WADDAH EL SADEK

 الصحافة الرياضية اللبنانية

LEBANESE PRESS SPORTS

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

وضاح ابراهيم الصادق

الصورة من السفير

وضاح ابراهيم الصادق، يعمل في مجال الصحافة الرياضية

رئيس مجلس ادارة شركة بروتيم سبورتس

- عضو مجلس أمناء نادي الأنصار اللبناني - مدير العلاقات العامة

- امين عام نادي الانصار اللبناني 2011

المستقبل - الاحد 11 أيلول 2011 - العدد 4111 - رياضة - صفحة 22

الصادق يستقيل نهائياً من نادي الأنصار

أعلن عضو مجلس أمناء نادي الأنصار الرياضي وضّاح الصادق استقالته نهائيا من النادي، مؤكدا "أن لا عودة عنها مهما تغيرت الظروف".
وشدد الصادق، في تصريح لـ"المستقبل"، على "أن استقالته تهدف إلى تصحيح المسار، مسجلا اعتراضه الكامل على الهيكلية الحالية للنادي، ومطالباً بتغيير جذري حفاظاً على تاريخ نادي الأنصار".

2011

في خطوة لافتة ، شهدت الأيام الماضية توقيع عقد بين شركة "بروتيم" للتسويق والانتاج الرياضيين ممثلة برئيس مجلس ادارتها وضاح الصادق، ونادي الأنصار الرياضي ممثلا برئيسه كريم دياب

 وذلك من أجل استثمار ملعب النادي على طريق المطار وتحويله الى منشأة رياضية اقتصادية متكاملة ، الأمر الذي سيكون له فوائد كثيرة على مدى السنوات الخمس المقبلة

 مدة العقد .

وفي حديث لموقعنا أشارالصادق الى أن المشروع جاء لمساعدة الشباب اللبناني المتعطش للرياضة عبر تأمين كافة وسائل الراحة اللازمة وبأعلى المواصفات في سبيل الوصول الى عمل متكامل لنهضة الرياضة عموما وكرة القدم خصوصا .

واذ رفض الصادق تحديد التفاصيل المتعلقة بالنواحي المادية للعقد ، أشار الى أن العمل بدأ على الأرض ، حيث انتقلت مكاتب الشركة مع المختصيين الى ملعب الأنصار الذي سيتغيير اسمه ليصبح "بروتيم كومبلكس " بحسب ما ستعلن عنه اليافطة الكبيرة المنوي تركيبها في الأيام القليلة المقبلة ، اضافة الى أن الملعب من الداخل سيشهد تغييرات عدة، فعلى سبيل المثال لا الحصرسيتم فرش أرض الملعب الكبير المخصص لتمارين الفريق الأول بالعشب الصناعي وبأعلى المعايير المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، مع مدرجات حديثة تمكن الاتحاد اللبناني للعبة من استعماله في كافة مباريات الفئات العمرية والدرجات الثانية والثالثة والرابعة وحتى المحافظات ، والعمل جاري على قدم وساق في استدراج عروض من أجل انشاء نادي للصحة واللياقة البدنية "جيم " على أحدث الطراز العالمي ، مع انشاء مسبح صغير داخل هذا النادي اضافة الى انشاء محلات لبيع الألبسة الرياضية بالاضافة الى مطعم وغيره ... باختصار يقول الصادق "سيتحول الملعب في الفترة المقبلة الى منشأة رياضية متكاملة الأضلاع والمواصفات العالية المعتمدة " .

اداريا تتولى شركة "بروتيم" ادارة الملعب عبر اختصاصين في هذا المجال اكتسبوا الخبرة التامة من خلال الأحداث الرياضية التي نظمتها الشركة منذ التسعينيات كاستضافة اللاعب البرازيلي بيبيتو الى تنظيمها لدوري ابطال العرب والدوري اللبناني لكرة القدم والدوري الأردني والبطولة العربية المدرسية الثامنة عشرة لبنان 2010 الصيف الماضي ، ويترأس مجلس ادارتها الصادق بالاضافة الى عدة ممولين أبدوا الاستعداد والرغبة في خوض غمار هذا المشروع الرياضي الضخم .

وتابع الصادق بأن المهندسين أكملوا رسم الخرائط للمشروع وأن جانبا من العروض قد تم توقيعه والباقي سيتم التوقيع عليه وسيبدأ المشروع بالظهور على الأرض مع بداية الصيف المقبل على أن يكتمل بصورته النهائية مع أفول العام 2011 على أن تكون الأعوام المقبلة أعوام القطاف الفعلي لما تم زرعه خلال العام 2011 .

وأشار الصادق الى أن الاتصالات بدأت فعليا مع الأصدقاء في الأندية العربية المجاورة وتم وضع المسؤولين في تلك الأندية بصورة المشروع وبأنه سيكون جاهزا لفتح أبوابه بعد اتمامه لاستقبال معسكرات تلك الفرق وحتى الفرق العالمية، لما يتمتع به لبنان من طقس يساعد تلك الفرق على التحضير الجدي لاستحقاقاتها المقبلة .

وأضاف الصادق بأن الاتصالات بدأت مع المدارس والجامعات من أجل اعتمادها للملعب بشكل دوري ان من أجل اقامة تمارين فرقها أو لجهة اقامة البطولات السنوية والشهرية ، وتدخل في هذا الاطار أكاديمية "فايم " حيث تستعد لاقامة مؤتمر صحفي لشرح المراحل المتقدمة التي وصلت اليها والاتصالات التي يجريها القيمون عليها مع الدول العربية المجاورة عبر تبادل الدورات والرحلات والخبرات مما سيعود بالفائدة الكبيرة على الأولاد المنضمين الى الأكاديمية .

وختم الصادق كلامه بدعوته الجماهير اللبنانية كافة ومحبي كرة القدم تحديدا، الى زيارة المجمع لأنه يفتح ذراعيه من أجل استقبالهم وتأمين كافة وسائل الراحة بمواصفات قل نظيرها في لبنان .
 

28 / 05 / 2004

يجهد  وضاح الصادق لاقامة حفل ختامي مميز لدوري ابطال العرب في مدينة كميل شمعون الرياضية.

وللغاية قام بصفته مديراً عاماً للشركة اللبنانية المنسقة للحدث، بتخصيص ميزانية ليكون الملعب في ابهى حلّة.

وتحدث عن مشاريع رياضية دولية تحضّر لها الشركة في لبنان، واخرى تجعله نقطة لقاء للاحداث الرياضية في العالم العربي.

وفاة والد وضّاح الصادق


المستقبل - الاحد 27 شباط 2011 - العدد 3924 - رياضة - صفحة 23

غيب الموت، فجر أمس، الكاتب والأديب ابراهيم الصادق، والد عضو مجلس أمناء نادي الأنصار وضاح الصادق، بعد صراع مع المرض، وستتم مراسم الدفن، اليوم الأحد، بعد صلاة الظهر في مسجد الخاشقجي في بيروت.
تقبل التعازي بعد الدفن في بناية النخلة مقابل القاعة المقفلة للمدينة الرياضية (الطابقان الأول والسادس) وفي مركز خريجي الجامعة الأميركية في الوردية يومي الثاني والثالث، ما بين الساعة الثالثة عصراً والسادسة مساءً.
"المستقبل" تتقدم من الصادق وعائلته بأحر التعازي سائلة الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته.
 

عودة الى الصحافة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق