YASSER CHOUHAYEB

BILLIARD IN LEBANON

البليارد في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ياسر شهيب

ياسر شهيب لاعب لبناني دولي في لعبة البليارد

الاول في بطولة لبنان 2015 و 2017

- برونزية البطولة العربية لـ"الكاروم الفرنسي" 2017

شارك في البطولة العربية 2014 ثلاثة اضلع

2018 - الى بطولة العالم في المانيا

يتبع

منتخب لبنان في الكارومبول إلى كأس العالم 2018

20-02-2018

غادر اللاعبان ياسر شهيب (بطل لبنان) وجورج لطيف (الوصيف وثالث آسيا) إلى بطولة كأس العالم للزوجي في الكارومبول، التي ستقام بين 22 و25 شباط الجاري في ألمانيا.
وسيلعب منتخبنا في المجموعة الاولى "الاقوى"، والتي تضم بلجيكا وفرنسا واليابان.

وتضم المجموعة الثانية: هولندا والنمسا ومصر والاكوادور، والثالثة: كوريا الجنوبية والدنمارك واليونان وفيتنام، والرابعة: تركيا والمانيا وكولومبيا وبيرو.

وأعرب شهيب عن ارتياحه للتحضيرات قبل البطولة المهمة، مشيراً الى ان الهدف هو العودة الى بيروت بأفضل نتيجة ممكنة في أول مشاركة للبنان في هذا الاستحقاق العالمي.
وأضاف: "مواجهة أفضل لاعبي العالم أمر مهم بحد ذاته، لكن ذلك لا يعني أننا غادرنا إلى المانيا للنزهة، وسنقدم أفضل ما لدينا لرفع اسم لبنان عالياً".

بدوره، يبدو لطيف واثقاً في مستواه، واعتبر ان البطولة العالمية ستكون اختباراً مهماً للبنان، الذي شهد تطوراً في لعبة الكارومبول خلال السنوات الاخيرة.

وتابع: "لن تكون المهمة سهلة اطلاقاً، فالدول الاخرى تستعد لهذه البطولة بمعسكرات ومباريات ودية وميزانية كبيرة، لكن ذلك لن يمنعنا من القيام بواجبنا والعودة بأفضل نتيجة إلى لبنان".

البطولة العربية في لعبتي "البلياردو الاميركي" و"الكاروم الفرنسي" 2017

09-11-2017

أحرز اللاعب اللبناني جهاد قلفاط الميدالية الذهبية في البطولة العربية لـ"الكاروم الفرنسي" في منافسات الفردي، التي تقام في قاعة نادي دينامو في فرن الشباك، وحصد الأردني مشهور أبو طي الميدالية الفضية، بينما أحرز الثنائي اللبناني جورج لطيف وياسر شهيب البرونزية.

وفي البلياردو الأميركي (8 كرات)، الذي تقام منافساته في قاعة بيار الجميل المقفلة لمدينة كميل شمعون الرياضية، أحرز العراقي أمير علي الميدالية الذهبية للفردي للرجال، بينما حصد اللبناني مازن برجاوي الفضية ومواطنه محمد علي برجاوي والأردني زايد الذويب البرونزية.

وفي فرق الرجال، حقق المنتخب الأردني الميدالية الذهبية أمام الكويت (الفضية) والعراق وفلسطين (البرونزية).

وعند الناشئين، حصد العراقي حسنين أحمد الميدالية الذهبية، ومواطنه مرتضى مكي الفضية، بينما أحرز السعودي خالد عمر واللبناني مصطفى الشيخ الميدالية البرونزية.
وقال مدرب العراق صلاح حسن ان مستوى البطولة جيد جيداً، مشيداً بتطور أداء اللاعبين العرب، لكنه تمنى على الاتحادات العربية الاهتمام أكثر باللعبة.

بدوره، أشاد مدرب الكويت خالد المطيري بالتنظيم، رغم الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان، مشيراً الى ان هناك أسماء مميزة من اللاعبين العرب يمكنها المنافسة دولياً.
من جهته، طالب رئيس الوفد الأردني قاسم كنعان بعض الاتحادات بالاهتمام أكثر باللعبة، مشيراً الى ان لاعبي الأردن يشاركون على نفقتهم الخاصة.
وأكد رئيس الوفد الفلسطيني خليل النورسي على كلام كنعان، مطالباً الدول الاهتمام أكثر بالبلياردو، خصوصاً ان المواهب العربية موجودة وتحتاج فقط إلى الدعم.

شهيب يخطف لقب "الكارومبول" في نهائي ماراتوني 2017

29-10-2017

تُوّج اللاعب ياسر شهيب بلقب بطولة لبنان في البلياردو الفرنسي "كارومبول" للفئة "أ"، بعد فوزه الماراتوني على جهاد قلفاط (40-39)، في المباراة النهائية التي أقيمت في قاعة نادي دينامو – فرن الشباك، تحت اشراف عضو الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر أسعد العازار.

حضر المباراة رئيس بلدية فرن الشباك ريمون سمعان، رئيس الاتحاد اللبناني للعبة مصطفى حيدر، الأمين العام مالك برجاوي، رئيس نادي دينامو غسان جبيلي وجمهور كبير.
جاءت المباراة، التي استمرت نحو ساعتين و45 دقيقة، مثيرة وحماسية، حيث تعادلت الأرقام أكثر من مرة (4-4) ثم (6-6)، قبل ان يفرض قلفاط سيطرته ويضع كل خبرته، التي قادته إلى انهاء الفترة الأولى بتقدم مريح 23-15.

وواصل قلفاط أفضليته، حيث تقدم 29-17 ثم 38-29، ليصبح قريباً من التتويج باللقب، إلا ان شهيب رفض الاستسلام، وفرض نفسه نجماً جديداً لهذه اللعبة، بعدما انهى المباراة لمصلحته بفارق نقطة 40-39.

وأحرز قلفاط المركز الثاني، بينما جاء جورج لطيف وطوني داريدو في المركز الثالث.
وفي الفئة "ب"، توّج بسام زحلان باللقب بعد فوزه على سيمون الرشيد في النهائي، بينما جاء روك روكز وزياد صبح في المركز الثالث.
وعقب نهاية البطولة، ألقى رئيس نادي دينامو غسان جبيلي كلمة أكد فيها ان النادي سيفتح أبوابه دائماً لاقامة البطولات المحلية والخارجية، مشيراً إلى ان "هدفنا تطوير اللعبة في لبنان".
ثم تحدث رئيس الاتحاد مصطفى حيدر، الذي أكد على أهمية استضافة لبنان بطولة العرب من 5 تشرين الثاني المقبل حتى 12 منه، مبدياً ارتياحه للتحضيرات التنظيمية والفنية.
ووعد حيدر بإقامة كأس العالم في لبنان العام المقبل.
وفي الختام، سلّم كبار الحضور الكؤوس على الفائزين.
على صعيد آخر، يواصل الاتحاد اللبناني للعبة تحضيراته لاستضافة البطولة العربية من 5 تشرين الثاني المقبل حتى 12 منه، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.