ZIAD ABOU ARRAJ

  سلاح المبارزة  - في لبنان
 
ESCRIME  - AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

زياد ابو عراج

بطل لبنان في سلاح الشيش 2005 ، مدرب المنتخب الوطني للعبة ، مدرب نادي المون لا سال

مثل لبنان في المحافل الدولية ومع منتخب الجامعات في اونيفرسياد ايطاليا 1997

عضو اللجنة الادارية في الاتحاد اللبناني للمبارزة 2006

امين سر الاتحاد اللبناني للمبارزة عام 2003

رئيس بعثة لبنان للمبارزة للبطولة العربية للاشبال والبراعم في الاردن 2017 , 2018

لبنان يحصد 4 القاب و12 ميدالية في المبارزة العربية 2017

14-08-2017

عادت بعثة الاتحاد اللبناني للمبارزة من البطولة العربية للاشبال والبراعم التي اقيمت في العاصمة الاردنية عمان من 10 الى 12 اب متوجة ب 4 القاب عربية و12 ميدالية في مختلف الاسلحة والفئات.
وقد اسقبل الوفد في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة و نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جورج زيدان و امين عام اللجنة الاولمبية اللبنانية العميد حسان رستم بالاضافة الى حشد من اهل و اصدقاء اللاعبين.

وقد نوه رئيس البعثة نائب رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد ابو عراج على الانضباط والنتائج الجيدة للفريق بالرغم من الامكانات المتواضعة مقارنة مع المنتخبات المنافسة فاستطاع الفريق اللبناني الحصول على المركز الاول بمشاركة 7 دول في مسابقات سلاح الشيس و سيف المبارزة (اي المنافسات التي شارك فيها).

واستطاعت اللاعبة تيا ابو عراج من نادي المون لا سال المحافظة على لقبها في سلاح الشيش تحت 11 سنة وحصلت على الميدالية الذهبية بالاضافة الى ثلاث ميداليات برونزية في سيف المبارزة لتحت 11 سنة و لفرق تحت 15 سنة لسلاح الشيش وسيف المبارزة.

اما لاعب نادي المون لا سال هادي دكاش استطاع الفوز بالميدالية الذهبية في سيف المبارزة لفئة تحت 11 سنة بعد الفوز على زميله من نادي المون لا سال الياس الجلبوط في المباراة النهائية الذي حصل على الميدالية الفضية.

وكان اللاعب هادي على قاب قوسين من الفوز بميدالية ذهبية ثانية فخسر بفارق نقطة واحدة واكتفى بالميدالية الفضية وحصل على ميدالية برونزية مع فريق تحت 15 سنة في سيف المبارزة.

وايضا حصل لاعب نادي المون لا سال كارل بو خليل على لقب العرب بالفوز بالميدالية الذهبية في سيف المبارزة لفئة تحت 13 سنة و ميداليتين برونزيتين مع في فرق تحت 15 سنة في سلاح الشيش و سيف المبارزة.

وفازت لاعبة نادي المون لا سال تاتيانا فرنيني بالميدالية الذهبية ايضا في سيف المبارزة وسلاح الشيش لفئة تخت 13 سنة بالاضافة الى ميداليتين برونزيتين مع فرق سلاح الشيش وسيف المبارزة تحت 15 سنة.

اما اللاعب ماريو شهوان من المون لا سال ايضا خسر في الدور النصف نهائي بفارق نقطة واحدة واكتفى بالميدالية البرونزية في سيف المبارزة تحت 15 سنة وحصل ايضا على ميداليتين برونزيتين مع فرق سلاح الشيش وسيف المبارزة.

كما حصلت اللاعبتان يارا بتديني و لين جدعون واللاعبان جايسن الخوري وكريستيان بو خليل و جميعهم من نادي المون لا سال علي ميداليتتي برونزيتين في فرق سلاح الشيش و سيف المبارزة لتحت 15 سنة.

ويجدر الذكر ان اللاعبان انطوني جو خوري وسمير علام لم يحالفهم الحظ وخسروا في الدور ربع نهائي.
واثنى رئيس البعثة على دور المدربين الوطنيين محمود علي احمد و خليل بو خليل بالحصول على النتائج الممتازة وجهود الحكم الدولي زياد الجلبوط.

عودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2018

Free Web Counter