بطولة سباقات”A1 غران بري”
ماليزيا: لبنان ينطلق في المركز الـ 21
 

نادي السيارات في لبنان
 

بطولة سباقات”A1 غران بري”
ماليزيا: لبنان ينطلق في المركز الـ 21
 

الأحد, 26 /11/ 2006

انطلقت الاثارة على حلبة سيبانغ الماليزية التي تستضيف المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الـ “A1 غران بري” حيث أُقيمت امس التجارب الرسمية لسيارات الدول الـ 24 المشاركة في البطولة.
وخاض السائق اللبناني خليل بشير التجارب الرسمية بعدما خاض التجارب غير الرسمية الجمعة تحت أنظار رفيقيه باسل شعبان وأليكس الخطيب. وسجل بشير في الفترة الصباحية الوقت الـ 21 علماً أن عدداً من الفرق ارتأى عدم تبديل اطاراته خلال التمارين تاركاً الأمر للتجارب الرسمية بحيث تخوض الفرق التجارب الرسمية باطارات جديدة.
وقبل التجارب الرسمية، كان لعشاق سباقات السيارات الفرصة لأخذ الصورالفوتوغرافية مع السائقين الذين وقّعوا الأوتوغرافات أيضاً على المنصة الرئيسية للحلبة.
وفي التجارب الرسمية التي أقيمت بعد ظهر أمس، كافح بشير مع اعتماده على الاطارات الجديدة وطوّر وقته وسجّل وقتاً أفضل وقت من وقته الصباحي، وأظهر تأقلمه مع سيارة الفريق اللبناني الذي سيخوض السباقين السريع والطويل اليوم، حيث سينطلق بشير من الخط الـ 11 ومن المركز الـ 21 للسباق السريع الذي يسبق السباق الطويل.
وبعد انتهاء التجارب قال بشير: “ كنت الأقل خبرة بين السائقين المشاركين في التجارب ومعظم السائقين شاركوا على سيارة الـ A1 أكثر مني وبصورة دورية ومتواصلة، سأفعل ما في وسعي لتمثيل لبنان والعالم العربي على الحلبة الماليزية وآمل أن أُحقق نتيجة جيدة في السباقين”.
من جهته، قال كبير مهندسي الفريق اللبناني براين أيرلند “ أظهر بشير أداء جيداً منذ جولة التمارين الاولى التي انطلقت الجمعة، وليس من السهولة العودة الى أجواء السباقات في وقت قصير، نحن نعمل معاً ليكون أداء السيارة عالياً خلال السباقات لاعطاء بشير المزيد من الثقة لتسجيل نتيجة جيدة في سباقي الأحد وتسجيل أوقات أفضل.حالياً هدفنا التركيز على السباقين الرسميين مع الأخذ بالاعتبار احتمال تغيّر العوامل المناخية وهو ما يجعلنا نُبدّل استراتيجيتنا لمواجهة جميع الاحتمالات خصوصاً أن العوامل المناخية تلعب دوراً كبيراً خلال سباقي الأحد”.
تجدر الاشارة الى أن سباقي ماليزيا سيقامان اليوم الاحد ويُستهل بالسباق السريع ومدته 20 دقيقة ويليه السباق الطويل ومدته 70 دقيقة .ويسبق السباقين عرض لجميع السيارات المشاركة في السباق على طول الحلبة.
 
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter