TIVINE MOMJOGOLIANE

كرة الطاولة في لبنان

TABLE TENNIS IN LEBANON نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

TIVINE MOMJOGOLIANE

تيفين-كارول رافي ممجوغوليان

رشيد البوبو وتيفين مومجوغليان بطلا زوجي المختلط بكرة الطاولة 2014

14-09-2014
أحرز الثنائي رشيد البوبو من الرياضي بيروت وتفين مومجوغليان من هومنتمن بيروت لقب بطولة لبنان لفئة زوجي المختلط بكرة الطاولة للعام 2014 التي نظمها اتحاد اللعبة على طاولات نادي مون لاسال لفئتي الفردي والزوجي رجال وسيدات اثر فوزهما في المباراة النهائية على جوزيف شلهوب من الجنوب تول وماريانا سهاكيان من الندوة القماطية بنتيجة 3 - 2 (11-8، 6-11، 13-11، 3-11، 12-10)،

وحل في المركز الثالث كل من آفو مومجوغليان ونويل كشيشيان من هومنتمن بيروت ومحمد الهبش من الرياضي بيروت ولارا كجه باشيان من هومنتمن بيروت.
وفي الختام توّج عضو اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد اللعبة سليم الحاج نقولا الفائزين والفائزات.

لبنان ثالثاً في طاولة العرب للسيدات

02-09-2014

أحرزت سيدات لبنان تفين مومجوغليان ونويل كشيشيان ولارا كجه باشيان، المركز الثالث في البطولة العربية الـ24 للمنتخبات في كرة الطاولة التي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان اثر فوزهن على منتخبات الكويت 3-1 وقطر 3-2 والبحرين 3-2 وعلى الاردن بفارق النقاط. وحلّت سيدات الجزائر في المركز الثاني ومصر في المركز الاول.

 

كأس الربيع 2014

تيفين رافي ممجوغوليان ، بطلة لبنانية دولية بامتياز ، جرى تصنيفها للالعاب الاولمبية للعام 2013 في لبندن باحرازها المركز الاول في تصفيات دول غرب آسيا التي اقيمت

 في عمّان(الأردن) 2011

بطلة دورة الالعاب الارمنية 2010 التي جرت في هولندا

بطلة دورة الاستقلال 2010

بطلة لبنان 2009 فئة تحت عمر الواحد والعشرون

وسبق لها أن مثّلت لبنان في دورة العاب البحر المتوسط في بيسكارا ( إيطاليا) في العام  2009 وفي دورة الالعاب الفرنكوفونية (بيروت 2009 ) وفي بطولة العالم في  موسكو العام الفائت وفي دورة الالعاب الآسيوية (غوانغزو الصين) في العام الفائت ايضاً  وفي بطولة العالم للفردي في روتردام(هولندا)  منذ عدة اشهر. 01/11/2011

كأس بطولة الجامعات 2009

بطولة المدارس في دورة الجامعة اللبنانية الاميركية - جبيل 2008

...........

سجلها الشخصي :كما ورد من اتحاد اللعبة 19 تموز 2012

- مواليد بيروت عام 1989

- بدأت مزاولة اللعبة عام 1999

- منضوية لنادي الهومنتمن بيروت

- تحمل شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأميركية

- شاركت في 16 معسكر تدريب منذ العام 2002 وحتى العام 2012 باشراف مدربين من جنسيات مختلفة .

- شاركت في العديد من البطولات المحلية والقارية والدولية وفي سجلها نتائج نوعية أبرزها إحراز المراكز الأول في بطولات الأندية العربية في لبنان عام 2002 و في القاهرة عام 2003 وفي لبنان عام 2006 وفي الأردن عام 2007 .

كما حققت المراكز الأولى في دورة القاهرة الدولية عام 2009 والالعاب الأرمنية في امستردام عام 2010 وفي بلغاريا عام 2012 اضافة الى ألقاب محلية في البطولات الرسمية والودية .

الأربعاء 10-4-2013

ذهبية لكلّ من آفو وتفين مومجوغليان
في دورة الألعاب الأرمنية في "الطاولة"

احرزت تفين مومجوغليان وشقيقها آفو ميدالية ذهبية في فئة فردي السيدات وفئة فردي الرجال في مسابقة كرة الطاولة ضمن دورة الألعاب الأرمنية التي أقيمت في جنيف (سويسرا)بعد ان مثّلا لبنان ونادي هومنتمن (بيروت) في الدورة في انجاز دولي جديد لتفين التي تحمل لقب بطلة لبنان للسيدات ولآفو بطل لبنان لتحت ال21 سنة.ففي النهائي فازت تفين على استريك مارادجيان ( سويسرا) 3 – صفر فيما فاز آفو على أريك تافيتيان (سويسرا) 3 – 1
 


تتابع مسيرة والدها أملاً في الارتقاء إلى أعلى المستويات

نجمة الطاولة تيفين ممجوغوليان: الميدالية الأولمبية هي حلم حياتي

22 / 01 / 2012
مسَّ حب كرة الطاولة قلب تيفين ممجموغوليان (22 عاما) كما تمسُّ قطرات الندى اكمام الزهر فتفحها وتملأها بالشذى والعطر، فشقت تيفين الطريق الى الشهرة والمجد بثقة كبيرة بالنفس، وباتت تنتظر مرور الأيام بسرعة السحاب، حتى تجد نفسها يوماً أمام الامتحان الصعب الذي يضعها بمواجهة لاعبات عالميات في أولمبياد لندن هذا العام، ممثلة لبنان في هذا الاستحقاق الرياضي الكبير، تاركة العنان لاحلامها بالعودة الى ارض الوطن مزينة جيدها بميدالية تفخر بها مدى الحياة.

وعلى رغم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها، لكونها اللاعبة اللبنانية الوحيدة التي ستنافس في لعبة كرة الطاولة في اولمبياد لندن، فان تيفين لا تعبأ بتقصير وزارة الشباب والرياضة في مد يد العون لها، وتوفير المزيد من المعسكرات الخارجية، لمضاعفة أملها في تحقيق الميدالية التي تقر عينها بها، وترفع اسم لبنان عالياً.

وقالت تيفين في مقابلة لـ"المستقبل": "لا أستطيع ان أصف شعوري بانجاز تأهلي للأولمبياد، اذ انه شرف عظيم لي وللبنان، انه حلمي الكبير الذي يملأ حياتي فرحا، وهذا الحلم هو امتداد لحلم والدي رافي بطل لبنان السابق لكرة الطاولة الذي كان يمني النفس بالمنافسة باسم لبنان في الأولمبياد، وانني اليوم أتابع مسيرة والدي بثقة كبيرة لأحقق ما كانت تهفو نفسه اليه، وسأهدي الميدالية الأولمبية، اذا تحققت، لوطني لبنان أولاً، ثم لوالدي الذي يقف بجانبي، ويضحي كثيراً من أجلي، وهو عضو في اتحاد كرة الطاولة، ويسعى ليعوض لي أي تقصير من المسؤولين لدعمي كي أكون بالمستوى اللائق، وهو صاحب الفضل عليّ في اللعبة منذ صغري، وهو الذي زرع في نفسي حبها، وطور قدراتي للمنافسة فيها وحصد الألقاب والبطولات".

وعن كيفية تأهلها لأولمبياد لندن، أوضحت تيفين أنها شاركت ببطولة غرب آسيا، ونجحت في تصدر مجموعتها، ثم خاضت أقوى مباراتين في نصف النهائي والنهائي، ففازت في الأولى على اللاعبة القطرية آية محمد، ثم فازت في النهائي على اللاعبة الأردنية تاتيانا نجار وهي من اصل روسي وتم تجنيسها في الأردن.

واضافت تيفين: "استطعت ان أتفوق على اللاعبات العربيات خلال تصفيات غرب آسيا الأولى، فتخطيت لاعبات من قطر وسوريا والامارات والكويت والأردن، فأظهرت الصورة المشرفة للطاولة اللبنانية عربياً وآسيوياً".

وشاركت تيفين ببطولة العرب للسيدات مع فريق الهومنتمن وفازت باللقب 4 مرات، وأكدت أن لبنان يستحق احتلال الصدارة على صعيد السيدات عربياً، وقالت انها كسبت خبرة على رغم خسارتها أمام المصرية نادين دولتلي التي تحمل لقب بطلة افريقيا والتي تأهلت معها لاولمبياد لندن، وأردفت تيفين: "أحسب حساباً في الأولمبياد للقاء بطلات آسيويات بمستوى القمة من الصين وكوريا واليابان، وهن بطلات العالم، وليس ما يمنعني من مجاراتهن، اذ لا يوجد ما هو مستحيل في الرياضة، وهن لاعبات من لحم ودم مثلي، ولا يتقدمن عني الا بالاعداد والتدريب واحتضان دولهن لهن وتشجيعهن على البذل والعطاء".

وكشفت تيفين ان مدرباً صينياً اتفق مع والدها للمجيء الى لبنان بعد أيام والاشراف عليها حتى انتهاء مشاركتها في الأولمبياد، وأضافت: "كان ينبغي ان يبدأ تعاوني مع المدرب الصيني قبل زهاء شهرين، وأتدرب اليوم باشراف والدي على طاولات نادي الهومنتمن في انطلياس، وأمامي برنامج تدريبي مكثف. أستفيد كثيراً من وجود والدي الى جانبي لأنه يوجهني قبل كل مباراة، موضحا لي نقاط القوة والضعف في اللاعبات اللواتي اقابلهن، ويدلني على اسلوب اللعب الذي ينبغي ان اعتمده، مما يريحني كثيراً في أداء مهمتي".

وأوضحت تيفين أنها ستسافر بعد وصول مدربها الصيني الى كوريا برفقة والدها، للانتظام في معسكر هناك، كما ستشارك ببطولة كأس العرب في الأردن التي ستنطلق في 24 كانون الثاني الجاري، ثم ستنافس ببطولة الكويت الدولية، على ان تنتقل في 21 شباط المقبل الى ماكاو (الصين) لتمثيل لبنان في كأس آسيا، وتأمل ان تضاعف خبرتها عبر الاحتكاك بلاعبات مميزات في تلك البطولات والتي تأتي في طريق الاستعداد للأولمبياد آملة ان تعود بألقاب وميداليات".

ورأت تيفين ان مستوى كرة الطاولة متطور كثيراً عالمياً، وأن بطلات من آسيا ولا سيما الصين هن المهيمنات على الألقاب، وأن ما تحتاج اليه هو رفع التكنيك لديها، مؤكدة ان الفوز ليس أمراً مستحيلاً طالما انها تنتظم في التدريب المكثف، وتساير كل جديد في اللعبة على الصعيد العالمي، وقالت انها تستفيد محلياً من اللعب مع زميلتيها لارا كجه باشيان ونويل كيشيشيان، فضلا عن ريتا بصيبص وكلهن بطلات للبنان، ويهمها مواصلة الاستعداد لارتقاء قمم أعلى، ولحمل ميدالية أولمبية ولتكون أول بطلة تحرز للبنان ميدالية أولمبية في كرة الطاولة.

م.د.
 

 

بطولة لبنان لكرة الطاولة 2011

ونويل كشيشيان تحرزه للمرة الاولى

10 / 10 / 2011

اسدلت الستارة على بطولة لبنان العامة في كرة الطاولة لعام 2011 التي نظمها اتحاد اللعبة على طاولات نادي المون لاسال، بإحراز نويل كشيشيان (هومنتمن بيروت) لقب البطولة لفئة السيدات لأول مرة بفوز نظيف على ريتا بصيبص (شباب الفوار) بنتيجة 4/صفر. وجاءت الاشواط كالآتي: 11-9  13-11  11-6  14-12  وحلّت كل من تفين ممجوغوليان ولارا كجه باشيان(هومنتمن بيروت) في المركز الثالث.

         وعند الرجال احتفظ رشيد البوبو (الرياضي بيروت) بلقب بطل لبنان للمرة السادسة بعد فوزه على زميله جوزيف شلهوب بنتيجة 4/صفر  12-10  11-7  11-3  14-12  .وكان البوبو قد احرز البطولة  لأعوام 2003- 2006- 2007- 2009 - 2010 وحلّ في المركز الثالث كل من آفو ممجوغوليان (هومنتمن بيروت) ومحمد الهبش (الرياضي بيروت).

أشرف على البطولة رئيس اللجنة الفنية وعضو الاتحاد ميشال رزق الله وحكم عام البطولة عماد مرعب.

وفي الختام وزّع رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه وعضو اللجنة ورئيس الاتحاد سليم الحاج نقولا الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات.

Tivine - 2008

 

كأس لبنان في كرة الطاولة 2011
لقب الرجال للبوبو والسيدات لكيشيشيان

 

رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه يقدم الكؤوس للفائزين

18 / 04 / 2011
بحضور رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه وعضو اللجنة ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة سليم الحاج نقولا واعضاء الاتحاد وحشد من محبي اللعبة امتلأت بهم مدرجات قصر الرياضة في المون لاسال، أحرز بطل لبنان رشيد البوبو (نادي الرياضي بيروت) كأس لبنان لعام 2011 بفوزه في النهائي على زميله جوزيف شلهوب(الرياضي) بنتيجة 3/1: الاشواط 11/9 – 11/2 – 9/11 – 11/4 وحلّ محمد الهبش(الرياضي) في المركز الثالث.

 وعند السيدات تمكّنت نويل كيشيشيان (هومنتمن بيروت) من احراز لقب كأس لبنان إثر فوزها على زميلتها تفين كارول ممجوغليان(هومنتمن بيروت) بنتيجة 3/1 : 11/7 – 4/11 – 11/3 – 11/6 فيما حلّت بطلة لبنان ريتا بصيبص (نادي شباب الفوار) في المركز الثالث.

وفي الختام وّزع كبار الحضور الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات.

أشرف على البطولة عضو الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية ميشال رزق الله والحكم العام عماد مرعب والحكمان الدوليان كميل مرعب وعلي حيدر أحمد والاتحاديون كميل رحيّم، ادوار نعمة وعفيف شرارة
 

بطولة المدارس في دورة  الجامعة اللبنانية الاميركية - جبيل 2008

بطلة لبنان 2009 فئة تحت عمر الواحد والعشرون

بطلة دورة الالعاب الارمنية 2010 التي جرت في هولندا

 

بطلة دورة الاستقلال 2010

  

رئيس جامعة هايكازيان يسلم كأس بطولة الجامعات 2009 الى تيفين مومجوغوليان

Tivine Rafi Momjogolian 2010

بطولة لبنان في كرة الطاولة 2011

لقب المختلط لآفو وتفين ممجوغوليان

09 / 10 / 2011

أحرز  الثنائي آفو وتفين ممجوغوليان  (هومنتمن بيروت) لقب فئة زوجي المختلط ضمن بطولة لبنان العامة لكرة الطاولة والتي ينظمها اتحاد اللعبة على طاولات نادي المون لاسال على حساب محمد الهبش (الرياضي بيروت) ولارا كجه باشيان (هومنتمن بيروت) بفوزهما بنتيجة 3/1 : 11-13  11-6  12-10  11-7  .

وحلّ كل من الثنائي رشيد البوبو(الرياضي بيروت) ونويل كشيشيان (هومنتمن بيروت)

وليز الحاج نقولا (الادب والرياضة كفرشيما) وفادي كيوان (الجمهور) في المركز الثالث.

 

ممجوغليان بطلاً لطاولة الاستقلال  2010


24 / 11 / 2010
أحرز آفو ممجوغوليان لقب الذكور وتيفين ممجوغوليان لقب الإناث (مواليد 1989 وما فوق) لمسابقة كأس الاستقلال في كرة الطاولة، التي نظّمها اتحاد اللعبة على طاولات نادي المون لاسال. ففي نهائي الإناث، احتلّت تيفين ممجوغوليان (هومنتمن بيروت) المركز الأول بفوزها في النهائي 3 ـ0 على ميساء بصيبص (الفوار زغرتا)، وحلّت ثالثة كلّ من مونيكا المر (الأدب والرياضة كفرشيما) وآنا مركريان (هومنتمن برج حمود).
ولدى الذكور، احتل آفو ممجوغوليان المركز الأول بفوزه في النهائي على أحمد حسن حرب (البراعم النبطية) (3-1). واحتلّ المركز الثالث كل من أحمد مصطفى حرب (البراعم النبطية) وحبيب انطون (الجمهور).
وأشرف على الدورة رئيس اللجنة الفنية ميشال رزق الله والحكم العام عماد مرعب. وقاد المباريات الحكّام الدوليون علي حيدر أحمد وإيلي معلوف ومصطفى الدقدوقي وكميل مرعب، والاتحاديّان ربيع جرجس وعفيف شرارة.
 

 

تيفين وآفو مومجوغوليان على طريق النجومية

بلال زين

02 / 11 / 2009

كشفت بطولة لبنا ن الاخيرة في كرة الطاولة ولادة نجم جديد في عالمها، وأكدت مقولة "فرخ البط عوام" فآفو مومجوغوليان الذي لم يتجاوز الـ 17 ربيعا بعد، قارع ابطال لبنان الكبار وفاز عليهم الواحد تلو الآخر ووصل الى النهائي وخسر بصعوبة امام البطل رشيد البوبو.

النجم الجديد في عالم كرة الطاولة اللبنانية (بطل لبنان 4 مرات لفئة الناشئين) خاض بطولة الرجال رغم كونه ناشئاً وحقق الكثير الكثير، وهو يطمح الى احراز اللقب في الموسم المقبل، لكن طموحه الاكبر هو الوصول والمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في لندن 2012.

إضافة إلى آفو، تتابع شقيقته الكبرى تيفين كارول طريقها في عالم اللعبة وبدأت تبرز وتسيطر على البطولات النسائية معلنة هي ايضاً ولادة نجمة كبيرة في عالم اللعبة خصوصاً انها نشأت في بيت رياضي مئة في المئة وهي شاركت في دورة الالــعــاب الفرنكوفونية ممثلة لبنان فيها.

"صدى البلد" التقت النجم آفو وشقيقته تفين (والدهما هو بطل لبنان السابق رافي مومجوغوليان نائب رئيس الاتحاد الحالي) فتحدثا عن البطولة الاخيرة واستعداداتهما وتحضيراتهما لها وللدورات المستقبلية ايضا وكان الحوار الآتي:

 ماذا عن ظروف بطولة لبنان الاخيرة؟

- تحضيراتي لبطولة لبنان للرجال بدأتها قبل اكثر من شهرين، وباكورتها كانت المشاركة في بطولة الناشئين تحت 18 عاما التي احرزت لقبها وحافظت عليه، قبل ذلك قام مدربي باستقدام اللاعب رقم 2 في ارمينيا وهو ميسروب غوغاسيان لتدريبي وتحضيري للاستحقاقات، فكانت النتيجة الحفاظ على لقب الناشئين للمرة الرابعة على التوالي. استطيع التأكيد اني استفدت بشكل كبير من هذا المدرب القدير، ثم تابعت على الارض مباريات دورة الالعاب الفرنكوفونية خصوصا مباريات الابطال العالميين، بعدها واصلت التمارين تحت قيادة ميسروب استعدادا لبطولة الرجال،

 وشاركت في دورة كأس الصيف وفزت فيها على بطل لبنان رشيد البوبو، 1-3 هذا الفوز اعطاني معنويات كبيرة وعالية لدخول بطولة لبنان بقوة، ثم اخبرت مدربي بأني جاهز لها بعدما اكتسبت ثقة ممتازة بنفسي وانطلقت البطولة ومعها بدأت انتصاراتي على ابطال معروفين مثل نديم رعد -(3 صفر) ورامي القارح (1-3) وفي ربع النهائي تغلبت على اللاعب رقم 6 في لبنان اسامة حمصي (2-4)

وقابلت بطل لبنان في نصف النهائي اللاعب المعروف محمد الهبش وفزت عليه ايضا -(4 صفر)، وهي نتيجة كبيرة لان الهبش لم يسبق له ان خسر امام اي لاعب بمثل هذه النتيجة، خصوصا انه بطل لبنان 10 مرات في حين كنت اشارك في بطولة الرجال لاول مرة وعمري 17 عاما فقط،

ووصلت الى المباراة النهائية لالعب امام البطل المعروف رشيد البوبو وقدمت مباراة رائعة نالت اعجاب كل من شاهدها، خصوصا عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري، ورئيس البعثة اللبنانية إلى الالعاب الفرنكوفونية ميشال دو شدرافيان ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة سليم الحاج، نقولا ولم يصدق احد ان لاعبا ناشئا يواجه لاعبا وبطلا كبيرا خصوصا ان النتيجة وصلت الى التعادل 3-3 ثم خسرت 4-3 بعد خسارتي الجولة الاخيرة -12، 10 واحرزت المركز الثاني في البطولة.

   ماذا عن التحضيرات المستقبلية؟

  هذه النتيجة اعطتني الحافز لتقديم الافضل وشجعتني على رفع جرعات التمارين وخوض مباريات دائمة مع لاعبين كبار لاكتساب الخبرة ورفع مستوى الاحتكاك، فضلا عن استقدام مدرب آخر كبير وخبير من الخارج، وصولا الى ارتداﺀ قميص المنتخب اللبناني "والمشاركة في الاستحقاقات العالمية.

ما هو حلمك وطموحك في عالم اللعبة؟

- حلمي الكبير هو المشاركة في اولمبياد لندن في العام، 2012 وهذا يتطلب التحضير الجيد والاعداد المناسب للمشاركة في تصفيات غرب آسيا اولاً ثم التأهل الى الاولمبياد، من هنا فاني اعد الجمهور اللبناني عموما وجمهور الهومنتمن خصوصا بأني سأبدأ منذ اليوم تحضيراتي المكثفة لتحقيق هذا الحلم، وسأحافظ في الموسم المقبل على لقب الناشئين وانافس لاحراز بطولة الكبار في الوقت نفسه وسأسعى للمشاركة في بطولات ودورات دولية تماما كما شاركت في الماضي في ارمينيا ومالطا".

هل تؤثر ممارستك للرياضة وسفرك على دراستك؟

صحيح اني في آخر سنة ثانوي () Terminal واحضر للامتحانات الرسمية فــي نهاية هذا العام الدراسي، لكني اوفق بين الدراسة والتمارين والمباريات، وطالما هناك تخطيط صحيح فلا اعتقد ان هناك مشكلة خصوصا ان والدي لا يتأخر في توفير اي مطلب لتسهيل مهمتي في التحضيرات، واشترى لي أخيرا آلة خاصة ترمي الكرات لتسهيل التدريب وتسريعه اسمها "روبو" وهي موجودة تحت منزلي ما يوفر علي الذهاب بشكل مستمر لاجراﺀ التمارين في النادي حيث زحمة السير تتسبب باضاعة الوقت، كما وضع والدي تحت تصرفي سيارة خاصة لاذهب بها الى النادي من اجل التمارين والعودة الى المنزل، فضلا عن اني احصل على كل ما يلزم من تجهيزات والبسة تتعلق بالتمارين، بصراحة والدي يسهل لي الامور بشكل احترافي، وقريبا جدا ساحصل على رعاية ساعلن عنها في حينه، ومن مبالغ الرعاية هذه سأدفع للمدرب الاجنبي الخبير الذي سيشرف على اعدادي للمستقبل".

اما الشقيقة الكبرى تيفين (20 عاما) وهي طالبة في الجامعة الاميركية فقالت: "اسعى إلى تحسين مركزي في البطولة وحصد الالقاب أكثر وأكثر، واحرزت اخيرا لقب الزوجي للسيدات مع زميلتي لارا كجه باشيان، وهذه السنة ايضا احرزت لقب بطولة الربيع وكأس الصيف وكنت ضمن افضل 8 لاعبات في كأس "السفير" وشاركت في تصفيات منتخب لبنان، وفزت بلقب بطولة الاستقلال تحت 21 عاما وبطولة الجامعات، كما شاركت في دورة الالعاب الفرنكوفونية وحققت نتائج جيدة امام بطلات عالميات، ولدي طموح للمنافسة على لقب بطولة لبنان في الموسم المقبل وانا امثل لبنان في الخارج، كما اسعى إلى احراز مركز متقدم في بطولة الاندية العربية التي ستقام في شهر كانون الاول 2009 في المغرب مع السعي للحفاظ على لقب بطولة لبنان الذي احرزتها 4 مرات.

وعن استفادتها من المدربين الاجانب قالت: المدربون الذين يستقدمهم والدي لآفو ولي على مستوى عالٍ ويؤمنون لنا الخبرة اللازمة ويعطوننا التعليمات الأكيدة، فهم يجيدون قراﺀة المباريات وكيفية مواجهة الابطال والبطلات الذين نواجههم، واعتقد ان والدي اراد من تعليقنا بهذه اللعبة ان نكمل الطريق التي بدأها وهذا ما نقوم به انا وشقيقي آفو.

أحرز آفو مومجوغوليان لقب دورة الألعاب الأوروبية - الأرمنية في النمسا في العام، 2008 كما احرز لقب بطولة المدارس الارمنية، حيث كرّمته ادارة مهرجان الألعاب المدرسية الأرمنية "ليفام" التي تنظمها جمعية هومنتمن سنوياً بين المدارس الأرمنية عبر اختياره "نجم المسابقة".

عودة الى كرة الطاولة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2016