THE FIRST SESSION OF THE INTERNATIONAL TENNIS IN LEBANON IN 2015

الدورة الدولية الاولى بالتنس في لبنان 2015

يتبع : الدورة الدولية الثانية 2015  

الصربي كيرستن بطل دورة "فيوتشرز" الأولى في التنس 2015

07-06-2015
احرز الصربي بيدجا كيرستن (المصنف رقم 1) لقب الدورة الدولية الأولى في التنس التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة بفوزه على السلوفاكي ادريان سيكورا (المصنف رقم 2) في المباراة النهائية التي جرت بعد ظهر يوم الاحد على الملعب الأول للنادي المضيف امام جمهور غفير من هواة اللعبة بمجموعتين لصفر(6-2)(6-3).
تقدّم الحضور امين الاتحاد اللبناني للعبة ارنست فليحان وعضوا الاتحاد عارف مارديني وناهيا ابو خليل وامين عام النادي المنظّم كميل ادّه واعضاء مجلس الادارة المحامي ايلي آصاف وعماد لحود وباتريك مخباط وحكم عام الدورة المنتدب من الاتحاد الدولي وائل عباس (مصري الجنسية) ومدرب منتخب لبنان للرجال في كرة السلة الصربي فاسيلين ماتيتش الذي شجّع مواطنه كيرستن بحماس.
وسيطر اللاعب الصربي على اجواء اللقاء منذ بدايته ونجح في انهاء المجموعة الأولى لمصلحته (6-2) بعدما أداء هجومي عال.
وفي المجموعة الثانية واصل الصربي ضغطه الكبير لينهي المجموعة الثانية(6-3) وبالتالي المباراة لمصلحته.
قاد المباراة النهائية للدورة ، التي بلغت جوائزها المالية 15 الف دولار،الحكم اللبناني حامل الشارة البيضاء نيقولا ساسين.
واقيمت السبت المباراة النهائية لفئة الزوجي واسفرت عن فوز الايطالي ماتيو مارفيا والسويسري لوكا مارغارولي على السويدي ميلوس سيكوليك والفنلندي هنري سيلابيا بمجموعتين لصفر (6-4)(6-2).
قاد المباراة الحكم اللبناني حامل الشارة البرونزية وليد سمعان.
وفي الختام اقيم حفل توزيع الكؤوس والجوائز المالية على الفائزين.
هذا وتنطلق مباريات دور ال32 للدورة الدولية الثانية عند الساعة العاشرة من صباح الاثنين 8 حزيران الجاري.

 

الدورة الدولية الأولى في التنس اليوم نهائي زوجي الرجال وغداً اللقاء الختامي للفردي

06-06-2015-الديار
انحصر لقب بطولة الدورة الدولية الاولى بالتنس التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحاد الدولي على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة بين الصربي بيدجا كيرستن (المصنف رقم 1) والسلوفاكي ادريان سيكورا (المصنف رقم 2) والايرلندي سام باري (المصنف رقم 3) والفنلندي هنريك سيلانبا (المصنف رقم 5)..
وتقام اليوم السبت مباراتا الدور نصف النهائي لفئة فردي الرجال على ان تقام المباراة النهائية لفئة فردي الرجال عند الساعة الثالثة من بعد ظهر غد الأحد.
وفي برنامج اليوم السبت ايضاً المباراة النهائية لفئة زوجي الرجال عند الساعة الثالثة.
وفي تفاصيل مباريات امس الجمعة، اقيمت اربع مباريات ضمن الدور ربع النهائي لفردي الرجال اسفرت عن النتائج التالية : فاز بيدجا كيرستن (صربيا) على فرنشيسكو غارزيلي (ايطاليا) (6-0) (6-2)، وسام باري (ايرلندا) على لوكا ماغارولي (سويسرا) (6-1) (6-2)، وهنريك سيلانبا (فنلندا) على كريم العلاف (سوريا) (6-2) (6-4)، وادريان سيكورا (سلوفاكيا) على ساشا ميرزيتي (ايطاليا) (6-2) (6-1).
وفي فئة زوجي الرجال اقيمت مباراتا الدور نصف النهائي اسفرت عن النتائج التالية : فاز ميلوس سيكوليك (السويد) وهنريك سيلانبا (فنلندا) على سام باري (ايرلندا) وادريان سيكورا (سلوفاكيا) ((2-6 ((7-6 (7-6)، وماتيو مارفيا (ايطاليا) ولوكا ماغارولي (سويسرا) على تيمون ريشيلت (المانيا) وشريف صبري (مصر) (6-1) ((6-1.
برنامج السبت والأحد
وفي ما يلي برنامج مباريات اليوم السبت:
* فردي الرجال (الدور نصف النهائي) :
-الساعة 12.00 : هنريك سيلانبا (فنلندا) - ادريان سيكورا (سلوفاكيا).
-الساعة 13.00 : بيدجا كيرستن (صربيا) - سام باري (ايرلندا).
* زوجي رجال (الدور النهائي) :
-الساعة 15.00 : ميلوس سيكوليك (السويد) وهنريك سيلانبا (فنلندا) - وماتيو مارفيا (ايطاليا) ولوكا ماغارولي (سويسرا).
وتقام غداً الأحد المباراة النهائية لفئة فردي الرجال عند الساعة الثالثة بعد الظهر.

 

الدورة الدولية الأولى بالتنس تدخل الدور ربع النهائي اليوم وائل عباس : علاقتي ممتازة مع الاتحاد اللبناني للعبة

05 حزيران، 2015 - الديار
الدورة الدولية الأولى بالتنس تدخل الدور ربع النهائي اليوم
وائل عباس : علاقتي ممتازة مع الاتحاد اللبناني للعبة
تدخل الدورة الدولية الأولى بالتنس التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحاد الدولي على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك دورها الربع نهائي اليوم الجمعة على ان يقام الدور النصف نهائي غداً السبت والنهائي بعد غد الأحد.
واقيمت أمس الخميس باقي مباريات دور الـ16 المؤهل الى الدور ربع النهائي لفئة فردي الرجال امام جمهور غفير تقدمّه رئيس الاتحاد اللبناني للعبة سمير صليبا والأمين العام ارنست فليحان.وفي ما يلي النتائج:
* فردي الرجال (دور الـ16):فاز ادريان سيكور(سلوفاكيا والمصنف رقم 2) على عبدالله المقدس (الكويت) (6-4) (6-2) وسام باري (ايرلندا والمصنف رقم 3) على فلاديمير فيليب (رومانيا) (6-0) (6-1) وهنريك سيلانبا (فنلندا والمصنف رقم 5) على اميرفالا مادانشي (ايرلندا) (6-2) (6-0) ولوكا مارغارولي (سويسرا والمصنف رقم 7) على الكسندر براون (المانيا) (6-4) (6-4) وكريم علاّف (سوريا) على شريف صبري (مصر)(2-0) وانسحاب بسبب الاصابة وفرنشيسكو غارزيللي (ايطاليا) على ستيفان ميرونكا (كرواتيا) (6-2) (6-2) وساشا ميرزيتي (ايطاليا) على جيوفاني سماحة (لبنان) (6-2) (7-6).
برنامج اليوم
وفي ما يلي برنامج اليوم الجمعة:
* فردي الرجال(الدور ربع النهائي)
- الساعة 11.00- ساشا ميرزيتي (ايطاليا)-ادريان سيكورا(سلوفاكيا)، هنريك سيلانبا (فنلندا)-كريم علاف (سوريا) وسام باري (ايرلندا)- لوكا مارغارولي (سويسرا).
- الساعة 15.00- بيدجا كيرستن (صربيا والمصنف رقم 1)- فرنشيسكو غارزيللي (ايطاليا).
وائل عباس
على صعيد آخر، اجرت «الديار» دردشة مع حكم عام الدورة المنتدب من الاتحاد الدولي وائل عباس (مصري الجنسية) والذي اشرف على عشرات الدورة في اكثر من اربعين دولة فقال «لقد جئت الى لبنان في مهمة رياضية في العام 1995 اي منذ عشرين سنة منتدباً من الاتحاد الدولي للعبة وتوليت مهام الحكم العام في دورات كثيرة منها البطولة العربية التي اقيمت في لبنان في اعوام 1997 و1998 و1999 اضافة الى تعييني كحكم عام في دورات «الفيوتشورز « التي نظّمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة في العام 2002 اضافة الى مشاركتي كمندوب من الاتحاد الدولي خلال دورات السيدات التي نظمها نادي الكسليك ايضاً لسنوات طويلة اضافة الى دورات نادي برمانا».

وحول علاقته بالاتحاد اللبناني للتنس اجاب عباس الذي اصبح خبيراً بالتنس اللبناني، «العلاقة ممتازة مع الاتحاد اللبناني للتنس وخاصة مع الرئيس سمير صليبا والامين العام ارنست فليحان وسائر اعضاء الاتحاد واقول ان تنظيم الاتحاد والاندية للدورات الدولية يـكون دائماً على مستوى عالي وانا مسرور لعودة النشاط الدولي ».

وبالنسبة لتقييمه لمستوى الدورة الدولية التي تقام حالياً على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة بتنظيم من الاتحاد اللبناني للعبة قال عباس «مستوى جيد وسيرتفع المستوى في الأدوار ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي واقول ان مستوى الدورة الثانية التي ستنطلق الأثنين المقبل على ملاعب نادي الكسليك سيكون مرتفعاً اكثر مع قدوم لاعبين كبار وادعو عشاق التنس الى مواكبة نهائي الدورة الأولى عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الأحد».

وما اذا كان ولده احمد وابنته ساره يمارسان لعبة التنس اجاب عباس مبتسماً «احمد مهندس اتصالات ويتولى منصب المدرب في احد الأندية المصرية وابنتي سارة تمارس اللعبة وهي سنة ثالثة في كلية الاعلام في الأكاديمية البحرية في القاهرة».

وحول وجهته المقبلة اجاب عباس «كأس ديفيس في ايرلندا وجنوب افريقيا الشهر المقبل».

ورداً على سؤال حول احقيته بالجنسية اللبنانية الى جانب الجنسية المصرية كونه بات «من اهل البيت» في لبنان على غرار لاعب كرة السلة الشهير المصري اسماعيل احمد الذي نال الجنسية اللبنانية العام الفائت قال عباس ضاحكاً «طبعاً اتمنى ذلك» وختم قائلاً «التنظيم اللبناني يضاهي افضل تنظيم في دول العالم».

 

الدورة الدولية الأولى بالتنس لليوم الرابع
04-06-2015
تتابعت الدورة الدولية الأولى بالتنس التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة، بإشراف الاتحاد الدولي على ملاعب «النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك»، وقد سجلت أمس، النتائج التالية:
ـ فئة الفردي: فاز الصربي بيدجا كيرستن (المصنف رقم 1) على القبرصي كوستانتينوس ايونيدس (6 ـ 2، 7 ـ 6)، بافتتاح الدور الـ16.
ـ زوجي الرجال: فاز سام باري (ايرلندا) وادريان سيكورا على فرنشيسكو غارزيللي (ايطاليا) وساشا ميرزيتي (ايطاليا)، (6 ـ صفر، 6 ـ 1)، وميلوس سيكوليتش (السويد) وهنريك سيلانبا (فنلندا) على محمد الغريب (الكويت) وعبد الله المقدس (6 ـ صفر، 6 ـ 3)، وفريدريك سابا (الولايات المتحدة) وجيوفاني سماحة (لبنان) على جاد صليبي (لبنان) وتوماس ويل (لبنان)، (7 ـ 5، 6 ـ 3)، وشريف صبري (مصر) وتيمون ريشولي (المانيا) على كريم العلايلي (لبنان) ويوهان لاندسبرغ (6 ـ 1، 6 ـ 3).
 

 

دور الـ16 لدورة "فيوتشرز" الأولى في التنس
03-06-2015
لليوم الثالث على التوالي، تتابعت الدورة الدولية الأولى بالتنس التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحاد الدولي على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.
وفي مباريات الاربعاء اقيمت مباراة واحدة في فئة الفردي اسفرت عن فوز الصربي بيدجا كيرستن (المصنف رقم 1) على القبرصي كوستانتينوس ايونيدس (6-2) (7-6) في افتتاح دور الـ16 وتأهل الفائز الى الدور ربع النهائي.
وفي نتائج زوجي الرجال، فاز سام باري (ايرلندا) وادريان سيكورا على فرنشيسكو غارزيللي (ايطاليا) وساشا ميرزيتي(ايطاليا) (6-0) (6-1) وميلوس سيكوليتش (السويد) وهنريك سيلانبا (فنلندا) على محمد الغريب (الكويت) وعبدالله المقدس(6-0) (6-3) وفريدريك سابا (الولايات المتحدة) وجيوفاني سماحة (لبنان) على جاد صليبي (لبنان) وتوماس ويل (لبنان)(7-5) (6-3) وشريف صبري (مصر) وتيمون ريشولي (المانيا) على كريم العلايلي (لبنان) ويوهان لاندسبرغ (6-1)(6-3).
وفي ما يلي برنامج الخميس :
*فردي الرجال(دور ال16):
-الساعة 11.00-عبدالله المقدس(الكويت)-ادريان سيكورا(سلوفاكيا والمصنف رقم 2)، سام باري(ايرلندا والمصنف رقم 3)-فلاديمير فيليب (رومانيا)، هنريك سيلانبا(فنلندا والمصنف رقم 5)، الكسندر براون (المانيا)- لوكا مارغارولي(سويسرا والمصنف رقم 7).
-الساعة 15.00-جيوفاني سماحة(لبنان)-ساشا ميرزيتي (ايطاليا)، كريم علاف (سوريا)-شريف صبري (مصري والمصنًف رقم 4)، ستيفان ميرونكا(كرواتيا)-فرنشيسكو غارزيللي(ايطاليا).

 

دورة الـ «فيوتشرز» الأولى بالتنس: فوز اللبناني جيوفاني سماحة على الايطالي مارفيا المصنف رقم 6

03 حزيران، 2015
الديار
لليوم الثاني على التوالي، تتابعت الدورة الدولية الأولى بالتنس التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة لفئة الرجال ضمن سلسلة دورات «الفيوتشرز» تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك .وتبلغ الجوائز المالية للدورة 15 الف دولار.واختتم الثلاثاء دور ال32 امام جمهور غفير تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني سمير صليبا والأمين العام ارنست فليحان.وفي ما يلي النتائج المسجلة:

*فردي رجال: فاز كوستانتينوس ايكينيدس(قبرص) على كريم العلايلي (لبنان) (6-2) (7-6) وستيفان ميرونكا (كرواتيا) على مروان كرم (لبنان) (6-0) (6-1) و سام باري (ايرلندا) على فرديريك سابا (الولايات المتحدة) (7-6) (7-5) والكسندر براون (المانيا) على مايكل شاكر (لبنان) (6-1) (6-0) و لوكا ماغارولي (سويسرا) على كارلوس شمص (لبنان) (1-6) (6-1) (6-3) واميرفالا هانداشي (ايرلندا) على تينوتندا شاناكيرا (زيمبابواي) (6-4) (3-6) (6-2) وشريف صبري (مصر) على ابراهيم ابو شاهين (لبنان) (6-3) (6-1) وجيوفاني سماحة (لبنان) على ماتيو مارفيا(ايطاليا والمصنف رقم 6) (6-4) (7-5) وعبدالله المقدس (الكويت) على ماركو غوفانوفيتش (اوستراليا) (6-0) (6-2) و ادريان سيكورا(سلوفاكيا) على مورغن بوردون (فرنسا) (6-3) (6-1).

وتقام الأربعاء مباراة واحدة في فئة فردي الرجال (دور ال16) عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر بين بيدجا كيرستن(صربيا والمصنف رقم1) و كوستانتينوس ايكينيدس(قبرص) على ان تقام اربع مباريات في فئة زوجي الرجال(مباراتان الساعة 11 ومباراتان الساعة 15.00)

 

دورة الـ «فيوتشرز» الأولى بالتنس: الدور الأول يختتم اليوم

02 حزيران، 2015
الديار
انطلق امس الاثنين الدور الأول للدورة الدولية الأولى بالتنس التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة لفئة الرجال ضمن سلسلة دورات «الفيوتشرز» تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك .وتبلغ الجوائز المالية للدورة 15 الف دولار. واقيمت الاثنين اربع مباريات في فئة فردي الرجال ضمن الدور الأول (دور ال32) اسفرت عن النتائج التالية:
}فردي رجال:فاز ساشا ميرزيتي (ايطاليا) على يعقوب مخزومي (سوريا) (6-3) (6-1) وفرنشيسكو غارزيللي (ايطاليا) على ميلوس سيكوليتش (السويد) (6-1) (6-1) وفلاديمير فيليب (رومانيا) على اريا هاراشي (سويسرا) (6-1) (6-1) وكريم علاف (سوريا) على سيف عدس (الاردن) (6-0) (6-2).
} زوجي الرجال:فاز ماتيو مارفيا (ايطاليا) ولوكا مارغارولي (سويسرا) على فيليب كنيزيفيتش (مونتينغرو) وايلي محاسب (لبنان) (6-0) (6-2).
} برنامج الثلاثاء }
ويختتم اليوم الثلاثاء دور ال32 بحيث تقام 12 مباراة في فئة الفردي وفق البرنامج التالي:
- الساعة 10.00- سام باري (ايرلندا) (المصنف رقم 1)- فرديريك سابا (الولايات المتحدة)، توماس برشومييه (فرنسا)- الكسندر براون (المانيا)، هنريك سيلانبا (فنلندا) (المصنف رقم 5)، اميرفالا هانداشي (ايرلندا)- تينوتندا شاناكيرا (زيمبابواي).
- الساعة 11.00- ماتيو مارفيا (ايطاليا) (المصنف رقم 6)- جيوفاني سماحة (لبنان)، بيدجا كيرستن(صربيا) (المصنف رقم 1)- تيمون ريشيلت (المانيا)، مورغن بوردون (فرنسا)- ادريان سيكورا (سلوفاكيا) (المصنف رقم 2)، مروان كرم (لبنان)- ستيفان ميرونكا (كرواتيا).
- الساعة 12.30-ابراهيم ابو شاهين (لبنان)- شريف صبري (مصر) (المصنف رقم 4)، كريم علايلي (لبنان)- كوستانتينوس ايكينيدس(قبرص)، عبدالله المقدس (الكويت)- ماركو غوفانوفيتش (اوستراليا)، كارلوس شمص (لبنان)- لوكا ماغارولي (سويرا) (المصنف رقم 7).
- الساعة 15.00- ثلاث مباريات لفئة زوجي الرجال.

 

عودة الى صفحة التنس

abdogedeon@gmail.com 
 
ABDO GEDEON   توثيق