انتخابات الاتحاد اللبناني لليخوت :2006‏
فوز لائحة ادمون شاغوري
ويزبك انسحب لمصلحة شمعون

اليخوت في لبنان 
 
YACHTING  IN LEBANON
 
 

انتخابات الاتحاد اللبناني لليخوت :2006‏
فوز لائحة ادمون شاغوري
ويزبك انسحب لمصلحة شمعون
  30 12 2006

جلال بعينو

بعد سنتين ونصف على عملية «شد الحبال» في الاتحاد اللبناني لليخوت وبعد سنتين ونصف على ‏‏«الاطاحة» بالكومودور ادمون شاغوري، عاد هذا الاخير الى «جنة» الاتحاد اللبناني لليخوت ‏بعد الانتخابات التي جرت في مدينة كميل شمعون الرياضية وجرت الانتخابات بعد ظهر امس ‏الجمعة بحضور ستة اندية من اصل سبعة تؤلف الجمعية العمومية للاتحاد. والاندية الستة هي : ‏سبورتنغ، هوليداي، المونس، السان جورج، الفينيقي وجنة سور مير.

وغاب مندوب النادي ‏اللبناني للسيارات والسياحة. وجرت الانتخابات تحت اشراف رئيس دائرة الرياضة في وزارة ‏الشباب والرياضة محمد عويدات وعاونه مصطفى بغدادي. واقيمت الانتخابات على اساس لائحتين ‏متنافستين : الاولى برئاسة الكومودور ادمون شاغوري والثانية برئاسة كميل شمعون.

 وقبل ‏اجراء الانتخابات، حدثت مفاجأة اذ اعلن المرشح رمزي يزبك من لائحة شاغوري انسحابه ‏لمصلحة كميل شمعون «بناء على تمني من شخصية سياسية عالية». وبعد فرز النتائج، اعلن ‏عويدات فوز كل من : خليل نحاس، ادمون شاغوري، محمد الفقيه، ادي نعمة، ربيع سالم، كميل ‏شمعون (فاز في عرين المدينة الرياضية التي تحمل اسم جده) ومحمد عذرا مع الاشارة الى ان ولاية ‏اللجنة الادارية الجديدة تمتد لاربع سنوات.

وسيعقد الاعضاء الفائزون جلسة توزيع المناصب ‏الاسبوع المقبل في مكتب شاغوري في مدينة جونية. ومن المتوقع ان ينتخب شاغوري رئيسا للاتحاد ‏ونحاس امينا عاما.

 وبذلك، يعود شاغوري ونحاس الى «الجنة» الاتحادية بعد غياب لافت تبقى ‏اسئلة عدة : هل يحضر كميل شمعون اجتماعات الاتحاد وعلى رأسها اجتماع توزيع المناصب ام لا ‏خصوصا ان غياب اي عضو اتحادي ثلاث مرات بدون عذر يعني فقدانه العضوية؟ وهل يعود نحاس ‏عضوية اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية التي كان احد اركانها الاساسيين لعقود عدة؟
 

إنتخابات اليخوت2006 : 13 مرشّحاً
 

 20 /12/ 2006

اقفل أمس باب الترشيح لانتخابات الاتحاد اللبناني لليخوت المقررة في 22 الجاري في قاعة بيار الجميل لمدينة كميل شمعون الرياضية على 13 مرشحاً لسبعة مراكز.
 
والمرشحون هم: كميل دوري شمعون وسعيد الغريب وخليل نحاس وادمون شاغوري وأسعد نعمة ومحمد عدرا ورمزي يزبك (تردد انه انسحب) ومحمد الفقيه وألبير فغالي وطوني نخلة ورشيد الجلاد والسيدتان ليزلوت سلوكجيان وسيلفي حنا.
 
عودة  الى اتحاد اليخوت

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON :  توثيق

Free Web Counter