TAMIM SLEIMAN

كرة اليد في لبنان

HAND BALL AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

تميم سليمان

TAMIM SLEIMAN

رئيس نادي السد - بطل لبنان - وثالث بطل العالم 2011

رئيس الاتحاد اللبناني للكيوكو شينكاي

تميم سليمان رئيسا للعهد
عقدت الهيئة الإدارية لـ"نادي العهد" اجتماعاً برئاسة رئيسها أسامة الحلباوي، ناقشت خلاله جدول الأعمال وأقرته وخلال الجلسة طرح الرئيس حلباوي موضوع انشغاله الدائم وسفره المتواصل، مما يؤثر سلباً على بعض المتابعات في النادي، طالباً إعفائه من رئاسة النادي، مقترحاً تميم سليمان لخلافته، وبعد إصراره على اقتراحه وافق الجميع على قرار التعيين وأشادوا بحكمته خلال سنوات قيادته لمسيرة النادي والتي أثمرت أن حصد النادي كثيراً من البطولات بكل الفئات والألعاب".

 

تميم سليمان ينسحب ويقاطع انتخابات اليد

24 / 11 / 2008

رياض عيتاني

أعلن رئيس نادي السد تميم سليمان، في مؤتمر صحافي، امس، انسحابه من انتخابات الهيئة الإدارية للعبة لـ"تغييب البرنامج الإصلاحي الذي تبناه نادي السد لتطوير اللعبة في المساعي التي بذلت للتوافق وذلك لمصلحة تمسك المسؤولين الحاليين للاتحاد مدعومين من مقامات رسمية رفيعة بكراس قد لا يعود لها اي وزن لأن اللعبة تسير نحو الضياع".

وأكد سليمان ان "لا سبيل لانقاذ اللعبة في حال استمر الاتحاد مرتبطا بشخص عبد الله عاشور الذي يمضي كثيرا من أوقاته في الخارج". وعدد أبرز نقاط تقصير الاتحاد الحالي وهي كالتالي:

1 لم يتعد عدد الفرق المشاركة في كأس لبنان لموسم 2008 عدد أصابع اليد الواحدة.

2 بلغ عدد الفرق المشاركة في دوري الدرجة الأولى لموسم 2008 سبعة بدلاً من 8 بعد انسحاب الشباب حارة صيدا لأسباب لم يساعده الاتحاد على مواجهتها، علماً أن هذا الانسحاب هو الثاني لفريق من الدرجة الأولى للموسم الثاني بعد انسحاب النسور بعلبك الموسم الماضي للأسباب عينها.

3 تم اختصار مرحلة الإياب الى 4 فرق بدلاً من 7 نظراً لأن هناك فرق لم يعد لديها الإمكانية لمتابعة البطولة من النواحي الفنية والمادية، فما هو التوصيف القانوني للقرار الذي اتخذه الاتحاد بتغيير شروط المسابقة بعد انطلاقها؟

4 احتل المنتخب اللبناني المركز الأخير في بطولة آسيا الثالثة عشرة للمنتخبات المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي جرت في طهران في شهر شباط الماضي

وأضاف سليمان انه "منذ اعلان موعد الانتخابات تبنى نادي السد طروحات تدعو للتوافق انطلاقاً من برنامج يعيد النهوض بكرة اليد اللبنانية وينتشلها مما وصلت إليه فدعم البنود التي تحرك على أساسها الأمين العام للاتحاد جورج فرح وتتمثل في التوافق على الآتي:

1 إعداد برنامج واضح يعيد إحياء البطولات وفق جدول زمني واضح.

2 تمثيل كل طرف في الاتحاد بما يؤدي الى مشاركة الجميع في اتخاذ القرارات.

3 تمويل الانشطة طبقاً لتمثيل كل طرف في الاتحاد.

4 تكون مسؤولية تسيير الأمور اليومية للاتحاد على عاتق الأمين العام للاتحاد.

أضاف: "غير أن هذه البنود التي وجدنا فيها مصلحة للعبة غيّبت تماماً للأسف في المساعي التي بذلت للتوافق فيما بعد حتى أصبح السد وحلفاؤه العاملين الفعليين لمصلحة اللعبة وتمسك المسؤولون الحاليون للاتحاد بكراسيهم". وختم تميم: "بناء على ما تقدم، ونظراً لكون هذه اللعبة أعز علينا من أن تدفن تحت الصراعات بعدما دفنتها المصالح، أعلن انسحابي وحلفائي من الانتخابات ومقاطعتها ترشيحاً وانتخاباً وأهنئ المرشحين الـ11 الباقين على فوزهم بالتزكية".

عودة الى كرة اليد

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق