WORLD KUNG FU CHAMPIONSHIPS

 2005 - 2016

الكونغ فو- وو شو - في لبنان

KUNG FU  WUSHU - AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 

لبنان في بطولة العالم في الكونغ فو
 

كأس العالم للكونغ فو 2016

05-11-2016

حقق اللاعب اللبناني جورج عيد الميدالية الفضية في وزن 80 كلغ بعد خسارته في النهائي أمام الصيني غاو فانغ فو بعد مبارزة قوية بين البطلين على اللقب العالمي . وكان عيد قد فاز في الجولة الأولى على الإيطالي دومينيكو ستابيل .

وفي وزن 75 كلو، خسر اللاعب اللبناني بشير يمين أمام المصري أيمن محمد بعد مبارزة قوية وحقق الميدالية البرونزية .

وأشرف رئيس إتحاد الوشو للكونغ فو الدكتور جورج نصير على جورج عيد وبشير يمين بمتابعته للاعبين في الصين.

بعثة الكونغ فو لبنان الى بلغاريا 2016

28-09-2016

غادر منتخب لبنان في الووشو- كونغ فو للفئة العمرية دون 17 سنة الى بلغاريا للمشاركة في بطولة العالم المقررة في مدينة بورغاس البلغارية من 29 ايلول الجاري الى 4 تشرين الأول، وضمت كل من نائب رئيس الاتحاد الماستر نعوم سعاده رئيسا، باتريسيا نصير مدربة واللاعبين جورج سعادة، ألكس الراسي، جيمس الجميل، روبن هيكل، اليز ابو مراد، جو هاشم، كيندا فواز، عاطف حاطوم، جايمي عازار، جانيت زيدان، جوزيف الهاشم، ريتا حنا وغينا رحال.

وكان في وداع البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي رئيس الاتحاد الدكتور جورج نصير الذي تمنى للاعبين واللاعبات التوفيق.

فوز المعاون علي ايوب ببطولة العالم في الكونغ فو 2016

14-08-2016

فاز المعاون علي أيوب من فريق الألعاب القتالية في قوى الامن الداخلي بلقب بطولة العالم لرياضة "الكونغ فو" لوزن تحت ال 85 كلغ، التي جرت في العاصمة البرتغالية لشبونة، وذلك خلال مشاركته الى جانب عدد من اللاعبين اللبنانيين ضمن بعثة المنتخب اللبناني للعبة.

وأحرز المعاون أيوب ميدالية ذهبية عن لعبة "ساندا كونغ فو" وميداليتين برونزيتين عن لعبتي "لايت ساندا" و"توي شو".

وتجدر الإشارة الى ان المعاون أيوب فاز بلقب بطولة العالم "الكونغ فو" للمرة الخامسة على التوالي (2012 -2016).

ميدالية برونزية ل جورج عيد في بطولة العالم 2015

24-11-2015

أحرز اللاعب جورج عيد ميدالية برونزية في بطولة العالم للووشو كونغ- فو التي أقيمت في العاصمة الأندونيسية جاكرتا. وبذلك حققت لعبة الكونغ فو في لبنان نتيجة مميزة جديدة على الصعيد الخارجي وهذه المرة في بطولة العالم للعبة. وجاءت نتائج البعثة اللبنانية كالآتي:
- الياس الريس (المركز الخامس في الساندا).
- بربارة الراسي (المركز السابع في التايشي).
- نبيل عبدالله (المركز الثاني عشر في الشان شوان).
- باتريسيا نصير (المركز السادس عشر في السيف الرفيع)
وعلى هامش البطولة، انعقدت جمعية عمومية للدول المشاركة حيث مثّل لبنان رئيس الاتحاد الدكتور جورج نصير ونائبه الماستر نعوم سعاده. وخلال الاجتماعات تمّ عرض آخر القوانين والبرامج التي ستتبع للموسم الجديد وآخرها المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في العام 2020 .كما شارك الحكم الدولي الليناني في التقنيات أفيديس سيروبيان من الدرجة (ب) في الاجتماعات.

 

ذهبية وفضية و4 برونزيات للبنان في الووشو ببطولة العالم 2014

11-12-2014
عادت بعثة الاتحاد اللبناني للكونغ فو ووشو من الصين بعد مشاركتها في بطولة العالم في الووشو التي اجريت في جبال جيوهواشان الصينية وفي بطولة العالم في اسلوب "التاي شي" في مدينة شانغ دو الصينية.
وفي التفاصيل، وفي بطولة العالم للووشو، التي تقام كل سنتين والتي شارك فيها 2055 لاعباً ولاعبة من جميع انحاء العالم، أحرزت بربارة الراسي (نادي بل اوريزون) ميدالية ذهبية في اسلوب "الشان تاي" وميدالية فضية في السيف.
اما سيفان سيروبيان (هومنتمن انطلياس) فأحرزت ميداليتين برونزيتين في اسلوب "اليان" وفي السيف.
ثم انتقل اللاعبون مع المدرب افيديس سيروبيان الى شانغ دو لخوض بطولة العالم في اسلوب "التاي شي" حيث احرزت بربارة الراسي ميدالية برونزية وفيكين دميرجيان (هومنتمن انطلياس) ميدالية برونزية ايضاً.
وضمّت البعثة المدرب أفيديس سيروبيان واللاعبتين بربارة الراسي وسيفان سيروبيان واللاعبين آفو مانديان وفيكين دميرجيان.

 

14 ميدالية للبنان بالوو شو  2008

05 / 06 / 2008

البعثة اللبنانية مع الميداليات والكؤوس

عادت بعثة نادي المركزية (جونيه) في الوو شو كونغ فو من مدينة بيروجيا الايطالية حاصدة سبع ميداليات ذهبية وخمس ميداليات فضية وبرونزيتين في بطولة العالم التي نظّمتها الجمعية الصينية للكونغ فو والجمعية الايطالية في اللعبة (W.C.K.A&ITALY ORG·) بمشاركة لاعبين من أكثر من ثلاثين دولة·
كما حاز رئيس البعثة وأمين عام اتحاد اللعبة ومدرب نادي المركزية بسام نهرا جائزة أفضل ماستر (أستاذ) في أسلوب التقنيات (تاو لو)·

وفي ما يلي النتائج التي حقّقتها البعثة: - كارل معلولي (7سنوات) ذهبية في أسلوب الساندا (القتال الحر) وفضية في أسلوب التوي شو (المصارعة الصينية)·

- بهجت سيلا (11سنة) (ذهبية في أسلوب الساندا وذهبية في أسلوب التوي شو)·

- أنطوان نهرا (11سنة) (ذهبية في أسلوب التقنيات (تاو لو) وذهبية في الساندا·

- ساره نهرا (ذهبية في أسلوب التوي شو وكأس أفضل عرض)·

- ناصيف معلولي (ذهبية في أسلوب التوي شو)·

- عادل منصور (فضية في أسلوب الساندا)·

- روني أبي شديد (فضية في أسلوب الساندا)·

- أنطوان ضاهر (فضية في أسلوب التوي شو وبرونزية في أسلوب السندا)·

- رشاد تابت (برونزية في أسلوب الساندا)·

- بسّام نهرا (جائزة أفضل ماستر في أسلوب التقنيات (التاو لو) وميدالية فضية في التوي شو) ·

وكان في استقبال البعثة رئيس المدرسة المركزية الدكتور الأب وديع السقيّم وأمين سر النادي المحامي غسان فارس ومدير النادي شربل قمر·

بطولة اوروبا في الكونغ فو ــ ووشو  2005

لبنان احتل المركز الخامس من بين 15 دولة‏
وحصد أربع ميداليات : ذهبيتان وبرونزيتان

17 11 2005

نصير مع البعثة

احتل لبنان المركز الخامس من اصل 15 دولة في بطولة اوروبا للكونغ فو - ووشو لفئة ‏الاحداث (بين 9 و17 سنة) في البطولة التي اقيمت في كاتانيا (ايطاليا) من 4 الى 7 تشرين ‏الثاني الجاري.‏
واحرزت روسيا المركز الاول واحتلت ايطاليا المركز الثاني واوكرانيا المركز الثالث. اما ‏لبنان، فأحرز المركز الخامس امام دول عريقة مثل سويسرا، المانيا، انكلترا، بلجيكا ‏واليونان.‏
وتعتبر هذه النتيجة جيدة جدا نسبة للخطة التي وضعها الاتحاد اللبناني للكونغ فو - ووشو ‏لتطوير هذه اللعبة وخاصة رعاية النشئ الجديد مع تزايد عدد اللاعبين واللاعبات الذين ‏يمارسون هذه اللعبة.‏
وجاءت ميداليات اللاعبين واللاعبات كالآتي:‏
‏- باتريسيا نصير (ميدالية ذهبية وميدالية برونزية)‏
‏- كوهار كاياباليان (ميدالية ذهبية)‏
‏- ايلي عون (ميدالية برونزية)‏
وترأس الوفد اللبناني رئيس الاتحاد جورج نصير وضم مدرب المنتخب الوطني شن شاويانغ (صيني ‏الجنسية)، والبير نيكوغوسيان عضو الهيئة الادارية للاتحاد واللاعبين واللاعبات من جهته، اوضح ‏نصير ان روزنامة النشاطات لموسم 2005 - 2006 ستكون حافلة شاكرا كل من يساهم في تسهيل ‏مهمة سفر بعثات الاتحاد الى الخارج.‏

 

كأس العالم للكونغ فو: خريستو يحتفظ بلقبه

 السبت 28 أيار 2005

شارك اتحاد الووشو كونغ فو في بطولة العالم التي تجري سنوياً في مدينة بيروجيا الايطالية والتي ينظمها رئيس اتحاد (.A.K.C) الماستر جوليانو فولفي. وتمكن اللاعبون من إحراز 3 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين.

 

 واحتفظ العريف البطل نقولا خريستو من الامن الداخلي بلقبه في لعبة (OHSIUT) قتال في الاذرع والجسد بعد انتقاله الى النهائيات وتغلبه على بطل بلغاريا جيفكو ايفانوف للوزن الثقيل.


ولعب ايلي سعاده مباراة ضد البطل الايراني في لعبة القتال الحر (ADNAS) واحتل المركز الأول وأحرز لقب بطل العالم لوزن 80 ـ 85 كلغ لسنة 2005.

 

 وتمكن اللاعب الناشئ انطوان نهرا من الحصول على المركز الاول وأحرز الميدالية الذهبية بفوزه على الروسي بلعب مميز أدهش الحاضرين.

 كما تمكن اللاعب اتيان محفوظ، في مشاركته الدولية الاولى، من احتلال المركز الثاني بفوزه على الايطالي وانتقاله الى النهائيات ليخسر امام اللاعب الايراني علماً ان فارق النقاط كان ضئيلاً جداً ولكن عامل الخبرة لعب دوره لمصلحة اللاعب الايراني.

 

 وكانت الفضية الأخيرة من نصيب الأمين العام للاتحاد بسام نهرا بعد خسارته في النهائي امام الايطالي في لعبة (OHSIUT).

 

 أما في مباريات العروض، فقدم اللاعب ديمتري صقر من نادي الامن العام عروضاً مميزة مع اللاعب بشير يمين (ESNEFED FLES)، كما قدمت اللاعبة ليا باسيل عرضا مميزا في (التاو لو) الى جانب ساره نهرا وأنطوان نهرا.

 

 وتلقى ديمتري صقر تهنئة خاصة من رئيس الدورة جوليانو فولفي الذي نوّ بتقنيته كما نوّه بأداء اللاعبة باسيل وقدّم إليها ميدالية أفضل العروض.

 

 وصرّح رئيس البعثة الأمين العام للاتحاد ان بعثة لبنان تمكّنت، رغم الامكانات الضئيلة، من رفع علم لبنان عالياً مرة اخرى فوق اعلام دول العالم، شاكراً قوى الامن الداخلي والامن العام على تشجيعهم الرياضة والشباب اللبناني.

 فضية للاتحاد اللبناني للكونغ فو ببطولة العالم 2005

16 / 01 / 2005

احرز الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو ميدالية فضية في بطولة العالم التي أقيمت في ‏فييتنام من 8 الى 14 كانون الاول الجاري وذلك من خلال اللاعب ايلي سعاده الذي تمكن من ‏الفوز على اللاعب الاميركي في الدور الاول من ثم على اللاعب المكسيكي واللاعب السويسري حتى ‏بلوغه الدور النهائي امام اللاعب الايراني بطل العالم لمرحلتين متتاليتين.‏


واثبت لبنان انه ومنذ سنة 1994 لا يزال يحصد ميداليات ترفع العلم اللبناني في جميع ‏البطولات الدولية والقارية.

 واحتل لبنان المركز التاسع عشر (من أصل 56 دولة مشاركة) ‏متقدما على بلدان مثل اليابان، فرنسا، سويسرا.

 وقد تلقى سعاده التهنئة من قبل أمين ‏السر العالمي ورئيس الاتحاد الصيني وانغ كسياو لينغ كما نجح اللاعب اللبناني افيديس ‏سيروبيان من الحلول في المركز الحادي عشر (وفي حال حافظ سيروبيان على مركزه يتأهّل للمشاركة ‏في دورة الألعاب الاولمبية التي ستقام في الصين في العام 2008).‏

وكانت بعثة لبنان تشكلت من:

 رئيس الاتحاد جورج نصير، أمين السر بسام نهرا مدير المنتخبات ‏نعمة الله سعاده، مدرب المنتخب يزيد بو خليل واللاعبين ماريو خنيصر، جوزف كامل، بهزاد ‏كرم، كريستيان نصير، وايلي سعاده للقتال الحر وجويل باسيل، أفيديس سيروبيان، وماثيو ‏برباري للتقنيات. شاركت في البطولة 56 دولة.

 واكد مدرب المنتخب يزيد بو خليل ان منتخب ‏لبنان في تطوّر وقريبا سيكون جاهزا للمنافسة في جميع الفئات المشارك بها.‏

كما كان لرئيس الاتحاد وامين السر لقاءات مع رئيس الاتحاد الصيني وامين السر الاتحاد العالمي، ‏وتوصلوا من خلاله الى الاتفاق على بعض المشاريع التي ستدعم الاتحاد اللبناني بنشر لعبة ‏الووشو اكثر واكثر في لبنان، منها ارسال بعض التجهيزات، وارسال بعض اللاعبين الى الصين ‏لمتابعة دورات لمدة شهرين في معبد الشاولين. كما ألقى رئيس الاتحاد كلمة خلال الجمعية للاتحاد ‏الدولي تضمنت وضع اللعبة في لبنان ونموّها المستمر.‏

احرز ميدالية ذهبية في بطولة العالم الاخيرة  2005

نهرا: هزمت منافسي الروسي في النهائي
واتحاد الكونغ فو يعمل كثيراً لرفع مستوى اللعبة
 

لقطة رائعة لنهرا

12 / 06 / 2005

الديار
احرز لاعب الكونغ فو (ووشو) طوني بسام نهرا (8 سنوات) ميدالية في بطولة العالم التي اقيمت الشهر الفائت في ايطاليا بعدما هزم اللاعب الروسي في المباراة النهائية. ونهرا، 8 سنوات، يمارس الكونغ - فو منذ كان عمره ثلاث سنوات حتى بات ينتظره المستقبل اللامع في حال واظب على التمارين. «الديار» حاورت نهرا الذي تحدث بعفوية عن ممارسته للعبة وعن طموحه.

وفي ما يلي نص الحوار:
*متى بدأت ممارسة رياضة الكونغ فو، وفي اي ناد؟
- بدأت ممارسة الكونغ فو في عمر الاربع سنوات، في نادي المركزية جونيه، الذي قدم لي المساندة والدعم دائماً. وحالياً يعملون على اقامة احتفال تكريمي لي بمشاركة جميع اصدقائي في النادي.
*كم تبلغ من العمر حالياً؟
- ثماني سنوات.
*ما هو برنامجك التدريبي ومن هو مدربك؟
- اتمرن ثلاثة ايام في الاسبوع ولفترة ساعة ونصف. اما بالنسبة لمدربي فهو والدي الاستاذ بسام نهرا الذي يعاملني بجدية تامة في التمرين. وفي بعض الاحيان اريده ان يعاملني كما الحال في المنزل اي ان يكون والدي. لكنه يصر على متابعة تمريني. واليوم ادركت اسباب تصرفه فهو يريدني ان اكون قوياً.


ميدالية بطولة العالم
*حدثنا عن الميدالية الذهبية التي احرزتها في بطولة العالم التي جرت في ايطاليا؟
- هذه الميدالية جاءت نتيجة للعمل الجدي والتدريب المنظم. فبدأت تدريباتي قبل شهرين من البطولة تحت اشراف والدي، الذي غيّر نطام تمريني وزودني بتقنيات لم اكن استعملها في السابق. وزاد رغبتي في الفوز، فركزت على نظامه التدريبي. كنت اتمرن بعد عودتي من المدرسة وبعد انهاء الفروض المدرسية بالطبع وبشكل حماسي.

وبالعودة الى احرازي الميدالية الذهبية فالتجربة كانت رائعة، رغم بعض التوتر في البداية، فعندما اعلنوا اسمي قبل المباراة ارتجفت رجلاي، لكن والدي كان الى جانبي واذكر كلامه، «انه لاعب روسي لكن انت لبناني ما عليك الا ان تنفذ ما تدربت عليه، كن واثقاً من نفسك، ركز ضرباتك». ثم قبلني وقال لي «قول يا رب».

وهذا ما حصل. فقد رفع معنوياتي وتسيدت بعدها المباراة امام اللاعب الروسي، وسمعت الجميع يصفق لي. وعندما رفع الحكم يدي معلناً فوزي، تقدم رئيس الاتحاد الايطالي وقال لوالدي «لم نتوقع فوز لبنان على روسيا».

مع الاشارة الى ان عند صعودي الى الحلبة لم احظ الا بتصفيق والدتي واختي والفريق اللبناني، على عكس نظيري الروسي الذي حظي بتصفيق الجميع لانه معروف حتى في ايطاليا على انه دائما الاول. الا ان الامر تغير بعد انطلاق المباراة اذا سمعت التصفيق لي عند كل ضربة ناجحة اوجهها للروسي.
اهداء الميدالية
س- لمن تهدي هذا الانجاز وهذه الميدالية؟
ج- اقدم هذا الانجاز اولا لوالدتي وشقيقتي سارة، التي تمارس بدورها رياضة الكونغ فو ايضا، ولاصدقائي في المدرسة ولكل المسؤولين في مدرسة St famille Francaise جونيه ولكل الاساتذة.
س- هل تلقى تشجيعا من مدرستك؟
- بالطبع، فرح الجميع بفوزي، وتلقيت التهنئة من العديد من المسؤولين والاساتذة وبالطبع اصدقائي.
س- كيف ترى اتحاد الكونغ فو. وهل ترى اهتماما بالناشئين؟
ج- الاتحاد خصص لنا مدربا صينيا يتولى تدريب جميع الناشئين، ورئيس الاتحاد الاستاذ جورج نصير يعاملنا مثل الكبار، ودائما يتوجه الينا بقوله «انتم المستقبل ونحن معكم». اضافة الى اننا كصغار نتلقى الدعم من كل اللاعبين الكبار، الذين يهتمون بنا، ويعلموننا كل التقنيات الصحيحة، فنحن كعائلة كبيرة وانا سعيد جدا.
س- ما هو طموحك؟
ج- اولا، اريد ان اتابع في رياضة الكونغ فو، وامثل لبنان في المحافل الخارجية وارفع اسم بلدي عاليا. وفيما بعد ربما اتحول نحو تدريب هذه الرياضة، التي تشكل عاملا هاما في الدفاع عن النفس بالطبع مع التركيز على عامل السيطرة على النفس.
س- كلمة اخيرة؟
ج- لقد تعلمت الكثير من الكونغ فو، ومرة بعد مرة بدأت افهم معنى التركيز. اذ ان خلال التدريبات يصر الاستاذ على عامل التركيز واذكر كلامه «لا احد ينجح في حياته دون تركيز». وبالتالي ادخلت رياضة الكونغ فو الكثير من التغييرات على حياتي في جميع جوانبها. واخيرا اشكر جميع الذين ساعدوني وخصوصا المدرب نجيب نصر واود ان اوجه شكر خاص الى رئيس واعضاء اتحاد الكونغ فو الذين يعملون لرفع مستوى اللعبة على الاصعدة الفنية كافة، الادارية والاعلامية.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق