TIA ABOU ARRAJ

  سلاح المبارزة في لبنان
 
L'ESCRIME AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

تيا ابو عراج

* فرخ البط عوام - مؤسس الموقع

القاب المبارزة لسلامة وشهوان وأبو عراج ودكاش 2018

02-05-2018

 استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة برنامج بطولاته لسنة 2018 على ملاعب نادي مون لاسال في عين سعادة، في حضور رئيس الاتحاد جورج زيدان و الامين العام الدكتور عماد نحاس.

وسيطر نادي مون لاسال على النتائج و حصل على 10 ميداليات من 16 ممكنة.

وهنا النتائج:
* فئة الصغيرات (13 سنة وما دون) : حافظت تيا ابو عراج (مون لاسال) على لقبها وفازت على زميلتها في النادي آية شقير 8 - 1.
* فئة الصغار (13 سنة وما دون) : فاز هادي دكاش (البرج عينطورة) على كريستيان بو خليل (مون لاسال) 5 - 2.
* فئة الناشئات (17 سنة وما دون) : فازت ناي سلامة (مون لاسال) على زميلتها ماري جو ابو جودة 15 - 12.
* فئة الناشئين (17 سنة وما دون) : فاز ماريو شهوان (البرج عينطورة) على زميله ريكاردو يمين 15 - 8.

أجريت المباريات في اشراف رئيس اللجنة الفنية نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج . وقادها طاقم من الحكام الدوليين مؤلف من رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد ميشال يوسف وكلودين رزق الى الحكمين القاريين ريتا ابو جودة وزياد الجلبوط و الحكم الاتحادي انطوان العنيسي.

اتحاد المبارزة اختتم روزنامة العام الجاري
الألقاب لضو ودكاش وابو عراج وفرنيني
ونادي المون لاسال يستأثر بالالقاب

18-12-2017
اختتم الاتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة نشاطاته لعام 2017، بتنظيم اربع بطولات متبقيةً من بينها كأس البطل الراحل فادي طنوس في سلاح الشيش على ملاعب نادي المون سال في عين سعادة. وجاءت النتائج على الشكل التالي:

عند الاناث، احتفظت اللاعبة تيا ابو عراج من نادي المون سال بلقب بطولة لبنان في سلاح الشيش لمن هن في سن 13 سنة وما دون، بعد فوزها على زميلتها في النادي ايا شقير (6-1) في المباراة النهائية. وحلّت لاعبة نادي التعاضد ليا عويدات ولاعبة المون لاسال اندريا ابو عراج في المرتبة الثالثة.

وفي فئة سيف المبارزة لمن هم في سن الـ15 سنة وما دون، احرزت لاعبة نادي المون لاسال تاتيانا فرنيني المركز الاول بعد فوزها على زميلتها في النادي تيا ابو عراج (10-6). وحلّت لاعبة نادي الجمهور سيليا شماس ولاعبة المون لاسال اندريا ابو عراج في المرتبة الثالثة.

وعند الذكور استطاع لاعب نادي المون لاسال هادي دكاش من الاحتفاظ بلقب بطولة لبنان في سلاح الشيش لمن هم في سن 11 سنة وما دون بعد تغلّبه في المباراة النهائية على انطوني جو الخوري من نادي المون لا سال ايضا (6-1). واحرز المركز الثالث كل من لاعبي نادي المون لاسال الياس الجلبوط وريشار وندورف.

وعند الرجال في سلاح الشيش على « كأس فادي طنوس» احرز اللقب الناشئ جورجيو ضو من نادي المون لاسال بعد فوزه على زميله في النادي انطوان عنيسي (15-11). وحلّ كل من لاعب نادي المون لا سال رامي بيضون ولاعب فريق الجيش اللبناني رائد بو كروم في المرتبة الثالثة.

اشرف على تنظيم البطولة رئيس لجنة البطولات نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج وقاد المباريات طاقم تحكيمي من الحكام الدوليين رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف و كلودين رزق و الحكام الاتحاديين محمود علي احمد و بهيج شرانق و خليل بو خليل.

وفي الختام وقبل توزيع الكؤوس والميداليات والشهادات القيت كلمة باسم الاتحاد اللبناني للمبارزة وكلمة ثانية باسم عائلة المرحوم فادي طنوس وتم عرض صور استذكر بها الحاضرون اللاعب والمدرب فادي طنوس معددة مزايا الراحل وفضله على لعبة المبارزة.

وقام نائب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد اللعبة جورج زيدان بتقديم درع تكريمي لعائلة الفقيد ومن بعدها قدمّت الميداليات والكؤوس والشهادات التقديرية على الفائزين والفائزات بمشاركة رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة والعضو الفخري للاتحاد سهيل سعد وعضو الاتحاد الدكتور ميشال يوسف.

بطولة لبنان في المبارزة: الألقاب لأبو جودة وبو خليل ومون لاسال"آ"

20-11-2017

استكمالا لبرنامج بطولاته لعام 2017، نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة عدة بطولات في قصر الرياضة لنادي المون لا سال - عين سعادة بحضور رئيس الاتحاد – نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جورج زيدان وعدد من الاعضاء، وقد جائت النتائج كالاتي:

في فئة سيف المبارزة للناشئات (17 سنة و ما دون)، أحرزت ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال اللقب بفوزها في المباراة النهائية على زميلتها في النادي ناي سلامة بنتيجة 15/ 13. هذا وحلّت جنى عمّار من نادي التعاضد وتيا ابو عراج من المون لا سال في المرتبة الثالثة .

وفي فئة سيف المبارزة اشبال (15 سنة و ما دون)، احرز كارل بو خليل من نادي المون لا سال اللقب بفوزه في المباراة النهائية على زميله في النادي ماريو شهوان 10 / 7 فيما حل زملائهما في النادي نفسه جايسن الخوري وكريستيان بو خليل في المرتبة الثالثة .

أما في فئة سيف المبارزة شباب – فرق (20 سنة وما دون) فقد أحرز اللقب فريق مون لا سال (ِأ) المكوّن من انطوني الشويري – مارك الراعي – مايك برشا بتغلبه في المباراة النهائية على فريق مون لا سال (ب) المكون من كارل بو خليل – جورجيو ضو – جايسن الخوري بنتيجة 45 / 27 و حل في المركز الثالث فريق مون لا سال (ج) المكون من ماريو شهوان – كريستيان بو خليل – ريكاردو يمين.

اشرف على تنظيم المباريات رئيس لجنة البطولات و نائب رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد ابو عراج ورئيس لجنة التحكيم العميد المتقاعد الحكم الدولي الدكتور ميشال يوسف بمساعدة الحكمين الدوليين زياد ابو عراج و كلودين رزق وقام زيدان بتوزيع الميداليات والكؤوس والشهادات على الفائزين مع الرئيس الفخري للاتحاد رئيس اتحاد بحر المتوسط للمبارزة زياد الشويري والعضو الفخري للاتحاد سهيل سعد وعضوي الاتحاد ربى الحاج والعميد المتقاعد يوسف.

بطولات لبنان في سيف المبارزة 2017

30-10-2017

نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة، استكمالا لروزنامة نشاطاته لعام 2017، بطولات لبنان في سيف المبارزة لفئة البراعم 13 سنة وما دون وبطولة لبنان للفئة العامة للرجال في سلاح الحسام (sabre) على كأس المدرب واللاعب الراحل رولان سرنوك، على ملاعب نادي المون لا سال الرياضي - عين سعادة.

وحضر نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد المبارزة جورج زيدان ونائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج والامين العام الدكتور عماد نحاس والعضوان المستشاران الدكتور ميشال يوسف وربى الحاج.

وجاءت النتائج على الشكل التالي:

أحرزت الناشئة تيا ابو عراج من نادي المون لا سال لقب بطولة لبنان في سيف المبارزة لدون ال 13 سنة بعد فوزها في المباراة النهائية على زميلتها في النادي لوما فغالي ابي صعب (8-1).

وحلت لاعبتا نادي المون لا سال تاتيانا فرنيني وكلوي ديب في المرتبة الثالثة.
في الفئة نفسها لدى الذكور، استطاع لاعب نادي المون لا سال كارل بو خليل الاحتفاظ بلقبه بعد فوزه على زميله في النادي نفسه ماتيو عجاقة بنتيجة (8-3).

واحرز المركز الثالث لاعبا نادي المون لا سال هادي دكاش وكريستيان بو خليل .

اما في فئة الرجال في سيف الحسام فاحرز لاعب فريق الجيش اللبناني شفيق الخوري اللقب بعد تغلبه على زميله رائد بو كروم في المباراة النهائية بنتيجة (15-8).

وحل في المرتبة الثالثة لاعبا نادي المون لا سال عماد نحاس (امين عام الاتحاد اللبناني للمبارزة) وانطوان عنيسي.

اشرف على تنظيم البطولة رئيس لجنة البطولات نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج وقاد المباريات طاقم تحكيمي مؤلف من الحكام الدوليين رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف وزياد ابو عراج وكلودين رزق ومن الحكام الاتحاديين ريتا ابو جودة، محمود علي احمد وبهيج شرانق.

وفي الختام وقبل توزيع الكؤوس والميداليات والشهادات من قبل اعضاء الاتحاد على الفائزين والفائزات، القيت كلمة استذكر بها الحاضرون اللاعب والمدرب الراحل رولان سرنوك معددة مزايا الراحل وفضله على لعبة المبارزة، وقدم رئيس الاتحاد زيدان درعا تذكاريا الى عائلة الفقيد.
 

ناي سلامة بطلة الناشئات في سلاح الشيش 2017

26-09-2017

أحرزت ناي سلامة (نادي المون لاسال الرياضي) لقب بطولة لبنان للناشئات (20 سنة وما دون) في سلاح الشيش التي اقيمت على ملاعب نادي المون لاسال، بعد تغلبها في المباراة النهائية المثيرة على زميلتها في النادي نفسه ماري جو ابو جوده، بطلة فئة الشبلات، بنتيجة 15 لمسة مقابل 14.

وحلّت جنى عمّار لاعبة نادي التعاضد وتيا أبو عراج لاعبة نادي المون لاسال في المرتبة الثالثة حاصدتين الميدالية البرونزية.

اشرف على تنظيم البطولة عضو الاتحاد العميد المتقاعد الحكم الدولي الدكتور ميشال يوسف وامين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس.
وفي الختام، وزّع العميد يوسف والدكتور نحاس وسهيل سعد الميداليات والكؤوس على الفائزات.

ماري جو ابو جودة بطلة لبنان في سلاح الشيش للاشبال 2017

15-09-2017

حافظت ماري جو ابو جودة لاعبة نادي المون لا سال الرياضي على لقبها واحرزت المركز الاولى في بطولة لبنان لسلاح الشيش لفئة الشبلات (17 سنة وما دون) التي اقيمت على ملاعب نادي المون لا سال الرياضي – عين سعاده. وقد تغلبت ماري جو في المباراة النهائية على زميلتها في النادي نفسه ناي سلامة بنتيجة 15 لمسة لـ12.
هذا وحلّت كل من لاعبتي المون لا سال تيا ابو عراج وتاتيانا فرنيني في المرتبة الثالثة وحصدتا الميدالية البرونزية.
اشرف على تنظيم المباريات عضو الاتحاد رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الحكم الدولي الدكتور ميشال يوسف وامين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس. وقام يوسف ونحاس بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفائزات.

لبنان يحصد 4 القاب و12 ميدالية في المبارزة العربية 2017

14-08-2017

عادت بعثة الاتحاد اللبناني للمبارزة من البطولة العربية للاشبال والبراعم التي اقيمت في العاصمة الاردنية عمان من 10 الى 12 اب متوجة ب 4 القاب عربية و12 ميدالية في مختلف الاسلحة والفئات.
وقد اسقبل الوفد في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة و نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جورج زيدان و امين عام اللجنة الاولمبية اللبنانية العميد حسان رستم بالاضافة الى حشد من اهل و اصدقاء اللاعبين.

وقد نوه رئيس البعثة نائب رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد ابو عراج على الانضباط والنتائج الجيدة للفريق بالرغم من الامكانات المتواضعة مقارنة مع المنتخبات المنافسة فاستطاع الفريق اللبناني الحصول على المركز الاول بمشاركة 7 دول في مسابقات سلاح الشيس و سيف المبارزة (اي المنافسات التي شارك فيها).

واستطاعت اللاعبة تيا ابو عراج من نادي المون لا سال المحافظة على لقبها في سلاح الشيش تحت 11 سنة وحصلت على الميدالية الذهبية بالاضافة الى ثلاث ميداليات برونزية في سيف المبارزة لتحت 11 سنة و لفرق تحت 15 سنة لسلاح الشيش وسيف المبارزة.

اما لاعب نادي المون لا سال هادي دكاش استطاع الفوز بالميدالية الذهبية في سيف المبارزة لفئة تحت 11 سنة بعد الفوز على زميله من نادي المون لا سال الياس الجلبوط في المباراة النهائية الذي حصل على الميدالية الفضية.

وكان اللاعب هادي على قاب قوسين من الفوز بميدالية ذهبية ثانية فخسر بفارق نقطة واحدة واكتفى بالميدالية الفضية وحصل على ميدالية برونزية مع فريق تحت 15 سنة في سيف المبارزة.

وايضا حصل لاعب نادي المون لا سال كارل بو خليل على لقب العرب بالفوز بالميدالية الذهبية في سيف المبارزة لفئة تحت 13 سنة و ميداليتين برونزيتين مع في فرق تحت 15 سنة في سلاح الشيش و سيف المبارزة.

وفازت لاعبة نادي المون لا سال تاتيانا فرنيني بالميدالية الذهبية ايضا في سيف المبارزة وسلاح الشيش لفئة تخت 13 سنة بالاضافة الى ميداليتين برونزيتين مع فرق سلاح الشيش وسيف المبارزة تحت 15 سنة.

اما اللاعب ماريو شهوان من المون لا سال ايضا خسر في الدور النصف نهائي بفارق نقطة واحدة واكتفى بالميدالية البرونزية في سيف المبارزة تحت 15 سنة وحصل ايضا على ميداليتين برونزيتين مع فرق سلاح الشيش وسيف المبارزة.

كما حصلت اللاعبتان يارا بتديني و لين جدعون واللاعبان جايسن الخوري وكريستيان بو خليل و جميعهم من نادي المون لا سال علي ميداليتتي برونزيتين في فرق سلاح الشيش و سيف المبارزة لتحت 15 سنة.

ويجدر الذكر ان اللاعبان انطوني جو خوري وسمير علام لم يحالفهم الحظ وخسروا في الدور ربع نهائي.
واثنى رئيس البعثة على دور المدربين الوطنيين محمود علي احمد و خليل بو خليل بالحصول على النتائج الممتازة وجهود الحكم الدولي زياد الجلبوط.

آخر مرحلة من بطولات العام 2016

 

21-02-2017   ملاعب
نظمّ الاتحاد اللبناني للمبارزة آخر مرحلة من بطولات العام 2016 المرحّلة بشكل استثنائي الى بداية العام 2017 في مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي في الدكوانة – مار روكز.
وجاءت النتائج على الشكل التالي:
في فئة سيف المبارزة إناث – الفئة العامة، أحرزت ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على ريتا ابو جودة من نادي التعاضد التي فقدت لقبها لاول مرة منذ سنوات عدّة.
وقد حلّت ناي سلامة من نادي المون لا سال الرياضيفي المرتبة الثالثة الى جانب جانا عمّار من نادي التعاضد التي حلّت ايضاً في المرتبة الثالثة.
وفي فئة سيف المبارزة ذكور – الفئة العامة، أحرز رائد بو كروم من الجيش اللبناني اللقب لأول مرة بعد تغلّبه في المباراة النهائية على زياد جلبوط من الجيش اللبناني، فيما حلّ لاعبا الجيش اللبناني شفيق الخوري ومحمود علي احمد في المرتبة الثالثة.

وفي فئة سلاح الشيش إناث لفئة من هم في سن الـ15 سنة وما دون، أحرزت ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على زميلتها في نادي المون لا سال الرياضي ناي سلامة.
وقد حلّت كل من تيا ابو عراج وتاتيانا فرنيني ايضاً من نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة.
اشرف على البطولة رئيس لجنة تنظيم البطولات زياد ابو عراج، وقاد المباريات الحكام الدوليون العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف (رئيس لجنة الحكام) وزياد ابو عراج وكلودين رزق والاتحادي سهيل سعد.

بطلة المبارزة الناشئة تيا ابو عراج لـ «الديار»:
تربيتُ مع السيوف لأن والدي بطل سابق
وطموحي احراز ميدالية اولمبية وشكر كبير لوالدتي

12 شباط 2017
تبرز لاعبة المبارزة تيا ابو عراج(10 سنوات ومن نادي المون لاسال) بشكل لافت في اللعبة التي برز فيها والدها زياد.وتحقق ابو عراج نتائج لافتة في المسابقات المحلية والخارجية التي تشارك فيها. «الديار» التقت ابو عراج وفي ما يلي نص الحديث:
س:عرفينا عن نفسك؟
ج:اسمي تيا ابو عراج و عمري 10 سنوات. اتعلم في معهد مار يوسف عينطورة الشهير وانخرط في الصيف الى المخيم الصيفي OASIS في المون لا سال عين سعادة حيث امارس مختلف انواع الرياضات.وانتمي الى نادي المون لاسال.
س:كيف تعرفت على لعبة المبارزة؟
ج:لا اخف عنك اني ولدت و تربيت مع السيوف في البيت. فوالدي زياد من ابطال لبنان السابقين ولاعب دولي ومدرب وحكم دولي وحاليا هو نائب رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة. وهنا انتهز الفرصة لاتمنى للاتحاد الجديد التوفيق لرفع شأن اللعبة بشكل عام. ولي ملء الثقة فيهم فبالاضافة الى والدي اعرف الرئيس جورج زيدان والامين العام الدكتور عماد نحاس والعميد المتقاعد ميشال يوسف (لقد تمرنت معه على فترة من الزمن) واعرف امكاناتهم والمجهود الذي يبذلونه في سبيل المبارزة.

التدريبات

س:منذ متى وكيف تتمرنين؟
عمري في المبارزة لا يتعدى السنتين. تعلمت على يد المدرب محمود علي احمد وما زال يتابعني على تحسين مستواي. اتدرب معه يومين اسبوعيا. ويتابعني ايضا من حين الى اخر المدرب بهيج شرانق. وايضا لا استطيع ان انسى والدي زياد الذي يدفعني دائما نحو الافضل من خلال تمارين لياقة في المنزل وخطط استراتيجية لاتطور من خلال مشاركتي في مختلف انواع اساليب المبارزة والفئات العمرية. فبالرغم من عمري الذي لا يتجاوز العشر سنوات، اشارك في الفئة العامة senior وتمكنت من احتلال مراكز متقدمة (مركز ثالث).
س:الا تخافين؟
ج:(بابتسامة) في بادىء الامر اكيد. و لكن الان كلا. العب لافوز مهما كان عمر و طول منافستي. مثلا افتخر ان أبارز ريتا ابو جودة (بطلة دولية و عربية) و اطير فرحا اذا استطعت ان احصل على لمسة منها. وكذلك الامر مع ناي سلامة وماري جو ابو جودة، فهن ابطال حقيقيات ويتمرنن باندفاع كبير مما يزيد عزيمتي على التمرين.

مثلي الاعلى

س:من هو مثالك الاعلى في المبارزة؟
ج:هناك كثر. بالاضافة الى والدي زياد ومدربي بطل لبنان محمود، هناك شخص لم استطع ان اتعرف عليه شخصيا كثيرا ولكني سمعت عنه كثيرا، فهو كان صديق عمر والدي واسطورة لعبة المبارزة والجميع يتكلم عنه بالخير وكان مثال للعديد من المبارزين اصدقائي. انه فادي طنوس (رحمه الله) الذي توفي على البساط منذ حوالي خمس سنوات. انه بطل لم يموت مثلما الجميع يقول... انه دائما معنا. وايضا عند السيدات، احب ريتا وناي وماري جو كثيرا.
س:ما هي اهم انجازاتك؟
ج:لعل احلى لحظة كانت عندما فزت بلقب البطولة العربية الصيف الفائت في الاردن و كانت تلك اول مشاركة رسمية و دولية لي. بالاضافة الى اللقب في سلاح الشيش لفئة تحت 11 سنة فزت بالمركز الثالث بسيف المبارزة لنفس الفئة العمرية. وايضا شاركت بفئة الفرق تحت 15 سنة مع صديقاتي ناي وماري جو وفزنا بالميدالية البرونزية في فئتي سلاح الشيش وسيف المبارزة. وايضا فزت بالقاب فئتي تحت 11 وتحت 13 سنة لسنة 2016 وثالثة تحت 17 وseniors لعام 2016 ايضا.
س:ما هي طموحاتك؟
ج:ان اتابع مسيرتي واحقق الانجازات وارفع العلم اللبناني على كل المنصات الدولية. حلمي ككل رياضي، ان اشارك في الالعاب الاولمبية واحقق انجاز تاريخي للبنان والفوز باحدى الميداليات الاولمبية.
س:ما هي هواياتك الاخرى؟
ج:بالاضافة الى المبارزة، اتدرب مرتين اسبوعيا في السباحة واستطعت ان انال عدد لا بأس به من الميداليات ايضا ولا سيما المركز الثالث في بطولة لبنان للفرق. واحب الرقص كثيرا، لكن لا وقت للتمرين. وهنا لا يمكنني الا ان اشكر والدتي هلا فهي مثالي العالي في الحياة، فبالاضافة الى نجاحها المهني ومهامها المنزلية ومساعدتي في دروسي، لا تكف عن تشجيعي لمزاولة الرياضة واصبحت سائقتي الخاصة للتمارين اليومية.
س:كلمة اخيرة؟
ج:اشكر جميع من شجعني من اهلي والمدربين ونادي المون لا سال الذي انتمي اليه والذي يرئسه الاستاذ جهاد سلامة للمساعدة اللا محدودة واتمنى للاتحاد الجديد التوفيق وننتظر منه كل النجاح. واشكركم على هذه المقابلة.

المبارزة لابو جودة ويوسف والجيش.. وإنجاز لابو عراج 2016

30-10-2016

أحرزت ماري جو أبو جوده من نادي المون لا سال الرياضي لقب بطولة لبنان في سيف المبارزة للأشبال (17 سنة وما دون) التي أجريت في المركز العالي للرياضة العسكرية بعد فوزها في المباراة النهائية على زميلتها في النادي نفسه ناي سلامة.
وحققت تيا أبو عرّاج من نادي المون لا سال انجازاً بحلولها في المركز الثالث، اذ لا يتعدى عمرها 10 سنوات وقد حلّث مثلها في المرتبة الثالثة جانا عمّار من نادي التعاضد.

وكانت لاعبة نادي الجمهور مونيا خوند تقدمت باعتراض على نتيجة مباراتها في الدور ربع النهائي مع جانا عمّار، وقد درست لجنة الطعون في الاتحاد الاعتراض بعد التشاور مع الحكام الدوليين الذين أشرفوا على هذه البطولة وخرجت اللجنة بقرار اعتبرت فيه ان لا خطأ تحكيمياً حصل في ظل المعطيات المتوفرة، وانما خطأ من الاتحاد بالسماح للاعبات باستعمال خوذات لعبة سلاح الشيش ضمن مسابقات سيف المبارزة، اذ في بعض الاحيان الاستثنائية، قد تسبب هذه الخوذات في عدم تسجيل لمسة معينة. وبالتالي تقدم الاتحاد باعتذار من اللاعبة مونيا خوند وقرر منع اعتماد خوذات لعبة سلاح الشيش ضمن مسابقات سيف المبارزة منعاً تاماً.

قاد المباريات الحكام الدوليون ميشال يوسف، زياد ابو عراج، والاتحاديون ريتا ابو جودة، سهيل سعد، انطوني الشويري وعماد نحاس.
في الختام وزّع سهيل سعد نائب رئيس الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات وتم توجيه الشكر الى رجل الأعمال السيد ارام شالواردجيان لتقديمه الكؤوس والميداليات.

بطولة سلاح الشيش للإناث 13 سنة وما دون

01-02-2017

نظّم الاتحاد اللبناني للمبارزة في مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز الدكوانه بطولة سلاح الشيش للإناث 13 سنة وما دون، والحسام وسلاح الشيش للذكور الفئة العامة بحضور رئيس الاتحاد نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جورج زيدان، الذي وزّع وعدد من اعضاء الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين.

وقد جاءت النتائج كالآتي:
- في فئة سلاح الشيش للإناث 13 سنة وما دون، أحرزت تيا ابو عراج (مون لا سال) اللقب اثر فوزها في المباراة النهائية على سيليا شماس (مون لاسال)، وحلّت لاعبتا مون لاسال تاتيانا فرنيني وياسمين كلاكش في المركز الثالث.
- وفي فئة الحسام للذكور الفئة العامة، أحرز محمود علي احمد (الجيش اللبناني) اللقب اثر تغلبه في المباراة النهائية على زميله شفيق الخوري (الجيش اللبناني)، وحلّ امين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس (مون لا سال) ورائد بو كروم (الجيش اللبناني) في المركز الثالث.
- وفي فئة سلاح الشيش للذكور الفئة العامة، أحرز محمود علي احمد (الجيش اللبناني) اللقب اثر فوزه في المباراة النهائية على زميله شفيق الخوري (الجيش اللبناني)، وحلّ رامي بيضون (مون لاسال) ورائد بو كروم (الجيش اللبناني) في المركز الثالث.
اشرف على البطولة زياد ابو عراج وربى الحاج، وقاد المباريات الحكام الدوليون الجنرال المتقاعد رئيس لجنة الحكام د. ميشال يوسف وزياد ابو عراج وكلودين رزق والحكام الاتحاديون بهيج شرانق وانطوان عنيسي وربى الحاج.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق 

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2018

Free Web Counter