WEST ASIAN WOMENS CHAMPIONSHIP 2019

بطولة منتخبات غرب أسيا للسيدات لكرة السلة 2019

 
 BASKETBALL IN LEBANON
 
كرة السلة في لبنان  
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 

 

لبنان بطل سلة غرب آسيا للسيدات 2019

26-08-2019

احرز منتخب سيدات لبنان لكرة السلة الميدالية الذهبية لبطولة دول غرب آسيا التي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان بعدما فزن على المنتخب السوري بنتيجة (74-48) في المباراة النهائية التي اجريت مساء الاثنين في صالة النادي الارثوذوكسي.

ونجحت سيدات منتخب الارز في انهاء البطولة الاقليمية من دون خسارة بعد فوزهن على ايران وسوريا والاردن في الدور الاول وجدّدن الفوز على سوريا في النهائي وبفارق كبير بلغ 26 نقطة بعد اداء رائع من المنتخب اللبناني حيث اثبتت كرة السلة اللبنانية "علو كعبها" على صعيد منتخب السيدات ومنتخبات الفئات العمرية من دون اي استثناء.

وتسيّدت سيدات لبنان المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها وواصلن التألق في البطولة الاقليمية .وانتهت نتيجة الارباع كالآتي: (24-17)(37-30)(59-35)(74-48).

ومرة جديدة نجحت كرة السلة اللبنانية في رفع رأس الرياضة اللبنانية عالياً وهذه المرة عبر منتخب السيدات الذي تحضّر بصورة مكثفة قبل انطلاق البطولة.
وكانت قائدة المنتخب اللبناني ريبيكا عقل افضل مسجلة في المباراة (18 نقطة) تليها لما مقدّم (16 نقطة) وشيرين الشريف (12 نقطة)، بينما كانت السورية نورا بحارة افضل مسجلة في فريقها (13 نقطة).

وفي ختام المباراة أقيم حفل التتويج وتسلّم منتخب لبنان كأس البطولة من امين عام اتحاد غرب آسيا بالوكالة وأمين عام الاتحاد اللبناني المحامي شربل ميشال رزق في اجواء احتفالية من البعثة اللبنانية حيث نقل رزق تحيات وتهنئة رئيس الاتحاد اللبناني أكرم الحلبي واعضاء الاتحاد.

ووصلت البعثة اللبنانية الى مطار رفيق الحريري الدولي عند الساعة 7.00 من صباح الثلاثاء.

"سلة" غرب آسيا للسيدات بين لبنان وسوريا 2019

24-08-2019

حقق منتخب لبنان للسيدات في كرة السلة العلامة الكاملة في الدور الأول من بطولة دول غرب آسيا، التي تقام في صالة النادي الأورثوذكسي بالعاصمة الأردنية عمّان حتى الاثنين 26 آب الحالي، بمشاركة 4 منتخبات هي، بالاضافة الى لبنان، كل من الأردن وسوريا وايران.
وفي التفاصيل، حقق المنتخب اللبناني بقيادة المدرب الصربي ميلان كوتارتش فوزه الثالث على التوالي في ثلاث مباريات، بعدما سحق المنتخب الأردني بنتيجة (90-41) السبت.
وجاءت نتيجة الأرباع كالآتي: (30-8)(48-18) (71-29) (90-41).

وسيواجه المنتخب اللبناني نظيره السوري، الفائز على ايران، في المباراة النهائية التي ستقام عند الساعة السابعة من مساء الاثنين.
وكانت افضل مسجلة في المنتخب اللبناني دانييلا فياض ونتالي سيفاجيان (14 نقطة) بينما كانت ماريا الحن افضل مسجلة في الفريق الخاسر(14 نقطة).
وتصدّر المنتخب اللبناني الترتيب العام للدور الأول بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات من دون اي خسارة.
وسبق لمنتخب لبنان ان فاز الجمعة على نظيره السوري بنتيجة (74-60) وعلى منتخب ايران بنتيجة (88-75) مساء الخميس الفائت.
وفي ختام الدور الأول، فازت سوريا على ايران (68-61).
وترتاح الفرق الأحد على ان تقام مباراتان الاثنين في اليوم الأخير، حيث تلتقي ايران والأردن على المركزين الثالث والرابع عند الساعة الخامسة بتوقيت بيروت، بينما سيلعب لبنان وسوريا في المباراة النهائية عند الساعة السابعة مساء بتوقيت بيروت.
وتبدو حظوظ المنتخب اللبناني عالية جداً لاحراز اللقب وتجديد الفوز على سوريا، حيث بدا المنتخب اللبناني في جهوزية عالية بعد التحضيرات المكثفة قبل انطلاق البطولة.

بطولة غرب آسيا للسيدات في كرة السلة 2019
الفوز الثاني للبنان على سوريا(74-60)

23-08-2019
بات في حكم المؤكد ان يكون منتخب لبنان للسيدات بكرة السلة طرفاً في المباراة النهائية لبطولة دول غرب آسيا التي تقام في صالة النادي الأورثوذكسي بالعاصمة الأردنية عمّان حتى الاثنين 26 آب الجاري بمشاركة اربعة منتخبات هي ،بالاضافة الى لبنان، كل من الأردن وسوريا وايران .

وفي التفاصيل ، واصل المنتخب اللبناني بقيادة المدرب الصربي ميلان كوتارتش عروضه القوية وفاز على نظيره السوري بنتيجة(74-60) مساء الجمعة محققاً فوزه الثاني على التوالي في البطولة بعد فوزه على منتخب ايران بنتيجة(88-75) مساء الخميس الفائت.
وكانت افضل مسجلة في المنتخب اللبناني لما مقدّم(13 نقطة)بينما كانت سيدرا سليمان افضل مسجلة في الفريق الخاسر(14 نقطة).

مثل منتخب لبنان: القائدة ريبيكا عقل ،ميغري طوروسيان، شيرين الشريف، نارين غيوكشيان، دانييلا فياض، ، كارين شماس، نتالي سيفاجيان، نانسي معلوف، لما مقدم، ميرامار مقداد، وعايده باخوس.
ومثل منتخب سوريا: ، القائدة كارولينا ابو لطيف،ماريا دعيبس، سيدرا سليمان، ليانا غنوم نسخا، مايا المالكي، ميريام دجاندجي، سولاف الخليل، رشا سكران، رومي باوند، نورا بشارة وانا اغنانيان اسلانيان.
وسيلتقي المنتخب اللبناني نظيره الأردني عند الساعة السابعة من مساء السبت بتوقيت بيروت في ختام مبارياته بالدور الأول .
تجدر الاشارة الى ان يوم الأحد هو يوم راحة لجميع الفرق على ان تقام مباراتان الاثنين في اليوم الأخير بحيث يلتقي ثالث ورابع الترتيب في الدور الأول على المركزين الثالث والرابع عند الساعة الخامسة بتوقيت بيروت بينما سيلعب أول وثاني الترتيب في الدور الأول في المباراة النهائية عند الساعة السابعة مساء بتوقيت بيروت.

فوز سيدات لبنان على سيدات ايران في السلة 88-75

22-08-2019

فاز منتخب لبنان للسيدات في كرة السلة على نظيره الايراني القوي بفارق 13 نقطة وبنتيجة 88-75 في اولى مباريات بطولة غرب آسيا للسيدات التي تستضيفها قاعة النادي الارثوذوكسي الاردني في عمان، وانتهت فيها الارباع للبنان كالآتي: (28-14) و(14-15) و(27-21) و(19-25).
وقدمت سيدات لبنان اداء لافتا امام الايرانيات اللواتي لم يتمكن رغم فارق الطول الذي يصب في صالحهن مجاراة المنتخب اللبناني الذي ظل تقدم طيلة فترات المباراة بقيادة المدرب الصربي ميلان كوتاراتش.
وكانت افضل مسجلة للبنان ريبيكا عقل برصيد 25 نقطة و9 تمريرات حاسمة و3 كرات مسروقة، وأضافت دانيالا فياض 14 نقطة ولما مقدم 11 نقطة وشيرين الشريف 9 نقاط و10 متابعات، ونتالي سيفاجيان 9 نقاط وعايدة باخوس 7 نقاط ونتالي غيوقجيان 6 نقاط وميغري طوروسيان 5 نقاط.
ولدى الخاسر كانت مسورني سدودجاني الافضل برصيد 16 نقطة و9 متابعات وديلاراما فاكيلي وايدنا ايسياجينغي 14 نقطة.
وسيلتقي المنتخب اللبناني في مباراته الثانية المنتحب السوري الجمعة 23 آب الجاري الساعة 19:30 بتوقيت بيروت.
وكان المنتخب السوري اسقط منافسه الاردني المضيف بفارق 10 نقاط وبنتيجة 56-46.

وتضم تشكيلة المنتخب كل من اللاعبات ربيكا عقل، لما مقدم، نتالي سيفادجيان، ميرامار المقداد، عايده باخوس، نارين غيوكشيان، شيرين الشريف، دانيالا فياض، نانسي معلوف، كارين شماس، ميغري طوروسيان، ساندرا بداوي والمجنسة شاكيلا مارين نيون.
كما تضم البعثة المديرة شذا نصر، ومدرب اللياقة امير عيد، والمعالج الفيزيائي رازميك بوجوكيان.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق  

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003 - 2019