GRAHAM RAHAL

نادي السيارات

غراهام رحال

السائق اللبناني غراهام رحال يحتل المركز الخامس
في السباق الاول من بطولة «أتلنتيك كار»‏
 15  04  2006
احتل السائق اللبناني الناشئ غراهام رحال (17 عاما) مع فريق «جل مي جاك كونكيست ‏راسينغ» المركز الخامس في الجولة الافتتاحية لبطولة «اتلنتيك كار» التي انطلقت في منطقة ‏لونغ أيلاند في ولاية فلوريدا الاميركية.

ورحال واحد من السائقين الثلاثة التابعين للفريق اللبناني في بطولة الــ ‏A1‎‏ التي اختتم ‏موسمها الاول منذ اسبوعين بعد سباق شانغهاي الصيني المرحلة الاخيرة من البطولة ومع انطلاقة ‏بطولة «أتلنتيك كار»، يبدو السائق اللبناني متفائلا بتحقيق نتيجة جيدة فيها.

 وفي ‏التفاصيل، ان رحال احتل المركز الخامس في التجارب الاولية الحرة على سيارة جديدة يقودها ‏للمرة الاولى مع وزن خفيف للهيكل ومحرك مازدا-كوزوورث واطارات يوكوهاما. وخلال التجارب ‏الاولية، اتبع السائق اللبناني استراتيجية الا وهي معرفة طبيعة السيارة ومواصفاتها. وفي ‏معظم المراحل الاولية من تجارب اليوم الاول، سجل رحال وقتا جيدا.

 وفي اليوم الثاني من ‏التجارب سجل غراهام، وهو ابن اسطورة سباقات الـ «أندي كار» بوبي رحال، الوقت الثاني ‏عشر ثم الوقت السابع الذي أهله للانطلاق من مركز متقدم للسباق الرسمي الذي يتضمن 32 ‏لفة.

 ومع بداية السباق، انطلق رحال سريعا لكنه اصطدم بحاجز الامان في اللفة الاولى ليلحق ‏الضرر بمقدمة السيارة. لكن رحال واصل ضغطه ولم يخرج من السباق واصبح في المركز السادس ‏بعد اللفة الــ 24 ليحتل المركز الخامس في النهاية بعد انسحاب جوناثان بوماريتو لاسباب ‏ميكانيكية تعرضت له سيارته.

 وبعد السباق، قال رحال «لقد استمتعت بالسباق على الرغم ‏ان الامر لم يكن سهلا بعد تعرض سيارتي لضرر في المقدمة. السيارة جيدة وأعتقد اننا اظهرنا ‏اننا قادرون على ان نكون على منصة التتويج. حصلت حوادث عدة خلال السباق لكنني أكملت ‏السباق وكنت بعيدا عن المشاكل حتى النهاية. أنه لأمر جيد ان نحصل على أولى نقاطنا ونأمل ‏ان نكون على منصة التتويج في السباق المقبل».

يذكر ان رحال خاض ثلاثة سباقات في بطولة الـ ‏A1‎‏ في مونتيري (المكسيك)، لاغونا سيكا ‏‏(كاليفورنيا-الولايات المتحدة) وشانغهاي (الصين). وكانت أفضل نتيجة له حلوله في المركز ‏الحادي عشر من شانغهاي. وسيخوض السائق اللبناني السباق الثاني في بطولة «أتلنتيك كار» ‏في هيوستن في 11 و 12 و 13 أيار المقبل.

وتتشكل البطولة الحالية من اثني عشر سباقا وسيحصل الفريق البطل في نهاية البطولة على ‏مبلغ مليوني دولار.‏

 

 
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter