TAMAM HICHAM JAROUDI

كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
تمام هشام جارودي
 
 
تمام هشام جارودي، مدير نادي الرياضي بيروت 2013

نائب رئيس النادي الرياضي بيروت

نائب رئيس ثان في اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة 2012

رئيس بعثة النادي الرياضي بيروت الى الدورة الدولية في تركيا 2016

عضو مستشار في الاتحاد اللبناني لكرة السلة 15-12-2016-2020

امين سر النادي الرياضي بيروت 2018

 

الهيئة الادارية الجديدة للنادي الرياضي بيروت الاحد 11-03-2018

مازن طبارة رئيساً، نادر الحريري نائباً للرئيس، تمام جارودي أميناً للسر، حسن شاكر اميناً للصندوق، والاعضاء المستشارين: جهاد العرب، اسامة دندن، بشير بساتني، جينا الناطور، حسين البطل، خالد بساتني، سمير حمود ومحمد شهاب.     

10-04-2017

علم موقع "ملاعب" من مصادر خاصة ان عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة نائب رئيس النادي الرياضي بيروت تمام جارودي تقدم بإستقالته من الاتحاد اللبناني للعبة لاسباب متعددة ابرزها التهميش الممنهج الذي يتعرض له هو شخصياً إضافة إلى ناديه، وكانت النقطة التي افاضت الكأس تعرضه لإهانات من مسؤولين كبيرين في الاتحاد على خلفية سؤال طرحه حول عدم الاهتمام بفوز النادي الاصفر بلقب بطولة غرب آسيا وعدم حضور احد من الاتحاد لاستقبال الابطال العائدين.

يذكر ان لاستقالة جارودي مضاعفات، خصوصاً ان بعض الاعضاء سبق ان وجهوا إنذارات قانونية للاتحاد على خلفية أمور غير واضحة، كما كان احد الاعضاء في منصب له علاقة بالمال قد لوح بالاستقالة في حال إقرار ميزانية وضعها احد نواب الرئيس لحدث مهم من دون موافقته عليها علماً انه المعني الاول والاخير بها، وحاول نائب الرئيس تمريرها على لطريقة اللبنانية!

15-08-2018

جارودي يعود عن استقالته من اللجنة الادارية لاتحاد السلة

وجه عضو الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس تمام جارودي كتابا الى رئيس الاتحاد اكرم الحلبي واعضاء الاتحاد جاء فيه:
"اتقدم منكم بأطيب التمنيات مباركا لكم اللجنة الادارية الجديدة للاتحاد اللبناني لكرة السلة. وعليه وبعد الانطلاقة الجديدة للاتحاد بقيادة الرئيس اكرم الحلبي، اتقدم منكم بقبول العودة عن استقالتي متمنيا التوافق والعمل كفريق واحد في الاتحاد، من اجل خدمة هذه اللعبة ورفع شأنها عاليا لتحقيق المزيد من التقدم لجميع منتخبات واندية كرة السلة اللبنانية.
وفقنا الله لما فيه خير الرياضة اللبنانية".

طبارة: بيان الاتحاد "دونكيشوتي" وكل الاحتمالات مفتوحة

المصدر: خاص – "النهار"
17 آذار 2017
أكد امين سر النادي الرياضي بيروت مازن طبارة ان الخيارات امام نائب الرئيس تمام الجارودي باتت مفتوحة على كل الاحتمالات: "تمام موجود في الاتحاد بقرار من النادي الرياضي الذي لا يقبل بدور هامشي في الاتحاد، لكن يبدو ان القيمين على الاتحاد يرفضون وجود شخص مثل تمام".

كلام طبارة جاء ردا على بيان صدر عن الاتحاد اللبناني وصفه بالـ"دونكيشوتي" واستغرب صدوره من دون توقيع "وفق القانون والنظام البيانات الاتحادية تصدر عن الامانة العامة"، واضاف: "يتحدثون عن الشفافية ثم يصدرون بيانا من دون علم بعض الاعضاء في الاتحاد". وطلب توضيحا من الامانة العامة للاتحاد تحدد فيه من يقف خلف البيان.

واعتبر ان الهدف من البيان واضح ولا لبس فيه "التهجم على عضو في اللجنة الادارية للاتحاد وعلى النادي الرياضي". وقال: "كنا نتوقع منهم الاعتذار عن الخطأ الذي حصل مع النادي، لكنهم اثبتوا مرة جديدة انهم لا يزالون يعيشون زمن الانتخابات ولا يريدون وضعها خلفهم ومصرون على التعامل معنا بكيدية".

واكد ان نائب الرئيس لم يطلب يوما مركزا ولم يسع يوما خلف منصب: "موقعه في النادي الرياضي اهم من اي موقع آخر وهو لم يطلب اي منصب بل ذكر من تناسى او من لا يحب ان يتذكر بموقع النادي الرياضي في كرة السلة. "
وجدد حرص النادي البيروتي على اللعبة: "نحن دائما تحت القانون ولم نطلب يوما مخالفته، وهدفنا انجاح بطولة لبنان والمنتخب الوطني وكل أمر خارج هذين الاطارين يدرس في حينه".

حمّل مسؤولية إصابة وائل عرقجي للاتحاد... الجارودي: الرياضي مستهدف
اصابة وائل عرقجي ستبعده عن الملاعب مدة لا تقل عن خمسة اشهر

المصدر: خاص – "النهار"
13 آذار 2017
حمّل نائب رئيس النادي الرياضي بيروت وعضو اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة تمام الجارودي الاتحاد مسؤولية الاصابة التي تعرّض لها اللاعب الدولي في الفريق وائل عرقجي وكل النتائج السلبية التي قد تترتب على المباراة امام المتحد طرابلس في المرحلة 16 من الدوري والتي لعبها الرياضي عشية سفره الى بطولة غرب آسيا "بسبب تجاهل ولامبالاة الاتحاد لمطلب النادي بتأجيلها. واعتبر ان فريقه مستهدف بالقرار "غير الوطني" للاتحاد.

وكشف انه اتصل بالامين العام للاتحاد شربل رزق وطالبه بدعوة لجنة الامور المستعجلة لاتخاذ قرار التأجيل لكن الاخير رفض تلبية طلبه وبرر موقفه بوجود اعتراض من اكثر من نادٍ على التأجيل "المحزن والمبكي ان الاتحاد رضخ لمطلب نواد ليست طرفاً في المباراة" (وجهت ادارة فريق هومنتمن بيروت رسالة عبر البريد الالكتروني للاتحاد اعترضت فيها على تأجيل مباراة الرياضي والمتحد.
واعتبر الجارودي ان الضرر من عدم تأجيل المباراة لم يقتصر على فريق الرياضي بل طاول لبنان، لأن المنتخب الوطني سيفتقد جهود عرقجي في بطولة آسيا للمنتخبات، وسأل "ما الذي تغيّر، لقد فاز فريقنا في المباراة لكن لبنان خسر جهود اللاعب عرقجي. واستغرب ان يكون المسؤول والمؤتمن عن حماية مصلحة لبنان والنادي الذي يمثل الوطن، فضّل مصلحة بعض النوادي على المصلحة الوطنية".

واضاف: "هذا التصرف غير وطني وغير مسؤول، ربما يعتبروننا غير لبنانيين او يعتبرون غيرنا لبنانيين اكثر منا". واعترف ان حظوظ الفريق باحراز اللقب والتأهل الى نهائيات بطولة آسيا للنوادي تراجعت بعد خسارة جهود عرقجي خصوصاً ان الفريق سيلعب من دون الصربي برانكو سفيتكوفيتش واسماعيل احمد "وربما هذا هدفهم". ووضع تصرف الاتحاد في خانة "غير المعني بالنتائج التي سيحققها الفريق في غرب آسيا".

ودعا الى الكف عن اعتبار النادي انه يمثل نفسه وليس وطنه "كان حري بالاتحاد غير القادر على دعم النادي الذي يمثل بلده في مسابقة خارجية، أن يساعده ولو معنوياً ويوفر له الظروف التي تؤمن له تحقيق نتيجة جيدة". واسف لأن يكون الرياضي الفريق الوحيد الذي لعب مباراة في المرحلة 16 قبل سفره "هذا استهداف واضح للفريق وعدم مبالاة من الجهة المفترض بها حماية من يمثلها في مسابقة قارية". وسأل عن اسباب عدم التزام الاتحاد العبارة الواردة في اسفل برنامج المباريات الذي وزع على النوادي ووسائل الاعلام والتي ترك فيها الباب مفتوحاً لاجراء تعديل على مواعيد مباريات الدوري بناء على برنامج مباريات غرب آسيا.

ورغم ان الجارودي يشغل عضوية لجنتي المسابقات وتنظيم بطولة آسيا، وهو منفتح على التعاون ومد اليد منذ انتهاء الانتخابات، فهو يشعر انه مستبعد "هناك امور تحصل وقرارات تصدر لا اعلم بها الاّ من خلال وسائل الاعلام، والمؤسف اننا في لجنة المسابقات عاطلون عن العمل لأن برنامج المباريات تضعه المحطة الناقلة كما هو وارد في العقد". واعتبر ان حجب منصب نيابة الرئيس عن النادي الرياضي الذي شغله لسنوات طويلة جاء عقاباً على وجوده في اللائحة المنافسة، "استبعدونا من منصب نائب الرئيس لأننا لم نكن معهم على اللائحة".

واسف لوجود اشخاص يبنون جدراناً عالية داخل الاتحاد ولا يريدون ان يكونوا مع الحق وعلى الحياد وغير منحازين "يريدوننا ان نشعر دائماً بأننا لسنا فريق عمل واحداً".
واعتبر ان المنافسة في الدوري قوية ومثيرة "اذ لا توجد مباراة سهلة ففرق المؤخرة تضايق فرق المقدمة والترتيب اكبر دليل. فالرياضي الذي اعتاد الصدارة هو في المركز الثاني، والحكمة الذي كان دوماً منافساً يصارع حالياً في المؤخرة فيما اللويزة في موسمه الثاني في الدرجة الاولى ينافس على مراكز المقدمة".

واعرب عن رضاه عن اداء الفريق بقيادة المدرب احمد فران الذي خلف الصربي سلوبودان سوبوتيتش الذي نصحنا باسناد المهمة الى فران "لسنا نادمين على توليه المسؤولية الفنية ويحظى بثقتنا الكبيرة هذا الموسم وفي الموسم المقبل". وحيا اللاعبين على جهودهم والتزامهم "اظهروا نضوجاً والتزاماً واثبتوا ان المستقبل امامهم واعد". واعتبر ان الابقاء على قرار 3 لاعبين اجانب في الملعب سلبي "بدأ يظهر للرأي العام تدريجاً مدى سلبية القرار وانعكاساته غير الايجابية خصوصاً في دورة دبي".

ووصف مستوى التحكيم في بطولة الدوري بالمقبول "يوجد بعض الحكام غير الجاهزين لادارة مباريات في الدرجة الاولى. الحكم اللبناني هو الافضل في المنطقة والمهم ان تبقى الاخطاء طبيعية وغير مقصودة وان يبقى الحكم غير متأثرا بشيء".
وكان عرقجي خضع اول من امس لعملية جراحية في كتفه اليسرى في الجامعة الاميركية باشراف الدكتور حسن بيضون، وقد عاده رئيس النادي الرياضي بيروت هشام الجارودي ونائبه تمام الجارودي وامين السر مازن طباره، وعدد من اللاعبين من مختلف الفرق. وسيغيب عرقجي عن الملاعب فترة لا تقل عن خمسة أشهر.
المتحد: وافقنا على التأجيل
وكانت ادارة نادي المتحد طرابلس اصدرت بياناً اوضحت فيه ملابسات عدم تأجيل مباراته وفريق الرياضي جاء فيه: "لقد فوجئنا في نادي المتحد طرابلس بما أثير حول تأجيل مباراتنا مع فريق الرياضي بيروت الشقيق حيث تلقينا اتصالاً من الاتحاد اللبناني لكرة السلة بهذا الخصوص وكنا ايجابيين ومتعاونين للغاية ووافقنا على التأجيل على ان تقام المباراة الأحد 19 آذار الجاري وذلك بعد عودة فريق الرياضي من بطولة غرب آسيا. ولكن لأسباب نجهلها، لم يصدر عن الاتحاد اللبناني لكرة السلة أي تعديل أو تأجيل في وقت كثرت فيه الشائعات والافتراءات بحق نادينا".
واضافت الادارة: "اننا نأسف من ردة فعل جمهور النادي الرياضي، كما كنا نتمنى من وسائل الاعلام أن تبادر الى الاتصال بنا لمعرفة حقيقة ما حصل قبل أن ينشر ما هو بعيد كل البعد عن الحقيقة والواقع. إننا في نادي المتحد طرابلس نتمنى لفريقي الحكمة والرياضي الشقيقين التوفيق في بطولة غرب آسيا ورفع اسم لبنان عالياً".

عودة الى كرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون الدكوانة  - 2003 - 2018

Free Web Counter