TONI SAKR
 
ايكيدو
 
 AIKIDO AU LIBAN
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
طوني صقر
 
طوني صقر

 

عودة وفد اكاديمية الشدياق من الخارج 2017

20-04-2017

عاد الماستر فرنسوا الشدياق من بلجيكا وفرنسا على رأس وفد من «أكاديمية الشدياق للأيكيدو» ضم كلاً من المدرب طوني صقر ومساعد المدرب إسبر شاهين، بعدما شارك في الدورة الدولية التي أقيمت في مدينة نيس باشراف الشيهان فيليب فوارينو - 8 دان/5 موكوروكو (المدير الفني للإتحاد الدولي)، والذي يعتبر من القلائل الذين رافقوا الغراند ماستر السوكي موريهيرو سايتو في حياته وحافظوا على تمارين مؤسس الأيكيدو.
وفي المؤتمر العام للإتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو ITAF، ترأس الشدياق الجمعية العمومية كونه الرئيس الحالي للإتحاد الدولي، وبحضور ممثلين عن الدول الأعضاء المنضوية تحت راية هذا الإتحاد.
هذا ويغادر الشدياق بدعوة من الاتحاد الدانماركي للأيكيدو تاكيموسو، الى كوبنهاغن للقاء الشيهان الياباني هيتوهيرا سايتو، في لقاء دولي للأساتذة الذي يضم أكثر من 20 بلداً.

 

 

الشدياق ترأس المؤتمر الدولي السنوي
لإتحاد الأيكيدو تاكيموسو في فرنسا

10-05-2016

عاد رئيس الاتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو الماستر فرنسوا الشدياق من فرنسا حيث ترأس الوفد اللبناني المشارك في الدورة الدولية باشراف المدير الفني في الاتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو (ITAF) الشيهان فيليب فوارينو (8 دان ITAF - 5 موكوروكو).
وقد ترأس الشدياق المؤتمر الدولي السنوي لإتحاد الأيكيدو تاكيموسو، حيث تم اقرار البنود المدرجة على جدول الاعمال، وتم تعديل بعضها بطلب من الرئيس الذي عقد سلسلة لقاءات جانبية مع ممثلي الدول الأعضاء والمراقبين، وتقرر قبول انتسابات لعدد من الدول الى عائلة الاتحاد الدولي منها المغرب بعد دعم مطلق من الرئيس وموافقته عليها.
هذا ويتوجه الشدياق في شهر تموز المقبل وبدعوة رسمية من الاتحاد المغربي للأيكيدو تاكيموسو الى مدينة مكناس المغربية للاشراف على دورة تدريبية، ومن ثم الى ايطاليا وبريطانيا في أيلول وتشرين الأول المقبلين.

عودة الماستر الشدياق من فرنسا

اللاعب جو غفري - فيليب فوارينو - فرنسوا شدياق - طوني صقر

26-08-2013
عاد رئيس الاتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو الماستر اللبناني فرنسوا الشدياق (المسؤول من قبل الاتحاد الدولي في لبنان، الشرق الأوسط والدول العربية) من فرنسا حيث ترأس الوفد اللبناني المشارك في الدورة الدولية باشراف المسؤول الفني في الاتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو الشيهان فيليب فوارينو (7 دان - 5 موكوروكو).

وتألف الوفد من الماستر فرنسوا الشدياق ومساعد المدرب طوني صقر واللاعب جو غفري.

وقد ترأس الشدياق المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي، حيث عقد سلسلة لقاءات مع ممثلي الدول الأعضاء بغية استضافة المؤتمر الدولي في لبنان في العام المقبل، وبعدها صادق على قبول الدول الجديدة في عائلة الاتحاد الدولي، وتحفظ عن البعض الآخر لعدم اكتمال الملف المطلوب، بعد موافقة واجماع الجمعية العمومية.

هذا وتلقى الشدياق دعوة من الاتحاد الألماني للأيكيدو تاكيموسو للمشاركة في الدورة الدولية باشراف السوكي هيتوهيرا سايتو في شتوتغارت.

دورة تدريبية لأكاديمية الشدياق للأيكيدو 2013

16-06-2013
أقامت "أكاديمية الشدياق للأيكيدو"، في بلدة بشعله البترونية المخيم السنوي للعبة (المصنف ثالثاً عالمياً من حيث الصعوبة)، بإشراف الماستر فرنسوا الشدياق (حزام أسود - 5 دان)، مؤسس الأيكيدو تاكيموسو في لبنان والرئيس الحالي للاتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو.

واستقبل الشدياق الأساتذة وتلامذتهم في مبنى نادي بشعلة، وتمنى لهم التمتع بقرية بشعلة وطقسها الممتاز فضلاً عن التحدي الكبير الذي ينتظرهم في تمارين الأيكيدو. واستهلت التمارين الصباحية في الخارج، قبل ان ينتقل المشاركون الى التمارين القتالية داخل النادي، وقد اجريت امتحانات لبعض التلامذة جاءت نتائجها كالآتي: سليم شويري (الحزام الأزرق - 2 كيو)، جاد شويري (الحزام البرتقالي - 4 كيو)، متري قطار (الحزام الاصفر - 5 كيو).

وفي نهاية المخيم شكر الشدياق الجميع على المشاركة.
من ناحية ثانية، يغادر الشدياق الى بلجيكا تلبية لدعوة من الاتحاد البلجيكي للأيكيدو تاكيموسو، وبعدها الى فرنسا حيث يرأس المؤتمر العام للاتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو ويشارك في الدورة الدولية باشراف الشيهان فيليب فوارينو (حزام أسود - 7 دان - 5 موكوروكو)، ومن ثم يتوجّه الى المانيا وايطاليا للقاء الشيهان الياباني الدولي هيتوهيرا سايتو.
 


عودة بعثة الـ«أيكيدو تاكيموسو» من لندن  2010



الشدياق الرابع جلوسا من اليسار ووراءه طوني صقرمع المشاركين في الدورة الدولية

29 / 09 / 2010
عادت الى لبنان بعثة الـ«أيكيدو تاكيموسو» بعد زيارتها لندن تلبية لدعوة خاصة تلقتها من الاتحاد البريطاني للعبة، وهي برئاسة رئيس الاتحاد الدولي للـ«أيكيدو تاكيموسو»، الماستر اللبناني فرنسوا الشدياق والمدربين أليكس هبر وطوني صقر.

 وقد لقي الوفد الترحيب من أعضاء الاتحاد البريطاني الذي شكر الشدياق على هذه اللفتة بقدومه لحضور الدورة.

 كما عُقدت سلسلة لقاءات جانبية مع الوفود التي شاركت في الدورة الدولية، وذلك لبحث الطلبات لانتسابهم للاتحاد الدولي للعبة.


بدوره سلم الشدياق دعوة مماثلة لرئاسة الاتحاد البريطاني للحضور الى لبنان، للمشاركة في الدورة الدولية الثالثة عشرة بإشراف رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي الشيهان الفرنسي فيليب فوارينو (7 دان إيتاف ـ 5 موكوروكو).

 دورة أكاديمية الشدياق التدريبية البحرية 2010

30 / 07 / 2010

أقامت أكاديمية الشدياق للأيكيدو دورتها التدريبية البحرية الثانية للعبة على شاطىء العقيبة، بإشراف الماستر اللبناني فرنسوا م. الشدياق (رئيس الإتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو). وتضمنت الدورة تمارين على الرمل، وكيفية الدفاع في الماء، الى التمارين مع السكاكين.

 وشكر الشدياق الأساتذة وتلامذتهم على الحضور الدائم لإعلاء شأن الأيكيدو والحفاظ على المستوى المتقدم الذي يحظى به الأيكيدو تاكيموسو اللبناني عالمياً.

من ناحية ثانية، وتلبيةً لدعوة خاصة، يتجه وفد من الأكاديمية برئاسة الشدياق الى انكلترا للمشاركة بدورة دولية تدريبية مع الشيهان فيليب فوارينو (7 دان تاكيموسو). ويضم الوفد، إلى الماستر الشدياق، كلاً من المدربين أليكس هبر وطوني صقر.

وتوفد الأكاديمية وفداً آخر الى أوكرانيا برئاسة المدرب حبيب مفوض للتباحث في كيفية التحضير للدورة التدريبية الأولى التي ستقام بإشراف الماستر الشدياق في الأيكيدو تاكيموسو وسبل التعاون في المستقبل بين البلدين.
 

دورة ايكيدو مكثفة للشدياق في فرنسا

16 / 11 / 2009
بدعوة من التن شي دوجو - تاكيموسو أيكيدو فرنسا (ايواما أيكيدو) والاتحاد الفرنسي للأيكيدو والبودو، توجه رئيس الاتحاد الدولي للأيكيدو، ITAFتاكيموسو والمسؤول عن الأيكيدو تاكيموسو في الشرق الأوسط، الخبير الدولي الماستر فرانسوا الشدياق ومساعده السمباي طوني صقر الى فرنسا للمشاركة في لقاﺀ دولي ودورة تدريبية مكثفة في الأيكيدو باشراف السوكي الشيهان الياباني هيتوهيرو سايتو.

وعقد الشدياق على هامش الزيارة سلسلة لقاﺀات مع سايتو وعدد من الأساتذة الكبار المشاركين في الدورة، لتفعيل دور لبنان على الصعيد الدولي للأيكيدو تاكيموسو، وذلك خدمةً للأيكيدو في لبنان ولإبراز صورته بين دول العالم.

يُذكر أن الشدياق كان انتخب رئيساً للاتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو في نيسان الماضي لمدة ثلاث سنوات.

 

عودة

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق