WALID TARABEY

AUTOMOBILES CLUB - AU LIBAN

نادي السيارات

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

وليد طربيه

WALID TARABEY

لمحة تاريخية عن الفائزين باللقب منذ 1968‏ - 2004   
 

بعد تعرّضه لحادث في رالي لبنان السائق وليد طربيه يتطلّع للمنافسة في بطولات العام المقبل

05-11-2010   ليب سبور

يضع السائق وليد طربيه نصب عينيه العودة الى ميادين الرياضة الميكانيكية والمشاركة في سباقات بطولات لبنان للراليات وتسلّق الهضبة وسباقات السرعة التي ستقام العام المقبل.

وبدأ السائق الشاب بالتعافي من الحادث الكبير والخطير الذي تعرّض له في اليوم الأخير من رالي لبنان الدولي الذي اقيم في ايلول الفائت.

وقبل خروجه من السباق، كان طربيه يتصدّر ترتيب الرالي للمجموعة "أ" وللسيارات ذات الدفع الأمامي وكان في صدارة ترتيب بطولة لبنان للمجموعة عينها بعد راليي الربيع والأرز. ومنعته الاصابة التي تعرّض لها من المشاركة في سباق تسلّق الهضبة الاخير الذي اقيم في دير القمر مع العلم انه كان في صدارة ترتيب فئة السيارات ذات الدفع الأمامي.

ويتفاءل طربيه بتحقيق نتيجة جيدة في بطولات العام 2011 شاكراً كل من احاطه بالرعاية واطمأن الى صحته ووقف الى جانبه بعد الحادث وعلى رأسه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، كما شكر راعييه مأمون فخر الدين مالك "بيت وبيوت" و"مجموعة اتار".

 

موسم حافل للسائق وليد طربيه فهل من تتويج الأحد المقبل؟

03-06-2010   ليب يبور

يتفاءل السائق وليد طربيه بتحقيق نتيجة جيدة في سباق تسلّق الهضبة الدولي العاشر الذي سيُنظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة الأحد المقبل في فالوغا. ويستعد طربيه يومياً لمنافسة ابرز السائقين اللبنانيين والعرب في المسابقة على متن سيارة رينو كليو وليامس.

وسبق لطربيه أن استهلَ مشاركاته في العام الجاري بحلوله في المركز الأول وبجدارة في فئة السيارات ذات الدفع الأمامي "ن" وصعوده الى منصة التتويج مع ملاّحه جوزيف نصر في رالي الربيع الذي أقيم الشهر الفائت في الشوف وعاليه.

ووجّه طربيه الشكر الى "فرنسبنك" على رعايته الدائمة ورئيس مجلس الادارة الوزير عدنان القصّار و"بيت وبيوت"(عاليه) على الدعم ومحضّر سيارته جو قزّي.

هذا وأعلن طربيه مشاركته في رالي الأرز الشهر الجاري ورالي لبنان الدولي في ايلول المقبل وجميع سباقات تسلّق الهضبة وسباقات السرعة "سبيد تيست" في لبنان.

 

السائق وليد طربيه ينهي استعداداته
للمشاركة في رالي الربيع الأحد المقبل

27-03-2009    السفير

أنهى السائق وليد طربيه استعداداته للمشاركة في سباق الربيع الـ25 الذي يُنظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة الأحد المقبل. وتأتي مشاركة طربيه للمرة الأولى هذا العام بعد عزوفه عن المشاركة في السباق الأول للسرعة«سبيد تيست» منذ أسبوعين لأسباب قاهرة، ويعوّل بطل لبنان للراليات للدفع الأمامي (المجموعة «ن»)، وبطل لبنان لتسلّق الهضبة للدفع الأمامي أيضاً على سيارته الجديدة وهي من طراز «رينو كليو وليامس»(مجموعة «أ») لتحقيق نتيجة جيدة في المرحلة الأولى من بطولة لبنان للراليات للعام الحالي

 

الـ ATCL يوزّع جوائزه

24-12-2008

وزّع النادي اللبناني للسيارات والسياحة جوائزه على أبطال مختلف السباقات التي أقيمت في عام 2008، وتقدّم الحضور نائب رئيس النادي جاك صالحة وأعضاء اللجنة الرياضية الوطنية والسائقون وملاحوهم وإعلاميون.

وألقى صالحة كلمة هنّأ فيها الفائزين، مشيراً إلى أن روزنامة العام المقبل تتضمن 17 سباقاً. ثم وُزّعت الكؤوس والجوائز.

في سباقات الراليات حلّ روجيه فغالي أول ، ونيك جورجيو ثانياً وجو نصر ثالثاً، وعن الملاحين جاء جوزيف مطر أول ونبيل نجيم ثانياً، ووديع إلياس ثالثاً.

وفي المجموعة ن 3 وليد طربيه، وفاز عن المجموعة أ و1600 سم3 جو نصر، وعن تسلّق الهضبة عبدو فغالي، وعن الدفع الخلفي وسيم وهبه، والدفع الأمامي وليد طربيه وأنطوان ضو، وعن المجموعة «ن» جيلبير بنوت، وعن فئة الدفع الرباعي 4x4 لوران داغر، وعن كارتنغ الكبار شانت ايتميزيان، والصغار ماتياس نجيم، وسباقات السرعة عبدو فغالي، وسباقات السرعة (الهواة) سعد كيروز، وكأس السيدات لكلودين فغالي.

 

 وليد طربيه: أشعر بلذة ومتعة زائدتين وراﺀ المقود

06-04-2008  صدى البلد

ينطلق رالي الربيع الذي ينظمه النادي اللبناني لــلــســيــارات والــســيــاحــة ATCL الــيــوم ويــشــارك فيه أبرز أبطال السباقات في لبنان، ومنهم بطل برز بسرعة ولفت الأنظار إلى قــدراتــه فطالبه القطري ناصر العطية بالاستمرار في القيادة والاحتراف.

انه وليد طربيه الذي حلم عندما كان في الخامسة من عمره بهذه الرياضة وهو اليوم يشق طريقه نحو تحقيق الحلم على أن تكون الخطوة التالية مشاركات خارجية.

لا ينكر طربيه خــوفــه على هذه الرياضة بسبب اهمالها اعلامياً ومادياً، لكن وقــوف "فرنسبنك" إلــى جانبه ووصية والــده انسياه كل المشاكل وهو سيستمر رغم كل العراقيل.

وليد طربيه الذي يشارك في هذه الاثناﺀ في رالي الربيع الذي يقام في مناطق الشوف كان لـ "صدى البلد" حوار صريح معه كالآتي: متى بــدأت في ممارسة رياضة السيارات؟

ـ البداية الفعلية كانت في العام 2004 من خلال المشاركة في سباقات السيارات مع الــنــوادي في المناطق كحمانا وقــرصــون وغيرهما، وحين شعرت بأني قادر على تحقيق نتائج افضل بدأت في المشاركات الوطنية وكانت البداية في العام 2006 من خلال سباق السرعة الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الفئة، N يومها لفتّ الأنظار وصرت معروفاً بعدما أحرزت المركز الثالث، وفي العام الماضي أحـــرزت المركز الثاني في الترتيب العام لفئة الدفع الأمامي.

كيف تحضرت لرالي الربيع؟

ـ لا أنكر بأني أعاني كثيراً وأتعذب فــي الــتــحــضــيــرات، الجميع يعرف الصعوبات التي تواجه المتسابقين اللبنانيين لناحية تجهيز وتحضير السيارة وصيانتها فضلاً عن المشاكل المفاجئة مع عدم اغفال موضوع تأمين الرعاية والدعم المالي.

هل لديك راعٍ رسمي؟

ـ طبعاً هو "فرنسبنك" ومن دونه لا امكانية للمشاركة، وهو شرف كبير لي خصوصاً ان التغطية المالية مــن الــمــصــرف جــيــدة، وفـــي هــذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل من السيدين عدنان وعادل القصار اللذين يشجعانني ويحثانني على العطاﺀ كما أشكر كــل مــن ساهم ويساهم في دعمي ومنهم شركة "ربح" للمحروقات.

هذا يعني ان الرعاية والتغطية المالية كافيتان؟

ومـــن هو ملاحك؟

ـ ســيــارتــي هـــي "ريـــنـــو كليو ويليامس" من تحضير البطل السابق فيليب قازان وأنا مرتاح جداً معها خصوصاً اني أشارك في الفئة N أما ملاحي هشام ربح.

كـــيـــف تـــــرى حـــظـــوظـــك فــي المنافسة؟

ـ المنافسة حق للجميع وهناك أبطال لديهم الخبرة في السباقات.

أنـــا أتــوقــع أن أكـــون فــي الــمــراكــز الــثــلاثــة الأولــــى، ومــا يهمني هو الوصول الى خط النهاية خصوصاً ان هـــذه الــريــاضــة هــي هوايتي المفضلة وأعشقها منذ كان عمري 5 سنوات.

هل تعتقد أن رياضة السيارات تأخذ حقها في لبنان؟

ـ لا أبــداً، بل على العكس فهي مهملة ومــظــلــومــة خــصــوصــاً على الصعيد الاعــلامــي ولناحية تأمين الرعاية للمتسابقين.

كيف السبيل لتطويرها؟

ـ الاعــلام وتأمين الرعاة كفيلان بذلك، وأتمنى عدم احتكار الرعاية فــي لبنان وعــدم بقائها محصورة ضمن شركات محددة.

ماذا عن طموحاتك المستقبلية؟

ـ طــمــوحــي هـــو الــمــشــاركــة في سباقات خــارجــيــة، لكن هــذا الأمــر يتطلب رعــايــة أكبر ووقــتــاً كافياً للتحضير الجيد.

ما هي مشاركاتك المقبلة بعد رالي الربيع؟

ـ سأشارك في رالي لبنان الدولي ورالي الأرز وطبعاً في سباقات السرعة الثلاثة حيث أشعر بالمتعة الزائدة في مثل هذه السباقات بعيداً عن "الــعــذابــات" لأنها محصورة ضمن مناطق معينة.

ـ أجــمــل لــحــظــات حــيــاتــي حين أكون وراﺀ المقود بسبب حبي لهذه الرياضة، واذا سنحت لي الفرصة لقيادة سيارة قوية فأنا قادر على العطاﺀ أفضل اذ ان نوعية السيارة أساسية في الراليات وهو ما يلاحظه المتفرج أيضاً.

ـ تأثرت بفيليب قازان، والآن بزياد فغالي إضــافــة إلــى القطري ناصر العطية وهو الــذي شاهدني وقال لي: "أنت تقود بشكل جيد" وطالبني بالاستمرار والاحتراف.

ـ طبعاً لأن وصية والـــدي الــذي توفي قبل نحو ثلاثة أشهر كانت أن استمر في السباقات وأصر على عدم التوقف مهما كانت الأسباب، وأنا سأتابع ولن أتوقف.

البطاقة الشخصية الاسم: وليد صدقي طربيه مواليد: 1974/3/31.

الوضع العائلي: متأهل من جيهان الخطيب ولــديــه ولـــدان صدقي 8 سنوات وتيا 3 سنوات.

المهنة: موظف في "فرنسبنك" الهواية: الصيد البري الطموح: المشاركة في السباقات الخارجية.

بماذا تشعر وانت وراﺀ المقود في خلال السباقات؟

بــمــن تـــأثـــرت مـــن الــســائــقــيــن اللبنانيين والعرب؟

وهل ستستمر؟

 

وليد طربيه يدخل عالم الراليات من بوابة الأرز 2007

19-05-2007   المستقبل

يستعد السائق وليد طربيه للمشاركة في رالي الأرز الدولي الـ16، غداً الأحد، في محافظة الشمال، وهو يسعى لتحقيق نتيجة جيدة فيه على متن سيارة رينو كليو ويليامس من تحضير فيليب قازان.

واوضح طربيه انه يخوض تجربته الأولى، وأمل أن يحقق نتيجة جيدة في الرالي الأول في مسيرته الرياضية.

وشكر طربيه فرنسبنك على رعايته إياه كما شكر النادي اللبناني للسيارات والسياحة على تنظيمه الرائع للسباقات. وكان طربيه احتل المركز الثالث في الترتيب العام للمجموعة "ن" في سباقات السرعة العام الماضي.

 

وليد طربيه يستعد لسباق السرعة الثاني 2006

07 /10/ 2006 المستقبل

يستعد السائق وليد طربيه للمشاركة في السباق الثاني للسرعة للعام 2006 الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL غداً الاحد في دير القمر.

وسبق لطربيه أن شارك في أول سباق له في حياته الرياضية وأحرز المركز الثالث في المجموعة “ن” في السباق الدولي السادس للسرعة الذي أقيم في أيلول الماضي في جورة أرصون. يقود طربيه سيارة رينو كليو ويليامس ويتفاءل بتحقيق نتيجة جيدة في دير القمر والصعود مجددا الى منصة التتويج، طامحا الى مركز أفضل من المركز الثالث الذي حققه في سباقه الأول.

ويقول طربيه أنه سيشارك بدءا من الموسم المقبل في جميع الراليات وسباقات السرعة التي ستقام” ووجه شكره الى راعيه “فرنسبنك” مع الاشارة الى أن محضّر سيارته هو بطل لبنان لسباقات السرعة في العام الماضي زياد فغالي.
 

 
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق