WISSAM ABI NADER
الجيدو في لبنان
 
JUDO AU LIBAN
 
 
وسام ابي نادر
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
وسام ابي نادر،لاعب وحكم لبناني دولي في لعبة الجيدو
 
عام 2008 احرز الميدالية الفضية في بطولة آسيا بلعبة السامبو في اوزبكستان

سابع بطل اسيا 2008

رئيس اللجنة الفنية للاتحاد اللبناني للجيدو 2010

ثالث كاس العالم في السامبو 2011

 

 

اللبناني أبي نادر يشغل مقعد آسيا في الإتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة 2015

02-08-2015

إنتخب المهندس وسام أبي نادر، رئيس نادي "تريستار – لبنان" عضواً في المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة MMA، ممثلاً قارة آسيا، خلال الجمعية العمومية للاتحاد التي عقدت أخيراً في لاس فيغاس على هامش بطولة العالم للعبة، التي تمثّل فيها لبنان ببعثة ترأسها حسن جزيني وضمت الدكتور علي حماده مدرباً، واللاعبين جوشوا مرتضى (وزن دون الـ71 كلغ) وعماد الحويك (دون الـ84 كلغ)، وفهد دندش (دون الـ93 كلغ)، وعادت بميداليتين برونزيتيين بفضل مرتضى والحويك، كما بلغ دندش الدور ربع النهائي.

وكان الإتحاد الدولي تأسس عام 2012 ويضم حالياً 50 إتحاداً وطنياً، ويترأسه الفرنسي برتران أموسو، الذي زار لبنان قبل شهرين وأطلع على أحوال اللعبة وأنشطتها.

 

بردويل يتوج بلقب «الأكاديمية» للفنون القتالية 2015

03-01-2015
توج جورج بردويل من نادي «تريستار جيم» بلقب دورة «الأكاديمية» للفنون القتالية المختلطة، التي أجريت ضمن بطولة «ديزريت فورس» لدول الشرق الأوسط.

وتأهل بردويل (21 سنة) إلى المباراة النهائية، بعد تصفيات أجريت في عمّان وضمت متنافسين من الأردن ومصر والمغرب.

وواجه بردويل، الذي يشرف على تدريبه وسام أبي نادر، مواطنه فيليب مسعود «نوكت أوت أكاديمي»، الذي يدربه ميكايل عامر، في نهائي مثير أجري في جدة، وتمكّن من الفوز بضربة فنية بعد 90 ثانية من إنطلاق الجولة الأولى.

ويعتبر بردويل من النخبة في وزن الديك (دون الـ61 كلغ) في العالم العربي، وسيخوض مباريات خارجية عدة في الموسم 2015.

 

بطولة لبنان للفنون القتالية المختلطة للهواة للمرة الأولى تحت راية IMMAF

07-05-2014
أقيمت بطولة لبنان للفنون القتالية المختلطة للهواة وللمرة الأولى تحت راية المنظمة العالمية للفنون القتالية المختلطة (IMMAF )، فمع تطور الرياضيين والمنظمات بشكل سريع ، بدء أن ينشأ محور حيوي وجديد للفنون القتالية المختلطة في منطقة الشرق الأوسط.

الحدث الذي وقع يوم السبت 3 مايو في Versus ، طبرجا ، أقيم تحت إشراف الحكم الدولي من منظمة IMMAF لودوفيك دندين (Ludovic Dandine) ، و نظمته لجنة LMMA تحت رعاية السيد خليل نصور وأولاده بالتنسيق مع سفير IMMAF في لبنان السيد وسام ابي نادر للتأكيد على نجاح هذا الحدث و مطابقته لمعايير ال-IMMAF.
gyms

شاركت في البطولة ثمانية اندية من لبنان: ترايستار / المدرب وسام ابي نادر ، أكاديمية MMA / ماستر جورج مخول ، Pythonz MMA ،نادي عيتات الرياضي، Knockout ، فريق Triumff ، Gladiators Academy ، وفريق Black Cobra

وهنا النتائج من كل فئة :
61.2kg – الياس بستاني ( ترايستار ) مقابل توني داود ( Pythonz ) ، توني داود ، الضربة القاضية الفنية ، الجولة 2
65.8 كجم – اديسون حداد ( ترايستار ) مقابل شادي الأحمدية ( Pythonz ) ، اديسون حداد ،قبل الضربة القاضية الفنية ، الجولة 2
65.8 كجم – علاء محمد (أكاديمية MMA) مقابل هاني أبي صعب ( Aytat الرياضي ) ، علاء محمد وون بواسطة KO ، الجولة 1
70 كلغ – Joeshwa مرتضى ( ترايستار ) مقابل محمد عرنوس ( Knockout) ، جوشوا مرتضى ،بواسطة الضربة القاضية الفنية ، الجولة 2
77 كلغ – ريتشارد صليبا ( ترايستار ) مقابل إبراهيم كنج ( Triumff ) ، ريتشارد صليبا ، الضربة القاضية الفنية ، الجولة 2 ( إصابة الكتف )
93 كلغ – اتيان محفوظ ( ترايستار ) مقابل ريكاردو بشير (Gladiators Academy ) ، ريكاردو بشير ،بواسطة KO ، الجولة 1
93 كلغ – فهد دندش (Knockout ) مباراة جاد حازم ( Pythonz ) ، فهد دندش ،بواسطة الضربة القاضية الفنية ، الجولة 2
الوزن الثقيل – محمد يقظان ( ترايستار ) مقابل رامي سلمان ( Aytat الرياضي ) ، محمد يقظان ، الجولة 1 ، ( تنحية )
65.8 كجم – اديسون حداد ( ترايستار ) مقابل علاء محمد (أكاديمية MMA ) ، اديسون حداد ،قبل الضربة القاضية الفنية ، الجولة 2
77 كلغ – ريتشارد صليبا ( ترايستار ) مقابل ألان سلامة (بلاك كوبرا ) ، ريتشارد صليبا ، القرار بالإجماع
93 كلغ – ريكاردو بشير ( Gladiators Academy ) مقابل فهد Dandach ( خروج المغلوب ) ، ريكاردو بشير ،بواسطة الضربة القاضية الفنية ، الجولة 2
84 كلغ – عماد حويك ( ترايستار ) مقابل ارنو كاستنير ( Triumff ) ، عماد حويك ،بقرار بالإجماع
قبل نهاية المسابقة ، تم اختيار رياضي واحد من كل قسم . سوف يتلقوا التدريب والدعم للاستعداد لبطولة العالم من 30 يونيو حتى 6 يوليو . على أساس التفاني و المهارات، و سيتم تسمية بطل في كل فئة وزن في ابريل نيسان لتمثيل لبنان في بطولة العالم في لاس فيغاس هذا العام!
شكر خاص للسيد خليل نصور وأولاده، نائب الرئيس السيد حسن جزين ، الدكتور علي حمادة ، السيد رضا مسلماني ، والسيد قاسم النونو ، السيد دانيال هلال، مؤسس ArabsMMA السيد زاهي أفرام ، والسيد مايكل عامر، و الفرق و المدربين الذين ساهموا في نجاح هذا الحدث.

المصدر MMA

 

رياضة دورة تدريبية بالفنون القتالية المختلطة

03-05-2013
نظمت لجنة الفنون القتالية المختلطة الـ MMA دورة تدريبية باشراف الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه، في مقر الاتحاد المؤقت بنادي بودا – ادما بإشراف وسام ابي نادر ومدرب المنتخب الوطني ميشال عوكر والمدرب ايلي حلو والحكام روني خوام، لبيب نخول وجان بول خلاط، بمشاركة اكثر من 70 لاعبا ولاعبة من نوادي وي اكاديمي، فيت فور لايف، غولدن بادي، عينطورة، اللويزة، AUL وبودا، وعرضت خلالها مختلف القوانين الجديدة التي طرأت على اللعبة.
 

 

دورة تدريبية في الفنون القتالية المختلطة (MMA)


26 / 09 / 2010
نظمت لجنة الفنون القتالية المختلطة (MMA) في اتحاد الجودو وفروعه، دورة تدريبية في اللعبة، في نادي بودا ادما، حاضر فيها رئيس اللجنة وسام ابي نادر.

وحضر الدورة رئيس اتحاد الجودو وفروعه فرنسوا سعادة والأمين العام عبدو ايوب واعضاء لجنة الـ(MMA)، وشارك فيها 250 لاعباً ولاعبة من مختلف النوادي التي تمارس اللعبة.

 وقام المدرب ابي نادر بعرض مختلف الحركات واللقطات الفنية مع التركيز على اهمية اجادة كل حركة على حدة، ثم أطلع المشتركين على آخر التطورات والمستجدات التي طرأت على اللعبة
 

 

 دورة تدريبية في أوزبكستان  2008

21 / 10 / 2008

شاركت بعثة من اتحاد الجودو، ما بين 3 تشرين الأول الجاري و12 منه، بدورة تدريبية ومعسكر تدريبي في اوزبكستان، في اطار الاستعداد لدورة الألعاب الفرنكوفونية.

وتالفت البعثة من رئيس الاتحاد فرنسوا سعادة، والامين العام عبده ايوب، ومدرب المنتخب الوطني فادي السيقلي، ومن اللاعبين رودي حشاش ودومينيك مطر وبيار بو عبود وماريو بوشبل ووسام ابي نادر وراينر حشاش وجوزف حجار وجونيور سعادة وكريستوفر خلف وايلي صعب وسامر متى ووسام حايك وريشار مطر وجورج اشقر، ومن اللاعبات اوديت ملكون وليا فرحات وكارن شماس والسي وهبه.

وشارك عدد من لاعبي البعثة في بطولة آسيا للسامبو التي أجريت على هامش هذه الدورة، على رغم الفارق الكبير في الخبرة فقد كانت النتائج جيدة اهمها: الكبار:

 اللاعب رودي حشاش: حل في المركز الثاني بعد ان فاز على لاعب ايراني وخسر امام لاعب روسي.

 وسام ابي نادر: حل في المركز الثاني بعد ان فاز على لاعب ايراني وخسر امام لاعب روسي.

 ناشئون:

 ريشار مطر: حل في المركز الثالث بعد ان فاز على لاعب اردني وخسر امام لاعب سوري.

 وسام حايك : حل في المركز الثاني بعد ان فاز على لاعب هونغ كونغي وخسر امام لاعب روسي.

 اما في السامبو القتالي المعروف بالصعوبة والقوة والعنف فقد حل اللاعب وسام ابي نادر في المركز الثاني بعد ان فاز على اللاعب التايلاندي ثاني بطولة العالم في المواي تاي وخسر امام اللاعب الروسي بالانسحاب بسبب الاصابة.

من ناحية ثانية، غادر، الى تايلاند رئيس الاتحاد للمشاركة في اجتماعات مؤتمر الاتحاد الدولي للعبة الذي يعقد في العاصمة التايلاندية بانكوك لبحث العديد من المواضيع المتعلقة بالجودو بين مختلف الدول الاعضاء والتاكيد على دول غرب آسيا للمشاركة في بطولة دول غرب آسيا التي ستقام في لبنان منتصف تشرين الثاني المقبل.
 

 

بطولة لبنان العامة للكبار 2007

04-05-2007

نظم اتحاد الجودو، في مقره الموقت في نادي بودا ـ أدما (القاعة المسقوفة)، بطولة لبنان العامة للكبار لعام 2007، بإشراف رئيس الاتحاد المحامي فرنسوا سعادة، وحضور الاعضاء يوسف ابو سمرا وكمال ناكوزي وعبده ايوب وعلي زغيب وانطوان عصبو وشربل قمر ونسيب القزي واحمد المصري وحنا اروادي.

وشارك في البطولة 97 لاعبا ينتمون الى نوادي الجيش اللبناني والمون لاسال واللواء طرابلس والبرج الرياضي وبوشيدو دوجو المينا والوطني فرن الشباك والوطني الحازمية والفرير بيت مري وغولدن بادي والاولمبي بيروت وبودا. وقاد المباريات حكام اتحاديون متدرجون بإشراف رئيس واعضاء اللجنة الفنية انطوان عصبو وحنا اروادي وفادي السيقلي ورئيس لجنة الحكام الدكتور كلود ساروفيم وشربل شرابية وشارل دانيال وعبده عصبو واندريه مشلب وداني بيطار وانطوان زغيب واشرف زغيب، وحكام الطاولة رولان بستاني وموريس مطر واماندا ابي نادر وكارن شماس وبياتريس كركي.

وهنا النتائج:

- وزن -60كلغ: 1 ـ وسام حايك (بودا)، 2 ـ ريشار مطر (بودا)، 3 ـ ايف ابو رجيلي (مون لاسال) وعلي شومان (الجيش).

-66كلغ: 1 ـ طوني سعادة (بودا)، 2 ـ ايلي صعب (بودا)، 3 ـ روجر بستاني (غولدن بادي) وايلي حويك (مون لاسال).

-73كلغ: 1 ـ وسام ابي نادر (بودا)، 2 ـ رامي المير (بودا)، 3 ـ جو نصر (المون لاسال) ومروان منصور (الجيش).

­81كلغ: 1 ـ جورج مرعب (بودا)، 2 ـ نويل بو عبود (مون لاسال)، 3 ـ باسم متى (بودا) وجوزف حجار (مون لاسال).

-90كلغ: 1 ـ جاد فاضل (بودا)، 2 ـ بيار بو عبود (مون لاسال)، 3 ـ طارق فهمي (غولدن بادي) وسليم افرام (الاولمبي).

-100كلغ: 1 ـ الان بو عبود (مون لاسال)، 2 ـ سمير زيادة (مون لاسال)، 3 ـ اديب توما (بوشيدو) وعلي دمج (الجيش).

+100كلغ: 1 ـ وسيم عبيد (الجيش)، 2 ـ حسام الشال (الجيش)، 3 ـ دومنيك مطر (بودا) وايلي مدور (بودا).

وهذا ترتيب النوادي: 1 ـ بودا، 2 ـ مون لاسال، 3 ـ الجيش.

وفي الختام، وزع رئيس وأعضاء الاتحاد الميداليات والشهادات بين الفائزين.

 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق