TAREK MOUSALLI

التايكواندو في لبنان
 
TAEKWONDO AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

طارق موصلي
 
31-03-1995  مواليد

الجامعات 2015

 

نتائج اللبنانيون في بطولة العالم للتايكواندو 2017

  

حزيران 2017

خسر اللاعب اللبناني رامي صالح "بالنقطة الذهبية" مباراته في وزن تحت 63 كلغ ضمن بطولة العالم للتايكواندو المقامة في مدينة موجو في كوريا الجنوبية أمام اللاعب البنمي دومينغيز ألفيس (16-18) حيث انتهى لقاؤهما في ثلاث جولات إلى التعادل، فتم اللجوء إلى جولة رابعة وحصل فيها ألفيس على نقطة ذهبية حسمت الفوز لمصلحته، كما خسرت اللبنانية سارة لين طنوس في وزن تحت 62 كلغ أمام خصمتها التايلاندية فانابا هارنسوجين.

كادت اللاعبة اللبنانية آنّا حداد ان تربح على نظيرتها اللاعبة الأميركية في بطولة العالم في التايكواندو المقامة في مدينة موجو في كوريا الجنوبية، حيث تقاربت المباراة وانتهت الى فوز اللاعبة الأميركية بنتيجة 5 – 4 وهي المشاركة الاولى للاعبة اللبنانية التي تبلغ ١٧ عاماً في بطولة العالم لفئة الكبار.
عند الرجال، خسارة اللاعبين جورج نخلة ورايان دلباني في تجربتهما العالمية الاولى ضد لاعبين من أذربيجان، وخسارة اللاعب ليوناردو شيبان امام خصم سنغالي بنتيجة ٦-١١.
وتبقى الامال معلقة على اللاعبين ايريك ملكي (وزن تحت 58 كلغ) ورامي صالح (تحت63 كلغ) وطارق موصللي (تحت 80 كلغ) واللاعبات كريستينا جاين طانيوس (تحت 57 كلغ) وساره لين طانيوس (تحت62 كلغ) واللاعب الأولمبي في فئة الناشئين ايريك ملكي الذي يشارك للمرة الاولى في فئة الكبار ضد خصم تركي.
يذكر ان البعثة اللبنانية يرافقها الفريق الفني والطبي المؤلف من رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد المعالج الفيزيائي الدكتور ريشارد ابي زيد ضو والمدربة الأولمبية الماستر كوزيت بصبوص والمدرب الأولمبي الماستر رالف حرب.

تسببت الانذارات العشرة التي حصل عليها اللبناني ايريك ملكي في خسارته المباراة امام التركي ميرتكان دولماشي على الرغم من انه كان متقدماً بالنتيجة (23 - 18)، في اطار مباريات وزن 58 كلغ من بطولة العالم للتايكواندو التي تقام في مدينة موجو الكورية الجنوبية.
وجاءت الخسارة مؤلمة، فقد كان ملكي يستحق الفوز وهو الذي تفوق بالنقاط على خصمه طوال مجريات المباراة، الا ان نظام اللعبة يقضي بتخسير اللاعب الذي يحصل على 10 انذارات بغض النظر عن النتيجة الفنية، علماً ان اللاعب التركي كان يملك 9 انذارات في رصيده.

وعلى الرغم من الخسارة، فإن مستوى ايريك يبشر بالخير في المستقبل، اذا ان عمره 17 عاماً وهو لعب في بطولة العالم للكبار للمرة الاولى وامام خصم مصنف عالمياً.

بعثة التايكواندو الى بطولة العالم 2017

22-06-2017

غادرت بعثة لبنان للتايكواندو للمشاركة في بطولة العالم للرجال والسيدات التي ستقام في مدينة موجو (كوريا الجنوبية)، والتي ستشهد مشاركة اكبر عدد من اللاعبين بتاريخ اللعبة، والذي وصل الى 971 لاعبا من 183 دولة من جميع انحاء العالم.

وتألفت البعثة من: الغراند ماستر الاستاذ باسم عاد (رئيساً)، نائبة رئيس لجنة الحكام الدولية في الاتحاد الدولي الحكم الاولمبي الماستر جولي ديب (ادارية)، الحكم الدولي الماستر دانيال خوراسانجيان (حكماً دولياً)، رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد اللبناني المعالج الفيزيائي الدكتور ريشارد ابي زيد ضو، المدربة الأولمبية الماستر كوزيت بصبوص، المدرب الأولمبي الماستر رالف حرب، واللاعبين جورج نخلة (تحت54 كلغ)، ايريك ملكي (تحت 58 كلغ)، رامي صالح (تحت63 كلغ)، راين دلباني (تحت 68 كلغ)، ليوناردو شيبان (تحت ال74 كلغ)، طارق موصللي (تحت 80 كلغ). واللاعبات: آنا الحداد (تحت 49 كلغ)، كريستينا جاين طانيوس (تحت 57 كلغ)، ساره لين طانيوس (تحت 62 كلغ).

وعلى هامش بطولة العالم، ستنعقد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي لانتخاب مجلس تنفيذي لكل من الاتحادين.
وستعود البعثة الى لبنان في 1 تموز المقبل.

 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2017