TOUFIC CHAHINE

القوس والنشاب
 
ARCHERY IN LEBANON
 
TIR A L'ARC AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

توفيق شاهين

TOUFIC CHAHINE

توفيق شاهين ، لاعب لبناني دولي ، مدرب منتخب لبنان في القوس والنشاب ، عضو اللجنة الفنية للعبة ، بالاضافة الى كونه مدرب وطني في لعبة كرة اليد

- برونزية بطولة لبنان في سلاح الشيش 2001 والمركز الثالث في البطولة العربية للفرق مع المبارز فادي طنوس

نظم الإتحاد اللبناني للقوس والنشاب بطولة لبنان العامة خارج القاعة عن فئات مختلفة وعلى المسافات الطويلة.

11-11-2017

وحضر البطولة رئيس الإتحاد اللبناني جاك تامر ورئيس اللجنة الفنية وأمين الصندوق في النادي فيليب تامر، الذي كان له كلمة بالمناسبة شكر فيها نادي الصفاء لتعاونه وتقديمه الملعب لاجراء المباريات، كما شجع اللاعبين على المثابرة على اجراء التمارين المتواصلة.

وشارك في البطولة لاعبون ولاعبات من أندية المون لاسال والصفاء والرياضي والمركزية جونية والسان جورج حملايا ونادي الشباب مار الياس والفوز طرابلس.

وهنا النتائج:

الذكور: فئة الكبار (مسافة 70 مترا): 1 - جاك الريس (السان جورج حملايا)، 2 - توفيق شاهين (الشباب مار الياس)، 3 - فيليب كوندقجي (المركزية جونية).

فئة الكبار (مسافة 60 مترا): 1 - فرنسوا كلاس (المون لاسال)، 2 - مازن هلال (الصفاء).

فئة الناشئين (مسافة 30 مترا): 1 - خليل قريطم (الرياضي)، 2 - عمر سلطان (الشباب مار الياس)، 3 - سامي سعادة (الرياضي بيروت).

الإناث: فئة 15-17 سنة (مسافة 50 مترا): 1 - ماريا المدور (المون لاسال)، 2 - تالين الغريب (الشباب مارالياس).

فئة تحت 15 سنة: 1 - غريس الغريب (الصفاء)، 2 - زينة غندور.

وفي نهاية المسابقات، وزع تامر وأمين صندوق الاتحاد فيليب تامر ومسؤول العلاقات العامة جورج الريس الكؤوس والميداليات بين الفائزين.

قوس ونشاب لنادي الشباب مار الياس 2017

03-10-2017

نظم نادي الشباب مارالياس دورته العاشرة في القوس والنشاب لكل الفئات العمرية، حملت إسم المربية الراحلة هورتانس بولس تامر.
اجريت الدورة على ملاعب الإتحاد في اليرزة تحت إشراف الإتحاد اللبناني للعبة وتنظيم رئيس اللجنة الفنية وأمين الصندوق في النادي فيليب تامر.
شارك في المباراة لاعبون ولاعبات من أندية: مون لاسال والفوز طرابلس والصفاء والرياضي بيروت والمركزية جونية والسان جورج حملايا إلى جانب الشباب مار الياس النادي المضيف.
والقى رئيس الإتحاد اللبناني للعبة ونائب رئيس الإتحاد الأوروبي جاك تامر كلمة هنأ فيها اللاعبين وعرّفهم على حاملة إسم الدورة المربية هورتانس تامر وعطاءاتها الكبيرة في مجال التربية حيث كانت لها أيادٍ بيض على الكثير من الطلاب والمحتاجين خلال حياتها.
بعدها انطلقت المباريات وسجلت فيها النتائج الآتية:
* الذكور
- فئة الكبار (مسافة 50 مترا)
1- جاك الريس (السان جورج حملايا) 2- توفيق شاهين (الشباب مارالياس) 3- فيليب كوندكجي (المركزية جونية) 4- فرنسوا كلاس (مون لاسال)
- فئة الشباب م(سافة 30 مترا)
1- كريستيان دباس (مون لاسال) 2- سامي سعادة (الرياضي بيروت)
- فئة الشباب (دون 16 سنة)
1- خليل قريطم (الرياضي بيروت) 2- عمر سلطان (الشباب مارالياس) 3 - اسماعيل ابراهيم (الشباب مارالياس)
* الإناث
- فئة 15-17 سنة:
1- ماريا المدور (مون لاسال) 2- تالين الغريب (الشباب مارالياس)
- فئة تحت 15 سنة:
1- غريس الغريب (الصفاء)
وفي نهاية المسابقات، وزع تامر ومندوب نادي مون لاسال أمين صندوق الاتحاد فيليب تامر وممثل نادي حملايا مارون صفير الكؤوس والميداليات على المشاركين والفائزين.

بطولة لبنان العامة في القوس والنشاب  2005

13 / 12 / 2005

احرز لاعب نادي الشباب مار الياس الدولي توفيق شاهين قلب بطولة لبنان العامة للقوس ‏والنشاب التي اختتمت على ملاعب نادي سيدة الجمهور بحضور حشد من الشخصيات وجمهور اللعبة ‏تقدمه رئيس الاتحادين العربي واللبناني للقوس والنشاب ورئيس مكتب التاسك فورس في الشرق ‏الاوسط جاك تامر ومسؤول اللعبة في نادي المون لاسال عضو الهيئة الادارية في الاتحاد اللبناني ‏للقوس والنشاب عبدو وازن.

وفاز شاهين في المباراة النهائية على لاعب المون لاسال عمر ابي ‏رافع بينما احتل لاعب نادي المركزية فيليب كندكجي المركز الثالث اثر انسحاب خصمه بلال ‏جزيني من نادي الشباب مار الياس.‏

وبلغ رصيد شاهين صاحب المركز الاول 103 نقاط فيما بلغ رصيد منافسه ابي رافع 86 نقطة. ‏وكانت منافسات البطولة شهدت غياب لاعب نادي الشباب مار الياس الدولي زياد منصور بسبب ‏الاصابة.‏

ونافس شاهين في اليوم الأول للمسابقة زميله في نادي الشباب ـ مار الياس بلال جزيني ولاعب الجمهور جهاد طوقان، الذي كان مفاجأة البطولة عبر المستوى الرفيع الذي أظهره في المسابقة، علماً انه حل مكان لاعب منتخب لبنان فيليب تامر الذي تعرض لاصابة في يده منعته من المشاركة في البطولة.

وجاء لاعب مون لاسال عمر أبي رافع في المركز الرابع، بينما احتل لاعبا نادي السان جورج حملايا جاك وجوزف الريس المركزين الأخيرين في تصفيات اليوم الأول

أشرفت على المنافسات الحكم القاضية رولا تامر، فيما تألفت اللجنة الاستئنافية من حنين سليمان وفتحي فواز

وهنا ترتيب اللاعبين بعد تصفيات الدور ثمن النهائي

1 ــ توفيق شاهين (الشباب ـــ مار الياس) 557 نقطة

2 ــ بلال جزيني (الشباب ـــ مار الياس) 470 نقطة

3 ــ جهاد طوقان (الجمهور) 422 نقطة

4 ــ عمر أبي رافع (مون لاسال) 403 نقاط

5 ــ جورج الريس (السان جورج حملايا) 378 نقطة

6 ــ فيليب قندقجي (المركزية ـــ جونية) 351 نقطة

7 ــ جاك الريس (السان جورج حملايا

8 ــ جوزف الريس (السان جورج حملايا) 256 نقطة

وسيلعب في الدور ربع النهائي على الملعب نفسه شاهين مع جوزف الريس، وجزيني مع جاك الريس وطوقان مع قندقجي وأبي رافع مع جورج الريس

قوس ونشاب: نادي مار الياس بطل النوادي

 الخميس 4 تشرين الثاني 2004  

نظم اتحاد القوس والنشاب، على ملاعب اليرزة، بطولة النوادي، بمشاركة نوادي مار الياس والمون لاسال والمركزية ـ جونية والصفاء والجمهور والسان جورج ـ حملايا.


وحضر المباراة رئيس الاتحادين اللبناني والعربي للعبة جاك تامر والأمين العام عبد القادر عنتر، وعضوا الاتحاد مارون صفير وعبده وازن، ورئيس نادي السان جورج حملايا جورج الريس. وألقى تامر كلمة دعا فيها اللاعبين الى تكثيف تحضيرهم والمشاركة الجدية في البطولات، بهدف الاحتكاك وتعزيز الجاهزية الفنية.


وهنا النتائج: 1 ـ توفيق شاهين (مار الياس)، 2 ـ بلال جزيني (مار الياس)، 3 ـ عمر ابي رافع (المون لاسال)، 4 ـ فيليب كندكجي (المركزية جونية
(

 

عودة الى كرة اليد

عودة الى القوس والنشاب

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter