ZIAD CHOUEIRY

  سلاح المبارزة في لبنان
 
L'ESCRIME AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

زياد انطوان شويري

ZIAD CHOUEIRY

 

رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة 2008

بدأ بروزه الرياضي في الثمانيات في نادي الكهرباء ذوق مكايل

abdogedeon@gmail.com

تكريم الرئيس الفخري لاتحاد المبارزة

07-02-2017

اقام الاتحاد اللبناني للمبارزة حفل عشاء تكريمي على شرف الرئيس الفخري للاتحاد زياد الشويري بمناسبة انتخابه رئيساً لاتحاد البحر الأبيض المتوسط للمبارزة في مطعم "لوس- بيت مري".
تقدّم الحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا، رئيس اللجنة الأولمبية جان همام ونائبه هاشم حيدر، رئيس بلدية الدكوانه المحامي انطوان شختوره، المحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامة، اعضاء في اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية، رؤساء واعضاء اتحادات، اعضاء اللجنة الادارية لاتحاد المبارزة واندية اللعبة ورجال الصحافة والاعلام.
في البداية القى نائب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد المبارزة جورج زيدان كلمة استهلها بالقول "لقد اتخذت اللجنة الادارية للاتحاد قراراً بتكريم رئيسها الفخري زياد الشويري لمناسبة انتخابه رئيساً لاتحاد دول البحر الابيض المتوسط بعدما تبنّت اللجنة الادارية ترشيحه".

وذكر زيدان ان الشويري نسج علاقات وطيدة خلال ترؤسه الاتحاد اللبناني ولم يبخل في خدمة الرياضة والرياضيين.
وتمنى زيدان لشويري التوفيق في مهامه الرئاسية الجديدة، واشار الى ان الاتحاد اللبناني سيمد اليد للتعاون مع اتحاد البحر الابيض المتوسط للنهوض باللعبة عالياً ولرفع اسم لبنان في المحافل الدولية، مضيفاً ان الاتحاد سيدرس امكانية استضافة لبنان لبطولة البحر الابيض المتوسط في كانون الثاني من عام 2018.
وفي الختام وجه زيدان الشكر الى همام واعضاء اللجنة الاولمبية على دعم ابطال المبارزة والى شختورة "الداعم الدائم للاتحاد" والى المركز العالي للرياضة العسكرية و نادي المون لاسال ووزارة الشباب والرياضة و رجال الصحافة والاعلام.
بدوره، القى الشويري كلمة جاء فيها "اود ان اشكر الاتحاد اللبناني للمبارزة على مبادرته لتكريمي لتبوئي منصبي الرئاسي الجديد. وعندما قررت الترشح لرئاسة اتحاد البحر الابيض المتوسط وضعت نصب عيني هدفين. الهدف الاول تعزيز موقع لبنان على خارطة الرياضة الدولية والثاني الاستفادة من موقعي الرئاسي لخدمة المبارزة اللبنانية".
وتابع: "لقد بدأت العمل منذ 9 سنوات وهذا العمل اثمر ابطال وميداليات بالعشرات اقليمياُ وعربياً واسيوياً ومتوسطياً ودولياً. ان الرياضة على مستوى الاداري هي رسالة دائمة على مدار السنة وليست موسمية. ونحن مستمرون برسالتنا للنهوض برياضة المبارزة خاصة وبالرياضة اللبنانية عامة. وآمل ان يطال الاصلاح كافة مؤسسات لبنان بما فيها المعنية بشؤون الرياضة والشباب وان تغيب المحاصصة السياسية والطائفية عن الرياضة. وامامنا تحد كبير وهو استضافة بطولة البحر الابيض المتوسط في بداية العام المقبل وسننسق مع الاتحاد اللبناني بهذا الخصوص وادعو وزارة الشباب والرياضة الى تخصيص دعم لتنظيم هذه البطولة يبدأ من اليوم لتحضير اللاعبين واللاعبات منذ الآن".
ثم سلّم زيدان درعاً تذكارية الى شويري وسط تصفيق الحاضرين.

