ZIAD TANNOUS
 
كرة السلة في لبنان
 
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
 
زياد طنوس
 
 
مواليد 03 / 03 / 1968
 
 نال شهادة حكم دولي تحت  رقم 20000087
 
زياد طنوس، حكم لبناني دولي في كرة السلة

- اختير الحكم الدولي اللبناني زياد طنوس افضل حكم في بطولة غرب آسيا التي اقيمت في اليمن 2003

- مثل الاتحاد اللبناني لكرة السلة في تصفيات دورة  آسيا 2005  الى قطر

- قاد معظم بطولات لبنان ، والدورة الفرنكوفونية في بيروت 2009

* أوقف الاتحاد اللبناني لكرة السلة الحكم الدولي زياد طنوس ثلاثة أشهر بسبب إقفاله «السكور شيت» ومطالبته لاعبات هومنتمن بإكمال المباراة - شباط 2010


* 14-03-2018 عيّن إتّحاد كرة السلة الحكم الدولي زياد طنوس لقيادة عدد من مباريات نهائيات بطولة آسيا للفئات العمرية التي تسضيفها الصين في نيسان المقبل والتي يشارك فيها

منتخب الارز. يُذكر أنّ الاتّحاد الآسيوي يسمح فقط للاتّحادات المحلّية بتسمية حكّامها (للفئات العمرية)، بينما تختار لجنة الحكّام في الاتّحاد الآسيوي الحكّام بنفسها لكافة المسابقات.

الصورة عن : اللواء

16-01-2015  سبور كلو

ان الحكم الدولي زياد طنوس الذي كان تعرض لاعتداء من لاعب فريق هومنتمن بيروت الاميركي رشاد ماكينز خلال مشاركته في قيادة مباراة هومنتمن بيروت والمتحد طرابلس التي اقيمت في قاعة سنتر اغباليان في مزهر انطلياس ضمن المرحلة الثامنة الاولى اياباً من بطولة لبنان بكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال، خرج من مستشفى سيدة لبنان في جونية بعدما خضع لفحوصات وصور اشعة اظهرت اصابته بشعر قوي في القفص الصدري يستدعي الراحة لمدة ثلاثة اسابيع وفق تقرير الطبيب الشرعي.

وبعد انتهاء المباراة خرج الحكم طنوس من الملعب وزميليه عادل خويري وجورج سعد وسط حماية امنية ليكتشف طنوس ان سيارته المركونة في الموقف دال المبنى تعرضت لاعتداء ولتحطيم زجاجها الخلفي.

المصادر نفسها كشفت ان طنوس اتخذ كافة الاجراءات القانونية وتقدم في مخفر الدرك في انطلياس بشكويين الاولى ضد اللاعب الاميركي ماكينز، والثانية ضد مجهول.

وفي السياق نفسه، كشفت المصادر نفسها ان الحكام الدوليين زملاء طنوس في صدد اصدار بيان استنكار وتضامن مع زميلهم.

---------
على صعيد متصل، علم "سبور كلو" ان اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة ستبحث، في الجلسة التي ستعقدها الاثنين في القضية على ضوء التقارير التي ستصلها. كما ان لجنة ادارة بطولة لبنان بكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى تتابع الموضوع عن كثب بانتظار حصولها على تقرير مراقب المباراة، وهي طلبت من محطة تلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال LBC تزويدها بشريط المباراة وباللقطة التي يظهر فيها اعتداء ماكينز على طنوس.

عودة الى كرة السلة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق