WOMEN WEST ASIAN BASKETBALL CHAMPIONSHIP 2015

بطولة غرب آسيا للسيدات في كرة السلة 2015

الرياضي بيروت بطل غرب اسيا للسيدات 2015

01-04-2015
احرزت سيدات الرياضي بيروت لقب بطولة نوادي غرب آسيا بكرة السلة اثر فوزهن الثالث تواليا على سيدات الارثوذكسي الاردني بفارق 25 نقطة 69 44 (الاشواط 17 9، 36 17، 47 30، 69 44) في المباراة التي اجريت بينهما في قاعة اميل حداد التابعة للنادي الارثوذكسي في العاصمة الاردنية عمان. وسيواجه الرياضي بيروت في مباراته الاخيرة الفحيص الاردني.

وكانت افضل مسجلة للفائز ربيكا عقل 14 نقطة و14 متابعة وشيرين الشريف 9 نقاط و15 متابعة ولما مقدم 13 نقطة و5 متابعات، وشدا نصر 11 نقطة و7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وتمارا خليل 11 نقطة و9 متابعات ونايلة علم الدين 6 نقاط و4 متابعات.

بعد المباراة قال المدير الفني للرياضي بيروت المدرب ايلي نصر " اهدي اللقب الى رئيس النادي هشام جارودي والى تمام ونايلة ولولاهما لما كان الفريق ليصل الى ما وصل اليه، واحب ان اشكر كل اللاعبات على ما قدمته في البطولة حيث كان اداؤهن عالياً واعطينا قيمة مضافة للبطوللة بشهادة الاردنيين، وبالتأكيد بعد هذا الانجاز سنعود الى بيروت ونعمل على الاحتفاظ بلقب بطولة لبنان، هدفنا المقبل، واعتقد اننا قادرون على ذلك وكل اللاعبات لا يبخلن بأي نقطة عرق لتحقيق الاهداف المرسومة".

 

فوز ساحق لسيدات الرياضي على سيدات رام الله 102-37


30-03-2015
حقق فريق الرياضي للسيدات فوزاً ساحقاً على فريق رام الله الفلسطيني للسيدات بفارق 65 نقطة وبنتيجة 102-37، في مباراته الثانية ضمن بطولة غرب آسيا لكرة السلّة والتي تستضيفها العاصمة الاردنية عمان.
وخاض الرياضي المباراة بتشكيلة مؤلفة من لاعبي الاحتياط خلال معظم الوقت.

و كانت لاعبة الرياضي ليلى عاصي أفضل مسجلة في المباراة برصيد ٢٣ نقطة و١٥ متابعة، واضات سابين فاخوري ١٨ نقطة و٥ متابعات و٦ تمريرات حاسمة، و نايلة علم الدين ١٢ نقطة، فيما سجلت نور الحاصبيني ١١ نقطة و٩ متابعات، وكارين ناجي ٧ نقاط.

وكان بطل العرب فاز على الوحدة السوري في افتتاح مبارياته بفارق 16 نقطة (74-58).

وتلعب سيدات الرياضي مباراتهن الثالثة أمام الارثودكسي يوم الثلاثاء 31 آذار الجاري.

سيّدات الرياضي يفتتحن غرب آسيا بفوز سهل على الوحدة السوري 2015


29-03-2015
معروف مولود.
تمكّنت سيّدات الريّاضي من تحقيق فوزاً سهلاً على حساب الوحدة السوري و ذلك ضمن الجولة الاولى من بطولة غرب آسيا للسيّدات و التي تستضيفها العاصمة الاردنية عمان.

و انتهى شوط المباراة الاوّل بتقدّم الرياضي بفارق ١١ نقطة (٣٩-٢٨) لتحافظ سيّدات الرياضي على تقدّمهن في ربع المباراة الثالث الذي انتهى بفارق ١٨ نقطة (٥٤-٣٦) قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة ٧٤-٥٨ للرياضي الذي يمثّل لبنان في البطولة.

و قدّمت قائدة الرياضي شدا نصر مباراة كبيرة فسجّل ١٥ نقطة مع ٧ تمريرات حاسمة و ٨ متابعات فيما كانت لمى مقدّم أفضل مسجّلة و ساهمت بشكل كبير بفوز الرياضي في المباراة بتسجيلها ٢٢ نقطة كما أضافت ريبيكا عقل ١١ نقطة مع ٤ متابعات و ٤ تمريرات حاسمة بالاضافة لسرقتها لاربعة كرات.

أما لاعبة الارتكاز شيرين الشريف فسجّلت ١٢ نقطة مع ٥ متابعات.

و سيخوض بطل العرب و لبنان مباراته الثانية غداً أمام رام الله الفلسطيني عند السادسة مساءً.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق