WEST ASIAN CHAMPIONSHIP BASKETBALL 2012

 BASKETBALL IN LEBANON
 
كرة السلة في لبنان   نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات
 
13 / 06 / 2012

لبنان - ايران - الساعة الرابعة

سلة غرب آسيا: لبنان يُسقط إيران

حقّق منتخب لبنان لكرة السلة للرجال انتصاره الثالث على التوالي ضمن بطولة غرب آسيا الـ12 على نظيره الايراني 74 - 69 (22 - 17 و35 - 39 و55 - 52) في المباراة التي اقيمت عصر أمس الأربعاء في العاصمة الأردنية عمّان.

وبذلك خطا المنتخب اللبناني خطوة كبيرة جداً نحو التأهل لكأس آسيا.

وسيواجه المنتخب اللبناني نظيره الاردني، الساعة السادسة مساء اليوم الخميس بتوقيت بيروت.

يذكر ان المنتخبين الأول والثاني في بطولة غرب آسيا سيتأهلان لكأس آسيا (مسابقة كأس ستانكوفيتش سابقاً) والتي ستستضيفها اليابان في ايلول المقبل.

وسجّل فادي الخطيب 25 نقطة. وفي اتصال برئيس البعثة اللبنانية عضو الاتحاد فادي محفوظ، اوضح ان اللاعبين كانوا عند حسن ظن الجميع.

وبعد المباراة اصدر رئيس اتحاد السلة جورج بركات بياناً باسم الاتحاد هنأ فيه البعثة اللبنانية على الانتصارات الثلاثة في بطولة غرب آسيا ومتمنياً التوفيق لمنتخب لبنان في مباراتيه الأخيرتين ضد الاردن اليوم الخميس وفلسطين وغدا الجمعة.
 

سلة غرب آسيا: فوز للبنان على اليمن
 
12 / 06 / 2012
حقق منتخب لبنان لكرة السلة فوزه الثاني على اليمن 109 – 74 (الاشواط 35 – 11، 56 – 31، 83 – 47، 109 – 74)، في المباراة التي اجريت بينهما أمس في عمان، في المرحلة الثانية من بطولة غرب آسيا الـ 12 المؤهلة لكأس آسيا التي تستضيفها اليابان في أيلول المقبل.
 
 

بطولة غرب آسيا بكرة السلة
لبنان يفوز على سوريا ( 98ـ69) بقيادة الخطيب


11 / 06 / 2012
أبى قائد «منتخب لبنان» فادي الخطيب أن يترك صديقه المدير الفني غسان سركيس في محنة تخلي العديد من اللاعبين عن واجبهم الوطني، وتوجه الى العاصمة الاردنية عمان ليشارك زملاءه في تحقيق الفوز الأول لـ«منتخب الأرز» في استحقاق بطولة غرب آسيا بكرة السلة على حساب «منتخب سوري» وبفارق كبير وصل الى 29 نقطة (98-69)، الارباع (27-18، 19-15، 29-20 و23-16).
فقد تمكن الخطيب من تقديم مباراة كبيرة بتحقيقه 31 نقطة و15 متابعة الى 5 تمريرات حاسمة، على الرغم من وضعه النفسي غير الجيد، لأنه مشغول بالوضع الصحي لزوجته الحامل في الشهر التاسع، الأمر الذي جعله يستحق التنويه من قبل اتحاد اللعبة البعيد كل البعد عن تقديم اقلّ ما يحتاجه «المنتخب» من مقومات تساعده على تقديم النتائج المميزة، ان كان على الصعيد المادي، او على صعيد إجبار اللاعبين على الامتثال الى نداء الواجب، وعدم التذرع بحجج الإصابات الواهية.
والى جانب الخطيب برز ايلي اسطفان مع 19 نقطة، وسجل غارنيت طومسون الرصيد نفسه، على الرغم من إقدام سركيس على إراحته خلال الربع الثالث بسبب ارهاق السفر، حيث وصل الى لبنان آتياً من الولايات المتحدة ثم سافر مباشرة مع «المنتخب» الى الاردن.
كما سجل شارل تابت 10 نقاط، وميغيل مارتينيز 5 ، ورودريغ عقل 4 مع 9 متابعات، ومن الجانب السوري كان قائد «المنتخب» ميشال معدنلي الأبرز مع 22 نقطة. يُذكر ان بطولة غرب آسيا، تؤهل منتخبين الى نهائيات كأس آسيا (ستانكوفينش سابقاً)، والتي يحمل لبنان لقبها من العام 2010 في النسخة التي نظمها في غزير، والتي ستنظم اليابان نسختها المقبلة خلال ايلول.
السفير

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق  

Free Web Counter