TOKYO 2020 OLYMPIC GAMES QUALIFIERS FOR WOMEN

تصفيات اولمبياد طوكيو 2020 في كرة القدم للاناث

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

فوز لبنان على الإمارات 2-0 في غرب آسيا للسيدات

10-01-2019
حقق لبنان فوزاً صعباً على حساب الإمارات 2-0 في بطولة غرب آسيا السادسة للسيدات في كرة القدم (الشوط الاول 1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة في البحرين.
وسجلت للبنان كل من رنا مقداد وسميرة عوض في الدقيقتين 46 و85، وشهدت المباراة عددا من الفرص الضائعة للطرفين حيث تمكنت حارسة مرمى لبنان رشا ياغي من التصدي للكثير من الكرات الاماراتية.
وأشار مدرب منتخب لبنان وائل غرزالدين الى أن المباراة كانت جيّدة وتحسّن اداء اللاعبات عن المباراة الأولى وقال:"استطاعت اللاعبات تفادي الأخطاء التي حدثت في المباراة الأولى امام البحرين وهناك بعض الامورالفنية التي سنعمل على تطويرها".
وعن المباراة المقبلة امام الأردن قال غرزالدين: " مواجهة الأردن ستكون صعبة لأنهم أصحاب خبرة لكن ليس هناك شيء صعب في كرة القدم وسنبذل قصارى جهدنا للاستعداد جيدا للمباراة".
قاد المباراة الحكم الكويتي عبدالله القندري وعاونه الاردنية اسلام العبادي والبحريني سلمان الطلاسي، والفلسطيني سامح القصاص حكما رابعاً.
ويلتقي لبنان الجمعة 11 كانون الثاني مع الأردن على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة عند الساعة 16:00 بتوقيت البحرين فيما تلتقي الامارات مع فلسطين على نفس الملعب (19:00 بتوقيت البحرين).

خسارة قاسية لسيدات لبنان امام ايران 2018

09-11-2018

خسر المنتخب الكروي للسيدات أمام ايران بنتيجة 0-8 يوم الثلاثاء على ستاد معهد التربية الفيزيائية في شونبري التايلندية، ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكرة القدم النسائية في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو. وسجلت شاهكندي (10 و44) وغانبري (38 و54 و65) ودباغي (57 و95) وموتيفالي (89) أهداف الفوز لصالح ايران. وتقام الجولة الثانية يوم الاحد، حيث يلتقي لبنان مع هونغ كونغ.
ويتأهل أول فريق من كل مجموعة إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث، الى الدور الثاني من التصفيات الذي يقام في شهر نيسان 2019، وتتأهل أربعة منتخبات من الدور الثاني الى الدور النهائي من التصفيات، لتحديد الفريقين اللذين سيمثلان قارة آسيا في أولمبياد طوكيو 2020.


 قرعة الدور الأول:

• في المجموعة الأولى: طاجيكستان، الصين تايبيه، الفلبين، سنغافورة ومنغوليا. وستلعب على ملعب هيسور المركزي، في طاجيكستان.

• في المجموعة الثانية: إيران، هونغ كونغ، الإمارات ولبنان. وستلعب على ملعب كلية التربية الرياضية، في مدينة تشونبوري التايلاندية. (قد تنسحب الإمارات من البطولة).

• في المجموعة الثالثة: ميانمار، الهند، نيبال وبنغلادش. وستلعب على ملعب ستاد ثوونا، في مدينة يانغون الميانمارية.

• في المجموعة الرابعة: فلسطين، الأردن، إندونيسيا والمالديف. وستلعب على ملعب فيصل الحسيني الدولي. في مدينة الرام الفلسطينية.

منتخب السيدات الاولمبي إلى تايلاند 2018

05-11-2018

غادرت بعثة منتخب لبنان الاولمبي للسيدات ظهر الاثنين الى تايلاند للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 20202 حيث يقع لبنان في المجموعة الثانية الى جانب ايران وهونغ كونغ بعد انسحاب كل من ماكاو والامارات.

وضمت بعثة منتخب لبنان، همبارسيوم ميساكيان (رئيسا) ونور الغضبان (مديرة المنتخب) وائل غرز الدين (مدير فني) وحسين يحي (مدربا) واشرف محجوب ( مدرباً للحراس) عيد قمر (مسؤولا للتجهيزات) والين فرح ( معالجة فيزيائية) واللاعبات رشا ياغي ولين سنو ولارا بهلوان وريم عبيد وجوان كلود بومييه وايثمار رومانوس وميرا حطيط وسميرة عوض وكريستال بدران وتاتيانا خليل ونتالي مطر وأسيل طفيلي وليلى اسكندر وجويا ماريا قزي وجنى عاصي وحنين تميم ويارا بورضى وساندي ابي الياس وسيبال الغول ورنا مقداد.

ويفتتح المنتخب اللبناني مبارياته امام ايران الخميس المقبل الساعة11.00 صباحاً بتوقيت بيروت، وينهيها يوم الاحد بمباراته مع منتخب هونغ كونغ في نفس التوقيت.

سيدات لبنان إلى تايلند لخوض تصفيات الأولمبياد

02-11-2018

استدعى المدير الفنّي لمنتخب السيدات وائل غرزالدين قائمة من 23 لاعبة لتمثيل المنتخب الوطني في تصفيات أولمبياد طوكيو 2020، وضمّت القائمة:

رشا ياغي، لين سنّو، إيتمار رومانوس، جوان بومييه، كريستال بدران، ميرا حطيط، لارا بهلوان، سميرة عوض، ريم عبيد، نتالي مطر، تاتينا خليل، رنا مقداد، ليلى اسكندر، جويا قزي، أسيل طفيلي، حنين تميم، جنى عاصي، سيبال غول، ساندي أبي الياس ويارا بو رضا. ويتألف الجهاز الفنّي، إلى جانب غرز الدين، من: نور غضبان مدرّبة، ألين فرح فيزيائية، أشرف محجوب مدرّباً للحراس، حسين يحيى مدرّباً للياقة البدنية وعيد قمر مسؤولاً للتجهيزات.

وتستضيف طاجيكستان، ميانمار وفلسطين مباريات الدور الأول من تصفيات كرة القدم النسائية في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

في حين سيكون ملعب كلية التربية الرياضية في مدينة تشونبوري التايلاندية الملعب المحايد لاستضافة مباريات المجموعة الثانية التي تضمّ إيران وهونغ كونغ والإمارات ولبنان.

ويتأهّل أوّل فريق من كل مجموعة إلى جانب أفضل فريقَين يحصلان على المركز الثالث، لتنضمّ إلى أوزبكستان وفيتنام في الدور الثاني من التصفيات الذي يقام في شهر نيسان 2019.

وتتأهّل 4 منتخبات من الدور الثاني كي تنضمّ إلى أستراليا والصين وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في الدور النهائي من التصفيات، لتحديد الفريقين اللذين يمثلان قارة آسيا في أولمبياد طوكيو 2020. وتنطلق منافسات الدور الأول من التصفيات يوم 4 من الشهر الجاري.

وأوقعت قرعة الدور الأول:

• في المجموعة الأولى: طاجيكستان، الصين تايبيه، الفلبين، سنغافورة ومنغوليا. وستلعب على ملعب هيسور المركزي، في طاجيكستان.

• في المجموعة الثانية: إيران، هونغ كونغ، الإمارات ولبنان. وستلعب على ملعب كلية التربية الرياضية، في مدينة تشونبوري التايلاندية. (قد تنسحب الإمارات من البطولة).

• في المجموعة الثالثة: ميانمار، الهند، نيبال وبنغلادش. وستلعب على ملعب ستاد ثوونا، في مدينة يانغون الميانمارية.

• في المجموعة الرابعة: فلسطين، الأردن، إندونيسيا والمالديف. وستلعب على ملعب فيصل الحسيني الدولي. في مدينة الرام الفلسطينية.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter