ZOUK MOSBEH SPORTING CLUB

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

كرة الصالات

نادي زوق مصبح الرياضي

يشارك النادي في العاب :كرة القدم النسائية - كرة الصالات - كرة الطاولة - كرة السلة - الكونغ فو

لمتابعة بطولة الفوتسال 2017 رجال

لمتابعة كرة القدم النسائية 2018 و 2019

لمتابعة بطولة الفوتسال 2018-2019   رجال

رئيس النادي جورج الحاج

نادي زوق مصبح الرياضي

- بطل لبنان لكرة الصالات درجة ثانية شباب "فوتسال" 2018

- 2018 وصيف بطل لبنان للشابات دون 19 عاما

- وصيف بطل لبنان 2018 و 2019

 

سيدات نجوم الرياضة ينتزعن كأس لبنان من زوق مصبح 2019

09-02-2019  الجمهورية

انتزعت سيدات نجوم الرياضة بطولة كأس لبنان من زوق مصبح، حاملات اللقب في الموسمَين الماضيَين، بفوزهنّ عليهنّ في النهائي بنتيجة 2-0، على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية.
وسجّلت اللاعبة الأجنبية مريم كامارا الهدف الوحيد لـSAS في الدقيقة 16، لتتوّج فريقها بثنائية الموسم (الدوري والكأس)، بعد أن توّجنَ بنهائي الدوري على حساب الزوق أيضاً بنتيجة 2-1.

وقادت اللقاء الحكم الدولية اللبنانية دموع البقّار، عاونتها ديانا فخران، نور كشلي، وحنين المرعي حكماً رابعاً. وراقب المباراة هامبرسوم ميساكيان، وقيّم الحكّام هدى العوضي.
وفي الختام، سلّم رئيس لجنة الكرة النسائية في الإتحاد اللبناني لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية في الإتحاد جورج سولاج كأس البطولة لقائدة النجوم تاتيانا خليل.

سيدات النجوم يستعدن لقب بطولة لبنان من زوق مصبح 2018

29-12-2018  الجمهورية

إنتزعت سيدات نجوم الرياضة لقب بطوبة لبنان للسيدات، من حاملات لقب الموسم الماضي زوق مصبح، بعد فوزهنّ عليهنّ بهدفين مقابل هدف، في نهائي البطولة، على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، أمام أكثر من 400 متفرج.

وكان النجوم قد فزن بلقب الموسم ما قبل الماضي، قبل أن يخسرن الدوري السنة الفائتة بالإضافة إلى بطولة كأس لبنان اللواتي سيسعينَ للفوز بلقبها.

بدأ الشوط الأول أداءً كما انتهى، بتفوّق سيدات النجوم اللواتي فرضنَ سيطرتهنّ بوضوح على وسط الملعب، وتمكنَّ من اللعب في ملعب منافستاهنّ، اللواتي لم يشكّلن خطورة سوى بكرتَين، الأولى سدّدتها ساندرا أنساه في الشباك الخارجية، والثانية عندما تعاونت حارسة المرمى رين علامة والعارضة على إبعاد تصويبة بعيدة المدى لنانسي تشياليان.

وافتتحت يارا بو رضا التسجيل للنجوم في الدقيقة 12، بعدما راوغت ومن على خطّ المنطقة صوّبت كرة أرضية على يمين ليا سليمان التي لم تتمكّن من الوصول للكرة. وكلّلت جنى عاصي تفوّق زميلاتها، بمضاعفت النتيجة من ركلة حرة مباشرة على يمين منطقة الجزاء (حوالى 23 متر)، وضعتها من فوق يدي سليمان (د41).

في الشوط الثاني تحسّنت أوضاع الزوق، فحاولنَ عبر تشياليان بتصويبة قوسة تألقت علامة بصدها، فقابلتها بعض المرتدات التي كادت تُثمر هدفَين، الأول لحنين تميم التي راوغت المدافعات وسدّدت بين يدي خارسة المرمى، ثمّ محاولة لجنى عاصي صدتها العارضة.

ووصلت عرضية على رأس أنساه، التي نجحت بتسجيلها من محاولتَين بعدما سرقت الكرة من أمام يدَيْ حارسة المرمى.

وبعد صافرة النهاية سلّم رئيس لجنة الكرة النسائية في الإتحاد اللبناني لكرة القدم كأس البطولة والميداليات الذهبية للفريق الفائز، والفضية للزوق.

مثّل النجوم: رين علامة حارسةً للمرمى، يارا بو رضا، آية جمال الدين، آية الجردي، رنا مقداد، تاتيانا خليل، حنين تميم، لارا بهلوان، ريم شلهوب، جنى عاصي ومريم كامارا.

مثّل زوق مصبح: ليا سليمان حارسةً للمرمى، نانسي تشياليان، كريستي معلوف، ساندرا أنساه، فاطمة خشّاب، جوان بومييه، تغريد حمادة، ريم عبيد، نتالي مطر، ميرا حطيط وجويا قزي.

وقاد اللقاء الحكم محمد حداد، عاونه بلال العرفي، علي بركات وجنى حيدر، وراقب المباراة هبمرسوم ميساكيان.

زوق مصبح يحتفظ بلقب كأس السوبر للسيدات 2018

13-10-2018

احتفظ فريق زوق مصبح بلقب كأس السوبر للسيدات في كرة القدم للعام الثاني على التوالي بعد فوزه على ستارز أكاديمي 5-0 (الشوط الأول 3-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية.
سجلت الأهداف الغانية ساندرا اونسا في الدقائق 6 و22 و69 ومواطنتها اليس كوسي في الدقيقة 36 وآية جمال الدين (95 خطأ في مرمى فريقها).
وفي نهاية المباراة، سلّم عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم ورئيس لجنة الكرة النسائية جورج سولاج كأس البطولة الى كابتن زوق مصبح نانسي تشايليان.
قاد المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونتها نور كشلي وديانا فخران، وحنين مرعي حكماً رابعاً، وراقبها هامبيك ميساكيان.
وكان زوق مصبح قد فاز على ستارز أكاديمي الموسم الماضي 5-2 وتوّج بلقب السوبر للمرة الأولى منتزعاً اللقب من اف سي بيروت. فيما أحرز ستارز لقب السوبر في النسخة الأولى من إطلاق المسابقة.

بيريتوس يحسم لقب بطولة الشابات دون 19 عاما 2018

22-04-2018

حسم بيريتوس لقب بطولة لبنان للشابات دون 19 عاماً قبل اسبوعين على نهاية الدوري بعد تغلبه في الاسبوع الخامس على زوق مصبح 3-0 (الشوط الاول 2-0) في المباراة التي اقيمت على ملعب الشرق في فرن الشباك.

وحقق بيريتوس حتى الان العلامة الكاملة حيث فاز في العشر مباريات التي خاضها من دون اي تعادل او خسارة، ليتربع على عرش البطولة برصيد 30 نقطة.

سجلت الاهداف مريم شهاب في الدقيقة 7 وسميرة عوض في الدقيقتين 37 و74. قاد المباراة الحكم احمد العوضي وعاونه محمد الحركة وحسين خزعل وراقبها هامبيك ميساكيان.

وعلى ملعب المرداشية في زغرتا، تعادل السلام زغرتا مع ضيفه الاخاء الاهلي عاليه 2-2 (الشوط الاول 1-2). سجلت للسلام راشيل ناصيف (24) وليلي اسكندر (81)، وللاخاء الاهلي سيلين الحداد وكارلا عبد الخالق في الدقيقتين 1 و12 توالياً. وكان الاخاء قد فاز في 7 مباريات من اصل 10 وتعادل في مناسبتين وخسر واحدة. فيما فاز السلام في 6 مباريات وتعادل مرتين وخسر اثنتين. ويحتل الاخاء المركز الثاني برصيد 23 نقطة فيما يأتي السلام ثالثاً ب 20 نقطة. قاد المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونها حيدر حيدر وبلال عرفي، وراقبها حسن احمد.

وحقق ستارز اكاديمي فوزه الرابع في البطولة وذلك بفوزه على سبورتنغ هاي 5-1 (الشوط الاول 2-0) في المباراة التي اقيمت على ملعب الصفاء في وطى المصيطبة. سجلت لستارز جويا رياشي (2) وهبة علوش (2) وزهراء عساف، ولسبورتنغ كريستال بدران. ويأتي ستارز في المركز الخامس ب 13 نقطة فيما يتذيل سبورتنغ الترتيب من دون اي نقطة.

قاد المباراة الحكم نور كشلي وعاونها سينتيا الحاج وسارة بيضون، وراقبها ناصيف عبدالخالق، وهدى العوضي مراقبا للحكام.

رئيس نادي زوق مصبح جورج الحاج: فريقنا محدلة الكرة النسائية

12-04-2018  الانباء

سمر زهير الخطيب
أكد رئيس نادي زوق مصبح جورج الحاج أنّ فريقه أصبح بمثابة محدلة للكرة النسائية في لبنان بعد أن انتزع لقب بطولة لبنان للسيدات في كرة الصالات، وبعد ان فاز على فريق نادي الـ 1875 التابع لجامعة القديس يوسف في المباراة الخامسة الفاصلة على أرض مدرسة اللويزة في الزوق وسط حشد كبير من الجمهور لم يسبق له مثيل في اللعبة وذلك بهدف قاتل ووحيد أسقط فيه آمال جميع الفرق الطامحة للقب.

وكان الشوط الأول من المواجهة قد شهد فرصاً عديدة للفريقين لم تكلل بالنجاح بعد أن أظهرت حارسة مرمى الفريق الكسرواني ناتالي تشيلنجريان مستوى متفوّق برداتها المتتالية لتسديدات قوية من فريق الـ 1875. كما لم يكن الشوط الثاني أقلّ حماساً بحيث ساهم الأداء الفني المتقارب للفريقين بمباراة مشوّقة من بداياتها إلى الدقائق الأخيرة من المباراة الفاصلة وذلك إثر هجمة مرتدة قادتها ريا رشيد لتسجل الهدف نتالي مطر.

وقال جورج الحاج رئيس نادي زوق مصبح وعضو مجلس بلديتها « ليس جديداً على فريق زوق مصبح إحراز البطولة وهو الذي لم يسلم منه لقب نسائي هذا الموسم من بطولة لبنان لكرة القدم للسيدات مروراً بكأس لبنان ووصولاً لكأس السوبر». وتابع قائلاً : «جميع هذه الكؤوس رُفعت في أروقة بلدية زوق مصبح التي أصبحت قدوة في دعم الرياضة بدعم من مجلسها الذي يرأسه المحامي عبدو الحاج وأمين سرّها أنطوان صابر، وبالاستفادة من خبرة أفضل المدرّبين اللبنانيين كإيلي قسيس وربيع شعيب وفريد نجيم، إضافة إلى التقدير الكبير للجمهور في مواكبته للفريق في جميع استحقاقاته، ذاكراً بالأخصّ الراعي للنادي الخاص شركة سانيتا ورئيسها المهندس نعمة فرام لمواكبته المعنوية وتقديماته المالية للفريق الناشئ طوال فترة البطولة.

وكان الزوق قد افتتح السلسلة النهائية بفوزين متتاليين على فريق جامعة القديس يوسف حاصداً نقطتين مقابل لا شيء ليعود الفريق الأخير بالتعادل مع حامل اللقب بعد إنهاء المباراة الثالثة والرابعة من السلسلة لصالحه مطوّلاً المسار نحو مباراة نهائية تحدّد هوية البطل.

ولا ينكر جورج الحاج فضل المدرّب ذي الخبرة العالية إيلي قسيس الذي أعطى نتيجة مبهرة بإحرازه لقب كرة الصالات للرجال في الدرجة الثانية ولقب كرة الصالات للسيدات على التوالي مانحاً كأسين لبلدية زوق مصبح في الأسبوع عينه.

المدرّب قسيس: أسئلة للاتحاد؟

وعن قساوة البطولة يؤكد المدرّب إيلي قسيس أنّ بإمكانه القول انّ هذا الموسم كان أصعب موسم مرّ على تاريخ كرة القدم وكرة الصالات النسائية بمستوى متقارب نوعاً ما الأمر الذي جعل موسم 2017 ـ 2018 الأكثر حماسة للاعبين والفرق.

وأكمل قائلاً: فريق زوق مصبح كان الفريق الأكثر سيطرة على البطولة والمتصدّر منذ بداية الموسم حتى وصولنا للنهائيات بمواجهة فريق نادي الـ 1875، علماً بأنّ نادي القديس يوسف بضمّه إلى صفوفه أجنبيتين برازيليتين رافايلا وباولا بأدائهما الاحترافي ما صعّب المواجهة على فريقي ورفع من مستوى الفريق المنافس . وهنا يسأل قسيس الاتحاد متفاجئاً … كيف يمكن للاعباتنا خوض موسمين متتاليين في كرة القدم… وبعد أسبوع فقط من الراحة لنبدأ بموسم كرة الصالات علماً انّ كافة لاعباتنا يشاركن في كلا اللعبتين؟

أضاف: مع هذا وفقنا الله بفضل اللاعبين واللاعبات والإدارة ومواكبة جمهورنا الكبير طوال الموسم والثبات إلى جانبنا في السراء والضراء رغم إصابة أهمّ لاعباتنا نانسي تشايليان وجوان بوميه اللتين خاضتا آخر مباراة متحاملتين على ألم الإصابات السابقة كما عوّضت ذلك مجموعة من اللاعبات البارزات أمثال ناتالي مطر وريان رشيد والواعدة ماري جو واكيم التي ينتظرها مستقبل باهر .

وأردف قسيس قائلاً: … أضعنا الكثير من الفرص ولم نستفد كثيراً من العنصر الأجنبي لكن اعتقد أنّ اللعب على أرض مدرسة اللويزة في الزوق وسط جمهور لم يسبق له مثيل في اللعبة هو العامل الأكثر أهمية لكلّ فريق والصفة التي ربما تميّزت بها شخصياً عن باقي المدرّبين بتحضير اللاعبات نفسياً متناسين آخر خسارة لنعود وندخل من جديد متجهين نحو إحراز الكأس بثقة وجدارة .

وأخيراً بارك المدرّب إيلي قسيس لرئيس النادي والإدارة ولكلّ من فرحَ لفريق زوق مصبح وساهم بوصوله الى ما هو عليه الآن، معتبراً انّ إحرازه لهذه البطولة هو أغلى لقب بالنسبة له منذ ان بدأ مسيرته التدريبية علماً بأنه أحرز بطولة لبنان للسيدات في كرة الصالات الموسمين الماضيين مع فريق شوترز ومتمنياً للاعبات وللفريق التوفيق والنجاح الدائم في البطولات القادمة.

بطولة لبنان للسيدات في كرة القدم للصالات "الفوتسال" 2018

04-04-2018

احرز فريق زوق مصبح لقب بطولة لبنان للسيدات في كرة القدم للصالات "الفوتسال" بعد فوزه في المباراة الخامسة الحاسمة على منافسه فريق نادي 1875 لجامعة القديس يوسف 1-صفر، في قاعة مدرسة اللويزة في الزوق، اما حشد جماهيري غير مسبوق في اللعبة.
واستعاد الزوق المبادرة بعدما كان تقدم 2-صفر، قبل ان يقلب نادي 1875 الطاولة ويعادل 2-2 ويشعل المنافسة التي انتهت لمصلحة الزوق.
وسجلت نتالي مطر هدف المباراة الوحيد (35).
وكانت المباراة المشهودة، ختاما مثاليا لبطولة ناجحة بكل المقاييس، احتاجت سلسلتها النهائية الى خمس مباريات كلواحدة منها بلون وطعم.
جاءت المواجهة الحاسمة مختلفة كليا عن سابقاتها بعدما سيطر الحذر على اداء الطرفين فغلب الطابع الدفاعي على مجرياتها وكانت فرص الطرفين نادرة جدا، قبل ان تخطف لاعبات المدرب ايلي قسيس الفوز قبل 5 دقائق على النهاية اثر هجمة مرتدة قادتها ريان رشيد ومررت كرة حاسمة الى نتالي مطر.
لكن فوز الزوق لا يلغي حقيقة الأداء المميز لفريق المدرب مارون الخوري الذي اختار أجنبيتين برازيليتين من طراز رفيع هما رافاييلا وباولا وقد اعطتا نكهة للبطولة وفرضتا توازنا في المستوى.
وبرغم عدم استفادة الزوق من العنصر الأجنبي فقد يحسب له احراز اللقب في ظل إصابة نجمة الفريق نانسي تشاليان التي خاضت المباريات الاخيرة متحاملة على اصابتها ولَم تتمكن من الظهور بحالتها الطبيعية وعوضت ذلك مجموعة من زميلتها خصوصاً الكندية اللبنانية جوان بومييه ومطر وريان رشيد فضلا عن اللاعبة الواعدة ماري جو واكيم التي ينتظرها مستقبل باهر في اللعبة.
وفِي نهاية المباراة احتفل الفريق الفائز بطريقة هستيرية مع جمهوره وتسلمت قائدة الفريق نانسي تشاليان كأس البطولة من الأمين العام للإتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف.
قاد المباراة الحكمان الدوليان خليل بلهوان وَعَبَد الله غيث وكان حسين الزغبي ميقاتيا.

زوق مصبح يتوج بلقب "فوتسال" الدرجة الثانية 2018

01-04-2018

تسلم فريق زوق مصبح كأس بطولة الدرجة الثانية، مع ختام الأسبوع الأخير من مرحلة الاياب، بعدما حسم تأهله الى الدرجة الأولى في انجاز لافت بعد عام على تأسيسه.
وتسلم قائد الفريق ياسر سلمان كأس البطولة من الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف على هامش مباراته الأخيرة أمام هومنتمن برج حمود.
وسيكون الزوق بين أندية الدرجة الأولى في الموسم المقبل الى جانب فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا العائد الى دوري الأضواء بعد موسم واحد على هبوطه الى دوري الثانية.
وفي مباراة ثانية جاءت طاحنة، حسم فريق بلدة حومين الفوقا المركز الثالث بعد فوزه على الآفاق 2-1 على ملعب الصداقة لينتزع بطاقة "الترفيع والتنزيل" التي تبقي على آماله في التأهل الى الدرجة الأولى، حيث ضرب موعداً مع بلدية الغبيري صاحب المركز العاشر في دوري الدرجة الأولى، على أن يخوض الفريقان سلسلة من ثلاث مباريات، سيحسمها الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في مباراتين من أصل ثلاثة وتكون الأفضلية له في خوض مباراتين على أرضه في الصرفند.
وسيحدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم موعد انطلاق مباريات هذه السلسلة التي ستبدأ على الأرجح بعد أسبوعين.
وبعد هبوط الروضة الدكوانة المنسحب والجمهور الى الدرجة الثالثة أبقى الأهلي صيدا على آماله في الاحتفاظ بموقعه في الدرجة الثانية، حيث سيخوض مباريات الترفيع والتنزيل مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثالثة.

بطولة لبنان للسيدات في كرة القدم للصالات (فوتسال) 2018

01-04-2018

بعدما أعد زوق مصبح العدة لتتويج نفسه بطلاً على أرضه بعد تقدمه على نادي 1875 الرياضي (2-0) في السلسلة النهائية من بطولة لبنان للسيدات في كرة القدم للصالات (فوتسال)، أسقطه ضيفه في المباراة الثالثة 3-1، وجرّه الى مباراة رابعة والتي ستلعب الاثنين المقبل على ملعب جامعة القديس يوسف في المنصورية (18:00).

افتتح الزوق التسجيل في الدقيقة 10 عبر نجمته نانسي تشايليان، لكن سرعان ما قلصت البرازيلية باولا الفارق لنادي 1875 لينتهي الشوط الاول (1-1).

وفي الشوط الثاني، قاتلت لاعبات نادي 1875 للفوز، فنجحن بالتقدم عبر البرازيلية رافاييلا التي عادت وسجلت الهدف الثالث لفريقها في نهاية الشوط الثاني، كما نجح المدرب مارون خوري بخطته الدفاعية في الدقائق المتبقية وحافظ على تقدم فريقه الذي صد هجمات الزوق المكثفة، بعدما اعتمد على خطة "الباور بلاير" لكن من دون جدوى.

بطولة لبنان في كرة القدم للشابات تحت 19 عاما للعام 2018

25-03-2018

قادت سميرة عوض فريقها بيريتوس إلى فوز صعب على ستارز اكاديمي 3-2 (الشوط الاول 1-1)، في المباراة التي اقيمت على ملعب الشرق في فرن الشباك، ليستمر الفائز في المضي قدماً نحو لقبه الاول، ضمن الاسبوع الثالث ايابا من بطولة لبنان في كرة القدم للشابات تحت 19 عاما.

وهذا الفوز التاسع توالياً لشابات المدرب سعد جرادي، الذي أحرز اللقب سابقا مع نادي بيروت.

سجلت لبيريتوس جوسلين زيات وسامية المصري وسميرة عوض ولستارز اكاديمي جنى عاصي ويارا حصري.

ورفع بيريتوس رصيده الى 27 نقطة، فيما يأتي ستارز خامسا برصيد 7 نقاط.

قادت المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونها نور كشلي وريم منصور وراقبها هامبيك ميساكيان، وهدى العوضي مراقبا للحكام.

وعلى الملعب عينه لم يواجه زوق مصبح أي صعوبة في تخطي اكاديمية بيروت بأربعة اهداف نظيفة.

سجلت للزوق مصبح اميلي القزي وماريا سليم ولاعبة اكاديمية بيروت ماريا سرور (خطأ في مرمى فريقها) اضافة الى جويا القزي العائدة من اصابة ابعدتها عن الملاعب نحو 7 اشهر.

ورفع الزوق رصيده الى 13 نقطة في المركز الرابع ويأتي اكاديمية بيروت سادسا بأربع نقاط.

قاد المباراة الحكم احمد مزاحم وعاونه ديانا فخران وسارة بيضون، وراقبها هامبيك ميساكيان، وهدى العوضي مراقبا للحكام.

ولم يرحم السلام زغرتا ضيفه سبورتينغ هاي، حيث دك شباكه في 25 مناسبة مقابل 2 على ملعب المرداشية في زغرتا. سجلت للسلام زغرتا ليلي اسكندر (10) وراشيل ناصيف (5) ويارا بورضى (5) وجينيفير شحادة (2) واشلي ابراهيم (2) وكارلا الحاوي ولسبورتينغ هاي كريستال بدران (2).

ويحتل السلام زغرتا المركز الثالث برصيد 18 نقطة وياتي سبورتينغ هاي في المركز الاخير من دون نقاط. ويمتلك السلام زغرتا افضل خط هجوم في البطولة بتسجيله 64 هدفا، اما افضل خط دفاع فهو لبيريتوس المتصدر الذي لم تتلق شباكه سوى ثلاثة أهداف حتى الان. قادت المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونها علي بركات وسناء الشيخ وراقبها حسن أحمد.

فرق المربع الذهبي تحسم تأهلها في "فوتسال" السيدات 2018

12-03-2018

تأهل كل من زوق مصبح ونادي 1875 الرياضي وستارز اكاديمي والجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا الى المربع الذهبي "الفاينال 4" من بطولة لبنان للسيدات بكرة الصالات، وسيلعب المتصدر مع صاحب المركز الرابع والثاني مع الثالث.

وحقق 1875 الرياضي فوزه الثامن في المرحلة العاشرة والاخيرة وذلك على حساب شبيبة النهضة شويفات (2-1) في المباراة التي جمعتهما في قاعة نادي السد الرياضي.

سجل للرياضي سارة سبليني وكريستال معلوف ولشبيبة النهضة ناديا البزري، وبذلك رفع الرياضي رصيده الى 23 نقطة في المركز الثاني، ضامناً بذلك افضلية الارض في السلسلة نصف النهائية والتي ستجمعه بستارز اكاديمي صاحب المركز الثالث، اما النهضة فتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز السادس والأخير.

وعلى الملعب عينه، حقق ستارز اكاديمي فوزاً صعباً على الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 4-3 . سجلت لستارز اسيل طفيلي (2) دانا صفا وسارة بكري، وللجامعة الصربية اليكسا وآية جمال الدين واسيل طفيلي (خطأ في مرمى فريقها)، وغابت عن الجامعة لاعبته يارا حصري بسبب الاصابة. واحتل ستارز المركز الثالث برصيد 17 نقطة يليه فريق الجامعة بتسع نقاط.

أما على ملعب الصداقة، فلم تكد تبدأ مباراة بيريتوس وزوق مصبح حتى تنتهي بعدما توقفت في الدقيقة الثانية ولفقدانها النصاب القانوني من جانب بيريتوس عندما كانت النتيجة تشير لتقدم الفريق الكسرواني بهدف واحد. وكان الزوق قد فاز في 9 مباريات من أصل 10 في البطولة.

وعزز زوق مصبح صدارته ب 27 نقطة فيما بقي بيريتوس في المركز الخامس بخمس نقاط.

وكان قد تعادل في المرحلة التاسعة بيريتوس مع شبيبة النهضة الشويفات 1-1 (الشوط الأول 0-1). سجلت للشبيبة نورما نحلة (14)، ولبيرتوس غبريال الحداد (37).

وفاز 1875 الرياضي على ستارز أكاديمي 1-0 (الشوط الأول 1-0) على ملعب الصداقة. سجلت الهدف لـيـا دحروج (17)، كما فاز زوق مصبح على الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 3-0 (الشوط الأول 0-0) على ملعب مدرسة اللويزة. سجلت الاهداف، نانسي تشايليان (30، 40)، ناتالي مطر (40).

تائج المرحلة الثامنة إيابا من بطولة لبنان للسيدات بكرة الصالات 2018

04-003-2018

فاز زوق مصبح على شبيبة النهضة الشويفات 7- 3 (الشوط الاول 3- 1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب السد، ضمن المرحلة الثامنة ايابا في بطولة لبنان للسيدات بكرة الصالات. مع الاشارة إلى ان الشبيبة خاض المباراة بغياب حارسته الاساسية جومانا كمال بداعي الايقاف، اضافة الى افتقاده لجهود عدد من اللاعبات بداعي الاصابات.

سجلت للزوق نانسي تشايليان (2) وريان رشيد (2) وميليسا ضاهر وديما فروخ وجومانا سويد، وللشبيبة ناديا بزري ونورما نحلة (2). ورفع الزوق رصيده الى 21 نقطة في الصدارة.

وعلى ملعب الصداقة، فاز ستارز اكاديمي على بيرتوس 7- 3 (الشوط الأول 3- 2). وسجلت لستارز تاتيانا خليل (10)، هداء غدار (12 و35)، البرازيلية نايدي اوليييرا (13)، دانا صفا (22)، ريم شلهوب (24) واسيل طفيلي (33)، ولبيريتوس سيبال الغول (7)، كريستال ليموغو (20) وجوان دجاني (26).

ويحتل ستارز المركز الثالث ب 14 نقطة، فيما يأتي بيريتوس خامسا بأربع نقاط.

وتعادل نادي 1875 الرياضي مع الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 3- 3 (الشوط الأول 1- 0) على ملعب جامعة القديس يوسف. سجلت لنادي 1875 ليا دحروج (8 و39) والبرازيلية رافايلا دا سيلفا (27)، وللجامعة يارا الحصري (23)، ليا دحروج (26) وكارن حداد (36). ورفع نادي 1875 الثاني رصيده إلى 17 نقطة، وفريق الجامعة إلى 9 نقاط بالمركز الرابع.

بطولة لبنان للسيدات في كرة الصالات 2018

26-02-2018

سقط زوق مصبح أمام ضيفه نادي 1875 الرياضي 2-1، ضمن بطولة لبنان للسيدات في كرة الصالات، وذلك في إطار المرحلة الثانية اياباً في المباراة التي أقيمت على ملعب اللويزة.

وتمكن نادي 1875 من ايقاف سلسلة انتصارات الفريق الكسرواني عند المباراة السابعة في البطولة وبعد تبقي 3 مباريات على انتهاء الدوري والتأهل للفاينال 4.

واستطاع نادي 1875 الرياضي تعويض خسارته الكبيرة ذهاباً أمام الزوق 3-6 بعدما عمل على تدعيم فريقه بالبرازيلية المتألقة رافاييلا، كما أن الزوق افتقد في مباراته لنجمتي الفريق نانسي تشايليان والكندية جوان بومييه.

سجلت لنادي 1875 البرازيلية رافاييلا ونور روماني وللزوق نتالي مطر.

وحافظ الزوق على صدارته ب 18 نقطة ويلاحقه نادي 1875 الرياضي في المركز الثاني بـ16 نقطة.

وعلى ملعب السد، فاز فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا على بيريتوس 1-0 بهدف آية جمال الدين. وعزز فريق الجامعة مركزه الرابع بثماني نقاط فيما بقي بيريتوس خامساً بأربع نقاط.

وخسر شبيبة النهضة الشويفات أمام ستارز أكاديمي 7-2 (الشوط الأول 3-1) على ملعب الصداقة. سجلت لستارز آية شيري (خطأ في مرمى فريقها) واسيل طفيلي ونيكول بليل وهناء عاشور وسارة بكري وتاتيانا خليل والبرازيلية ڤانيدي ساڤا وللشبيبة ناديا بزري وآية شيري. وحافظ ستارز على مركزه الثالث بـ 11 نقطة وبقي الشبيبة بالمركز الاخير بنقطتين.

الاخاء وبيريتوس لحسم الصدارة 2018

صورة الاخاء الاهلي عاليه بعد فوزه اليوم على اكاديمية بيروت.

25-02-2018

واصل ستارز اكاديمي نزيف النقاط بعد خسارته الخامسة تواليا وذلك امام السلام زغرتا 1-4 (الشوط الاول 1-1)، في اطار المرحلة السادسة ذهابا من بطولة لبنان للشابات تحت 19 عاماً في المباراة التي اقيمت على ملعب المرداشية في زغرتا. سجلت للسلام جنيفر شحادة (10) ويارا بو رضا (64 و90) وليلى اسكندر (66) ولستارز جنى عاصي في الدقيقة 44. وعزز السلام مركزه الثالث بتسع نقاط فيما بقي ستارز سادسا بثلاث نقاط.

قاد المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونها عمر عثمان وسناء الشيخ وراقبها حسن احمد.

وعلى ملعب الشرق في فرن الشباك، اكتسح الاخاء الاهلي اكاديمية بيروت 12-0 (الشوط الاول 7-0) مسجلا الفوز الخامس له تواليا من دون اي خسارة.

سجلت للاخاء الاهلي سيلين حداد (3) وفرح الطيار (3) وسينتيا صالحة (2) وانجي سعد (2) وديما الكستي وكارلا عبدالخالق.

وبهذا الفوز تصدر الاخاء الاهلي عاليه البطولة بفارق الاهداف عن بيريتوس ( 15 نقطة )، وتراجع الاكاديمية الى المركز الخامس بأربع نقاط. ويلتقي الاخاء الاهلي الاسبوع المقبل في المرحلة السابعة والاخيرة ذهابا مع بيريتوس في مباراة حسم الصدارة.

قاد المباراة الحكم سيمون بشارة وعاونه ريم منصور وديانا فخران وراقبها هامبيك ميساكيان، وهدى العوضي مراقبا للحكام.

وعلى الملعب عينه، حقق زوق مصبح فوزا كبيرا على سبورتنغ هاي 9-0 (الشوط الاول 1-0). سجلت للزوق ماري جو واكيم (3) واسراء طفيلي (3) وماريان قطان (2) وفاطمة خشاب.

وتقدم الزوق الى المركز الرابع بسبع نقاط فيما بقي سبورتنغ بالمركز الاخير من دون اي نقطة.

قاد المباراة الحكم سيمون بشارة وعاونه سينتيا الحاج نور كشلي وراقبها هامبيك ميساكيان، وهدى العوضي مراقبا للحكام.
 

نادي 1875 يعزز وصافته والجامعة يتقدم للمركز الرابع 2018

19-02-2018  ملاعب

دخل فريق زوق مصبح المرحلة السادسة والاولى ايابا من بطولة لبنان بكرة الصالات للسيدات عازما على استكمال سلسلة انتصاراته والحفاظ على سجله خاليا من اي خسارة بعدما اصبح اول فريق يحجز مقعده في "الفاينال 4"، حيث جدّد الفريق الكسرواني فوزه على غريمه ستارز اكاديمي 8-4 في المباراة التي اقيمت على ملعب الصداقة.

في المقابل، دخل ستارز اكاديمي المباراة مدعما صفوفه باللاعبة البرازيلية نايدي، وكانت قد وقعت على كشوفات الفريق في مرحلة الاياب وشاركت معه في تمرينتين فقط.

سجلت للزوق نتالي مطر (3) وديما فروخ (2) وتغريد حمادة ونانسي تشايليان وجوان بومييه ولستارز هداء غدار ولارا بلهوان ودانا صفا والبرازيلية نايدي.

وعزز الزوق مركزه بالصدارة ب 18 نقطة فيما بقي ستارز اكاديمي ثالثا بثماني نقاط.

وحقق فريق الجامعة الاميركية فوزا صعبا على شبيبة النهضة الشويفات 3-2 (الشوط الاول 1-1) في مباراة مثيرة اقيمت على ملعب السد.

افتتح فريق الجامعة التسجيل في الدقيقة 5 عبر آية جمال الدين وعادلت للشبيبة ريدا وهاب (17). وفي الشوط الثاني تقدم فريق الجامعة عبر كارين حداد (30) لتقلص نورما نحلة للشبيبة (37) وتبادل الفريقان تضييع الفرص فيما انفرد الشبيبة بمرمى خصمه عدة مرات دون ان يتمكن من تسجيل هدف لتتمكن في الثواني الاخيرة من المباراة لاعبة الجامعة كارين حداد من تسجيل هدف الفوز عبر هدف من ركلة ركنية. وتقدم الجامعة الاميركية للعلوم الى المركز الرابع بخمس نقاط وبقي شبيبة النهضة في المركز الاخير بنقطتين.

وعلى ملعب جامعة القديس يوسف في المنصورية، تغلب نادي 1875 الرياضي على ضيفه بيريتوس 5-0 بواسطة لارا حمود (2) وليا خليل وكريستال معلوف وليا دحروج.

ورفع نادي 1875 رصيده الى 13 نقطة في المركز الثاني فيما تراجع بيريتوس الى المركز الخامس بأربع نقاط.

زوق مصبح بطل ذهاب فوتسال السيدات 2018

11-02-2018

حقق نادي 1875 فوزاً صعباً على ضيفه شبيبة النهضة الشويفات 1-0 (الشوط الاول 0-0)، ضمن اطار المرحلة الخامسة الاخيرة ذهاباً من بطولة لبنان لكرة الصالات للسيدات على ملعب جامعة القديس يوسف.

سجلت الهدف ليا دحروج.

ويحتل نادي 1875 الرياضي المركز الثاني بـ10 نقاط، فيما يأتي شبيبة النهضة بالمركز السادس بنقطتين.

وعلى ملعب اللويزة، توقفت المباراة بين زوق مصبح وضيفه بيريتوس في الدقيقة الثالثة، بسبب فقدانها نصابها القانوني من قبل بيريتوس، بعدما كانت النتيجة تشير لتقدم الزوق 2-0 بهدف كل من ديما فروخ ونتالي مطر.

وتصدر الفريق الكسرواني مرحلة الذهاب بالعلامة الكاملة (15 نقطة)، بينما يأتي بيريتوس بالمركز الرابع بأربع نقاط.

وتعادل ستارز اكاديمي مع الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 3-3 في المباراة التي اقيمت على ملعب السد.

سجلت لستارز سارة بكري وهداء غدار واسيل طفيلي وللجامعة يارا الحصري (2) وآية جمال الدين.

ويحتل ستارز المركز الثالث بـ8 نقاط، بينما يأتي الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا في المركز الخامس بنقطتين.

وكان فاز زوق مصبح على الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 4-1 في المرحلة الرابعة وتعادل شبيبة النهضة الشويفات مع بيريتوس 1-1 ونادي 1875 الرياضي مع ستارز اكاديمي 3-3.

الزوق يكتسح ستارز في "فوتسال" السيدات 2018

28-01-2018
افتتحت منافسات بطولة لبنان لكرة الصالات للسيدات بمباراة قمة في المرحلة الاولى جمعت بين الغريمين زوق مصبح وستارز أكاديمي، تكللت بفوز كبير للفريق الكسرواني على ستارز 7-0 على ملعب اللويزة.
سجلت أهداف الزوق نانسي تشايليان (3) وناتالي مطر وريان رشيد وديما فروخ ومليسا ضاهر ولستارز هداء غدار.
وعلى ملعب السد، تعادل الوافد الجديد الى البطولة شبيبة النهضة الشويفات مع ضيفه الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 0-0، حيث أهدر الشبيبة العديد من الفرص المحقة التي سنحت بافتتاح التسجيل كما تصدت حارسته جومانا كمال لهجمات الخصم المكثفة ومنعته من ترجمتها لاهداف.

وفاز فريق جامعة القديس يوسف على بيريتوس 2-1، في المباراة التي اقيمت على ملعب الصداقة. سجلت لجامعة القديس يوسف ليا دحروج وماريا كريستينا سمعان ولبيريتوس بريسيل مسلم.

وتقام البطولة بنظام الدوري بمرحلتي الذهاب والاياب على ان يتخلل كل مرحلة خمس مباريات ويبلغ المربع الذهبي "الفاينال فور" أصحاب المراكز الأربعة الأولى. وأقرّت لجنة كرة الصالات نظام جديد هذا الموسم يسمح للفرق المتنافسة بالتعاقد مع أجنبيتين في مرحلة "الفاينل فور".

وتفتتح منافسات المرحلة الثانية الاربعاء المقبل بمباراة شبيبة النهضة مع ستارز اكاديمي على ملعب السد (20:30) وتستكمل المباريات الخميس فيلتقي نادي 1875 الرياضي مع زوق مصبح على ملعب اللويزة (21:00) وبيريتوس مع الجامعة الاميركية للعلوم للتكنولوجيا على ملعب الصداقة (21:30).

فوز كبير للاخاء والسلام يسقط الزوق في دوري الشابات 2018

28-01-2018  ملاعب

حقق الأخاء الاهلي عاليه فوزا كبيرا على سبورتنغ هاي 11-0 (الشوط الاول 4-0) في المرحلة الثانية من بطولة الشابات (تحت 19 عاما) بكرة القدم في المباراة التي اقيمت على ملعب امين عبد النور في بحمدون.
سجلت الاهداف سيلين حداد ( 16 ,86 و89) وفرح الطيار (17 و 51) جنى ابو فرج (28)، كارلا عبد الخالق (41)، ديما كستي(61 و 62)، كارن عبد الخالق (72)، جويل حميدان (85). قاد المباراة الحكم وجدي خداج وعاونه ريم منصور و سينتيا الحاج وراقبها الدكتور بشير عبد الخالق، و هدى العوضي مراقبا للحكام . و يتصدر الاخاء البطولة بست نقاط وبفارق الاهداف عن بيريتوس و يأتي سبورتنغ هاي في المركز الاخير من دون اي نقطة.
وعلى ملعب الشرق في فرن الشباك سجل بيريتوس فوزه الثاني في البطولة على حساب اكاديمية بيروت 7-0 (الشوط الاول 5-0). سجلت الاهداف سميرة عوض في الدقيقتين 9 و30، ليانا صفي الدين (12)، مريم شهاب (15 و 36) وسامية المصري وسيرينا سليمان في الدقيقتين 66 و 83 تواليا. يحتل بيريتوس المركز الثاني بست نقاط. قاد المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونتها بيريسا نصر و نور كشلي وراقبها هامبيك ميساكيان.
وعلى ملعب المرداشية في زغرتا اسقط السلام زغرتا ضيفه زوق مصبح 6-0 الشوط الاول (1-0)محققا فوزه الاول في البطولة بعدما خسر في المرحلة الاولى امام بيريتوس. سجلت الاهداف صوفي فياض (48)، ليلي اسكندر (46 و60) وكارلا حاوي (63) وجنيفر شحادة وليا ديب (65 و74). قاد المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونها عمر عثمان وسناء الشيخ و راقبها حسن احمد.

زوق مصبح يحتفظ بلقب كأس لبنان للسيدات 2017

14-01-2018

احتفظ فريق زوق مصبح بلقب كأس لبنان للسيدات للموسم الثاني تواليا بعد فوزه على ستارز اكاديمي 3-2 (الشوط الاول 1-2) في مباراة مثيرة على ملعب امين عبد النور في بحمدون.

افتتح الزوق التسجيل عبر نانسي تشايليان في الدقيقة 5 وعادلت لستارز المصرية هيام عبد الحفيظ (14) واضافت التونسية غادة العيادي هدف التقدم لستارز (26)، لتعود تشايليان وتسجل هدف التعادل والثاني لها (82)، واقتنص الزوق البطولة بهدف الغانية ساندرا اونسا في الدقيقة 91.

قاد المباراة الحكم الدولي دموع بقار وعاونها بطرس زخيا وديفيد الأعور وريم منصور، وراقبها الدكتور بشير عبدالخالق، وهدى العوضي مراقبا للحكام.
وكان ستارز اكاديمي احرز لقب الكأس مرتين في الموسم 2013-2014 و2014-2015.
وفي نهاية المباراة، سلم عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جورج سولاج كأس البطولة لكابتن الفريق نانسي تشايليان ووزعت الميداليات الذهبية للفائز والفضية لستارز.

زوق مصبح يتوج بلقب السيدات للمرة الاولى 2018

07-01-2018

توّج فريق زوق مصبح بلقب بطولة السيدات في كرة القدم للمرة الأولى بعد انتزاعه اللقب من ستارز أكاديمي بفوزه عليه في المباراة النهائية 3-2 (الشوط الاول 1-0) على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.
سجلت للزوق الغانية اليس كوسي (46) ومواطنتها ساندرا اونسا (50 و92) ولستارز التونسية غادة العيادي (56) وسارة بكري (93).
وكان الزوق فاز في جميع المباريات من دون اي خسارة متصدرا الترتيب برصيد 18 نقطة ويليه ستارز في المركز الثاني بعشر نقاط.
وفي نهاية المباراة، سلم عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جورج سولاج كأس البطولة لكابتن الفريق نانسي تشايليان بحضور اعضاء اللجنة.
قاد المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونتها بيريسا نصر وسينتيا الحاج ونور منصور وراقبها الدكتور بشير عبدالخالق، وهدى العوضي مراقبا للحكام.

ستارز والزوق الى نهائي كأس لبنان 2017

26-12-2017  ملاعب

تأهل ستارز اكاديمي وزوق مصبح (حامل اللقب) الى نهائي مسابقة كأس لبنان للسيدات في كرة القدم، في اعادة لنهائي الموسم الموسم الماضي وذلك بفوز الاول على يونايتد طرابلس والثاني على بيريتوس في الدور نصف النهائي.
على ملعب الشرق في فرن الشباك، أقصى ستارز أكاديمي فريق يونايتد طرابلس بفوزه عليه بسهولة تامة 12-1 (الشوط الاول 5-1). تناوب على تسجيل الاهداف لستارز كل من تاتيانا خليل (2) ولبنى درويش (5 خطأ في مرمى فريقها) وسارة بكري (17) وهداء غدار (20) والتونسية غادة العيادي (37 و76 و78 و79) والمصرية هيام عبد اللطيف (50 و60 و68) وسارية الصايغ (85)، فيما سجلت رشا كيالي الهدف الوحيد ليونايتد في الدقيقة 26.
قاد المباراة الحكم احمد زاحم وعاونه ريم منصور وبيريسا نصر، وراقبها هامبيك ميساكيان، وهدى العوضي مراقبا للحكام.

وعلى نفس الملعب، تأهل زوق مصبح الى النهائي بفوزه على بيريتوس 3-1 (الشوط الاول 1-0)، مع سيطرة تامة للفريق الكسرواني الذي أضاع عدد من الفرص المحققة مقابل التكتل الدفاعي للخصم.
افتتحت الغانية ساندرا اونسا التسجيل للزوق في الدقيقة 8 وعززت نانسي تشايليان النتيجة بهدف ثاني (72) واضافت ريم عبيد الهدف الثالث والاخير (90) فيما سجلت كريستال ليموغو هدف بيريتوس الوحيد في الدقيقة 92.
قاد المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونها بطرس زاخيا واحمد المولى، وراقبها هامبيك ميساكيان، وهدى العوضي مراقبا للحكام.

ذوق مصبح يقترب من لقب بطولة لبنان لكرة السيدات

26-12-2017  ملاعب
اقترب ذوق مصبح من التتويج بلقبه الاول في بطولة لبنان للسيدات في كرة القدم بتحقيقه الفوز الرابع في الدورة الرباعية "الفاينال 4" مع تبقي مرحلتين على انتهاء البطولة، بعدما تغلب على الاخاء الاهلي عاليه 9-1 (الشوط الاول 7-صفر) في المباراة التي اقيمت على ملعب امين عبد النور في بحمدون.
سجلت للزوق الغانية ساندرا اونسا ( 2 و7) وسيبال الغول ( 4 و8 و23) وريم عبيد والغانية اليس كوسي (31 و32) تواليا وميلاني غنيمة (53 و84)، وللاخاء سجلت سينتيا صالحة في الدقيقة 73.
ولعب الاخاء الاهلي بلاعبات الاحتياط بسبب استعداد الفريق الاول لبطولة الشابات دون 19 عاماً والتي تنطلق بعد انتهاء البطولة الحالية.
قاد المباراة الحكم وجدي خداج وعاونه ريم منصور وسينتيا الحاج وراقبها الدكتور بشير عبد الخالق، وهدى العوضي مراقبا للحكام.

وعلى نفس الملعب، فاز ستارز اكاديمي على بيريتوس 2-صفر (الشوط الاول 1-صفر). ويبدو وصيف الزوق الحالي وحامل لقب الموسم الماضي ستارز مهددا بفقدان لقبه بعد احتفاظه باللقب للمواسم الثلاث الماضية. سجلت الاهداف سارة بكري (8) وريم شلهوب (59).
قاد المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونها محمد رمضان وحسين بشير وراقبها الدكتور بشير عبد الخالق، وهدى العوضي مراقبا للحكام.
وتنطلق الثلثاء 26 كانون الاول منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس لبنان للسيدات، فيلتقي ستارز اكاديمي مع يونايتد طرابلس ( 12:00) على ملعب الشرق في فرن الشباك، وذوق مصبح مع بيريتوس (14:15) على نفس الملعب.

بطولة لبنان للسيدات في كرة القدم 2017

19-12-2017

واصل فريق زوق مصبح نجاحاته في بطولة لبنان للسيدات في كرة القدم، منهياً مرحلة الذهاب في "الدورة الرباعية" للبطولة بفوزٍعلى بيريتوس 3-1 (الشوط الاول صفر- صفر) في المباراة التي اقيمت على ملعب الصفاء ضمن المرحلة الثالثة والاخيرة.
سجلت أهداف الفريق الكسرواني الغانية اليس كوسي (49) ومواطنتها ساندرا انسا (70 و81 من ضربة جزاء)، ولبيريتوس ريان صادق (80).
ويتصدر الزوق الترتيب بتسع نقاط.
قاد المباراة الحكم احمد سعيفان وعاونه محمد الحاج وبيريسا نصر وراقبها هامبيك ميساكيان، وهدى العوضي مراقباً للحكام.

وعلى نفس الملعب، اكتسح ستارز أكاديمي غريمه الاخاء الاهلي عاليه 12-صفر في "ديربي عاليه" (الشوط الاول 7-صفر). سجلت الاهداف التونسية غادة العيادي (5) وجنى عاصي (11 و17 و80) واسيل طفيلي (26) وآية الجردي (32) والمصرية هيام عبد اللطيف (23 و37) وحنين تميم (48) وسارية الصايغ (58 و89) وسالي المجركش (67).
قاد المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونها محمود رمضان ومحمد علاء الدين وراقبها هامبيك ميساكيان، وهدى العوضي مراقبا للحكام.

قرعة بطولة الشابات دون 19 عاماً

15-12-2017

جرى اليوم سحب قرعة بطولة الشابات (دون 19 عاماً) في مقرّ الاتّحاد اللبناني لكرة القدم في ڤردان، بحضور نائب رئيس لجنة الكرة النسائية هامبيك ميساكيان وأعضائها رباب رمضان وهدى العوضي، وبعض ممثلي الأندية المشاركة في البطولة.
وستنطلق البطولة بعد انتهاء بطولة السيّدات الحالية في منتصف الشهر المقبل، وسيُحدّد الاتحاد لاحقاً موعد المباريات والملاعب.
وأوقعت القرعة في الأسبوع الأوّل من البطولة:
ستارز أكاديمي - أكاديمية بيروت
سبورتنغ هاي - يونايتد طرابلس
السلام زغرتا - بيريتوس
زوق مصبح - الأخاء الأهلي عاليه

زوق مصبح يحسم القمة أمام ستارز في دوري السيدات 2017

10-12-2017

حسم زوق مصبح القمة امام حامل اللقب ستارز اكاديمي بتغلبه عليه 4-2 (3-1) في المباراة التي اقيمت على ملعب الصفاء ضمن المرحلة الثانية من الدورة الرباعية لبطولة السيدات بكرة القدم.
وأصبح لقب ستارز مهددا بعد هذه الخسارة حيث يشكل زوق مصبح منافسا قويا على انتزاع اللقب والتتويج به للمرة الاولى.
وافتتح زوق مصبح التسجيل عبر الغانية اليس كوسي (11) واضافت دانا صفا الهدف الثاني (13)، وفي الدقيقة 40 تمكنت كابتن ستارز سارة بكري من تقليص النتيجة لفريقها، لكن الغانية ساندرا انسا سجلت الهدف الثالث للزوق (47).
وفي الشوط الثاني، قلصت جنى عاصي النتيجة لستارز (90) وسرعان ما اضافت انسا الهدف الرابع للزوق في الوقت بدل عن ضائع.
قاد المباراة الحكم احمد علاء الدين وعاونه بطرس زخيا وبتريسا نصر وراقبها وجدي شيا، وهدى العوضي مراقبا للحكام.

وعلى ملعب الشرق في فرن الشباك، فاز بيريتوس على الاخاء الاهلي عاليه 3-0 (الشوط الاول 0-0).
سجلت ثلاثية بيريتوس ماريا افتيموس (48) وسميرة عوض (90) وريتا ياغي ( 92 خطأ في مرمى فريقها).
قاد المباراة الحكم احمد مزاحم وعاونه ريم منصور وسناء الشيخ وراقبها هامبيك ميساكيان، وهدى العوضي مراقباً للحكام.
ويلتقي الاسبوع المقبل ستارز اكاديمي مع الاخاء الاهلي عاليه وزوق مصبح مع بيريتوس.

ستارز والزوق في قمة دوري السيدات الكروي 2017

06-12-2017  ملاعب

حقق زوق مصبح فوزا كبيرا على الاخاء الاهلي عاليه 12-3 (الشوط الاول 4-1) في المرحلة الاولى للدورة الرباعية "الفاينال فور" لدوري السيدات بكرة القدم في المباراة التي اقيمت على ملعب امين عبد النور في بحمدون.
سجلت لزوق مصبح ميلاني غنيمة ودانا صفا ونور نصرالله (2) ولينا جعفر والغانية اليس كوسي ومواطنتها لاعبة المنتخب الاول ساندرا انسا (6) والتي شاركت مع منتخب تحت 17 سنة في كأس العالم.
ويتصدر الزوق بثلاث نقاط فيما يتذيل الاخاء الاهلي الترتيب من دون اي نقطة.
وشهدت المباراة تبديلات اضطرارية للاخاء الاهلي بعد اصابة حارسة المرمى رشا ياغي واستبدالها بالمدافعة نور كشلي اضافة الى لعبه بتسع لاعبات في الشوط الثاني بعد اصابة لاعبتين اخرتين وافتقار الفريق للاحتياط وغياب سبع لاعبات اساسيات.
قاد المباراة الحكم وجدي خداج وعاونه ريم منصور وسيرينا الحاج وراقبها الدكتور بشير عبد الخالق وهدى العوضي مراقبا للحكام.

وعلى ملعب الشرق في فرن الشباك، تعادل حامل اللقب ستارز اكاديمي مع بيريتوس 1-1 (الشوط الاول 1-1). افتتحت تاتيانا خليل التسجيل لستارز في الدقيقة 3 وعادلت سميرة عوض لبيريتوس (20).
قاد المباراة كاظم خنسا وعاونه محمد الحركة وبيريسا نصر وراقبها هامبارسوم ميساكيان وهدى العوضي مراقبا للحكام.
ويتشارك ستارز وبيريتوس بالمركز الثاني بنقطة لكل منهما.
ويلتقي في المرحلة الثانية الاسبوع المقبل، ستارز اكاديمي مع زوق مصبح وبيريتوس مع الاخاء الاهلي عاليه.

فوز كبير لسيدات زوق مصبح على الإخاء الأهلي عاليه 2017

03-12-2017

حقق زوق مصبح فوزاً كبيراً على الإخاء الأهلي عاليه 12-3 (الشوط الأول 4-1) في المرحلة الأولى للدورة الرباعية «الفاينال فور» لدوري السيدات بكرة القدم، في المباراة التي أُقيمت على ملعب بحمدون. سجلت لزوق مصبح ميلاني غنيمة ودانا صفا ونور نصرالله (2) ولينا جعفر والغانية اليس كوسي ومواطنتها لاعبة المنتخب الأول ساندرا انسا (6) التي شاركت مع منتخب دون 17 سنة في كأس العالم.

ويتصدر الزوق بثلاث نقاط، فيما يتذيل الإخاء الأهلي الترتيب من دون أي نقطة.
وشهدت المباراة تبديلات اضطرارية للإخاء الأهلي بعد إصابة حارسة المرمى رشا ياغي واستبدال المدافعة نور كشلي بها، إضافة إلى خوضه الشوط الثاني بتسع لاعبات بعد إصابة لاعبتين أخريين، وافتقار الفريق إلى الاحتياط وغياب سبع لاعبات أساسيات.
وعلى ملعب الشرق، تعادل حامل اللقب ستارز أكاديمي مع بيريتوس 1-1. افتتحت تاتيانا خليل التسجيل لستارز في الدقيقة 3 وعادلت سميرة عوض لبيريتوس (20). ويتشارك ستارز وبيريتوس بالمركز الثاني بنقطة لكل منهما.
ويلتقي في المرحلة الثانية الأسبوع المقبل، ستارز أكاديمي مع زوق مصبح وبيريتوس مع الإخاء الأهلي عاليه.

كأس لبنان للسيدات في كرة القدم زوق مصبح الى نصف النهائي 2017

28-11-2017

حسم زوق مصبح وستارز أكاديمي ويونايتد طرابلس وبيريتوس تأهلهم الى نصف نهائي كأس لبنان للسيدات بكرة القدم، بعد اقصائهم لكل من اكاديمية بيروت والاخاء الاهلي عاليه وجبل الشيخ والسلام زغرتا على التوالي.
ويسعى بطل الكأس زوق مصبح للحفاظ على لقبه للموسم الثاني تواليا بعد ان اقصى اكاديمية بيروت 5-0 (الشوط الأول 2-0) من البطولة في المباراة التي اقيمت على ملعب الصفاء في وطى المصيطبة. سجلت الاهداف الغانية أليس كوسي (2) وسيبال الغول (2) ونانسي تشايليان. قاد المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونها محمد الحركة وسناء الشيخ وراقبها هامبيك ميساكيان.
وبدوره يأمل ستارز اكاديمي بانتزاع اللقب من زوق مصبح واستعادة الكأس الذي غاب عن خزائنه لثلاثة مواسم، بعد ان فاز على غريمه الاخاء الاهلي عاليه 4-0 (الشوط الاول 2-0) على ملعب أمين عبد النور في بحمدون. سجل لستارز أمال صالحة (خطأ في مرمى فريقها) ويارا الحصري وآية الجردي وجنى عاصي. قاد المباراة الحكم أحمد مزاحم وعاونه أحمد عبد الخالق وجاد زيادة وراقبها جان بيار بشارة.
وعلى الملعب عينه، وضع يونايتد طرابلس قدما في نصف النهائي بتخطيه جبل الشيخ 2-0 (الشوط الأول 1-0). سجلت حارسة المرمى ميرا الخوجة الهدف الأول لطرابلس من ركلة جزاء في الدقيقة 38 ورشا الكيالي (87). قاد المباراة الحكم أحمد مزاحم عاونه أحمد عبد الخالق وجاد زيادة وراقبها وجدي شيّا.
وعلى ملعب الشرق في فرن الشباك، فاز بيريتوس على السلام زغرتا 3-1 (الشوط الأول 2-1). سجلت لبيريتوس سميرة عوض في الدقيقتين 13 و84 وكريستال لوموغو (28) وللسلام ليلي اسكندر (10).
قاد المباراة الحكم محمد علاء الدين وعاونه أحمد المولى وريم منصور وراقبها هامبيك ميساكيان.

بطولة لبنان للسيدات لكرة القدم 2017

19-11-2017

حسم زوق مصبح وستارز اكاديمي وبيريتوس والاخاء الاهلي عاليه تأهلها الى المربع الذهبي «الفاينال فور» من بطولة لبنان للسيدات لكرة القدم.

وكانت البطولة بدأت بمرحلة واحدة على شكل تصفيات بمشاركة تسعة فرق بحيث تتأهل الفرق الاربعة الاولى الى دور ختامي «الفاينل فور»، يلعب بنظام الدوري بمرحلتي ذهاب واياب لتحديد هوية البطل. وتقام الساعة 15:30 بعد ظهر اليوم الاثنين قرعة الدوري في مقر الاتحاد اللبناني بحضور أعضاء اللجنة وممثلي النوادي.

وحقق الوافد الجديد جبل الشيخ فوزه الأول في البطولة على حساب سبورتنغ هاي 4-1 (الشوط الأول 2-0) ضمن الاسبوع التاسع والاخير على ملعب أمين عبد النور في بحمدون. سجلت اهداف جبل الشيخ حنان ابراهيم (2) وشيرين ابو شهلا وجنى السقعان ( 57 من ضربة جزاء)، وهدف سبورتنغ هاي ميلاني كوسطا. قاد المباراة الحكم فادي العسراوي وعاونه رباح عبد الخالق واحمد عبد الخالق وراقبها بشير عبد الخالق.

واختتم المتصدر زوق مصبح المرحلة الاولى من دون اي خسارة برصيد 24 نقطة محققا فوزه التاسع على حساب بيريتوس الثالث 6-0 (الشوط الاول 4-0 ) على ملعب الشرق، سجلتها الكندية جوان بومييه (3) ودانا صفا واليس كوسي ونور نصرالله. قاد المباراة الحكم محمد الحركة وعاونته بيريسا حاج وهدى العوضي وراقبها هامبيك ميساكيان.

وعلى ملعب الصفاء في وطى المصيطبة، واصل صاحب المركز الثاني ستارز أكاديمي حملة الدفاع عن لقبه مكتسحاً يونايتد طرابلس 7-0 (الشوط الأول 5-0 ). ويملك ستارز 21 نقطة من سبع انتصارات وخسارة واحدة امام زوق مصبح. وسجلت اهداف الفائز التونسية غادة العيادي ويارا الحصري وجنى عاصي وحنين تميم وسارة بكري ورنا القمند. قاد المباراة الحكم احمد العويضي وعاونته سينتيا الحاح وريم منصور وراقبها هامبيك ميساكيان.

وعلى ملعب اتلتيكو في ضبية، تعادل السلام زغرتا مع أكاديمية بيروت 2-2 (الشوط الاول 2-1). وسجلت للسلام ليلى اسكندر (33) وآية بوخاري (39) وللاكاديمية سوسن صالح (45) وريدا وهاب (52). قاد المباراة الحكم بطرس زخيا وعاونه سنا الشيخ وجوزيف الاسمر وراقبها جان بيار بشارة.

فوز سيدات ذوق مصبح على ستارز أكاديمي 2017

10-10-2017
أوقف نادي ذوق مصبح (بطل مسابقة كأس لبنان وحامل لقب كأس السوبر) انتصارات حامل اللقب ستارز اكاديمي بعد فوزه عليه 2-1 (الشوط الاول 1-1) على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، في قمة مباريات الاسبوع الرابع لبطولة السيدات بكرة القدم.
افتتحت الغانية أليس كوسي التسجيل للفريق الفائز في الدقيقة الثالثة وعادلت ريم شلهوب لستارز في الدقيقة 29. وفي الدقيقة 58 سجلت المتألقة ناتالي مطر هدف الفوز للذوق مصبح. وشهدت المباراة اصابة نجمة ذوق مصبح نانسي تشايليان في الدقيقة 35 وخروجها من المباراة. قاد المباراة الحكم وسيم دنف وعاونه حكما التماس وجدي خداج ورباح عبد الخالق وراقبها جان بيار بشارة.
وعلى ملعب الشرق في فرن الشباك، اكتسح بيريتوس الوافد الجديد جبل الشيخ 22-0 (الشوط الاول 10-0). سجلت كل من التونسية صابرين مماي (4) وسميرة عوض (4) ومريم شهاب (3) وكريستال ليميغو (2) وجوان الدجاني (2) وريان صادق (2) وياسمينا الاشقر ومروى علم الدين وعلا فرحات وبريسيلا مسلم وغابريلا الحداد. قاد المبارة الحكم محمد حركة وعاونه حكما التماس ريم منصور وسيلينا الحاج وراقبها وجدي شيا.
وفاز الاخاء الاهلي عاليه على السلام زغرتا 6-2 (الشوط الاول 3-0) في المباراة التي اقيمت على ملعب الصفاء في وطى المصيطبة. سجلت للاخاء حلا غالييني وسينتيا صالحة وأنجي سعد نور كشلي وكارلا عبد الخالق (2) وللسلام ليلي اسكندر ونيكول بليل. قاد المباراة الحكم أحمد مزاحم وعاونه الحكمان أحمد سباعي ومحمد عصفور وراقبها حسن أحمد.
وفاز يونايتد طرابلس على سبورتنغ هاي 7-1 (الشوط الاول 4-0) على ملعب اتلتيكو في ضبية. سجلت للفائز رشا كيالي (4) جنى ياسين ومريم البقار وشهد السكري وللخاسر كريستال بدران.

بطولة السيدات لكرة القدم 2017-2018

25-09-2017

استهل ستارز أكاديمي مسيرة الدفاع عن لقبه في المرحلة الاولى من بطولة السيدات لكرة القدم بالفوز على بيريتوس 2-0 على ملعب الشرق في فرن الشباك، سجلتهما حنين تميم وسارة بكري. وقاد المباراة الحكم محمد قندولي وعاونه محمد علاء الدين ومحمد بزي وراقبها وجدي شيا.

كما فاز السلام زغرتا على مضيفه يونايتد طرابلس 2-0 سجلتهما ليلي اسكندر ونيكول بليل، على ملعب رشيد كرامي في طرابلس. قاد المباراة الحكم حمزة قاسم وعاونه علي بركات وعاطف القرحاني وراقبها حسن احمد.

على ملعب أمين عبد النور في بحمدون فاز فريق أكاديمية بيروت على الوافد الجديد جبل الشيخ 8-0، سجلتها تمارا أعور (2) ويارا سرور (3) وناديا بزري (2) وغنوى صالح. قاد المباراة الحكم فادي عسراوي وعاونه حكما التماس وجدي خداج ورباح عبد الخالق وراقبها جان بيار بشارة.

وعلى الملعب عينه، حقق زوق مصبح فوزا سهلا على الاخاء الاهلي عاليه 6-1؛ وسجلت الاصابات ريم عبيد (4) وماري جو واكيم وسيبيل الغول، وللاخاء سينتيا صالحة.

ويلتقي الأسبوع المقبل سبورتنغ هاي مع اكاديمية بيروت، والاخاء الاهلي عاليه مع ستارز أكاديمي، وجبل الشيخ مع يونايتد طرابلس، وبيريتوس مع السلام زغرتا. وتتصدر ريم عبيد قائمة الهدافين بأربع اصابات تليها يارا سرور (3) ثم تمارا اعور وناديا بزري بهدفين لكل منهما.

زوق مصبح يحرز لقب الكأس السوبر لسيدات كرة القدم 2017

19-09-2017

أحرز زوق مصبح لقب الكأس السوبر لسيدات كرة القدم بعد فوزه على ستارز اكاديمي 5-2 (الشوط الاول 2-2) على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون.

وسجلت الاصابات للزوق ناتالي مطر (14 و18) ودانا صفا (80) والغانية اليس كوسي (84 و86)، ولستارز يارا الحصري (16) وسارة بكري (24). قاد المباراة الجكم فؤاد عكاشة وعاونه محمود رمضان ودافيد الأعور وفادي العسراوي حكما رابعا، وراقبها جان بيار بشارة، وهدى العوضي مراقبا للحكام. وفي نهاية المباراة سلم رئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم همبارسوم ميساكيان الكأس لكابتن الزوق نانسي تشايليان.

الدوري العام لكرة القدم النسائية لموسم 2017 - 2018

08-09-2017

تنطلق البطولة في 24 أيلول بمشاركة:

الاخاء الاهلي عاليه، وزوق مصبح، وستارز اكاديمي، وأكاديمية الفتاة، واكاديمية بيروت، وبيريتوس، وسبورتنغ هاي، والسلام زغرتا، جبل الشيخ.

وتم تحديد موعد مباراة الكأس السوبر بين بطل الدوري ستارز اكاديمي وبطل الكأس زوق مصبح الساعة 15:00 بعد ظهر الاحد 17 الجاري على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

 
فريق سيدات زوق مصبح لكرة القدم بطل كأس لبنان 2017

ذوق مصبح بطل كأس لبنان للسيدات لكرة القدم 2017

13-07-2017

أحرز ذوق مصبح الوافد الجديد لقب كأس لبنان للسيدات لكرة القدم بفوزه على ستارز اكاديمي 4 – 1 (الشوط الاول 3 – 1) على ملعب أمين عبد النور في بحمدون البلدي في بحمدون.

وفرض الفريق الكسرواني سيطرته على المباراة وافتتح التسجيل عبر الأردنية ميساء جبارة في الدقيقة 10، ثم عادل الفريق الجبلي عبر خطأ دفاعي للذوق إذ استخلصت لاعبة ستارز التونسية غادة العبادي الكرة وسجلتها في مرمى حارسة منتخب لبنان رين علامة في الدقيقة 34.

ثم عادت جبارة وسجلت هدف التقدم للذوق (42)، وتلتها كابتن الفريق نانسي تشايليان بهدف ثالث (45+1). وأحكم ذوق مصبح في الشوط الثاني قبضته على المباراة بقوة، وعززت تشايليان النتيجة بهدف رابع (77)، في المقابل، شكل ستارز أكاديمي فرصة خطرة وحيدة نهاية هذا الشوط عبر ضربة حرة ارتطمت بالعارضة نفذتها اللاعبة المصرية هيام عبد العزيز.

قادت المباراة الحكام هدى العوضي وتيسير بدر وأحمد سباعي وأحمد العوضي حكما رابعاً وراقبها بشير عبد الخالق. وتربعت الاردنية ميساء جبارة على عرش هدافات الكأس في البطولة الحالية بثماني اصابات. وعلى الرغم من الطقس الحار، شهدت المباراة حشدا جماهيريا لذوق مصبح بحضور أعضاء من البلدية ورئيس النادي جورج الحاج.

وفي نهاية المباراة، سلّم رئيس لجنة كرة السيدات وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم هامبيك ميساكيان ونائبه بشير عبد الخالق كأس البطولة الى كابتن فريق ذوق مصبح نانسي تشايليان ثم وزعت الميداليات بين الفائزات.

شباب الاشرفية يطالب بلجنة تحقيق وتطبيق المادة 9/1

28-12-2017  ملاعب
صدر عن نادي شباب الاشرفية البيان الآتي:
عقدت اللجنة الإدارية لنادي شباب الاشرفية اجتماعاً استثنائياً تدارست فيه ما حصل في المباراة بين فريقي الشويفات واللويزة الشقيقين ضمن دور الستة لبطولة لبنان للدرجة الاولى في كرة القدم للصالات، واصدرت البيان الآتي:

شهدت مباراة الشويفات واللويزة ضمن بطولة لبنان لكرة القدم للصالات "مهزلة" فنية أثرت على ترتيب الفرق في "الفاينل سيكس" كان بطلها بشهادة الاندية المعنية والجمهور، الجهاز الفني لنادي اللويزة الذي تعمد الخسارة واللعب دون مقدرته وضد المنطق، إذ كان متقدما 6-3 قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت ليعود ويلعب بطريقة لا تليق بإسم الصرح التربوي الكبير الذي يحمل الفريق أسمه والذي يعلم الاجيال مدرسياً وجامعياً حسن الاخلاق والروح الرياضية والرجولة، ليعود ويخسر المباراة 6-8ويؤثر بالتالي على فرق اخرى.

ان ما حصل في المباراة المذكورة لا يعد فقط إهانة للروح الرياضية والمنافسة الشريفة بل إهانة لتاريخ نادي اللويزة العريق الذي نكن لإدارته كل الاحترام، إنما نرى ان عليها اتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع "التفاحة المهترئة" من ضرب "التفاحات الناضجة والشهية" المتمثلة بلاعبيها وإدارييها الشرفاء!

ان ما حصل مع الجهاز الفني لنادي اللويزة يعيد التذكير بما حصل مع نفس الجهاز الفني او عضو فيه في الموسم الماضي عندما قام بنفس الامر إنما بحياء يبدو انه فقده هذا الموسم.
يطالب نادي شباب الاشرفية الذي يعلن تمسكه إلى حين بهذه اللعبة التي رأى فيها عندما ولج منافساتها قبل موسمين، بابا للتنافس الشريف والبطولة الحقيقية والمبادئ الاخلاقية، يطالب الاتحاد اللبناني لكرة القدم ولجنة كرة الصالات فيه بتحقيق موسع وعادل قبل إنطلاق مباريات دور الاربعة وإعادة الحق إلى اصحابه ايا كانوا، وتطبيق القوانين المرعية الاجراء.

يطالب نادي شباب الاشرفية بتطبيق نص المادة 1/9 من نظام العقوبات باب الجمعيات التي تنص على ما يأتي: " تشطب نتائج جميع مباريات الجمعية التي تلعب دون مقدرتها الحقيقية عدداً ونوعاً في لاعبيها واداء فريقها او تدفع سواها من جمعيات أو لاعبين إلى اللعب دون مقدرتها بما يؤدي إلى التأثير أو التلاعب بالنتيجة العامة لترتيب الاندية في البطولة، وذلك بعد تحقيق تجريه اللجنة التنفيذية وتعلن نتائجه!
تترك اللجنة الإدارية لنادي شباب الاشرفية اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة تطورات القضية، واتخاذ ما يلزم من مواقف وقرارات قد تكون مؤلمة!

07-07-2017

أكمل ذوق مصبح عقد المتأهلين الى المربع الذهبي من كأس لبنان للسيدات لكرة القدم بعد اقصائه أكاديمية بيروت بفوزه عليه 5 – 1 (الشوط الاول 2 – 0) على ملعب الشرق في فرن الشباك. وسجلت الاصابات الأردنية ميساء جبارة (18 و38 و50 و79) وناتالي مطر (92)، ولأكاديمية بيروت يارا سرور (52).

ويلتقي في نصف النهائي المقرر غدا الأحد، ذوق مصبح مع السلام زغرتا، وبيريتوس مع ستارز اكاديمي.

كأس لبنان للسيدات: بيريتوس وستارز والسلام الى نصف النهائي
5 تموز 2017
النهار

يغيب بطل كأس لبنان للسيدات للموسم الماضي اف سي بيروت عن البطولة الحالية التي انطلقت منافساتها اليوم بمشاركة ثمانية فرق، بعد انضمام جميع لاعباته اضافة الى مدربهن سعد جرادي الى نادي بيريتوس. ما دفع نادي بيروت الى استقدام لاعبات جديدات تنقصهن الخبرة اللازمة للمشاركة في البطولة، لذا فضل الفريق الانسحاب تجنبا للخسارة بنتائج عالية امام فرق كبيرة.

وانضم ناديا سبورتنغ هاي الوافد الجديد والنصر الحدث الى بيروت، وفضلوا عدم المشاركة للاسباب ذاتها. سيما أن أعمار لاعبات النوادي الثلاث صغير جدا، اذ يجري العمل على ثقل قدراتهن ومهاراتهن واعدادهن للمواسم المقبلة.

فضلا عن ذلك، فإن مشاركة هذه الفرق الجديدة ستؤثر حتما على مستوى البطولة، وهذا ما حدث في بطولة السيدات لكرة القدم في دور المجموعات حيث تكبدت هذه الفرق خسارات مدوية كانت كافية لعدم تأهلهم الى دور الستة "الفاينال 6" التي تجري منافساتها حاليا في مرحلة الاياب.

وقادت الجزائرية دليلة زروقي فريقها بيريتوس الى الدور نصف النهائي من البطولة بعد فوز كبير على أكاديمية الفتاة 7 – 0 (الشوط الاول 1 – 0) في المباراة التي أقيمت على ملعب الشرق في فرن الشباك.

سجلت الاصابات دليلة زروقي في الدقائق 23 و50 و54 و82 و88 وصابرين حمادة (47) وايتمار رومانوس (75 من ركلة جزاء).

قادت المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونها حكما التماس عمر سلطاني وأحمد المولى وراقبها وجدي شيا.

وعلى ملعب أمين عبد النور في بحمدون، أقصى ستارز اكاديمي الاخاء الأهلي عاليه من البطولة بتغلبه عليه 6 – 1 (الشوط الاول 3 – 0).

سجلت الاصابات كابتن الفريق سارة بكري في الدقيقتين 8 و26 والتونسية غادة العبادي (13) والمصرية هيام عبد الحفيظ (51 و68) وامال صالحة (61 خطأ في مرمى فريقها)، وللاخاء الاهلي لمى القمند في الدقيقة 81.

قاد المباراة الحكم وسيم الدنف وعاونه حكما التماس دافيد الأعور ورباح عبد الخالق وراقبها جان بيار بشارة.

وفاز السلام زغرتا على يونايتد طرابلس 6 – 2 (الشوط الاول 3 – 2) في المباراة التي أقيمت على ملعب المرداشية في زغرتا.

افتتحت لاعبة السلام المتألقة جينيفر شحادة التسجيل لفريقها في الدقيقة 3، وبعد ثلاثة دقائق عادلت رشا كيالي لليونايتد واضافت زميلتها جنى ياسين الاصابة الثانية (15)، لتعود شحادة وتسجل اصابة التعادل لفريقها (28) وعززت ليلي اسكندر النتيجة للسلام بهدف ثالث (40).

وفي الشوط الثاني، تابعت نجمات السلام التصويب عبر يارا بو رضا (51) وجينيفر شحادة (58)، ليلي اسكندر (65)

قاد المباراة الحكم ماهر العلي وعاونه حكما التماس مصطفى دلال وعلي بركات وراقبها حسن أحمد.

ويلتقي غدا زوق مصبح مع اكاديمية بيروت على ملعب الشرق في فرن الشباك الساعة (3:00)، ويواجه الفائز بالمباراة السلام زغرتا في نصف النهائي. كما يلتقي بيريتوس مع ستارز اكاديمي في نصف النهائي الذي سيتم تحديد موعد منافساته غدا.

 

فاز حامل اللقب ستارز اكاديمي منافسه أكاديمية الفتاة 14 – 0 (الشوط الاول 4 – 0) في المباراة التي اقيمت على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري التابع لنادي النجمة في المنارة، في المرحلة الاولى اياباً لدور الستة من بطولة السيدات لكرة القدم.

ورفع ستارز اكاديمي رصيده الى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 اهداف عن المتصدر ذوق مصبح (16 نقطة). ويتذيل اكاديمية الفتاة الترتيب في المركز السادس بنقطتين.وسجلت الاهداف سارة بكري (20 من ضربة جزاء و86) والتونسية غادة العيادي (25 و49 و50 و60 و74) وجويل حمدان (45 خطأ في مرمى فريقها) وريم عبيد (47) والمصرية هيام عبد اللطيف (55 و81) وسالي المجركش (57) وريم شلهوب (68 و72). قادت المباراة الحكام هدى العوضي ونايف قلوط ومحمد قندلي، وراقبها وجدي شيا.

وتابع ذوق مصبح المتصدر تألقه وتغلب على مضيفه الاخاء الاهلي عاليه 7 – 0 (الشوط الاول 2 – 0)، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون. وسجلت الاهداف الاردنية ميساء جبارة (13 و61) ونور نصرالله (99) والكندية جوان بومييه (48 و91) وريان رشيد (63) وناتالي مطر (67). وما زال الاخاء الاهلي عاليه في المركز الخامس بنقطتين. قاد المباراة الحكام وسيم الدنف ووسيم خداج وريدان زهر، وراقبها جان بيار بشارة.

وعلى ملعب المرداشية في زغرتا، تغلب السلام على ضيفه بيريتوس 4 – 0 (الشوط الاول 1 – 0). وسجلت الاهداف الارجنتينية ماريا لوبيز (40 و50 و85) ويارا بو رضا (80). ويحتل السلام زغرتا المركز الثالث برصيد 12 نقطة فيما يأتي بيريتوس رابعا بنقطتين. قاد المباراة الحكام حمزة قاسم ومصطفى دلال وعاطف القرحاني، وراقبها حسن احمد.

فوز الزوق وستارز في السيدات 2017

22-06-2017

تغلب ذوق مصبح على مضيفه بيريتوس 5-0 (الشوط الاول 1-0) على ملعب الصفاء في وطى المصيطبة ضمن المرحلة الثالثة من دور الستة لبطولة السيدات لكرة القدم. ويحقق الفريق نتائج جيدة منذ بداية البطولة في ظل التشكيلة التي يتميز بها خاصة بعد تعزيز الفريق بالاردنية ميسا جبارة.

ويسعى ابرز ملاحقي الذوق ستارز اكاديمي للحفاظ على لقبه متسلحاً بلاعبات الجيل الذهبي اضافة الى التعاقد مع المصرية هيام عبد العزيز والتونسية غادة العبادي. ويتشارك الذوق مع ستارز في عدد النقاط (7 ) مع فارق الاهداف لمصلحة الذوق الذي يتصدر الترتيب.

وسجلت اهداف الذوق نانسي تشايليان (2) والاردنية ميسا جبارة (2) والكندية جوان بومييه.

وتغلب ستارز اكاديمي على ضيفه اكاديمية الفتاة 4-1 ( الشوط الاول 1-1) على ملعب امين عبد النور في بحمدون.

وسجلت هدف اكاديمية الفتاة جنى عاصي (21)، وأهداف ستارز ريم عبيد (36) والتونسية غادة العبادي (51) والمصرية هيام عبد الحفيظ (76 و88).

ويأتي اكاديمية الفتاة في المركز الخامس ما قبل الاخير بنقطة واحدة.

قاد المباراة الحكامم وسيم الدنف ودايفيد الاعور ووجدي خداج وراقبها وجدي شيا.

فوز كاسح لذوق مصبح في سداسية السيدات 2017

18-06-2017

حقق ذوق مصبح فوزا كبيرا على مضيفه الاخاء الأهلي عاليه 8 – 0 (الشوط الاول 3 – 0)، على ملعب بحمدون ضمن المرحلة الثانية من دور الستة لبطولة السيدات لكرة القدم.

وتألقت نجمة ذوق مصبح نانسي تشايليان مسجلة خماسية لفريقها لتتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 11 هدفا وتليها لاعبة ستارز أكاديمي حنين تميم بتسعة أهداف. وسجلت الاهداف نانسي تشايليان في الدقائق 37 و40 و72 و79 و86 وديما فروخ في الدقيقة 28، دانا صفا (82) وجويا القزي في الدقيقة 68. قاد المباراة الحكام وسيم الدنف ودافيد الاعور وريدان زهر وراقبها وجدي شيا.

وسقط السلام زغرتا أمام حامل اللقب ستارز اكاديمي 0 – 3 (الشوط الاول 0 – 1) في المباراة التي أقيمت على ملعب المرداشية في زغرتا. وسجلت الاهداف التونسية غادة العيادي في الدقيقة 46، وتاتيانا خليل ( 50 من ضربة جزاء) وريم عبيد (75). قادت المباراة الحكام دموع البقار وحيدر حيدر وبطرس زخيا وراقبها حسن أحمد.

وعوّض بيريتوس تأخره بهدف الى تعادل مع أكاديمية الفتاة 3-3 (الشوط الاول 1-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب الصفاء. وسجلت لأكاديمية الفتاة فاطمة خشاب ويارا الحصري في الدقيقتين 3 و15 وايتمار رومانوس (53)، ولبيريتوس علا فرحات (25) ووسميرة عوض وفرح مهدي في الدقيقتين 74 و77. قاد المباراة الحكام احمد دمج وتيسير بدر وعمر سلطاني وراقبها جان بيار بشارة.

وتلعب مباريات المرحلة الثالثة غدا الاربعاء، فيلتقي ستارز اكاديمي مع اكاديمية الفتاة على ملعب بحمدون (17:30) وبيريتوس مع زوق مصبح على ملعب الصفاء (17:30) والسلام زغرتا مع الاخاء الاهلي عاليه على ملعب المرداشية في زغرتا (17:30).

فوز السلام وتعادل ستارز مع الزوق في كرة السيدات 2017

15-06-2017

استهل السلام زغرتا انطلاق مرحلة الذهاب لدور الستة "فاينال 6" لبطولة السيدات في كرة القدم بالفوز على اكاديمية الفتاة 3-0 ( الشوط الاول 2-0) في المباراة التي اقيمت على ملعب المرداشية في زغرتا.
سجلت الاهداف ليلي اسكندر ويارا بو رضا في الدقيقتين 6 و7 وجنيفير شحادة في الدقيقة 59.
قادت المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونها الحكمان بلال عرفي وعلي بركات وراقبها حسن أحمد.

وعلى ملعب بحمدون، تعادل الاخاء الاهلي عاليه مع بيريتوس 0-0.
قاد المباراة الحكم وسيم الدنف وعاونه الحكمان دافيد الاعور ووجدي خداج وراقبها وجدي شيا.

وفي المباراة الاخيرة، تعادل زوق مصبح مع حامل اللقب ستارز اكاديمي 2-2 (الشوط الاول 1-1) في المباراة التي اقيمت على ملعب الصفاء.
سجلت لزوق مصبح ريان رشيد والاردنية ميسا جبارة في الدقيقتين 28 و60، ولستارز اكاديمي حنين تميم وريم عبيد في الدقيقتين 43 و 49.
قاد المباراة الحكم احمد العوضي وعاونه محمد ناصر الدين وراقبها رباب رمضان.

وتلعب مباريات الاسبوع الثاني الاحد المقبل في 18 حزيران، فيلتقي بيريتوس مع اكاديمية الفتاة على ملعب الصفاء (17:30) والسلام زغرتا مع ستارز اكاديمي على ملعب المرداشية في زغرتا (17:30) والاخاء الاهلي عاليه مع زوق مصبح على ملعب بحمدون (17:30).

كأس لبنان للسيدات في كرة القدم 2017

07-06-2017

أجريت قرعة كأس لبنان للسيدات في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم بحضور لجنة كرة القدم النسائية وممثلي النوادي الثمانية المشاركة في البطولة التيستنطلق في                      أواخر حزيران الحالي .

وأوقعت القرعة أكاديمية الفتاة مع بيريتوس، الاخاء الاهلي عاليه مع ستارز اكاديمي، زوق مصبح مع أكاديمية بيروت والسلام زغرتا مع يونايتد طرابلس، وسيتم تحديد الملاعب والتوقيت لاحقا.

وتلعب البطولة بنظام خروج المغلوب ويتأهل الفائز من كل مباراة الى الدور نصف النهائي.

وفي سياق متصل، تنطلق مرحلة الذهاب لبطولة دوري السيدات بكرة القدم الأربعاء المقبل في 14 حزيران بمشاركة الفرق التي تأهلت الى دور الستة (ستارز اكاديمي، زوق مصبح، الاخاء الاهلي عاليه، بيريتوس، السلام زغرتا وأكاديمية الفتاة). وستقام مباريات الكأس خلال اياب الدوري الذي ينطلق بعد مرحلة الذهاب مباشرة.

نتائج بطولة السيدات لكرة القدم 2017

08-05-2017

تعيش كرة القدم اللبنانية للسيدات بداية غير موفقة، حيث شهدت للأسبوع الثالث على التوالي نتائج قاسية ومذلة، الامر الذي يؤكد أن اللعبة تمر بأزمة كبيرة وصلت الى بطولة السيدات.
وفي النتائج، اكتسح حامل اللقب ستارز أكاديمي فريق النصر الحدث بفوزه عليه 17-0 (الشوط الاول 10-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب الصفاء.
سجلت الأهداف ريم عبيد في الدقائق 9 و29 و38 و40 و42 وسالي المجركش (16 و46 و88) ونورا درويش (22 و79 و90) وحنين تميم (41 و44 و85) واسيل طفيلي (47) وتاتيانا خليل (50) وآية الجردي (52).
ويتصدر ستارز أكاديمي المجموعة الاولى برصيد 6 تقاط فيما يتذيل النصر الحدث الترتيب من دون اي نقطة.
قادت المباراة الحكم الدولي السابق هدى العوضي وعاونها احمد المولى وسينتيا الحاج وراقبها وجدي شيا.

وعلى ملعب الشرق، حقق زوق مصبح فوزا صعبا على أكاديمية الفتاة 2-1 (الشوط الاول 1-0).
سجلت لزوق مصبح نانسي تشايليان وميلاني غنيمة في الدقيقتين 3 و86 ولاكاديمية الفتاة فاطمة خشاب في الدقيقة 84.
وعزز زوق مصبح رصيده في المجموعة الثانية بتسع نقاط فيما بقي اكاديمية الفتاة بالمركز الثاني بست نقاط.
قاد المباراة الحكم باسم شحود وعاونه الحكمان علي الطحش ومحمد الحاج وراقبها جان بيار بشارة.

وعلى الملعب عينه، تغلب أكاديمية بيروت على اف سي بيروت 7-0 (الشوط الاول 5-0).
سجلت لاكاديمية بيروت يارا سرور في الدقائق 1 و18 و31 و73 وناديا البزري في الدقيقة 3 وسارة بيضون (45) وسارة اسو (84).
ويأتي فريق اكاديمية بيروت في المركز الرابع بثلاث نقاط فيما يأتي بيروت في المركز الاخير من دون اي نقطة.
قادت المباراة الحكم هدى العوضي وعاونها الحكمان بطرس زخيا وبريسا نصر وراقبها جان بيار بشارة.

وفاز الاخاء الاهلي عاليه على يونايتد طرابلس 3-1 (الشوط الاول 1-0) في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب اتلتيكوفي ضبيه.
سجلت أهداف الاخاء الاهلي امال صالحة في الدقيقة 10 وسيلين حداد ولاعبة اليونايتد منار عبدالله (خطأ في مرمى فريقها) ولليونايتد سجلت رشا كيال.
ويحتل الاخاء الاهلي المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط فيما بقي اليونايتد رابعا من دون اي نقطة.
قاد المباراة الحكم احمد العوضي وعاونه حكما التماس حسين بشير وحسين خزعل وراقبها حسن أحمد.

وحقق بيريتوس فوزا كبيرا على سبورتنغ هاي 7-0 (الشوط الاول 3-0) في المباراة التي اقيمت على ملعب النجمة.
سجلت اهداف بيريتوس سيبال الغول في الدقائق 5 و11 و48 و71 وماريا افتيموس ( 19 و 65) وعلا فرحات في الدقيقة 47.
رفع بيريتوس رصيده الى ست نقاط في المركز الثالث وبقي سبورتنغ في المركز الخامس برصيد 3 نقاط.
قادت المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونها الحكمان سينتيا الحاج ومحمد علاء الدين وراقبها ميشال سعادة.

26-02-2017

ستكمالاً لنجاحاته الرياضية في اكثر من لعبة وخاصة الجماعية كان اخرها كرة السلة، سجل نادي اللويزة (زوق مصبح) انجازا مهما في لعبة كرة الصالات (الفوتسال)، حيث تأهل الى مصاف أندية الدرجة الاولى من الباب الواسع بعد أن توج بطلا للدرجة الثانية محققا 16 فوزا في 20 مباراة.

وكان ختام المشوار في مباراة جمعت اللويزة مع نادي نقابة المحامين في بيروت على ملعب "مجمع الرئيس اميل لحود" بحضور رئيس نادي اللويزة الاب شربل حداد والأمين العام جهاد لويس ومدير بطولات كرة الصالات في لبنان حسين ديب وجمهوري الفريقين.
وقد انتهت المباراة بفوز صريح للويزة (15-2)، وسجل نجم الفريق مروان زورا ثمانية أهداف كانت كفيلة بابتعاده في صدارة الهدافين بسبعة واربعين هدفاً.
قاد المباراة الحكمان فادي لطوف وماريو صادر وكان محمد حنيني ميقاتيا وجاد دعيبس مراقباً.

وقد احتفل الفريق الفائز مع ادارته وجمهوره بعد ان تسلم قائده جهاد ابو شقرا كأس البطولة من ديب.
يذكر ان نادي اللويزة تأهل أيضا الى نصف نهائي كأس لبنان وسيواجه نادي بلدية الغبيري في منتصف الأسبوع المقبل.
وهو تتويج مميز لعمل الجهاز الفني بقيادة المدرب ربيع ديب ومتابعة الدكتور نديم بو نصيف احد رموز لعبة كرة الصالات.

وقد تألفت تشكيلة فريق اللويزة التي حققت الإنجاز من اللاعبين: جهاد ابو شقرا ومحمد اسكندراني ومروان زورا وسيرج قيومجيان وكريستيان عيد وكريستوفر المجبر وماريو حوراني ونديم نعمه وجمال سلوان ورافاييل الياس وشربل حبيقة وايليا بشارة وايليا ابي رعد وأنطوني هاني وكريستيان زغيب وباتريك حتي وجوزف بيطار وماريو شلهوب ومارك أشقر وتألف الجهاز الفني من المدرب ربيع ديب ومساعده الدكتور نديم نصيف والمعالج الفيزيائي لبيب شقير.

وسيستفيد الفريق في الموسم المقبل بميزة اللعب على ارضه وبين جمهوره بعد ان اضحى لديه قاعة مميزة بمواصفات حديثة داخل مدرسة سيدة اللويزة.
وبعد المباراة، هنأ الرئيس الأب شربل حداد "العائلة اللويزية" على الانجاز الرياضي الجديد المحقق من قبل رياضيي النادي.

واعتبر ان احراز لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في الفوتسال هو دليل على الرؤية الرياضية السليمة للجنة الادارية للنادي بكافة اعضائها واعداً بمزيد من الانجازات في المستقبل.
يشار الى ان فريق اللويزة للرجال بكرة السلة يخوض غمار بطولة لبنان للدرجة الاولى للموسم الثاني على التوالي (اللويزة احرز منذ موسمين لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية) وينافس بقوة على مراكز الصدارة ووصفه النقاد بـ"الحصان الأسود".

«اللويزة» بطل لبنان بالـ«كونغ فو» 2015

23-07-2015
أحرز نادي «اللويزة» زوق مصبح، لقب بطولة لبنان بالـ «كونغ فو» لأسلوب القتال الحر (الساندا)، التي نظمها الاتحاد اللبناني للـ «ووشو كونغ فو» على ملاعب نادي «بودا» أدما، بحضور عضو اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الـ «جودو» فرنسوا سعادة ورئيس الاتحاد الدكتور جورج نصير ونائب الرئيس نعوم سعاده وأمين السر بسام نهرا. وقد جاءت النتائج كالتالي:
ـ فوق الـ90 كلغ: مارك طانيوس وشربل دياب.
÷ الفئة «أ»:
ـ 56 كلغ: 1 ـ جورج كرم (بل اوريزون)، 2 ـ جيمي جمال (اللويزة).
ـ 60: 1 ـ جان بيار غصن (الأنطونية)، 2 ـ سهيب الحسين (الامن العام).
ـ 65: 1 ـ كريستيان الحاج (الأنطونية)، 2 ـ ركان جوني (شاولين).
ـ 70: 1 ـ بشير يمين (الأنطونية)، 2 ـ فرنسوا الراسي (بل أوريزون).
ـ 75: 1 ـ الياس الريس (اللويزة)، 2 ـ وليم بخاش (بل أوريزون).
ـ 80: 1 ـ جورج عيد (اللويزة)، 2 ـ كريستوف أبي خليل (بل أوريزون).
ـ 85: 1 ـ بهزاد كرم (الأنطونية)، 2 ـ روبير بو سليمان (الأمن العام).
ـ فوق الـ90: 1 ـ مارك طانيوس (اللويزة)، 2 ـ شربل دياب (اللويزة).
÷ الفئة «ب»:
ـ 70 كلغ: 1 ـ جورج سعاده (بل اوريزون)، 2 ـ يورغو نجم (اللويزة).
ـ 75: 1 ـ جان بيار خوري (اللويزة)، 2 ـ سيرجيو أبيض (بل أوريزون).
ـ 85: 1 ـ طوني ماضي (للويزة)، 2 ـ أنطونيوس فارس (سيدة اللويزة).
ـ 55: 1 ـ دينا بو دياب (الامن العام)، 2 ـ نجوى عيسى (المركزية).
كما أعلن الاتحاد أسماء المنتخب الذي سيشارك في بطولة العالم التي تقام في أندونيسيا، وهم: جورج بدوي، جيمي جمال، جورج كرم، كريستيان الحاج، بشير يمين، فرنسوا الراسي، الياس الريس، وليام بخاش، جورج عيد، كريستوف أبي خليل، بهزاد كرم وروبير أبي سليمان.

اللويزة بطل سلة "الثانية" على حساب انترانيك 2015

27-05-2015
احرز نادي اللويزة (زوق مصبح) لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة لعام 2015 بعدما تقدّم على نادي انترانيك (بيروت)(3-1) في السلسلة النهائية.
فعلى ملعب سنتر دميرجيان في النقاش اقيمت المباراة الرابعة امام جمهور كبير واسفرت عن فوز اللويزة على انترانيك (68-65).

وجاءت نتيجة الأرباع كالآتي: (14-18)(29-41)(47-54)(68-65).

قاد المباراة الحكام الدوليون عادل خويري وجورج سعد ونيقولا المعلوف.

وكان جو منصور افضل مسجل في الفريق الفائز بـ31 نقطة بينما كان طارق خرسان افضل مسجل في الفريق الخاسر بـ15 نقطة.
وبذلك تأهل ناديا اللويزة وانترانيك (بيروت) الى مصاف اندية الدرجة الأولى.

وبعد نهاية المباراة، وزّع نائبا رئيس الاتحاد فارس المدور وفيكين جيرجيان (رئيس نادي انترانيك ايضاً) ورئيس نادي اللويزة الأب شربل حداد ووكيل مدرسة سيدة اللويزة الاب دومينيك العلم الميداليات على اللاعبين.

وسلّم المدوّر كأس البطولة الى الأب الرئيس شربل حداد والى قائد فريق اللويزة جو منصور وسط اجواء احتفالية.

وأوضح الأب حداد ان الهدف الأول للنادي في الموسم الجاري تحقّق وتمثّل باحراز لقب بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية مضيفاً ان النادي سيبدأ بوضع خطة الاستعداد لخوض بطولة الدرجة الأولى الموسم المقبل ومنافسة كافة الفرق.

وهنأ الأب حداد عائلة النادي من اداريين واعضاء جمعية عمومية وجهاز فني ولاعبين ومدرسة سيدة اللويزة بالانجاز الذي تحقّق.

عودة الى كرة الصالات

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter