WORLD MINI FOOTBALL CHAMPIONSHIP 2019

لبنان في بطولة العالم في استراليا 2019

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

خسارة غير مستحقة للبنان في مونديال الميني فوتبول 2019

05-10-2019

تلقى المنتخب اللبناني خسارة غير مستحقة أمام نظيره الروماني (وصيف بطل أوروبا) بنتيجة (1-2)، في آخر مبارياته ضمن المجموعة الثالثة للدور الأول لكأس العالم، التي تستضيفها مدينة بيرث الأسترالية حتى 11 تشرين الأول الحالي.
ويأمل المنتخب اللبناني في أن يحقق المنتخب النيجيري المفاجأة ويهزم أوكرانيا، في وقت لاحق اليوم، الأمر الذي قد يساهم في تأهل منتخبنا، رغم صعوبة المهمة نظراً لفارق المستوى بين المنتخبين.
وخرج منتخب لبنان مرفوع الرأس من مباراته أمام رومانيا، بعد أن تقدم بهدف وتلقى هدفين في الدقيقة 24 (قبل الأخيرة من الشوط الأول) والدقيقة 49 (قبل الأخيرة من الشوط الثاني).
بدأ رجال "الأرز" المباراة بشكل ممتاز لناحية إقفال المنطقة أمام لاعبي رومانيا، وعمد المدرب محمد سلوم على محاولة المباغتة في الكرات الطويلة، وهو ما تمكن خالد العجل من استثمار إحداها عندما روّض الكرة بحرفنة داخل المنطقة وأرسلها إلى الشباك في الدقيقة 13، الأمر الذي رفع من معنويات لاعبينا ودخلوا أكثر في أجواء اللقاء.
وحملت الدقيقة 24 هدف التعادل للمنتخب الروماني عبر اللاعب أندريه باليا غير المراقب.
حاول المنتخب اللبناني التعويض في الشوط الثاني، مع محاولة التركيز الدفاعي أكثر، خصوصاً ان المنتخب الروماني لا يرحم أي خطأ، وتألق الحارس خضر يوسف في التصدي لأكثر من كرة خطرة، لكنه أخفق مرة واحدة أمام تسديدة منيرسيا أونغور الرائعة "عالطاير" لتهتز شباكه وتعلن فوز وصيف بطل أوروبا.
وأكد منتخب لبنان أن الطريق إلى العالمية ليس أمراً مستحيلاً في هذه اللعبة، خصوصاً إذا كان هناك من يرعاها بالطريقة التي يعمل بها الاتحاد اللبناني لـ"الميني فوتبول"، على الرغم من ضعف الإمكانات على أكثر من صعيد.

المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم في "الميني فوتبول"

04-10-2019

حقق المنتخب اللبناني فوزاً كبيراً على نظيره النيجيري 8-1، في مباراته الثانية ضمن المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم في "الميني فوتبول"، والتي تقام في مدينة بيرث الأسترالية حتى 11 تشرين الأول الحالي.
ورفع منتخبنا رصيده إلى 3 نقاط بالتساوي مع المنتخبين الروماني والأوكراني اللذين سيتواجهان بعد ظهر اليوم الخميس، بينما بقي المنتخب النيجيري أخيراً من دون أي نقطة.
وكان لبنان خسر مباراته الأولى أمام المنتخب الأوكراني (0-3)، علماً أنه سيواجه رومانيا (وصيفة أوروبا)، عند الساعة 11:00 من صباح السبت.

بداية مخيبة لمنتخب "الميني فوتبول" في كأس العالم 2019

01-10-2019

خسر المنتخب اللبناني أمام نظيره الأوكراني (0-3)، في أولى مبارياته في كأس العالم للميني فوتبول، التي تقام في مدينة بيرث الأسترالية، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً نيجيريا ورومانيا.
ويلعب المنتخب اللبناني أمام نظيره النيجيري، عند الساعة 12:30 من بعد ظهر الخميس.
ويسعى المنتخب إلى تعويض الخسارة، التي لم تعكس الأداء الذي كان مقبولاً، حيث أهدر منتخب "الأرز" العديد من الفرص أمام المرمى الأوكراني.

منتخب لبنان للميني فوتبول الى مونديال اللعبة 2019

27-09-2019

غادرت بعثة منتخب لبنان للميني فوتبول الى استراليا للمشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها مدينة بيرث بدءاً من الاول من تشرين الاول المقبل، وكان في وداع البعثة الامين العام جيلبير عبود، الذي القى كلمة في اللاعبين، وتمنى لهم التوفيق وتحقيق النتائج المطلوبة وكل الشعب اللبناني يقف خلفهم ويدعمهم.

وسيلعب منتخب الارز اولى مبارياته في اليوم الاول للبطولة امام اوكرانيا الساعة 16.00 بعد الظهر بتوقيت بيروت، ثم امام نيجيريا في 3 تشرين الاول الساعة 12.30 ظهراً، واخر مباريات الدور الاول يوم 5 تشرين الاول، امام منتخب رومانيا وصيف بطل اوروبا الساعة 11.00 صباحاً بتوقيت بيروت
وقال عبود للاعبين: "انتم ذاهبون لتمثيل لبنان، والمطلوب ان يكون التمثيل بأفضل صورة، فنياً وأخلاقياً، وهذا العلم هو مسؤولية كل واحد فيكم، وأعطوا افضل انطباع عن بلدكم".
كما تحدث رئيس اللجنة الفنية للمنتخب بلال يزبك، الذي اكد ان المنتخب تحضر كما يجب، والامل كبير بتحقيق نتائج جيدة، على الرغم من ان المجموعة التي سيلعب فيها لبنان صعبة، ولكن الطموحات كبيرة واللاعبون متحمسون لتحقيق نتائج مشرفة.
وتألفت البعثة من بلال يزبك (رئيس اللجنة الفنية والادارية للمنتخب)، محمد سلوم (مديراً فنياً)، عادل رزق (مدريبً مساعداً)، علي جبيلي (مدرباً لحراس المرمى)، علي شمص (معالجاً فيزيائياً)، ايلي الحزوري (اعلامياً)، واللاعبين: حسن قدوح، خضر يوسف، قاسم عز الدين، ابراهيم رمال، حسين منصور، عبد حمزة، خالد منصور، خالد العجل، حسن يونس، طارق حمود، علي فقيه، موسى فضل لله، جمال عيتاوي، محمد مهدي، احمد ضاهر، جمال عيتاوي، محمد خليل ومحمد عطا لله.
كما رافق البعثة الحكمان الدوليا طوني نايل وعلي عيد.

منتخب الميني فوتبول يواصل استعداداته لبطولة العالم 2019

21-06-2019

انتهت المرحلة الثانية من تحضيرات منتخب لبنان الوطني للميني فوتبول، بإشراف اللجنة الفنية برئاسة عضو الاتحاد بلال يزبك، التي اختارت 18 لاعباً في تشكيلة ليست نهائية، مع استكمال مسيرة التحضير لبطولة العالم التي يشارك فيها منتخب لبنان خلال شهر تشرين الاول المقبل.

واللاعبون الذين اختارهم الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب محمد سلوم ومساعده المدرب عادل رزق ومدرب الحراس علي جبيلي، وهم: خضر يوسف وخالد منصور وطارق حمود وخالد العجل (الجيش اللبناني)، حسن قدوح وموسى فضل لله وحسن يونس وعلي فقيه (قوى الامن الداخلي)، حسين منصور ومحمد خليل (شباب الطيبة)، عبد حمزة (تشالنج)، احمد ضاهر وزكريا شرارة ونجا ملاعب وقاسم عز الدين (اتلتيكو جبيل)، جمال عيتاوي (الحماس عكار)، محمد مهدي (سبايدرز برجا) وابراهيم رمال (الاتحاد العديسة).

المرحلة الاولى للتحضير كانت قد انطلقت قبل نحو ثلاثة اشهر بمشاركة 25 لاعباً وعلى ضوء التمارين تم استبعاد البعض واستدعاء آخرين، لتنطلق المرحلة الثانية بخوض المباريات الودية حيث لعب المنتخب 7 مباريات مع اندية الدرجة المتازة ونجوم الاندية، وعليه تم اختيار اللاعبين الـ 18 الذين سيخوضون مرحلة الاعداد الثالثة من اثبات الذات، كون المنافسة ستبقى مفتوحة امام جميع اللاعبين الذي يشاركون في بطولة الدوري الممتاز، لكسب ثقة الجهاز الفني، والتي ستسفر عن اختيار 15 لاعباً يخوضون غمار بطولة العالم.

لبنان في بطولة العالم في استراليا 2019

07-06-2019

اوقعت قرعة بطولة العالم في "الميني فوتبول" منتخب لبنان في المجموعة الثالثة النارية الى جانب منتخبات رومانيا واوكرانيا ونيجيريا، في البطولة التي ستقام في مدينة بيرث الاسترالية من 1 الى 11 تشرين الاول المقبل، بمشاركة 32 منتخباً.
رئيس اللجنة الادارية والفنية للمنتخب بلال يزبك اعتبر ان المجموعة صعبة لكنه في الوقت نفسه اكد ان معظم المجموعات قوية، وقال: "بالتأكيد منتخب رومانيا من اقوى منتخبات اوروبا والعالم وكذلك منتخب اوكرانيا، فيما منتخب نيجيريا وكما معظم منتخبات افريقيا لديه القوة البدنية الكبيرة، وعلى الرغم من ذلك نحن متفائلون ولدينا الثقة برجالنا، والتحضير يتم بالشكل المطلوب واتمنى ان نكون جاهزين بنسبة مئة بالمئة مع بداية البطولة".
اما المدير الفني للمنتخب محمد سلوم فقال: "مجموعة نارية طبعاً، منتخب رومانيا من المنتخبات المرشحة للوصول الى النهائي وهو وصل الى نهائي بطولة اوروبا وخسره امام منتخب تشيكيا الذي هو بطل العالم، ومنتخب اوكرانيا على الرغم من وضعه في التصنيف الثالث ارى انه لا يقل شأنا عن رومانيا ، وقد تابعت بعض مبارياته عبر موقع التواصل "فايسبوك" في بطولة اوروبا، لذلك منتخبات اوروبا أعلى مستوى من بقية القارات التي تتساوى تقريبا لناحية المستوى، اما منتخب نيجيريا فلديه امكانات تخوّله عرقلة المنتخبات من سرعة وقوة بدنية، وبالنسبة الى منتخب لبنان، أعتقد ان تجربتنا في البطولة الماضية اعطتنا خبرة المشاركة في هكذا استحقاق من مستوى عالٍ، وسنكون ان شاء الله جاهزين بدنيا وفنيا للبطولة ولن نخاف من اي منتخب، والتوفيق من رب العالمين".
ويمثل العرب في البطولة الى جانب لبنان، كل من تونس وليبيا والمملكة العربية السعودية والعراق.

عودة

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON :  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019