زياد الشويري رئيساً لاتحاد البحر الابيض المتوسط 2017

30-01-2017

فاز لبنان برئاسة اتحاد البحر المتوسط للمبارزة بعد الانتصار البارز الذي حققه الرئيس الفخري للإتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري في الانتخابات التي اقيمت في مرسيليا (فرنسا) في انجاز اداري كبير للرياضة اللبنانية عامة والمبارزة خاصةً.
وقد انعقدت الجمعية العمومية لإتحاد البحر الابيض المتوسط بحضور 16 دولة يحق لها التصويت من اصل 20 دولة عضو في الاتحاد لانتخاب رئيس ومكتب تنفيذي، حيث نال الشويري الأكثرية في مواجهة المرشح الايطالي اليساندرو تشيشيناتي. ويضم اتحاد المتوسط أبرز الدول في رياضة المبارزة وفي طليعتها ايطاليا، فرنسا، اسبانيا وغيرها.
وانتُخب الفرنسي آلان غارنييه في منصب الأمين العام والاسباني انطونيو غارسيا في منصب أمين الصندوق.
وعينت الجمعية العمومية الرئيس السابق الايطالي ليونيرو دلماسيو رئيساً فخرياً بناءً على اقتراح الشويري.
وعُلم ان الشويري، الذي رشّحه الاتحاد اللبناني للعبة، قد حاز على دعم من معظم الدول الاوروبية الأعضاء، الا ان المفارقة كانت بحصول المرشح الايطالي على اكثرية اصواته من الاتحادات العربية ابرزها الجزائر ومصر.
وأكد الشويري في حديث للإعلام الفرنسي "ان لبنان سيستضيف البطولة المقبلة في مدينة جبيل في كانون الثاني 2018، وأن الوضع السياسي والأمني مستقر في لبنان خصوصاً مع انطلاقة العهد الجديد، ما أعطى في الخارج ثقة بمستقبل لبنان، وآملاً كبيراً لدى اللبنانيين بعودة الإزدهار، وهذا سيسمح بتحقيق رقم قياسي للمشاركين على مستوى الدول واللاعبين في مكسب لرياضة المبارزة اللبنانية".

زياد شويري نائباً لرئيس اتحاد المتوسط 2011 - 2015

02 02 / 2011
عقدت الجمعية العمومية لاتحاد البحر الابيض المتوسط للمبارزة جلسة في مجمّع "كاونتري لودج" بصاليم، انتخبت خلالها مجلس ادارة جديد للاتحاد، تمتد ولايته اربع سنوات، وذلك على هامش بطولة المتوسط الثامنة التي استضافها لبنان وشاركت فيها 10 دول.

وتألف مجلس الإدارة الجديد من الايطالي ليونييرو دلماسيو رئيساً، واللبناني زياد شويري نائباً أول للرئيس، والمصري محمد محمود عبد الله نائباً ثانياً للرئيس، والفرنسي ألان غارنييه اميناً عاماً، والتونسي منصف بن جيلاني اميناً للصندوق، والاسباني انطونيو غارسيا هيرنانديز واليوناني كونتوس ديميتريس والتركي ايهامي أوزديمير والقبرصي يانيس هادجيارابيس والجزائرية فريال الصالحي النادرة أعضاء.
 

 

رئيس الاتحاد اللبناني لسلاح المبارزة 2008

10 / 11 / 2010

انتخب رئىس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد شويري نائبا لرئىس الاتحاد الفرنكوفوني للعبة خلال الجمعية العمومية التأسيسية التي عقدت على هامش بطولة العالم.

 وتمّ انتخاب الرومانية آنا باسكو رئيسة للاتحاد المذكور والفرنسي آلان غارنييه امينا عاما. كما عرض شويري ملفا شاملا حول استضافة لبنان لبطولة البحر الابيض المتوسط في كانون الثاني المقبل خلال اجتماع مجلس ادارة اتحاد البحر الابيض المتوسط.

 وتم التأكيد على استضافة لبنان لهذا الحدث الكبير. هذا وعرض نائب رئىس الاتحاد الدولي ورئىس الاتحاد الايطالي جيورجيو سكارسو على نظيره اللبناني استضافة ثلاثة مدربين لبنانيين للانخراط في دورة تدريبية للمدربين ستقام الشهر الجاري في ايطاليا.

 وشكره شويري على المبادرة.
 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter