NABIL KARAM
 
نادي السيارات

نبيل كرم
 
 
 

كرم شارك برالي فرنسا الدولي

 

عاد إلى بيروت بطل لبنان السابق في الراليات وسباقات السرعة ثماني مرات السائق المخضرم نبيل كرم بعد مشاركته في سباق "رالي كروس لوهياك الدولي" (فرنسا) وهو إحدى جولات بطولة أوروبا والذي انطلق منذ ثلاثين عاماً. وهذه هي المرة الأولى التي يُشارك فيها سائق لبناني، لا بل عربي، في رالي كروس.

وفي التفاصيل، أن 132 سائقاً أوروبياً شاركوا في السباق الأشهر في العالم للرالي كروس والذي حضره 45 ألف متفرّج. وقاد كرم سيارة بيجو 206 (تي 16) وضعها بتصرّفه جان لوك باييه بطل أوروبا السابق. وشارك كرم في المجموعة الثالثة وكاد يتأهل إلى النهائيات لحجز مكان على منصة التتويج لكنه احتل المركز الثاني في المرحلة الحاسمة بفارق عشرة بالألف من الثانية عن الأول ويعود ذلك إلى قلّة خبرة السائق اللبناني الذي حقّق عشرات الألقاب في الراليات وسباقات السرعة في لبنان والخارج على الطرقات الإسفلتية والترابية وفي السباقات على الجليد اذ أحرز لقب كأس أندروس الذي أُقيم في فرنسا في شباط الفائت.

لكن كرم لم يخرج خالي الوفاض إذ سجّل أفضل وقت في إحدى الطلعات. ومع تصميم كرم على خوض غمار سباقات الرالي كروس يبدو أن هدفه المقبل الصعود إلى منصة التتويج في هذا السباق يوماً ما ليُضيف كأساً إلى خزائنه. ويُعتبر "رالي كروس لوهياك" أشهر سباق في العالم لهذا النوع من السباقات. ويبلغ طول الحلبة 1150 متراً وعرضها 16 متراً ومسارها مؤلّف من 75 بالماية من طرقات ترابية و25 بالماية من الإسفلت.

على صعيد آخر، لقي كرم ترحيباً خاصاً من رئيس حلبة "لوهياك" باتريك جرمان كأول سائق عربي، يُشارك في السباق الشهير.

 

 

اللبناني كرم «يطوّع» الثلج الفرنسي

بات بطل لبنان السابق للراليات وسباقات السرعة نبيل كرم أول متسابق

 من منطقة الشرق الاوسط يحرز المركز الاول في منافسات كأس أندروس التي تقام على طرقات ثلجية، اذ حلّ أول في سباق "سوبربيس" الذي أقيم وسط فرنسا، على متن "أوبل تيغرا" بمشاركة 24 متسابقاً من جنسيات مختلفة. واكتفى فيه بطل كأس التصنيف الفرنسي ايفان لوبون بمركز الوصيف.

ويخوض كرم غمار كأس اندروس للمرة الخامسة، وكان حلّ ثانياً العام الماضي في السباق الذي شهده مضمار "ستاد دوفرانس" في ضاحية سان دوني الفرنسية.

وآثر كرم بعد اعتزاله سباقات الراليات التي حقق فيها نتائج لافتة محلياً وإقليمياً، عدم الابتعاد من أجواء السباقات ودأب على المشاركة في سباق مرتفع تل الرمان الاردني الدولي للسرعة الذي أحرز لقبه مرات عدة، مسجلاً زمناً قياسياً للمسار المعتمد.

 

 
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter