WEST ASIAN WOMEN'S  FOOTBALL CHAMPIONSHIP 2018-2019

بطولة غرب آسيا السادسة للسيدات بكرة القدم 2018-2019

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

سيّدات لبنان يحصدنَ برونزية غرب آسيا

15-01-2019

حقّقت سيدات لبنان فوزاً كبيراً على فلسطين بنتيجة 3-0 في المرحلة الخامسة والأخيرة من كأس غرب آسيا للسيدات، على ملعب «الشيخ علي بن حمد آل خليفة» في العاصمة البحرينية المنامة.

إفتتحت حنين تميم التسجيل (د7) بتسديدة أرضية على يسار حارسة المرمى، بعدما وصلتها ركلة حرة مباشرة نُفذت على الطرف الأيمن. وضاعفت أية الجردي النتيجة لصالح لبنان بهدف ثانٍ، بعد 8 دقائق، بعد أن تابعت ركنية لأية جمال الدين حاولت تاتيانا خليل متابعتها بتسديدة صدّها الدفاع ووصلت الى جردي.

وبعد 8 دقائق أخرى، راوغت يارا بو رضا ثلاث لاعبات فلسطينيات وسدّدت نحو المرمى، لكنّ المدافعة الأخيرة صدّت الكرة بيدها، فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرت لها سميرة عوض بنجاح ووضعتها على يسار حارسة المرمى.

وقبل الهدف الأول تصدّت رشا ياغي لانفراد المهاجمة الفلسطينية. وأبعدت العارضة ركلة حرّة سدّدتها بقوة بو رضا. وفي الشوط الثاني اندفعت الفلسطينيات وحاولت قائدتهنّ أكثر من مرة تقليص الفارق لكنّ رشا ياغي كانت بالمرصاد وتألقت بإبعاد انفرادتَين.

بدأ المنتخب اللبناني بقيادة المدير الفني وائل غرزالدين برشا ياغي حارسة للمرمى وأمال صالحة، أية جمال الدين، أية الجردي وإيثمار رومانوس في الدفاع. تاتيانا خليل، ليلي اسكندر وريا طالب في وسط الميدان. وتواجدت سميرة عوض، حنين تميم ويارا بو رضا في خطّ المقدمة.

وحصدت سيدات لبنان المركز الثالث في البطولة برصيد 6 نقاط من فوزين على فلسطين 3-0 والإمارات 2-0، وخسارتين أمام البحرين 3-2 والأردن 3-1.

وشارك منتخب السيدات بلاعبات أغلبهنّ دون التاسعة عشرة من العمر، استعداداً لخوض الدور الثاني من تصفيات كأس آسيا تحت 19 سنة بعد نحو 3 أشهر.

خسارة ثانية لسيدات لبنان في بطولة غرب آسيا

11-01-2019
خسر منتخب لبنان للسيدات في كرة القدم امام نظيره الأردني 1-3 (الشوط الأول 0-2) في الجولة الثالثة من منافسات بطولة غرب آسيا السادسة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة التابع لنادي المحرّق البحريني، بحضور السفير اللبناني في البحرين ميلاد نمور.
سجّلت للبنان حنين تميم في الدقيقة 58، وللاردن رايا حينا وانفال السوفي في الدقيقتين 8 و12 وشاهيناز جبريل (52).

تقدم الاردن بهدفٍ مبكر واستحوذ على الكرة في أغلب فترات الشوط الأول حيث فقدت لاعبات الأرز تركيزهن خصوصا بعد اصابة زميلتهن ديما الكستي وخروجها من الملعب.
وفي الشوط الثاني تحسّن أداء لبنان امام الاردنيات وظهرن بشكل أفضل حيث اعتمدن على الهجمات المرتدة لتسجيل هدف حيث استطاعت حنين تميم تقليص الفارق في الدقيقة 58.
وقال مدرب منتخب الأردن عزالدين شيح أن المباراة كانت جيدة حيث كان الهدف تسجيل أكبر عدد من الأهداف: "استطعنا تسجيل ثلاثة اهداف ومنتخب لبنان قدم اداءً جيداً وخلق لنا صعوبات في بعض فترات المباراة سنعمل على تجاوزها في المباراة المقبلة".

وأوضح الشيح: "سنعمل على الاستعداد لكل مباراة وصولا الى النهائي مع البحرين وسندافع بكل عزيمة وارادة عن لقبنا".
وفي السياق عينه، أكدت لاعبة منتخب لبنان ليلي اسكندر أن النتيجة خالفت التوقعات "لم تكن النتيجة كما كانت تطلعاتنا الا اننا قدمنا اداءً جيداً والأهم اننا لعبنا بروح واحدة".
أضافت: "نتحضّر دائما لجميع المباريات بنفس المستوى ولا نقلل من اهمية أي مواجهة، جميعنا يداً واحدة وسنقدّم دائماً أفضل ما لدينا والمهم ان نصل للنقاط الفنية التي يعمل مدربنا على تحقيقها".
قاد المباراة الحكم الفلسطيني سامح القصاص وعاونه الاماراتي جاسم العلي والكويتي علي العلي، والاماراتية مريم الزرعوني حكما رابعاً.
ويلتقي لبنان مع فلسطين في آخر مباريات البطولة الثلثاء 15 كانون الثاني على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة في البحرين عند الساعة 15:00 بتوقيت بيروت.

فازت سيدات لبنان على سيدات الامارات 2-0

10-01-2019

حقّقت سيدات لبنان فوزهنّ الأول في كأس غرب آسيا للسيدات، على منتخب الإمارات بهدفين مقابل صفر، في المرحلة الثانية من البطولة، على ملعب الشيخ علي بن حمد آل خليفة، بعدما خسرن اللقاء الافتتاحي 3-2 أمام البحرين مضيفة البطولة.

وبدأ المدير الفني لمنتخب لبنان وائل غرزالدين المباراة برشا ياغي حارسة المرمى، وأربع لاعبات في الخطّ الخلفي هنّ ميرا حطيط، كريستال بدران، لارا بهلوان وسيلين حداد، وتقدمتهنّ في وسط الميدان جويا ماريا قزي، رنا المقداد وليلي اسكندر، وفي خط الهجوم، كلّ من سميرة عوض، يارا بو رضا وحنين تميم.

وحاولت اللبنانيات عبر سميرة عوض ويارا بو رضا استغلال العرضيات الموجّهة إلى المرمى. فيما تصدّت رشا ياغي لانفراد المهاجمة الإماراتية شهد الزرقان، منقذة مرمى لبنان من هدف محقّق.

وافتتحت رنا المقداد التسجيل بتصويبة قوية بعيدة المدى في سقف المرمى الإماراتي (من حوالى 25 متراً)، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

في الشوط الثاني حاولت الإماراتيات تعديل النتيجة من دون أن ينجحن في ذلك، فيما تألّقت حارسة المرمى ياغي بالتقاط تسديدة العنود الزرقان مباشرة قبل الهدف اللبناني الثاني، إلى جانب استبسال المدافعات اللبنانيات بالدفاع عن مرماهنّ.

وضاعفت سميرة عوض تقدّم اللبنانيات بهدف ثانٍ، عندما تابعت كرة طويلة لعبتها بنفسها إلى البديلة ديما الكاستي، إلا أنّ حارسة المرمى خرجت من مرماها في محاولة لإبعاد الكرة، لكنها أخطأت بخروجها، لتسدّدها عوض من خارج منطقة الجزاء في الشباك الخالية، قبل 4 دقائق من صافرة النهاية.

وشهدت البطولة حتّى الآن فوزين للمنتخب البحريني المضيف على لبنان 3-2، وفلسطين 5-0، مقابل فوز لبناني وحيد، وآخر أردني على حساب الإمارات 4-1. ويتبقّى لمنتخب لبنان مباراتان أمام الأردن وفلسطين توالياً.

سيدات لبنان لم يوفقن في افتتاحَ غرب آسيا 2019

08-01-2019

خسرت سيدات منتخب لبنان 3-2 في أولى مبارياتهنّ في بطولة غرب آسيا السادسة المقامة في العاصمة البحرينية المنامة، على يد منتخب البلد المضيف، على ملعب الشيخ علي بن حمد آل خليفة، ضمن منافسات المرحلة الأولى التي فازت خلالها الأردن على الإمارات 4-1.

كان الشوط الأول متكافئاً بين الطرفين من ناحية الإستحواذ، وقد أهدرت لارا بهلوان فرصة افتتاح التسجيل لمنتخب الأرز عندما سدّدت ركلة الجزاء التي تحصّلت عليها سميرة عوض، أرضية على يمين حارسة المرمى البحرينية خلود عبداللّه التي ارتمت والتقطتها (د5). وردّت لاعبات البحرين بفرصتَين كانت حارسة المرمى اللبنانية ياسمين سردوك بالمرصاد للأولى التي أتت من ركلة حرة، وألغيت الثانية التي سكنت الشباك بداعي التسلّل، لتنتهي الدقائق الـ45 الأولى بالتعادل السلبي.

في النصف الثاني نجحت حنين تميم بافتتاح التسجيل في الدقيقة 58، عندما روّضت كرة طويلة وانفردت بالمرمى قبل أن تضع تسديدتها أرضية بجانب القائم الأيمن. لكنّ البديلة فوبيه ليسنس عادلت النتيجة برأسية للبحرين بعد حوالى 11 دقيقة، وبرأسية أخرى، قلبت حصة العيش، الطاولة لصالح أصحاب الأرض عندما استلمت عرضية من الجهة اليمنى وضعتها برأسها (د79).

وبعد دقيقة واحدة فقط، عزّزت العيش تقدّمَ منتخب بلادها بهدف ثالث من تسديدة قوية سكنت أعلى الزاوية اليسرى للمرمى اللبناني. ثمّ قلصت البديلة ديما الكاستي النتيجة للبنان، عندما تابعت تسديدة قوية ليارا بو رضا صدّها القائم البحريني الأيمن (د89).

بدأ المدير الفني للمنتخب اللبناني بتشكيلة ضمّت ياسمين سردوك حاسرةً للمرمى، وأربع لاعبات في خطّ الدفاع، هنّ أية جمال الدين، كريستال بدران، أية الجردي ولارا بهلوان. وتقدمتهنّ في وسط الملعب تاتيانا خليل ورنا المقداد وليلي اسكندر. وقاد الهجوم ثلاث لاعبات هنّ يارا بو رضا، سميرة عوض وحنين تميم.

ويتبقّى لمنتخب لبنان ثلاث مباريات أمام الإمارات، الأردن وفلسطين توالياً.

سيدات لبنان في كرة القدم الى البحرين 2018-2019


 

غادرت بعثة منتخب لبنان للسيدات في كرة القدم الى البحرين للمشاركة في بطولة غرب آسيا السادسة للسيدات التي تنطلق الاثنين المقبل.
وتخوض سيدات لبنان منافسات غرب آسيا الى جانب البحرين (البلد المضيف) وفلسطين والاردن والامارات.

ويبدأ المنتخب اللبناني أولى مواجهاته بمواجهة البحرين الاثنين (18.00 بتوقيت بيروت)، فيما تفتتح البطولة بمباراة الاردن والامارات (16.00 بتوقيت بيروت).

وضمت بعثة المنتخب كل من باسم محمد (رئيس البعثة) ونادية عساف (مديرة المنتخب) ونور غضبان (ادارية) ووائل غرزالدين (مدرب) وجوانا حمزة (مساعدة مدرب) وعيد قمر (مسؤول تجهيزات) والين فرح (معالجة فيزيائية) وحسين يحيى (مدرب لياقة) واشرف محجوب (مدرب حراس).
واللاعبات: رشا باغي، ارليت غسطين، ياسمين سردوق، لارا بهلوان، اية الجردي، امال صالحة، كريستال بدران، سيلين حداد، ايتمار رومانوس، ايه جمال الدين، ميرا حطيط، تاتيانا خليل، جويا قزي، رنا مقداد، اية بخاري، ليلي اسكندر، ريا طالب، سميرة عوض، ديما كاستي، يارا بو رضا، فاطمة خشاب، حنين تميم وجنى عاصي.

سيدات لبنان يشاركن في بطولة غرب آسيا السادسة 2018

02-12-2018

سُحبت مساء اليوم في العاصمة البحرينية المنامة، قرعة بطولة غرب آسيا السادسة للسيدات بكرة القدم، والتي تنطلق مطلع العام القادم.

ويشارك في البطولة الى جانب منتخبنا الوطني منتخبات: البحرين (المستضيفة)، الأردن، فلسطين والإمارت العربية المتحدة.

جدول مباريات منتخبنا الوطني:

- لبنان - البحرين (الإثنين 7 كانون الثاني) - فاز البحرين 3-2
- لبنان - الإمارات العربية المتحدة (الأربعاء 9 كانون الثاني) - فاز لبنان 2-0
- لبنان - الأردن (الجمعة 11 كانون الثاني)
- لبنان - فلسطين (الثلاثاء 15 كانون الثاني)

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق 

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter