادارية مؤلفة مني رئيساً وجوزيف نصار نائباً للرئيس وخليل ابو جودة أميناً عاماً وغازي ابو جودة اميناً للصندوق الى جانب المستشارين بسام الهاشم ونضال نقولا وجهاد كنعان ابو جودة وزياد فضول وايلي حجل.

ومعظم اعضاء اللجنة الادارية من اللاعبين السابقين في نادي العاصفة». وعن مصادر الدعم ،سكت غانم قليلاً وغيّر طريقة جلوسه، واجاب «سأكون صريحاً وواضحاً: ان شركة مالابكو وعلى رأسها ابن البلدة رجل الأعمال يوسف الملاح تؤمن النسبة الكبرى من نفقات النادي والسيد ملاح لا يوفّر اي شيء من اجل دعم النادي ولا يرد اي طلب للنادي مهما كان وانا اشكره باسم اللجنة الادارية لنادي العاصفة.

وهنالك نسبة صغيرة من الدعم من المجلس البلدي لجل الديب. والموازنة في حدود الـ25 ألف دولار وكما ذكرت السيد الملاح يتكفّل بها بنسبة كبيرة». وبالنسبة لملعب النادي اجاب غانم «نتدرب في معظم فترات السنة على ملعب الرابطة الاجتماعية بقنايا وفي الشتاء نتدرب في قاعة مقفلة وهنالك 76 لاعباً يزاولون اللعبة في النادي (26 لفئة الكبار و50 للفئات العمرية) والنادي «خلية نحل» واشكر المدرب جوزيف نصار على عمله الفني ونحن نستعد لانطلاق بطولة الدرجة الرابعة في الصيف المقبل وبطولات الفئات العمرية.

والنادي يخرّج لاعبين مميزين وهنالك اربعة لاعبين في الفريق يملكون المستوى الجيد. وعلاقتنا مع المخاتير جيدة وكذلك مع الرابطة الاجتماعية وفاعليات المنطقة». وعن هدف النادي قال غانم «هدفنا التأهل الى الدرجة الثالثة فالثانية فالأولى وخوض بطولة الكبار. عندها سنكون ثلاثة فرق من المتن الشمالي: البوشرية والانوار والعاصفة جل الديب».

ووصف غانم العلاقة مع رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام بـ«الوطيدة والسيد جان يعمل في خدمة الرياضة اللبنانية عامة والكرة الطائرة خاصة الى جانب اعضاء الاتحاد. وأعلم تماماً ان رئيس الاتحاد هدفه رعاية الجيل الطالع والنشء الجديد وتطوير اللعبة. واعتماد ثلاثة لاعبين اجانب في الفريق الواحد يرفع المستوى وبطولة الدرجة الأولى جميلة ومثيرة.وبالمناسبة أود ان اشكر جمهور نادي العاصفة لمواكبتهم فرق النادي في المباريات الودية والرسمية».

وعن ظروف تأسيس النادي اجاب غانم «تأسس النادي في العام 1961 على يد الأب حنا ابو جودة وتعاقب على النادي عدة رؤساء ومنهم حبيب كنعان ابو جودة وملحم ابراهيم الملاح والراحل موريس يونس ». وما اذا هنالك اي مشروع لتشييد قاعة مقفلة خاصة بنادي العاصفة قال رئيس نادي العاصفة « نعم هنالك مشروع بهذا الصدد بالتعاون مع الرابطة الاجتماعية».

ورداً على سؤال حول ما اذا كانت السياسة تلعب دوراً في النادي اجاب غانم منتفضاً «قطعاً لا. لا سياسة في نادي العاصفة والسياسة خارج اسوار نادينا وولاؤنا لبلدة جل الديب فقط». وحول كلمته الأخيرة اجاب رئيس النادي «اود ان أشكر عبر منبركم الاعلامي السيد يوسف الملاح على وضعه امكاناته بتصرف نادينا منذ سنوات طويلة وحتى الآن».
يوسف الملاّح
بدوره قال رئيس «مجموعة شركات الملاح» يوسف الملاح «ان دعمي لنادي العاصفة يندرج في اطار دعمي لناد بلدتي التي انتمي اليها وترعرت فيها. وانا اضع امكانياتي بتصرف رئيس وأعضاء اللجنة الادارية لنادي العاصفة مهما طال الزمن فانا رياضي ترعرعت على حب الرياضة ومارست كرة السلة وانا مواكب للنادي منذ سنوات وستستمر هذه المواكبة حتى بعد صعودنا الى مصاف اندية الدرجة الأولى باذن الله ليكون نادي بلدتنا بين الكبار».

وحول توفير رعاية لنادي هومنتمن اجاب الملاح «هذا صحيح وانا اشكر ادارة نادي هومنتمن على تكريمي خلال احدى المباريات التي جرت على ملعب النادي الكائن في سنتر اغباليان في مزهر. كما اشكر اللجنة الادارية لنادي العاصفة على زيارتي في مكتبي وتقديمها لي درعاً تذكارياً وابوابي مفتوحة لأركان النادي.

ونادي العاصفة بمثابة ولد لي ولن اترك هذا النادي حتى في احلك الظروف والنادي أمانة في عنقي وكما قال الصديق شربل غانم انه لا وجود للسياسة في نادي العاصفة وصراحة السياسة تخرب الرياضة وانا مع ابعاد السياسة عن الرياضة.

وانا آمل ان ينجح القيّمون على نادي العاصفة من تحقيق طموحاتهم وان تكون مسيرة فرق النادي مليئة بالانتصارات والنجاح». وحول نيّة النادي بتشييد قاعة رياضية مقفلة خاصة به اجاب الملاح «انها فكرة ممتازة».

1999

فهرس

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة  2003-2019