TAREK MAKDISI
 
التايكواندو في لبنان
 
TAEKWONDO AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 
TAREK MAKDISI
 
طارق مقدسي
 
 
طارق مقدسي ، بطل لبنان بوزن تحت 73 كلغ 2010

كأس العالم الفرنكوفوني – ابيدجيان 2012

شارك منتخب لبنان للرجال في كأس العالم الفرنكوفوني للتايكوندو, و قد لقيت البعثة اللبنانية الترحيب و الاهتمام من قبل الجالية اللبنانية.

رافق مدير عام وزارة الشباب و الرياضة الأستاذ زيد خيامي البعثة اللبنانية الى ابيدجيان و حل ضيف شرف على الجالية اللبنانية و كانت له لقاءات مع كافة الفعاليات اللبنانية.

تألفت البعثة المشاركة في كأس العالم الفرنكوفوني من :

أمين السر العام جورج زيدان رئيسا".

المدرب :الماستر مارك اراكيلو.

اللاعبين: -58 كلغ اولمبي هادي كرم.

-68 كلغ اولمبي جورج غالب.

-80 كلغ اولمبي طارق مقدسي.

+80 كلغ اولمبي جاد موصلي.

النتائج الفنية:

وزن -58 كلغ اولمبي: حل اللاعب هادي كرم في المركز الاول و حصل على الميدالية الذهبية بعد ان فاز في الادوار التمهيدية على الكونغو بنتيجة 0/1 و في المباريات الربع نهائية فاز على مالي بنتيجة 10/11 و في النصف نهائي فاز على السينيغال بنتيجة 9/11 و في المباراة النهائية فاز على الفرنسي فوري فلافيان بنتيجة 12/13 بعد ان تعادلا في الجولة الثالثة, و سجل بعدها اللبناني هادي كرم نقطة الفوز في الجولة الرابعة الحاسمة.

وزن -68 كلغ اولمبي: لم يتمكن اللاعب جورج غالب من الفوز على خصمه من مالي بعد مباراة حماسية انتهت لصالح اللاعب الافريقي نيانغ سامبا بنتيجة 11/14 و خروج اللاعب اللبناني قبل نهاية المباراة بسبب الانذارات.

وزن -80 كلغ اولمبي: فاز اللاعب اللبناني طارق مقدسي في المباراة الاولى على كندا بنتيجة 2/4 في مباراة شيقة و في المباراة الثانية المؤهلة للربع النهائي لم يتمكن اللاعب اللبناني من الفوز على مالي ليضمن تاهله للربع النهائي.

وزن +80 كلغ اولمبي: فاز اللاعب اللبناني جاد موصلي على اللاعب التشادي في المباراة الاولى بنتيجة 10/11 و في المباراة المؤهلة الى الربع نهائي لم يتمكن اللاعب اللبناني من الفوز على خصمه العملاق من النيجر ابو رزاق الفاسا ليضمن تأهله الى الربع النهائي.

في ترتيب الفرق حل لبنان في المركز الثالث عند الرجال بعد تونس و حل فريق شاطئ العاج في المركز الاول.

شارك امين عام الاتحاد اللبناني السيد جورج زيدان في اجتماع الجمعية العمومية الفرنكوفوني, و كان من ابرز البنود التي تمت مناقشتها هو الاستحقاق الاولمبي المقبل لندن 2012 و وضع لعبة التايكوندو.

وخلال البطولة شارك بصفة مراقب للمباريات من قبل الاتحاد العالمي للتايكوندو.

5 فضيات وبرونزية للبنان بالتايكواندو في البطولة العربية للناشئين 2009

19 / 02 / 2009

احرز منتخب لبنان 5 ميداليات فضية وبرونزية واحدة في البطولة العربية للناشئين التي جرت في الاسكندرية بمشاركة الاردن وليبيا والمغرب وتونس واليمن والامارات والعراق وفلسطين الى البلد المنظم، وهنا الفائزين بالميداليات:

 اندريا باولي (55 كلغ)، طارق مقدسي (73 كلغ)، ليوناردو شيبان (51 كلغ)، جوزف سرغاني (63 كلغ)، فادي بخعازي (59 كلغ)، اما البرونزية فكانت من نصيب جو شامي (78 كلغ)، كما حل لبنان رابعا في تصنيف الشباب
 

 

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter