TONY NASSAR

السباحة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

SWIMMING - NATATION - AU LIBAN 

الدكتور طوني نصار

الدكتور طوني نصار  رئيس نادي الرحاب في زحلة - رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة 2016-2020
سيرة دكتور التجميل طوني نصار

2017-08-01 - esraa hassan - شخصيات- المرسال
استطاعت جراحات التجميل تحقيق ثورة علمية فى السنوات الاخيرة ، و قد كان من أشهر الأطباء القائمين على هذا المجال الدكتور طوني نصار فمن هو طونى نصار و ما هى اختصاصاته ؟

بعض المعلومات الشخصية عن طوني نصار
طوني نصار طبيب تجميل ، و هو لبناني برازيلي الجنسية ، يهوى السباحة و الزراعة و ركوب الخيل ، الدكتور طوني نصار يتحدث العديد من اللغات بطلاقة و منها اللغة الإنجليزية و الفرنسية و الأسبانية و البرتغالية و غيرها ، و قد حاز على العديد من الجوائز الهامة . استطاع الطبيب طوني نصار استكمال دراسته في البرازيل ، و في جامعة ري ودي جانيرو . كما أنه قد تابع تخصصه من خلال جامعة لاغوا ، و قد حصل من خلالها على شهادة أخصائي في الجراحات الترميمية و التجميلية .

اختصاصات الدكتور طوني نصار
الدكتور طوني نصار عمل في مجال الطب بشكل عام .
فضلا عن أنه عمل في مجال الجراحة العامة .
ومجال جراحات التجميل و الترميم .
وجراحات الليزر التجميلية .
وجراحات الخلايا التجميلية الجذعية .

الخبرات التي حصل عليها الدكتور طوني نصار
التدريب
1. استطاع الدكتور طوني نصار الحصول على التدريب في الجراحات التجميلية و المجهرية من خلال المعهد الوطني للأورام وقد كان ذلك في عام 2000 .

2. كما أنه حصل على التدريب في معالجة الحروق وقد كان ذلك في مستشفى قوات غاليو في عام 2000.
3. وقد حصل على تدريبات في مجال الانشقاق الفكي الشفوي وقد كان ذلك في مركز نوسا سيناهورا في عام 2000.

بعض اجتماعات الجمعية البرازيلية للتجميل
1. اجتماعات تخص جراحات التجميل في الوجه في عام 1999 .
2. الجراحات التجميلية للسمنة و البدانة في عام 1999 .
3. جراحات التجميل في الثدي في عام 2000 .
4. جراحات تجميل الجذع في عام 2000 .

المناصب التي امتهنها الدكتور طوني نصار
1. تخصص الدكتور طوني نصار في جراحة التجميل والترميم ، وقد شغل مدير عام مستشفى الدكتور نصار ببيروت في عام 2012 .

2. عمل مدير للعيادات التجميلية البرازيلية في بيروت وقد كان ذلك في عام 2004 .

بعض النشاطات العلمية التي قام بها الدكتور طوني نصار
1. شارك في مؤتمر لاغوا وقد كان عنوان المؤتمر انسدال الجفون وقد كان ذلك في عام 1999 .

2. شارك في اجتماع جمعية الطلاب القدامى للبروفيسور إيفو بينتاغي ، وقد كان عنوان الاجتماع ترميم فروة الرأس بواسطة الحشوة وقد كان ذلك في عام 2000 .

3. شارك في اجتماع الجمعية البرازيلية لعلاج أثار الحروق وقد كان ذلك في عام 2000 .

4. شارك مع الجمعية التجميلية البرازيلية وقد كان عنوان الاجتماع علاج جيوب الشعر وتطورات الصلع وقد كان ذلك في عام 2001 .

الجوائز التي حاز عليها الدكتور طوني نصار
1. حاز على جائزة هيليوسا بوس وقد كان ذلك في مجال إعادة ترميم فروة الرأس .
2. لقب الدكتور طوني نصار بسفير الجمال في لبنان ولقب أيضا بصاحب الأيدي الذهبية .

استطاع الدكتور طوني نصار بتقديم الكثير من الحلول لمشكلات تقدم العمر وما يتعلق به من آثار للبشرة ، كما أنه عمل مع مجموعة كبيرة من أشهر الجراحين في عالم التجميل، ومنهم البروفيسور إيفو بيتانغي ، والدكتور مارسيللو طاهر ، عرف الدكتور طوني نصار بين الكثيرين من المشاهير وقد استضافته العديد من المحطات الإذاعية الأجنبية و المحلية .

مستشفى الدكتور طوني نصار
استطاع الدكتور طوني نصار إنشاء المستشفى الأولى في جراحات تجميل الخلايا الجذعية في المنطقة ، كما أنه استطاع إيجاد العديد من الحلول للمشكلات الي تصيب الوجه والجسم ، قدم أيضا من خلال المستشفى العديد من الأبحاث في مجال الخلايا الجذعية ، وقد كانت المستشفى بمثابة تعاون مشترك بين أطباء من البرازيل وفرنسا وأمريكا وكوريا وغيرها ، هذا وقد حازت المستشفى على استحسان كافة المرضى حتى أن البعض قل عنها أنها تشبه البيت وذلك لما لها من إمكانيات متميزة.

رئيـس اتحـاد السبـاحة الـدكتور طـوني نصار لـ"النهار": سنتعاون مع وزارتي التربية والصحة لتطوير اللعبة و"تجميلها"

25-11-2016    نمر جبر

يدخل رئيس نادي الرحاب زحلة الدكتور طوني نصار عالم الرياضة من الباب الواسع بعد انتخابه رئيسا للاتحاد اللبناني للسباحة قادما من عالم الطب التجميلي تحت شعار "تجميل السباحة" وهو يدرك جيدا ان المشاكل في الرياضة كثيرة ومعالجتها ليس بالامر بالسهل في ظل الاوضاع التي تعاني منها الرياضة في شكل عام والسباحة في شكل خاص.

نصار الذي يحمل برنامجا كاملا يجسد فيه رؤيته المستقبلية للعبة، مؤمن ان العمل الجماعي والتعاون الايجابي ضمن القوانين والانظمة المرعية الاجراء، لا بد ان يؤدي الى تحسين وتطوير اللعبة محليا، والعودة الى تحقيق انتصارات خارجية واحراز ميداليات والوقوف مجددا على منصات التتويج.

"النهار" زارت الرئيس نصار في مقر الاتحاد المؤقت في "مستشفى طوني نصار" في حرش تابت وتناولت معه شؤون اللعبة ومسيرتها ومستقبلها في ظل رئاسته للاتحاد لولاية لمدة اربع سنوات.

* لماذا الطبيب طوني نصار رئيسا لاتحاد السباحة؟
- لست جديدا في عالم الرياضة، اتراس نادي الرحاب منذ سنتين، وخبرتي وحماستي في السباحة دفعاني الى الاهتمام اكثر بهذه الرياضة بعدما اكتشفت انها لم تتمكن من اخذ مكانتها التي تستحقها على الصعيدين المحلي والخارجي. كذلك شعرت بقدرة عائلة السباحة ان تكون افضل واحسن واقوى ومنظمة بطريقة افضل على الصعيد المحلي، كما بامكانها ان تحقق نتائج افضل خارجيا واحراز ميدالية تفتقدها منذ سنوات طويلة. ليس هناك بيت او عائلة لا يوجد فيهما سباح هاو او محترف وهدفنا تشجيعهم على مزاولة هذه الرياضة بطريقة افضل وبظروف احسن حتى يشعروا ان هناك من يهتم لامرهم ولامر اللعبة التي يحبونها ويزاولونها.

* ما الذي يجمع عالم الطب، وجراحة التجميل بعالم الرياضة، والسباحة في شكل خاص؟
- في عالم الطب، جراحة التجميل هي الاصعب. وغالبا ما يكون جراح التجميل صاحب شخصية قوية ويضطر احيانا لاتخاذ قرارات صعبة خلال العملية الجراحية لا يكون مستعدا لها. واعتبر ان الرياضة في شكل عام والسباحة تحديدا بحاجة لاشخاص لديهم القدرة والجراة على اتخاذ القرارات الصعبة.

وجودي في عالم لرياضة ليس امرا مستجدا، فانا لا ازال ازاول رياضات الركض وكرة القدم المصغرة والتنس والسباحة، واحب سباقات السرعة واقود سيارات في سباقات الرالي. عندما توليت رئاسة نادي الرحاب زحلة اكتشفت وجود ضعف في لعبة السباحة وابديت رغبة في معالجته من خلال الاتحاد وقد لاقى طرحي تجاوبا من رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام والمحاضر الدولي والاولمبي جهاد سلامة وغالبية النوادي في الجمعية العمومية.

* ما هو مشروعك لتطوير رياضة السباحة؟
- سنسعى مع وزارة التربية والتعليم العالي لادخالها في المنهج الدراسي على غرار البكالوريا الفرنسية حتى يتسنى لاوسع شريحة من الطلاب التعرف على رياضة السباحة ومزاولتها تمهيدا لاكتشاف المواهب البارزة وتبنيها وصقلها ورعايتها. كما سنعمل على تعزيز وضعها اعلاميا وتسويقيا من خلال نقل البطولات الرسمية مباشرة على الهواء لدفع المشاهدين في منازلهم على الانخراط فيها. وسنقف الى جانب السباح المحترف ونؤمن له كل ما هو ضروري لنجاحه. وفي حال تعذر على الاتحاد تامينها ساتولى ذلك بنفسي.

* اللعبة تواجه مشكلة اساسية بعدم وجود احواض بتصرف الاتحاد، كيف ستواجه هذه المشكلة؟
- سنلاحق ورشة الاعمال في "مسبح اميل لحود الاولمبي" في ضبيه لانهائها باسرع وقت ممكن وضمن المعايير القانونية والدولية. واذا تاخر انجازها لاي سبب، لدينا الخطة البديلة عبر تجهيز الاتحاد بكافة المعدات التقنية المتطورة التي تسمح له بتنظيم واقامة اي بطولة في اي حوض قانوني وشرعي. لن نبق مكتوفي الايدي بل سنعمل على تذليل كل العقبات التي يمكن ان تواجهنا.

* لم يحصل الاتحاد على اي مساعدة مالية من وزارة الشباب والرياضة منذ العام 2003، كيف ستتعامل مع هذا الواقع؟
- هناك ملف عالق منذ فترة غير قصيرة وساتابعه شخصيا، هناك وعود بحله في الايام القليلة المقبلة عبر تسديد المبلغ العالق الذي يقارب 40 مليون ليرة حتى لا نبقى كمن يسدد الكرة الى الامام من دون نتيجة. نريد استعادة العلاقة الطبيعية مع وزارة الشباب والرياضة والحصول على المساعدات المالية كباقي الاتحادات.

* كيف السبيل لتمويل الاتحاد؟ وهل ستتحمل المصاريف وحيدا؟
- ساتحمل كل المصاريف لتنفيذ المشروع الذي وضعناه بوجود دعم او من دونه. وفي حال توفر اي تمويل او دعم سنوسع مشروعنا ونطور خططنا. سابقى الى جانب الاتحاد في كل الظروف ولن نبخل بشئ يصب في مصلحة تطوير اللعبة وتحسينها. كما سيكون في الاتحاد مدقق حسابات يراقب الانفاق لانه لا نية لدى اي من الاعضاء في اللجنة الادارية بهدر الاموال من دون تطوير عملنا خصوصا ان المال وحده لا يكفي ويجب ان تواكبه خطة وارادة للتطوير.

* ما هي الخطة لتطوير المنتخبات الوطنية؟
- للمنتخبات الوطنية اهمية خاصة في برنامج عملنا. وسر النجاح يكمن بالخروج من ذهنية "وان مان شو" وتوزيع العمل والمسؤوليات على اعضاء الاتحاد وتشكيل لجان متخصصة تكون مسؤولة عن تنفيذ المهام الموكلة اليها باشراف الاتحاد. سنشكل منتخبات من كل الفئات تتدرب دوريا وفق روزنامة واضحة لتكون جاهزة عند اي استحقاق قاري او دولي، كما سيكون لدينا مدرب اجنبي يشرف على المنتحبات الوطنية ويعاون المدربين المحليين الذين تثق بهم على تطوير وتحسين قدراتهم. منذ الان السباحة ستتمثل في الاستحقاقات الخارجية في شكل جدي ومن خلال تصفيات جدية. يجب ان نستعيد الحافز بان يكون هدف المشاركة في اي بطولة قارية او دولية تحقيق نتيجة جيدة والخروج من ذهنية

* هناك نواد لديها سباحين لا يتجاوز عددهم اليد الواحدة واخرى لديها العشرات وخرجت ابطال، كيف سيتعامل الاتحاد مع هذا الواقع؟
- سنقوم بزيارات دورية للنوادي لتقويم عملها ومساعدتها على تطويره وتجاوز الصعوبات التي تواجهها. وللاتحاد خطة مع وزارة الصحة لمراقبة المواصفات الصحية في المسابح الشتوية والصيفية حتى يتمكن السباح من ممارسة رياضته في محيط صحي ومطابق للمواصفات والمعايير الصحية العالمية.

* ما هو مصير الاستقالة التي تقدم بها عضو اللجنة الادارية ميشال حبشي؟
- لقد رفضتها اللجنة الادارية بالاجماع، وهناك مساع لمعالجتها بهدوء وروية، ولدى كل الزملاء حرص شديد على بقاء حبشي في اللجنة لما له من خبرة في رياضة السباحة وفي لعبة كرة الماء الحريص على تطويرها. اما موضوع اجراء تعديل في المناصب الادارية فالامر غير مطروح اقله راهنا. ومن موقعي كرئيس للاتحاد ارث خلافات سابقة وقديمة بين الاعضاء ساسعى لاخراج الجميع منها من اجل مصلحة اللعبة وانا واثق ان كل الزملاء لديهم رغبة في فتح صفحة جديدة من التعاون والتوافق والانطلاق بعهد جديد في رياضة السباحة وعدم تفويت فرصة تحقيق قفزة نوعية في اللعبة.

* دعوة في برنامجك الانتخابي لاشراك الجميع في عمل الاتحاد، كيف؟
- بدانا تشكيل اللجان المتخصصة التي ستتولى التنفيذ العملي لبرنامج الاتحاد. وسيكون على راس كل لجنة شخص متخصص بدءا من اللجنة الفنية وصولا الى اللجنة الاعلامية. وستتولى اللجنة الادارية للاتحاد مراقبة اللجان وتقويم عملها ومحاسبتها. وقد حددنا اجتماعين ثابتين شهريا للجنة الادارية لمتابعة الاعمال والتطورات.

* كيف سيتم تحديد الاولوية في المشاركة بالبطولات والمسابقات الخارجية؟
- السنة الاولى ستكون تحضيرية تمهيدا لتشكيل منتخب جيد قادر على المشاركة في البطولات والمسابقات الخارجية بطريقة جيدة، من دون الغاء المشاركة في الدورات الضرورية التي تضمن استمراريتنا وحضورنا الخارجي، على ان تتفعل المشاركة في السنة المقبلة.

* هل يمكن للبنان ان يستضيف اي بطولة عربية او قارية؟
- هذا المشروع مطروح وانشالله سيكون في برنامج افتتاح "مسبح اميل لحود الاولمبي" في ضبيه. وانا مستعد كرئيس لنادي الرحاب تقديم مسبح النادي لاستضافة بطولة دولية على غرار ما حصل منذ سنوات.

* اين اصبحت الاعمال في المسبح الاولمبي؟ ولماذا التاخير؟
- ساقوم بزيارة للمسبح للاطلاع عن قرب على الاعمال وتقييمها. ونحن بانتظار الوزارة العتيدة لمتابعة الملف مع وزير الشباب والرياضة الذي سيتولى هذه الحقيبة بهدف تسريع الاعمال في المسبح علما ان التاخير يعود الى التغييرات التي طرات على المواد المستعملة في الحوضين (25 مترا و50 مترا) ومحيطهما ليكونا مطابقين للمواصفات الدولية والاولمبية التي تعتمدهما الشركة.

* في برنامج الاتحاد خطة لرعاية ودعم المواهب الشابة، كيف ستطبق هذه الخطة؟
- سنتوجه الى طلاب المدارس والجامعات عبر حملات اعلامية في بيروت وكل المناطق، كما سننظم بطولات مفتوحة في كافة المحافظات لافساح المجال امام الجميع لمزاولة السباحة ليتسنى لنا اكتشاف اكبر عدد ممكن من المواهب لاحتضانها ورعايتها. هدفنا التاسيس للمستقبل من خلال جيل ناشئ لديه الموهبة لكنه يحتاج الى احتضان رعاية سيوفرهما له الاتحاد.

* هل حددت مهلة لنفسك لتعتبر ان مشروعك نجح او فشل؟
- لقد درست المشروع جيدا قبل القيام باي خطوة، خصوصا ان رغبة الزملاء بالعمل كفريق واحد متجانس يريد مصلحة اللعبة ونجاحها بدد لدي اي شعور بالفشل. لكن هذا لا يمنع ان نعطي لانفسنا مهلة لمدة سنة قبل نقيم عملنا، وعلى ضوء النتائج سنحدد خطواتنا المستقبلية.

* راض على تركيبة الاتحاد، خصوصا ان غالبية الاسماء لم تتغير وقد شغلة مناصب ادارية في الاتحاد السابق؟
- اللجنة الادارية السابقة وقعت في خطا "وان مان شو" اما في الاتحاد الحالي فالرئيس يريد من كل الاعضاء ان يشاركوا في العمل. لقد لمست عند تشكيل اللائحة ان لدى كل الزملاء كل الرغبة والحماس والاندفاع للعمل والانخراط في تحسين وتطوير اللعبة والا لما كانوا وافقوا على الدخول الى الاتحاد.

انتخابات تزكية في الاتحاد اللبناني للسباحة: الدكتور طوني نصار رئيساً بالاجماع 2016

05-11-2016
انتخبت لجنة ادارية جديدة للاتحاد اللبناني للسباحة بالتزكية برئاسة الدكتور طوني نصار(رئيس نادي الرحاب) في الانتخابات التي جرت في "الرمال". وحضر مندوب وزارة الشباب والرياضة علي خليل ،الرئيسة الفخرية للاتحاد مرسيل برجي،رئيس واعضاء اللجنة الادارية للاتحاد ومندوبو الأندية.

في الجلسة الاولى، التي حضرها 19 ناد من اصل 25، تلا الأمين العام فريد ابي رعد البيان الاداري المفصل وتمّ التصديق عليه بالاجماع.

ثم تلا امين الصندوق محمد حمدان والمحاسب عدنان العميل البيان المالي المفصل وتم التصديق عليه بالاجماع وبالتالي تمّت تبرئة ذمة اللجنة الادارية السابقة للاتحاد.

كما تم التصديق على محضر الجمعية العمومية السابقة .ثم انعقدت الجلسة الانتخابية بحضور 23 ناد من اصل 25 وترأسها أكبر الأعضاء سناً عدنان العميل الذي اعلن عن ترشح 11 مرشحاً لملء المقاعد التسعة داخل اللجنة الادارية للاتحاد ثم انسحاب المرشحين عبود عيسى وباسم الحوت مما يعني وجود تسعة مرشحين ليعلن فوز المرشحين التسعة بالتزكية وسط تصفيق الحاضرين.

بعدها عقد الاعضاء الفائزون بالتزكية جلسة توزيع المناصب وجاءت النتيجة كالآتي:

الدكتور طوني نصار(رئيساً)، كابي الدويهي(نائباً أول للرئيس)،عادل يموت(نائباً ثان للرئيس)،فريد ابي رعد(اميناً عاماً)،محمد حمدان(امينا للصندوق)،المحامي طانيوس حنين(محاسباً)،ميشال حبشي ورولا الخطيب وجورج حبايب(مستشارين).

وقبل الجلسة الانتخابية ، زار المحاضر الاولمبي الدولي ورئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة مقر نادي "لاكولينا" واجتمع مع رئيس النادي انطوان صليبا ومدير الانشطة الرياضية في النادي المدرب روجيه باسيل حيث أكد صليبا حرصه على وحدة عائلة السباحة واتفق الحاضرون على "خارطة طريق" في اجواء أخوية.

نصار يعلن برنامجه "الرئاسي" لاتحاد السباحة

03-11-2016

عقد المرشح لرئاسة الاتحاد اللبناني للسباحة الدكتور طوني نصار، رئيس نادي الرحاب - زحلة، مؤتمراً صحافياً في فندق " هيلتون حبتور" في سن الفيل، تحدث فيه عن برنامج عمله في حال انتخب على رأس هرم الاتحاد في الانتخابات التي ستجري بعد ظهر السبت 5 تشرين الثاني الجاري في "الرمال" (ذوق مصبح).

وحضر رئيس اللجنة الأولمبية جان همام، المحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامة، الرئيسة الفخرية لاتحاد السباحة مرسيل برجي، اعضاء الاتحاد، المرشحون على لائحة الدكتور نصار، رؤساء ومندوبو اندية السباحة وحشد من رجال الصحافة والاعلام.

النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة ترحيبية من أمين عام اتحاد السباحة فريد ابي رعد.

الكلمة الثانية للدكتور نصار الذي قال "يشرفني ان اكون معكم الليلة لأن لعبة السباحة تستأهل الكثير وهي رياضة سهلة في ممارستها ودورنا كاتحاد زيادة عدد الاندية والمسابح وصولاً الى تطوير اللعبة في ظل اتحاد يعمل يداً بيد واحدة للوصول الى اتحاد من ابرز الاتحادات اللبنانية".

وعرض نصار على شاشة عملاقة برنامج عمله للسنوات الأربع المقبلة.

وفي ما يلي ابرز النقاط: تعديل النظام العام،التشدد في تطبيق القوانين، تفعيل عمل اللجان، تشجيع الاندية على تنظيم سباقات على مدار السنة، تحديد آلية لدعم اللاعبين الموهوبين، تشكيل منتخبات لكافة الفئات العمرية، استقدام مدرب اجنبي، السعي لاقامة بطولة مدرسية سنوية بالتنسيق مع وزارة التربية، تسريع تنفيذ الاعمال في مسبح الرئيس اميل لحود في ضبية، المشاركة في اكبر عدد من الدورات الدولية والسعي لاستضافة احدى البطولات، تفعيل الموقع الالكتروني الرسمي للاتحاد، اعلان روزنامة سنوية للاتحاد، تنظيم ورشة عمل  مع المسؤولين الفنيين  في الاندية، الاعتماد على لجنة التسويق لتأمين رعاية للاتحاد لدعم انشطته وتحديداً المنتخبات الوطنية، تأمين رعاة  للاعبين واللاعبات المميزين لدعمهم في مشاركاتهم الخارجية.

ثم اعلن الدكتور نصار اسماء أعضاء لائحته كالآتي: الدكتور طوني نصار (نادي الرحاب)، فريد ابي رعد (نادي المون لاسال)، جورج حبايب (نادي الجمهور)، كابي الدويهي (نادي الاكوامارينا)، ميشال حبشي (نادي ساتيليتي)، محمد حمدان (نادي العهد)، عادل يموت (نادي الجزيرة) ورولا الخطيب (مستقلة) والمحامي طانيوس حنين (نادي هوليداي بيتش).

ثم اجاب الدكتور نصار، وهو دكتور في التجميل، على اسئلة رجال الصحافة والاعلام فقال انه سيجري عملية تجميلية للعبة السباحة في لبنان لتضاهي أبرز الالعاب ولتصل الى المراتب الأولى.

وفي الختام اقيم حفل عشاء على شرف الحاضرين.

عملية «تجميلية» لاتحاد السباحة على يد الدكتور «البقاعي» طوني نصار؟
بصمات جهاد سلامة واضحة ... والثنائي عوكر ـــ الدويهي يتحرك...

جلال بعينو

25 أيلول 2016
«تُطبخ» اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للسباحة على «نار حامية» هذه الأيام في الانتخابات التي ستجري في 22 تشرين الأول المقبل ،من حيث المبدأ ،مع امكانية تعديل التاريخ.فاتحاد السباحة من الاتحادات التي شهدت «معارك انتخابية» في السنوات الـ 12 الأخيرة مع هدوء لافت في عهد الرئيس الراحل خليل نحاس(رحمه الله) الذي تولى الرئاسة لعقود عدة حتى جاء رئيس جديد في العام 2002 وهو المهندس زياد علم الدين (كان يتولى منصب مدير مكتب النائب اميل اميل لحود) بشبه تزكية ليسلّم شعلة الرئاسة بعد عدة سنوات الى المرأة الفولاذية مرسيل برجي التي تسلّمت زمام قيادة الاتحاد بنجاح لسنوات عدة حتى ابتعادها برضاها عن الرئاسة لمصلحة عصام عوكر الرئيس الحالي منذ فترة وجيزة.

والحقيقة تقال ان اتفاقاً تم ليكون «الرجل القوي» في نادي الساتيليتي «الآدمي» ميشال حبشي الخلف لبرجي لكن حبشي تنازل عن الرئاسة الذي كانت بمتناوله الى صديقه عصام عوكر بطلب من هذا الاخير خلال عشاء جرى بحضور صحافيين اثنين في مطعم «منارة الخليج» (معاملتين-غزير). واجمع الكثيرون على القول ان حبشي اثبت ان المناصب لا تهمه وهو الماروني من بلدة دير الأحمر البقاعية الذي تنازل (ربما باعجوبة) عن كرسي الرئاسة في خطوة لافتة وجريئة.

وبالمناسبة يجب الاشارة الى ان نادي الساتيليتي احرز لقب بطولة لبنان لكرة الماء في العام 2016 للمرة الـ 13 في تاريخه وهو رقم قياسي بفضل ادارة ميشال حبشي الذي لا يهدأ.

طوني نصار
كيف يبدو الوضع حالياً؟
يقول مصدر موثوق «ان اسم دكتور التجميل طوني نصار(من البقاع ومالك نادي الرحاب الشهير) يُطرح بقوة على خط رئاسة الاتحاد وهو الأمر الذي جعل الطامحين الى الرئاسة وهما عصام عوكر وكابي الدويهي يتحركان على غير صعيد». ويضيف المصدر«لقد اجرى ايلي غانم المقرب من نصار اتصالات الخميس الفائت مع اندية لعبة السباحة وابلغها ان الدكتور طوني نصار يرغب بترؤس اتحاد السباحة في الانتخابات المقبلة وان «الحكيم» جاهز لتمويل الاتحاد من «البابوج للطربوش» وتطوير اللعبة والسير بها نحو التألق». واردف المصدر «لقد كان صدى الاتصالات بالأندية ايجابياً لناحية تزكية نصار للرئاسة وهو الأمر الذي يسعى اليه المحاضر الاولمبي «النافذ» جهاد سلامة الذي له اليد الطولى في عدد كبير من الاتحادات».

طرح ايجابي
فالطرح الذي تقدّم به غانم ان الدكتور نصار مستعد لتمويل الاتحاد كان ايجابياً وهو أمر اربك عوكر بشكل خاص لأن أمله بالبقاء رئيساً تراجع كثيراً خاصة ان الكثيرين في وسط اللعبة ابدوا اندفاعهم لمصلحة نصار صاحب السمعة الممتازة والقدرة المادية الكبيرة على دعم اللعبة.ويتابع المصدر قوله «ان ملامح لائحة الدكتور نصار بدأت تتكشف وهي تضم عناصر قديمة وجديدة من كافة المناطق اللبنانية (من البقاع والجنوب وبيروت وجبل لبنان والشمال ....) لتفوز بالتزكية من دون «معركة انتخابية» بعكس ما يحصل في عدد من الاتحادات الرياضية.

يبدو ان الامور في انتخابات الاتحاد اللبناني للسباحة بدأت تتكشف فالطباخون يسعون الى انتخابات تزكية في وقت يسعى القليل الى الدخول في «معركة» قد تكون خاسرة وانه وفور انقشاع الرؤيا حول اعضاء اللائحة القوية فان مؤتمراً صحافياً سيعقده الدكتور طوني نصار للاعلان عن برنامجه الانتخابي والكشف عن اعضاء لائحته مع العلم ان نصار يملك علاقات وطيدة مع الجميع .
فهل يكون «البقاعي» الدكتور طوني نصار الرئيس المقبل لاتحاد السباحة بتزكية من عائلة اللعبة المائية مع «بصمات» جهاد سلامة كالعادة ؟ام ان عوكر والدويهي سيتحالفان (أمر صعب) في وجه اللائحة القوية؟مع العلم ان الدويهي ابلغ المعنيين انه قد لا يترشح.
لا شك ان اتحاد السباحة بحاجة الى عملية «تجميل» سيجريها الدكتور نصار في حال اتى هذا الشاب على رأس هرم اللعبة...

عودة

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter