WEST ASIAN BASKETBALL CLUB CHAMPIONSHIP 2013

بطولة اندية غرب آسيا 2013

 

الشانفيل يحرز كأس بطولة غرب آسيا بكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه

www.malaeeb.com -

احرز فريق الشانفيل اللبناني رسمياً لقب بطولة غرب آسيا في كرة السلة للمرة الاولى في تاريخه بعد فوز بتروشيمي الايراني على الجيش السوري اليوم 101-74 في الجولة الاخيرة من البطولة التي اقيمت في مدينة اربيل العراقية.
وكان الشانفيل خاض ست مباريات خسر واحدة امام فولاذ ماهان الايراني قبل ان يفوز على التوالي على بتروشيمي الايراني والعلوم التطبيقية الاردني ودهوك العراقي والجيش السوري والكرخ العراقي.
وعادت البعثة اللبنانية إلى بيروت مساء الجمعة بدون كأس البطولة التي تصل غداً بعد الظهر وذلك لأن موعد إقلاع الطائرة من اربيل إلى بيروت يسبق التتويج وقد بقي احد إداريي النادي المتني لتسلم الكأس الغالية.

 

الشانفيل يفوز على الجيش السوري ضمن بطولة غرب اسيا للاندية 2013

حقق فريق الشانفيل اللبناني فوزاً سهلاً على الجيش السوري بنتيجة ضمن بطولة غرب اسيا التي يستضيفها فريق دهوك العراقي من 11 حتى 18 ايار. 

وأصبح الفريق اللبناني على بعد خطوة من إحراز لعب غرب اسيا. 

وقدم الشانفيل أداء مميز في اللقاء وسيطر على أجواء اللقاء منذ البداية حتى النهاية. وتابع الثنائي فادي الخطيب وجرميا ماساي تقديم أداء خارق في البطولة، وخصوصاً الأخير الذي إستعاد لياقته البدنية ليشكل إلى جانب الخطيب تهنئ مرعب إفتقده الشانفيل في هذا الموسم. 

ويقدم الأجنبي الأخر في صفوف الفريق جليل أكندلي مستوى ممتاز دفاعياً وجيد هجومياً. 

وقدم الفريق المتني أداء دفاعي مرعب في الشوط الأول أمام خصم سهل نسبياً لينتهي الربع الثني بنتيجة (48-25). 

وفي الربع الثالث تابع الشانفيل اداءه الممتاز ورفع الفارق إلى 36 نقطة (79-43). 

وإنتهت المواجهة لصالح لبنان أداءً ونتيجة (105-63).

غرب اسيا : الشانفيل يحقق فوزه الثاني على دهوك

الإثنين 13 أيار 2013

نجح نادي الشانفيل في تحقيق فوزه الثاني في بطولة غرب اسيا لكرة السلة بعد البداية المتعثرة امام فولاذ ليعود ويحقق فوزين مهمين على بيتروشيمي ودهوك العراقي حيث كاد ان يتخطى عتبة ال100 نقطة في مباراته امام دهوك لولا استهتار لاعبيه في الربع الاخير من اللقاء .
نجح الشانفيل في انهاء الربع الاول متقدما بفارق 11 نقطة بنتيجة 32- 21 ليعود ويوسع الفارق في نهاية الربع الثاني الى 21 نقطة لينهي الربع متقدما بنتيجة 59- 38 .
بعد استراحة الشوطين تابع الشانفيل تقدمه ونجح في انهاء الربع متقدما بفارق 37 نقطة ليعود وفي نهاية الربع الاخير من تسجيل 9 نقاط فقط مقابل 22 نقطة لدهوك .

يذكر ان رصيد الشانفيل اصبح 7 نقاط من انتصارين وخسارة واحدة
النشرة

غرب آسيا : الشانفيل يستعيد رونقه بفوز على بيتروشيمي الايراني

الأحد 12 أيار 2013

ضمن مباريات اليوم الثاني من بطولة غرب آسيا لكرة السلة للاندية، تمكن نادي الشانفيل اللبناني من تحقيق فوزه الاول في البطولة على بيتروشيمي الايراني بنتيجة 84 - 78 .

وكان اللقاء متقاربا بين الطرفين ، الا ان النادي المتني تمكن من خطف الفوز في الربع الاخير حيث اسفرت المباراة عن النتائج التالية : (الأشواط 22-23، 38-38، 53-60، 84-78).

وفي حين بقيت النتيجة متقاربة في الاشواط الثلاثة، دانت السيطرة للشانفيل في الشوط الاخير الي تألق فيه فاد الخطيب (21 نقطة فيما اظهر جيرمايا ماسي بعض ملامحه الاحترافية (27 نقطة و12 كرة مرتدة)، بمساندة قيمة من نديم سعيد .

وفي مباراة اخرى ، حقق فريق العلوم التطبيقية الاردني فوزاً ساحقاً على الجيش السوري بنتيجة 98 -75 .
وفي موقعة عراقية بحتة، اطاح الكرخ بفريق دهوك بنتيجة 79-73 بفضل لاعبيه الأمريكيين مايكل كيرس ودارلون جونسون اللذين سجلا معا 48 نقطة من أصل 79 نقطة لفريقهم .
النشرة

 11-05-2013

خسارة الشانفيل في افتتاح بطولة أندية غرب آسيا امام فولاذ ماهان الإيراني بنتيجة 84-83 ويلتقي غداً الفريق الإيراني الآخر بيتروشيمي عند الخامسة

انسحاب فريق الحكمة لبنان من البطولة لاسباب ادارية خاصة بنادي الحكمة

ثمانية اندية تشارك في بطولة غرب آسيا لكرة السلة  2013

24-04-2013
أكد امين سر الاتحاد العراقي لكرة السلة وعضو اتحاد غرب آسيا الدكتور خالد نجم مشاركة ثماني أندية رسمياً في بطولة غرب آسيا المقامة في مدينة دهوك العراقية من 11 حتى 18 أيار المقبل : الشانفيل والحكمة من لبنان ودهوك والكرخ من العراق بتروشيمي وفلوذ مهام من ايران وجامعة علوم التطبيقية من الاردن والجيش من سوريا
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق