TENNIS WEST ASIAN UNDER 13 YEARS

الدورة الاولى في كرة المضرب لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة وما دون

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

كرة المضرب في لبنان
 
 

نتائج اليوم الثاني لتنس دول غرب اسيا 2014

21-10-2014
في اليوم الثاني للدورة الثانية بالتنس لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة وما دون للذكور والاناث التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك باشراف الاتحادين الدولي والآسيوي ومشاركة ثماني دول، فاز في فردي الذكور جلال صادق على روي تابت 2 – 0 (6-2، 6-1)، والسوري ربيع سليم على اليمني سامي الورد 2 - 0 (6-2، 6-1)، والاردني كرم حتملي على الكويتي عيسى كابازار 2 – 1 (4-6، 6-1، 6-4)، وكيفن شحود على الاردني عبدالله الشلباوي 2 – 0 (6-0، 6-3).

وفي فردي الاناث، فازت نور ديب على العمانية عيشا السليماني 2 – 0 (6-2، 6-3) والايرانية لاشين افشين على السورية كارمن نحات 2 – 0 (6-4، 6-2) والعراقية قمر العجيلي على الاردنية جنى الخطيب 2 – 0 (6-3، 6-2)، والسورية آيا خلف على ميرا السيّد 2 – 1 (7-6، 0-6، 7-5).

 
 

اللبناني شحود بطلا لدورة غرب آسيا الاولى في التنس 2014

18-10-2014
احرز اللاعب اللبناني الواعد كيفن شحود لقب فئة الذكور للدورة الأولى بالتنس لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة وما دون للذكور والاناث(الفردي والزوجي) التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي وبمشاركة ثماني دول .

وجاء اليوم الختامي للدورة الأولى حاشداً اذ حضر جمهور كبير ملأ مدرجات الملعب الأول شجّع شحود الذي أبدع في اللقاء النهائي الذي جمعه مع الأردني كرم حتملي.فشحود نجح في حسم المواجهة اللبنانية- الاردنية بفوز كبير وساحق على حتملتي وبمجموعتين لصفر بعد أداء كبير من اللاعب اللبناني الذي أثبت انه لاعب ناشئ من الطراز العالي.

وسيطر شحود على اجواء اللقاء وانهى المجموعة الأولى لمصلحته(6-0) في نصف ساعة.وفي المجموعة الثانية حاول اللاعب الأردني صد ضربات شحود الساحقة ومجاراته لكن شحود نجح في احراز المجموعة الثانية (6-2) واحراز لقب الدورة الأولى على ان يبدأ مشواره لاحراز لقب الدورة الثانية التي ستنطلق الاثنين 20 تشرين الأول.

واحتلّ السوري ربيع سليم المركز الثالث بفوزه على اللبناني روي تابت(6-2)(6-4) الذي حلّ في المركز الرابع.وحصد شحود 300 نقطة أضيفت الى رصيده في لائحة تصنيف الاتحاد الآسيوي للاعبي فئة 13 سنة وما دون.ونال حتملي 200 نقطة وسليم 150 نقطة وتابت 120 نقطة.

وفي نهائي فئة فردي الاناث، حقّقت العراقية قمر العجيلي مفاجأة كبيرة بفوزها على الأيرانية لاشين أفشين بمجموعتين لصفر وبسهولة (6-2)(6-2) بعد أداء كبير من اللاعبة العراقية.واحتلّت اللبنانية نور ديب المركز الثالث بفوزها المستحق على الايرانية مهتا خانلو(6-1)(6-1) بعد اداء مميز من اللاعبة اللبنانية.

ونالت العجيلي 300 نقطة وافشين 200 نقطة وديب 150 نقطة وخانلو 120 نقطة.

يشار الى ان الدورة الثانية ستنطلق عند الساعة السابعة من صباح الاثنين 20 تشرين الجاري(الأحد يوم راحة) وتختتم الخميس المقبل ليقام بعدها حفل توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين والفائزات بالدورتين.

 

اختتام تنس غرب آسيا ـ13 سنة

18-10-2014
تختتم اليوم السبت الدورة الأولى للتنس لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة فما دون للذكور والإناث (الفردي والزوجي)، التي ينظّمها الإتحاد اللبناني للعبة، على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك، بإشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة، وبمشاركة ثماني دول.

وانحصر لقب فردي الذكور بين اللبناني كيفن شحود والأردني كرم حتملي، بينما انحصر لقب فردي الإناث بين الايرانية لاشين افشين والعراقية قمر العجيلي.

وأقيم أمس الجمعة الدور نصف النهائي لفئتي فردي الذكور وفردي الاناث. فلدى الذكور، فاز اللبناني المتألق كيفن شحود على السوري ربيع سليم بمجموعتين نظيفتين (6 1 و6 - 2)، بعد سيطرة واضحة من اللاعب اللبناني الذي يطمح الى احراز اللقب السبت، كما فاز الأردني كرم حتملي على اللبناني روي تابت بمجموعتين نظيفتين أيضاً (6 1 و6 - 3).

وبذلك سيشهد الملعب الأول لنادي الكسليك مواجهة نهائية لبنانية - أردنية في فئة الذكور، في حين ستلتقي، في فئة فردي الاناث، الايرانية لاشين افشين مع العراقية قمر العجيلي.

وكانت أفشين فازت في مباراة ماراتونية على اللبنانية نور ديب بمجموعتين لواحدة (5 7 و6 1 و6 - 4) في الدور نصف النهائي.

فبعدما حسمت ديب المجموعة الأولى لمصلحتها (7 - 5) نجحت اللاعبة الايرانية في احراز المجموعتين الثانية والثالثة لتخطف بطاقة التأهل للدور النهائي الذي ستواجه فيه العراقية قمر العجيلي الفائزة على الايرانية مهتا خانلو (7 - 6 و6 - 1).

وهذا برنامج المباريات النهائية التي ستقام اليوم السبت: الساعة 15.00: الملعب الأول: نهائي فردي الذكور بين كيفن شحود (لبنان) وكرم حتملي (الأردن).

الملعب الثاني: نهائي فردي الإناث بين لاشين افشين (إيران) وقمر العجيلي (العراق). الساعة 16.30: الملعب الأول: نهائي زوجي الذكور. الملعب الثاني: نهائي زوجي الإناث. يذكر أن الدورة الثانية ستنطلق بعد غدٍ الإثنين (اليوم الأحد يوم راحة) وتختتم الخميس المقبل، ليقام بعدها حفل توزيع الكؤوس والجوائز بين الفائزين والفائزات بالدورتين.

 

اللبنانيون شحود وتابت وديب في نصف النهائي لغرب آسيا بالتنس 2014

17-10-2014
انحصر لقب فردي الذكور بين اللبنانيين كيفن شحود وروي تابت والسوري ربيع سليم والكويتي عيسى كابازار، ولدى الإناث انحصر اللقب بين اللبنانية نور ديب والايرانيتين لاشين افشين ومهتا خانلو والعراقية قمر العجيري، في الدورة الأولى بالتنس لمنطقة دول غرب آسيا لفئة الـ 13 سنة وما دون للذكور والإناث (الفردي والزوجي)، التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب «النادي اللبناني للسيارات والسياحة» في الكسليك، بإشراف الاتحادين الدولي والآسيوي وبمشاركة ثماني دول.

وينطلق نصف النهائي التاسعة والنصف صباح اليوم، حيث يلتقي شحود مع سليم، وتابت مع حتملي، وعند الإناث، تتواجه ديب مع افشين، وخنلو مع العجيري.

وجاء تأهل اللاعبين واللاعبات الى نصف النهائي بعد فوزهم في ربع النهائي أمس، كالتالي:

- الذكور: فاز اللبناني كيفن شحود على الأردني عبد الله الشلباوي (6 ـ صفر، 6 ـ صفر)، والسوري ربيع سليم على العراقي محمد هادي (6 ـ 2، 6 ـ صفر)، واللبناني روي تابت على الإيراني سهراب دوكميتشين (6 ـ 3، 6 ـ صفر)، والأردني كرم حتملي على الكويتي عيسى كابازا (4 ـ 6، 6 ـ 3، 6 ـ 3).

- الإناث: فازت اللبنانية نور ديب على مواطنتها كارمن نحات (6 ـ 1، 6 ـ 2)، والإيرانية لاشين أفشين على الأردنية جنى الخطيب (6 ـ 3، 6 ـ 2)، والإيرانية مهتا خانلو على العمانية عيشاء سليمان (6 ـ 3، 6 ـ صفر)، والعراقية قمر العجيري على اللبنانية ميرنا السيد (6 ـ 3، 6 ـ 3).

 

 

 

افتتاح مضرب غرب آسيا دون 13 سنة

15-10-2014
في افتتاح الدورة الاولى في كرة المضرب لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة وما دون، والتي ينظمها الاتحاد اللبناني للتنس على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك في اشراف الاتحادين الآسيوي والدولي،

فاز في الفردي للذكور :

سامي الورد (اليمن) على منير الرواحي (سلطنة عمان) 7 – 5، 6 – 4، وطارق ناجيا (لبنان) على سند المحيسن (الاردن) 6 – 0، 6 – 0، وهادي محمد (العراق) على علي السرحاني (سلطنة عمان) 6 – 2، 6 – 2، وسهراب دوكميتشين (ايران) على محمد ياس (العراق) 6 – 4، 6 – 2، وسمير خوري (لبنان) على اياد الخنجري (سلطنة عمان) 6 – 1، 6 – 2.

وفي الفردي للاناث :

 فازت كارمن نحات (سوريا) على لميا العرياني (اليمن) 6 – 1، 6 – 1، وجنى الخطيب (الاردن) على سارة حسن (العراق) 6 – 1، 6 – 0، ولاشين افشين (ايران) على ليتيسيا رزق (لبنان) 6 – 0، 6 – 1.

وقبل الافتتاح عقد رئيس الاتحاد اللبناني للتنس سمير صليبا مؤتمراً صحافياً في مقر النادي المنظم حضره رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام والامين العام العميد حسان رستم ومستشار وزير الشباب والرياضة ياسر الحاج والمحاضر الاولمبي جهاد سلامة، الى اركان اتحاد التنس واللاعبين واللاعبات. وتحدث خلال المؤتمر الامين العام للاتحاد ارنست فليحان وصليبا وهمام ومراقب الدورة الايراني أمير بورجاي.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق