بطولة العالم في كرة اليد 2011

LEBANESE HANDBALL

كرة اليد في لبنان

HANDBALL AU LIBAN نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 

نجوم

كرة اليد اللبنانية

 

لبنان في بطولة العالم لكرة اليد 2011

من 14 - 18 ايار في الدوحة - قطر

بحضور ممثلي بري ونصر الله وشخصيات سياسية ورياضية
«استقبال الأبطال» لنادي السد «ثالث العالم» بكرة اليد
والوزير عبد الله يعتبر الإنجاز جهداً شخصياً من سليمان

لاعبو السد في المطار أمام عبدالله وأبي رميا وخيامي وشارتييه وسليمان (عدنان الحاج علي)

20 / 05 / 2011
لقي فريق نادي السد اللبناني بكرة اليد «استقبال الأبطال» في صالون الشرف لمطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري الدولي صباح أمس، بعد وصوله من العاصمة القطرية الدوحة حاملاً معه الميدالية البرونزية لأفضل إنجاز في تاريخ لبنان وآسيا باللعبة.

وكان في استقبال الفريق، حشد رسمي وإعلامي كبير تقدمه ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حسين عبد الله، ممثل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله مسؤول العلاقات الدولية في الحزب عمار الموسوي، رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب سيمون أبي رميا، مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس اللجنة الأولمبية انطوان شارتيه، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد عبد الله عاشور، رئيس نادي السد تميم سليمان وأعضاء الادارة، الى عدد من رؤوساء الاتحادات والاندية الرياضية اللبنانية.

وبعد أن قدمت الورود الى أفراد البعثة، تلقوا التهنئة من قبل الحاضرين على ما حققوه من انتصارات في البطــولة. وهو ما يشدد على أهمية ما حققه الفريق للبنان بشكل عام، وللرياضة بشكل خاص في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها الرياضة اللبنانية.

وأشار الوزير عبد الله إلى أن الانجاز تحقق بجهد شخصي لرئيس النادي تميم سليمان، وأن الوزارة ستحاول بإمكانياتها الضئيلة تقديم مساعدات للنادي، مشيداً بجهود اللاعبين الذين بذلوا ما في وسعهم متكاملين مع الإدارة والجهاز الفني لرفع اسم لبنان، مضيفاً أن ما تحقق يعطي الحافز لإيلاء الرياضة أهمية أكبر مما هي عليه حالياً وهـــذا ما حاولت الوزارة تحقيقه في السنتين الأخيرتين.

وقال أبي رميا إن هناك تناقضاً في المشاعر حيث يمتزج الفرح بالحزن، مردفاً «الفرح الى أننا نرى فريقاً لبنانياً يحقق نتائج مبهرة في أقوى البطولات وأننا نمتلك في لبنان طاقات وإمكانيات وخامات كثيرة، أما الحزن فهو موجود لأن السياسة الرياضية في الدولة ليست مواكبة للإنجازات والطاقات، إلا أن هذا الأمر يشكل حافزاً للإصرار على إعطاء كل الإمكانات لتطوير القطاع الرياضي لأن الرياضة هي رسالة ومنها تنبع الوحدة الوطنية».

أما شارتييه فنوّه باسم اللجنة الأولمبية بنادي السد الذي يسطّر الانجاز تلو الآخر وهذا يدل على حسن تخطيط إدارة النادي، وتوجه بالتحية للفريق فرداً فرداً، وأضاف «يجب ان نستثمر ما تحقق بوضع خطة استراتيجية تمتد لـ12 سنة للنهوض بالرياضة اللبنانية على المستويات كافة».

ووصف قائد الفريق ذو الفقار ضاهر الانجاز بالتاريخي والذي جاء نتيجة مجهود الجميع، وكان له طعم خاص كون الفريق جاء في الترتيب خلف كييل الالماني وسيوداد الاسباني وهما من اعرق الاندية في العالم. شاكرا للإعلام اللبناني اهتمامه بالفريق ومواكبته للنادي في مشواره العالمي، لكن في الوقت نفسه ابدى اسفه لعدم استغلال هـــذه الانجازات وتوظيفها بالشكل الملائم من اجل تطوير اللعبة، مشيرا الى ان الفــريق صنع اكثر من انجاز في السنوات القليلة الماضية لكن هذا لم ينعكس ايجابا على اللعبة وكانت تمر الانتصارات مرور الكرام بعد فترة.

من جهته، شدد أمين سر النادي جهاد صقر على أهمية مع حققه الفريق بفضل جهد وسهر الادارة الذي وصل به الى العالمية وقارع اكبر اندية العالم، مؤكدا ان ما حصل انجاز كبير خاصة أن الفريق احتل المركز الثالث خلف أندية اوروبية تتفوق على الفريق اللبناني من الناحية المادية والفنية لكن اصرار اللاعبين وعزيمتهم كان وراء الانجاز الكبير.
 

 

تنطلق غدا السبت فعاليات بطولة العالم للأندية أبطال القارات (سوبر جلوب 2011) لكرة اليد التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 14 إلى 18 أيار/مايو الجاري بصالة نادي الغرافة بمشاركة ثمانية أندية وزعت على مجموعتين.

وتضم المجموعة الأولى ، الريان القطري وفريق كيل الألماني بطل أوروبا والسد اللبناني بطل آسيا وبينهيروس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

بينما تضم المجموعة الثانية ، السد القطري وسيوداد ريال الأسباني حامل اللقب والزمالك المصري بطل أفريقيا وساوثرن ستارز بطل أستراليا.

ويشهد اليوم الأول أربع مواجهات قوية حيث تجمع المباراة الأولى سيوداد ريال الأسباني مع الزمالك المصري بينما تجمع المباراة الثانية كيل الألماني مع السد اللبناني كما يلتقي السد القطري مع ساوثرن ستارز الأسترالي والريان مع بينهيروس البرازيلي.
 

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter