West Asian Club Championship in Women's basketball in 2016

بطولة غرب آسيا للاندية في كرة السلة للسيدات 2016

الاردن

 BASKETBALL IN LEBANON
 
كرة السلة في لبنان  
 نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات
 

لقب غرب آسيا للرياضي بيروت 2016

27-03-2016   المستقبل

عادت بعثة النادي الرياضي من العاصمة الاردنية عمان متوجة بلقب بطولة غرب آسيا للعام الثاني على التوالي، وكان في استقبال البعثة رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ممثلاً الوزير عبد المطلب حناوي، ورئيس اتحاد كرة السلة وليد نصار الى رئيس النادي الرياضي هشام جارودي، وحشد من اهالي اللاعبات.

وألقى عويدات كلمة في بطلات غرب آسيا هنأهن فيها «بالانجاز الذي تحقق للرياضة اللبنانية ولكرة السلة وللنادي الذي اعتاد على تشريف السلة اللبنانية«، ناقلاً تهاني الوزير، ومؤكداً دعم الوزارة للنوادي التي تمثل لبنان في مختلف الالعاب والمناسبات.

واعتبر رئيس الاتحاد وليد نصار ان الانجاز كان كبيراً لكرة السلة اللبنانية وليس للنادي الرياضي فحسب، وقال: «نحن نعتبر ان هذا الفوز هو لكل لبنان، وهو نتيجة العمل الدؤوب. نثمن الجهود التي تقوم بها النوادي من اجل رفع اسم لبنان عالياً، والنادي الرياضي عودنا على الانجازات، وان شاء الله ستنعكس هذه الانجازات على المنتخبات الوطنية للسيدات، ونشارك في البطولات الآسيوية المقبلة، بعد ان تعذرت علينا المشاركة في البطولة الماضية».

اما رئيس النادي هشام جارودي فأكد مرة جديدة كلامه مع كل انتصار مهدياً اللقب الى الشعب اللبناني والى جمهور النادي الرياضي، وهنأ الجهازين الفني والاداري واللاعبات «بالانجاز الجديد الذي لم يعد غريباً عن طموحات الفريق الأصفر الساعي دائماً الى تمثيل لبنان بأفضل صورة ممكنة وتحقيق الانجازات بإسمه في الدورات العربية والآسيوية«، واعداً بالمزيد من البطولات، وشاكراً تواجد الوزارة والاتحاد ووسائل الإعلام ومشاركتهم الرياضي في الفرحة والاستقبال.

بعدها، تحدث تمام جارودي فقال: «نحن فخورون بكون النادي الرياضي احرز لقبين في بطولة غرب آسيا من اصل اربع بطولات اقليمية اقيمت الى الآن، كما انه لقب ثالث للبنان بعد ان كان الانترانيك احرز لقباً ايضاً من قبل. اتمنى ان يكون هذا الانجاز حافزاً ليتم الاهتمام اكثر بكرة السلة للسيدات على صعيد المنتخب الوطني، واعتقد ان منتخبات السيدات تستحق ذلك على غرار منتخبات الرجال«.

وتحدثت مديرة الفريق نايلة علم الدين جارودي فقالت: «انجاز جديد للرياضي ولكرة السلة اللبنانية، وهو بالتأكيد وليد العمل الناجح وسهر ادارة النادي وتضحيات الجهاز الفني واللاعبات، والعمل الجيد والتخطيط السليم داخل الملعب وخارجه، وبالتأكيد نهدي اللقب الى رئيس النادي هشام جارودي وجمهور النادي الكبير«.

وقال ايلي نصر: «اشكر الله على هذا الانجاز الجديد، ومرة جديدة نثبت ان الرياضي رقم صعب في المحافل العربية والآسيوية، واللاعبات قمن بعمل كبير وشرّفن كرة السلة اللبنانية، والنجاح وليد العمل الصحيح، وكل الفرق في المنطقة باتت تراقب ماذا يفعل النادي الرياضي كي تلحق به، وبات هدف كل الفرق الفوز على الرياضي«.

قائدة الفريق شيرين الشريف قالت: «البطولة كانت قوية، وكنا نعرف ان اللقب سيكون بيننا وبين الهومنتمن الذي قدم بطولة قوية ايضاً واحرز المركز الثاني. نحن احتللنا المركز الاول بجدارة، والفضل بذلك يعود للجهاز الفني بقيادة ايلي نصر. مبروك للبنان«.

لما مقدم: «الحمد لله على هذا الانجاز الجديد الذي كنا نستحقه في بطولة قوية جداً اعلى مستوى من البطولة السابقة بوجود اللاعبات الاجنبيات. واهدي اللقب الى كل من ساهم باحرازه، وبالنسبة الى ما حققته (افضل لاعبة في الرميات الثلاثية) فإنه بفضل المساعدة التي لقيتها من بقية زميلاتي والدور والثقة التي منحني اياهما المدرب ايلي نصر«.

ربيكا عقل: «هذا العام كان الضغط علينا كبيراً ولاسيما اننا نحمل اللقب، وكان اللقب مستحقاً بعد كل هذا التعب، وامر ممتاز للبنان ان المركزين الاول والثاني للفرق اللبنانية«.

ميرامار المقداد: «الحمد لله على هذا الانجاز. عمل المدرب ايلي نصر مجهودا كبيرا، وجاءت البطولة مميزة وقوية، وأهنئ ايضاً الهومنتمن بالمركز الثاني«.

نانسي معلوف: «اهدي هذا اللقب الى ادارة النادي الرياضي والجمهور الكبير والى الجهاز الفني وبالأخص المدرب ايلي نصر الذي يقوم بعمل كبير. كانت المباريات قوية والمستوى عال مع وجود العنصر الاجنبي، فكانت كل مباراة بمثابة تحدٍ بالنسبة الينا. الحمد لله توفقنا بإحراز اللقب«.

اللاعبة الواعدة اورميلا زعتر: «هذا اول لقب لي مع النادي الرياضي، وفرحتي كبيرة بالتأكيد. اكتسبت خبرة ممتازة، وان شاء لله الى مزيد من الألقاب في المستقبل«.

من ناحية ثانية، وجه رئيس النادي الرياضي هشام الجارودي كتاب عزاء، باسمه وباسم أعضاء النادي، الى جمعية شباب أنترانيك وعائلة كرة السلة فيها، بوفاة الرئيس السابق غارو جغليان. كما وجه الجارودي للجمعية كتاب شكر على تهنئة النادي الرياضي بيروت بإحرازه لقب بطولة نوادي غرب آسيا لكرة السلة للسيدات، وجاء في الكتاب: «بما يعبر عن مشاعركم الصادقة وحرصنا المشترك على إعلاء شأن الرياضة اللبنانية على الصعد المحلية والعربية والعالمية».

سيدات الرياضي اللبناني يحتفظن بلقب غرب آسيا لكرة السلة 2016

25-03-2016

حتفظت سيدات النادي الرياضي اللبناني بلقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة بعد تحقيقهن الفوز الرابع على التوالي اليوم الجمعة، في البطولة المقامة في العاصمة الأردنية عمان، وذلك على حساب ساريات رام الله الفلسطيني بفارق 23 نقطة 87–64 بواقع (21–19 و52–30 و70–43).
وبهذا الفوز الرابع، تصدرت سيدات الرياضي بطولة غرب آسيا بأربعة انتصارات من أربع مباريات، حيث حققن الفوز على سيدات الفريق المضيف الفحيص بفارق 25 نقطة 82–57، وعلى سيدات النادي الأرثوذكسي بفارق 20 نقطة 69–49، وعلى سيدات الهومنتمن بفارق 19 نقطة 77–58. ونالت لمى مقدم جائزة أفضل مسجلة ثلاثيات في البطولة.
وأحرز للرياضي كل من نانسي معلوف (11 نقطة) ونور شقير (7) وشيرين الشريف (2) ولمى مقدم (19) وغيدا داوود (4) وأورنيلا زعتر (2) وريبيكا عقل (20) وعليا نجار (2) وميرامار المقداد (3) وتمارا خليل (10) ودينسون بريتاني (7).
وتعود بعثة الرياضي قبل ظهر السبت إلى بيروت للمشاركة في المسابقات المحلية إذ ستنطلق مرحلة الإياب الأسبوع المقبل ويستهل الرياضي مشاركته أمام التضامن، مساء الجمعة أول نيسان/أبريل المقبل.
وفي بطولة الرجال، ستحسم المراكز نهائيا من خلال المباراتين الأخيرتين في الدور الأول بختام الجولة الـ18، مساء السبت، إذ سيستضيف الشانفيل التاسع (الأخير) بـ21 نقطة اللويزة الثامن (ما قبل الأخير) بـ21 نقطة على ملعب مدرسة الشانفيل في ديك المحدي.
أما المجموعة الأولى فتضم الرياضي، هوبس، المتحد، الحكمة، وفي التوقيت عينه، يحل بيبلوس السادس برصيد 31 نقطة ضيفا على الرياضي صاحب الصدارة بـ41 نقطة في قاعة صائب سلام في المنارة.

 

بداية جيدة لسيدات الرياضي وهومنتمن في غرب آسيا 2016

22-03-2016

حقق ممثلا لبنان الرياضي وهومنتمن بداية جيدة ضمن بطولة غرب آسيا لكرة السلة للسيدات المقامة في الأردن بتنظيم من نادي الفحيص وبمشاركة مواطنه الأرثوذكسي وسرية رام الله من فلسطين.
وسجلت سيدات هومنتمن فوزاً ساحقاً على سيدات سرية رام الله 114-42 في إفتتاح البطولة، حيث برزت الأميركية جوردان هوبر وناتالي سيفادجيان مع تسجيل 24 نقطة لكل منهما.
وفي المباراة الثانية، فازت سيدات الرياضي على الأرثوذكسي 69-49. وكانت الاميركية بريتاني دانسون الأفضل مسجلة 20 نقطة و11 متابعة و8 سرقات للكرة، وأضافت شيرين الشريف 16 نقطة مع 7 متابعات، كما تألقت ربيكا عقل مع 19 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة و6 سرقات للكرة، وسجلت لما مقدم 13 نقطة، ومن الفريق الاردني سجلت ميرا موندو 18 نقطة و11 متابعة، واضافت عنود العاصي 10 نقاط.
ويلتقي اليوم عند الساعة الخامسة بتوقيت بيروت الأرثوذكسي وهومنتمن، والفحيص مع السرية في السابعة. ويلتقي الأربعاء هومنتمن مع الرياضي، والفحيص مع الأرثوذكسي، ويلعب الخميس الأرثوذكسي مع السرية والفحيص مع الرياضي، ويلتقي الفحيص مع هومنتمن والسرية مع الرياضي في اليوم الختامي الجمعة.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق