بطولة “آي وان” للسيارات - المرحلة الرابعة
الفريق اللبناني يسعى الى أولى نقاطه في ماليزيا

AUTOMOBILE RACING CLUB AU LIBAN

النادي اللبناني للسيارات في لبنان

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

بطولة “آي وان” للسيارات - المرحلة الرابعة
الفريق اللبناني يسعى الى أولى نقاطه في ماليزيا
 

الجمعة, 24 /11/2006

 

تقام المرحلة الرابعة من بطولة سيارات “آي وان غران بري” في نهاية الأسبوع الجاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وسيشارك الفريق اللبناني في السباق، للموسم الثاني على التوالي، على الحلبة عينها التي تندرج في اطار السلسلة العالمية للبطولة.

وستعود الفرق الـ24 التي ثمثل 24 دولة الى حلبة “سيبانغ” قرب العاصمة الماليزية في أول حدث يقام هذا الموسم على هذه الحلبة. وقد مثل السائقان خليل بشير وباسل شعبان الفريق اللبناني على الحلبة العام الفائت وانضم اليهما السائق الناشئ أليكس الخطيب هذا الموسم. ففي الموسم الفائت، خاض الفريق اللبناني سباقاً قاسياً في ظل رطوبة مرتفعة وحرارة عالية وعواصف رعدية ومطر غزير في بعض الأحيان وسط مناخ متقلب، اضافة الى مشاكل ميكانيكية طفيفة.

وفي سباق العام الماضي، اختير خليل بشير للمشاركة في السباقين السريع والطويل واحتل المركز السابع عشر في السباق الطويل والأساسي. وفي المقابل، انسحب بشير من السباق السريع بسبب معاناته مشاكل ميكانيكية.

وفي الموسم الحالي، ما زال الفريق يسعى الى احراز أولى نقاطه في البطولة في مواجهة مثيرة مع سائقي الفرق الأخرى. ويكتسب السائقون اللبنانيون الخبرة اللازمة على الحلبات المتنوعة في انحاء الكرة الأرضية، مع الاشارة الى أن ثلاث حلبات افتتحت الموسم الحالي لاستضافة ثلاثة سباقات وهي حلبات زاندفورت( هولندا) وبرنو (تشيكيا) وحلبة الشوارع في العاصمة الصينية بكين. وأقيمت السباقات على الحلبات الثلاث للمرة الأولى.

بشير

وينظر بشير بشغف الى “غران بري” ماليزيا في نهاية الأسبوع قائلاً: “لقد استمتعت بالسباقات على حلبة سيبانغ الماليزية العام الفائت واكتسبت المزيد من الخبرة على الحلبة، وآمل أن يساعدنا هذا الامر في الموسم الجاري. انها حلبة عظيمة للقيادة عليها رغم تغير العوامل المناخية الذي حصل العام الفائت مما يجعل التكهن بالطقس الذي سيكون مسيطراً خلال السباق أمراً صعباً جداً. وأتوقع أن أرى المزيد من هطول المطر مع عواصف رعدية خلال السباق أيضاً كما كان الامر الموسم الفائت خلال السباق عينه”.

شعبان

وقال شعبان: “ان السلسلة العالمية للـ”آي وان غران بري” تظهر التحدي لدى جميع الفرق المشاركة في البطولة. ومنذ أسبوعين، اكتشفنا شوارع العاصمة الصينية بكين في أول سباق دولي لسباقات السيارات في العاصمة. وحالياً ستخوض الفرق السباق على حلبة ممتازة وهي حلبة سيبانغ بوجود تسهيلات عدة والتي توفر قيادة مختلفة تماماً عن القيادة في الصين. والقيادة في سيبانغ تعطي السائقين، وأنا منهم، الفرصة لاكتساب الخبرة من وراء القيادة على مختلف الحلبات. وأنا مسرور لزيارة واحدة من الحلبات الحالية التي تستضيف احدى مراحل بطولة العالم للفورمولا واحد. لقد شاهدت السباقات على شاشة التلفزة وهي مليئة بالاثارة. وأتوقع أن تبرهن بطولة “آي وان” عن اثارة لعشاق سباقات السيارات في ماليزيا. بالنسبة الي، سأقوم بواجبي تجاه الفريق ونأمل أن نشاهد سباقاً جيداً في نهاية الاسبوع الحالي”.

وسينطلق السباق صباح اليوم مع جولة السائقين الناشئين، على أن تقام أولى جولات التجارب بعد ظهر اليوم. وستقام التجارب الحرة والرسمية السبت، على أن يجري السباق السريع ويليه السباق الطويل والرئيسي الأحد.

 

يشارك الفريق اللبناني في سباقات “آي وان” للمرة الرابعة هذا الموسم بعد هولندا وتشيكيا والصين، وهو يسعى في ماليزيا الى تسجيل النقاط للمرة الأولى هذا الموسم.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter